hits counter

موضوع نقاش أفلام الأنمي ( طلباتك + نصائحك و تجاربك هنا )

^
فلم ذا بينتنق تكلمت عنه هنا في القسم أكثر من مرة، حاجة لذيذة جداً رغم إن تقنية التحريك نوعاً ما ما أعجبتني
ماانتبهت للتحريك، هم استعملوا فيه تقنية معينة! لأني مالاحظت أي غرابة فيها

لكن الفيلم كان فلسفي وعميق ومتخم بالأفكار بلمسة فنية جميلة جدا وساحرة

الظاهر أنا الوحيد الي يثمن افلام شينكاي هنا.:(
أعجبتني كل أفلامه ماعدا الفيلم القصير Voices of a Distant Star

هاذا المشهد كان مضحك ويقولك كيف أن ميازاكي مش بتاع حركات أكشن ههه شوف يديه كيف قطعتا رغم أن السهم ماأصابها حتى بل أصاب السيف ههههه والمصيبة ولاقطرة دم واحدة نزلت منهما :tearsofjoy:
 
هاذا المشهد كان مضحك ويقولك كيف أن ميازاكي مش بتاع حركات أكشن ههه شوف يديه كيف قطعتا رغم أن السهم ماأصابها حتى بل أصاب السيف ههههه والمصيبة ولاقطرة دم واحدة نزلت منهما :tearsofjoy:



السهم طلع ضاربهم كلهم مع بعض بشكل خطي @@

( لكن السهم مو المفروض يكون تحت شوي :kissing: .. همممممم ناه .. بكيفه. )

( انا يوم شفت المشهد مخي ترجمها البطل جاه باور-اب من اللعنة وصار عنده طلقة سوبر .. ف.. ايه اليدين انفكو غصب xd )
بالنسبة للجور والدم ... ههههه الفلم فاجئني :tearsofjoy: ( والله جد! ) ما توقعت الاستديو يسوي هالحركات :yum:
 
Chie the Brat - Jarinko Chie
خفيف، يضحك؛ الابتسامة ما فارقتني طول ما أنا أشوفه، ولا ما كان ممل في أي جانب فيه، تاكاهاتا ولمسته العائلية على عمل مقتبس من مانجا شهيرة بنفس الاسم. وضوح هذا الشئ لهذا الفلم الذي أعتقد أنه يعطيكم طريقته (المنعشة)، في الكوميديا والتي أتبعها بعدين بشكل أكبر وأجمل في My Neighbors the Yamadas.

حتى ردات الافعال وبعض الحركات المضحكة في الشخصيات تخلي الطرفة سهلة التقبل، صحيح الكوميديا اساس لكن فيه اشراقه أكبر لعمل هادف، الاسرة والاعتماد على النفس، وكذلك الإيثار والتسامح، ما في تعارض بين هذه الثيمات مع قالب الكوميديا الممتاز.

تشي الشخصية الاساسية كيف أوصفها؟ شخصية رائعة وتستحق البطولة والتميز، بالطبع فيه الاب (الرهيب) وفيه القط كونيسي وفيه زعيم الياكوزا "مرهف الاحساس" :D الفلم مرة جامع لشخصيات تنحب.

امم، أعتقد الفلم أندررتيد، ويستحق ثناء أكبر، والمناسبة بسبب نجاح الفلم تحول إلى مسلسل أنمي طويل. ولكن دور تاكاهاتا فيه كان "مساعد المخرج".
+1 لكل شيئ في الإقتباس

شفته، فعلا فيلم ممتع يخليك مبتسم طول الوقت، الفيلم كان شديد التقليدية لكن الكوميديا والمعالجة كانت متقنة وخلت الفيلم خفيف ومتقبل
بعض اللحظات في الفيلم ضحكت من قلبي ههه مثل مشهد المدرسة هههه كان رهيب وهاذي الصورة أرهب وفعلا كانت شاطحة. ياأخي لما وقفت والله حسيتها قفزت من انمي آخر بالغلط لهذا الفيلم ههه



ثيم العائلة كان خفيف ومؤثر في نفس الوقت، والشخصية الرئيسية


حبيتها من أول ظهور لها
___

son of godzilla ههه أول مرة أسمع به لكن حسيته اختيار موفق لما حطوه ومعبر ههه

تجربة جيدة عموما، فيلم خفيف ومسلي بشكل ماتوقعته صراحة حتى مع مدحك له. شكرا
 
ما حبيت افتح موضوع جديد للفيديو لانه تاريخه 1 اوغست ، وفي نفس الوقت ما شفت احد اتكلم عنه @@


