نقاش فلم ِA Silent Voice|سوف اكون صوتك

TCF

Hardcore Gamer
بادئ الموضوع #1

قبل اسبوعين

قبل اسبوع
تقدرو تتخيلوا من متى ودي اسوي الموضوع.

هذا الا يصير لما تكون قريب نهاية السمستر وتحاول تسيطر على وضعك.

مع اقتراب ترجمة الفلم (المفروض تترجم) قلت بسوي الموضوع حقه قبل ما احد يسبقني دام كم واحد شاهده اولردي ^_^





الاسم: A Silent Voice (Koe No Katachi)

الاستيديو: Kyoto Animation

التصنيف: مدرسي، دراما، رومنسي.


انطباعي:
انا ما ودي اقول قصة الفلم لاني اعتقد ان اي حاجة ممكن اقولها ممكن تكون حرق، غير كده افضل انك تكون ما
تعرف اشياء كثيرة عن الفلم قبل ما تشاهده عشان تستمتع به اكثر.*يكتب وهو يسمع اوست الفلم*



الفلم يقتبس مانجا من افضل المانجات الا قراتها ومن اكثرها محبة بالنسبة لي، احد المواضيع الا تتطرق اليها المانجا هي التوبة والرجوع عن الخطأ.
محد معصوم من الخطأ، ولكن المفروض ان الواحد يحاول يتجنب الاخطاء ويفكر بعواقبها قبل ما يسويها، ممكن انت تسوي خطأ قبل ما تفكر في عواقبه.
ممكن خطأ صغير يكبر وينتهي بك الامر انك تؤذي نفسك والناس العزيزين عليك، وتقعد فترة طويلة من حياتك تحاول تصحح الخطأ الا سويته والا ممكن ما تقدر تصلحه.
انت ممكن تدق المسمار على الخشب وتشيله، بس المسمار بيترك اثر على الخشب ما بتقدر تتخلص منه ، كل الناس خطائين، ولكن خير الخطائين التوابين.​




الفلم يناقش كيف ان ذوي الاحتياجات الخاصة ممكن يعانوا في المجتمع وهم يحاولوا يتعايشوا مع الناس، لان عندهم نقص المجتمع لازم يمد يده اليهم عشان يعوض عن هذا النقص.
ولكن حتى مع وجود الايادي هذه الا ترفعهم وتساعدهم.... هي ممكن تساعدهم، بس ما ممكن تعوضهم عن الا ناقصهم، وبسبب النقص هذا ممكن يعانوا هم والقريبين منهم ،
اذا كان سيناريو مثالي مثل هذا لم يخلو من المشاكل، فكيف بالسيناريو الا المجتمع يحقر ايادي المعاقين لما يمدوها؟

الفلم يتكلم عن عن علاقة الصداقة ، الحب ،الكره بشكل معقد وواقعي وكيف ممكن تتغير مع تغير الزمن والاحداث وتذكر جوانب اعمال كثيرة ما تركز او تهتم فيها مثل هالعمل.
الشخصيات اغلبها تحسها واقعية وسواء حبيتها او كرهتها كلها مكتوبة بشكل ممتاز تعكس ظواهر افكار و اشياء الكاتبة ودها توصل اليها عن طريقها.
بعكس الكثير من الاعمال، الشخصية الرئيسية إيشيدا كان اقرب الى الشرير بداية الفلم بين الشخصيات.
وحدة من المانجات القليلة الا حسيت اني اشوف نفسي في عدة اماكن بشكل خلاني افهم الشخصيات اكثر واتعلق فيهم.



اغلب الاحداث الرئيسية اقتبسها الفلم مع تغيرات طفيفة في الاحداث. طبعا لسى اشوف ان الاحداث الا انتركت ايضا حلوة (المانجا حوالي 60 شابتر ).
بس على شغل فلم حوالي ساعة ونص- ساعتين، الاقتباس كان مرة ممتاز .
كان الاعتماد على الاخراج بشكل مكثف عشان يلخصوا كثير من الاحداث الا كانت مفصلة في المانجا في كم مشهد قصير بالفلم.



رغم ان ما فيه تشابه بين الفلمين بس اتوقع الا شاهدوا وعجبهم بيعجبهم Your Name (kimi no wa)
(ولو ان Your Name ما لاقى اعجاب كبير مني للحق).

