وقد يقول قائل: يعني ايش مش بالشكل اللي متصورينه؟ ترا واضح يعني، عملوا اقوى لعبتين بالسنة/ احد اقوى الالعاب، عن ايش تتكلم بالضبط؟
فبقوللك ليش، خليني استبعد Resident Evil 4 و Street Fighter 6 من البداية، بل اخليهم اخر شيء، طيب بكذا ايش بقيت؟
أنا بقيت لستة الالعاب اللطيفة التالية:
Hi Fi Rush
.....لحظة من جدك مهمد؟ ايش جاب لعبة بيثيزدا ومايكروسوفت هنا؟
بقوللك ليش، ومنها بتفهم فكرة هذا الموضوع.
الكل يعرف انه مخرج اللعبة هو الشخص اللطيف John Jonas ، لكن اللي ممكن يخفى على البعض انه اللي عمل معه على تصميم اللعبة هو العديد من المصممين المخضرمين، لعل اوضحهم بالواجهة هو Masaaki Yamada
مين ذا؟ هو الديزاينر الخاص باللعبة، هو أيضا مصمم العاب مخضرم كان في شركة كابكوم! عمل على عدة العاب ريزيدينت ايفل الكلاسيكية، لعل اكثر بروز له هو توليه لمهمة إخراج لعبة Viewtifull Joe 2 ، سيكول احد ألعاب المخرج كاميا الغني عن التعريف
الكومبات الاكشني السريع الممزوج بالريذم هو احد ابرز مميزات هذه اللعبة، وفضل كبير بجودتها يرجع لهذا الشخص
أيضا الجدير بالذكر انه الProducers اللي اشتغلوا على Hi Fi Rush ، ايضا هم موظفين مخضرمين بشركة كابكوم! بس اعتقد انه الكثير يعرف انه استوديو Tango يحمل الكثير من المواهب الكابكومية السابقة، كيف لا وعلى رأسهم هو مؤسس الاستوديو نفسه الشهير شينجي ميكامي.
تمام، الآن نأتي للعبة كابكوم التالية:
Final Fantasy 16
معقولة؟ كيف تقول هالكلام؟ هل هذا يعق- اه ما يحتاج ذا كله، اعتقد سبب اختياري لهاللعبة واضح جدا.
شاهد هذا الفيديو:
أكثر شيء هذه اللعبة سوقت بها نفسها انها تمتلك اسلوب قتال اكشني بالكامل، اكشني مباشر، ومش اي نوع اكشن، بل مستلهم بشكل كبير من سلسلة Devil May Cry
وهذا الشيء مش محض صدفة.
Ryouta Suzuki هو الكومبات ديزاينر لهاللعبة، وجا من وييييين؟ ما يحتاج أقول.
هو كان أحد مصممين الكومبات في لعبة Devil May Cry 5 حديثا، يوشيدا -صاحب التصريحات الخايسة- يقول انه راح وطلب هذا الشخص تحديدا لأنه يقول انه مافي ناس بسكوير بتقدر تعمل نظام اكشني بحت مثله، او مصممين كابكوم عموما
ومش مخبين استلهام DMC على الاطلاق، بل تشوفها بكثير مقارنات من المطورين نفسهم بالمقابلات:
مش بس كذا، بل اللعبة ستتضمن طور خاص يحتوي على Style Ranking الشبيه بالنظام المعروف والموجود بسلسلة DMC ، بحيث كل ما قتلت وأحسنت قتل الاعداء حولينك، سيزداد الStyle Rank اللي عندك بالشاشة
من بين كل ما تم استعراضه للجزء القادم من سلسلة فاينال فانتازي العريقة، لا شك انه احد ابرز نقاط قوتها وتميزها واختلافها عن الاجزاء الماضية هو نظام القتال الاساسي، والفضل يرجع لكابكوم هنا.
نأتي للعبة القادمة....
