hits counter

[ميـزان القوه .. ]

بادئ الموضوع #1
~| السـلامـ عليكـم ..

كيـف الحـال أخوتي ؟؟!؟ أنشاالله بخيــر !

اليـوم جايب موضوعـ نقـاشي شوي .. ~ عـن ميزان القوهـ في الأنمـي ., وضرورة وجودة ومـاذا يحـدث إن لم يوجـد
حسـناً .. إن لـم يكـن موجود سنحصـل علـي أنمـي مـش راكـب !!@#

(- أعتقـد أنـه مصطـلح معروف لكـن للتـوضيـح :-
ميـزان القوهـ أي أن يكـون الفـارق بين قوهـ الشخصـيات ثـابت أو متغير بنتضـام القصـة .. !

* الفكـرة هنـا عندمـا لا يكـون هنـاكـ ميزان قوه يصـبح الأنـمي فضيـع !! .. وممل نوعـاً ما .,

مثـال عـلي ميزان القوهـ المكسـور :


أنمـي بليـتش ., أحـد الأنميـات التي يكـون ميزان القوه فيها ليس بـ مكسور بالـ غير موجود !!
مثـلا : القـائد ياماموتو قائد الجوتي تـم أظهـارة عـلي أنـه أقوي شخـص في الجـوتي كـله ..

تتجـدد تـلكـ الرئية عندمـا هزم أتحـاد Apache و Mira Rose و Sun Sun مساعدات الأيسبادا هـاليبال

حيث أن أتحـاد الشخصيات الثلاث قد هزمـ نواب القادة مشتمعيـن لكـن القائد ياماموتو قد هزمـه بظربـه واحدة !!

لـكن !! تلـكـ الشخصـية القويـة مـاذا قدمـت ضـد أيزن ؟؟ مـاذا قدمـت حتي بعـد تحريرهـا من ثورة الزانبـاكتوا ؟
مـن المفروض أنهـا شخصية أقوي حتي مـن إيتشيغـوا لكـن للأسـف شعرنـا أنهـا شخصية ضعيفـة !

هذا مثـال مـن أنمـي ملئ بنـفس الخظـأ .. !

لا ننسـا أيضـا أقوي أسبـأدا @_@ الأسبادا رقـم 0

يـامي وكيـف تغـلب عليه زاراكي و كوتشيـكي وهـم مصابيـن ! . بينـما لم يستطـيعوا هزيمـة أسبـادا أضعـف !

,,



أيضـا لا ننسا فيري تيل .. !!

-_- يأتي 3 أشخـاص لأقوي نقابـة سحـرة "المفـروض" ويـقلبـونهـا رأس عـلي عقـب ., ويهزمـون كل السحرة !
ثـم يختفـون .. يذهبـون أبطـالنا للبحث عنهـم والقضـاء عليهـم !! .. إذا كانوا يستطـيعون هزيمتهـم المفروض مـن الأول ؟؟!؟

,,

هنـاكـ الكثـير مـن الأمثـلة فـي عقـلي .. لكـن لا أريـد مـلئ الموضوعـ ., سأضعـهمـ في ردود منفـردة لو سمحت لـيا الفرصـة !!@#

فـي أنتظـار أرئيكـم

تحـيـاتي
,,
 
التعديل الأخير:

7oSAM

Hardcore Gamer
#3
ما اتابع بليتش بس مو كأن الموضوع فيه سويلرات #_#

بالنسبة لكلامك فعلا في انميات فرق القوة بين الشخصيات يرفع الضغط!
مثلا ناروتو , ما يحتاج اتكلم اللي تابعوا الانمي عارفين ايش حاصل

عندك بالناحية الاخرى HxH احترام كبير لعقلية المشاهد
في فرق عادل بالقوة , مش بما انك البطل تصير اقوى شخص بالكون

