hits counter

نقاش أنمي نهضة بطل الدرع | من يحمي الحمى ... او لا

بادئ الموضوع #1
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




Tate no Yuusha no Nariagari او The Rising of The Shield Hero

عدد الحلقات : 24
مقتبس من لايت نوفل
الاستوديو : Kinema Citrus
إخراج: تاكاو أبو
التصنيف : فانتازي , اكشن , مغامرات , رومانسي

النبذة :
بطلنا ناوفومي إيواتاني والي هو اوتاكو يتم نقلة واستدعائة من عالمنا الى عالم فانتازي اخر كاحد الابطال الاسطوريين الاربعة (تيبكال ايسكاي) ولكل هؤلاء الاربعة سلاح وقدرات مختلفة وبطلنا يحصل على الدرع كسلاح والي هو سلاح دفاعي مش هجومي ويكون الادنى رتبة بينهم لسوء حظة ... المهم يبقى بطلنا الى الجانب الايجابي متاملا مغامرة شيقة وسعيدة مع فريق قوي يعتمد علية لكن قليلا ما يعلم و سوء حظة ما ينتهي هنا ويتعرض للكثير من المشاكل ببداية مغامرتة اجبرتة على تغيير وسائلة وطريقة تفكيرة تجاه كيفية قيامة للامور

الشخصيات :

Naofumi Iwatani


Raphtalia


Firo



 
بادئ الموضوع #2
شي جيد انه الحلقة الاولى كانت حلقة خاصة 45 دقيقة لانه بداية العمل كليشية ومملة بس مستواها يتحسن بالامام ... متامل خير من هذا العمل واتمنى ما يخيب توقعاتنا
 
#3
هذا العمل أذكر قرأت من المانجا واذكر فيها اشياء كثير ما عجبتني (من زمن طويل فما اذكر ليش ##)، لكن عنده بعد سمعة سيئة عموماً.
 
#5
شاهدت حلقة ثانية اخراج وموسيقى نهاية كانت ممتاز تم اختصار بعد احداث ولكن لم يأثر حلقة
حاليا اشوفه افضل انمي في موسم شتاء ولكن لأسف شكله مراح يتابعه اكثر من عضوين هنا
 
#6
أكبر عمل منظر لي بعد the promised neverland لهاي السنة! قرار الحلقة الأولى بمدة 45 دقيقة توفق فيه الاستديو جدا لأنها لو كانت حلقة اعتيادية لكنا حصلنا على واحد من اثنين:
1- اختصار للأحداث رح يأثر على بناء الشخصيات والعالم
2-بداية مملة للعمل رح تنفر الكثيرين من متابعته مستقبلا
سعيد جدا باللي شفته خاصة بالحلقة الثانية
الأوبننج:
واو! الأفضل في الموسم على الأكيد!
 

TCF

Hardcore Gamer
#7
الحلقة الثانية عجبتني اكثر من الاولى، ما ادري احس الحلقة الاولى اما انها كانت مستعجلة (من الاقتباس عشان ال 45 دقيقة) او ان اولردي فيها اشياء doesn't make any sense

الحلقة الثانية اقدر افهم تصرف البطل وحسسني انه مو معصوم وانه فيه وصخ، ولو ان جزء من الوصخ هذا جاي من نفاقه مع نفسه
 
#8
الأنمي للأمانة الأخلاقية سيئ زي ماكان متوقع منه. بس فيه حاجات ممتعة يذكرني كثير ب حسن الذكر الزبالة الموسمية حق خريف 2018 Ulysses و مارح أمانع إني أكمله لزين نهاية الموسم زي يوليسس. خارج كذا هذا من اقتباسات اللايت نوفلز الكويسة إنتاجيا. الحلقة الثانية كانت مسرحية كثير كتصوير و مبالغة بس الحلقة الأولى كانت كويسة جدا من الناحية هذي.