ويش؟ للحين ما ودك تشاهده؟ *يطلع السلاح السري*





ويش بتشوفه الحين؟


Acknowledgement:
مهمد راجع الموضوع
جميع الحقوق محفوظة.
 
التعديل الأخير:
#2
بعيد عن الاشياء الا يناقشها الفلم وكم هو فلم ذو رسالة انسانيه عالية احب ابدي كلامي بكيف تم اقتباس وتقديم كل هذا بشكل غير متكلف وبشكل معقول وغير مبالغ فيه هذه اساسا بالنسبة نقطة قوة الفلم الاساسية لانها بشكل سلسل وطبيعي قدرت تاثر فيني بكل مشهد وجعلت منه قيمة تاثر في المحصلة الكاملة .

الشيء الملاحظ الاخر هو الجودة الإخراجية والبصرية كبداية ما حبيت الفلاتر البراقة المستخدمة لاني قرات المانجا وكان عندي تصور اخر لأجواءها على العموم غالبا قدرت أتفهمها بس المهم في هذا الموضوع هو الاخراج نفسه ! الاحساس العالي الي وضع في كل المشاهد الطويلة والقصيرة استغلت بشكل تام في إيصال المشاعر وكل مره بطريقة مختلفة تناسب الموقف لانه يقدم مشاعر معقده ومختلفه استخدمو فيها لغه الجسد بشكل ممتاز

الفلم بشكل عام من افلامي المفضلة ومن أفضل ما شاهد واعتبره شخصياً افضل ما قدمة كيوتو انميشن بجانب اختفاء هاروهي " مع تفوق الاخير شويتين " في النهاية فلم انصح فيه الجميع و اعتبره واجب المشاهده لكل من يحب الفن الجميل
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#3
الشيء الملاحظ الاخر هو الجودة الإخراجية والبصرية كبداية ما حبيت الفلاتر البراقة المستخدمة لاني قرات المانجا وكان عندي تصور اخر لأجواءها على العموم غالبا قدرت أتفهمها بس المهم في هذا الموضوع هو الاخراج نفسه ! الاحساس العالي الي وضع في كل المشاهد الطويلة والقصيرة استغلت بشكل تام في إيصال المشاعر وكل مره بطريقة مختلفة تناسب الموقف لانه يقدم مشاعر معقده ومختلفه استخدمو فيها لغه الجسد بشكل ممتاز
هذا حنقي الأكبر بصريًا على الفلم، يامادا يوم تكون مرة متطرفة نطلع بهذه النتيجة من الأضاءة الفاقعة المزعجة التي تعطيك صراحة شغل مبتدأ ومستغرب ليش النتيجة ما كانت قريبة من تاماكو لوف ستوري؟ على الأقل الوزنية أضبط بكثير من هنا :pensive:
========================
في خبر ثاني صدرت مبيعات الفلم والنتيجة مقبولة 38 الف تقريبًا.
 
#4
مادري لو بحسب كوي نو كاتاتشي فلم رومانسي يعني، بس ما يهم. هو فيه رومانسية طبعا، بس بتحس بخيبة أمل لو حاولت تشاهده عشان الرومانسية.
الفلم تترجم من فانسب 35mm و الترجمة الرسمية حقه من الUk home video release أيضا متوفرة.

إلا يخلي كوي نو كاتاتشي كويس هو إنه ما يناقش كم كبير من الأمور، الفلم يفتتح بثيم واحد و يعالجه. الثيم هذا يتفرع في الواقع لأنه يستعرض خلال أكثر من شخصية واقعا من في الكاست كله. مادري يمكن لو أحصل وقت ممكن أتكلم عن الفورمات حق التقديم إلا قدر يخلي الفلم يشتغل أحسن من غيره بس الشيء بشكل أساسي إن كوي نو كتاتاتشي كمانجا معمولة عشان يناسبها اقتباس زي كذا.
ذكرت أنا إن الفلم مش رومانسي و الشيء لسبب، لأن حتى الرومانسية في الفلم تدور حول الثيم الأساسي هنا. الثيم حق الفلم ممكن ينشاف بطريقتين الأولى هي ال"الذنب" و الثانية "الهرب" و كلاهم صحيح. السبب في الشيء هذا إنك تحاول تهرب من ذنبك، و إنك تهرب لأنك أذنبت. الفرق هنا إنك تنظر للشيء بطريقتين مختلفين كليا لما تقرر إن أي واحد من هذيلا هو الثيم الأساسي للفلم و على حسب أي منهم تختار نظرتك لكل واحد من الكاست و خصوصا الشخصية الرئيسة رح تتغير كليا. الشيء هو هل رح تشوفه يحاول يكفر عن خطيئته، أو يحاول يصنع لنفسه مستقبل بدون ما يعيش في ظل الخطيئة هذي.

