hits counter

مراجعات ريماستر The last of Us 2 وصلت !

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Dark_N11

True Gamer

90 على الميتا
 

bits

True Gamer
الظاهر المراجعات كوبي بيست....نفس الاصدار تماما.
 

MH MD

Administrator
Administrator
90 على الميتا
أوف أقل من الاصل حتى مع الاضافات اللي بالريماستر، اللعبة قدمت بسرعة!
 

Just Human

True Gamer
ما بعرف بأي وجه حق اللعبة هاذي تقدر تحصل 7.5/10 فما بالك بتسعات و عشرات !!!!!!
 

oldsnakemgs

Hardcore Gamer
تستاهل البيرفكت قليل في حقها
بسرعة نبي جزء ثالث
 

aboooood

True Gamer
ما بعرف بأي وجه حق اللعبة هاذي تقدر تحصل 7.5/10 فما بالك بتسعات و عشرات !!!!!!
قصدك اللعبة الاصلية لا تستحق نعم ولكن اللعبة حصلت ع تقييمات جيدة بوقتها و ريماستر او ريميك يقييم على اساس شو ؟؟؟

انا اللي بعرفه تقييم ريماستر على تحسينات عن الجزء السابق ولكن مع هيك ريماستر ماقدم شي وهذا يعطينا بان تقييمات كوبي من النسخة الاصلية ولم يتم تقييمها بشكل احترافي
 

cult

True Gamer
بطل استهبال
لا أعرف لماذا يقومون بمراجعة للعبة ريماستر ؟ من المعروف أن الريماستر لا يستحق مراجعة مجرد رسوم أفضل
عادي مثل مراجعات تيرز اوف ذا كينقدوم
 
  • Haha
Reactions: Eye

prince khalid

True Gamer
ما بعرف بأي وجه حق اللعبة هاذي تقدر تحصل 7.5/10 فما بالك بتسعات و عشرات !!!!!!
أسلوب اللعب سلسل للغاية وتجسيد العالم المفتوح أفقيًا وعموديًا ممتاز، مظهرها التقني مبهر كذلك وربما مقياس للفيزيائية وسلاسة التحريك في ألعاب المنظور الثالث، الصوتيات مبهرة كذلك ونظام الذكاء الاصطناعي ربما حديث في زمن لم نصل للتفاعل الحي للأعداء.

هناك ربما اعتبارات آخرى كخصائص الوصول للفئات التي تحتاج احتياجات خاصة...

في المقابل، اللعبة قد تكون فاقدة للهوية قصصيًا وربما فنيًا حتّى بتجسيد واقعي للبيئة، وهذا عيب تحمله أغلب ألعاب Sony كـDays Gone، لكن الحق يُقال، ربما خلال السنوات الماضية، هذه واحدة من الألعاب التي تمتلك نظام رماية بهذه السلاسة والفخامة التقنية، وواحدة ربما من أسوء ما لعبت حديثًا عن الحبكة من العقدة للأحداث وصولًا للنهاية، لم تتحسن ولو بمقدار بسيط.

الكثير من المراجعات عند صدورها تأثرت بمقدار كبير برحلة إيلي والشخصيات والاختيارات المزعومة (يمكنك قتل الكلاب أو ألّا تفعل لول) لكن الذي وجدت هو قصة سخيفة تسقط في هفوات كل نصف ساعة أو أكثر.
 

Just Human

True Gamer
أسلوب اللعب سلسل للغاية وتجسيد العالم المفتوح أفقيًا وعموديًا ممتاز، مظهرها التقني مبهر كذلك وربما مقياس للفيزيائية وسلاسة التحريك في ألعاب المنظور الثالث، الصوتيات مبهرة كذلك ونظام الذكاء الاصطناعي ربما حديث في زمن لم نصل للتفاعل الحي للأعداء.

هناك ربما اعتبارات آخرى كخصائص الوصول للفئات التي تحتاج احتياجات خاصة...