وااااو!!!!!!!!! القتال الي سار في الفيديو شي فخم درجة اولى!!! الحماس ضارب مليون، بس كل ما اتذكر انه راح ينزل في السنما في نوفمبر ولسا ننتظر 3-4 شهور لين ما ينزل في النت اوف -_-
 

MH MD

Moderator
مشرف
ما حبيت افتح موضوع جديد للفيديو لانه تاريخه 1 اوغست ، وفي نفس الوقت ما شفت احد اتكلم عنه @@


وااااو!!!!!!!!! القتال الي سار في الفيديو شي فخم درجة اولى!!! الحماس ضارب مليون، بس كل ما اتذكر انه راح ينزل في السنما في نوفمبر ولسا ننتظر 3-4 شهور لين ما ينزل في النت اوف -_-
خبر جيد: اعلنوا رسميا انه بينزل بلوراي بعد شهر واحد فقط من عرضه في السينما، بنشوفه نهاية هالسنة :D
 
بمناسبة الكلام عن أفلام جيبلى كان عندى رد كنت عاوز اكتبه من مدة :D

ماتابعتش غير 4 أفلام بس من أفلام جيبلى ( Spirited Away , Laputa , Howl's Moving Castle , Princess Mononoke ) و بالرغم من إن حبيتهم بإستثناء فيلم Howl ماقدرش اعتبر إنى فان لجيبلى أو ميازاكى تحديدا بما إن الأربعة من إخراجه
أسلوب الرسم و تصميم الشخصيات مش مناسبين لى (خصوصا تصميم الكبار فى السن :confounded:) دا غير إنى ما حبتش طريقة السرد فى بعض أفلامه بس دا مايمنعش إنها كانت ممتعة فى معظمها

Spirited Away
شفته من فترة طويلة قبل إهتمامى بالأنمى مايبقى بالشكل الحالى ، عالم الفيلم مبهر و الخيال فيه روعة :hearteyes:
حبيت الفيلم بس مشكلتى معاه كانت فى تصميم بعض الشخصيات اللى تعبت أعصابى ( زى يوبابا أو الطفل :confounded:)
الفيلم كان فيه مشهد لا ينسى و حبيته جدا
المشهد الرائع لما شيهيرو افتكرت اسم النهر :hearteyes:

Laputa, Castle in the Sky
الفيلم بالنسبة لى كان جيد لا أكثر :neutral: بس الأوبيننج كانت روعة و حبيت رسالة الفيلم فى النهاية :)

Howl's Moving Castle
ماقدرتش أحب الفيلم بالرغم من كل المجهود الواضح اللى اتعمل فيه :expressionless:
بالإضافة لمشكلة التصميم اللى عندى (المرة دى البطلة نفسها :nomouth:) ، الفيلم كان فيه نقط كثيرة ماحبيتهاش
الفيلم ماكانش قصة حقيقية ليها بداية و وسط و نهاية و كان أقرب لمجرد متابعة الحياة اليومية لأبطاله :confused:: ، الأسلوب ده ممكن يكون عادى و مقبول مع أعمال ال Slice of Life بس حسيت إن استخدامه هنا مع الأفكار اللى فى الفيلم غير مناسب ، الفيلم خلى المشاكل اللى فيه زى مشكلة البطلة اللى بدأ بيها أو مشكلة هاول و لدرجة أقل مشكلة الحرب يبانوا كأنهم حاجات جانبية و جزء من الحياة اليومية :confused:
بالإضافة لكده الفيلم حسسنى إن جزء كبير من الحوارات حصل Offscreen ، على سبيل المثال دخول البطلة لبيت هاول و شغلها معاه ، الفيلم إدانى الإحساس إنهم عارفين بعض من سنين و تعامل مع وضع البطلة كأنه حاجة عادية o_O ، طبيعى إن مش كل حاجة لازم تتكتب و إن فى حاجات المشاهد لازم يستنتجها بس مش للدرجة دى :unamused:
نهاية الفيلم و الطريقة اللى الكاتب أنهى بيها الحرب فى الآخر كانت دليل على الكلام ده ، الكاتب كان عاوز ينهى الحرب بس بما إن مفيش أحداث حقيقية يقدر يبنى عليها نهاية مقبولة ، الكاتب اضطر إنه يعمل نهاية مش هبالغ و أقول إنها تسليك بس هاكتفى بإنى اعتبرها غير مقنعة :unamused:

Princess Mononoke
أكثر فيلم حبيته من الأفلام اللى شفتها :) ، كنت عاوز اكتب عنه رد طويل بعد ماشفته بس كسلت وقتها
الفيلم كان فيه نقطة عجبتنى جدا و هى اللى خلتنى ارفع من تقييمى ليه
رسالة الفيلم مش جديدة و تم عملها فى أفلام كثيرة قبل كده بس المرة دى الفيلم قدمها بشكل مختلف
على عكس الأفلام المشابهه الفيلم ماقدمش البشر على إنهم أشرار بيخربوا الغابة لمجرد الطمع أو لإن التخريب حلو و البطل فضل محايد و ماخدش أى جانب على مدار الفيلم
البطل بالرغم من رفضه لأسلوب أهل Irontown و من اللى حصل له بسببهم إلا إنه عارف إن ليهم الحق فى الحياة و التطور و مقدر لأسبابهم و جولته فى القرية أكدت له كده و فى نفس الوقت بالرغم من اقتناعه بحقوق كائنات الغابة إلا إنه رافض لأسلوبهم فى مواجهة البشر، على مدار الفيلم البطل بيحاول يوقف الحرب بين الطرفين و يقنعهم إنهم يعيشوا مع بعض و مع إن الفكرة تبان طفولية إلا إنها بتأكد على نقطة مهمة و هى إن الغابة مهمة بس فى نفس الوقت التطور جزء من حياة البشر و حق ليهم و لازم يبقى فى حل وسط بين الطرفين
الفيلم قدم شخصية ممتازة و حبيتها جدا و هى شخصية ليدى إيبوشى ، الشخصية تعتبر ال Antagonist فى العمل بس بالرغم من كده الشخصية مش شريرة و ماتقدرش تكرهها ، إيبوشى قائدة قوية و ذكية هدفها إنها تحسن من معيشة أهلها ، إدارتها للقرية تدل على مدى ذكائها و حبيت إنها ماخدتش أى موقف ضد البطل بالرغم من تصرفاته ضدها لإنها عارفة إنه مش عدو ليها
إيبوشى رمز للطموح و الرغبة فى التطور و التفوق عند البشر و إزاى إن الطموح الزايد ممكن يكون السبب فى الدمار ، طموح إيبوشى و رغبتها فى التفوق خلاها تنسى أهدافها الحقيقية و إيه هو المهم فعلا و ده اللى كان واضح فى الجزئية الرائعة من الفيلم لما كل تفكيرها كان فى احتلال الغابة بأى شكل فى الوقت اللى قريتها كانت بتتهاجم فيه من عدوها الحقيقى ، نهاية إيبوشى كانت ممتازة و مناسبة للشخصية و تصرفاتها و عجبنى إنها غيرت من أسلوبها فى النهاية
مع إن الفيلم اسمه Princess Mononoke إلا إن دورها فيه كان محدود بس عجبنى إنها مارجعتش تعيش مع البشر فى النهاية و ده كان منطقى بعد كل اللى حصل
الحاجة الوحيدة اللى ماحبيتهاش فى الفيلم كانت الشخصية المزعجة توكى و اللى الفيلم كان هيبقى أحسن بكثير من غيرها :angry:

الكلام عن أفلام جيبلى فى الفترة اللى فاتت شجعنى إنى أرجع لمتابعتها و كنت ناوى أبدأ بفيلم Nausicaa بس للأسف مشغول جدا حاليا و شكلى هاقلل من نشاطى فى الفترة الجاية (كتبت الرد فى محاولة للهروب من الواقع :tongueclosed:)
 
التعديل الأخير:
Animal Farm 1954


*حطيت هذا البوستر لأنه أعجبني*

فيلم مقتبس من رواية جورج أورويل الشهيرة بنفس الإسم

دون الخوض في قصة الرواية فلندخل مباشرة في الخوض في مضمونها، الرواية هي محاكاة ساخرة شديدة الوضوح للثورة البلشفية وماحصل بعدها أو مانتج عنها
تلك الثورة التي رفعت الشعارات الرنانة منددة بالفساد وسقوط النظام والتي أزهقت الأرواح في سبيل ذلك، لكن ماذا سيحصل عندما يصل نفس الاشخاص الذين حملوا تلك الشعارات للحكم! إنهم أكثر فسادا ممن سبقوهم والضحية الأولى والأخيرة هي الشعب،
هي نقد للفساد السياسي والإجتماعي الذي نتج عن سياسة ستالين الإشتراكية، وتعرية لفساد الثورة الشيوعية
لكنها درس لايحده الزمان والمكان وقابلة للدراسة في كل وقت، تصور الرواية فساد السلطة وطريقة عمل الدكتاتوريين وماينجم عن ذلك عن طريق حيوانات مزرعة الحيوان