بالنهاية كله يرجع لعقلية المشاهد و مدى تقبله"و تسليكه" للي يشوفه
 
#4
ميزان القوة من الأشياء اللي تخرب أعمال الشونين، بليتش وفايري تيل أفضل مثال لميزان القوة المكسور، لكن بالمقابل أرك السول سوسايتي في بليتش من الأمثلة البارزة لميزان قوة قريب التوازن

من أبرز مشاكل ميزان القوة اللي تواجه كتّاب الأعمال الطويلة، هي إنه يوصل الكاتب لمرحلة يحط الشخصيات في موقف أنتحاري بينما بالمقابل مش المفترض تنتهي القصة هنا، ولاعنده خيارات بديلة (سواء تدخل طرف خارجي وخلافه) وهذي نتيجة فشل الكاتب في كتابة القصة وحياكتها بالطريقة المناسبة

ون بيس الأكثر تكاملاً من ناحية ميزان القوّة، مش المفترض على البطل (اللي أختار من بين الجميع ليكون بطل القصة) إنه يكون شخصية ضعيفة وينهزم من الجميع مثل جون من هانتر. في اللحظات اللي يصير فيها الشخصية الأساسية في خطر حقيقي، أودا مايكسر ميزان القوة عشان يكمل قصته

في أرك أرخبيل شيبوندي أودا تجاوز الأثنين بطريقة عبقرية، الطاقم بأكمله كانت تحت خطر حقيقي. أودا لا أنهى قصته بموت الناكما (وهذا المنطق) ولا كسر ميزان القوة وخلاهم يهزموا كوما وكيزارو

في أرك المارين فورد، لوفي كان مثل الحشرة بين عشرات الأسماء الكبيرة، وشوف كيف مشت الأحداث بطريقة منطقية جداً، ولولا تدخل شانكس كان المفترض يموت لوفي وهو في حالته المثيرة للشفقة وتنتهي القصة اللي مش المفترض تنتهي هنا

في أحيان كثيرة يمكن أتزان ميزان القوة وأكمال القصة حتى في حالة وضع الكاتب للشخصيات الرئيسية في موقف أنتحاري، لكن هذي بالنهاية تعتمد بشكل أساسي على عبقرية الكاتب نفسه، وكيف بنا قصته من البداية
 
بادئ الموضوع #6
أخي استخدم كود سبويلر في مشاركتك أحسن :::blush:::
----
وأوافقك الرأي في بليتش وفيري تيل @_@
حـعدل الموضـوع الأن !! ~
شكـرا علي ردكـ أخي ^^

ما اتابع بليتش بس مو كأن الموضوع فيه سويلرات #_#

بالنسبة لكلامك فعلا في انميات فرق القوة بين الشخصيات يرفع الضغط!
مثلا ناروتو , ما يحتاج اتكلم اللي تابعوا الانمي عارفين ايش حاصل

عندك بالناحية الاخرى HxH احترام كبير لعقلية المشاهد
في فرق عادل بالقوة , مش بما انك البطل تصير اقوى شخص بالكون

بالنهاية كله يرجع لعقلية المشاهد و مدى تقبله"و تسليكه" للي يشوفه
مرحـبا أخي ..
نـعم نـاروتو فيه شوي بـس أحسن من غيـره !!~

,,
نوعن مـا هنتر فيهـا شوي ~
مثلا :
لما لعبوا كرة الطائرة .. والدور الي قدمـه هيسوكـا !!
 
#7
بالحديث عن هانتر

بنظري كان من الأفضل لو شفنا القصة من منظور كورابيكا وهو كان بطل هانتر، وتنتهي القصة مع نهاية أرك العناكب
 

7oSAM

Hardcore Gamer
#8


مرحـبا أخي ..
نـعم نـاروتو فيه شوي بـس أحسن من غيـره !!~

,,
نوعن مـا هنتر فيهـا شوي ~
مثلا :
لما لعبوا كرة الطائرة .. والدور الي قدمـه هيسوكـا !!
انا شايف الدور اللي قدمه هيسوكا منطقي ايش الغريب بالموضوع :relaxed:



بالحديث عن هانتر

بنظري كان من الأفضل لو شفنا القصة من منظور كورابيكا وهو كان بطل هانتر، وتنتهي القصة مع نهاية أرك العناكب
نفس حركة سبيستون XD , لو شفنا القصة من جهة كورابيكا بيصير الانمي سوداوي كئيب
أعتقد جون هو البطل المناسب مع اجواء القصة
 
بادئ الموضوع #9
\

ميزان القوة من الأشياء اللي تخرب أعمال الشونين، بليتش وفايري تيل أفضل مثال لميزان القوة المكسور، لكن بالمقابل أرك السول سوسايتي في بليتش من الأمثلة البارزة لميزان قوة قريب التوازن

من أبرز مشاكل ميزان القوة اللي تواجه كتّاب الأعمال الطويلة، هي إنه يوصل الكاتب لمرحلة يحط الشخصيات في موقف أنتحاري بينما بالمقابل مش المفترض تنتهي القصة هنا، ولاعنده خيارات بديلة (سواء تدخل طرف خارجي وخلافه) وهذي نتيجة فشل الكاتب في كتابة القصة وحياكتها بالطريقة المناسبة

ون بيس الأكثر تكاملاً من ناحية ميزان القوّة، مش المفترض على البطل (اللي أختار من بين الجميع ليكون بطل القصة) إنه يكون شخصية ضعيفة وينهزم من الجميع مثل جون من هانتر. في اللحظات اللي يصير فيها الشخصية الأساسية في خطر حقيقي، أودا مايكسر ميزان القوة عشان يكمل قصته

في أرك أرخبيل شيبوندي أودا تجاوز الأثنين بطريقة عبقرية، الطاقم بأكمله كانت تحت خطر حقيقي. أودا لا أنهى قصته بموت الناكما (وهذا المنطق) ولا كسر ميزان القوة وخلاهم يهزموا كوما وكيزارو

في أرك المارين فورد، لوفي كان مثل الحشرة بين عشرات الأسماء الكبيرة، وشوف كيف مشت الأحداث بطريقة منطقية جداً، ولولا تدخل شانكس كان المفترض يموت لوفي وهو في حالته المثيرة للشفقة وتنتهي القصة اللي مش المفترض تنتهي هنا

في أحيان كثيرة يمكن أتزان ميزان القوة وأكمال القصة حتى في حالة وضع الكاتب للشخصيات الرئيسية في موقف أنتحاري، لكن هذي بالنهاية تعتمد بشكل أساسي على عبقرية الكاتب نفسه، وكيف بنا قصته من البداية
حسـنا .. لا أضن أن جون هـو تـلكـ الشخصـية التي " تنهزم من الجميـع " .. حيـث رغـم أنه أضعف أحيانا من من حولهـ
لكـن يتصـرف بذكـاء أو كمـا قلت أخي "تدخل طرف خارجي" وغـالبـا ما يكـون صديـق ., !

توقـفت عن مشاهـدة ون بيــٍس من مدة .. توقفـت عن أركـ الـ cp9 ولكـن كانت أيضـاً مثال عـن الميزان المكسـور !! .,
حيث هزمـ الطـاقم بكـل سهولـة في ووتر سيفين ولكـن عندمـا لحقـوا بهـم وصولا إلا مقر المارينز الكبيـر ذاكـ . . . . . .
 
#11
بالحديث عن هانتر

بنظري كان من الأفضل لو شفنا القصة من منظور كورابيكا وهو كان بطل هانتر، وتنتهي القصة مع نهاية أرك العناكب
في هالحالة بكون الهدف الأول لبناء العالم والنين والإمكانيات الي فيهم فقط من أجل الإنتقام,شخصيا لوهدف الأنمي الإنتقام مابطلب منه نفس المستوى
هو ممكن يعجب البعض أو حتى الكثير.على كل إفتراض مثل هذا يغير القصة نفسها موبس التوجه
 
#12
بلا مبالغة ومع إحترامي لبقية الإنميات .. ميزان هنتر هو الأفضل على الإطلاق .. من هالناحية هنتر في فضاء آخر عن بقية الشونين @@

هنتر ميزانه كل شيء ممكن يخطر على بالك .. عكس ون بيس اللي غالباً ميزانة الفاكهه والهاكي أو بليتش اللي ميزانه البانكاي والشيكاي والرياتسو .. الخ.

في هنتر .. فيه شيء يسمى الحالة الذهنيه والجسدية, بحيث إن المقاتل من الدرجة S في أسوء حالاته من الممكن أن يُهزم من مقاتل من الدرجة B في أفضل حالاته.
في هنتر .. أي لحظة من عدم المبالاه من الممكن إنها تفقدك حياتك , والمقاتل من الدرجة S من الممكن أن يُهزم من مقاتل من الدرجة C في لحظة من التشتت واللامبالاه.
في هنتر .. لما العدو يعرف قدرتك .. فإنت في ورطة كبيرة وله اليد العليا في القتال حتى وإن كان أضعف منك من ناحية النين -
أفوجين وكرابيكا
-
في هنتر.. المجسد اللي أتقن التجيسد 100% مش أقوى مجسد في الإنمي .. ومن الممكن أن يُهزم من مجسد أتقن فقط 60% من التجسيد .. تبعاً ظروف المحيطية بالقتال.

وهذا وأنا ما ذكرت النين أصلاً ! نوع القدرات أحياناً يحدد من الفائز ومن المهزوم ! أحياناً مقاتل بقدرة نين معينه من الممكن أن يهزم أكبر شنب في الإنمي .. بخدعه بسيطة فقط عن طريق قدرته !!
وأحياناً مقاتل بسبب توتر بسيط وخوف .. القتال يقلب رأساً على عقب .. وقتال
هيسوكا وكاسترو
أكبر دليل.
فمجملاً .. كمية النين ليست كل شيء .. نوع التقنية ليست كل شيء .. القوة الجسدية ليست كل شيء .. السرعه الفائقة ليست كل شيء .. الخ.

توغاشي أبتكر ميزان قوى .. من الصعب كسره .. لأنه أبداً مش ضيق ومحصور في شيء أو شيئين.
 
التعديل الأخير:
#14
فعلا افضل مثالين الي اﻻخ كاتب الموضوع ذكرهم بس عشان نكون منصفين بليتش كان ممتاز في ارك السول سوسايتي ، اما فيري تايل من يوم ما استوا و ميزان القوة مضروب بعرض حائط
 
#15


حتى لحظة معينة... كان مدرسة في هذا المجال.

ما أوافق على ذكر ون بيس صراحة، لديه ميزان قوة جيد جداً و أفضل بكثير من منافسيه (مش إنجاز).. لكن لا يخلو من الشطحات.
 

CODE-X

عضو فريق TG كورة أوروبية
#17
ميزان القوة من الأشياء اللي تخرب أعمال الشونين، بليتش وفايري تيل أفضل مثال لميزان القوة المكسور، لكن بالمقابل أرك السول سوسايتي في بليتش من الأمثلة البارزة لميزان قوة قريب التوازن

من أبرز مشاكل ميزان القوة اللي تواجه كتّاب الأعمال الطويلة، هي إنه يوصل الكاتب لمرحلة يحط الشخصيات في موقف أنتحاري بينما بالمقابل مش المفترض تنتهي القصة هنا، ولاعنده خيارات بديلة (سواء تدخل طرف خارجي وخلافه) وهذي نتيجة فشل الكاتب في كتابة القصة وحياكتها بالطريقة المناسبة

ون بيس الأكثر تكاملاً من ناحية ميزان القوّة، مش المفترض على البطل (اللي أختار من بين الجميع ليكون بطل القصة) إنه يكون شخصية ضعيفة وينهزم من الجميع مثل جون من هانتر. في اللحظات اللي يصير فيها الشخصية الأساسية في خطر حقيقي، أودا مايكسر ميزان القوة عشان يكمل قصته

في أرك أرخبيل شيبوندي أودا تجاوز الأثنين بطريقة عبقرية، الطاقم بأكمله كانت تحت خطر حقيقي. أودا لا أنهى قصته بموت الناكما (وهذا المنطق) ولا كسر ميزان القوة وخلاهم يهزموا كوما وكيزارو

في أرك المارين فورد، لوفي كان مثل الحشرة بين عشرات الأسماء الكبيرة، وشوف كيف مشت الأحداث بطريقة منطقية جداً، ولولا تدخل شانكس كان المفترض يموت لوفي وهو في حالته المثيرة للشفقة وتنتهي القصة اللي مش المفترض تنتهي هنا

في أحيان كثيرة يمكن أتزان ميزان القوة وأكمال القصة حتى في حالة وضع الكاتب للشخصيات الرئيسية في موقف أنتحاري، لكن هذي بالنهاية تعتمد بشكل أساسي على عبقرية الكاتب نفسه، وكيف بنا قصته من البداية
بس في ون بيس اودا مش بحاجة لأن يكسر ميزان القوى باي شكل لان الشخصيات فيه ما تموت مهما صار لها فما فرقت وضع انتحاري ولا مش انتحاري الا لو بغاها تموت او حب يتخلص منها و هذا يسبب انعدام وجود اي متعة في اي قتال فيه :disappointed:
بمعنى آخر فضلاً عن ميزان قوى مكسور استبدله بطاقات مكسورة لا اكثر و في الاخير الشيء المكسور مكسور وين ما كان الكسر .
 
التعديل الأخير:
#18
فيري تيل اكثر انمي مضروب من ناحية ميزان القوى

فجأة ناروتو..اقصد البطل ناتشو يطيح باكبر راس في النقابة الشريرة
و شانكس....اقصد جيلدارتس يهزم واحد ويتعب وينام
 
#20
بس في ون بيس اودا مش بحاجة لأن يكسر ميزان القوى باي شكل لان الشخصيات فيه ما تموت مهما صار لها فما فرقت وضع انتحاري ولا مش انتحاري الا لو بغاها تموت او حب يتخلص منها و هذا يسبب انعدام وجود اي متعة في اي قتال فيه :disappointed:
بمعنى آخر فضلاً عن ميزان قوى مكسور استبدله بطاقات مكسورة لا اكثر و في الاخير الشيء المكسور مكسور وين ما كان الكسر .
بديت اشك انك تفرجت ون بيس
 
بادئ الموضوع #21
بس في ون بيس اودا مش بحاجة لأن يكسر ميزان القوى باي شكل لان الشخصيات فيه ما تموت مهما صار لها فما فرقت وضع انتحاري ولا مش انتحاري الا لو بغاها تموت او حب يتخلص منها و هذا يسبب انعدام وجود اي متعة في اي قتال فيه :disappointed:
بمعنى آخر فضلاً عن ميزان قوى مكسور استبدله بطاقات مكسورة لا اكثر و في الاخير الشيء المكسور مكسور وين ما كان الكسر .
فـي الصميـم أخـي .,

^

استخدم سبويلر تاج يا اخي :::angry:::
لا يوجـد حرق فـي تعليـق الأخ علاء .. . . !
 
#23
بس في ون بيس اودا مش بحاجة لأن يكسر ميزان القوى باي شكل لان الشخصيات فيه ما تموت مهما صار لها فما فرقت وضع انتحاري ولا مش انتحاري الا لو بغاها تموت او حب يتخلص منها و هذا يسبب انعدام وجود اي متعة في اي قتال فيه :disappointed:
بمعنى آخر فضلاً عن ميزان قوى مكسور استبدله بطاقات مكسورة لا اكثر و في الاخير الشيء المكسور مكسور وين ما كان الكسر .
لو كان كلامك صحيح فأي قتال لبطل شونين ستكون عديمة متعة وسبب لأن بطل ما يمكن يموت :thumbsdown:
 

CODE-X

عضو فريق TG كورة أوروبية
#24
بديت اشك انك تفرجت ون بيس
احلف !
اصفقلك يعني ولا ايش المطلوب بالضبط ؟
اله يشفيك بس .

لو كان كلامك صحيح فأي قتال لبطل شونين ستكون عديمة متعة وسبب لأن بطل ما يمكن يموت
كلامي مش على البطل بالحاله رغم ان مش كل انميات التشونين ما يموت فيها البطل للمعلومية :::grin:::
 
#25
غريبة محد ذكر فل ميتال الكمست (الاول وبرذرهوود) ؟ ميزان القوى فيه ممتاز !

ويستند اساسا عالكيمياء فـ كل قتال فيه منطقي, ماني متذكر من برذرهوود لإني من زمان متابعه, لكن عندي مثال من الجزء الاول

قتال ادوارد و جريد, لمن ادوارد يشرح كيف قدر يكسر درع جريد وحول الكربون لمادة قابلة للكسر
هي غالبا الانميات الي ما تركز عالقتالات بشكل اساسي يكون ميزان القوى فيها صلب, وعندنا في هانتر و فل ميتال خير مثال
 
التعديل الأخير:
#27
احلف !
اصفقلك يعني ولا ايش المطلوب بالضبط ؟
اله يشفيك بس .



كلامي مش على البطل بالحاله رغم ان مش كل انميات التشونين ما يموت فيها البطل للمعلومية :::grin:::
انا بس مثلت على كلامك
طيب بس موت شخصيات ما ينقص من متعة قتال مثلا دراغون بول الشخصيات لا تموت موتة حقيقية ،
تعاد بدراغون او يذهبون للجحيم
، بس ما شفت احد اشتكى من هذه نقطة
مع علم ان دراغون بول يركز اكثر شي في قتالات
 
#28
دراغون بول ميزان القوى حقة مكتوب علية made in china :sweat_smile: تجميع القوى من جميع أنحاء الأرض وكلام فاضي ومايموتون

danchou قال:
لا مبالغة ومع إحترامي لبقية الإنميات .. ميزان هنتر هو الأفضل على الإطلاق .. من هالناحية هنتر في فضاء آخر عن بقية الشونين @@

هنتر ميزانه كل شيء ممكن يخطر على بالك .. عكس ون بيس اللي غالباً ميزانة الفاكهه والهاكي أو بليتش اللي ميزانه البانكاي والشيكاي والرياتسو .. الخ.

في هنتر .. فيه شيء يسمى الحالة الذهنيه والجسدية, بحيث إن المقاتل من الدرجة S في أسوء حالاته من الممكن أن يُهزم من مقاتل من الدرجة B في أفضل حالاته.
في هنتر .. أي لحظة من عدم المبالاه من الممكن إنها تفقدك حياتك , والمقاتل من الدرجة S من الممكن أن يُهزم من مقاتل من الدرجة C في لحظة من التشتت واللامبالاه.
في هنتر .. لما العدو يعرف قدرتك .. فإنت في ورطة كبيرة وله اليد العليا في القتال حتى وإن كان أضعف منك من ناحية النين - سبويلر
!!!أفوجين وكرابيكا -
في هنتر.. المجسد اللي أتقن التجيسد 100% مش أقوى مجسد في الإنمي .. ومن الممكن أن يُهزم من مجسد أتقن فقط 60% من التجسيد .. تبعاً ظروف المحيطية بالقتال.