في المقابل، اللعبة قد تكون فاقدة للهوية قصصيًا وربما فنيًا حتّى بتجسيد واقعي للبيئة، وهذا عيب تحمله أغلب ألعاب Sony كـDays Gone، لكن الحق يُقال، ربما خلال السنوات الماضية، هذه واحدة من الألعاب التي تمتلك نظام رماية بهذه السلاسة والفخامة التقنية، وواحدة ربما من أسوء ما لعبت حديثًا عن الحبكة من العقدة للأحداث وصولًا للنهاية، لم تتحسن ولو بمقدار بسيط.

الكثير من المراجعات عند صدورها تأثرت بمقدار كبير برحلة إيلي والشخصيات والاختيارات المزعومة (يمكنك قتل الكلاب أو ألّا تفعل لول) لكن الذي وجدت هو قصة سخيفة تسقط في هفوات كل نصف ساعة أو أكثر.

سبق و قلت رأيي بمشاكل العاب نوتي دوغ (خصوصا سلسلة لاست اوف أس ) بأحد المواضيع مؤخرا

تفضل هنا :

لا جديد هنا .. مظهر، جرافيكس، و تقنية فقط، هذا هو نوتي دوغ .. فريق جبار مظهريا لا غير (مع بعض الملاحظات)

لكن..

محدودية غير طبيعية بتصميم الBoss Fights (والمواجهات بشكل عام) بديهيات قد يلاحظها أي جيمر مبتدئ.. بديهيات تصميمية لا تخفى على القاصي و الداني .. فما بالك بمن عاصر زمن المحدودية.. المحدودية التقنية التي ترغم و تتحدى المصمم حتى يبدع خارج الصندوق ليقدم العاب بجيمبلاي ممتع و حقيقي (وسطر لي على حقيقي) بدل الإتكال على التطور التقني -فقط- و بعض الحيل و الشورت كتس والقوالب المكررة (خلينا ساكتين بس)

ما أقدر أقول تماما إنه كسل منهم لانه واضح انها محدودية بالموهبة و قاعدين يموهونها بالتفوق التقني

لا يجوز انك تكنس منزلك من الغبار بجمعه تحت السجادة! ولا إنك تركن نفايات البيت وتخفيها خلف الأثاث !!! المظهر مهم و شكل المنزل مهم.. لكن الحقيقة ؟ ما خفي كان أعظم و ما تقدر تخفي مشاكل حقيقية عن طريق التظاهر او التمويه!

العابهم لا تملك أساس تصميمي صلب تقدر تشيد عليه لعبة كاملة متكاملة الأركان بكل او أغلب ركائزها الاساسية اللي تخليها لعبة حقيقية (و ساتطرق لهذا)

لا يوجد توزيع ذكي للموارد يختبر مهارتك كلاعب في تدبيرها و ادارتها بشكل صحيح! .. انت حرفيا كأنك داخل بحروب الجاهلية المبنية على حب الكسب والحصول على الغنائم وجمعها فقط بدون هدف.. كدس الغنيمة و تقدم للأمام !!!! إنت بتنهي اللعبة و معاك موارد و ذخائر تقدر تنقلها معاك ل TLOU part 2 و TLOU part 3!! انت تقدر تقايض موارد جول او إلي مع موارد الأخوين نيثن أو سام دريك او حتى تتبرع عليهم بجودك و بفضلة خيرك !!!!!

تصميم مراحل مكرر.. مكرر جدا! .. مبادئ تصميم المراحل اغلبها غير موجود .. مساحات متقنة المظهر فقط!

تنوع مراحل اللعبة وخرائطها ومهامها عن كل مرحلة سابقة ؟ غير موجود.. هم فقط قاعدين يوزعون الأعداء بنفس الطريقة و بنفس المواجهة مرارا و تكرارا !