الفيلم يقتبس الرواية لكن بمعالجة خفيفة تهدف لجعل الفيلم موجها للأطفال وفعلا نجحت في ذلك، لاتزال نفس الأفكار موجودة هنا لكن أقل حدة
عموما فيلم متوسط لمن لايريد قراءة الرواية

في الفيلم الحيوانات في الأخير ثارت على الخنازير الحاكمة بينما لم يحدث ذلك في الرواية إطلاقا، ولاشك أن الأمر راجع لكون الفيلم موجه كما قلنا للفئة العمرية الصغيرة فكان لزاما أن تكون النهاية مريحة وغير محبطة ومليئة بالأمل للطفل حيث يقتص الظالم من المظلوم دائما
*كل الحيوانات متساوون، لكن بعضهم متساوون أكثر من البعض الآخر*
ما الذي أراه؟! فوجئت عندما رأيت ردك!
فعليا شعرت أن الرواية تصلح لأن تكون فلم أنميشين عندما قرأتها.
انفجر حماسي ولم أعد أستطيع الصبر لمشاهدة الفلم.
وأنصح كل شخص بقراءة الرواية فهي تحفة فنية دون أدنى شك.
 

MH MD

Moderator
مشرف
شباب ابي افلام ممتازه في اخر 5 سنين راحوا (بستثناء افلام جيبلي بما اني متابعها اول بأول)
Wolf Children -ولو ما تابعت افلام هوسودا الماضية مثل Summer Wars و The Girl who leapt through time انصحك تتابعهم على كل حال-
Lupin the IIIrd: Daisuke Jigen's Gravestone -صحيح انه مقسم لقسمين كل قسم 30 دقيقة، بس اعتبره فلم على كل حال، انصحك تشوفه-
Redline
Death Billiards
The Garden of Words
Hinata no Aoshigure
Colorful
Time of Eve
Tamako Market
A letter to momo
Little Witch Academia
Patema Inverted
Ao no Exorcist movie

بالاضافة لبعض الافلام اللي ما شفتها شخصيا لكن يمدحوها مثل Giovanni's Island و Nerawareta Gakuen و Aura ، أو الافلام الخاصة بسلاسل معينة مثل Mahou Shoujo Madoka Magica Rebellion و K-on! و Evangelion 3.33 و Psycho-Pass movie اللي لازم تكون متابع المسلسل قبلها لأنها تكملة، أو أفلام Persona 3 اللي احسها موجهة للي لعبوا اللعبة بشكل اكبر.

القائمة منوعة بطبيعة الحال، ما اقدر اضمن ان كل شيء فيها يعجبك، بس الافلام الموجودة على رأس القائمة هي اللي لازم تعطيهم أولوية وأفضلهم في نظري.
 
Wolf Children -ولو ما تابعت افلام هوسودا الماضية مثل Summer Wars و The Girl who leapt through time انصحك تتابعهم على كل حال-
Lupin the IIIrd: Daisuke Jigen's Gravestone -صحيح انه مقسم لقسمين كل قسم 30 دقيقة، بس اعتبره فلم على كل حال، انصحك تشوفه-
Redline
Death Billiards
The Garden of Words
Hinata no Aoshigure
Colorful
Time of Eve
Tamako Market
A letter to momo
Little Witch Academia
Patema Inverted
Ao no Exorcist movie

بالاضافة لبعض الافلام اللي ما شفتها شخصيا لكن يمدحوها مثل Giovanni's Island و Nerawareta Gakuen و Aura ، أو الافلام الخاصة بسلاسل معينة مثل Mahou Shoujo Madoka Magica Rebellion و K-on! و Evangelion 3.33 و Psycho-Pass movie اللي لازم تكون متابع المسلسل قبلها لأنها تكملة، أو أفلام Persona 3 اللي احسها موجهة للي لعبوا اللعبة بشكل اكبر.