كون إحدى الشخصيات صماء لسبب ما ما خلق شيء "خاص" في الفلم زي المفترض، الفلم قدر يتعامل مع الشيء بطريقة جيدة بإنه ماحول الشيء لشماعة، بنفس الطريقة إلا ماحول فيها كون البطل متنمر إلى شماعة. النضج هذا هو إلا يخلي كوي يقدر يحول أفكار بسيطة لحاجات ليها قيمة خاصة. دائما في حالة كوي الشيء مش جديد بس كوي جالس يتعامل معاه بطريقة صحيحة، المسألة مسألة كتابة صلبة أغلب الوقت لأن كوي قصة بسيطة سعيدة في قلبها. قصة تحكي عن شخص فقد الأمل في حياته لكنها رجعت له من جديد.

في واجد حاجات تقدر تقولها عن الفلم، كيف إن التوزيع الصوتي فيه ممتاز و ليش هو ممتاز بينما حاجات ثانية إشتغلت عليها يامادا لا. بس في النهاية بتعود ترجع إلى إن كيوتو و يامادا حصلوا على مادة ممتازة و قدروا يقتبسوها بشكل ممتاز، وقتها ممكن تلاحظ بشكل أو بآخر لأي درجة جودة المادة ممكن تؤثر على جودة العمل النهائي. بس لسا كوي كان سهل يصير فلم زبالة مع شوي تضخيم و اهتمام زائد لكم نقطة و لهذا لازم أقول شكرا يامادا.


كنت ناوي اقول حاجة مفيدة بس صعب أتكلم عن حاجة أحبها بس مافيها واجد حاجات تصير.
 

TCF

Hardcore Gamer
بادئ الموضوع #6
بس لسا كوي كان سهل يصير فلم زبالة مع شوي تضخيم و اهتمام زائد لكم نقطة و لهذا لازم أقول شكرا يامادا.
اوووووووووه، ما تدري لاي درجة كلامك صحيح مع كمية الاشياء الا انقصت من الفلم، كان ودي اعرف كيف الفلم بيقدر يسوي فلم الى مانجا ابو 60 شابتر.
الشي تسبب في ان كثير من الاحداث ومحادثات ايشيدا مع نفسه تنقص من الفلم ويستبدلوها بالاخراج ويربطوا الا بقى من الاحداث الاساسية. اقدر اشوف بعض فانز المانجا ما يعجبهم الفلم ويشوفوه عار على المانجا لهذا السبب.
كنت حاس انهم بجيبوا العيد في الفلم، بس لسا، ما كنت مخطط اشاهده وانا فاتح تويتر اسخر عليه (سويت كده في افلام كثيرة)
إلا يخلي كوي نو كاتاتشي كويس هو إنه ما يناقش كم كبير من الأمور، الفلم يفتتح بثيم واحد و يعالجه. الثيم هذا يتفرع في الواقع لأنه يستعرض خلال أكثر من شخصية واقعا من في الكاست كله. مادري يمكن لو أحصل وقت ممكن أتكلم عن الفورمات حق التقديم إلا قدر يخلي الفلم يشتغل أحسن من غيره بس الشيء بشكل أساسي إن كوي نو كتاتاتشي كمانجا معمولة عشان يناسبها اقتباس زي كذا.
ذكرت أنا إن الفلم مش رومانسي و الشيء لسبب، لأن حتى الرومانسية في الفلم تدور حول الثيم الأساسي هنا. الثيم حق الفلم ممكن ينشاف بطريقتين الأولى هي ال"الذنب" و الثانية "الهرب" و كلاهم صحيح. السبب في الشيء هذا إنك تحاول تهرب من ذنبك، و إنك تهرب لأنك أذنبت. الفرق هنا إنك تنظر للشيء بطريقتين مختلفين كليا لما تقرر إن أي واحد من هذيلا هو الثيم الأساسي للفلم و على حسب أي منهم تختار نظرتك لكل واحد من الكاست و خصوصا الشخصية الرئيسة رح تتغير كليا. الشيء هو هل رح تشوفه يحاول يكفر عن خطيئته، أو يحاول يصنع لنفسه مستقبل بدون ما يعيش في ظل الخطيئة هذي.

