hits counter

موضوع نقاش أفلام الأنمي ( طلباتك + نصائحك و تجاربك هنا )


sylvain chomet

كملت جميع أفلامه الأسبوع الماضي، أقدر أقول إن هذا الرجل عبقري بكل ما تعنيه الكلمة، أفلامه كلها ما تحتوي على أي نص ومن بدايتها لنهايتها تعتمد على لغة الجسد! يعرف تماماً قوة الموسيقى في المشاهد الصامتة ويستخدمها بامتياز.
لقطاته دائماً ما تشمل شخصيات كثيرة في فريم واحد، وكلهم يتحركون بشكل حيوي بحيث يخلي عينك تضيع في المشهد تماماً، غالباً يتجنب انه يسوي زوم على الشخصية ويحاول يطلع جسمها بشكل كامل عشان يوصل المشاعر والأفكار بشكل كامل.
أنميشنه سلس وشخصياته مليانه تفاصيل ومحركة بإتقان، خلفياته كذلك رائعة ومتناسقة جداً مع تفاصيل شخصياته، شخصياته دائماً تصميمها غريب وتدمج بين التصميم الكوميدي والكريبي بنفس الوقت :D
كتابته للأفلام غريبة وغالباً تحصله حتى لو بيكتب حاجة متوقعة يكتبها بطريقة جديدة ما توقعتها. الرجال كل أفلامه تمتلك ثيم مظلم، وما يخاف أبداً كـ"فلم كارتون" إنه يقدم مشاهد مثل انتحار أو اكتئاب..الخ
يعيبه فقط شيء بسيط، إن بعض المرات تحس بملل في نصف أفلامه لأنها صامتة ورتمها بطيء نوعاً ما، لكن سرعان ما يسترجع حماسك (مو كل الناس راح يعانون من هالسلبية)
أفلامه:


The Triplets of Belleville
الفلم فيه كوميديا ودراما وأكثر أفلامه غرابة في الأحداث، دمج فيه أنميشن 2D وسي جي وأنميشن 2D أسود وأبيض بأسلوب مقارب لاستديوات Fleischer



The Illusionist
فلم جميل جداً كتابةً ومليء بالمشاعر، احسه قدرة يوصل لي شعور الشخصيات كلها من خلاله، الفلم يعالج نقطة ممتازة ويطرحها على كذا جانب يمتلك نفس المشكلة، الفلم خليط بين قضايا كثيرة مغلفة بإنتاج أكثر من ممتاز



(فلم قصير متواجد في اليوتيوب) The Old Lady and the Pigeons
أول أفلامه، كريبي ويمتلك فكرة ممتازة وبتطبيق رهيب


الي وده يشوف عيّنه من أعماله يشيك على هذي الأعمال، الأول دعاية والثاني مقدمة لـthe simpsons

 
التعديل الأخير:
اين كان هذا الموضوع

صراحة كنز اكيد بالنسبة لي لاكن بسبب الدخول المتاخر لائحة اصبحت طويلة جدا بالتاكيد سنحاول التقاط ما نستطيع من هذه القائمة

بالنسبة لي افضل فلم انمي شفته حتى الان هو

STEINS;GATE fuka Ryouiki no Deja vu

صراحة الفلم كان رهيب جدا وميزته انه كان مكمل لقصة الانمي بشكل رائع 3>

مشكور حسين على الموضوع
 
Tekkon Kinkreet 2006



أستوديو: Studio 4°C
المخرج: Michael Arias ( في البداية كان مخططا أن يقوم بإخراجه Morimoto Kouji لكن تم استبعاده واستقر الأمر على المخرج آرياس بينما عمل موريموتو على الستوريبورد للفيلم)

فيلم تحفة، كمية التفاصيل في الخلفيات شيئ مش معقول بالمرة، الفيلم يدمج بين ال2D والCG وال3D بشكل مذهل جدا، أيضا الإخراج كان سينمائي ورائع من حيث حركة الكاميرا وزوايا التصوير. المخرج آرياس قدم شيئ مذهل هنا وهذا عمله الوحيد كمخرج أنمي -أعتقد أنه سيشارك في مشروع itoh-
























الفيلم كله كان طرح وإسقاط لفلسفة اليين واليانغ عن طريق اليتيمين (أبيض) و(أسود) واللذان يكملان بعضهما رغم اختلافهما كاليين واليانغ واللذان لايجب أن يفصلا عن بعضهما وهذه الرمزية تظهر كثيرا وبوضوح شديد جدا في مشهد الحلم الخرافي ل(أسود) قرب نهاية الفيلم وبالضبط مشهد الحمامة البيضاء والغربان السود، وكذلك يصور الجمال والفساد في هذا العالم
مثل أنمي بينغ بونغ -اللي هو من نفس المؤلف-، العمل يقدم ويدرس العديد من الشخصيات ويمتاز بحواراته القوية والفلسفية وفيه الكثير من الإسقاطات الترميزية -واللي تعبر عن الشخصيات غالبا (الجرذ، الثور، الأفعى، الحمامة البيضاء ....الخ)

الفيلم مربك جدا وعميق وفلسفي وبعض المشاهد كانت مرعبة وكريبي فعلا وأبدعوا فيها بشكل مذهل، رغم ذلك هو يحافظ على حيويته وممتع جدا لأي مشاهد

الموسيقى كانت رائعة ومتماشية مع الفيلم بشكل ممتاز

تجربة لاتفوت إطلاقا
 
^
الي يقهر إن المخرج يقول إن الخلفيات الأصلية موجودة في صناديق ومرمية في أحد مستودعات الشركة ومحد طاق لها خبر! يقول أنا أخذت كم واحدة واعطيتها هدايا للناس الي أعرفهم... طيب أنا أبي :"((
 