القائمة منوعة بطبيعة الحال، ما اقدر اضمن ان كل شيء فيها يعجبك، بس الافلام الموجودة على رأس القائمة هي اللي لازم تعطيهم أولوية وأفضلهم في نظري.
واو رد كامل الدسم .. اشكرك ::rock::

حفظت الاسماء عندي, هاليومين هذي ببدا اشتغل ايهم يناسبني ::mad::
 
Roujin Z 1991



من إخراج Kitakubo Hiroyuki، أما صاحب الفضل الأكبر في الفيلم فكان Otomo Katsuhiro الذي كتب السيناريو وصمم الميكا فيه
الأستوديو: APPP

كومديا سوداء بطرح ذكي جدا، إختبار سرير للعجزة يوفر لهم كل احتياجاتهم لكن يحدث شيئ غريب وتخرج الأمور عن السيطرة، تطور مجنون للأحداث، معالجة كوميدية عبثية لمأساة مؤلمة، وكعادة أتومو طرح ونقد للتقدم الصناعي الذي يُحل الآلة محل الإنسان ونقد للسياسة والسياسيين والسباق نحو التسلح وامتلاك الأسلحة العسكرية بالإضافة لطرحه موضوع الشيخوخة الذي يؤرق اليابان والإلتفات إلى أوضاعهم ومشاكلهم

كل شيئ في الفيلم متقن






وكذلك التحريك كان ممتاز، وتصميم الآلات بكل تلك الأسلاك والأنابيب اللي تذكرنا برائعة أوتومو السابقة "أكيرا" ، ثم المعالجة المتقنة للشخصيات وتصرفاتها الواقعية وتصاميمها الكلاسيكية الجميلة إبى السيناريو الذكي

الكوميديا في الفيلم قتلتني ههههه. أبدعوا فيها جدا.

الفيلم هذا شبيه جدا بالحلقة الثانية من فيلم Memories اللي إسمها Stink Bomb
والشبه واضح جدا سواء في طريقة الطرح والمعالجة أو رسالة الفيلم

وكلاهما يحدث داخل النفق ههه


 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
^
الفلم هذا أنبنى عليه هايب كبير خصوصًا أنه بعد أكيرا. الحقيقة كان ممتع لكن غير كذا امم ما راح أذكره كثير @@ يظل لازم ينشاف لأي واحد يحب يستمتع بالبصريات التسعينية ووده بكوميديا خارجة عن الجو (بنظري) :D

الجدة مرة كييييييوت ::laugh::
 
^
بالعكس أشوفه كان ذكي جدا في معالجة الرسالة اللي يقدمها، وقدم كوميديا سوداء محترمة جدا ومش كوميديا فقط تضحكك. هذا غير أن الإسقاطات والرسائل اللي فيه -وإن كانت غالبها ماتخرج عن أفكار أتومو المعتادة- كانت متازة جدا، وأيضا هو حصل على الإهتمام وقتها مش فقط لأنه جاء بعد أكيرا، لكنه أيضا تطرق لواحدة من أكثر المشاكل التي تؤرق اليابان وقتها وحتى اليوم -مشكلة الشيخوخة :D-
الأعمال اللي تقدم كوميديا سوداء بهاذا الإتقان نادرة جدا

طبعا هذا بغض النظر عن البصريات التسعينية والكلاسيكية اللي فيه

أنا فان لأوتومو هههه
 
Howl's Moving Castle
ماقدرتش أحب الفيلم بالرغم من كل المجهود الواضح اللى اتعمل فيه :expressionless:
بالإضافة لمشكلة التصميم اللى عندى (المرة دى البطلة نفسها :nomouth:) ، الفيلم كان فيه نقط كثيرة
اتفق معاك قلت الي انا ابغى اقوله الفلم من الاخراج والابداع في الخيال شي جدا مميز لكن مشكلته القصة ماتحس فيه شي مثير والاحداث مبعثرة
 
الإعجابات: AM152
A Letter to Momo


كانت نظراتي للفلم متضاربة قبل مشاهدته، فتارةً أنظر إليه نظرة إيجابية وتارةً سلبية... والنتيجة أنه خيب آمالي فعلًا.
شاهدته رغبةً في القضاء على الملل (رغم أن الفلم ممل جدًا).
معظم أحداث الفلم -إذا لم تكن كلها- مبتذلة ومملة، وليس لها خط سير واضح لأن الفلم فارغ قصصيًا... أحسست أنها مجرد ملء لوقت الفلم فقط لا غير.
أنا متأكد أني رأيت شخصية مومو في فلم ما آخر؛ سواءً تصرفاتها أو حتى شكلها، أما الشخصيات الأخرى فلا دور لها فعليًا في الفلم، كأنها كانت تنوي الذهاب غلى فلم آخر لكنها أخطأت العنوان :D
الدراما في الفلم ليست بالشيء الرائع والمؤثر، ولم تظهر إلا في وقت متأخر.
بالنسبة إلى الجانب البصري فهو مبهر على عكس الجانب القصصي، والتحريك ممتاز، خصوصًا حركات الشخصيات الواقعية.
وعلى ذكر حركات الشخصيات، فهناك مشهد ذكرني بفلم only yesterday ::involve::

:astonished::astonished::astonished::astonished:


لم يكن الفلم بالتجربة الجيدة التي لا تنسى وقد أحسست أثناء مشاهدته أني ضيعت وقتي على لا شيء، ويراودني هذا الشعور في الأفلام غالبًا خصوصًا في الفترة الأخيرة التي شاهدته فيها كثيرًا من الأفلام التي لم يعجبني معظمها بالشكل الكافي وأخذت نظرة سلبية عنها، لذلك سآخذ إجازة مطولة وأبتعد عنها.

