بالظبطجزئية الليل فقط بتكون البداية وبعدها راح تدور دورة النهارة كاملة زي الجزء الرئيسي, وغالبا الليل راح يكون من اول اللعبة حتى ليون و لويس يقبض عليهم
وقتها اللعبة راح تدخل رتم الاكشن, واتوقع بتكون بالشكل هذا مزيج بين التوجهين هذي.
جزئية الليل فقط بتكون البداية
من يوم ما تشوف المجسم هذا اللي ماخذينه من ريزدنت ايفل ريميك2 اعرف ان طبختهم راح تتكرر باي شكل اخر.دقيقة هل بيكون فيه وحش يطارد ليون هنا برضه ؟ إذا إيه فهذا غباء من كابكوم ، خلاص الحركة استهلكت لول.
بالضبط لكن بضيف على كلامك.. ليون يوصل بالبداية و الوقت الفجر مو ليل حتى.. لما يروح للقرية راح تصبح
عندي احساس انها بتكون رزدنت ايفل4 الى كنت تتمناها حتى اكثر من 3.5بالضبط لكن بضيف على كلامك.. ليون يوصل بالبداية و الوقت الفجر مو ليل حتى.. لما يروح للقرية راح تصبح
عندي احساس انها بتكون رزدنت ايفل4 الى كنت تتمناها حتى اكثر من 3.5
موضوع ما راح يستبدلها هذه مفروغ منها بدون ما نتأكد من مستواها مش لان الريميك بكون اقل جوده من الاصلاحساسك راح يخيب (&) التريلر لوحده يقول انها RE4 للنخاع لكن اتوقع ما راح تعجب مهوسيين RE4.. راح يعتبرونها بالنهاية تجربة جديدة زي تجربة VR او Wii لكن ما راح تتجاوز اللعبة الأصلية ابدا او تستبدلها
من يوم ما تشوف المجسم هذا اللي ماخذينه من ريزدنت ايفل ريميك2 اعرف ان طبختهم راح تتكرر باي شكل اخر.
قد يكون الريميك اسطوري ايضا بحكم ان الفريق نفسه صنع افضل رزدنت ايفل كلاسيك من وجهت نظري الى هي ريميك2
على سبيل المثال اشوف الثامن مثلا مخذه من الرابع لكنها محافظه على اساسيات رزدنت ايفل الكلاسيك اكثر من الرابع نفسه
الي يشتكي من الظلام الأن يعرف نعمة الخامس
تلعب في افريقيا بعز الحر و الشمس على رأس كريس غالبية اللعبة
اتذكر اول ما شفت RE5 كيف وصفها كان انها رعب بالنهار و حتى كريس كان شكله مختلف :
ياخي النسخ الأولية لألعاب كابكوم ودك تلعبها اكثر من اللعبة الكاملةهو يظهر لي المشاريع تتأثر مع بعضها.. ريميك 2 مثلا حسيت انه ماخذ كذا شيء من RE7 الي كانوا يتطورون بوقت واحد فكلامك غالبا صحيح.. اصلا التريلر جوه يشبه RE8 كثير
اتذكر اول ما شفت RE5 كيف وصفها كان انها رعب بالنهار و حتى كريس كان شكله مختلف :
هو يظهر لي المشاريع تتأثر مع بعضها.. ريميك 2 مثلا حسيت انه ماخذ كذا شيء من RE7 الي كانوا يتطورون بوقت واحد فكلامك غالبا صحيح.. اصلا التريلر جوه يشبه RE8 كثير
اتذكر اول ما شفت RE5 كيف وصفها كان انها رعب بالنهار و حتى كريس كان شكله مختلف :
نحتاج ريميك للخامس على اساسيات النسخه الاوليهاتذكر اول ما شفت RE5 كيف وصفها كان انها رعب بالنهار و حتى كريس كان شكله مختلف :
يا الله على هذي النسخة
ياخي النسخ الأولية لألعاب كابكوم ودك تلعبها اكثر من اللعبة الكاملة
نحتاج ريميك للخامس على اساسيات النسخه الاوليه
هذا كريس قبل ما يربي عضلاته ويتدرب على تحطيم الصخور
ترا ريزي4 أغلبها كانت بليل .. مجرد البدايه كانت بالنهار.