طلب بسيط
إسم فلم أنمي تتحدث قصتة عن فتاة مشاغبة تقع في عالم أحلام أمها, فتعيش مغامرة و تتعلم كيف تحترم الآخرين فيما بعد, الانمي من نوع فنتازي
 
^
مش بسيط، وكأني أتذكر أني شفت شيئ مشابه قبل ربما 20 سنة ههه، أتذكر وكأن شخصية كان إسمها "سكر" أو شيئ مشابه؟
نوستالجيا
 

MH MD

Moderator
مشرف
من زمان عن افلام الانمي

ايش افضل شيء نزل عام 15\14 ؟
بأنسخ رد كتبته سابقا، يتضمن حاجات من 2013
Wolf Children -ولو ما تابعت افلام هوسودا الماضية مثل Summer Wars و The Girl who leapt through time انصحك تتابعهم على كل حال-
Lupin the IIIrd: Daisuke Jigen's Gravestone -صحيح انه مقسم لقسمين كل قسم 30 دقيقة، بس اعتبره فلم على كل حال، انصحك تشوفه-
Death Billiards
The Garden of Words
Hinata no Aoshigure
Tamako Love Story
A letter to momo
Little Witch Academia
Patema Inverted
Ao no Exorcist movie

بالاضافة لبعض الافلام اللي ما شفتها شخصيا لكن يمدحوها مثل Giovanni's Island و Nerawareta Gakuen و Aura ، أو الافلام الخاصة بسلاسل معينة مثل Mahou Shoujo Madoka Magica Rebellion و K-on! و Evangelion 3.33 و Psycho-Pass movie اللي لازم تكون متابع المسلسل قبلها لأنها تكملة، أو أفلام Persona 3 اللي احسها موجهة للي لعبوا اللعبة بشكل اكبر.

القائمة منوعة بطبيعة الحال، ما اقدر اضمن ان كل شيء فيها يعجبك، بس الافلام الموجودة على رأس القائمة هي اللي لازم تعطيهم أولوية وأفضلهم في نظري.
 

Taifuu no Noruda

فيلم قصير مدته 27 دقيقة من إنتاج استديو Colorido و المعروف بأعماله القصيرة زى Hinata no Aoshigure و Poulette no Isu
تابعت الفيلم من مدة و بصراحة كان تجربة غريبة (بس مش بالمعنى الإيجابى للأسف :neutral:)
الفيلم قدم قصة من غير أى تفاصيل من أى نوع و إدانى الإحساس إنى بتابع ملخص للعمل أو فكرة طويلة عنه مش العمل نفسه o_O
الأنيميشن و تصميم الشخصيات كانوا جيدين نسبيا بس العمل كان أقل بكثير من أعمال الأستديو الثانية بالنسبة لى :(
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
^
الفكرة وكل شئ مستحيل تكون في أنمي طولة 27 دقيقة فعلًا. الفكرة لا بأس بها لكن ما أحس أني خرجت راضي ولأ بصورة عامة كان ممكن يكون أفضل أفلامه بالراحة على الأقل جرب يخرج شوي عن تقليد ميازاكي التي طايح فيه :p بس خذله الوقت :(
 
الإعجابات: AM152
شفت هذا الشيئ
Ghost in the Shell 1995


فيلم من إخراج أوشي ومقتبس من مانغا لMasamune Shirou
اقتباس برؤية أوشي الفنية أعطت للفيلم هوية خاصة مختلفة عن المانغا

التجربة مش طبيعية، من أول مشهد :hearteyes:، قعدت فاتح فمي 80 دقيقة، صحيح دخلت عليه وأنا رافع سقف التوقعات بشكل كبير جدا لكن رغم ذلك فاجأني وأبهرني
خيال علمي بمستوى رفيع مع كمية لابأس بها من الأفكار الفسفية والحوارات ذات النزعة الوجودية حول الروح والجسد والعلاقة بينهما وماهية أو حقيقة وجود الإنسان والإيمان والذكريات ومالذي يشكل هويتنا الخاصة ...الخ، زادت من عمق الفيلم كثيرا، الحوارات -اللي دائما تكون بطلة السلسلة أحد أطرافها- تقدم بشكل جذاب للغاية وممتع جدا دون حشو أو إطالة
الإخراج كان مذهل، تجسيد أجواء السيابربانك المظلمة وزوايا الصورة السينمائية والخلفيات الخارقة جعلت من الفيلم متعة بصرية خالصة، تصاميم الشخصيات الفريدة، العيون ::involve::، واستعمال مثالي للسيجي حتى احسه رفع من قيمة الفيلم وخدمه بالإيجاب
الإهتمام بأدق التفاصيل في العمل كان مذهل جدا

أفكار أوشي طافية على العمل بشكل واضح جدا واللي شاف بيضة الملاك 1985 راح يلاحظ تشابه كبير جدا من هذه الناحية، سواء الإقتباس من الإنجيل، أو حتى بعض الأشياء أو الأفكار أو المشاهد اللي أعادها في فيلمه هذا

هذا الost كان جدا رائع وخدم أجواء الفيلم المظلمة بشكل كبير جدا





















تحفة فنية، من أفضل أفلام الأنمي والخيال العلمي بصفة عامة. 10/10




لايزال فيلم بيضة الملاك هو المفضل عندي وواحد من أفضل 3 أفلام أنمي شفتها على الإطلاق ♥