إن كنت مصرًا على مشاهدته، فشاهده من أجل رسومه وانسَ أن هنالك شيئًا آخر!
 
A Letter to Momo

معظم أحداث الفلم -إذا لم تكن كلها- مبتذلة

وعلى ذكر حركات الشخصيات، فهناك مشهد ذكرني بفلم only yesterday ::involve::
:astonished::astonished::astonished::astonished:

فعلا الميلودراما فيه كانت جدا مبتذلة ومن الجيد أنها ظهرت في النصف الثاني فقط، النصف الأول كان ممتع صراحة والكوميديا فيه كانت حلوة وأفضل شيئ في الفيلم هو تقديم شخصية مومو خاصة في بداية الفيلم، شخصيتها الإنطوائية جدا جدا أعجبتني وماأعجبني الأمر لما تغيرت شخصيتها، شخصيات اليوكاي ماأعجبتني وجديا حسيت أشكالهم مزعجة ومنفرة جدا خخخ، حسيت أنهم لو اختاروا أشكال أكثر إبهاجا للعين كان الأمر ليكون أفضل

خسارة ماأقدر أعطيك أكثر من لايك ههه، أعتقد أني قلت هنا أن فيه شيئ في مومو ذكرني بأونلي ياسترداي وأن هذا الشيئ وحده خلاني أصل لقمة المتعة أثناء مشاهدة الفيلم -على الأقل في تلك المشاهد-، لما تتحدث الأم وتبتسم وتظهر عضلات خدها ههه

عموما لو ماشفت فيلمه جين روه إلحق شوفه، فيلم ممتاز وفيه واحد من أرهب وأفضل المشاهد اللي شفتها، وأتمنى أشوف شيئ بنفس الجودة من المخرج، هو يحتاج كاتب متمكن فقط
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
وجديا حسيت أشكالهم مزعجة ومنفرة جدا خخخ، حسيت أنهم لو اختاروا أشكال أكثر إبهاجا للعين كان الأمر ليكون أفضل

خسارة ماأقدر أعطيك أكثر من لايك ههه، أعتقد أني قلت هنا أن فيه شيئ في مومو ذكرني بأونلي ياسترداي وأن هذا الشيئ وحده خلاني أصل لقمة المتعة أثناء مشاهدة الفيلم -على الأقل في تلك المشاهد-، لما تتحدث الأم وتبتسم وتظهر عضلات خدها ههه
الشطر الأول (نفسي) @@ ومستغرب يعني تعبوا نفسهم كثير لرسم واقعية الشخصيات أما المخلوقات فتحس شغل بدون نفس.

الشطر الثاني، فانبوي ما عليك شره :p
 
الشطر الأول (نفسي) @@ ومستغرب يعني تعبوا نفسهم كثير لرسم واقعية الشخصيات أما المخلوقات فتحس شغل بدون نفس.

الشطر الثاني، فانبوي ما عليك شره :p
^^^^

الفيلم اشتغلو عليه سبع سنوات فالانتاج و المخرج و مشرف الرسوم واحد من افضل الانميتورز فاليابان @@
وضعه شبيه بفيلم ريد لاين لكن ريد لاين كان أمتع بكثير بنظري
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
^
وهذا الشئ ما له علاقة ببشاعة تصميم المخلوقات، في الواقع أنا أثمن الشغل الجبار كأنيمشن لكن جديًا يعني ما لقوا حاجة أكثر إبتكارية لتصميم الوحوش :confused:
 
^
فعلاً شيء غريب، تصميم الشخصيات نفسه ممتاز والتحريك كذلك وخلفيات الفلم أعجبتني كذلك فأشكال الوحوش كانت غريبة :confounded: أفضل لو كان تصميمهم أكثر لطافة وابتكارية ... توتورو مثلاً.
 
عموما لو ماشفت فيلمه جين روه إلحق شوفه، فيلم ممتاز وفيه واحد من أرهب وأفضل المشاهد اللي شفتها، وأتمنى أشوف شيئ بنفس الجودة من المخرج، هو يحتاج كاتب متمكن فقط
شاهدته من قبل وأنا نصف نائم :D لذلك لم أستشعر روعته.
لا أعلم ما مشكلتي مع الأفلام الرهيبة... غالبا ما أفقد تركيزي في منتصف الفلم وأنسى كل شيء.
سأشاهده مجددا في أقرب وقت إن شاء الله.
 
شاهدته من قبل وأنا نصف نائم :D لذلك لم أستشعر روعته.
لا أعلم ما مشكلتي مع الأفلام الرهيبة... غالبا ما أفقد تركيزي في منتصف الفلم وأنسى كل شيء.
سأشاهده مجددا في أقرب وقت إن شاء الله.
إذا فأنت شفت المشهد اللي أقصده :D
تفجير الفتاة لنفسها

///
Chirin no Suzu 1978


*مالرابط المشترك بين هذا البوستر وبوستر مادوكا :) *

45 دقيقة


أحد أكثر أفلام الأنمي الياباني ثورية في السبعينات، من الأفلام التي جذبت انتباه الرقابة اليابانية وقتها والتي انتقدته بكون محتواه قاسي على الأطفال ويدعوا للعنف
يبدأ الفيلم بمشاهد حَمَل صغير يجري ويمرح في الحقل بكل سعادة ليحدث بعدها تويست أليم يقلب الفيلم رأسا على عقب -لذا إحرصوا جيدا على الإستمتاع ماأمكنكم بأول 10 دقائق-
رغم أن الفيلم -حسب علمي- كان موجه للأطفال لكن محتواه وفلسفته صعبة جدا على الطفل ويناسب البالغين بشكل أكبر
فيلم فلسفي وعميق ويحمل رسائل قوية عن الإنتقام، والعنف، وتحدي قوانين الطبيعة والتلاعب بالفطرة

فلسفية الشخصيتين الرئيسيتين مثيرة للإهتمام فذاك الحمل الصغير الذي
ماتت أمه دفاعا عنه والذي يعميه الغضب ليفر هاربا من مزرعته متسائلا لماذا على الخراف أن تموت دون أي ذنب، لماذا نؤكل نحن ولايأكل احد الذئب، ويقرر أن يعيش لغرض واحد هو الإنتقام ويسعى إلى القوة لذلك حتى لو استعان بالذئب نفسه ليتحول من
هذا الحمل البريئ


لهذا الشيئ المتوحش


ثم أخيرا

*مرت 3 سنوات*

لكن وأخيرا بعد ان حصل على القوة هو لم يعد ينظر للذئب كحيوان يريد الإنتقام منه بل أصبع يعتبره والده، ليصبحا رفيقين في القتل والصيد والوحشية، حتى يقرر الذئب في ليلة اخرى أن يهجم على نفس المزرعة قبل 3 سنوات، شيرين يقرر أنه أصبح وحشا ويهجم عليها ويقوم بقتل الكلاب التي كانت فيما مضى تحرسهم دون رحمة، لكنه حينما يشاهد بني جنسه يعود له عقله وتتغلب عليه عاطفته فيتراجع، ثم بعدها لما يقرر الذئب الهجوم يتصدى له ويقاتله ثم يقتله
الآن وقد قتله يستدير لرفاقه وبني جنسه لكنهم يغلقون الأبواب ولايتقبلونه، إنه لم يعد خروفا ولاذئبا!، إنه الآن وحش
شيرين يندم الآن على قتله للذئب!!! ويعود يجر أحزانه وخيبته للجبال، ويختفي للأبد

في النهاية الرسالة تبدوا: الإنتقام ليس الشيئ الصحيح لفعله، والتلاعب بالفطرة وطبيعتك لايجعلك إلا وحشا دون هوية

وبالنسبة للذئب


فهو لايستمتع بما يفعل، إنه فقط كما يقول على لسانه: "إنه لايفعل هذا للمتعة، إنها قوانين الطبيعة" "لكي تعيش بعض الحيوانات، يجب على أخرى أن تموت"
وفي النهاية عندما يقتله شيرين يقول أنه سعيد بهذا. و"يفترض أن يكون هذا مصير كل ذئب في النهاية"

تصميم الشخصيات هزلي -كأنمي- نوعا ما وليس واقعيا جدا والمعالجة كذلك فيها بعض الرأفة.
صوت الراوي كان إضافة جميلة بالإضافة للموسيقى المناسبة التي لاتتوقف أغلب الفيلم، كلاهما ساعد كثيرا في دعم أتموسفير الفيلم.