الشيء للأمانة يذكرني كثير ب the magic in this world is too far behind بفرق إن الأخير فيه تنظيم أحسن و سريان عام أحسن. بس يعني إلا حب الأنمي هذا جدا أنصحه يقرأ الرواية هذي بحكم إنهم قريبين من بعض و فيهم نفس الإيدج.
 
#9
خارج كذا هذا من اقتباسات اللايت نوفلز الكويسة إنتاجيا. الحلقة الثانية كانت مسرحية كثير كتصوير و مبالغة بس الحلقة الأولى كانت كويسة جدا من الناحية هذي.
همممم هو انتاجه مو ثابت بنظري واحيانا يكون جيد بس النصف الاول من الحلقة الاولى (اول 20 دقيقة) كانو جدا سيئين بالنسبة لي .. اتوقع فيهم 10-15 دقيقة مستمرين من اكسبوزيشن دمب في قلعة مملة وجنود سي جي مزعجين بالخلفيات .. تصاميم الابطال كنت اتوقع انها جينيرك لسبب قصصي ما (خصوصا مع موضوع اختلاف موطنهم الغريب) بس للان ما توضح شيء بهالخصوص :/
الثانية وجدتها افضل بكثير من هالناحية بس عاد قصصيا نفس المشاكل .. تعرض شخصية وعقدتها وتمشي فيها كاملة للحل في 20 دقيقة فقط ..
 
#10
همممم هو انتاجه مو ثابت بنظري واحيانا يكون جيد بس النصف الاول من الحلقة الاولى (اول 20 دقيقة) كانو جدا سيئين بالنسبة لي .. اتوقع فيهم 10-15 دقيقة مستمرين من اكسبوزيشن دمب في قلعة مملة وجنود سي جي مزعجين بالخلفيات .. تصاميم الابطال كنت اتوقع انها جينيرك لسبب قصصي ما (خصوصا مع موضوع اختلاف موطنهم الغريب) بس للان ما توضح شيء بهالخصوص :/
الثانية وجدتها افضل بكثير من هالناحية بس عاد قصصيا نفس المشاكل .. تعرض شخصية وعقدتها وتمشي فيها كاملة للحل في 20 دقيقة فقط ..
هو أول 30 دقيقة من الحلقة الأولى تقدر تقول إنها في النهاية كانت تحاول تحاكي ال"إحنا أبطال" و NPCs و فانتازيا بيض إلخ. مادري حسيت التضاد في الحركة العامة و الأسلوب كويسة بعد أسخف حاجة سوتها الحلقة يعني.

هو بالمناسبة الحلقة الأولى أحسن من الثانية كانت بالنسبة للمسرحية بس لول.
 
#11
شاهدت حلقة 3 انمي يتحسن اكثر افضل ost في هذا موسم
مع انهم يسخرون منه ولكن انقد قرية هو بطل حقيقي وناس بدأت تلحظه انه ليس مثل ما يقلون عنه
بمناسب حتى بدون سلاح قدر يقتل زومبي بعد ان استغل قدرت درع في جمع الوحوش عليه واحرقهم استراتجي جيد ويثبت ان بطل ذكي وليس غبي مثل باقي ابطال
اشوفه افضل في موسم
 
التعديل الأخير:
#15
اشوفه افضل في موسم واحسن من منفوخ the promised neverland
ضروري نجيب سالفة أنمي ثاني بغرض التقليل منه في غير موضوعه؟ ممكن تذكر رأيك في the promised neverland بموضوعه الرسمي لكن مش هون خل النقاش ينحصر على tate no yuusha وخليه نقاش نظيف إن أمكن
 