بالنسبة للدبلجة الإنجليزية سامع عنها اشياء مش كويسة واللي يشتم واللي يقول أنها قتلت روح الفيلم واللي يقول أنه كان فيها تحريف ...الخ، أنا ماشفتها عموما لكن نصيحة ابتعدوا عنها
الفيلم كنت أنوي إعادته بالنسخة الجديدة اللتي تم إطلاقها مع فيلم سكاي كراولرز لكن بعد ماشفت هذه المقارنة وشفت الصور. لا. لا .لا، راح أعيده بهذه النسخة أرحم

وشكرا لعبد الله على التوجيه لهذه النسخة المغبرة من الفيلم واللي مش فقط كانت أفضل من ناحية التفاصيل لكنها تعطي صورة اكثر ظلامية وتسعينية من نسخة البلوراي ^^
راح أشوف الجزء الثاني قريبا جدا

ونعم الآن أقدر أشوف the matrix اللي استلهم من هذا العمل وأنا مرتاح
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
@Co Mu
ما بغيت تشوفه :p

المهم أشير إليك لتقرأ هذا التحليل عن الفلم والذي أراه أفضل من تكلم بصورة مفصلة عنه في النت (خخخخ صاحبنا هذا لو يدري كيف نروج له لشارك معانا هنا).

https://twolongfourtwitlonger.wordpress.com/2015/05/27/ghost-in-the-shell-1995/

كلامه وافق كثير مما أعتقد عنه وخصوصًا كيف أوشي متأثر بالأرت هاوس الأوروبي وكل الاسماء التي أثرت عليه مدوحش دحش بتجربته السينمائية وخصوصًا في هذا الفلم. الحوار وتنميقه وبل صعوبته. كيف الفلم فاتحة الأنمي للسينما العالمية. وكيف أوشي نفسه قدر يكبر من قاعدته العالمية. كيف الفلم جامع مدارس شتى حتى الأكشن ما سلم وطلعنا بمشاهد مبهرة. خلطة مخلوطة بعبقرية وناتج أكبر إصالة من المادة المقتبسة ونعم أفضل شئ حمل اسم السلسلة.

مشاهد كثيرة لابقة في مخي؛ مشهد البداية كما تفضلت، مشهد المدينة ومشهد الغوص ومشاهد سيد الدمى كلها وطبعًا أنوه على حرفنة التحريك بعظمائه هنا من Hiroyuki Okiura (مصمم الشخصيات هنا)، Mitsuo Iso وهذا قدم مشهد "العنكبوت" والذي أصنفه من مشاهد الأنيمشن التي صعب تنساها بسبب قوتها وحتى لو كنت من جنبها في هذا الفن (@). وأخيرًا Toshiyuki Inoue والملاحظ هنا كل هذه الاسماء لامعة في مدرسة الواقعية وهذا الفلم من جبابرة الواقعية في الأنمي ومثال كبير على كيف ممكن أنمي يصير فن حديث معتمد غصبًا!!

All in all, a magnificent film, an unparalleled achievement in world animation. In the realm of feature film animation, only Feherlofia can compete. The best film in Oshii’s career, seamlessly combining his political, religious, philosophical, and artistic interests into a lean 80 minutes. Quite possibly the greatest anime ever made.
اقتباس صاحبنا عنه، نعم أقدر أقول هذا أفضل فلم لأوشي وبسببه مع كل الذي سبقه أرفعه لمرتبة كبار المخرجين. وكذلك ما عندي مشكلة لو روج للأنمي بهذا المنتج كأفضل ما طلع منه :D وبالمناسبة الاقتباس اللعين هذا خلاني أتحمس لأشوف فلم Feherlofia وهو رائع هو الآخر لكن هذا حديث آخر (@).
 
^
iهذا الموضوع رفع قسمة الفيلم عندي أكثر o_O

his favorites include Chris Marker, Andrei Tarkovsky, Jean-Luc Godard, Michelangelo Antonioni, Andrzej Wajda, Jeray Kawalerowicz, Andrej Munk, Ingmar Bergman, Jean-Pierre Melville, and Federico Fellini.
امم بعض الأسماء جديدة علي، أهم شيئ تاركوفسكي :D، والشيئ الآخر غودار متى فقط يحين دوره :(

The most common misconception about GITS is that it’s some Blade Runner-esque meditation on AI, whether robotic intelligence can be ‘real’, but that reading is upside down. Where Blade Runner shows how technology becomes human, GITS proceeds in the opposite direction, showing humanity evolving into machines.
1) Animal imagery crops up here and there. Besides the obvious example of Mitsuo Iso’s spider tank, the two appearances of planes in the film, black and featureless, tend to look like birds.
الطائرات فعلا، كنت راح أعلق على هذا الشيئ، أول ماشفتها تذكرت الأسماك من فيلم بيضة الملاك -أشوفها أقرب لها-

GITS has been praised by feminist critics for its unconventional treatment of the body.
ههههه

+
فعلا مشهد المدينة من أفضل المشاهد عندي في الفيلم
+
بانتظار رأيك عن ذلك الفيلم
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
^
بيرغمان كذلك :mad: (أيه متعصب له لحتى التخمة @@)، وصحيح زكرياء على الطاير أنبهك لازم تشوف Fanny och Alexander حاجة اساسية وتجربة روحية وشخصية فائقة للغاية (ذكرتها من زود ما أثرت فيني :().

الاسماء هذه لها طابع موجود في سينما أوشي والعجيب هذا الشئ المضخم نقديًا عند جمهور السينما الأرستقراطية (طبعًا مصطلح مش حقيقي لكن أظن فاهمني هنا) منتقد بشدة عند أوشي من جمهور الأنمي :tearsofjoy: ولكن فعلًا أنا شفت أفلام أوشي قبل ما أدخل على كثير من هذه الاسماء لكن مع كثرت التجربة أستشعرت فيه هذا الشئ وممكن يكون مخرج الأنمي الوحيد الأقرب إليهم، ممكن تاكاهاتا قريب من ناحية الواقعية الأيطالية لكن أوشي صارخ بزيادة أكثر.

