hits counter

وجها لوجه : رزدنت إيفل 2 ريميك VS رزدنت إيفل 3 ريميك (مين الأفضل؟)

Just Human

True Gamer

1591255997_Resident-Evil-3-and-Resident-Evil-2-were-developed-separately-1024x576.jpg



الموضوع هو مقارنة واضحة صريحة و خالية من أي انحيازات شخصية


...............




رزدنت ايفل 2 ريميك قدمت منطقة رئيسية نقدر نقول عنها انها الركيزة المتينة لهذا الجزء .. ثيمته الأساسية و قلبه النابض بالحياة، و اللي هو مركز الشرطة R.P.D (سواء بالريميك أو الجزء الأصلي)

مركز الشرطة ك مكان لعب ؟ تقدر تقارنه بقصر سبينسر (كمكان يعتبر رمز يميز اللعبة عن لعبة أخرى) ، لا أقارنه مع قصر سبينسر من ناحية فنية ، لكن من ناحية كونه يشكل أساس و جوهر الجزء الثاني .. وبالتحدث عن مركز الشرطة بريميك 2 قبل كل شيئ فهو تم تصميمه ليكون وفي للمادة الأصلية (مركز الشرطة الأصلي) مع إضفاء طابع عصري جديد يتماشى مع تقنية الجيل الحالي ويتطابق و روح الألعاب الحديثة من ناحية التجدد.

المنطقة طبعا هي بناية ضخمة بHall فسيح يحمل طراز فني بديع ممتع للبصر ، و بغرف متعددة بإيداع تصميمي هندسي رفيع المستوى .. تصميم ممرات و غرف مبنىى R.P.D بالريميك كان شبيه بالمتاهة ومن خلال هذا النهج التصميمي تم تعزيز الشعور بالضياع و رفع درجة التوتر في نفس اللاعب بسبب الإحساس بأنك أمام مكان مصمم حتى يكون "عدواني" بالأساس قبل الظلام و الزومبي والليكرز و محدودية الموارد حتى ! .. هذه العناصر كلها تم صهرها مع بعض لتنتج ريميك بهوية مرعبة بشكل متفرد عن غيره من الألعاب (حتى بنفس السلسلة)

................

بالجهة المقابلة رزدنت ايفل 3 ريميك قدمت بداية نكبة مدينة راكون سيتي .. أزقة و شوارع و طرقات بمستوى بصري ممتاز ، ليس الأفضل ولا الأقوى "فنيا" من اللي شفته بألعاب أخرى قدمت مدن "ميتروبولية" عظيمة فنيا (بدون ذكر أسامي) . مع ذلك.. ريزي 3 ريميك تقدم مستوى بصري ممتاز للغاية.. جدا ممتاز ، أيضا قدرت تقدم إحساس و أتموسفير المدينة المنكوبة بشكل ما نقدر ننتقده أو نتلكك بالبحث عن أسباب "تافهة" حتى نقلل منه و نقول إنه سيئ مثلا! .. بنفس الوقت أيضا احنا ما نقدر نقول "واو" و نندهش من قوة الأتموسفير كما هو الحال بقصر سبينسر بالريميك مثلا أو مركز الشرطة بريميك الثاني .. من الآخر ؟ تم تقديم بيئة حضرية (مدينة) بشكل محترم .. الفريق التطويري قدم المطلوب منه لا أكثر و لا أقل -و لو إنني كنت طامع بما هو أفضل- (و أنا طماع بطبعي في مثل هالمواقف) ..

لكن يجب التنويه بأحد الأماكن اللي بالتحديد تميزت "فنيا" غير عن باقي مناطق اللعبة




منطقة لما تنتنقل من فوق شاحنة الإطفاء بالشارع قرب متجر كيندو للأسلحة (اللي بالمناسبة هو نفس المكان بريميك 2) ، وقفت لمدة طويلة أتأمل كيف الفريق بهذه المنطقة استحضر روح "الكارثة" بإضافات طفيفة شكلت فارق مهول من خلال توزيع الإضاءة و الظلال اللي ميز الثالث أساسا و قدر يصنع التفوق لصالحه أمام ريميك الثاني .. زومبيز منتشرين ، إنعكاس الإضاءة على الرصيف ، أضواء بالشبابيك و ناطحات السحاب البعيدة أيضا .. المبنى المشتعل بالنيران ، جودة الرسومات و دقتها دعمت أيضا جمال المنظر مع اضافة اللمسة النوستالجية بدمج الموسيقى الأصلية (بتوزيع جديد) كل هذه العناصر مهروسة ببعض شكلت فارقا كبيرا عن الجزء الثاني ريميك (مع أنهم نفس المكان و نفس الشارع!) .. هذا أفضل مكان تم تصميمه بعناية "فنية" فائقة باللعبة كلها كأتموسفير و ك إحساس أنه في هنا كارثة تحدث فعلا .. أفضل منطقة جميلة "فنيا" بالجزء الثالث في نظري.

رغم كل هذا و ذاك؟ الأهم اللي لازم أشير ليه هو انه مدينة راكون سيتي بالريميك هي مدينة أخرى جديدة و مختلفة كليا عن مدينة راكون سيتي باللعبة الأصلية و لا تحمل الDNA تبعها .. هي مدينة جديدة منفردة لحالها..

سأضرب مثالا بريميك الثاني :

لما تتجول بمركز الشرطة إنت بداخلك ٱحساس "الألفة" و "الترابط" مع المكان .. إحساس أنك كنت هناك قبل وقت بعيد .. إحساس الديجافو فيه قوي جدا و صوت نوستالجي داخلي قاعد ينقح عليك كل دقيقة بكل ممر.

.................

RESIDENT_EVIL_3_20200320164301.jpg


مدينة راكون سيتي بالريميك الثالث كما ذكرت هي مدينة مختلفة تماما (تحمل الإسم فقط) .. حقيقة حاولت جاهدا أني أتوقف عند كل مكان بالمدينة و أتأمله بروية حتى لا أظلمه و بنفس الوقت أستخلص منه مميزاته لأنصف الفريق التطويري اللي خلفه..

الشيئ المميز بشكل لا يمكن إغفاله هي هندسة الإضاءة والظلال التي تتفوق بوضوح عن ما تم تقديمه سواء بمبنى الشرطة أو بالمناطق المحيطة بها أو باللعبة بالكامل (بريميك 2) ..
ريميك ريزي 3 أذهلني بأحد اللقطات التي تم توظيف الإضاءة و الظلال فيها بالأزقة لخدمة التوتر و الرعب و الأكشن .. واحدة من اللقطات كانت مذهلة فعلا

هذا لا يعني أن هندسة الإضاءة و الظلال بريميك الثاني سيئة! بل العكس تماما .. الظلام والضوء والإضاءة كانت من أهم العناصر التي خدمت جودة الأتموسفير و المناخ العام باللعبة .. هو فقط ريميك الجزء الثالث دفع ما كان أفضل سلفا بالثاني لمستويات أعلى بشكل أكبر .. إنعكاس أضواء المصابيح أيضا و لوحات الإعلانات على أرصفة مدينة راكون سيتي بالثالث و إستعمالها أيضا بالأزقة لخدمة التوتر كان شيئ يدرس بدون مبالغة .. تصميم جعلني أسوي Validation للفريق M-Two على المستوى و أرتاح لأي مشروع قادم منهم.

المؤثرات البصرية أقدر أقول أنها منحوتة بين اللعبتين و تم تقديم نفس المؤثرات بنفس الassets .. لا شيئ مهم يذكر هنا كمقارنة.

..............

re3-fi.jpg


تصاميم الشخصيات بأمانة تعد من بين افضل ما رأيت بالصناعة .. لكن عند المقارنة بين اللعبتين؟ ريميك الجزء الثالث يتفوق بشكل واضح .. و لو اني ما حبيت شخصية جيل فالانتاين الجديدة اللي تحولت فجأة من جيل اللي تبحث عن الخلاص من مدينة الراكون من خلال The Last Escape تبعها ل رضوى الشربيني اللي بتعمل بلوك و تنمر على كل رجال المدينة !!

شخصية كارلوس تم إعادة تصورها و تقديمها بشكل رائع .. أيضا شخصية نيكولاي و كل الشخصيات الأخرى حصلت تعامل محترم من فريق التطوير .. ولا ننسى الآداءات الصوتية الجيدة بكل الشخصيات .. عموما عملية إعادة تعريف الشخصيات بريميكات كابكوم الأخيرة أغلبها كان موفق جدا (بإستثناء ايدا بريميك الرابع)

بريميك 2 أيضا نقدر نقول عنها نفس الشيئ .. تم إعادة تخيل الشخصيات بأفضل شكل ممكن نحصل عليه

لكن..

المهم نتكلم ك مودلز ؟ كتفاصيل ؟ كفيزيائية تحرك ؟

ريميك الثالث يتفوق على ريميك الثاني بدون ما تحتاج بذل مجهود كبير بالملاحظة.

................

مع ذلك..

تصاميم أغلب الوحوش و الزومبيز هي نفسها (تشارك نفس الassets) بدون ملاحظة لتفوق تصميم عن آخر .. لكن فيزيائية الزومبيز بالثاني كانت أفضل بوضوح.. تأثير الطلقات أفضل بريميك الثاني أيضا .. لكن .. خطورتهم بالثالث كانت أشد و هذا يحيلنا مباشرة على المقارنة بين اللعبتين ك Gameplay

ريميك الجزء الثاني لعبة سيرفايفل هورور "نقية" .. لعبة رعب بقاء مثل ما بيقول الكتاب .. الزومبيز تم توظيفهم و توزيعهم بالبيئة (مركز الشرطة خصوصا) حتى يكونون أعداء محفزين لإحساس الرعب فيك .. توزيع الموارد أيضا مصمم ليجعلك في حالة من الضياع و التوهان بالتالي خدمة عنصري الرعب والبقاء .. مركز الشرطة و هندسة مراحله تفرض عليك التجوال فيه والعودة لأماكن زرتها من قبل .. لكن الأميز هنا هو أيقونة و فخر ريميك الثاني .. المطارد الجبار مستر إكس .. الوحش السريع/البطيئ اللي تم تقديم خطورته بوزنية مثالية من فريق التطوير ، درس في كيفية تصميم وحش Stalker .. هيبة و فخامة كشكل و بنفس الوقت كابوس مرعب للاعبين .. وحش يحمل رعبا حتى و هو غير موجود بالأرجاء ! .. خطواته مصممه حتى تبث احساس الفزع و القشعريرة بأسفل ظهرك.. و تخليك كاره/حابب مركز الشرطة بنفس الوقت!

2898973707869911.png


.................


ريميك الثالث بسواده الأعظم هو لعبة أكشن بقاء مع عناصر رعب هنا و هناك .. لعبة خطية جدا .. مباشرة جدا .. سريعة جدا (أعرف ان الأصلي كان أيضا سريع لكن ليس لهذه الدرجة!) .. عنصر التفادي جعل اللعبة أكثر سهولة خصوصا عند مواجهة النيميسس .. الإضافة رغم انها كانت سلفا باللعبة الأصلية و هي ليست بالشيئ الدخيل ؟ لكن الدرجة اللي سهلت علي المواجهات بسببها على قدر ما أزعجتني بصراحة؟ لكن بالوجه الآخر من عملة "التفادي" ؟ هناك جانب ايجابي يشعرك بالرضى عندما تنفذ حركتك بالوقت المناسب و المكان المناسب وسط زحمة الأعداء.


.................

الموارد منتشرة بكل ركن و زاوية.. مع خاصية التفادي تخليك تجمع ترسانة و تنويعة حلوة من الرصاص والأسلحة لتاخذها معاك الى ما بعد مرحلة شاشة الCredits ..
ما أقدر أحدد تماما هل هذا عيب تصميمي بسبب التسرع؟ أو بسبب أنه الأشياء اللي كانت على الورق و تم قصقصتها كانت غير عن النتيجة النهائية ؟ أو الإثنين معا (التسرع و القصقصة) أفرزوا لنا هذا الخلل بوزنية الموارد .. بشوف لو كانت هناك أماكن زيادة مثل برج الساعة بأسلوب لعب رعب بقاء بطريقة مركز الشرطة ؟ كان ليكون لهذه الترسانة من الأسلحة فائدة لتفريغها على جثث و حوش و تضييعها بأجسادهم العفنة

نسيت ذكر البراميل المتفجرة و المولدات الكهربائية اللي كانت أصلا بالجزء الأصلي.. لكنها ما أضافت أي شيئ لجعل الجيمبلاي أكثر عمق .. مع اني ما أنكر استمتاعي بإستعمالها ضد الأعداء او على النيميسس ذات نفسه .. إستمتعت حقا .. لكن تمنيت شيئ عميق أكثر

بالمقابل ريميك الثاني موزع لك الموارد بطريقة مدروسة .. بأسلوب الكلاسيك التقليدي اللي ماشي بكاتالوغ الSurvival للمحترفين.. توزيعة موارد بشكل عبقري يضعك إمام تحديات حقيقية لما تكون حالتك سيئة و بتكون مستميت و متشحتف حتى تلقى نبتة أو رصاصة مسدس تفكك من ورطتك .. هذا ممكن تضيفه على هندسة مركز الشرطة و توزيع الزومبيز بشكل غير متوقع .. حرفيا إنت ستحسب خطواتك بالمسطرة.

resident-evil-2-remake-zombies.jpg


..................​


نرجع للثالث الريميك اللي قدم مطاردة النيمسس بشكل أقل من المأمول منه! أقل بكثير بصراحة.. مطاردات كانت سكريبتد و جدا متوقعة ، كل هذا مع تحدي منخفض!! .. المفروض يكون تركيز فريق التطوير على جودة المطاردات بما أنها "الثيمة" الأساسية للعبة الأصلية اللي صنعت أسطورتها و مكانها الأبدي بقلوب و عقول محبي الجزء الثالث .. فوق هذا وذاك كانت نسب ظهوره بالريميك قليلة باللعبة كاملة (اللي أصلا قصيرة) .. بل محسوبة على أصابع اليد!! .. ما بعرف اذا الإمكانيات التقنية لم تسمح بأفضل مما تم تقديمه ؟ أو الموارد المرصودة لم تكن كافية لفريق M-Two ؟ كابكوم هي الوحيدة اللي عندها الإجابة .

بالمقابل فمطاردة المستر اكس قدمت مستويات أدرينالين محترمة للغاية .. المقارنة هنا للأسف ليست في صالح النيمسس أبدا (بريميك 3) اللي كان ذات يوم يحمل لقب سيد وحوش سلسلة رزدنت ايفل و أيقونتها

مستر اكس يتفوق على النيميسس في كل شيئ.

بشكل عام ؟ كلا اللعبتين تتفوق بالشيئ اللي قدمته على صعيد الجيمبلاي .. لأكون واضحا و محددا ؟ الكفة طبعا تميل بوضوح للثاني .. RE2 لعبة رعب بقاء ممتازة جدا و حددت من البداية هوية و طايع اللعبة اللي راح تمشي عليه من البداية الى النهاية ..
ريميك الثالث قدم لعبة أكشن بقاء سريعة جيدة جدا (مع مرارة القصقصة اللي لازلت غصة في حلقي للآن).


..................

هندسة الأصوات يتفوق فيها الثاني بفارق شاسع .. أصوات النوافذ و المطر ، الرياح و خشخشة أوراق الشجر .. صوت الزجاج المكسور عندما تدوسه بقدمك و أنت تمشي بالممرات المظلمة تتخيل أنه زومبي يتمشى بالقرب منك حتى و هو غير موجود! .. أيضا خطوات المستر اكس وصداها (الEcho) بسبب الفراغ بالHall شكلت كابوسا حقيقيا .


رزدنت ايفل 3 ريميك قدمت هندسة صوت أقل بكثير.. بكثير جدا من المستوى الرفيع بالريميك الثاني (بما يشمل أصوات الأسلحة) .. لكن العظمة و كل العظمة أعطيها للشخص اللي فكر انه يرجع توزيع الألحان القديمة من اللعبة الأصلية (الحان ماسامي ويدا) و توظيفها بأفضل شكل .. روعة ما بعدها روعة .. جمال ما بعده جمال.


...............

نرجع للمناطق و المراحل .. اشوف قمة ريميك الثالث كانت بمرحلة المستشفى (مرحلة أقيمها شخصيا ب9.6/10) .. الفريق إستعرض عضلاته بأفضل شكل ممكن وقال : احنا قادرين نصنع لعبة رعب بقاء ترضي أذواقكم .. المواجهة النهائية مع جحافل الزومبيز كانت مثيرة و ممتعة و بنفس الوقت تحمل جرعات توتر محترمة على طريقة وأسلوب رزدنت ايفل 4 .. شوارع و أزقة راكون سيتي كما ذكرت سابقا كانت جيدة.. المباني و الزقاق كان متقن (خصوصا مع توظيف الإضاءة و الظلال كما ذكرت سلفا) ، لكن خطية اللعبة المبالغ فيها أحبطتني نوعا ما لأني تمنيت استغلال كونسبت المدينة و تقديم المزيد.. بل أكثر من ذلك أنا عندي شعور انهم خططوا لتقديم بيئة أكبر.. M-Two كانوا قادرين لولا التسرع الغير مبرر في نظري (واضح بسبب إدارة كابكوم للمشروع) .. أيضا (و للمرة المليون) قصقصة مناطق هامة من اللعبة الأصلية أثر بشكل كبير (كانت جريمة لا تغتفر في حق لعبة لها بوتنشل عظيم لكنه ضاع برعونه)

.....................

بشكل عام رزدنت ايفل 3 ريميك اشوفها كفرصة عظيمة تم اهدارها.. مع ذلك تبقى لعبة أكشن جيدة و ممتعة.. بالنسبة للألغاز ؟ ما أقدر أقول انه هناك واحدة تتفوق على الأخرى .. كلهم الغاز بسيطة ما فيها أي تحدي.

