الموضوع الرسمي [2018] ترو جيمرز... وش قاعدين نلعب؟ صيد الوحوش في الغرب الامريكي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

The Last Lombax

In a new Adventure
مشرف
بادئ الموضوع #1
بسم الله الرحمن الرحيم.

جريا عالعادة السنوية (الي فقط بدأت من العام الماضي)، نبدأ موضوع ماذا يلعب اعضاء المنتدى.
للتذكير، هذا الموضوع ليس بديل لموضوع التحدي كون اي احد يقدر يكتب هنا بدون سرد لالعاب ماضية ويقدر ياحذ راحته في الكتابة عنها هنا. وللمراجعات الطويلة، يحبذ فتح موضوع منفصل لها ببادئة "متأخر عن الحفلة".

مواضيع سابقة
النسخة الأولى
النسخة الثانية
النسخة الثالثة (2017)
 
#4
قاعد العب هيتمان الموسم الأول اللعبة ممتعة جدا جداً كل شيء كرهته في ابسوليشن تم تصليحه هنا وخاصة الحفظ اليدوي الخورافي بعد نظام الشيك بوينت التعيس جداً في ابسوليشن.

المهمات وتتفيذ التشالنج والتحديات جداً ممتعة والله... المهمة الاولى اسمها ال Showcaste عدتها فوق العشر مرات بدون ذرة ملل عشان اجرب جميع الطرق لقتل الأهداف تبعي وكل مرة اعيد استمتع اكثر واكثر .
اي شخص عاشق لألعاب هتمان لا يطوف هذا الجزء من افضل العاب هيتمان ويمكن افضلها حتى على blood money.
 
#5
حاليا مسنتر على البي سي العب لعبة اكيد الجميع يتذكرها.
rise of nation : extended edition على الويندوز 10.
من زمان عن الالعاب RTS الزمن الجميل

وفي نفس الوقت العب على البلاي ستيشن 4 لعبة ياما نصحني فيها حسين وقرات مدح عنها كثير من الشباب وهي لعبة فالكيري كرونيكلز
الحقيقة دخلت على اللعبة بآمال ان تكون نفس نظام لعبة child of light كلعبة ار بي جي لكن اتضح انها نظام مختلف تماما.
عموما خلصت البرولوج واول معركة حقيقية ولن اتكلم عنها الان الا بعد ما اتقدم فيها جيدا حتى احكم بشكل موضوعي عنها
 
#7
قاعد العب حاليًا Nier automata، ما عندي أشياء كثير أقولها عنها إلا انها رائعة بكل ما تعنية الكلمة.


وصلت إلى منتصف المسار الأول A و مستمتع جدا، ناوي ان شاء الله أجيب كل المسارات.
 
#9
قاعد العب بوكيمون كانكويست كنت متوقع انها لعبة استراتيجية بثيم بوكيمون عشان يمشونها لكن اكتشفت انها لعبة بوكيمون محترمة نفس الاشياء اللي نحبها بالعاب بوكيمون موجوده من صيد بوكيمونات تطويرها قدراتها وحاطين نفس الباتل سيستم بس مصغر داخل لعبة استراتيجية والجمز مستبدلينها بممالك من الاخير لعبة ادمانية ورهيبه جدا

Edit:
ختمتها بيومين :tearsofjoy:
 
التعديل الأخير:
#12
ذي الفتره العب على خفيف اطقطق في Garry's Mod في سيرفرات ال TTT مع الاجانب ...
حملت Arma 3 لكن مو عارف للعبه احسها فعلا معقده و احتاج اني اتفرغ لها ف خالها على جنب
 

White Soul

I ♡ DS
مشرف
#13
قاعد العب بوكيمون كانكويست كنت متوقع انها لعبة استراتيجية بثيم بوكيمون عشان يمشونها لكن اكتشفت انها لعبة بوكيمون محترمة نفس الاشياء اللي نحبها بالعاب بوكيمون موجوده من صيد بوكيمونات تطويرها قدراتها وحاطين نفس الباتل سيستم بس مصغر داخل لعبة استراتيجية والجمز مستبدلينها بممالك من الاخير لعبة ادمانية ورهيبه جدا
لعبة مظلومة، من أفضل سبن اوفز السلسلة إطلاقًا.

----------------

من قبل كم يوم أنهيت Fire Emblem Echoes وحاب أسرد انطباعاتي

خلوني أبدأ بالقصة. قصة اللعبة تبدأ ببطئ وتتصاعد تدريجيًا إلى أن توصل لمستوى مذهل في نهايتها. اللعبة تجيد استعمال أسلوب التشويق وتنجح في شد اللاعب طوال اللعبة. القصة في حد ذاتها ليست مبتكرة، فهي مجرد قصة تدور حول الممالك والآلهة والبشر بشكل اعتدنا على رؤيته في الكثير من الألعاب اليابانية. مع ذلك، هنالك بعض المواضيع الاجتماعية التي أثيرت خلال قصة اللعبة بشكل جيد، كالطبقية على سبيل المثال. القصة لا تخلو من التويستات، لكنها ليست كبيرة. بل في الحقيقة أن أكبر تويست في اللعبة تم التلميح له بشكل كبير لدرجة أنني استطعت توقع التويست بسهولة قبل حدوثه. أتكلم هنا عن:

كون الامبراطور Rudolf هو والد Alm

وبالنتيجة نعم لدي مؤاخذات على طريقة سرد القصة في بعض الأحيان. أنا بصراحة شخص يكره التلميح الزائد للتويستات! هنالك بعض اللقطات التي شعرت فيها أن طريقة السرد طفولية لكنها قليلة. لو قارنت قصة اللعبة بـAwakening و Fates، فسأقول أن Awakening هي الأفضل، فهي تملك الكثير من التويستات الذكية وعدة لحظات تخلد في الذكرى، إضافة للمقاطع السينمائية الأفضل والأكثر من بين الثلاثة، غير أن مشكلتها هي في تمركز القصة حول عدد محدود من الشخصيات. Fates على الجانب الآخر تمتلك أفضل lore والقصة الأفضل بشكل عام، ولا أبالغ لو قلت أن قصتها هي الأعمق من بين الثلاثة. رغم ذلك، تقسيم قصة اللعبة على ثلاث مسارات أضرها كثيرًا وجعل محتوى القصة في كل مسار ضئيل بشكل ممل. أيضًا طريقة السرد طفولية في أغلب الأحيان. باختصار هي wasted potential برأيي وكان يمكن أن تكون الأفضل بين الثلاثة! Echoes هي الأضعف من ناحية محتوى القصة، لكن طريقة السرد الممتازة واهتمام اللعبة بإعطاء أغلب الشخصيات دورًا في القصة يجعلها تحتل المركز الثاني بالنسبة لي بعد Awakening من بين الثلاثة.

وعلى ذكر الشخصيات فجدير القول بأن اللعبة تمتلك طاقم الشخصيات الأفضل بالنسبة لي من بين جميع الأجزاء الثلاثة، وخصوصًا شخصيات مسار Celica. المحزن هنا هو عدم تواجد محادثات الـSupport إلا بشكل محدود، من المؤسف أن شخصيات مثيرة للاهتمام كهذه لم تحصل على الفرصة لتسليط الضوء عليها عبر هذه المحادثات. عمومًا، اللعبة تعطيك الفرصة للتعرف بشكل أكبر على الشخصيات من خلال محادثتهم حين استكشافك للمدن أو الدنجنز.

اسمحوا لي أن أشيد بمستوى التمثيل الصوتي في اللعبة، والذي فاجئني من ناحية الكم والكيف، فاللعبة تمتلك تمثيلًا صوتيًا كاملًا بعكس Awakening و Fates. مستوى التمثيل الصوتي في حد ذاته ممتاز، بل واقعًا أنه وصل لمستوى استنثائي في إحدى الشخصيات: Berkut! واو على التمثيل الصوتي الرهيب لهذه الشخصية! مليء بالمشاعر.... غضب، انكسار، استهزاء.... الممثل الصوتي استطاع أن يوصل كل هذه المشاعر بشكل رائع جدًا، ولو كان خيار الممثل الصوتي لـBerkut موجود في موضوع الـGotY لما ترددت بالتصويت له.

الموسيقى...... واو! سلسلة فاير امبلم باتت إحدى سلاسلي المفضلة من ناحية الموسيقى. ابتدائًا من Awakening مرورًا بـFates وأخيرًا Echoes، كل ألبوم أروع من الثاني! ومجددًا لو أن ألبوم اللعبة كان أحد خيارات أفضل موسيقى في موضوع الـGotY لصوت له هو الآخر! موسيقى الـworld map، موسيقات خرائط المعارك، الموسيقات الحزينة، كلها رائعة! وموسيقى المعركة الأخيرة ...... هل أنا متفاجئ؟ من بعد Id purpose و End of all وصلت لمرحلة يجدر بي فيها أن أكون دومًا متوقعًا لموسيقى ملحمية للمعركة الأخيرة في أي فاير امبلم ألعبها! رغم ذلك، لا زال ألبوم Fates هو الأضخم والأفضل برأيي.

لنتحدث عن نظام القتال. نظام القتال هنا مختلف عن Awakening و Fates، فلا وجود هنا لمثلث الأسلحة الكلاسيكي والذي يعطي advantage لنوع من الأسلحة على نوع آخر، ولا وجود لمستويات الأسلحة بحيث تكون الأسلحة الأقوى متوفرة فقط في المستويات المقدمة، ولا وجود لنظام الـpair up، كما أن نظام القتال يجمع الـStrength والـMagic في stats واحد تحت مسمى الـAttack. بالمقابل، هنالك بعض الإضافات في نظام قتال Echoes، والتي تتمركز حول الـArts التي تتعلمها الشخصيات حين اتقانها لاستعمال سلاح معين، وعداد الإعياء الذي يؤثر على طاقة الشخصيات حين استهلاكه، إضافة لخاصية الـturnwheel التي تمكنك من إعادة بعض الأدوار بشكل محدود في حين أن استتراجيتك لم تسري كما كنت ترغب. لكن ذلك لم يكن كافيًا، ورغم أن نظام القتال استطاع أن يتفرد ويتميز بين Awakening و Fates إلا أنه كان أضعف بوضوح منهما، وحتى مستوى الصعوبة هنا كان أقل من Awakening و Fates، رغم أنها لا تزال بمستوى تحدي مرضي. إضافة الـturnwheel هي الإضافة الوحيدة التي أحببتها، وأتمنى أن تكون متوفرة دومًا في أجزاء فاير امبلم القادمة. إعادة القتال منذ البداية فقط لأن إحدى شخصياتك ماتت إثر critical hit ليس أمرًا ممتعًا إطلاقًأ!

إحدى السمات المميزة في Echoes هي وجود الدنجنز، فكيف كان مستواهم؟ بصراحة، لا أعتقد أن الدنجنز إضافة جيدة لسلسلة فاير امبلم، فطبيعة نظام القتال لا تسمح بتقديم معارك قصيرة ممتعة، ووجدت نفسي أكرر نفس المعركة بنفس الأعداء وبالتالي بنفس الاستتراتيجية لهزيمتهم في كل مرة. تصاميم الدنجنز في حد ذاتها لم تكن مبتكرة، فهي لا تعدو كونها مجموعة طرق متفرعة ومتشابكة.

ختامًا، Fire Emblem Echoes هي بلا شك لعبة ممتازة وتستحق التجربة، غير أنها لا تمتلك نفس العمق في نظام القتال مقارنة بالجزئين السابقين، الأمر الذي يجعلها التجربة الأضعف بالنسبة لي من بين ألعاب فاير امبلم الثلاثة التي صدرت على العدس.
بهذه المناسبة أحب أن أعبر عن مدى تقديري للتجارب الثلاثة التي خضتها في سلسلة فاير امبلم على العدس. لعل مكتبة الـDS كانت أفضل بكثير من مكتبة الـ3DS، لكنني لا أبالغ لو قلت أن نقطة التفوق الرئيسية للعدس على سلفه هو وجود ألعاب فاير امبلم الثلاثة، والتي رفعت من قيمة الجهاز بالنسبة لي بشكل كبير.
بانتظار تتمة السلسلة على السويتش.
 
#14
حاليا مشغول جدا بلعبة Rain World
حرام اللي اشوفه من الانتقادات والتقاييم الزفتة
فيلم لعبة Underrated & Overlooked GEM
اللعبة هاذي GOTY 2017 بلا منازع..تحسسني بمعنى ال SURVIVAL

انتهي منه وارجع بمراجعة ان شاءالله
 
الإعجابات: naif_
#15
165 ساعة في ويتشر 3 انهيت كل المهمات المتاحة سواء رئيسية او جانبية مع الاضافتين وكشفت كل الاماكن على الخريطة في كل المناطق.
ولما قلت خلاص بأكتفي بهذا القدر وخليني العب شيء ثاني حسيت بفراغ كبير وشوق كبير للشخصيات وعلى طول رجعت العب New Game + منها اغير من إختياراتي وايضاً العب الكويستات الللي فاتتني.

لعبت شوي من كيلزون شادوفال ويا إلهي على الداونجريد الفظيع لما تقارنها بالجزء الثاني من حيث الجيم بلي وتصميم المراحل، حتى وزنية الاسلحة والهيت ريكشن والاصوات كلها خطوة للوراء.
كنت اقرأ انها لعبة متوسطة لكن ما تخيلتها تعيسة لهالدرجة.
 
الإعجابات: remi

Grumpy

Hardcore Gamer
#16
انهيت للتو Portal 2..

*Sigh*

صعب..صعب جداً اشرح الابداع الي شفته بهاللعبة..
الجزئين مع بعض يشكلون تجربة لم و لن تتكرر..
عمري ما توقعت اطلع بهالشعور من لعبة Puzzles..
الغريب انها بالرغم من انها لعبة الغاز..الا انها تحمل قصة مظلمة و لحظات creepy جداً..

نصيحة..الي ما لعبها..لا يضيع هالتجربة العظيمة عليه..
اللعبتين موجودات على ستيم بـ7 دراهم تقريبا..فرصة ما تتفوت..

و انصح بلعب الجزء الاول قبل الثاني..مهم جداً و اعتبره برولوج للثاني..خاصة و انه قصير جداً..
 
#17
ساعة في ويتشر 3 انهيت كل المهمات المتاحة سواء رئيسية او جانبية مع الاضافتين وكشفت كل الاماكن على الخريطة في كل المناطق
توي بادي فيها من جديد.. شلون ترتيب الاضافات
لازم العبهم بعد نهاية اللعبة الاصلية او قبلها؟؟
 
#19
توي بادي فيها من جديد.. شلون ترتيب الاضافات
لازم العبهم بعد نهاية اللعبة الاصلية او قبلها؟؟
هي الاضافتين قصصهم منفصلة وتقدر تلعبهم بأي ترتيب لكن الاضافة الثانية تصبح منطقية اكثر لما تلعبها آخر شيء خصوصاً بعض الجزئيات في نهايتها كونها خاتمة كل شيء يتعلق بويتشر 3 وتحس بأرتباط اكبر مع جيرالت بهذا الترتيب.
 
#20
اهلا شباب , مالقيت موضوع عام للاستفسارات ولا حبيت افتح موضوع وازاحم الاشياء الاهم
عندي اجازة قادمة لكن ماعندي مجال العب على الكونسول , فاللي ابغاه العاب ممتازة للـ ios حتى العبها على الـipad والأهم تكون بقصة جيدة
ماابحث عن العاب الـmobile المجانية الي معبيه الستور من غير فائدة , ابغا شي زي bastion على سبيل المثال لا الحصر كانت الحانها وروسوماتها شيء ممتاز جدا
 
#21
اهلا شباب , مالقيت موضوع عام للاستفسارات ولا حبيت افتح موضوع وازاحم الاشياء الاهم
عندي اجازة قادمة لكن ماعندي مجال العب على الكونسول , فاللي ابغاه العاب ممتازة للـ ios حتى العبها على الـipad والأهم تكون بقصة جيدة
ماابحث عن العاب الـmobile المجانية الي معبيه الستور من غير فائدة , ابغا شي زي bastion على سبيل المثال لا الحصر كانت الحانها وروسوماتها شيء ممتاز جدا
ماعندي خبرة كثيرة عن العاب الجوال لكن عندك Transistor من نفس فريق تطوير باسشن وأفضل كمان ..
 
#22
قاعد ألعب pubg لول مافيه شيء مهم أقول فيها إلا أن اللعبة إدمانية وفرصة لتعلم اللغة الصينية ::grin:: الصينين مسيطييرين عليها بشكل كاسح ومخيف ماتسمع بالميك إلا ششيننشنيوشوشووش
 

Grumpy

Hardcore Gamer
#24
انهيت Danganronpa 2 امس..
القصة لازالت ممتازة..بس معقدينها وايد هالمرة..حتى القضايا كانت معقدة مقارنة بالجزء الاول..ما عيبني هالشي..
بس الكاست ممتاز و الاحداث حلوة..

محتار ابدأ الثالث و لا Ultra Despair Girls بالاول..

من جهة ثانية، بديت Owlboy من يومين..مب عارف ابني راي محدد كوني لا زلت بالبداية..
 
#27
مستمر في ويتشر 3 New Game + ولعبت المهمة الجانبية Carnal Sins وأكتشفت مسار مختلف تماماً لنهاية المهمة :fearful:

انا في البلاي ثرو الاول قررت اقتل الكاهن مباشرة بدون سؤاله عن سبب افعاله وكذا انتهت المهمة بقتله لكن لهالمرة لما سألته ليش يسوي كذا وعرفت من جوابه


انه مش القاتل الحقيقي وفي شخص آخر إقترف هذه الجرائم واللي هو الطبيب الشاب.. ولما رحت عنده إكتشفت انه فامبير وقتلته.

بالرغم من المجهود الكبير المبذول في المهمات لكن في خيارات تعتقد إنها بسيطة ومجرد كلمات عادية ممكن تحذف جزئيات كبيرة من هذه المهمات من دون ما تعرف.
 
#28
ثلاث مهمات من هيتمان كانت مجانية خلال فترة الأعياد، اللعبة مُتميزة وتمنح اللاعب حرية كبيرة من الاختيارات من أجل اغتيال الضحية.
مهمتاَ باريس وكوباَ أعادتاني إلى الزمن الجميل لألعاب الفيديو، الأتموسفير رائع، وترقب ردود فعل الآخرين أمرٌ ممتع.
 
#29
لا زلت ألعب أنشارتد لوست ليغاني وأونلاين أنشارتيد 4 ، طور البقاء إدماني في اللعبة مع إني بالعادة ما أحب الأونلاين بس غصب عني لقيت نفسي ألعبه باستمرار
 
#30
ثلاث مهمات من هيتمان كانت مجانية خلال فترة الأعياد، اللعبة مُتميزة وتمنح اللاعب حرية كبيرة من الاختيارات من أجل اغتيال الضحية.
مهمتاَ باريس وكوباَ أعادتاني إلى الزمن الجميل لألعاب الفيديو، الأتموسفير رائع، وترقب ردود فعل الآخرين أمرٌ ممتع.
والشيء الممتاز جداً بعد ان مثلاً اذا وصلت لليفل العاشر او اكثر في منطقة معينة في اللعبة تكافئك ان تقدر تعيد المنطقة بس من اماكن مختلفة مثلاً من داخل المختبر او داخل المبنى وتكون متنكر على طول هذا من افضل الأشياء اله اضافوها بدل من ان كل مرة تعيد المنطقة وتبحث عن ثياب التنكر بنفسك وهذا يخفف عليك المشاوير في كل مرة تعيد هذا المنطقة .
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.