صحيح، الفيمنست هنا معاهم حق :tearsofjoy: لكن أشوف استخدام الجسد مش غريزي (مشهد البداية صعب أنمطه بشئ سلبي).
 
الإعجابات: Co Mu
شفت هذا الشيئ
Ghost in the Shell 1995


فيلم من إخراج أوشي ومقتبس من مانغا لMasamune Shirou
اقتباس برؤية أوشي الفنية أعطت للفيلم هوية خاصة مختلفة عن المانغا

التجربة مش طبيعية، من أول مشهد :hearteyes:، قعدت فاتح فمي 80 دقيقة، صحيح دخلت عليه وأنا رافع سقف التوقعات بشكل كبير جدا لكن رغم ذلك فاجأني وأبهرني
خيال علمي بمستوى رفيع مع كمية لابأس بها من الأفكار الفسفية والحوارات ذات النزعة الوجودية حول الروح والجسد والعلاقة بينهما وماهية أو حقيقة وجود الإنسان والإيمان والذكريات ومالذي يشكل هويتنا الخاصة ...الخ، زادت من عمق الفيلم كثيرا، الحوارات -اللي دائما تكون بطلة السلسلة أحد أطرافها- تقدم بشكل جذاب للغاية وممتع جدا دون حشو أو إطالة
الإخراج كان مذهل، تجسيد أجواء السيابربانك المظلمة وزوايا الصورة السينمائية والخلفيات الخارقة جعلت من الفيلم متعة بصرية خالصة، تصاميم الشخصيات الفريدة، العيون ::involve::، واستعمال مثالي للسيجي حتى احسه رفع من قيمة الفيلم وخدمه بالإيجاب
الإهتمام بأدق التفاصيل في العمل كان مذهل جدا

أفكار أوشي طافية على العمل بشكل واضح جدا واللي شاف بيضة الملاك 1985 راح يلاحظ تشابه كبير جدا من هذه الناحية، سواء الإقتباس من الإنجيل، أو حتى بعض الأشياء أو الأفكار أو المشاهد اللي أعادها في فيلمه هذا

هذا الost كان جدا رائع وخدم أجواء الفيلم المظلمة بشكل كبير جدا





















تحفة فنية، من أفضل أفلام الأنمي والخيال العلمي بصفة عامة. 10/10




لايزال فيلم بيضة الملاك هو المفضل عندي وواحد من أفضل 3 أفلام أنمي شفتها على الإطلاق ♥


بالنسبة للدبلجة الإنجليزية سامع عنها اشياء مش كويسة واللي يشتم واللي يقول أنها قتلت روح الفيلم واللي يقول أنه كان فيها تحريف ...الخ، أنا ماشفتها عموما لكن نصيحة ابتعدوا عنها
الفيلم كنت أنوي إعادته بالنسخة الجديدة اللتي تم إطلاقها مع فيلم سكاي كراولرز لكن بعد ماشفت هذه المقارنة وشفت الصور. لا. لا .لا، راح أعيده بهذه النسخة أرحم

وشكرا لعبد الله على التوجيه لهذه النسخة المغبرة من الفيلم واللي مش فقط كانت أفضل من ناحية التفاصيل لكنها تعطي صورة اكثر ظلامية وتسعينية من نسخة البلوراي ^^
راح أشوف الجزء الثاني قريبا جدا

ونعم الآن أقدر أشوف the matrix اللي استلهم من هذا العمل وأنا مرتاح
أحد أفضل الافلام لدي و واحد من اكثر الافلام التي زلزلت كياني بشكل مدوي.
من افضل الافلام التي تجمع بين المتعة البصرية, العمق الفكري و الفلسفي و القصصي , الساوندتراك و الشخصيات
المشاهد القتالية و لو على قلتها, لكنها مبهرة بحق.

حينما تشاهد هذا الفلم لأول مرة بنسخة البلوراي , في ليلة ظلماء, يسمع فيها نسيم الهواء من هدوء جوها, فأقول و بكل ثقة انك ستنسى كل اعمال الانمي الكثيرة التي شاهدتها و سيبقى فاهك مشدوها حتى الصباح من عظمة ما شاهدت...

ثم هناك فلم آخر من هذه السلسلة و هو gits innocence , متعة أخرى بصرية ستأسر لبك بشكل خرافي, موسيقى كانجي كاواي حاضرة هي ايضا, حوارات و اقتباسات فلسفية كثيرة جدا,
كذلك دقة رسم التفاصيل الدقيقة و التي لا نأبه لها في العادة و هنا يحضرني مشهد المحل التجاري الصغير , ركز على البضائع المعروضة و سترى عجبا.

مشاهد كثيرة لابقة في مخي؛ مشهد البداية كما تفضلت، مشهد المدينة ومشهد الغوص ومشاهد سيد الدمى كلها وطبعًا أنوه على حرفنة التحريك بعظائمه هنا من Hiroyuki Okiura (مصمم الشخصيات هنا)، Mitsuo Iso وهذا قدم مشهد "العنكبوت" والذي أصنفه من مشاهد الأنيمشن التي صعب تنساها بسبب قوتها وحتى لو كنت من جنبها في هذا الفن (@). وأخيرًا Toshiyuki Inoue والملاحظ هنا كل هذه الاسماء لامعة في مدرسة الواقعية وهذا الفلم من جبابرة الواقعية في الأنمي ومثال كبير على كيف ممكن أنمي يصير فن حديث معتمد غصبًا!!
أكثر مشهد علق بذهني هو المشهد داخل المتحف القديم, و كذلك مشهد المطاردة مع تلك الخلفية الموسيقية الهائلة , بالاضافة الى المقدمة..
 