أنصح الجميع به، واحد من الأفلام المميزة واللي قدرت تعالج رسالتها في مدة قصيرة ببراعة


 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
^
أحب هذا النوع من الطرح، وأقصد هنا فلم ظاهره طفولي لكن داخله مليان رسائل يلتقطها الكبير ولا بطابع فلسفي حياتي صعب :D الفلم هذا من زمان عندي وما شفته بسبب ظاهره للأسف، أعتقد بعد كلامك هذا حتمًا سأشاهده!!
 
إذا فأنت شفت المشهد اللي أقصده :D
تفجير الفتاة لنفسها
من المستحيل أن أنسى هذا المشهد الرهيب.

Chirin no Suzu 1978

*مالرابط المشترك بين هذا البوستر وبوستر مادوكا :) *

45 دقيقة


أحد أكثر أفلام الأنمي الياباني ثورية في السبعينات، من الأفلام التي جذبت انتباه الرقابة اليابانية وقتها والتي انتقدته بكون محتواه قاسي على الأطفال ويدعوا للعنف
يبدأ الفيلم بمشاهد حَمَل صغير يجري ويمرح في الحقل بكل سعادة ليحدث بعدها تويست أليم يقلب الفيلم رأسا على عقب -لذا إحرصوا جيدا على الإستمتاع ماأمكنكم بأول 10 دقائق-
رغم أن الفيلم -حسب علمي- كان موجه للأطفال لكن محتواه وفلسفته صعبة جدا على الطفل ويناسب البالغين بشكل أكبر
فيلم فلسفي وعميق ويحمل رسائل قوية عن الإنتقام، والعنف، وتحدي قوانين الطبيعة والتلاعب بالفطرة

فلسفية الشخصيتين الرئيسيتين مثيرة للإهتمام فذاك الحمل الصغير الذي
ماتت أمه دفاعا عنه والذي يعميه الغضب ليفر هاربا من مزرعته متسائلا لماذا على الخراف أن تموت دون أي ذنب، لماذا نؤكل نحن ولايأكل احد الذئب، ويقرر أن يعيش لغرض واحد هو الإنتقام ويسعى إلى القوة لذلك حتى لو استعان بالذئب نفسه ليتحول من
هذا الحمل البريئ


لهذا الشيئ المتوحش


ثم أخيرا

*مرت 3 سنوات*

لكن وأخيرا بعد ان حصل على القوة هو لم يعد ينظر للذئب كحيوان يريد الإنتقام منه بل أصبع يعتبره والده، ليصبحا رفيقين في القتل والصيد والوحشية، حتى يقرر الذئب في ليلة اخرى أن يهجم على نفس المزرعة قبل 3 سنوات، شيرين يقرر أنه أصبح وحشا ويهجم عليها ويقوم بقتل الكلاب التي كانت فيما مضى تحرسهم دون رحمة، لكنه حينما يشاهد بني جنسه يعود له عقله وتتغلب عليه عاطفته فيتراجع، ثم بعدها لما يقرر الذئب الهجوم يتصدى له ويقاتله ثم يقتله
الآن وقد قتله يستدير لرفاقه وبني جنسه لكنهم يغلقون الأبواب ولايتقبلونه، إنه لم يعد خروفا ولاذئبا!، إنه الآن وحش
شيرين يندم الآن على قتله للذئب!!! ويعود يجر أحزانه وخيبته للجبال، ويختفي للأبد

في النهاية الرسالة تبدوا: الإنتقام ليس الشيئ الصحيح لفعله، والتلاعب بالفطرة وطبيعتك لايجعلك إلا وحشا دون هوية

وبالنسبة للذئب


فهو لايستمتع بما يفعل، إنه فقط كما يقول على لسانه: "إنه لايفعل هذا للمتعة، إنها قوانين الطبيعة" "لكي تعيش بعض الحيوانات، يجب على أخرى أن تموت"
وفي النهاية عندما يقتله شيرين يقول أنه سعيد بهذا. و"يفترض أن يكون هذا مصير كل ذئب في النهاية"

تصميم الشخصيات هزلي -كأنمي- نوعا ما وليس واقعيا جدا والمعالجة كذلك فيها بعض الرأفة.
صوت الراوي كان إضافة جميلة بالإضافة للموسيقى المناسبة التي لاتتوقف أغلب الفيلم، كلاهما ساعد كثيرا في دعم أتموسفير الفيلم.

أنصح الجميع به، واحد من الأفلام المميزة واللي قدرت تعالج رسالتها في مدة قصيرة ببراعة


صادفت هذا الفلم ذات مرة لكني لم أعره اهتمامي، لكن الوضع الآن تغير بعد كلامك هذا.