إنشاء و إبتكار مواقف أو أحداث تفاعلية داخل بيئة اللعبة لتحدي اللاعب وإبقائه منخرطا، و تحدي مهاراته اللي اكتسبها عبر سنوات من لعب مختلف الألعاب من مختلف الجنرات ؟ غير موجودة! .. نفس التركيبة و نفس السيستم التصميمي قاعد يتكرر مع كل مرحلة!!

العناصر التصميمية للعبة أو الركائز الأساسية لتشكيل تجربة اللاعب : آليات اللعبة، وطريقة اللعب، والعقبات، والقصةو ما الى ذلك..

و حتى اكون منصف ؟ آلية اللعب أو ميكانيكية اللعب ؟ صلبة .. القصة (بالجزء الأول) ؟ كذلك صلبة

تصميم البيئات ممتاز عندهم.. و لو إنهم بياخذون بعض الأساليب التصميمية الرخيصة و الShort cuts .. لكن بشكل عام ؟ النتيجة ممتازة (المظهر البصري بشكل عام) أيضا الخلفيات المرسومة بتفاصيلها وتكوين المشهد العام ؟ ممتاز .. ولو انه الاتموسفير متفاوت عندهم و توجههم الفني متشابه لحد التطابق (تقريبا)، نفس الألوان بأنشارتد هي نفسها نفس الألوان بلاست او اس! .. نفس الVibe و نفس الإحساس اللي بيوصلك و الenergy نفسه اللي بتلتقطها عبر الاتموسفير باللعبتين! .. الفريق هنا حافظ له كم أساسيات و قاعد يعمل Recycling و بيكررها ! .. هذا عندو معنى واحد ؟ لا توجد موهبة (او خلينا نقول موهبتهم محدودة)

خليني اضرب مثال حي .. رزدنت ايفل 7 و رزدنت ايفل 8 .. نفس المحرك ، نفس المنظور بل و من نفس السلسلة و تتشارك بنفس الميكانيكيات و نفس نسق تصميم المراحل (طريقة التقدم و الإستكشاف بالمراحل)، لكنهما لعبتين مختلفيتين .. اتموسفير مختلف .. توجه مختلف .. إحساس مختلف .. تجربتين كل واحدة منها هي تجربة قائمة بذاتها واتحدى اي شخص يقول إنه لعب نفس اللعبة او وصله نفس الإحساس من خلال اللعبتين .. طبعا سيكون هناك لاعبين يشكلون الإستثناء سيقولون "اننا لعبنا نفس اللعبة" ! .. لكن الإستثناء دائما ما يؤكد القاعدة.. و القاعدة تقول اننا لعبنا لعبتين مختلفتين كليا.

بقية العناصر بTLOU والعاب نوتي دوغ او اغلبها (حتى لا اقع في فخ التعميم) و اللي هي مهمة جدا بدرجة كبيرة مثل طريقة اللعب و العقبات ؟ فالأولى مكررة (طريقة اللعب)، و الثانية متهالكة (العقبات) .. الفريق فاشل في خلق عقبات امام اللاعب .. نوتي دوغ يفتقر لهذه المهارة .. خلق عقبات و تحدي يتطلب وجود موهبة تصميمية و خيال خصب نوتي دوغ لا يمتلكه.


تصميم مواجهات ؟ أووف!! يا الله!!!! كأنهم بيلطشون مشاريع تخرج لطلاب خيبانين مدفوعين للتخرج بالعافية!!! .. تكرااااار سقيم عقيم ، نوتي دوغ كانهم حرفيا قاعدين يتمسخرون من ذكاء اللاعبين (من دون قصد او بقصد الله اعلم)

لما تحط لاست اوف اس مع العاب اخرى حقيقية (بدون ذكر أسامي)، ستلاحظ انه الاولى كأنها رسمة مصممة بالAI .. بالمقابل الألعاب الحقيقية، الألعاب الحقيقية، الألعاب الح.ق.ي.ق.ي.ة كانها مرسومة بريشة "رسام حقيقي" والعرق قاعد يتصبب من جبينه من درجة التركيز و جهد التفكير و الإجهاد الناجم عن البحث الدائك بمخيلته.

