hits counter

هل رزدنت ايفل بدون تدخل ميكامي بشكل ما = 0 على الشمال؟

Nuclear

True Gamer
اتفق مع الاعضاء الي الي قالوا ان رزدنت ايفل تقدر تعيش من غير ميكامي اذا عمل عليها ناس محترفين , مبدعين وعندهم نظرة ويعرفون شو يريدون يسوون وشنو الفكرة الي يبون يوصلونها للاعب ومن ضمن تلك الفكرة الاتموسفير وايضا الجيمبلاي.

للأسف رزدنت ايفل الآن بأيدي اشخاص لايعرفون ماذا يصنعون بها , والدليل على ذلك لم يظهر بالكامل الا في رزدنت ايفل 6. اللعبة بكل بساطة درس في كيفية تدمير سلسلة محبوبة.
 

Mute City

True Gamer
^
شي طبيعي عمر , الجيل هذا أصبح هوس العاب اكشن بدون العاب , فرق كثير قاعد تقفل , العاب ممتازه مو قاعد تبيع السوق هو الي يحكم
لو كابكوم مشت مع كلام الفانز ودفعت ميزانيه وقدرها وآخرتها اللعبه ما تبيع إلا 500 ألف , وفي أخر السنه تنزل كود وتبيع 10 مليون وهي بنفس المحرك وبدون اي إبداع
 

Raulioo

Tarnished
صحيح اللعبة ما متوقفة على ميكامي ، خاصة انه تطوير الجزء الثاني المفضل عند الفانز كان من اخراج كاميا .. المسألة مرتكزة على شخص يملك الكفاءة والموهبة لمواصلة السلسلة بالمسار الصحيح..لو انها بيد شو توكامي (آخر الطيبين) مثلا ممكن نشوف استعادتها لبريقها حتى ولو فرضت كابكوم عليه بعض القيود الاكشنية لكن المطور المبدع لمسته حتما بتظهر وبيعرف يوازن بين العوامل المختلفة (داينو كريسس2) .. وااكيد نصيب الاسد من المشاكل والاخطاء الكارثية تعود لادارة كابكوم اللي نظرها الضعيف ما يخليها تنزل تحت كود بقوائم المبيعات وتشوف ايش جالس تسوي العاب مثل بورتال2 وسكايرم و زيلدا وغيرهم من الالعاب الخارجة من نطاقة الشوتر بدل لا تحاول تشتت لعبتها بمليون توجه وتتعب مطوريها وتجردها من اصولها
 

hussien-11

Senior Content Specialist
خاصة انه تطوير الجزء الثاني المفضل عند الفانز كان من اخراج كاميا

المفضل عند الفانز هو ريميك، هو الأكثر شعبية
و بكل الأحوال، صحيح كاميا كان مخرج الجزء الثاني، لكن ميكامي كان مشرف على كل تفاصيل اللعبة بصغيرها و كبيرها، و ماحد ينسى انه لغى المشروع بوقت ما و خلى الفريق يعيد تطويره من البداية
كاميا في تلك الوقت كان متدرب بالشركة، و القرارات الفنية كانت بيد ميكامي بشكل عام، بدون ميكامي، ريزدنت ايفل2 كانت بتكون شيء مختلف كثير عن الي شفناه.
 

Sultan/X

Banned
بعض طرق التفكير متحجره ويربط حبه لشي بذاكرته يريده يظل كما عهده لكن الواقع يفرض نفسه , الزمن يفرض نفسه , تجدد الاشياء حواليك من تكنلوجيا , وطبعا يتجدد مجال وطرق وكيفيه وروح كل لعبه مع الزمن ومع المعايير , المفروض الشخص ماينتظر التغيير يصنع تيغيير داخلي فيه لنك مجرد نقطه بالعالم كلامك وتفكيرك مايزيح شي فعشان راحتك النفسيه غير مطالبك ومعاييرك لنها عتيقه وما ترتقي لمطلبات عصرنا الحالي , بعض الاشياء تكون قمه بالكماليه والروعه والانسجام زي silent hill وتغيرت انمسحت معالم السلسه واستبدلت بشي بايخ حرفيا وممل وانمسحت كل النقاط الشاعريه للي صنعتها السلسه فيني وجت بشب عبيط سطحي يسموه رعب غربي , وش سويت انا خلاص سملت واستملت رضيت بالواقع لو كانت لي كلمه مسموعه وصدي واسع كان ظليت اناهض عشان ترجع مثل ما كانت , بعض الايادي للي تصنع الالعاب تكون بمنتهي الغرور والثقه بأفكارها للي بظنه انها فريده وتعجب الكل تطلع سخيفه وتزعج الكل , زمانك وزماني و الطيبين حقين الجيل الماضي متواجدين لكن مو راضين ع للي يشوفوه عكس الجيل الحالي للي راضي بكل شي واي شي وتعلمت ان بنهايه كل الكلام وكل المطاف وكل الحروف للي انكتبت انها ( مجرد لعبه )
 

Raulioo

Tarnished
المفضل عند الفانز هو ريميك، هو الأكثر شعبية
و بكل الأحوال، صحيح كاميا كان مخرج الجزء الثاني، لكن ميكامي كان مشرف على كل تفاصيل اللعبة بصغيرها و كبيرها، و ماحد ينسى انه لغى المشروع بوقت ما و خلى الفريق يعيد تطويره من البداية
كاميا في تلك الوقت كان متدرب بالشركة، و القرارات الفنية كانت بيد ميكامي بشكل عام، بدون ميكامي، ريزدنت ايفل2 كانت بتكون شيء مختلف كثير عن الي شفناه.
لين الحين ما شفت الا نادرا حد يوافقك بهذا الشي @@ افتح موضوع تصويت حتى نحسمها p=
اما بخصوص منصب ميكامي فهذا كلامه نصا باحدى المقابلات :
This time, you are the producer of Resident Evil 2
M:
Yes, I only made the decision on the basic world of Resident Evil 2 in the beginning of the development and after that, I let Kamiya do what ever he wants.
The story is only one straight way (Doesn't have branches like Original Resident Evil) and made dramatic, or wants to show character's emotions. I think Resident Evil 2 shows that kind of things very well.
http://survivhor.biohazardfrance.net/morbidcreations/re_behind/re2_int_shinji.htm
و
اما الغاء المشروع..فالغاء ري4 القديمة بينت ان قرارات الالغاء عنده كارثية :(
 

Veeto

True Gamer
فعشان راحتك النفسيه غير مطالبك ومعاييرك لنها عتيقه وما ترتقي لمطلبات عصرنا الحالي ,
وش سويت انا خلاص سملت واستملت رضيت بالواقع لو كانت لي كلمه مسموعه وصدي واسع كان ظليت اناهض عشان ترجع مثل ما كانت ,

ليش ارضى بمنتج سيء ؟؟ يعني كلامك لو انا رايح مطعم وجاب ليي اكل سيء وريحته فاسدة غير اللي انا متعودنه
آكله وانا ساكت لان معاييري ومطالبي مثلا موضة جديدة ؟!

ثانيا من قال ان ما ليك صوت مسموع .. هالكلام مو صحيح .. بالعكس هالايام صوتك مسموع اكثر من نهاية التسعينات او بداية الالفية

عندك المواقع المنتديات وعندك صفحات الفيس بوك والتويتر وغيرهم .. ردة فعل الناس لازم تكون موازية لحجم الخلل
اذا انت سكت وغيرك سكت تحملوا نتيجة التغيير .. عني انا اتذكر بعد ميتال 2 .. سوينا رسالة جماعية عن رايدن و و و و
وبعدين في مقابلة صحفية .. هو قال ما دام الجمهور ما يبغونه ما برجعه !

حتى ريزدنت 4 .. اتذكر انا اللي كتبت رسالة وارسلناها الى كابكوم .. ما كملوا 4 ايام في 2004 الا وردوا علينا
وقالوا ان اللعبة بتعجب الجمهور وهالامور .. فلا تحسس روحك ان ما ليك اهمية وانت عصب الصناعة نفسها !!
 

LegendaryK

True Gamer
انا فعلا اؤمن بان اللي يبتكر فكرة حلوة سواء في قيم او فلم صعبة يجي واحد بعده يكملها ويتقنها او يضبطها اكثر منه

لان هذي الحاجة ماصارت حلوة الا لانها مبتكرة من شخص عنده ثقافة معينة وافكار معينة ترابطت مع بعض وطلع بالاخير هالمنتج الرائع

فكيف راح يجي واحد بعده بثقافة وافكار مختلفة ويحاول يكمل مشوار اللي بدأة اللي قبله بنفس الطعم والنكهة !!

والامثلة والاثار موجودة تقدر تشوفها بعينك مثال في الافلام شوف فلم تيرمونيتور الاول كان من افضل واروع الافلام في وقته وحتى بعد اخراج الثاني

رغم انه فاق الاول بكثيييير بجميع النواحي لكن يبقى بنفس نكهة وجودة الاول مع الزيادة لان الفيلمين من نفس المخرج نفس العقل والثقافة

لكن تعال شوف الثالث ولا اللي بعده رغم تطور التكنلوجيا والبرامج ما يصفون جمب الثاني شيء حتى بهالزمن !
 

Veeto

True Gamer
فلم تيرمونيتور الاول كان من افضل واروع الافلام في وقته وحتى بعد اخراج الثاني

رغم انه فاق الاول بكثيييير بجميع النواحي لكن يبقى بنفس نكهة وجودة الاول مع الزيادة لان الفيلمين من نفس المخرج نفس العقل والثقافة

لكن تعال شوف الثالث ولا اللي بعده رغم تطور التكنلوجيا والبرامج ما يصفون جمب الثاني شيء حتى بهالزمن

كلامك صح نسبيا .. لكن فيه امثلة مخالفة .. كل شي نجح .. نجح لسبب ما .. لما تاخذ هذا السبب وتبني عليه وتكبره
حتى لو كان من مخرج ثاني بثقافة ثانية .. بس محافظ على هوية وجودة المنتج بفكره هو كمخرج يمكن تطلع بشي كبير

افلام بورن مثال لهالشي .. مخرج الجزء الاول الرائع جدا اللي وضع اساسات الشخصية وطريقة تصرفها والمود العام للفيلم
ترك الفيلم وجا واحد ثاني واكمل المشوار .. بنى على نفس عناصر النجاح وكبرها .. والنتيجة ثلاثية عظيمة جدا جدا

باتمان .. نفس الشي .. باتمان مسلسل الكارتون .. وافلام نولان .. والالعاب
يتشاركون في انهم اخذوا جوهر الشخصية واساس نجاحها وبنوا عليه كل واحد بالطريقة المناسبة للميديا نفسها
لكن كل وحدة بفكر وتوجه مختلف .. والنتيجة بعد نجاح كامل

ريزدنت صار ليها العكس .. ريزدنت انسلخت من هويتها وتحولت لمسخ ما نعرفه حتى احنا الللي عاصرنا بدايات ظهور السلسلة

لما اي واحد يلعب جود اوف وار مثلا .. اي جزء ... بيحس باساسيات السلسلة .. حتى لو ان كل وحدة فيهم من مخرج ثاني
 

قناص

Banned
ريزدنت إيفل الكلاسيكيه صارت أوتديتد في كثير من عناصرها و بصراحة حتى القصة أعتبرها أقل من المستوى الآن رغم أن كنت أحبها زمان
ميكامي له الفضل في خلق السلسلة لكن ماهو شيء مستحيل تقديم جزء جديد أفضل حتى مما قدمه ميكامي
المشكلة هي في فرق تطوير كابكوم الداخلية اللي ما قدرت تواكب مستوى تطور الجيمز و مشكلة أكبر في المخرج الفاشل اللي عفس اللعبة
فأصبحت بلا هوية
 

Just Human

True Gamer
انا فعلا اؤمن بان اللي يبتكر فكرة حلوة سواء في قيم او فلم صعبة يجي واحد بعده يكملها ويتقنها او يضبطها اكثر منه

لان هذي الحاجة ماصارت حلوة الا لانها مبتكرة من شخص عنده ثقافة معينة وافكار معينة ترابطت مع بعض وطلع بالاخير هالمنتج الرائع

فكيف راح يجي واحد بعده بثقافة وافكار مختلفة ويحاول يكمل مشوار اللي بدأة اللي قبله بنفس الطعم والنكهة !!

والامثلة والاثار موجودة تقدر تشوفها بعينك مثال في الافلام شوف فلم تيرمونيتور الاول كان من افضل واروع الافلام في وقته وحتى بعد اخراج الثاني

رغم انه فاق الاول بكثيييير بجميع النواحي لكن يبقى بنفس نكهة وجودة الاول مع الزيادة لان الفيلمين من نفس المخرج نفس العقل والثقافة

لكن تعال شوف الثالث ولا اللي بعده رغم تطور التكنلوجيا والبرامج ما يصفون جمب الثاني شيء حتى بهالزمن !

وضعت يدك على الجرح ومثال جيمس كاميرون في الصميم وعبرة لمن يتأمل رزدنت ايفل(رزدنت ايفل) من كابكوم بدون ميكامي..
رزدنت ايفل هي عبارة عن أفكار وتجارب وثقافة ميكامي ممكن حتى شخصيته تلمسها في العابه وهذا ما جعل رزدنت ايفل سلسلة استثنائية ولها وزنها لأنها جاءت من شخص استثنائي وبدعم مادي كبير على غرار مجس و ماريو..

رزدنت ايفل اسطورية لا ولن تكون الا من اخراج ميكامي بنفسه ورزدنت ايفل ممتازة لازم تكون تحت اشرافه أو له علاقه بها بطريقة ما
 

Raulioo

Tarnished
تو انا ما فاهم لوين ردودكم تبي توصل @@ توي جايب مقابلة شخثصية مع ميكامي يعترف ان ماله اي تدخل بري2 الا ببداية التطوير فقط ، ما يكفي هذا كاثبات ان اي مطور موهوب (كاميا) يقدر يكمل السلسلة بكفاءة ويعطينا الاوتموسفير المطلوب والمرغوب فيها ! بعدين ميكامي بنفسه جرد السلسلة من شخصيتها بالرابع :/
 

The Shark

True Gamer
كلامك صح نسبيا .. لكن فيه امثلة مخالفة .. كل شي نجح .. نجح لسبب ما .. لما تاخذ هذا السبب وتبني عليه وتكبره
حتى لو كان من مخرج ثاني بثقافة ثانية .. بس محافظ على هوية وجودة المنتج بفكره هو كمخرج يمكن تطلع بشي كبير

افلام بورن مثال لهالشي .. مخرج الجزء الاول الرائع جدا اللي وضع اساسات الشخصية وطريقة تصرفها والمود العام للفيلم
ترك الفيلم وجا واحد ثاني واكمل المشوار .. بنى على نفس عناصر النجاح وكبرها .. والنتيجة ثلاثية عظيمة جدا جدا

باتمان .. نفس الشي .. باتمان مسلسل الكارتون .. وافلام نولان .. والالعاب
يتشاركون في انهم اخذوا جوهر الشخصية واساس نجاحها وبنوا عليه كل واحد بالطريقة المناسبة للميديا نفسها
لكن كل وحدة بفكر وتوجه مختلف .. والنتيجة بعد نجاح كامل

ريزدنت صار ليها العكس .. ريزدنت انسلخت من هويتها وتحولت لمسخ ما نعرفه حتى احنا الللي عاصرنا بدايات ظهور السلسلة

لما اي واحد يلعب جود اوف وار مثلا .. اي جزء ... بيحس باساسيات السلسلة .. حتى لو ان كل وحدة فيهم من مخرج ثاني

بخصوص مثال بورن .. صحيح المخرج تغير .. لكن كاتب القصة و كاتب السيناريو هو هو .. فما راح تفرق كثير ..

بخصوص مثال باتمان .. فهو أكبر دليل على إن ريزدنت ايفل ميكامي مو ممكن ترجع .. لإن باتمان الكوميكس غير باتمان الكارتون .. و هذول الإثنين أيضا في كفة .. و باتمان نولان في كفة ثانية تماما .. يعني إحنا عنا مو باتمان واحد بل باتمانات كثيرة لكل واحد منهم جمهوره الخاص .. و ممكن جمهور باتمان الكوميكس يحب باتمان نولان و ممكن يكرهوه .. و العكس صحيح .. ممكن جمهور باتمان نولان يحب باتمان الكوميكس و ممكن يكرهوه ..

ريزدنت ايفل ميكامي ما راح ترجع لإن سحرها كان في جو اللعبة العام (الأتموسفير) مو في الجيمبلاي و لا حتى القصة .. و أقولك شي جيمبلاي و قصة ريزدنت ايفل مو هالشيء و مستواهم متوسط و ممكن أقل .. لكن رغم ذلك السلسلة كان لها جو يأسر كل مين يلعبها ..

ريزدنت ايفل ميكامي لن تعود أبدا .. و لكن السؤال اللي يطرح نفسه ليش هالإصرار على إنها تعود ؟ ليش هالإصرار في عالم الألعاب على السيكوالز ؟ ليش ما نستمتع بالألعاب الموجودة في السوق مثل ما هي جيدة أو ممتازة ؟ و ليش ما نترك المصممين يبدعو مثل ما يبغو بدل ما نجبرهم على إكمال ألعاب غيرهم ؟ و ليش نجبرهم على إصدار أجزاء جديدة من ألعابهم إذا كان هم ما يبغو هالشي ؟ و ليش ما كان آخر جزء من ريزدنت ايفل هو كود فرونيكا ؟ و ليش حمل الجزء الرابع من السلسلة اسم ريزدنت ايفل أصلا ؟

ببساطة الأمر تجاري بحث .. و جمهور الألعاب عاطفي و نوستالجي بشكل مو معقول ..

اللي حب ميكامي كمصمم ألعاب رعب .. أقوله ببساطة بطل نوستالجيا و انتظر لعبته الجاية "تسفاي" ..
 

Just Human

True Gamer
تو انا ما فاهم لوين ردودكم تبي توصل @@ توي جايب مقابلة شخثصية مع ميكامي يعترف ان ماله اي تدخل بري2 الا ببداية التطوير فقط ، ما يكفي هذا كاثبات ان اي مطور موهوب (كاميا) يقدر يكمل السلسلة بكفاءة ويعطينا الاوتموسفير المطلوب والمرغوب فيها ! بعدين ميكامي بنفسه جرد السلسلة من شخصيتها بالرابع :/

وماقريت أنه هو اللي وضع اساسا عالم رزدنت ايفل 2 وهذا في رأيي هو الأهم فكرة البيئة ومكان الأحداث بما أن الجيمبلاي وميكانيكية اللعب هي نسخ لصق عن الجزء الأول وبأضافات قليلة جدا ان وجدت

موهبة كاميا لانقاش فيها لكن ميكامي اعاد عملية التطوير من البداية بعد أن وصلت 70% وتقول لي ماله دخل وكاميا كان حينها مبتدأ ونصائح ميكامي (كأي مصمم عملاق) تفرق كثير، الرأي أن رزدنت ايفل بدون ميكامي (كمنتج على الأقل) لن تكون رزدنت ايفل الى أن يثبت العكس والجزء الرابع رغم كل شيئ كان بشخصيته ونكهته الفريدة عكس الخامس اللي حاول تقليده والسادس اللي قلد لا أدري كم لعبة في السوق بشكل مخزي
 

LegendaryK

True Gamer
كلامك صح نسبيا .. لكن فيه امثلة مخالفة .. كل شي نجح .. نجح لسبب ما .. لما تاخذ هذا السبب وتبني عليه وتكبره
حتى لو كان من مخرج ثاني بثقافة ثانية .. بس محافظ على هوية وجودة المنتج بفكره هو كمخرج يمكن تطلع بشي كبير

افلام بورن مثال لهالشي .. مخرج الجزء الاول الرائع جدا اللي وضع اساسات الشخصية وطريقة تصرفها والمود العام للفيلم
ترك الفيلم وجا واحد ثاني واكمل المشوار .. بنى على نفس عناصر النجاح وكبرها .. والنتيجة ثلاثية عظيمة جدا جدا

باتمان .. نفس الشي .. باتمان مسلسل الكارتون .. وافلام نولان .. والالعاب
يتشاركون في انهم اخذوا جوهر الشخصية واساس نجاحها وبنوا عليه كل واحد بالطريقة المناسبة للميديا نفسها
لكن كل وحدة بفكر وتوجه مختلف .. والنتيجة بعد نجاح كامل

ريزدنت صار ليها العكس .. ريزدنت انسلخت من هويتها وتحولت لمسخ ما نعرفه حتى احنا الللي عاصرنا بدايات ظهور السلسلة

لما اي واحد يلعب جود اوف وار مثلا .. اي جزء ... بيحس باساسيات السلسلة .. حتى لو ان كل وحدة فيهم من مخرج ثاني

صحيح لكل قاعدة شواذ لكن انا اتكلم عن حاجة تكون في الاغلب ... والامثلة كثير ... وخصوصا الاشياء الاسطورية ماصارت اسطورية الا بسبب

وهالسبب هو المخرج الممتاز المبدع اللي عنده ثقافة وافكار متميزة لاتوجد عند غيره ومستحيل مستحيل من سابع المستحيلات

يجي شخص بعده ويكمل شغله بنفس النكهة حتى لو تفوق عليه ببعض الحاجات يبقى لكل شخص عقل مستقل بذاته مثل البصمة تختلف من شخص لآخر
 

LegendaryK

True Gamer
ريزدنت صار ليها العكس .. ريزدنت انسلخت من هويتها وتحولت لمسخ ما نعرفه حتى احنا الللي عاصرنا بدايات ظهور السلسلة

لما اي واحد يلعب جود اوف وار مثلا .. اي جزء ... بيحس باساسيات السلسلة .. حتى لو ان كل وحدة فيهم من مخرج ثاني

بالنسبة لكلامك هذا

ريزدنت ايفل انسلخت من هويتها صح معاك
لكن بين الاجزاء الكلاسيك وبين الخامس والسادس
اما بين الرابع والاجزاء الكلاسيك لم تنسلخ من هويتها كل شخص لعب الاجزاء الكلاسيكية ولعب الرابع يقدر يستنتج انها نفس اللعبة لان في اجواء مشتركة

وبالنسبة لكلامك انها تحولت لمسخ اذا كنت تقصد انها صارت فاشلة جدا فأنت غلطان بالتأكيد بل تحولت للعبة اخرى جميلة وممتعة لكنها فقدت طابعها وهويتها

وللمعلومية لو تنظر بالعقل والمنطق الاجزاء الكلاسيكية الثلاثية الاولى بالذات تعتبر اوت ديتد بقووووووة في زماننا
صحيح اجزاء حلوة جدا بوقتها وانا كنت من اشد المعجبين فيهم وإلى الآن احبهم لكني ماقدر اصفهم جمب الريميك ولا زيرو حتى
واشوفها حتى بذاك الوقت قاصرين جدا لان اصلا جهاز بليستيشن 1 جهاز مو حق العاب ثري دي بالمرة لكن المطورين ارادو اخراج العاب قبل اوانهم
فما بالك بهالزمن اللي فيه التكنلوجيا والرسوم الجبارة والجرافيكس وصلو للقمة
 

Just Human

True Gamer
من يتذكر هذا الأبداع سنة 2004

[video=youtube;_5i0aZ-b_Xk]http://www.youtube.com/watch?v=_5i0aZ-b_Xk&feature=related[/video]
 

~L.O.R.D~

Banned
غريب أمركم
أنا لما لعبت الأجزاء الأولى كنت أحس بالرعب
لكن لما لعبت الجزء الرابع...ما حسيت بأي رعب على الإطلاق
مسألة أن اللعبة صار ما تقدر ترجع فيها للأماكن الأولى...وتقسم اللعبة الى شباتر روح الرعب منها
حتى أخوي لما شاف اللعبة قال لي ايش هذه اللعبة ؟ وليش اسم ريزدنت ايفل عليها ؟
 

www

Banned
غريب أمركم
أنا لما لعبت الأجزاء الأولى كنت أحس بالرعب
لكن لما لعبت الجزء الرابع...ما حسيت بأي رعب على الإطلاق
مسألة أن اللعبة صار ما تقدر ترجع فيها للأماكن الأولى...وتقسم اللعبة الى شباتر روح الرعب منها
حتى أخوي لما شاف اللعبة قال لي ايش هذه اللعبة ؟ وليش اسم ريزدنت ايفل عليها ؟

وايش دخل الشباتر في الموضوع ؟ اشلون نظام الشابترات خلها مش مرعبه ؟ فهمني اشلون تجي هذي ؟ وايش دخل انك ما تقدر ترجع ؟ يعني الحين صار الرعب مقتصر على هالشيين فقط ؟ ايش الكلام الغير منطقي وما يدخل العقل !
 

~L.O.R.D~

Banned
^
انا قصدي ان أول ما صارت اللعبة TPS ..راح منها كل الرعب
الأماكن الواسعة عشان تخرب منها...نقست منها الرعب
 

Veeto

True Gamer
The Shark
فهو أكبر دليل على إن ريزدنت ايفل ميكامي مو ممكن ترجع

المشكلة ان حاليا احنا نتكلم عن ريزدنت ام تقاييم 6 واقل
يعني الناس ما تطالب بريزدنت عظيمة مثل ريزدنت ميكامي .. تطالب بلعبة محترمة

مثال باتمان اقرب شي ليها .. باتمان الافلام قبل نولان .. خصوصا باتمان & روبن يمثل حالة ريزدنت حاليا
كان مسخ وهذا رد للاخ LegendaryK .. مسخ اقصد فيه انها انسلخت من هويتها لدرجة انك ما تعرفها
وهالشي - حسب رايي - بدأ من الرابع .. مو الخامس او السادس

الرابع شفع ليها فعليا ان اللعبة عظيمة .. ورائعة جدا .. كانت من المفترض تكون اساس لعودة السلسلة بطريقة مختلفة
مبنية على ميكانيكيات وافكار 4 .. واعادة بعض من جذور السلسلة .. هم اخذوا اسوء ما في 4 نوعا ما
وضخموه في 5 .. ووصلوه لحد القرف في 6

باتمان روبن .. كان مثال حي للمسخ والانسلاخ من الهوية الاساسية .. كان فيلم سيء كفيلم
وفيلم فاشل مقيت كفيلم لباتمان .. كل اساسيات تكوين شخصية باتمان .. سلخوها وحولوه لمهرج يرتدي قناع وبدلة بـ ..... !
 

Raulioo

Tarnished
وماقريت أنه هو اللي وضع اساسا عالم رزدنت ايفل 2 وهذا في رأيي هو الأهم فكرة البيئة ومكان الأحداث بما أن الجيمبلاي وميكانيكية اللعب هي نسخ لصق عن الجزء الأول وبأضافات قليلة جدا ان وجدت

موهبة كاميا لانقاش فيها لكن ميكامي اعاد عملية التطوير من البداية بعد أن وصلت 70% وتقول لي ماله دخل وكاميا كان حينها مبتدأ ونصائح ميكامي (كأي مصمم عملاق) تفرق كثير، الرأي أن رزدنت ايفل بدون ميكامي (كمنتج على الأقل) لن تكون رزدنت ايفل الى أن يثبت العكس والجزء الرابع رغم كل شيئ كان بشخصيته ونكهته الفريدة عكس الخامس اللي حاول تقليده والسادس اللي قلد لا أدري كم لعبة في السوق بشكل مخزي
ذكر انه حط قراره بخصوص أساس العالم اللي يقوم عليه ري2 ببداية التطوير...يعني ممكن حدد فقط انه بمركز شرطة وحط الملامح الرئيسية اما الباقي من الليفل ديزاين وغيره فأكيد كان من فريق التطوير اللي يقوده كاميا..
المطورين الكبار بالشركات غالبا بنوضع اسماءهم كمنتجين للالعاب على ما اظن لكن ما يكون لهم ادوار فعلية ومباشرة بالمشروع بل يكونوا مشرفين يلجأ لهم في حالة الحاجة للنصح..ومحد ينكر ان كاميا اخذ الالهام من ميكامي بالجزء الاول خصوصا بالجيمبلاي واسلوب الالغاز ، لكن هذا الكلام اللي ابي اوصله ان مش مهمة مستحيلة يظهر مطور فذ مثل شو توكومي ويعيد تصوير ري الكلاسيكية بمقومات الجيل الجديد بكفاءة تامة وبنفس الطريقة..دون الحاجة لتواجدك ميكامي ضمن الطاقم
الجزء الرابع كان ممتاز جدا لكن مستحيل أتفق ان له اي صلة -باستثناء الشخصيات- بعالم ري الكلاسيكي للأسف :( >> لدرجة اني بادي احس ان كابكوم فرضت هالتوجه على ميكامي من البداية..هل فيه احتمالية لهذا الشي ؟
وايش دخل الشباتر في الموضوع ؟ اشلون نظام الشابترات خلها مش مرعبه ؟ فهمني اشلون تجي هذي ؟ وايش دخل انك ما تقدر ترجع ؟ يعني الحين صار الرعب مقتصر على هالشيين فقط ؟ ايش الكلام الغير منطقي وما يدخل العقل !
صحيح كلامه..الباك تراكنج يضيف اجواء مرعبة جدا لأجزاء ري الكلاسيكية ، لما ترجع منطقة انت منظفها بالكامل وتعتبرها نقطة الامان لك وتتفاجأ باجتياح من الكلاب او الزومبيز يقشعر بدنك ، خصوصا ان المناطق ضيقة وبيكونوا قريبين منك وبكل فترة انواع جديدة من الاعداء تطلع ، واحتمالية كبيرة تكون تعاني من شح الرصاص وقتها او ليون يركض ركضة المعوقين المحتضرين حقه، كل هالعوامل تصنع الذكريات والاجواء المرعبة...الشباتر ونظام المراحل تخليك متيقظ دائما وجاهز لكل ما هو جديد..
هذا احد الاسباب ومش الرئيسي..
 

Old Snake

True Gamer
هيديكي كاميا سوى ريزدنت إيفل بأتموسفير ريزدنت إيفل أفضل من ميكامي بالرابع.
هيروشي شيباتا سوى ريزدنت إيفل بأتموسفير ريزدنت إيفل أفضل من ميكامي بالرابع.
كازوهيرو أوياما سوى ريزدنت إيفل بأتموسفير ريزدنت إيفل أفضل من ميكامي بالرابع.
هيروكي كاتو سوى ريزدنت إيفل بأتموسفير ريزدنت إيفل أفضل من ميكامي بالرابع.
كوجي أودا سوى ريزدنت إيفل بأتموسفير ريزدنت إيفل أفضل من ميكامي بالرابع.

المعادلة واضحة جداً حسب ظني, إنسان موهوب وعازم على إتقان ريزدنت إيفل راح يقدر يقدملنا ريزدنت إيفل كلاسيك كما نريدها ونشتهيها.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
يعني الناس ما تطالب بريزدنت عظيمة مثل ريزدنت ميكامي .. تطالب بلعبة محترمة

ريزدنت ايفل5 و ريزدنت ايفل6 ألعاب محترمة، لكن ما فيهم روح السلسلة

لكن هذا الكلام اللي ابي اوصله ان مش مهمة مستحيلة يظهر مطور فذ مثل شو توكومي ويعيد تصوير ري الكلاسيكية بمقومات الجيل الجديد بكفاءة تامة وبنفس الطريقة..دون الحاجة لتواجدك ميكامي ضمن الطاقم

هذا الشي عمره ما رح يصير

صحيح كلامه..الباك تراكنج يضيف اجواء مرعبة جدا لأجزاء ري الكلاسيكية

ريزدنت ايفل4 فيها باك-تراكنج، وريفلشنز فيها باك-تراكنج، نظام الشابترات ما يمنع وجود الخاصية
لكن الباك-تراكنج في الألعاب الحديثة يفضل يكون على قدر المعقول، سالفة انه لعبة تخليك تمشي من الأردن لسوريا علشان تجيب مفتاح و بعدين ترجع من سوريا للأردن علشان تستخدمه على أحد الأبواب انقرضت في الجيمنج.
 

www

Banned
^
انا قصدي ان أول ما صارت اللعبة TPS ..راح منها كل الرعب
الأماكن الواسعة عشان تخرب منها...نقست منها الرعب
وايش دخل الأماكن الواسعه ؟ حبيبي الرعب هو شيئين القلق والتوتر ! أن شاء الله انقلبة اللعبه ديفل ماي كراي دام اللعبه مازاله محافظ على شعور القلق الي نحس فيه بالاجزاء القديمه أذن هي رعب , ومستحيل اصدق ان الرابع ما كان فيه مواقف تجيب التوتر والقلق في الواقع ما يفرق عن الاجزاء الكلاسيك , الا ان اللعبه صار نظامها اكشن وتعتمد على صعوبة الوحوش بدال الالغاز وقلت الرصاص
 

Raulioo

Tarnished
الباك تراكنج فيهم محدود جدا وماله قيمة او تأثير بالالغاز اللي هي اساس سحر اجزاء ري :/ ، وما في شي اسمه انقرض اذا الناس ليومك تلعب زيرو وريميك وتنذهل منهم ، لكن انتوا اللي تبون تتصورون انه انقرض تبريرا للي عمله ميكامي بالرابع :/ الناس ما جالسة تصرخ وتطالب بالكلاسيك "ودعمت رفليشن" الا لأنها بتكون التدريج والجسر للعودة لمثل هالعناصر !
هذا الشي عمره ما رح يصير
ري4 الملغية يمسكها شو توكامي ويعدل عليها و يعاد اصدارها مع ابجريد الرسوم وانتهينا :(
 

~L.O.R.D~

Banned
وايش دخل الأماكن الواسعه ؟ حبيبي الرعب هو شيئين القلق والتوتر ! أن شاء الله انقلبة اللعبه ديفل ماي كراي دام اللعبه مازاله محافظ على شعور القلق الي نحس فيه بالاجزاء القديمه أذن هي رعب , ومستحيل اصدق ان الرابع ما كان فيه مواقف تجيب التوتر والقلق في الواقع ما يفرق عن الاجزاء الكلاسيك , الا ان اللعبه صار نظامها اكشن وتعتمد على صعوبة الوحوش بدال الالغاز وقلت الرصاص
قلة رصاص في الجزء الرابع ؟ تمزح معي ؟
اللحظات الوحيدة اللي حسيت فيها بالتوتر...لما يجيلك أبو منشار أول مرة...وأهرب منه من حظيرة لأخرى عشان اطلق عليه كم رصاص ثم أركل السلم وأنتقل لمكان ثاني..ايش الرعب ؟
وايضا...لحظة ظهور الوحش الشوكي اللي يظهر من مكان مخترق فجأة..أعتقد كان داخل براد أو شيء من هذا القبيل...في الأماكن الثانية فقط أبعد عنه وأطلق عليه كم طلقة قناص وانتهينا
 

hussien-11

Senior Content Specialist
[h=2][/h]
الباك تراكنج فيهم محدود جدا وماله قيمة او تأثير بالالغاز اللي هي اساس سحر اجزاء ري :/ ، وما في شي اسمه انقرض اذا الناس ليومك تلعب زيرو وريميك وتنذهل منهم ، لكن انتوا اللي تبون تتصورون انه انقرض تبريرا للي عمله ميكامي بالرابع :/ الناس ما جالسة تصرخ وتطالب بالكلاسيك "ودعمت رفليشن" الا لأنها بتكون التدريج والجسر للعودة لمثل هالعناصر !

أي ناس الي دعمت ريفلشنز ؟ الناس الي اشترت ريزدنت ايفل6 في اليابان لوحدها أكثر من الناس الي اشترت ريفلشنز، فبلاش نضحك على بعض لول
و الباك-تراكنج يفضل يكون محدود، هذا واقع حاليا وصعب ننكره، ما في أمل جمهور الألعاب الحالي يتقبل لعبة تخليك ترجع من نقطة المنتصف لنقطة البداية مثل ما صار في كود فيرونيكا مثلا، أصلا أحد أسباب تراجع مبيعات و شعبية ريزدنت ايفل القديمة، كان اعتمادها على هذه الفلسفة، نعم هي شيء عظيم بالنسبة لنا و لكن احنا الأقلية و لسنا الأكثرية، هذه حقيقة للأسف، الجمهور أغلبه بدو اشي مباشر جدا بقدر الإمكان

و هذا مش تبرير، لكن الي سواه ميكامي في الرابع كان لصالح السلسلة و مستقبلها و أثبت صحته بهالشي تجاريا و فنيا، لكن مش مشكلة ميكامي اذا كابكوم من بعده ما عرفت تبني على هالقاعدة و توسعها

ري4 الملغية يمسكها شو توكامي ويعدل عليها و يعاد اصدارها مع ابجريد الرسوم وانتهينا :(

ريزدنت ايفل4 الملغية ليش انلغت أساسا ؟ لأنها مش ريزدنت ايفل، أشباح و دمى متحركة الخ .. هذا شيء أقرب لسايلنت هيل، ريزدنت ايفل دائما و أبدا ترتكز على وجود خطر بايولوجي، مش رعب نفسي

هذا من ناحية، و من ناحية أخرى ..
ما فيه أي شخص اشتغل على ريزي4 الملغية موجود في كابكوم اليوم حتى يتذكرها، اللعبة شيء في طي النسيان بالنسبة لكابكوم، و شو تاكومي ما عنده أي اهتمام يمسك مشروع من هذا النوع، و حتى لووووووووو رغب بهالشي ( مع انه مستحيل، لأنه تاكومي يهوى ألعاب الفيجوال نوفل و العمل على الأجهزة المحمولة فقط ) .. فمش ممكن بأي شكل كابكوم تسلمه مشروع بهالضخامة، خاصة مع النجاحات التجارية الكبيرة الي قاعدة تحققها السلسلة على يد منتجيها الحاليين، و الي سمعتهم و مكانتهم بداخل الشركة نفسها أكبر من شو تاكومي بمراحل عديدة، فلا تزرع في نفسك أي آمال وهمية P:
 

قناص

Banned
أنا أشوف أن عنصر أساسي لريزيدنت إيفل كلاسيك هو زومبيز بطيئين و زوايا كميرا ثابته .. طيب هالمعايير ما تصلح للألعاب الحديثه

فانز ريزي يبون اللعبة ترجع للنكهة الأصلية و الجذور لكن ما شفنا وش المعادلة الناجحه لصنع لعبة ريزدنت إيفل كلاسيك على هالجيل

مع مراعاة المعايير اللي لازم تختلف لتناسب معايير هالجيل
 

www

Banned
قلة رصاص في الجزء الرابع ؟ تمزح معي ؟
اللحظات الوحيدة اللي حسيت فيها بالتوتر...لما يجيلك أبو منشار أول مرة...وأهرب منه من حظيرة لأخرى عشان اطلق عليه كم رصاص ثم أركل السلم وأنتقل لمكان ثاني..ايش الرعب ؟
وايضا...لحظة ظهور الوحش الشوكي اللي يظهر من مكان مخترق فجأة..أعتقد كان داخل براد أو شيء من هذا القبيل...في الأماكن الثانية فقط أبعد عنه وأطلق عليه كم طلقة قناص وانتهينا
يا اخي أقرأ زين , قلت بدال قلة الرصاص ما قلت الرابع فيه قلة رصاص لوول

بالله عليك متى أخر مره خلصت الرابع ؟

اللعبه طويله جدا تخذ 14 الى 20 ساعه , عد واغلط من المواقف الي تربكك في اللعبه , هي ما جات على موقف موقفين فقط
 
أعلى