^
صحيح، الفيمنست هنا معاهم حق :tearsofjoy: لكن أشوف استخدام الجسد مش غريزي (مشهد البداية صعب أنمطه بشئ سلبي).
مافيه مشهد واحد في الفيلم تقدر تنمطه بشيئ سلبي، الجسد العاري كان من أجل الإختفاء (Thermo-Optic Camouflage) أو لأسباب أخرى لكنها تخدم الفيلم بشكل إيجابي وتدخل ضمن دائرة الإهتمام بالتفاصيل
 
ANIMATED FEATURES SUBMITTED FOR 2015 OSCAR

شفت هذا الخبر واللي لفت انتباهي مش اي من الأفلام اليابانية المذكورة. لا. ولكن فيلم آخر ربما أتجرأ وأجزم أنه الأفضل في القائمة دون أن أرى أي شيئ آخر منها
الفيلم وضعت رأيي عنه باختصار شديد من قبل وأحببت ذكره ثانية. أقصد الفيلم البرازيلي
(The Boy and the World (2013
هذا الفيلم الصامت -القليل من الكلمات التي تقال في الفيلم هي عبارة عن كلام غير مفهوم تم تأليفه للفيلم كما قرأت هي البرازيلية لكن الكلام هنا يتم بشكل عكسي- يقول الكثير جدا جدا، عندما اختار الفيلم أن يتواصل مع المشاهد بلغة الصورة فقط فهذا لأنه يريد التواصل مع العالم بكامله، لايخبرك أن مايحصل يجري في البرازيل -رغم أن الأجواء لاتينية دون شك- لكنه لايخبرك بذلك لأنه لايريد حصر الامر في بلد واحد بل يجعل رسالته عالمية
هنا تشاهد الفيلم بعيون طفل برسم كرتوني نوعا ماأشبه برسوم الأطفال باستخدام -كما أعتقد- أقلام الباستيل، والنتيجة النهائية أشبه بحلم طويل ورحلة فانتازية مليئة بالألوان قادمة من مخيلة طفل
رسومات تعبيرية شديدة الجمال والبساطة مع الكثير من الرمزية، لدرجة أنه يذهب ربما ليكون سرياليا أحيانا، من يستطيع أن ينسى المشهد الرائع لقتال الطائر الملون الذي تشكل من تلك الفقاعات التي تخرج من الآلات الموسيقية بألوان العلم البرازيلي والغراب الأسود هذا المشهد الرائع يلخص الكثير جدا، مثال آخر مشهد القطار الذي ينزل منه الكثير من الأشخاص وجميعهم بنفس الوجه -وجه الأب- ...الخ
الفيلم يتحدث عن العولمة وعن المشاكل التي تعاني منها أمريكا اللاتينية بشكل عام بجرأة تامة، يصل ذروته عندما تفاجأ بمشاهد حية من الأرشيف لعمليات قطع الأشجار، غابات تحترق، مصانع تملأ السماء دخانا، عمليات تلويث المياه وصور أخرى شديدة القسوة
موسيقى جميلة جدا جدا تستخدم بعناية تامة
الفيلم يستهدف الفئة العمرية الكبيرة، بل يصل ليستثني الأطفال كليا من المعادلة مع تقدم القصة، هذا الفيلم صدر في وقت شديد الحساسية عن قصد وأقصد هنا تنظيم كأس العالم الذي احتضنته البرازيل سنة 2014 بالإضافة لاحتضانها دورة الألعاب الأولمبية سنة 2016 ويشير لذلك بوضوح وينتقد صرف الدولة لتلك المبالغ الطائلة من أجل هذه الإحتفالات الرياضية بينما يغرق البلد في الوحل والفقر
عموما عمل راقي جدا يحمل كم هائل من الرسائل ويطرح كم هائل من المشاكل في قالب بصري شديد الإبهار في أقل من 80 دقيقة وأنصح به بشدة


////

شاهدت Ghost in the Shell 2: Innocence
ماذا أقول، لم يرقني مثلما فعلا الفيلم الأول، فشل تماما في أن يترك في أي تأثير سواء أثناء أو بعد المشاهدة، الكثير من الإقتباسات لدرجة المبالغة ربما، معقد جدا والمشكلة الرئيسية أنك تحس أن الفيلم أبسط من ذلك لكنه يجعل نفسه معقدا فقط كي يكون معقدا
لم يعجبني استعمال السيجي وال3 دي -بغض النظر عن جودته ها لكنه لم يعجبني-
لاأدعي أني فهمت الفيلم، لكن هذه ليست المشكلة بحد ذاتها معي، كما قلت فقط لم يترك في أي تأثير
يبقى فيلم جيد وقد أعيده يوما ما

وأفضل شيئ خرجت به من الفيلم
 
شاهدت Ghost in the Shell 2: Innocence
ماذا أقول، لم يرقني مثلما فعلا الفيلم الأول، فشل تماما في أن يترك في أي تأثير سواء أثناء أو بعد المشاهدة، الكثير من الإقتباسات لدرجة المبالغة ربما، معقد جدا والمشكلة الرئيسية أنك تحس أن الفيلم أبسط من ذلك لكنه يجعل نفسه معقدا فقط كي يكون معقدا
لم يعجبني استعمال السيجي وال3 دي -بغض النظر عن جودته ها لكنه لم يعجبني-
لاأدعي أني فهمت الفيلم، لكن هذه ليست المشكلة بحد ذاتها معي، كما قلت فقط لم يترك في أي تأثير
يبقى فيلم جيد وقد أعيده يوما ما
هل هذا الفلم مكمل للفلم الذي صدر سنة 1995؟
 