The Legend of Zelda: Tears of the Kingdom
come on مهمد، حتى زيلدا؟ ريلي؟
نعم، بحقيقة الامر تفسير الارتباط هنا ابسط بكثير من الالعاب السابقة، حيث ان مخرج اللعبة نفسه Hidemaro Fujibayashi قد عمل في كابكوم سابقا، بل بشكل غريب، عمل مباشرة وهو داخل كابكوم على عدة العاب زيلدا بالفعل! نحن نتكلم هنا عن العاب Oracles of Seasons ، و Minish cap و Four Swords، مع علاقة وطيدة بالسلسلة مثل هذه ، قام لاحقا بالانضمام لنينتندو بشكل مباشر والعمل على السلسلة عندهم من وقتها ، تتوج هذه المسيرة بإخراج آخر العاب السلسلة، Breath of the Wild والآن Tears of the Kingdom
مسيرة الرجل مثيرة للاهتمام، كيف استطاع اقناع نينتندو انه تطور عدة العاب زيلدا بمشاركة مباشرة مع كابكوم من الاساس؟ بالتأكيد شراكة غير معتادة لا على السلسلة او نينتندو ككل
بس الأكيد بالامر انه نينتندو انبهرت بمصمم كابكوم هذا للدرجة التي أخذته تحت جناحيها ليكمل مسيرته بتطوير العاب السلسلة.
سو.....نقول أفضل العاب بالسنة، كلها اتاثرت من مدرسة كابكوم بشكل أو بآخر، وتأثير حرفي، نتكلم عن مطورين اتاسسوا واتربوا تحت كابكوم ومن ثم عملوا بأماكن مختلفة بصناعة الفيديوجيمز وتركوا أثر كبير وواضح عليها.
هذا بالاضافة لألعاب كابكوم نفسها هذه السنة:
Resident Evil 4 Remake
Street Fighter 6
ريميك تاريخي للعبة تاريخية، وجزء جديد واعد من السلسلة التي اسست تصنيف جنرا العاب القتال من الأساس
هذا يجعلها سنة كابكومية تاريخية بإمتياز، وأقدر انهي الموضوع هنا مرتاح.
لكن لا يوجد مستقبل بدون ماضي، لذلك كابكوم عطفت علينا بريماسترات لبعض من ألعابهم التاريخية هذه السنة:
Megaman Battle Network Legacy Collection
Ghost Trick
كولكشن لأشهر العاب ميجامان، نعم الاشهر، حيث ان مبيعاته هي الاسرع بتاريخ سلسلة ميجامان بأسرها، وأيضا ريماستر للعبة القصصية العظيمة Ghost Trick أحد أفضل ابداعات Shu Takumi مخرج سلسلة Ace Attorney
نعم، سنة تاريخية لشركة Capcom وتثبت فضلها وارثها العظيم على صناعة الالعاب وتأثيرها القوي حتى بالالعاب التي لا تخطر على بالك.
فبقوللك ليش، خليني استبعد Resident Evil 4 و Street Fighter 6 من البداية، بل اخليهم اخر شيء، طيب بكذا ايش بقيت؟
أنا بقيت لستة الالعاب اللطيفة التالية:
Hi Fi Rush
.....لحظة من جدك مهمد؟ ايش جاب لعبة بيثيزدا ومايكروسوفت هنا؟
بقوللك ليش، ومنها بتفهم فكرة هذا الموضوع.
الكل يعرف انه مخرج اللعبة هو الشخص اللطيف John Jonas ، لكن اللي ممكن يخفى على البعض انه اللي عمل معه على تصميم اللعبة هو العديد من المصممين المخضرمين، لعل اوضحهم بالواجهة هو Masaaki Yamada
مين ذا؟ هو الديزاينر الخاص باللعبة، هو أيضا مصمم العاب مخضرم كان في شركة كابكوم! عمل على عدة العاب ريزيدينت ايفل الكلاسيكية، لعل اكثر بروز له هو توليه لمهمة إخراج لعبة Viewtifull Joe 2 ، سيكول احد ألعاب المخرج كاميا الغني عن التعريف
الكومبات الاكشني السريع الممزوج بالريذم هو احد ابرز مميزات هذه اللعبة، وفضل كبير بجودتها يرجع لهذا الشخص
أيضا الجدير بالذكر انه الProducers اللي اشتغلوا على Hi Fi Rush ، ايضا هم موظفين مخضرمين بشركة كابكوم! بس اعتقد انه الكثير يعرف انه استوديو Tango يحمل الكثير من المواهب الكابكومية السابقة، كيف لا وعلى رأسهم هو مؤسس الاستوديو نفسه الشهير شينجي ميكامي.
تمام، الآن نأتي للعبة كابكوم التالية:
Final Fantasy 16
معقولة؟ كيف تقول هالكلام؟ هل هذا يعق- اه ما يحتاج ذا كله، اعتقد سبب اختياري لهاللعبة واضح جدا.
شاهد هذا الفيديو:
أكثر شيء هذه اللعبة سوقت بها نفسها انها تمتلك اسلوب قتال اكشني بالكامل، اكشني مباشر، ومش اي نوع اكشن، بل مستلهم بشكل كبير من سلسلة Devil May Cry
وهذا الشيء مش محض صدفة.