كون إحدى الشخصيات صماء لسبب ما ما خلق شيء "خاص" في الفلم زي المفترض، الفلم قدر يتعامل مع الشيء بطريقة جيدة بإنه ماحول الشيء لشماعة، بنفس الطريقة إلا ماحول فيها كون البطل متنمر إلى شماعة. النضج هذا هو إلا يخلي كوي يقدر يحول أفكار بسيطة لحاجات ليها قيمة خاصة. دائما في حالة كوي الشيء مش جديد بس كوي جالس يتعامل معاه بطريقة صحيحة، المسألة مسألة كتابة صلبة أغلب الوقت لأن كوي قصة بسيطة سعيدة في قلبها. قصة تحكي عن شخص فقد الأمل في حياته لكنها رجعت له من جديد.
انا قريت اكثر من مانجا كان فيها بعض الثيمات الموجودة في كوي نو كاتاشي (بس ما كان فيها ثيم الخطيئة والتوبة)، بس ما قدرت اكملها وسويت ليها دروب بعد فترة قصيرة، ليش؟ بشكل العام الاحداث والشخصيات كانوا بعيدين عن عن الواقع.
ما حسيت ان الكاتب كان يحاول يتعمق في اي شي، وحسيت ان الاحداث والشخصيات من كثر ما هي بيسطة اقدر اخمن كل شي بصير في المانجا من اول شابتر او اثنين. بشكل عام حسيتها من نوعية الكتابة الا ودها تنتج الشي الا جمهور التصنيف
وده يشوفه وما حسيت ان كان فيه اي جهد في الكتابة. وايضا الاشياء الا بقدمها الكاتب تقدر تحصلها في اغلب المانجات من نفس الفئة. اقدر اشوف ليش كاره تصنيف العمل كرومنسي

غير كوي نو كاتاشي، ممكن مانجا وحدة قريتها وحسيت انها تناقش القضايا بجدية وعلى ما اظن هي الا بسببها تعرفت على كوي نو كاتاشي


واو الردود ايجابية كثير، كنت بشوفه بعدين بس اللحين الحماس ارتفع.@@
انا متأكد انك تقصد رد علوش الايجابي
 
#8
اوووووووووه، ما تدري لاي درجة كلامك صحيح مع كمية الاشياء الا انقصت من الفلم، كان ودي اعرف كيف الفلم بيقدر يسوي فلم الى مانجا ابو 60 شابتر.
الشي تسبب في ان كثير من الاحداث ومحادثات ايشيدا مع نفسه تنقص من الفلم ويستبدلوها بالاخراج ويربطوا الا بقى من الاحداث الاساسية. اقدر اشوف بعض فانز المانجا ما يعجبهم الفلم ويشوفوه عار على المانجا لهذا السبب.
كنت حاس انهم بجيبوا العيد في الفلم، بس لسا، ما كنت مخطط اشاهده وانا فاتح تويتر اسخر عليه (سويت كده في افلام كثيرة)
هذا سبب إضافي لأن التعامل مع المادة المحذوفة دائما أصعب شيء في أي اقتباس و الفلم قدر إنه ينجح في إنه يتعامل مع الشيء. الشيء كان إن الفلم اختار مشاهد تتواصل مع بعضها أكثر من إنها يحاول يقتبس أكبر عدد ممكن من المشاهد. هنا -زي ما قلت سابقا- قوة المادة و صلابتها لعبت دور كبير.
نا قريت اكثر من مانجا كان فيها بعض الثيمات الموجودة في كوي نو كاتاشي (بس ما كان فيها ثيم الخطيئة والتوبة)، بس ما قدرت اكملها وسويت ليها دروب بعد فترة قصيرة، ليش؟ بشكل العام الاحداث والشخصيات كانوا بعيدين عن عن الواقع.
ما حسيت ان الكاتب كان يحاول يتعمق في اي شي، وحسيت ان الاحداث والشخصيات من كثر ما هي بيسطة اقدر اخمن كل شي بصير في المانجا من اول شابتر او اثنين. بشكل عام حسيتها من نوعية الكتابة الا ودها تنتج الشي الا جمهور التصنيف
وده يشوفه وما حسيت ان كان فيه اي جهد في الكتابة. وايضا الاشياء الا بقدمها الكاتب تقدر تحصلها في اغلب المانجات من نفس الفئة. اقدر اشوف ليش كاره تصنيف العمل كرومنسي

غير كوي نو كاتاشي، ممكن مانجا وحدة قريتها وحسيت انها تناقش القضايا بجدية وعلى ما اظن هي الا بسببها تعرفت على كوي نو كاتاشي
الثيمات هذي ثيمات بسيطة في النهاية و كثير ميديا تحاول إنها تناقشها لكن المشاكل إلا تصير عادة هي يا إما النقاش بفوقية "هههه إنت مريض" أو النقاش بسطحية "أنا حزين شوفوني كيف حزين" و إلا هي مشكلة الثيمات البسيطة بشكل عام. واجد حاجات بخصوصها الكل يعرفها و في حاجات الكثيرين عاشوها بس بمجرد ما تكسر الارتباط هذا المادة حقك تطيح على وجهها لأن النقاش يفقد قيمته. بالطبع مواضيع زي الانتحار و التنمر و الاكتئاب بتشوف فيها أيضا ميلان عاطفي كبير من كثير (فوقية زيادة) في النظرة للشيء و بتلاحظ -بشكل أكبر من اللازم - كيف إن هالشخصيات مخطئة أو محقة. في حالة كوي تجاوز نقطة الصح و الخطء ما كان عبقرية من الكاتب كثر ما إنه جاء بشكل كلي بضربة حظ كنتيجة للتركيز على الكاست حقه. فلك تتخيل كيف سهل الواحد يطيح إذا الحالة الممتازة نتيجة حظ.
هو أقدر أفكر في الجهد إلا حطته أكو نو هانا في ثيم الخطيئة بس هذا موضوع لوقت تاني.
أشوف الفيلم من هوربل ولا استنى؟ قريت ذم فضيع في ترجمتهم في مال:confused::
محمود شاهد من 35mm ترجمتهم أفضل بواجد من الرسمية إلا نزلت من هوربل سبز. أكجلي سيء بحق 35mm إن ترجمتهم تتقارن بالرسمية، الترجمة فيها كم سطر فيهم لمسات من العبقرية!
 
#9
الله يذكر جانجستا بالخير .. ما توقعت بقعد اتذكر شي كويس فيه..
حلو الفلم..
i only cried two time .. ( بأول ربع ساعة .. ثمن ********* )
لليوم وبكرة .. بنسى الjunk اللي قاعد يعرض ..
لا زين.. فيه انميات زينة
 
#10
شاهدت الفيلم اليوم ، کنت متحمس جدا لمشاهدة الفيلم .. کما هو متوقع بصريا ممتاز .. يامادا شاهدت لها من قبل فيلم tamako love story و اخراجها کان ممتاز
هذا الفيلم يؤکد انها مخرجة کبيرة و مکسب لـ اي عمل .. متعة و انت تری مشاهدها ، تحمست للفيلم وقت عرفت انه من اخراجها و ايضا بدرجة اقل لأنه مقتبس من مانجا مشهورة
الفيلم جيد و لکن کنت متوقع اشاهد شیء احسن من ذلک ، فيه حاجة ناقصة بالعمل ، تبدو لي الأحداث مشتتة و لم افهم سبب بعض التصرفات من بعض الشخصيات في العمل
انا لم اقرأ المانجا بالطبع و لا ادري اذا کانت المشکلة من المادة الأصلية ام بالاقتباس لأنه المانجا طويلة بعض الشیء ، عموما الفيلم بالتأکيد يستحق المشاهدة
 
#11
الفلم كان ممتع ومنعش
أحس بنوع من الإذلال وأنا أعترف بأن أحد إنتاجات كيوأني كان جيد , كمتابع للأنمي أعتبر نفسي محروم من إنتاجات كيوأني اللي دايم ما لا تعجبني , خصوصًا وأن صناعتها تكون دايم مليئة بالشغف والإبداع والإتقان , بصراحة الأستديو مليئ بأشياء تستحق الاحترام رغم كل ما بيني وبينه من إشكالات فنية , أذكر قرأت عن الأنميتورز اللي عندهم وكان واضح مقدار الفن اللي يملكونه حتى على الرغم من أن الأعمال اللي فيها هذا الأنميشن ما تجذبني , أيضًا الأستديو يحترم لجدولته الممتازة وطاقم أنمياته الـin-house بشكل كامل أو شبه كامل ماني متأكد بصراحة , أقدر أفهم سبب استمرارهم على نفس طبيعة الأعمال وأعرف إن كل أعمالهم في العقد الأخير تقريبًا تعتبر ناجحة

معليش التعليق صاير كأنه عن الاستديو مو عن العمل بس ممكن هذه هي أول مرة أقدر أحكم عليه بموضوعية
 
#12
A SILENT VOICE
  • تأليف : Yoshitoki Ōima
  • استوديو : Kyoto Animation
  • سنة الانتاج : 2016
  • النوع : دراما


تبا , اين كنت عن هذا؟

حسنا , انتابني الفضول مرة اخرى ,على غرار اعمال اخرى لم اشاهدها بعد, لمشاهدةهذا الفلم مما رأيت من التعليقات المشيدة به و انه تجربة يصعب الحصول على نظير لها اخر, حسنا جهزت العدة:

و خفضت سقت توقعاتي لأسفل ما يمكن, وهذه استراتيجية اتبعها من حين لاخر لاحداث صدمة داخلية لدي تجاه عمل مذهل: خفض التوقعات لتفاجأ بالعكس, و هذا ما حصل بالظبط, حسنا دخلت على الفلم بهذا الشعور:

بعض مرور دقائق, وجدتني اندمج رويدا رويدا داخل عالمه و احداثه:

في النهاية , و بعد ساعتين من المشاهدة , وجدتني هكذا:


لنكن جديين قليلا, A SILENT VOICE احد افضل الافلام التي من الممكن ان تكحل بها عيناك, جمال سمعي و بصري و فوق ذلك قصصي, الفلم يعيد الانسانية لصناعة الانمي باسلوب واقعي و من دون تصنع, طبعا الفلم ليس الوحيد الذي يقدم طبق راقي من هذا النوع, بل هناك افلام اخرى , لكن KOE ازاحها من العرش الذي كانت تتربع عليه ليحل مكانها بكل اريحية , عن اي انسانية تتحدث يا هذا؟ اتحدث عن تلك الانسانية الطبيعية ان صح التعبير و التي تنبع من اعماق القلوب , هذه الانسانية التي نكتسبها من نعومة اظافرنا, هذه الانسانية التي يمكن ان يصقلها المجتمع فينا او يدمرها بالكلية , هذه الانسانية التي باتت سلعة نادرة في زماننا المشؤوم هذا, عن تلك القيم الايجابية و الاخلاقية التي نحملها و التي نستعملها للتعامل فيما بينا نحن بني الانسان أتحدث. رب صورة خير من الف كتاب, و رب فلم خير من عديد البرامج و الافلام التوعوية و الخطب الرنانة والجمل المنمقة و غيرهم, هذا الفلم مثال لكيف يمكن لفلم من ساع2تين ان يحدث دويا مزلزلا في كيان الكثيرين و ينبههم الى فئة محرومة بسبب الاعاقة و يجعلم يحسون بهم و يتفهمون مشاكلهم و بالتالي تغيير اسلوب معاملاتهم معهم, في الفلم كان الحديث عن الصم, لكن الحديث شامل و عام عن ذوي الاحتياجات الاخرى,

انقلب السحر على الساحر, او كما تدين تدان , افضل اختصارين للفلم, لكن هل سيقاسي الجلاد ما اقترفت يداه طيلة عمره؟هل توبتنا مما اقترفنا بحق اناس اخريين تكفي لمحو الاثر النفسي الذي احدثناه لديهم؟ الجواب لا, و هذا ما خاض فيه الفلم عن طريق شخص شوياايشيدا الذي كان كان يتحرش بزميلته الجديدة في الصف شوكو نيشيميا,هذه الاخيرة كان تعاني من الصمم بالاضافة لخشونة صوتها و عدم نطقها الجيد للكلمات, يجد شويا في شوكو الضحية المثالية و السهلة للتنمر عليها, لكن سرعان ما ينقلب عليه الامر ليقاسي الامر نفسه و يشرب من كأس العذاب نفسها, سنوات ستمر ليعاود الالتقاء بها لكنه هذه المرة تغير جدريا و اصبح شخصا اخر اكثر طيبوبة و انسانية , احداث كثيرة ستمر عليهما قبل ان تعود المياه الى مجاريها بينهما من جهة و بينهما و بين اصدقاء الصف القدامى من جهة اخرى.

ان لم تذرف قليلا او كثير من الدموع, صديقي , صديقتي, اثناء هذا الفلم فاعلم علم اليقين انه لا قلب لك, لذى فاذهب للبحث عنه, الانمي في واد و الافلام من هذه الشاكلة في واد اخر, الفلم صالح لجميع الاعمار و لا تقل لي انه للصغار او المراهقين فقط, حتما و يقينا ساعيد مشاهدة الفلم مع زوجتي المستقبلية , من يخطب لي؟ هذا ان لم اعد مشاهدته قبل ذلك بكثير..

امور اعجبتي في الفلم
الرسم و الجرافيك, هل تعرف معنى خلاب؟ اذا كان جوابك نعم فهما كذلك بالفعل و فوق ذلك. القصة, البساطة لا تعني قصة رديئة, قصة بسيطة لكنها اعمق مما تتصور .. اعجبني كذلك لقطة وضع شويا يديه على اذنيه كبداية لحقبة رد دينه لشوكو و لقطة اخر الفلم عندما نزع يديه من علا اذنيه عندما استرد ثقة و محبة الجميع به و له, كما و اشيد بعلامة x التي كانت على وجوه بعض الشخصيات التي لم يكن شويا يجابهها او يعرفها..

تقييمي:
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#13
الفلم كان ممتع ومنعش
أحس بنوع من الإذلال وأنا أعترف بأن أحد إنتاجات كيوأني كان جيد , كمتابع للأنمي أعتبر نفسي محروم من إنتاجات كيوأني اللي دايم ما لا تعجبني , خصوصًا وأن صناعتها تكون دايم مليئة بالشغف والإبداع والإتقان , بصراحة الأستديو مليئ بأشياء تستحق الاحترام رغم كل ما بيني وبينه من إشكالات فنية , أذكر قرأت عن الأنميتورز اللي عندهم وكان واضح مقدار الفن اللي يملكونه حتى على الرغم من أن الأعمال اللي فيها هذا الأنميشن ما تجذبني , أيضًا الأستديو يحترم لجدولته الممتازة وطاقم أنمياته الـin-house بشكل كامل أو شبه كامل ماني متأكد بصراحة , أقدر أفهم سبب استمرارهم على نفس طبيعة الأعمال وأعرف إن كل أعمالهم في العقد الأخير تقريبًا تعتبر ناجحة

معليش التعليق صاير كأنه عن الاستديو مو عن العمل بس ممكن هذه هي أول مرة أقدر أحكم عليه بموضوعية
ما عدا Nichijou @@ بالطبع لو نتكلم عن النجاح التجاري.
وأنصحك تشوفه مختلف كثير عن المعتاد عندهم أقرب إلى أوساماتو سان (أفضل منه) وجدًا ممتاز إنتاجيًا.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#15
نتشيجو فاشل إنتاجيًا ؟! انصدمت بصراحة
امم، فهمتني خطأ أقصد النجاح التجاري ^__^
في الأخير ذكرت هذا الشئ
وأنصحك تشوفه مختلف كثير عن المعتاد عندهم أقرب إلى أوساماتو سان (أفضل منه) وجدًا ممتاز إنتاجيًا.
كنت أتكلم عنه هنا، مدري واضح قصدي يا رجل :tearsofjoy:
 
#16
امم، فهمتني خطأ أقصد النجاح التجاري ^__^
في الأخير ذكرت هذا الشئ

كنت أتكلم عنه هنا، مدري واضح قصدي يا رجل :tearsofjoy:
واضح أني كنت جوعان مرة:coldsweat: , فاهم قصدك من البداية كنت أقصد أني مصدوم أنه فاشل تجاريًا(خطأ مطبعي:laughing:) فانزه مالين النت
أعتقد أنه ذاك النوع من الأعمال اللي يكون مناسب للجمهور العالمي ولكن داخل اليابان يكون غير مقبول
 
#17
لدي سؤال:
هل يحتوي الفيلم على لقطات خادشة للحياء؟ :emoji_frowning2:
أرغب بمشاهدته في جلسة عائلية لأنه يبدو مناسبا جدا لهذا الغرض! :emoji_kissing_smiling_eyes:
 
#19
شفت ترتيب الفلم في الmal واستغربت صراحة فقلت اشوفه وبصراحة الفلم فاق توقعاتي وكيواني طلعو تحفة جديدة.
الفلم من افضل ما شاهدت والقصة مؤثرة ونيشيميا صارت من الشخصيات المفضلة ❤
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#20
شفت الفلم، ما أتذكر كيوتو أنتجوا شئ ثقيل مثل كذا أبد!
هذا فلم يامادا مع التقدير لكل الطاقم، بس لقطات الإحذية، الورود، الشمس في سطوعها، الإيدتينج السريع والذكي لاختصار كثير أحداث، كلها صنعت تجربة بصرية ممتعة جدًا. برضو الصوتيات ذكية جدًا وعاد سالفة أنهم قعدوا مع صم لهذا الشئ خصيصًا (مدري إذا المعلومة صحيحة). شئ مهول يحصل هنا وبالطبع الاستخدام الرائع ل3d والاضاءة هنا أحسن بكثير من يوفونيوم. هذه أشياء لو أنت كاره صعب تنكرها وبالطبع لك الحق ما تعجبك ^__^.
=================
غير كذا ولو أكون صادق لواحد قرأ الون شوت ما أعجبني المغزى أو أنه يكون دراما ثقيلة أو أقول السهم كان يقود لطريق واحد في النهاية، نعم حبيت كثير لحظات خصوصًا أخت شوكو وبداية المرحلة الثانية من الفلم، لكن لقطات الذنب والاعتراف مرة مش جوي وشوي حسيت أني أشوف أنوهانا هنا وحتى الشخصيات غير أخت شوكو أيشيدا ما في ذاك الضوء عليهم ويمكن الوحيد الذي حصل تطور حقيقي أيشيدا. الشئ الثاني في كل مكان مع اللب ما يخرج عن دراما المراهقين المركزة واللي في وجهك بزيادة، أبد ما حسسني بقوة المضمون رغم أنه موضوع نبيل وسامي حقيقةً.
==================
فلم جيد بلا شك لكن يحمل منغصات ما تخليني أحبه وأدخل معاه بالشكل الكافي.
 

TCF

Hardcore Gamer
بادئ الموضوع #22
-


".He’s deaf to those around him and lives in a world of silence"

".only looking to repay his debts before leaving his life behind.. One of those debts is,of course, Shoko"

زيد على نزول يور نيم وتغطيته على كوي نو كاتاتشي، الموضوع الخايس حقي، احتاج اعيد كتابته لانه مش عاجبني
 
#25

اختيار موفق للكلمات (@). نتفليكس قائمتهم تكبر وتكبر والحين مع كيوتو شئ زين ^^.
انا مبسوط...
بس ألف باء كيوتو هو كلاناد وسوزوميا وتشنوبيو وتاماكو ماركت وكي اون واخيرا ليس اخرا :هيوكا ! "دقيقة من الشرود الذهني "

سايلنت فويس على العين والراس...بس تطنيش نتفلكس لكل هؤلاء مش خيار هاردكوري لكيوتو فانز
طبعا حاطط في عين الاعتبار فيوليت افرغاردن هو عمل من كيوتو بس ما له اي علاقة بكيوتو...يمكن فلسفتهم نكبر جمهورنا اكبر ونوسعه بنوع جديد من الاعمال على منصة غربية جمهورها متأمرك تعطي لهم هالفرصة التجارية