^
جزء ثاني لكنه غير مكمل، بمعنى آخر يجب أن تشاهد الأول لتشاهده لكن لايلزم أن تشاهده لتفهم الأول إطلاقا فهو ليس تكملة لقصة الأول -فقد انتهت أصلا-، فقط أحداثه تقع بعد الجزء الأول لاغير

///
بالنسبة للطفل والعالم لاأعتقد أنه سيترشح للاوسكار فضلا عن الفوز
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
ANIMATED FEATURES SUBMITTED FOR 2015 OSCAR

شفت هذا الخبر واللي لفت انتباهي مش اي من الأفلام اليابانية المذكورة. لا. ولكن فيلم آخر ربما أتجرأ وأجزم أنه الأفضل في القائمة دون أن أرى أي شيئ آخر منها
الفيلم وضعت رأيي عنه باختصار شديد من قبل وأحببت ذكره ثانية. أقصد الفيلم البرازيلي
(The Boy and the World (2013
هذا الفيلم الصامت -القليل من الكلمات التي تقال في الفيلم هي عبارة عن كلام غير مفهوم تم تأليفه للفيلم كما قرأت هي البرازيلية لكن الكلام هنا يتم بشكل عكسي- يقول الكثير جدا جدا، عندما اختار الفيلم أن يتواصل مع المشاهد بلغة الصورة فقط فهذا لأنه يريد التواصل مع العالم بكامله، لايخبرك أن مايحصل يجري في البرازيل -رغم أن الأجواء لاتينية دون شك- لكنه لايخبرك بذلك لأنه لايريد حصر الامر في بلد واحد بل يجعل رسالته عالمية
هنا تشاهد الفيلم بعيون طفل برسم كرتوني نوعا ماأشبه برسوم الأطفال باستخدام -كما أعتقد- أقلام الباستيل، والنتيجة النهائية أشبه بحلم طويل ورحلة فانتازية مليئة بالألوان قادمة من مخيلة طفل
رسومات تعبيرية شديدة الجمال والبساطة مع الكثير من الرمزية، لدرجة أنه يذهب ربما ليكون سرياليا أحيانا، من يستطيع أن ينسى المشهد الرائع لقتال الطائر الملون الذي تشكل من تلك الفقاعات التي تخرج من الآلات الموسيقية بألوان العلم البرازيلي والغراب الأسود هذا المشهد الرائع يلخص الكثير جدا، مثال آخر مشهد القطار الذي ينزل منه الكثير من الأشخاص وجميعهم بنفس الوجه -وجه الأب- ...الخ
الفيلم يتحدث عن العولمة وعن المشاكل التي تعاني منها أمريكا اللاتينية بشكل عام بجرأة تامة، يصل ذروته عندما تفاجأ بمشاهد حية من الأرشيف لعمليات قطع الأشجار، غابات تحترق، مصانع تملأ السماء دخانا، عمليات تلويث المياه وصور أخرى شديدة القسوة
موسيقى جميلة جدا جدا تستخدم بعناية تامة
الفيلم يستهدف الفئة العمرية الكبيرة، بل يصل ليستثني الأطفال كليا من المعادلة مع تقدم القصة، هذا الفيلم صدر في وقت شديد الحساسية عن قصد وأقصد هنا تنظيم كأس العالم الذي احتضنته البرازيل سنة 2014 بالإضافة لاحتضانها دورة الألعاب الأولمبية سنة 2016 ويشير لذلك بوضوح وينتقد صرف الدولة لتلك المبالغ الطائلة من أجل هذه الإحتفالات الرياضية بينما يغرق البلد في الوحل والفقر
عموما عمل راقي جدا يحمل كم هائل من الرسائل ويطرح كم هائل من المشاكل في قالب بصري شديد الإبهار في أقل من 80 دقيقة وأنصح به بشدة


////

شاهدت Ghost in the Shell 2: Innocence
ماذا أقول، لم يرقني مثلما فعلا الفيلم الأول، فشل تماما في أن يترك في أي تأثير سواء أثناء أو بعد المشاهدة، الكثير من الإقتباسات لدرجة المبالغة ربما، معقد جدا والمشكلة الرئيسية أنك تحس أن الفيلم أبسط من ذلك لكنه يجعل نفسه معقدا فقط كي يكون معقدا
لم يعجبني استعمال السيجي وال3 دي -بغض النظر عن جودته ها لكنه لم يعجبني-
لاأدعي أني فهمت الفيلم، لكن هذه ليست المشكلة بحد ذاتها معي، كما قلت فقط لم يترك في أي تأثير
يبقى فيلم جيد وقد أعيده يوما ما

وأفضل شيئ خرجت به من الفيلم
أقل من الأول بكثير، لكن نحسبها بحساب آخر فنقول أصلًا الأول عمل استثنائي. استخدام السي جي ممتاز، بس كتعمر لا يظل الأول أفضل مظهرًا. نقطة الاقتباسات ما شفتها معقدة بقدر ما أشوفها حوار قد لا يكون له سياق في الحبكة خير شر :sweatsmile: تشوف أفلام جودار؟ ينط عليك فجأة ويرمي عليك حكمة فلسفية ولما تحاول تعرف المغزى تضيع وفي الغالب تحسها وسيلة لفت نظر وكثير ما تكون دارجة في أفلامه. أعتقد الاسلوب هنا شبيه. لكن بصراحة أنا أستمتعت كثير بهذا الحوار. ما فكرتها كتعقيد بقدر شخصية ترمي اسقاطات وتشبيهات فكرية. ما وصلني الذي وصلك وحسيته منساق مع طبيعة الشخصيات والبطولة هنا.