#16
اممممم على إن فيها عدة شغلات ما أعجبتني من ناحية سير الأحداث وبعض المواقف لكن بالمجمل كانت ممتازة وأظهرت جانب رائع من شخصية ناوفومي وهو بالرغم من تعرضه للظلم من قبل أهل العالم ما جعل هذا الشيء يعمي بصره عن التركيز على ما هو مهم وهو إنقاذ السكان بعكس الحمقى الثلاثة اللي فاكرين البطولة في القضاء على الوحوش الأقوياء لا أكثر والمصيبة هم بالفعل من رح يحصل المديح والتمجيد من كل حدب وصوب وناوفومي أكثر ما رح يحصله هو محض امتنان مكتوم بما إن سمعته كمجرم معروفة عند القاصي والداني
بحكم معرفتي للأحداث القادمة أثق بأن الحلقة الرابعة حتكون أفضل بكثير! *-*
 
#17
ضروري نجيب سالفة أنمي ثاني بغرض التقليل منه في غير موضوعه؟ ممكن تذكر رأيك في the promised neverland بموضوعه الرسمي لكن مش هون خل النقاش ينحصر على tate no yuusha وخليه نقاش نظيف إن أمكن
لم يكن نيتي تقليل من انمي ولكن بسبب مشاهدتي له وبعدها شاهدت حلقة جديد من انمي بطل درع وقلت في نفسي ايه مميز في هدا انمي الي من سنة ماضية واسمع عنه كلام راح يكون اسطوري وكتبت كلام الي فوق لحظة غضب راح احدفه
 
#22
هذا يمكن أكثر اقتباس مسرحي شفته من فترة يعني
@abdullah-kh مادري كثر وين الشيء غريب بس هذا آخر أسلوب توقعته يقدر يمسك الفرق بين الprose و الصور المتحركة لكنه قادر يطلع قصة ضعيفة زي شيلدبرو بصورة متماسكة. هو أعتقد الشيء قاعد يشتغل مسوى شيلدبرو ميلودرامي بدرجة كبيرة بس لسا هالشيء مثير. لأن أقدر أشوف هالأسلوب يشتغل ويا روايات ثانية إلا هو بكون شيء لطيف.
 
#24
الانمي هذا كل شيء فيه يصرخ أنا مبتذل !

المعضلة هنا أنني فعلاً أجد نفسي منذمج مع الأحداث و لا أحس متى الحلقة انتهت ::wow::
لا اعرف السر، ممكن لأن تقديم الشخصيات جيد و يأخد اهتمامك أثناء المشاهدة ؟
 
#25
واحد من الحاجات الأساسية في الC harem كجنرا من اللايت نوفلز - من إلا أشوفه على الأقل- هو إنه قدروا يطرحوا شخصيات رئيسة تعاملها مع العالم ما ينبع بالضرورة من البطولة. فكرة الأهداف الشخصية مش حاجة جديدة بس التغير هذا انعمل عشان يتعارض مع كون المستدعى "بطل" و يقدم حاجة مثيرة للإهتمام أكثر. الشيء بالاساس إمتداد للفانفكشن رايتنج حق الويب نوفلز من ناحية "أنا أسوي إلا أريده" بس بحكم إن الجهة الأفضل تعقد الفكرة هذي فمش بالضرورة كلهم يعملوا هالشيء لأن البطل مش مقيد بشيء حوله.

على كل حال في شيلدبرو نشوف هالشيء بس بطريقة سيئة. الرواية تبغى تخلي أفعال الشخصية الرئيسة نابعة من شخصه و مش من حس مسؤولية أو بطولة. بس في نفس الوقت أفعال الشخصية الرئيسة بطولية و لو الكتابة أحسن كان هالكونفلكت بقولك عن إن الشخصية الرئيسة تحاول تحط فاساد عشان تحس بالرضا عن نفسها و تغذي كره ذاتها حق "أنا شخص سيء، الكل يشوف؟ "
للأمانة هالشيء عبارة عن بوتنشل ضايع لأن فيه أفكار كويسة بس كلها تروح البالوعة لأن الشيء يندرج حتى الكتابة الفانفيكشنية حق لما إنولدت مائع يعني و هالكتابة عمرها مارح تقدر تسوي حاجة جيدة أو تطلع بوتنشل فكرة.
 
