hits counter

مراجعات Sekiro: Shadows Die Twice وصلت! و ال GOTY وصل!

titanfall

Glory to Mankind
بادئ الموضوع #1
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


Telegraph 10/10
Daily Star 10/10
Power Up 9.9/10
Playstation LifeStyle 9.5/10
IGN 9.5/10
WellPlayed 9.5/10
Gaming Trend 9.5/10
Atomix 9.5/10
IGN Spain 9.3/10
Glitched Africa 9.2/10
Gamespot 9/10
Game Informer 9/10
Press Start 9/10
TheSixthAxis 9/10
GameMAG 9/10
Gameblog 9/10
Fextralife 9/10
Attack of The Fanboy 9/10
True Gaming 9/10
Game Reactor 9/10
COGconnected 8.8/10
Hardcore Gamer 8/10

OpenCritic 92%
Metacritic 90%
 
التعديل الأخير:
#12
أغلب المراجعين ماخلصوا اللعبة لسى بس مبدئيا مديح كبير مثل المتوقع يعني ...

Daily Star
5 / 5

GamingTrend
95 / 100

IGN
9.5 / 10

Game Informer
9 / 10

TrueGaming
9 / 10

Hardcore Gamer
4 / 5

GameSpot
9 / 10

Fextralife
9 / 10


opencritic 92
 
التعديل الأخير:

titanfall

Glory to Mankind
بادئ الموضوع #13
لو ما تأخرت أكتيفجن في إرسال نسخ للمراجعين كان كل المراجعات نزلت كاملة، حالياً كثير من المراجعات نزلت مو مكتملة مثل مراجعة Gamespot إلي تقييمها قد يتغير، بينما مواقع نزلت جزء من المراجعات و بدون تقييم نهائي لأن لا زال المراجع يلعبها، في المقابل مواقع كثيرة ما نزلت مراجعة من الأساس

يعني راح نحتاج أسبوع تقريباً حتى تنزل الغالبية العظمى من المراجعات و نشوف كيف معدل التقييم يتأثر
 
#20
الريدي نازلة عليه.
ولا شكلك تقصد الستاديا صح. شرايك وانا اشرح النكتة خربتها صح.
بالعكس .... أنت ساعدت بأنها تكون أكثر سماجة ! ::laugh:: .... لأنه عندي علم انه اللعبه نازله على كل المنصات .. لكن لا ضرر من التسمج !
 

titanfall

Glory to Mankind
بادئ الموضوع #24
مستوى اللعبة واثقين منه من أول ما شفنا العرض التشويقي ذاك في حفل الجوائز و إلي ما وضح شيء من داخل اللعبة و لا حتى إسمها، بس لأن (و عارف هالكلام كررته مليون مرة من قبل) ميازاكي و فروم سوفت مطورين من مستوى آخر تماماً! الواحد تجيه قشعريرة من شدة الحماس لمجرد التفكير أن في عنوان جديد برؤية ميازاكي قيد التطوير! هالرجل عنده مخيلة عظيمة و فريق فروم سوفت هو الفريق المناسب لهذا الرجل، عشرات المطورين إستنسخوا من دارك سولز بينما هم منشغلين بذلك جاء ب بلودبورن و إلي هي لعبة imagintive جداً كما كانت دارك سولز قبلها، من عوالم هذي الألعاب و ما فيها من lore و شخصيات و الأمور العجيبة، إلى تصميم الألعاب العبقري بشكل يفوق الوصف! أقدر أقول أن كل لعبة من الألعاب إلي حاولت تستلهم أو حتى تستنسخ هالألعاب مع أفكار قليلة مختلفة حتى صارت تصنف ك سولز-لايك ما قدرت تقرب من جودة الأصل!

ألحين و أنا أشوف ألعاب عديدة منها Vampyr تستلهم من بلودبورن و لكن في فارق سنوات ضوئية بين اللعبتين من حيث ال game design، الآن لما اللاعب إلي ما يعرف ميازاكي و فروم سوفت و يسمع عن Sekiro يقول لعبة بسيتنج اليابان قديماً؟ cool! و تجي على باله تينشو، لكن توقعاته تنقلب رأساً على عقب لما يلعبها! ألعاب مثل تينشو و انوموشيا و حتى نيوه من الألعاب الرائعة إلي قدمت سيتنج اليابان قديماً بشكل ممتاز، لكن هل يمكن توقع اليابان قديماً برؤية و مخيلة ميازاكي تكون مشابهة لليابان قديماً في الألعاب الثلاث المذكورة؟ مستحيل! حتى في صناعة عوالم ألعابه هو ما يتخيل العالم بنفس الطريقة إلي يتخيل معظم المطورين عوالم ألعابهم! سيتنج اليابان قديماً في Sekiro هو المساحة إلي يملأها ميازاكي بالعالم إلي تخيله، حتى تبني توقعات صحيحة للاعب جديد ف أفضل شيء تقول له هو "توقع الغير متوقع!"

حتى لما يشتغل على game design ألعابه هو يفكر بشكل مختلف، إلى الآن متعجب من الكثير من الأمور في تصميم ألعابه و ألعاب فروم سوفت بشكل عام، على سبيل المثال بلودبورن و إستعمال منشار يتغير طوله و في اليد الأخرى بندقية! شنو هالمزيج العجيب من الأسلحة؟ أنك تتخلى عن الدرع و تخلي مكانه بندقية تساعدك لل parry و صد الهجمات و فوق هذا سلاح على شكل منشار؟ لكن somehow القتال بهذا المزيج الغريب من الأسلحة كان جداً ممتع! يحتاج أتكلم عن التصميم العبقري لمراحل دارك سولز و ترابطها العبقري؟ أو عالم بلودبورن؟ و يحتاج أتكلم عن الأتموسفير؟ و و و...

Sekiro بعد لفة على المراجعات، مرة ثانية تؤكد ثقتنا، هاللعبة هي ماستربيس أخرى من مايازاكي و فريقه! و ما أبالغ لما أقول مستعد أدفع 120$ عشان ألعبها، و راح ألعبها إن شاء الله بعد أيام قليلة.
 
#25
محد فكر من الثلاثي انو يشتري هذا الاستديو ؟ اعرف انو لو صار هذا الشيء يمكن تسوء جودة العابه بس حيكون صفقة رابحة للي يفكر يستحوذ علية .
 
#27
محد فكر من الثلاثي انو يشتري هذا الاستديو ؟ اعرف انو لو صار هذا الشيء يمكن تسوء جودة العابه بس حيكون صفقة رابحة للي يفكر يستحوذ علية .
الاستوديو الريدي مملوك لشركة يابانية كبيرة اسمها كادوكاوا.
 

titanfall

Glory to Mankind
بادئ الموضوع #29
محد فكر من الثلاثي انو يشتري هذا الاستديو ؟ اعرف انو لو صار هذا الشيء يمكن تسوء جودة العابه بس حيكون صفقة رابحة للي يفكر يستحوذ علية .
يفضل محد يمتلكه من الشركات الثلاث هذه خصوصاً، الشركة إلي تمتلكه حالياً في البداية ما كنت سعيد بخبر إستحواذها عليه لكن الآن عرفت أني كنت غلطان، الشركة عندها عقلية منفتحة لدرجة أنها سمحت له يواصل العمل مع سوني على بلودبورن و كذلك عمل على دارك سولز 3 من نشر بانداي، و الآن مع أكتيفجن بعنوان جديد!

الشركة إلي تمتلكه عارفة أن ما لها إسم قوي في صناعة الألعاب و ما عندها مشكلة أي شركة تعقد صفقات مع الفريق، بينما لنفرض أن سوني إستحوذت عليه و إلي هي أفضل خيار بين الشركات الثلاث بما أن عنده ماضي ممتاز معها، شنو راح يصير؟ أولاً تنتهي سلسلة دارك سولز للأبد لأن سوني ما راح تسمح له يطور ألعاب مملوكة لبانداي، ثانياً لو الفريق كان يبغى يطور Sekiro يمكن كانت راح ترفض لأنها الريدي تصرف الكثير على مشروع ضخم بسيتنج اليابان قديماً (جوست أوف تسوشيما) و كلنا نذكر إلغاء مشروع سانتا مونيكا لأن تشابه مع Destiny و هي تجمعها مع سوني علاقة تسويق و غير مملوكة لها، و أول حل راح تقدمه للفريق هو أن يلغي الفكرة و يطور بلودبورن 2، بمعنى يمكن ما كنا راح نشوف Sekiro حتى!

أما ألحين الفريق غير مقيد، إذا عند ميازاكي فكرة لعنوان جديد ف بسهولة راح يحصل ناشر يمول مشروعه مثل أكتيفجن إلي عقدت الصفقة معه بسهولة، و حصلنا على عنوان جديد، و لما يبغي يرجع لعنوان قديم ف ما أعتقد سوني أو بانداي راح يقولوا لا لبلودبورن 2 و دارك سولز 4، مهما كانت فكرة مشروعه ف راح يحصل ناشر مهتم يدعمه و بالتالي المزيد من العناوين و الإبداعات من ميازاكي و فريقه