بالمناسبة الاسلوب هذا أتبع بعدين في أنمي برودكشن آي جي (سايكو باس)، ولكن كان أقل حرفية من هنا ومع ذلك كان من الاشياء التي حبيته فيه رغم أنه كله ما كان لهناك @@

يبقالك الحين تشوف The Sky Crawlers وبرضو معقد ::laugh:: لا، ما في طابع الاقتباسات هنا @@ لكن قصة تفهم أكثر من طرف المشاهد وعجبني وأشوفه مهضوم حقه كثير ^__^
 
GITS INNOCENCE معقد قليلا, و لم أفهم الكثير منه مع أني كدست كثيرا من المواضيع على متصفحي تشرحه و تتعمق فيه لكني لم أقرأها بعد.
لكن من ناحية الجرافيك , أجده جبارا جدا, ثم السي جي ليست سيئة , بل موفقة, خصوصا مشهد الاستعراض,
هذا الفلم, على عكس فلم 1995 الذي يركز على شخصية كوساناجي, innocence يركز على شخصية باتو , الشخصية الثانية الغير بشرية التي تشكل القسم 9

اما ما يخص the sky crawlers , فعجيب فعلا, و قصته اعجب, يستحق أكثر من المشاهدة. شاهد مثلا فقط هذه الصورة فهي مقتبسة منه:

 
الإعجابات: Co Mu
أقل من الأول بكثير، لكن نحسبها بحساب آخر فنقول أصلًا الأول عمل استثنائي. استخدام السي جي ممتاز، بس كتعمر لا يظل الأول أفضل مظهرًا. نقطة الاقتباسات ما شفتها معقدة بقدر ما أشوفها حوار قد لا يكون له سياق في الحبكة خير شر :sweatsmile: تشوف أفلام جودار؟ ينط عليك فجأة ويرمي عليك حكمة فلسفية ولما تحاول تعرف المغزى تضيع وفي الغالب تحسها وسيلة لفت نظر وكثير ما تكون دارجة في أفلامه. أعتقد الاسلوب هنا شبيه. لكن بصراحة أنا أستمتعت كثير بهذا الحوار. ما فكرتها كتعقيد بقدر شخصية ترمي اسقاطات وتشبيهات فكرية. ما وصلني الذي وصلك وحسيته منساق مع طبيعة الشخصيات والبطولة هنا.

بالمناسبة الاسلوب هذا أتبع بعدين في أنمي برودكشن آي جي (سايكو باس)، ولكن كان أقل حرفية من هنا ومع ذلك كان من الاشياء التي حبيته فيه رغم أنه كله ما كان لهناك @@

يبقالك الحين تشوف The Sky Crawlers وبرضو معقد ::laugh:: لا، ما في طابع الاقتباسات هنا @@ لكن قصة تفهم أكثر من طرف المشاهد وعجبني وأشوفه مهضوم حقه كثير ^__^
التعقيد اللي أتكلم عنه كان في الفيلم مش في الحوارات، كان معقد ولم أفهمه رغم أني أشعر انه أبسط من ذلك بكثير وهذه مشكلة كبيرة -ربما الحوار كان أحد أسباب الإلتباس اللي يشعر به المشاهد بشكل ما-، الحوارات بالضبط مثلما ذكرت تحسها وسيلة لفت نظر وماتخدم الفيلم كثيرا وتعطيك شعور غريب نوعا ما، وشخصيا لاأحب الأشياء التي تكون معقدة أكثر مما هي عليه في الحقيقة
غير ذلك لاالشخصيات ولاالعالم نجحا في إثارة اهتمامي
وصراحة كنت متوقع تجربة مثل الأول أو قريبة منه مع علمي بأنه يختلف عنه كتوجه لكن للأسف

Sky Crawlers ربما فيما بعد :D

لكن من ناحية الجرافيك , أجده جبارا جدا, ثم السي جي ليست سيئة , بل موفقة, خصوصا مشهد الاستعراض,
هذا الفلم, على عكس فلم 1995 الذي يركز على شخصية كوساناجي, innocence يركز على شخصية باتو , الشخصية الثانية الغير بشرية التي تشكل القسم 9
لم أقل أنه سيئ بل وضحت أني لاأقصد الجودة بكلامي
أجل يركز على باتو لكن ماأحس أنه استطاع انه يخليني أتعلق بالشخصية أو أنه قدر يخلق أي تواصل بيني وبينها في الفيلم
//
الإقتباس فعلا جميل وأتمنى التجربة ايضا تكون كذلك :D
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
الفيلم يستهدف الفئة العمرية الكبيرة، بل يصل ليستثني الأطفال كليا من المعادلة مع تقدم القصة، هذا الفيلم صدر في وقت شديد الحساسية عن قصد وأقصد هنا تنظيم كأس العالم الذي احتضنته البرازيل سنة 2014 بالإضافة لاحتضانها دورة الألعاب الأولمبية سنة 2016 ويشير لذلك بوضوح وينتقد صرف الدولة لتلك المبالغ الطائلة من أجل هذه الإحتفالات الرياضية بينما يغرق البلد في الوحل والفقر
المشهد هذا عجبني جدًا وكيف هذه الفرحة تكون من ورى تعاستنا نحن (العمال) :( طبعًا شفته بعد مدحك @@ وأعتقد أنك لخصته بدرجة ممتازة، لكن ما يمنع أن أضيف بعض الأشياء؛ نقد الديكتاتورية ورمزية هائلة للديكتاتور التشيلي بينوشيه، مشهد الصراع بين الطائرين والذي واحد منهم يشبه العنقاء والثاني أقرب إلى النسر الهتلري (كناية عن الديكتاتورية). أعتقد أنه رمى الرأسمالية والأقتصاد الحر وفصله بطريقة بديعة و(السهل الممتنع). الفلم ركز كثير على الريف وبل تقريبًا ثلت الفلم عنه. أعتقد أن الطفل شخصية مش حقيقية ومجرد شاهد على الأحداث.