ريميك الجزء الثاني قمته و جماله يكمن بالتصميم الفاخر لمبنى مركز الشرطة (تصميم 10/10 لا تشوبه شائبة) .. المناطق الأخرى لم أذكرها كالمجاري (سواء بالثاني او الثالث) لأني صدقا لم أحبذها .. المختبر بالثاني كان جيد.. بل جيد جدا و استمتعت بالتوتر اللي فيه (الوحش النبتة المنتشر هناك).. بالثالث كان المختبر النهائي عادي و لا شيئ ملفت فيه (حتى لا أقول ممل) .. حتى الوحش الأخير كان عادي جدا

آه بالمناسبة .. أفضل قتال للنميسس كان بمرحلة السطح لما كان عنده قاذف النيران .. و ممكن أضيف القتال الثاني اللي كان بيقفز من برج الساعة كانت مواجهة جيدة.

..............

أشياء أعجبتني من ناحية السيناريو بريميك الثالث هو التأصيل لبعض الحوادث ك سبب اصابة الشرطي مارڤين ، و سبب وجود الجثث (حتى المعلقة منها) بالممرات بمركز الشرطة .. بعض المناطق لسه ما تم إغلاقها .. سبب تدمير منطقة المراحيض ، أيضا التلميح لقصة تاجر الأسلحة كيندو و بنته اضافة لبعض التفصيلات هنا و هناك زادت من جمالية ترابط ريميك الثاني و الثالث.

.................

القول الفصل :


رزدنت ايفل 3 ريميك لعبة جيدة سواء كرزدنت ايفل أو كلعبة أكشن .. أنا شخصيا لا أستطيع سلبها هويتها كلعبة "ريزي" فعلية .. مشكلتها كانت بالقرارات التصميمية و التسرع .. مثلا نهاية مرحلة القطار كانت لازم يتبعها اضافة منطقة برج الساعة و زيادة عمر اللعبة ساعتين على الأقل من خلاله (تكلمت عن هذا مسبقا بالموضوع الرسمي)

رزدنت ايفل 2 ريميك هو الريميك اللي فعلا تمناه الجمهور و تحقق بأفضل صورة .. تستشعر من خلاله روح الأصل لكن بدون نسخه بطريقه كسولة و رخيصة كاللعب على وتر النوستالجيا فقط .. صحيح اللعبة لها مطبات بسيطة و مناطق مملة ؟ لكن مقياس جودتها لم ينزل عن درجة الجيد و في مراحل عديدة ارتفع لدرجة التفوق و التميز.

.................

منطقيا و بالأرقام و عقلانيا ؟ ريميك 2 يتفوق على الثالث

لكن بالنسبة لي شخصيا ؟ و بالأخذ بعين الإعتبار الضغوط لتسليم المشروع بالوقت المناسب و كل الإكراهات اللي حصلت ؟

أكيد يجب ان أنصف ريميك رزدنت ايفل 3 .. بل أكثر من ذلك .. استمتعت فيه كلعبة أكثر من كثير العاب بالسوق بتقييمات مرتفعة وللأمانة ما حسيت فيها ولا بذرة ملل (بأغلبها) .. و أنا متأكد و على يقين أنه "لو" لم يتم قصقصة الريميك من مراحل كانت جدا مهمة و مؤثرة باللعبة الأصلية و تم استعمالها بالريميك؟ برأيي كانت ستتفوق على الثاني بسهولة و ستقترب من مستوى ريميك الرابع (الممتاز للغاية) .. مع ذلك رزدنت ايفل 3 ريميك لا تزال لعبة مميزة و إمتداد للمستوى الكبير اللي قاعدة كابكوم تقدم فيه لعشاقها.
 

ahmed-xd

True Gamer
اكيد ريميك الثاني بدون تفكير
المفروض ريميك الثالث يقارن بالسادس والخامس لأنهم العاب أكشن نفس ريميك الثالث
 

Just Human

True Gamer
ريميك الثالث يقارن بالسادس

حرام المقارنة بين اللعبتين .. ريميك الثالث لعبة تحس أنه خلفها صناع يملكون "الحرفة" اللازمة لتطوير لعبة ريزي حقيقية


الخامس يتفوق بسبب المحتوى الدسم و الريبلاي فاليو .. لو جردنا RE3 Remake من سلبيتها الرئيسية (قصر مدتها) ستتفوق بشكل واضح

لأنهم العاب أكشن نفس ريميك الثالث

ريميك 3 قدم يمكن "أحد أفضل" المناطق رعبا و كمناخ عام بتاريخ السلسلة بالكامل

 

ألوكارد

True Gamer
بالأخذ بعين الإعتبار الضغوط لتسليم المشروع بالوقت المناسب و كل الإكراهات اللي حصلت

ليش لازم تضع شيء كهذا في الحسبان طالما ان اللعبتين بـ 60$؟ ريميك الثالث سيء ليش لازم تراعيهم؟

لا وجود للخيارات الحيّة، واللي كانت أكبر ميزة في النسخة الأصلية عن الجزء الثاني، وماذا كان عذر كابكوم؟
الصناعة تطورت والخيارات الحيّة لم تعد مُناسبة، وانهم يرغبون في قصة أكثر تناغما؟!؟!

النيميسيس فقد قيمته في الريميك، لم يعد ظهوره ومواجهته مرتبطة بخياراتك ولكنه كأي وحش آخر يظهر في مكان ووقت محدد،
حتى مستر إكس كان أيقوني أكثر منه في ساغا الريميك وله قيمة وقدر أكبر.

مدينة راكون مترابطة بشكل اكبر في النسخة الأصلية مقارنة بالريميك اللي قام بتقسيمها وياليت اكتفى بالتقسيم،
حذف الكثير من الاماكن كالحديقة والمقبرة وبرج الساعة وغيرها وهالشيء قتل هويّة مدينة راكون.

كنت اتمنى نحصل على لعبة عالاقل شبيهة بـ TEW2 في حرية استكشاف المدينة مع وجود النيميسيس في الأرجاء،
لكننا حصلنا على كامبين آخر للعبة رزدنت ايفل 6.
 

m7tram

True Gamer
لا مجال للمقارنة فريزدنت ايفل 2 تتفوق في كل شيء حرفيا .. لكن مع هذا انا أحب ريزدنت ايفل 3 ريميك جدا واعتبرها لعبه جيده جدا ولو ان المناطق المحذوفه كانت موجوده بذات برج الساعة كانت راح تكون من أفضل العاب ريزي لكن هالقص + تهزيئ نميسيس خلاها في هالمستوى الي هي فيه حاليا وما ألوم الي ماحبوها او معصبين عليها.
 

Just Human

True Gamer
ما نختلف على مشاكل الحذف و تصميم راكون سيتي الخطي (كل هذه الأشياء ذكرتها بالموضوع)

ليش لازم تضع شيء كهذا في الحسبان طالما ان اللعبتين بـ 60$؟ ريميك الثالث سيء ليش لازم تراعيهم؟

الفريق خلف اللعبة إتظلم .. لما بتلعب اللعبة بتشعر انه في كثير اشياء ملخبطة و غير مرتبة .. الفريق كان مخطط لأشياء لكن كابكوم غالبا كانوا محتكمين لأجندة اصدار بوقت محدد .. حتى السعر مشكلة كابكوم بالأساس على الرغم من أنه ريميك الثالث كان مخطط له انه ينزل كحزمة واحدة مع ريميك الثاني
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
المستشفى 10/10 بريميك الثالث غير هذا هي داونجريد عن الأصلية وريميك الثاني بالنسبة لي.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
على الرغم من أنه ريميك الثالث كان مخطط له انه ينزل كحزمة واحدة مع ريميك الثاني


... من سابع المستحيلات

بالنسبة للموضوع ريميك الثاني أفضل لعبة أطول و أعلى قيمة و أفضل في الأجواء و التصميم

... ما يمنع أن رؤية ريميك الثالث لراكون سيتي كانت مميزة جدًا و كان ممكن نطلع بلعبة خرافية لكن كابكوم ظلمت المشروع بشدة.
 

m7tram

True Gamer
بالأساس على الرغم من أنه ريميك الثالث كان مخطط له انه ينزل كحزمة واحدة مع ريميك الثاني

أستغرب وبقوه اشلون انك مصدق هالشي .. شيء ولا بالحلم ولا بالخيال كابكوم تسويه أو اي شركه ثانيه .. الريميكات ماصارت ريميكات الا للربح المادي ففكره ان جزئين ينزلون مع بعض وريميكات وبسعر لعبه وحده او أعلى بقليل مايدش المخ ولا يمكن يصير.
 

Smart Smile

True Gamer
مقارنتك ممتازة بين الريميكين و اتفق مع كل نقاطك

لكن أكيد ريميك الثاني أفضل و بفارق محترم ريميك الثالث كان عند بوتنشل يتفوق على ريميك الثاني من جميع النواحي لكن كابكوم عاملت الريميك بشكل سيء ميزانية أقل مع عدم إعطائهم مدة التطوير المناسبة مما أدى إلى ريميك سيء

لكن لو تغاضينا عن كونها ريميك بالتأكيد هي لعبة بعيدة كل البعد أنها تكون سيئة

ريميك الثاني المفترض يقارن يا مع ريميك الرابع أو الاول الثالث بإجماع أغلب الفانز هو أسوأ ريميك
 

Just Human

True Gamer
... من سابع المستحيلات

…from what I understand, [RE3] and Resident Evil 2 were originally a part of one package, but it was too much work. The games were getting delayed and Resident Evil 2 was supposed to be released a year earlier than it did. So they split them up. That’s why [RE3’s remake] is coming so quickly

أدخل على هنا حتى تزيد تصقل معلوماتك
 

*Nin

Gamer
برايي ان مستوى الريميك الثاني و الثالث يشبهون مستوى اللعبتين الاصليتين بوقت صدورهم تماما ! كانت الكفه وقت الاصدار الاصلي ومازالت وقت الريميك تتفوق للجزء الثاني
في كل النقاشات الي تصير على اصدار هالجزئين تحديدا، باعتقادي ان DNA وركيزة صنع كل جزء فيهم مختلفه تماما بالتوجه والروح لذلك راح يتم هالنقاش قائم بنفس النتيجه.

كنت حاب ان ريميك ٣ مع مرور كل هالزمن يتبلور بشكل اجمل ويعيد كتابة التاريخ !

موضوع ممتاز وشكرا
 

Just Human

True Gamer
مقارنتك ممتازة بين الريميكين و اتفق مع كل نقاطك

لكن أكيد ريميك الثاني أفضل و بفارق محترم ريميك الثالث كان عند بوتنشل يتفوق على ريميك الثاني من جميع النواحي لكن كابكوم عاملت الريميك بشكل سيء ميزانية أقل مع عدم إعطائهم مدة التطوير المناسبة مما أدى إلى ريميك سيء

لكن لو تغاضينا عن كونها ريميك بالتأكيد هي لعبة بعيدة كل البعد أنها تكون سيئة

ريميك الثاني المفترض يقارن يا مع ريميك الرابع أو الاول الثالث بإجماع أغلب الفانز هو أسوأ ريميك

هو للأسف تجد أغلب الآراء تكون متأثرة بآراء النقاد و المراجعين و بيلعبون اللعبة بنظارات "منحازة" للمراجع الفلاني اللي قال أنه اللعبة متوسطة/سيئة/جيدة/ممتازة

أنا شخصيا بشوف بعيني و بكتب الشيئ اللي شفته (بدون انحيازات مسبقة) .. سواء إتفقت الآراء معي ام لا .. أنا كتبت الموضوع لأني حبيت و شعرت بالرغبة في كتابته و لأني حابب أكتبه .. اللي يتفق أهلا و سهلا ، و اللي عنده إعتراض برضو أهلا و سهلا

لكن أنا حطيت مبرراتي و ادلة جودة ريزي3 ريميك و نقاط ضعفها مكتوبين على شكل نقاط .. في حين البعض بيجي ويرمي لك كلمة "اللعبة سيئة" و يروح !!
 

Bill Cober

True Gamer
هو للأسف تجد أغلب الآراء تكون متأثرة بآراء النقاد و المراجعين و بيلعبون اللعبة بنظارات "منحازة" للمراجع الفلاني اللي قال أنه اللعبة متوسطة/سيئة/جيدة/ممتازة

أتفق
 

*RA!N*

Hardcore Gamer
من ناحية المقارنه افضل ريميك الثاني في كل شي. الثالث ممتاز جدا وحبيته ومن افضل الالعاب اللي صدرت في 2020
والجزء الثالث بما انه اكثر خطيه من الجزء الثاني واقصر فأعتقد راح ارجع له اكثر من الثاني .
 

Lighter

Hardcore Gamer
ريزي ٣ الاصليه حاجه بيرفكت و احسن ريزيدنت ايفل بالراحة. الريميك حقها مش لهناك، حلو و ممتع و خلصته كذا مره لكن ناقص كثير. ريميك الثاني لعبه متكاملة اكثر
 

abdullah-kh

رجل من العامة
اللعبة الاصلية طبقت افضل نظام للسيناريوهات واللاخطية بلعبة ريزي ايفر يجي الريميك العفن يحذف اهم شئ فيها فلا الفريق ذا حافظ مش فاهم للاسف :expressionless:
 

شيطون

Fortnite Lover
اللعبة الاصلية طبقت افضل نظام للسيناريوهات واللاخطية بلعبة ريزي ايفر يجي الريميك العفن يحذف اهم شئ فيها فلا الفريق ذا حافظ مش فاهم للاسف :expressionless:
اي لعبة عشان اعرف كيف ارد &
 

Bill Cober

True Gamer
المفروض ريميك الثالث يقارن بالسادس والخامس لأنهم العاب أكشن نفس ريميك الثالث


مقارنة ظالمة ومجحفة ريميك الثالث رغم عيوبه لكنه يبقى أفضل من الخامس والسادس

ولو أن الفريق الي شغال على الريميك اشتغلوا براحتهم كان ممكن يتفوق على ريميك الثاني

حتى من ناحية الأكشن ما أشوف ريميك الثالث فيه أكشن كثير مثل الخامس
 

W.W.W

True Gamer
ريميك 3 كلعبه ترها جيده جدا وممتازه كرزدنت ايفل ايضا لكنها لا ترتقي لمستوى الاصليه

تخيل انك تخذ لعبه بيرفكت اسطوريه وخالده وتحولها لشي جيد جدا بالكثير ، ردت الفعل اكيد بتكون قاسيه عليها

اكبر مشاكلي مع الريميك هو قلة الالغاز خصوصا تجميع قطع القطار الي كانت ايقونيه في الاصليه

مواجهة النيمسيس وتحولاته البيض

حذف زعيم الدوده وبعض الوحوش ، حذف منطقة البرج الساعه والمقبره

أما موضوع اختيار مصيرك او حتى نظام السيناريوهات المكمله لبعض في الثاني ، عن نفسي لا تعني لي شيئ مش كثير مهتم فيها ومستغرب من البعض لمن يذكرها كأنها عيب مخضرم

الزبده الثالث الاصلي اسطوريه وقابله للعب لحد اليوم ، ادمانيه وما انت تمسك الريموت تشوف نفسك مخلص نصها ، تحفه خالده
 

W.W.W

True Gamer
بالمناسبه تصميم جيل في الريميك اشوفه افضل تصميم شخصيه انثويه في السلسله ابدعوا فيها بصراحه

مشاكل الريميك واضحه ، مش بسبب الفريق لاني جالس ألمس ابداعهم في اللعبه لكن مشكلتها انها مستعجله وتحسهم يبون ينزلوها بسرعه
 

Raulioo

Tarnished
مقارنتك ممتازة بين الريميكين و اتفق مع كل نقاطك

لكن أكيد ريميك الثاني أفضل و بفارق محترم ريميك الثالث كان عند بوتنشل يتفوق على ريميك الثاني من جميع النواحي لكن كابكوم عاملت الريميك بشكل سيء ميزانية أقل مع عدم إعطائهم مدة التطوير المناسبة مما أدى إلى ريميك سيء

لكن لو تغاضينا عن كونها ريميك بالتأكيد هي لعبة بعيدة كل البعد أنها تكون سيئة

ريميك الثاني المفترض يقارن يا مع ريميك الرابع أو الاول الثالث بإجماع أغلب الفانز هو أسوأ ريميك
بالضبط
اساسا لما قريت العنوان..ما كملته ورحت للردود مباشرة وهناك فهمت انها مقارنة مع ريميك ال٣
كان على بالي ريميك الثاني x ريميك الرابع
خاصة انهم من نفس المخرج، وكل واحد اعتبره ريميك ثوري بطريقته الخاصة.
 

Just Human

True Gamer
مشاكل الريميك واضحه ، مش بسبب الفريق لاني جالس ألمس ابداعهم في اللعبه لكن مشكلتها انها مستعجله وتحسهم يبون ينزلوها بسرعه

الفريق (م تو) عرف نفسه بأفضل شكل في منطقة المستشفى على انه فريق "حريف رعب" و "صنايعية بقاء"

1*uSap1mbBzs-Z1qvuMIo4Ng.gif


إن شاء الله "لو صحت" الشائعات الأخيرة.. راح نشوف إبداعاتهم بريميك "الغالية على قلبي"

sidXSdG1iRHmy1jUsD4CFqq5T2L4pSYF.png


خصوصا انه الشائعات تقول انهم بدأوا التطوير بمنتصف 2021 ، و التغيير و التطوير عن الأصل سيكون كبير جدا و عندهم مساحة حرية ابداعية واسعة من كابكوم.
 

m7tram

True Gamer
الفريق (م تو) عرف نفسه بأفضل شكل في منطقة المستشفى على انه فريق "حريف رعب" و "صنايعية بقاء"

1*uSap1mbBzs-Z1qvuMIo4Ng.gif


إن شاء الله "لو صحت" الشائعات الأخيرة.. راح نشوف إبداعاتهم بريميك "الغالية على قلبي"

sidXSdG1iRHmy1jUsD4CFqq5T2L4pSYF.png


خصوصا انه الشائعات تقول انهم بدأوا التطوير بمنتصف 2021 ، و التغيير و التطوير عن الأصل سيكون كبير جدا و عندهم مساحة حرية ابداعية واسعة من كابكوم.

السؤال الأهم هل راح تكون كروس جين؟
 
أعلى