وهذا وأنا ما ذكرت النين أصلاً ! نوع القدرات أحياناً يحدد من الفائز ومن المهزوم ! أحياناً مقاتل بقدرة نين معينه من الممكن أن يهزم أكبر شنب في الإنمي .. بخدعه بسيطة فقط عن طريق قدرته !!
وأحياناً مقاتل بسبب توتر بسيط وخوف .. القتال يقلب رأساً على عقب .. وقتال سبويلر
!!!هيسوكا وكاسترو أكبر دليل.
فمجملاً .. كمية النين ليست كل شيء .. نوع التقنية ليست كل شيء .. القوة الجسدية ليست كل شيء .. السرعه الفائقة ليست كل شيء .. الخ.
أوافقك الراي عندما يكون ميزان القوئ متماسك ومتقارب تبرز في المعركة عوامل التحليل والخبرة والدهاء وكلما زادت واقعية الأنمي وخطورة الأحداث كلما أصبح العمل أكثر ابداعا و أكثر توترا وحدة مثلا في ارك النمل من hunter x hunter
106 لما نوف كان يترقب ضهور أحد الحراس الملكين من الدرج كان شعور بقمة التوتر والإثارة:scream: لاننا نعرف ان hunter وخصوصا ارك النمل مافية رحمة وممكن اي شخصية تابعتها 10 او 20 حلقة تموت في معركة نتيجة تشتتة او او خوفة لهذا الإثارة فية تكون اعلى من انميات اخرى

مثلا بليتش :::sweat:::كل قتالاتة اعرف قبل لاينتهي القتال ان هاي الشخصية مابتموت
366 حلقة ومحد مات فيهم غير الأعداء مثال أكبر معركة قي الأنمي الي كانت ضد ايزن جميع الإيسباد ماتوا و أيزن ختموة , و قادة ونواب قادة الفرق الثلاثة عشر وإيتشقو وأصحابة محد فيهم مات
 
#29
لول المشكلة الي يتكلموا على دراغون بول تلاقيهم مو شايفين إلا زد
جديا .. روحوا شوفوا الجزء الاول وتكلموا بعدها

دراغون بول بجزئية كان فيه ميزان القوى مضبوط .. الي هي جزئية بطولات التينكايشي بودوكاي
قتالات التينكايشي بودوكاي في دراغون بول الاول ما كانت عبارة عن A اقوى من B فقط لإنه اقوى, القتالات كانت تعتمد بشكل اساسي على الاستراتيجيات .. الكل عنده فرصة يفوز, مافي واحد اقوى من الثاني, بل في واحد عنده استراتيجيات وتخطيط وتكتيك افضل من الثاني

ناخذ مثال ؟ اوك, غوكـو ضد موتين روشي .. سبب خسارة غوكو ما كان بسبب انه اضعف, بل كان بسبب ان
موتين روشي استغل فرق الطول بينه وبين غوكو لصالحه
القتالات كانت متوازنة وكل واحد ماخذ حقه ومافي Power-Ups وما تقدر تتوقع النتيجة .. ومافي تمطيط زايد عن حده

صح ان ميزان القوى بدأ يتخبص في زد, بس لا نجحد الي قبله .. والي عارف ان نصكم اصلا مايعرفوا ايش هو دراغون بول الاول وحكمتوا عليه من Z
 
التعديل الأخير:
#30
بس في ون بيس اودا مش بحاجة لأن يكسر ميزان القوى باي شكل لان الشخصيات فيه ما تموت مهما صار لها فما فرقت وضع انتحاري ولا مش انتحاري الا لو بغاها تموت او حب يتخلص منها و هذا يسبب انعدام وجود اي متعة في اي قتال فيه :disappointed:
بمعنى آخر فضلاً عن ميزان قوى مكسور استبدله بطاقات مكسورة لا اكثر و في الاخير الشيء المكسور مكسور وين ما كان الكسر .
يعني القتال لو صار لازم ينتهي بموت شخصية؟ ميزان القوى يحكم المنتصر في قتال بين شخصيتين ولا يعني أن الفائز لازم يقتل الخاسر ..

عالعموم ميزان القوى بون بيس أفضل من غيره بكثير. مهو شيء بيرفيكت وأتوقع صعبة تلقى ميزان قوى متقن جدا في شونين ولعل هانتر أشوفه أقربها لهالشيء ..