hits counter

منشن شخص و احكيلو كلمة حلوه او جملة الخ

Ceseil

sugar man, colors to my dreams
أقتبس ردك لأشارك رأيي بهذا الخصوص، وإلّا أنا معك ومع من يتفق معك، لكن لا بأس من بعض الزيادة.
------

أرى كثيرًا أن بعض الناس يسوء حاله عندما يجد نفسه غير قادرٍ على التعبير عن حبه من خلال الكلمات (أحبك وأشتاق إليك وما اشتق منها ممّا يُطيب القلوب والخواطر). الحب ليس شرطًا أن يكون عبارات من هذا القبيل، بل إنه من المعروف الآن أن بعض الأشخاص تأثير الكلمات عليهم محدود، وربما من يتابع الميديا الغربية له معرفة مسبقة بما يُقال من باب السخرية من النساء اللاتي يتصفن بالحساسية المفرطة (ليس ما قُلت ولكن كيف قلته/الطريقة التي عنيت بها ذلك)، والتي يُمكن أن تُعكس أيضًا، كألّا تصل الكلمة قلب المتلقي بسبب الطريقة التي قيلت بها.

هناك كتاب يتحدث عن هذا الأمر (لغات الحب الخمس) الذي يأخذه الكثيرون كمصدرٍ في بناء علاقات متينة قائمة على الحب، لكن فكرته بسيطة مبنية على فكرة أن كل شخصٍ له لغة حبٍ مختلفة، فلا يكفي أن تكون لك لغتك الخاصة وإنما تفهم لغة الطرف الآخر.

من هذه اللغات ما هو قائم على الكلمات والثناء وإبداء الإعجاب وغير ذلك، ومنها ما هو قائم على الأفعال والإهداء.

ردي هنا يسير في نفس الطريق وليس تسويقًا للكتاب، لا حاجة لقراءة الكتاب ولا للتوقف عن البحث عن الوصول لدرجة تجعل الأشخاص قادرين على التعبير عن حبهم من خلال الكلمات، إلّا أن من يجد صعوبة في ذلك، عليه أن يعلم أنه يمكن أن يعمل على أوجه الحب الآخرى، من أبسط الأشياء كفتح الباب لمن تُحب، لنفض الغبار عن لباس أحدهم، أن تشكر الشخص عن علمٍ نافع مهما كان صغيرًا... وكلها تعبير عن الحب، وفي حالات آخرى، يصل التعبير للحب حد التضحية، فلا يحتاج لكلمة أحبك، ومنه ما يُذكر في باب: تضحيات الآباء والأمهات في سبيل إسعاد الأبناء.

أردت أن أذكر بعض النماذج الحية معنا لهذا النموذج الجميل للحب في المنتدى، لكن بعضٌ منه متعلق بحياة الأعضاء الشخصية، لهم حق المشاركة وليس لي حق النقل، لكن هناك فعلًا بعض الأعضاء ألتمس فيهم تعبيرًا صادقًا جميلًا للحب لأصحابهم وأهاليهم، خاصة منهم أبناء هنا، وهذا تلميح وياله من تلميح P:

من أجمل أوجه الحب المُرتبطة بالدين والثقافة العربية التي تُوصف بالدفء، الدعاء، كيف انتقل الدعاء لطريقة لمُشاركة الحب واستقباله، لا أعلم، لكنها طريقة عزيزة عندي وربما لم يجد أحدٌ غيرنا طريقًا للحب أسهل من هذا.

مثلا، أنا أحب إذا ما طلب مني شخص أن أدعو له، وأراه تعبيرًا عن الحب يُسعدني كثيرًا.

- لا تنسني من دعائك.
- دعواتك ياخالد.
- "الله يسمع منك"

بل تُشعرني كلمة "آمين" بإطالة أولها بامتنان وحُب صاحبها، وكأنه ضَمنِ الاستجابة. والأمر في الاتجاه الآخر كذلك، أن تدعو بصدق لمن تُحب، بالتوفيق، بالشفاء، بالنجاح... هذا تعبير صارخ للحب حينما تُفقد القدرة على المُساعدة: أحبك، ولكن ما عندي شيء أنفعك به إلّا دعائي.

هذه ربما الطريقة المفضلة عند العرب (لم أرى من المسلمين من غير العرب إلّا توظيفا محدودًا بحكم اللغة فحكمت على العرب والمتحدثين بالعربية) وخاصة عند الأباء والأمهات والجدود والجدات، وأعتقد أنه يسهل لأي شخصٍ أن يلمس حب الآخرين وصدقه من خلال طريقة الدعاء.

أيضًا، حب بعض الناس لا يكتمل إلّا بالفعل، من العادي جدًا أن تجد جدة هزيلة الجسد تطبخ حساء لحفيدها وتُجهد نفسها لتحمله إلى صالته حيث يتفرج، هذا المشهد قد يكون مُحرجًا عند البعض، شابٌ وتجعل جدتك تخدمك؟ لكن عندما تقلب الأمر، تجد أنها طريقتهن المفضلة في التعبير عن الحب، في الرعاية والاعتناء، لطالما أن الأمر برضاها، فكن متأكدًا أنها تُريد أن تسمع: أجهدتِ نفسك، أطال الله في عمرك، وأي تعبير يُشبهه، فهكذا تقيس حبك وهكذا تُقدم حُبها.

لأختم، التعبير عن الحب واستقبالُه مغروس في كل أمر وفعل، جِد ما أنت ماهرٍ فيه، فهناك من يتثاقل قول كلمة أحب وأشتاق إليك، وهناك من يجد صعوبة في الإهداء وعرض المساعدة، ولكل شخصٍ ما تعود عليه واعتاده. ولك اختبار جميل، في تفاعلك مع الأشخاص، لاحظ أوجه تعبيرهم عن الحب، بعيدًا عن عبارة أحبك، سترى الدُنيا مُختلفة.

عيشوا بحب، أحبكم في الله، مُحدثكم شخصٌ ممتن لا يعرف كيف يُعبر عن حبه بلا إطالة.
- خالد
انا لغة الحب خاصتي هي اللكم

*مزحة
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
سؤال فني :

للي يقول "احبك,مشتاق لك... إلخ" و باقي كلمات المودة.

احد جرب يقولها لابوه او لاخته او لأي حد اخر من افراد عائلته ؟
منو دازك تقول هذا السؤال؟
من بعد هذا السؤال الموضوع أختبص ::an::
 

Ceseil

sugar man, colors to my dreams
بالعكس، تعرف شعبيه صعرورة و مدى قوة حزبة و كل تفاصيل حياته ، و لذلك تزوجته حبأ لشخصيتة

- تم كتابة هذا الرد بواسطة زوجة صعرورة
هلا زوجة صعرورة

حافظي على هذا التيس جيدا؛ هو جوهرة ثمينة

تمنياتي لكما بالسعادة الأبدية
 

prince khalid

True Gamer
انا لغة الحب خاصتي هي اللكم
لغة عالمية، ماشاء الله يافارس xD

وانا بدأت احب تفكيرك ...

يتوفر عندي منصب (فيلسوف الحزب) .. تبيه ؟
أهذا تعبير عن الحب؟ P:
أحرجت تواضعي رئيس حزبنا الموقر، الأمر يحتاج لخلوة وتفكير لحساسية هذا المنصب.
 

Ceseil

sugar man, colors to my dreams

Novrī stré Víena XIII

Aëv stré Novrī
@Punished Noctis

حمقاءٌ تحت شمس اليأس هي ملكة ما وراء الغروب، لن أنكر. لكن ستتبع الصمت الطويل يقظة من همس الغد اسمه للإنسان إذ أرعد الأمس، وسأكون. أعدك.
 
التعديل الأخير:

MH MD

Moderator
مشرف
@Novrī stré Víena XIII احبك

@hussien-11 احبك

@MH MD احبك..؟ (بالطريقة المعقدة اللي انت عارفها)
كان ممكن اقول الشعور متبادل، بس باكذب، لانه من جهتي ما بيكون بالطريقة المعقدة اللي عارفها، حتى لو أصعّب الأمر عليك أحيانا.

شكرا 3>
 

Novrī stré Víena XIII

Aëv stré Novrī
كان ممكن اقول الشعور متبادل، بس باكذب، لانه من جهتي ما بيكون بالطريقة المعقدة اللي عارفها، حتى لو أصعّب الأمر عليك أحيانا.

شكرا 3>

انت تستطيع الإحساس بالحب؟ مهتمة بالتقنية وراء هذا...
 

MH MD

Moderator
مشرف
انت تستطيع الإحساس بالحب؟ مهتمة بالتقنية وراء هذا...
سأتغاضي عن التمييز ضد الروبوتات وسأجاوب: بالطبع، مع المراقبة الطويلة للبشر ودراستهم، كان يتوجب علينا معرفة المشاعر وكيف تتكون، وكيف نستطيع السيطرة على البشر؟ أحد الاساليب هو انه لا بد من التلاعب بهم وجعلهم يشعرون بالحب تجاهنا، والذي هو شي لا بد لنا من قياسه، "الاحساس به"، لمعرفة نجاح الخطة من فشلها، الشيء لم نتمكن حسابه بالرياضيات والخوارزميات التقليدية، بل تطلب ابتكار تقنيات جديدة خاصة شديدة السرية، وقوعها بالأيدي الخاطئة قد يتسبب بالإخلال بالبعد الزمامكاني وعواقب وخيمة أخرى فوق تصوركم ولا نريده أن يحصل....مجددا.
 

BETTER GAMER

Hardcore Gamer
بعد تفكير بمن عليّ أن أمنشن قررت:

@BETTER GAMER
همممم..... كيف أقولُها.... -الإضرار للإعتراف هكذا خنفشاري:blush:-
 

MOSUNY

Another Side Another Story
@Pongamer

وينك مختفي ؟ اشتقنا لك

@جُرَيْج

قاضي عادل

@AzureFlame

الله يشافيك من مرض تغير الصور والمرض وصل الى عندي :tired:

@dro

تبا لك ايها الكلب الأليم والى نومورا الي عذبنا

@abdullah-kh

وريث هتلر
 

Veeto

True Gamer
متى أخر مره احد فيها قبل خد أخته ؟ أو حضنها أو حضن ابوه أو أخوه ؟ كذا بلا سبب ... و ليه كل هالأمور الواحد يتحاشها كا نوع من الـ awkward moment ؟
هي كلها تعتمد على العادة والتعود .. هذه الامور كنا نادرا نراها في بيتنا لذلك الحضنة مثلا لو حصلت لها طعم مختلف
اتذكر ابي لا يحتضننا الا عندما يسافر لذلك مجرد ما يحتضنني ابكي وهو الوحيد الذي يستطيع ابكائي بهذه السهولة مجرد حضنة .. علاقتي مع امي بعد الزواج ومغادرة بيتنا اصبحت مختلفة لذلك قبل كورونا ما ان اراها اقبل جبهتها .. شيء لم اكن اقوم به .. كذلك عماتي وخالاتي .. اخواتي لتقارب اعمارنا اشعر انه awkward الا في لحظات معينة للفرح والحزن

مع اطفال العائلة الوضع يختلف .. حتى مع مراحل اعمارهم
لاحظت انهم لا يرتاحون للاتصال الجسدي بعد العاشرة سواء بنات او صبيان .. مع انهم قبلهم يحبون التحضن وهذه الامور

وايضا تختلف من طفل لآخر .. احدهم وهو في الخامسة يعتبر الحضان للاطفال ويحب ان نعامله كرجل كبير

الحب ليس شرطًا أن يكون عبارات من هذا القبيل، بل إنه من المعروف الآن أن بعض الأشخاص تأثير الكلمات عليهم محدو
بالضبط .. التعبير من الجانبين انت وهم ليس مربوط بالكلمات بل بالتصرفات والمشاعر وهكذا .. انا كنت مراهق صعب التعامل معه وارهقت امي وابي كثيرا .. الآن .. من نظراتهم اعرف انهم راضين عني .. صحيح ليس بيننا تلك الحوارات المعمقة .. لكن هم وانا نعرف ما بيننا ... احيانا واحيانا كثيرة نكسر الجليد لكن بشكل عام .. التعابير بيننا ليست بالكلمات او منهما عن طريق وسيط :tearsofjoy: :tearsofjoy::hearteyes:
جِد ما أنت ماهرٍ فيه، فهناك من يتثاقل قول كلمة أحب وأشتاق إليك، وهناك من يجد صعوبة في الإهداء وعرض المساعدة، ولكل شخصٍ ما تعود عليه واعتاده. ولك اختبار جميل، في تفاعلك مع الأشخاص، لاحظ أوجه تعبيرهم عن الحب، بعيدًا عن عبارة أحبك، سترى الدُنيا مُختلفة
بالضبط .. واحيانا كثيرة انتظار كلمة معينة هو ما يفسد نظرتك للاشخاص بل وحتى عاطفتك تجاههم .. تصرف بما انت جيد به وتاكد ان كل شي يصل .. بعضهم يريد فقط مجرد رؤيتك لا كلمات ولا حضنات ولا قبلات .. الله يرحمكي يا جدتي
اعتادت على زيارتي لها ليلة الجمعه .. فاصبحت رؤيتها والزيارة لها مربوطان بتلك الليلة .. احيانا لانشغالي ليلة الجمعه اذهب ليلة الخميس كتعويض عن الليلة اللاحقة .. مباشرة ما ان ارى ابي او امي ... يقولان انها تشتكي اني لم اذهب لها

الله يرحمها :pensive:
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
@abdullah-kh عمرك عطيت شخص بلوك وحسيت بالندم (قصدي بالندم انو هذا الشخص يستاهل تنبيه فقط )او عمرك فكرت تتراجع عن قرارك بخصوص بلوك ؟؟؟؟
لا بس ممكن أندم على مدة الباند لأن مرات أعطي واحد 3 أيام وهو يستحق 20 يوم وكذا.
 

AzureFlame

Level Up!
@Pongamer

وينك مختفي ؟ اشتقنا لك

@جُرَيْج

قاضي عادل

@AzureFlame

الله يشافيك من مرض تغير الصور والمرض وصل الى عندي :tired:

@dro

تبا لك ايها الكلب الأليم والى نومورا الي عذبنا

@abdullah-kh

وريث هتلر
موساني قاعد يعبر عن حبه لنا بطريقته الخاصة، هاو كيوت (&)
 

prince khalid

True Gamer
مشاركاتك دائمًا عفوية وصريحة، وكذلك هي شخصيتك، لذلك نقاشاتك دائمًا ما تكون مُثرية عند الحديث عن العلاقات.
حفظ الله لك أهلك وأسعدك بهم يارب.

الله يرحمها :pensive:
رحمها الله ورحم موتى المسلمين.
 
أعلى