يووه الحين اشاعة اني بس احب الألعاب المكنسلة راح تتأكد من الحين بقول ترا ما عندي اهتمام تجاه RE5
ادري ان في اكثر من شخص يفضل الجزء الاول كأفضل جزء كلاسيكيما ألوم اللي بيشوف RE2 ريميك كأفضل جزء كلاسيكي.. لكن في أكثر من جزء كلاسيكي أفضل منه
ادري ان في اكثر من شخص يفضل الجزء الاول كأفضل جزء كلاسيكي
لكني عندي وجهت نظر مختلفه واشوف ريميك2 افضل جزء كلاسيك براحه لعدت اسباب :
أول سبب tps افضل من الخلفيات ومستحيل احد يقنعني بخلاف ذلك
الجزء الثاني سوائا في النسخه القديمه او الكلاسيك اكثر جزء موزون ، يوجد الغاز وزعماء واكشن ورعب ولا وحده من هالعناصر طاغي على الثاني
عكس ريميك١ الى حرفيا اسميها لعبة فتح ابواب حرفيا من كثر ما اللعبه متروسه مفاتيح
الجانب الوحيد الى افضل الريميك١ فيه هو الجانب الفني ، فيها اعظم اتموسفير رعب في تاريخ الالعاب
لكن هل الاتموسفير اهم من الجيم بلى ؟ طبعا لا
ترا انا ما اقلل من ريميك١ بالعكس من الالعاب البيرفكت في قاموسي لكن هي فقط مسألت أفضليهلكن لما بنتكلم عن "الكلاسيكية" ؟ فأهم شيئ يعرف مفهوم "الكلاسيك" بالسلسلة هو الأتموسفير و ثقله و مدى تأثيره على نفسية اللاعب ، و الأتموسفير بالجزء الأول هو أقوى أتموسفير بالسلسلة.. هو ريميك 2 أتموسفيره مميز جدا و قوي بالمناسبة لكن يبقى الأول لا يعلى عليه
الريميك4 بيخذ من الثامن كثير بس بكون اصقل منه بكثيرهو يظهر لي المشاريع تتأثر مع بعضها.. ريميك 2 مثلا حسيت انه ماخذ كذا شيء من RE7 الي كانوا يتطورون بوقت واحد فكلامك غالبا صحيح.. اصلا التريلر جوه يشبه RE8 كثير
اتذكر اول ما شفت RE5 كيف وصفها كان انها رعب بالنهار و حتى كريس كان شكله مختلف :
اخ ايفل ويذن كم اعشق هاللعبهأتموسفير ريميك الرابع ذكرني The Evil Within مرحلة القرية.. معقول يكونون إستلهموا منه؟ و ليش لأ؟! ذا ايفل ويذن مدرسة في الأتموسفير لو حطينا الفوارق التقنية على جنب
اخ ايفل ويذن كم اعشق هاللعبه
حتى لمن كابكوم لقت نفسها مع اخر 4 اجزاء ولا واحده منهم فيه ربع طموح ايفل ويذن
ايفل ويذن هي الوريث الحقيقي لرزدنت ايفل ، لعبه 15 ساعه تخذ منك كمتوسط في المقابل كابكوم تصارع نفسها على 10 ساعه بالكثير
ايفل ويذن تعطيك مفهوم الحريه في تصميم الجيم بلى تتسلل وتصنع افخاخ ألعابها باكثر من طريقه ، لعبه تشجعك على التفكير في المقابل كابكوم جبانه ورجعت لنظام القديم الخطي الي تقاتل فقط وجه لوجه
يحزني ان في كثيرين ما يقدروا هالتحفه الفنيه وبسبب الجانب التقنيه
لكن لو تسألوني مين ابي لها ريميك اكثر رزدنت ايفل4 او ايفل ويذن
بصراحه ايفل ويذن ، نفسي اشوف جودتها نفس العاب كابكوم الاخيره
عاد تدري متى حسيت بعظمة تصميم الاول ؟ لما لعبت الثانيلعبة ظلمها مجتمع الجيمينج ، لكن ظلمها أكثر الفريق خلفها و المحرك التعبان
أنا أشوف إنه لولا الله ثم الKey designers قادة التصميم (ميكامي ، كاتاكاي ،ناكامورا ، نيشيكاوا) ما كانت ظهرت ولو بربع المستوى اللي هي عليه الآن..
فريق أغلبه مبتدئين ، محرك تعبان ، دعم مادي متواضع من بيثيسدا
مع هذه المعوقات؟ اللعبة حققت مالم تستطيع العاب كبيرة مدعومة بسخاء أن تحققه
- عمق بطريقة اللعب
- تصميم مراحل عبقري
- أتموسفير جبار بال70/80 بالمية من اللعبة
- تنويعة زعماء و ميني بوسز للتاريخ (تنافس رزدنت ايفل 4 بل ويمكن تتفوق عليها)
- تطبيق السرفايفينغ و إدارة الموارد بشكل موزون (لا هو شحيح بدرجة منفرة و لا هو متوافر حتى يجعل اللعبة بالمتناول)
و أهم ميزة بThe Evil Within 1 هي أنها من الألعاب اللي بيزيد تقديرها مع مرور الزمن .
عاد تدري متى حسيت بعظمة تصميم الاول ؟ لما لعبت الثاني
وزيد على ذلك عدم وجودك معهم.الثاني مهزلة بكل المقاييس .. عدم إنخراط الkey designers اللي ذكرتهم بالتصميم كان سبب رئيسي في ظهورها بتلك الركاكة
عدم وجود كاتاكاي (الرسام العظيم وراء خلفيات RE ريميك) جعل اللعبة ضعيفة فنيا
عدم وجود نيشيكاوا (أحد المصممين الرئيسيين برزدنت ايفل 4 و واحد من أهم الأسماء خلف عناوين كابكوم سابقا) جعل اللعبة عشوائية غير ممتعة
عدم وجود ناكامورا خلانا مانشوف تصميم وحوش مبتكرة نفس الجزء الأول (التصاميم في الجزء الثاني مجنركة و مافيها روح)
عدم وجود ميكامي بنفسه خلف دفة الإخراج جعل اللعبة تعاني من عدم وجود قائد كبير للأوركسترا ينظم كل صغير و كبيرة و يرسم لهم شكل اللعبة اللي بمخيلته و كيف المفروض تكون
هذول الأسماء كانوا محوريين و فاصلين بالجزء الأول.