تقدر تعتبر التعليق هذا عبارة عن "مانيفيستو" يشرح نوتي دوغ مثل ما شرح مانيفيستو الحزب الشيوعي افكارهم و اختلافهم و الصراع الطبقى التاريخي و المستقبل, و مشاكل الراسمالية.. ووووو ، نفس الشيى هنا.. الرد او التعليق شرح مشاكل نوتي دوغ التصميمية و اختلافها عن الألعاب "الحقيقية"
 

prince khalid

True Gamer
سبق و قلت رأيي بمشاكل العاب نوتي دوغ (خصوصا سلسلة لاست اوف أس ) بأحد المواضيع مؤخرا

تفضل هنا :
في الغالب سأتفق مع الكثير معك، لكن اسمح لي أن أعود عدما أتفرغ لقراءة كل هذا.
عندي مشكلة جوهرية مع الفريق في تصميم المواجهات من Uncharted، وأعتقد قد نتشارك نفس الانطباع عنها.

أرد عليك قريبًا.
 

Just Human

True Gamer
في الغالب سأتفق مع الكثير معك، لكن اسمح لي أن أعود عدما أتفرغ لقراءة كل هذا.
عندي مشكلة جوهرية مع الفريق في تصميم المواجهات من Uncharted، وأعتقد قد نتشارك نفس الانطباع عنها.

أرد عليك قريبًا.

تقريبا إحنا متفقين على أغلب النقاط .. لانه لما قريت ردك تذكرت تعليقي بموضوع نزل قريب عن لاست اوف اس 2


المهم خذ راحتك ع الآخر الأخ خالد.
 

Good Hunter

True Gamer
ما يصح الا الصحيح ريماستر معتبر على غرار ميترويد برايم.
 

II EYAD II

True Gamer
بشوف كيف نظام الروج لايك الي جاي معاها في الطور الجديد اذا يسوى بفكر اعمل ترقية ب 10 دولار .
ممكن يعوضنا كنسلت فاكشن 2
 

Good Hunter

True Gamer
ايه كيف تحول لعبة جيم كيوب إلى السويتش ما بيكون فرق رسومي واضح ::fdoly::

اللي حصل مو مختلف عن ماريو كارت ديلوكس ليه حرام هنا وحلال هناك &

على الأقل هنا فيه ابقريد باث.
 

Just Human

True Gamer
سؤال .. لعبت لاست 2 ؟

سؤال ؟

إمتى راح تعقلوا و تبطلوا الأسئلة هاذي؟؟؟؟؟؟!!!

واحد كان قاعد يحط انطباعاته أول بأول من مدة بموضوع TLOU 2 الرسمي.. و بيحط آراءه حولها كل ما سنحت له الفرصة! طبيعي الشخص هذا يكون لاعب Tetris وهو بيظن انه لعب لاست اوف آس 2 (اللي عمره ما لعبها ولا شاف أبوها!) .. و كان بيظن انه بيحط انطباعات عن لعبة Tetris!

عادي بتحصل مع الجميع.
 

Dark_N11

True Gamer
سبق و قلت رأيي بمشاكل العاب نوتي دوغ (خصوصا سلسلة لاست اوف أس ) بأحد المواضيع مؤخرا

تفضل هنا :
لاست اوف اس لعبة حقيقيه

الطابع الأركيدي الي تطبل له فلسفة تصميم قديمة فقط كابكوم مستمره عليها

شوف كيف فارق الوزن و التأثير بالكومبات وقت طلق النار او قتال الأيادي بين تلو 2 و ريزي 4 ريميك .. فارق اجيال بين اللعبتين بتفوق واضح ل تلو 2

ريزي ريميك = حركات بهلوانية و اسلحة كأنها لعبة اطفال بدون وزن

تلو 2 = تجربة ملحمية و كل طلقة رصاص تشعر بها كأنها حقيقه .
 

Just Human

True Gamer
الطابع الأركيدي الي تطبل له فلسفة تصميم قديمة فقط كابكوم مستمره عليها

إنت فاهم المصطلح أولا والا لأ ؟ عارف أصله حتى تفهم أصوله و مرجعه و لماذا يستعمل في وصف بعض أنظمة الللعب دون أخرى ؟؟؟ غالبا لا لأنك وصفت العاب كابكوم بالأركيدية بالمطلق !!!

هل DMC 5 لعبة أركيدية ؟!!!
هل مونستر هنتر وورلد أركيدية ؟!!!
هل رزدنت ايفل 7 اركيدية ؟!!!!!
هل رزدنت ايفل 2 ريميك اركيدية ؟!!!!
هل رزدنت ايفل 8 لعبة أركيدية ؟!!!!

راح اعطيك درس في التاريخ لأنه في ناس للأسف قاعدة تلطش مصطلحات بالإنجليزية من المنتديات الأخرى بدون بحث ولا تمحيص و بدون علم ولا معرفة (مصطلح بيستعمله Brian ؟ طيب أكيد معه حق لان اسمه Brian)

أولا حتى تفهم نظام الأركيد و سبب تسمية بعض انظمة الألعاب بذيك التسمية؟ راجع لحالة و نظام اللي بتمشي عليه صالات الأركيد كإستهلاك موارد و طاقة مقابل الربحية وعليه تنحط انظمة لعب تلزم اللاعب انه يستمتع وبنفس الوقت ما يخسر صاحب المشروع

راح اشرح اكثر..

إنت بتلعب بقطعة نقدية تحت وقت محدود.. وقت اللعبة المحدد موجود حتى يحترم إستهلاك العداد الكهربائي لصالة الأركيد .. لهذا اللعبة الأركيدية تكون مباشرة في تصميمها، بمعنى انك تمشي من النقطة A الى B الى C و هكذا .. و بين كل A و B الطريق خطي مستقيم بدون تشعبات ولا طبقات تصميمية بالمراحل تكون معقدة و تاخذ بكل Coin رميتها ..

عدد المرات اللي بتلعبها او عدد العملات اللي ادخلتها = وقت محسوب على مقاس أن يدر الربح لصاحب مشروع الأركيد مع حساب معدل استهلاك الكهرباء حتى لا يخترب بيته

لهذا العاب الأركيد مصممة حتى يكون إنهاءها سريع .. أيضا بدون فلسفة معقدة بالتصميم ولا عمق و لا تفصيل بعوالم اللعبة = لعبة مباشرة .. صالات محطوطة بالأساس بثمانينات القرن الماضي بقرب محطات القطار وحافلات السفر كعامل يساعد على الإنتظار بسهولة و تضييع بعض الوقت حتى تطور الامر ليتحول لثقافة بأواسط الثمانينات لنهاية التسعينات.

طيب انت قلت العاب كابكوم !!! .. DMC 5 لعبة أركيدية ؟!!! DMC 5 تتمتع بعمق قتالي الأكثر وزنية و ضبطا و تفصيلا أكثر من أي لعبة حديثة بالسوق تقريبا. هناك العديد من الأنظمة والعديد من الطرق للعب DMC 5 (هناك الكثير لتتعلمه، والكثير لإتقانه، والعديد من الخيارات والمساحات التصميمية العبقرية في خلق قتالات منوعة و مبتكرة تجديدية لجعل اللعبة غير محصورة بنظام قطبي أحادي بل متنوع و يلزمك وقت و مدة ليست بالهينة لمسترته)

هذا ينافي تماما المبدأ الأركيدي اللي أسست له ببداية كلامي .. لاتكون شفت DMC5 لعبة سريعة وغلطتك سرعتها و قلت "اهي لعبة اركيدية من كابكوم" (اطلق و تقدم واستمر!) .. اما لو كنت تعتقد بان رزدنت ايفل لعبة أركيدية فهذه كارثة ومهزلة راح تضحك فيك البعيد قبل القريب!!!!!!!!!!!