#26
واحد من الحاجات الأساسية في الC harem
كنت شاك أنه harem و أقول بنفسي يمكن أستبق الاحداث xD أعتقد الدروب يلوح بالأفق بهذه الحالة لول

لو الكتابة أحسن كان هالكونفلكت بقولك عن إن الشخصية الرئيسة تحاول تحط فاساد عشان تحس بالرضا عن نفسها و تغذي كره ذاتها حق "أنا شخص سيء، الكل يشوف؟
بصراحة أنا أحسست من البداية أنه يحاول يحط مظهر زائف، على الاقل من تجربتي جعل المشاهدة fresh معي لأني معتاد على كون بطل القصة يحركه حس البطولة؛
يمكن لأن الانمي تقديمه سيء للأفكار التي يريد معالجتها فتظهر تافهة و يذهب تأثيرها الحقيقي المحتمل على المتابع.
 
#27
كنت شاك أنه harem و أقول بنفسي يمكن أستبق الاحداث xD أعتقد الدروب يلوح بالأفق بهذه الحالة لول


بصراحة أنا أحسست من البداية أنه يحاول يحط مظهر زائف، على الاقل من تجربتي جعل المشاهدة fresh معي لأني معتاد على كون بطل القصة يحركه حس البطولة،
يمكن لأن الانمي تقديمه سيء للأفكار التي يريد معالجتها فتظهر تافهة و يذهب تأثيرها الحقيقي المحتمل على المتابع.
هو الرواية لسا عندها ضبط النفس الكافي عشان ما تقدم شخصية أنثوية كل فوليوم فهذا الشيء ما يخليني أشوف ليش ممكن واحد ياخذ مشكلة فعلية مع الشيء. هو الC harem مش نفس الهاريم الرومانسي على كل حال. المحور الأساسي في الجنرا هذي كون الشخصية الرئيسة "أقوى" بشكل ملاحظ جدا عن محيطها. هالقوة عادة تؤدي إلى إن الشخصية الرئيسة يجمع حوله مجموعة يكون فيها بنات. عكس الهاريم العادي مافي إلتزام بإن يكون فيه غياب للشخصيات الذكورية حول البطل أو حتى إن البنات يكونوا الغالبية لأن الشيء يشتغل بشكل غريب و بطريقته الخاصة في كل رواية.
في the magic in this world is too far behind (أتثاوب كل مرة أكتب الاسم كامل) رغم إن الهاريم موجود ما تشوف التطورات الرومانسية إلا ممكن تتوقعها من وجود الشيء. بشكل ينحسب للرواية أقدر أقول إن العلاقات تتطور بشكل بشري جدي كون ولد+بنت =/= سرير. هالشيء في الواقع يقود إلى إن الشيء يشتغل أكثر كشونن قتالي و للحق لما تتخلص من كليشيهات الرومانسية علاقات الشخصيات تشتغل أحسن و بمعقولية أكثر.

في Bluesteel blasphemer ف 90% من البنات علاقتهم مع البطل إنهم يعبدوه إلا يس يعني إنهم يتعدوا الحد الأدنى إلا نقول فيه إن البنت تريد أولاد البطل و لسا زعلان إن الشيء خلص في 4 فوليومات لأني للحين ما شبعت من الفكرة يعني. الشيء للحين ما يشتغل زي أي هاريم شفته لانه فعلا هاريم لايك الشيء الحلم يعني ( ملاحظة مهمة إن هالفكرة سيئة لأن إدعاء الألوهية ما عمره قاد لنتائج كويسة، إنظر النمرود و فرعون).