إجمالًا فلم جميل، ما أخفيك بدايته إلى الربع ساعة الأولى كانت مملة نوعًا ما. لكن ما يمنع أن أعطيه علامة ***** وأنا مرتاح :D

@Boo22
وشفت كذلك The Illusionist كما وعدتك :D الفلم صامت حتى لو كان فيه بعض الكلمات الفرنسية الشاطحة. اعتماد كلي على حركة الشخصيات وبل أغلب مشاهد التحريك فيها لدرجة أن المؤثرات تكاد تكون معدومة ونعم كانت طبيعية لدرجة بشرية. راح تشوف الفلم وتخلصه وتفهمه كله. مشاهد تعبيرية تحمل كل شئ تقريبًا من حزن إلى فرح إلى ظرافة إلى كوميديا سوداء إلى الطابع الكاريكاتوري (لول، لما قابل صاحب السيارة عند المحطة مع ابتسامته).

لكن ما أقدر أقول أني مبهور بالأسلوب أو أستسغته كله والسبب لأني عانيت من ملل فظيع في منتصفه وخانني الرتم هنا للأسف :( يظل أقدر أشوف كمية الفن هنا لكن ما قدرت أتحمله على طول الساعة ^__^

تجربة جيدة في النهاية. وراح أشوف باقي أفلامه إن شاء الله :D
 
الإعجابات: Co Mu
^
القصة كانت مليئة بالمشاعر،دخولها الغريب و خروجها من حياته، تعاسته في عروضه وقل إقبال الناس عليه، تحوله من شخص يبرز مهاراته لأداة تسويق، نهايته كانت مناسبة جداً لكنها مؤلمة ::cry::
سلاسة الأنميشن في كل لقطة مبهرة! حركات الشخصيات رغم غرابة تكوينها (رجول طويلة ، قصيرة بزيادة إلخ) واقعية جداً.
هنا كان تركيز على هدف الفلم العاطفي كبير، ومع قلة الكلام ممكن تصل إلى مرحلة الملل في منتصفه.
أتوقع لو تشوف فلمه القصير The Old Lady and the Pigeons ممكن تقدر أسلوبه زيادة، طريقة عرض الفكرة وطولها يتناسبون تماماً مع أسلوبه
The Triplets of Belleville اعتماده على الكوميديا والموسيقى ممكن يكسر الرتم البطيء عنده.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
^
القصة كانت مليئة بالمشاعر،دخولها الغريب و خروجها من حياته، تعاسته في عروضه وقل إقبال الناس عليه، تحوله من شخص يبرز مهاراته لأداة تسويق، نهايته كانت مناسبة جداً لكنها مؤلمة ::cry::
سلاسة الأنميشن في كل لقطة مبهرة! حركات الشخصيات رغم غرابة تكوينها (رجول طويلة ، قصيرة بزيادة إلخ) واقعية جداً.
هنا كان تركيز على هدف الفلم العاطفي كبير، ومع قلة الكلام ممكن تصل إلى مرحلة الملل في منتصفه.
أتوقع لو تشوف فلمه القصير The Old Lady and the Pigeons ممكن تقدر أسلوبه زيادة، طريقة عرض الفكرة وطولها يتناسبون تماماً مع أسلوبه
The Triplets of Belleville اعتماده على الكوميديا والموسيقى ممكن يكسر الرتم البطيء عنده.
نسيت أذكر كذلك أن أجواء نهاية الخمسينات صنعت طابع مميز للطرح كله، والموسيقى كانت ملائمة مع كل التعابير.

بالنسبة للفلمين فحملتهما؛ نعم الأول (القصير)، ما راح أشوفه على يوتيوب @@
 
شاهدت Ghost in the Shell 2: Innocence
ماذا أقول، لم يرقني مثلما فعلا الفيلم الأول، فشل تماما في أن يترك في أي تأثير سواء أثناء أو بعد المشاهدة، الكثير من الإقتباسات لدرجة المبالغة ربما، معقد جدا والمشكلة الرئيسية أنك تحس أن الفيلم أبسط من ذلك لكنه يجعل نفسه معقدا فقط كي يكون معقدا
لم يعجبني استعمال السيجي وال3 دي -بغض النظر عن جودته ها لكنه لم يعجبني-
لاأدعي أني فهمت الفيلم، لكن هذه ليست المشكلة بحد ذاتها معي، كما قلت فقط لم يترك في أي تأثير
يبقى فيلم جيد وقد أعيده يوما ما
على عكس الفيلم الأول اللى كان بيطرح أفكار كثيرة ممكن مناقشتها و التعمق فيها حتى لو اختلفت مع بعضها ، حسيت إن الحوارات فى الفيلم الثانى كانت فلسفة لمجرد الفلسفة و متفق معاك فى موضوع الإقتباسات
الحوار مع الدكتورة عن الأندرويد فى بداية الفيلم و المنطق المعكوس اللى استخدمته :confused:
للأسف استخدام السى جى كان غير موفق فى الفيلم بالنسبة لى و ماعجبنيش بأى شكل :angry: