hits counter

مقال 20 سنة على Crash Twinsanity

Mint

Gamer

تم إصدار لعبة Crash Twinsanity في عام 2004، وهي اللعبة الخامسة في سلسلة ألعاب Crash Bandicoot الرئيسية. مع مرور 20 عاماً على إصدارها، هناك بعض الجوانب الخفية والمثيرة للاهتمام عن اللعبة.

المشاهد والمراحل المحذوفة

1.جزيرة العاشرة (Tenth Island): كانت هناك خطط لإضافة جزيرة إضافية تحتوي على مستويات متنوعة، لكن تم إلغاؤها بسبب ضيق الوقت.

2. مرحلة الفضاء: كان من المفترض أن تكون هناك مرحلة تدور أحداثها في الفضاء، لكن تم حذفها من النسخة النهائية.

3. مشهد إنقاذ كوكو: كان هناك مشهد مخطط له يظهر كراش وهو ينقذ أخته كوكو من قبضة الدكتور نيو كورتكس، لكن تم حذفه.

4. مرحلة المدينة الغارقة: كانت هناك خطط لمرحلة تحت الماء في مدينة غارقة، لكنها لم تر النور في النسخة النهائية.

أسرار تطوير اللعبة

1. تغيير الاستوديو: بدأ تطوير اللعبة في استوديو Traveller's Tales Oxford، لكن تم نقله لاحقاً إلى الفرع الرئيسي Traveller's Tales.

2. تغيير الأسلوب: كانت هذه أول لعبة في السلسلة تتبنى أسلوب العالم المفتوح بدلاً من المراحل الخطية التقليدية.

3. الموسيقى الفريدة: تميزت اللعبة بموسيقى فريدة من نوعها، حيث تم استخدام الأصوات البشرية لإنتاج المقطوعات الموسيقية.

الخاتمة

رغم التحديات التي واجهتها أثناء التطوير، تعتبر Crash Twinsanity من الألعاب المحبوبة في سلسلة Crash Bandicoot. مع مرور 20 عاماً على إصدارها، لا تزال اللعبة تحظى بشعبية بين المعجبين وتعتبر نقطة تحول مهمة في تاريخ السلسلة.
 

Lighter

Banned
ثاني افضل كراش بعد الجزء الاول
 

البارون

Hardcore Gamer
اللعبة هذه صدرت وهي غير مكتملة ومكسورة ورغم ذالك ختمت اللعبة.
اللعبة دخلت جحيم التطوير بشكل مستغرب خصوصا ان كراش مش محتاج هذا التعقيد والفلسفة.
في النهاية اللعبة لو يتم اعادة اصداراها بريميك راح تظهر بشكل جدا قوي.
 

ميهارو

Hardcore Gamer
اللعبه متوسطه للامانه لكن مااعتقد عالم مفتوح يناسب كراش
العوالم المفتوحه تتطلب قدرات للشخصيه في الغالب وتكون لعبه صلبه للغايه وبلاتفورم اعلى مستوى
كراش الرابع كان جدا مناسب المراحل متنوعه وقدرات
بشكل عام جميع اجزاء كراش من الاول للرابع كلها جميله وقابله للعب حتى لو بعد سنوات طويله وبشكل عام افضل المراحل الصغيره مثل دونكي كونج وماريو ٣ دي وورلد وكراش على العالم الفتوح
الجزء المنسي واللذي يعتبر امتداد للثلاثيه التاريخيه وكان جدا جميل

Crash Bandicoot: The Wrath of Cortex

 

N.O.B.D

True Gamer
ربما لعبة البلاتفورم المفضلة عندي
من اكثر الالعاب اللي ختمتها اكثر من مره و اتذكر كل تفاصيلها للآن

و يحزني انه ما بنشوف اي كراش بنفس خلطتها مجددا
 

بوسيف39

True Gamer
لعبتها مرتين قريب نسبيا والفرق بين المرتين سنة أو شي، اللعبة يحسب لها أنها أعطت لكراش هوية كرتونية أخرجته من ظل لوني تونز، ثلاثية كراش على ال PS1 واضح تأثرها بلوني تونز لدرجة لو سألتني ايش كراش بقول لوني تونز بس لعبة، وكل هذا واضح بالجانب الفني والموسيقى وحتى النكات، فيها كمية نكات مضحكة كثير وشخصية كورتكس رائعة بهذا الجزء.

حاجة أخرى تجسب لهذا الجزء النقلة من لعبة مراحل خطية للعبة منطاق شبه خطية كانت موفقة وفيها أفكار كثير حلوة، مثل التزلج على كورتكس أو مرحلة الكرة أو جتى أفكار الزعماء لطيفة مثل قتال دينجودايل، مشكلتها أن اللعبة واضح لم تنضج وكمية الجلتشات الي فيها تضحك، أول تختيمة من الي ذكرتهم ببداية تعليقي هذا كنت أقول يمكن ذي أحسن لعبة كراش ثاني تختيمة أظن كل الجلتشات صارت لي فخلتني أتراجع عن قولي.

اللعبة ذي تظل محاولة تطوير جادة لكراش، لكن غير وضوح كونها تجربة ناقصة وأقصر مما يجب، فيها مشكلة بأساسها أن التحكم فيها أقل من الثاني الي ما كان شي مبهر أصلا، اللعبة تعتمد بشكل كبير على النطتين وحركة السلايد ثم النط مالها أي فايدة عكس الثاني والثالث.

أتمنى نشوف ريميك لهذا الجزء يحافظ على الهدف ويحققه، نشوف مراحل أكثر وتحكم أفضل وقدرات أفضل، فيه مجال نشوف ذي الفكرة تصير شجرة.
 

MH MD

Administrator
Administrator
أتمنى نشوف ريميك لهذا الجزء يحافظ على الهدف ويحققه، نشوف مراحل أكثر وتحكم أفضل وقدرات أفضل، فيه مجال نشوف ذي الفكرة تصير شجرة.
كانت كراش 5 المكنسلة تعد انها تمشي بتوجه ذا، بس لأنه اكتيفيجن ما يرجى منها خير راحوا ألغوا اكثر لعبة فيها بوتينشل تكون شيء خارق


 

S30D1999

True Gamer
لعبتها مرتين قريب نسبيا والفرق بين المرتين سنة أو شي، اللعبة يحسب لها أنها أعطت لكراش هوية كرتونية أخرجته من ظل لوني تونز، ثلاثية كراش على ال PS1 واضح تأثرها بلوني تونز لدرجة لو سألتني ايش كراش بقول لوني تونز بس لعبة، وكل هذا واضح بالجانب الفني والموسيقى وحتى النكات، فيها كمية نكات مضحكة كثير وشخصية كورتكس رائعة بهذا الجزء.

حاجة أخرى تجسب لهذا الجزء النقلة من لعبة مراحل خطية للعبة منطاق شبه خطية كانت موفقة وفيها أفكار كثير حلوة، مثل التزلج على كورتكس أو مرحلة الكرة أو جتى أفكار الزعماء لطيفة مثل قتال دينجودايل، مشكلتها أن اللعبة واضح لم تنضج وكمية الجلتشات الي فيها تضحك، أول تختيمة من الي ذكرتهم ببداية تعليقي هذا كنت أقول يمكن ذي أحسن لعبة كراش ثاني تختيمة أظن كل الجلتشات صارت لي فخلتني أتراجع عن قولي.

اللعبة ذي تظل محاولة تطوير جادة لكراش، لكن غير وضوح كونها تجربة ناقصة وأقصر مما يجب، فيها مشكلة بأساسها أن التحكم فيها أقل من الثاني الي ما كان شي مبهر أصلا، اللعبة تعتمد بشكل كبير على النطتين وحركة السلايد ثم النط مالها أي فايدة عكس الثاني والثالث.

أتمنى نشوف ريميك لهذا الجزء يحافظ على الهدف ويحققه، نشوف مراحل أكثر وتحكم أفضل وقدرات أفضل، فيه مجال نشوف ذي الفكرة تصير شجرة.
تطوير اللعبة ترا جدا حفلة كان شف المقطع ذا :
 

STARDUST

Gurenyuu
فين الفان بويز لما نبغاهم؟ نبغى فان ريميك لها عشان ما راح تشوف النور ثاني
 

abdullah-kh

رجل من العامة
تجربتي تعيسة مع ذي اللعبة كنت اوقف على شاشة اللودينج قرن ومدري هل النسخة مضروبة ولا اللعبة مضروبة بس ما كملتها بسبب ذا
 

s3rorh

True Gamer
تجربتي تعيسة مع ذي اللعبة كنت اوقف على شاشة اللودينج قرن ومدري هل النسخة مضروبة ولا اللعبة مضروبة بس ما كملتها بسبب ذا
تم التبليغ عن الرد لإعترافك الغير مباشر بإستخدام نسخ مقرصنه
 

XORO

True Gamer
هذا الجزء كان ممتع الموسيقى عبارة عن اصوات بشرية تحسها نسخة إسلامية

ما اتذكر اني واجهت قلتشات

تجربتي تعيسة مع ذي اللعبة كنت اوقف على شاشة اللودينج قرن ومدري هل النسخة مضروبة ولا اللعبة مضروبة بس ما كملتها بسبب ذا

ممممم جزء wrath of cortex هو اللي كان يعلق عند زعيم
الثلج كل نسخ الكوبي كانت مضروبة
 

SuperC

True Gamer
و الله شفت لها فيديو 15 دقيقة و ما فيها أي شيء مميز .. محاولة لصنع كراش بأسلوب جاك
يمكن ألعبها عشان يكون رأيي له قيمة لكن من النظر عارف أنها مش كراش اللي أبغاها
 
أعلى