هو في تنوع و تدرج كبير في الفكرة و مش الكل ياخذ الروت المجنرك إلا أخذته الأعمال إلا خلقت الجنرا ( ساو، ماهوكا، إندكس). رغم هالشيء و إني قلت إن الشيء مش بالضرورة ملتزم بكليشيهات الرومانسيات على كل حال كون إن فيه سهولة أكبر للرومانسية إنها تاخذ المقعد الخلفي في وجود قصة فعلية أو تشتغل بطرق غير متوقعة كليا بحكم عدم الحاجة إلى الإلتزام بأي شيء واقعا.

هو شيلدبرو يطيح في مكان سيء في قائمة الحاجات الهاريمية على كل حال بكم إن رافتاليا و فيلو يفشلوا في أي اختبار على إنهم يفكروا في أي شيء غير "ناوفومي ساما" و هالشيء صعب تشوفه مبرر أو حاجة لها بناء طبيعي. فهو من الحاجات السيئة بس كونك ماتعرف كثر وين شيلدبرو بكون سيء الأسبوع الجاي يخلي الشيء مثير يعني و يخلي كل شيء جديد و رطب.
 
#28
كنت شاك أنه harem و أقول بنفسي يمكن أستبق الاحداث xD أعتقد الدروب يلوح بالأفق بهذه الحالة لول
جانب الهاريم و إن كان موجود بنسبة بسيطة من خلال رافتيليا و فيلو إلا إنه مش عامل الجذب الأساسى للعمل و لغاية النقطة اللى وصلت لها (ألقيت نظرة سريعة على المانجا) ممكن اعتباره شئ جانبى

نقطة الجذب الأساسية فى العمل بالنسبة لى هى فكرة تعرض ناوفومى للظلم و إزاى هايرد إعتباره ، العمل من البداية بيحط البطل فى موقف صعب و بيخليك تكره معظم الشخصيات بس ده مقصود
إنت بتتابع العمل عشان تشوف إزاى ناوفومى هايخرج من الموقف اللى اتحط فيه و يثبت نفسه و الأهم إزاى الشخصيات اللى إنت بتكرهها هتاخد جزاءها

كون إن ناوفومى أقوى من باقى الشخصيات فمش بهدف تقديمه كشخصية Overpowered (و بالرغم من إنه أثبت قوته إلا إنه مازال يتعرض للظلم و الإهانة) ،و إنما لتقديمه كشخص اجتهد عشان يوصل لمستواه الحالى على عكس باقى الشخصيات و كضمان إنه يقدر ينتصر عليهم عشان يخليك تستحمل الإهانات المتواصلة ليه لغاية اللحظة اللى هايواجههم فيها و يرد اعتباره و كون إن الشخصيات الجانبية فى العمل مزعجة فعلا فده بيخلى الفوز عليها ليه معنى أكبر و العمل بينجح إنه يجذب المتابع و يخليه يترقب اللحظة دى (و ده الصراع الحقيقى فى العمل بالنسبة لى حتى الآن )

اللى برضه بيساعد على نجاح العمل إنه جيد من النواحى الإنتاجية و الإخراج و تصميم الشخصيات

العمل بالنسبة لى فيه مشاكل حقيقية من ناحية المنطق و سير الأحداث و المشاكل دى بتزيد مع الوقت لدرجة إنك محتاج تجاهل المنطق و التفكير عشان تقبلها بس مع كده مستمر فى متابعته للأسباب اللى ذكرتها و شايف إنه ممتع بالرغم من عيوبه الكثيرة