Ryouta Suzuki هو الكومبات ديزاينر لهاللعبة، وجا من وييييين؟ ما يحتاج أقول.
هو كان أحد مصممين الكومبات في لعبة Devil May Cry 5 حديثا، يوشيدا -صاحب التصريحات الخايسة- يقول انه راح وطلب هذا الشخص تحديدا لأنه يقول انه مافي ناس بسكوير بتقدر تعمل نظام اكشني بحت مثله، او مصممين كابكوم عموما
ومش مخبين استلهام DMC على الاطلاق، بل تشوفها بكثير مقارنات من المطورين نفسهم بالمقابلات:
Final Fantasy 16: Clive Beats Dante, According to Former Devil May Cry Dev Ryota Suzuki
Clive beats Nero, too.
www.gameinformer.com
مش بس كذا، بل اللعبة ستتضمن طور خاص يحتوي على Style Ranking الشبيه بالنظام المعروف والموجود بسلسلة DMC ، بحيث كل ما قتلت وأحسنت قتل الاعداء حولينك، سيزداد الStyle Rank اللي عندك بالشاشة
من بين كل ما تم استعراضه للجزء القادم من سلسلة فاينال فانتازي العريقة، لا شك انه احد ابرز نقاط قوتها وتميزها واختلافها عن الاجزاء الماضية هو نظام القتال الاساسي، والفضل يرجع لكابكوم هنا.
نأتي للعبة القادمة....
The Legend of Zelda: Tears of the Kingdom
come on مهمد، حتى زيلدا؟ ريلي؟
نعم، بحقيقة الامر تفسير الارتباط هنا ابسط بكثير من الالعاب السابقة، حيث ان مخرج اللعبة نفسه Hidemaro Fujibayashi قد عمل في كابكوم سابقا، بل بشكل غريب، عمل مباشرة وهو داخل كابكوم على عدة العاب زيلدا بالفعل! نحن نتكلم هنا عن العاب Oracles of Seasons ، و Minish cap و Four Swords، مع علاقة وطيدة بالسلسلة مثل هذه ، قام لاحقا بالانضمام لنينتندو بشكل مباشر والعمل على السلسلة عندهم من وقتها ، تتوج هذه المسيرة بإخراج آخر العاب السلسلة، Breath of the Wild والآن Tears of the Kingdom
مسيرة الرجل مثيرة للاهتمام، كيف استطاع اقناع نينتندو انه تطور عدة العاب زيلدا بمشاركة مباشرة مع كابكوم من الاساس؟ بالتأكيد شراكة غير معتادة لا على السلسلة او نينتندو ككل
بس الأكيد بالامر انه نينتندو انبهرت بمصمم كابكوم هذا للدرجة التي أخذته تحت جناحيها ليكمل مسيرته بتطوير العاب السلسلة.
سو.....نقول أفضل العاب بالسنة، كلها اتاثرت من مدرسة كابكوم بشكل أو بآخر، وتأثير حرفي، نتكلم عن مطورين اتاسسوا واتربوا تحت كابكوم ومن ثم عملوا بأماكن مختلفة بصناعة الفيديوجيمز وتركوا أثر كبير وواضح عليها.
هذا بالاضافة لألعاب كابكوم نفسها هذه السنة:
Resident Evil 4 Remake
Street Fighter 6
ريميك تاريخي للعبة تاريخية، وجزء جديد واعد من السلسلة التي اسست تصنيف جنرا العاب القتال من الأساس
هذا يجعلها سنة كابكومية تاريخية بإمتياز، وأقدر انهي الموضوع هنا مرتاح.
لكن لا يوجد مستقبل بدون ماضي، لذلك كابكوم عطفت علينا بريماسترات لبعض من ألعابهم التاريخية هذه السنة:
Megaman Battle Network Legacy Collection
Ghost Trick
كولكشن لأشهر العاب ميجامان، نعم الاشهر، حيث ان مبيعاته هي الاسرع بتاريخ سلسلة ميجامان بأسرها، وأيضا ريماستر للعبة القصصية العظيمة Ghost Trick أحد أفضل ابداعات Shu Takumi مخرج سلسلة Ace Attorney
نعم، سنة تاريخية لشركة Capcom وتثبت فضلها وارثها العظيم على صناعة الالعاب وتأثيرها القوي حتى بالالعاب التي لا تخطر على بالك.