الرواية تبغى تخلي أفعال الشخصية الرئيسة نابعة من شخصه و مش من حس مسؤولية أو بطولة. بس في نفس الوقت أفعال الشخصية الرئيسة بطولية و لو الكتابة أحسن كان هالكونفلكت بقولك عن إن الشخصية الرئيسة تحاول تحط فاساد عشان تحس بالرضا عن نفسها و تغذي كره ذاتها حق "أنا شخص سيء، الكل يشوف؟ "
ماظنش إن المسألة كده ، الشخصية الرئيسية اللى بتقدمها الرواية لسه عندها ضمير و ده اللى بيخليها تتصرف بشكل بطولى فى بعض الأوقات حتى لو بتكره الناس أو العالم بس فى الآخر الشخصية بشرية و حتى لو عندها حس بالمسؤولية فده مش هايخليها أعلى من إنها تحاول تنتقم أو تتصرف بشكل مخالف للأبطال خصوصا مع الناس اللى ظلمته و اظن إن ده موجود بشكل اساسى عشان تضمن إنك مش هاتشوف مشهد من نوعية إن البطل يعفو عن اللى ظلموه و تضمن إنهم هياخدوا الجزاء المناسب ليهم بشكل متناسب مع النقطة اللى ذكرتها قبل كده فى السبويلر و أظن إنك لو متابع للأحداث المتقدمة هاتفهم قصدى

للأمانة الكتابة هنا مش جيدة و زى ما ذكرت العمل فيه مشاكل من ناحية المنطق و كان ممكن يتقدم بشكل أحسن بس اللى اقصده إن مافيش تناقض بين كون إن أفعال الشخصية الرئيسية نابعة من شخصه و إنها بطولية (حتى الآن)
 
#29
جانب الهاريم و إن كان موجود بنسبة بسيطة من خلال رافتيليا و فيلو إلا إنه مش عامل الجذب الأساسى للعمل و لغاية النقطة اللى وصلت لها (ألقيت نظرة سريعة على المانجا) ممكن اعتباره شئ جانبى

نقطة الجذب الأساسية فى العمل بالنسبة لى هى فكرة تعرض ناوفومى للظلم و إزاى هايرد إعتباره ، العمل من البداية بيحط البطل فى موقف صعب و بيخليك تكره معظم الشخصيات بس ده مقصود
إنت بتتابع العمل عشان تشوف إزاى ناوفومى هايخرج من الموقف اللى اتحط فيه و يثبت نفسه و الأهم إزاى الشخصيات اللى إنت بتكرهها هتاخد جزاءها

كون إن ناوفومى أقوى من باقى الشخصيات فمش بهدف تقديمه كشخصية Overpowered (و بالرغم من إنه أثبت قوته إلا إنه مازال يتعرض للظلم و الإهانة) ،و إنما لتقديمه كشخص اجتهد عشان يوصل لمستواه الحالى على عكس باقى الشخصيات و كضمان إنه يقدر ينتصر عليهم عشان يخليك تستحمل الإهانات المتواصلة ليه لغاية اللحظة اللى هايواجههم فيها و يرد اعتباره و كون إن الشخصيات الجانبية فى العمل مزعجة فعلا فده بيخلى الفوز عليها ليه معنى أكبر و العمل بينجح إنه يجذب المتابع و يخليه يترقب اللحظة دى (و ده الصراع الحقيقى فى العمل بالنسبة لى حتى الآن )

اللى برضه بيساعد على نجاح العمل إنه جيد من النواحى الإنتاجية و الإخراج و تصميم الشخصيات

العمل بالنسبة لى فيه مشاكل حقيقية من ناحية المنطق و سير الأحداث و المشاكل دى بتزيد مع الوقت لدرجة إنك محتاج تجاهل المنطق و التفكير عشان تقبلها بس مع كده مستمر فى متابعته للأسباب اللى ذكرتها و شايف إنه ممتع بالرغم من عيوبه الكثيرة
فعلاً الحبكة العامة للأحداث سيئة و العالم نفسه مجنرك، لكن تقديم الشخصيات ممتاز مع تصاميم جيدة يخليك تبقى منجذب مع ما يحدث و مهتم لترى مصير البطل و كيف سيرد اعتباره.
أنا بنفسي استغربت لماذا لقيت نفسي لا احس بالحلقة متى انتهت رغم الضعف الكبير في سرد الاحداث و ابتذالها، و مع توالي الحلقات اخذت انطباع بأنه سيسلكها harem مع فان سيرفيس مقرف خصوصاً بانظمام فيلو ::yuck::

أما قضية تجاهل المنطق أخدت بها منذ الحلقة الاولى و أصبحت عندي مناعة تجاه الامر بسبب... (&) لهذا مازلت منجذب مع العمل لول
 
#30
ماظنش إن المسألة كده ، الشخصية الرئيسية اللى بتقدمها الرواية لسه عندها ضمير و ده اللى بيخليها تتصرف بشكل بطولى فى بعض الأوقات حتى لو بتكره الناس أو العالم بس فى الآخر الشخصية بشرية و حتى لو عندها حس بالمسؤولية فده مش هايخليها أعلى من إنها تحاول تنتقم أو تتصرف بشكل مخالف للأبطال خصوصا مع الناس اللى ظلمته و اظن إن ده موجود بشكل اساسى عشان تضمن إنك مش هاتشوف مشهد من نوعية إن البطل يعفو عن اللى ظلموه و تضمن إنهم هياخدوا الجزاء المناسب ليهم بشكل متناسب مع النقطة اللى ذكرتها قبل كده فى السبويلر و أظن إنك لو متابع للأحداث المتقدمة هاتفهم قصدى
هو المشكلة تجي من الشيء هذا إن الرواية تبغى تخلي البطل يتصرف عشان نفسه. بس بعدين عندك إنه لازم يكون بطل عشان شوف "ياه ترى إنظلم". النقطة هي مش إنه "كان لازم يكون كذا" كثر ما إن القصة قاعدة تاخذ الكليشة في نفس الوقت إلا مو قادرة تاخذ التضاد بين أفعاله لمكان محدد أو إنها تستغله. الشيلد برو كان يقدر يتصرف في كل هالمواقف بدافع البطولة و مارح يتغير هالشيء كثير لأن الناس قاعدة ترد أفعاله كبطل عدا الرأسمالي القذر صاحبه يعني. للأمانة لسا أشوف لو كانت كل أفعاله إنصاغت بشكل شخصي و أنأخذ الشيء لمكان كان حيكون مثير للإهتمام أكثر خصوصا إنك مارح تغير الأحداث أبدا.

هو شوي أفهم إنت وش تقصد بتثبيت الرغبة في الإنتقام. بس لما نقول أفعال بدافع البطولة فأي بطل مكتوب بشكل كويس مارح يعفي عن أحد يؤذي الناس فهذا رح يؤدي لنفس النتيجة. كثر ما إن الشيء رح يكون أقرب للشخص إلا ترك الفيلن لما بصق في وجهه و راح يمشي عشان وقت ما يقتله ما يكون قتله لأنه غاضب منه بل لأنه يآذي الناس يعني. هذا إلا قصدته لما قلت إن القصة مش عارفة تحدد وش تريد بالضبط من ناحية هو يسوي أفعاله من ناحية بطولية أو لأسباب شخصية. إلا قرأته من الرواية الرسمية - ترجمتها سيئة كفاية حق تحصل flag في أمازون بالمناسبة go yen press- يخليني أعتقد إن في رغبة من الكاتب إنه يخلي أفعال البطل قابلة للتفسير بالطريقتين بس تطلع بشكل فوضوي بدل هذا.

هالحاجة مثيرة للإهتمام أكثر منها سيئة في النهاية. تخبيص القصة واقعا في الدوافع و الحبكة العامة أكثر من الشخصيات ذاتها فسهل تتجاهل سالفة البطل و تقول إنها حاجة مثيرة للإهتمام لذاتها كونها تغيير معين.

هو أنا أبان قاسي على الرواية شوي، و أنا قاسي عليها واجد. هو أنا ذكرت رواية تسوي نفس إلا يسويه شيلدبرو -أغلب الأشياء- بس كلها يكون بشكل أحسن - و بدون عبودية- لو حاب تقرأها لأنك حتحبها إلا هي The magic in this world is too far behind. حتكون تجربة لطيفة أسمع آرائك فيها.