خلينا أفضل ما نهرف بما لا نعرف او بمعنى أدق خليك في الترولة و الميمز، و خلي التحليل و الأحكام والتفصيل لأهله.
 

Bill Cober

True Gamer
إنت فاهم المصطلح أولا والا لأ ؟ عارف أصله حتى تفهم أصوله و مرجعه و لماذا يستعمل في وصف بعض أنظمة الللعب دون أخرى ؟؟؟ غالبا لا لأنك وصفت العاب كابكوم بالأركيدية بالمطلق !!!

هل DMC 5 لعبة أركيدية ؟!!!
هل مونستر هنتر وورلد أركيدية ؟!!!
هل رزدنت ايفل 7 اركيدية ؟!!!!!
هل رزدنت ايفل 2 ريميك اركيدية ؟!!!!
هل رزدنت ايفل 8 لعبة أركيدية ؟!!!!

راح اعطيك درس في التاريخ لأنه في ناس للأسف قاعدة تلطش مصطلحات بالإنجليزية من المنتديات الأخرى بدون بحث ولا تمحيص و بدون علم ولا معرفة (مصطلح بيستعمله Brian ؟ طيب أكيد معه حق لان اسمه Brian)

أولا حتى تفهم نظام الأركيد و سبب تسمية بعض انظمة الألعاب بذيك التسمية؟ راجع لحالة و نظام اللي بتمشي عليه صالات الأركيد كإستهلاك موارد و طاقة مقابل الربحية وعليه تنحط انظمة لعب تلزم اللاعب انه يستمتع وبنفس الوقت ما يخسر صاحب المشروع

راح اشرح اكثر..

إنت بتلعب بقطعة نقدية تحت وقت محدود.. وقت اللعبة المحدد موجود حتى يحترم إستهلاك العداد الكهربائي لصالة الأركيد .. لهذا اللعبة الأركيدية تكون مباشرة في تصميمها، بمعنى انك تمشي من النقطة A الى B الى C و هكذا .. و بين كل A و B الطريق خطي مستقيم بدون تشعبات ولا طبقات تصميمية بالمراحل تكون معقدة و تاخذ بكل Coin رميتها ..

عدد المرات اللي بتلعبها او عدد العملات اللي ادخلتها = وقت محسوب على مقاس أن يدر الربح لصاحب مشروع الأركيد مع حساب معدل استهلاك الكهرباء حتى لا يخترب بيته

لهذا العاب الأركيد مصممة حتى يكون إنهاءها سريع .. أيضا بدون فلسفة معقدة بالتصميم ولا عمق و لا تفصيل بعوالم اللعبة = لعبة مباشرة .. صالات محطوطة بالأساس بثمانينات القرن الماضي بقرب محطات القطار وحافلات السفر كعامل يساعد على الإنتظار بسهولة و تضييع بعض الوقت حتى تطور الامر ليتحول لثقافة بأواسط الثمانينات لنهاية التسعينات.

طيب انت قلت العاب كابكوم !!! .. DMC 5 لعبة أركيدية ؟!!! DMC 5 تتمتع بعمق قتالي الأكثر وزنية و ضبطا و تفصيلا أكثر من أي لعبة حديثة بالسوق تقريبا. هناك العديد من الأنظمة والعديد من الطرق للعب DMC 5 (هناك الكثير لتتعلمه، والكثير لإتقانه، والعديد من الخيارات والمساحات التصميمية العبقرية في خلق قتالات منوعة و مبتكرة تجديدية لجعل اللعبة غير محصورة بنظام قطبي أحادي بل متنوع و يلزمك وقت و مدة ليست بالهينة لمسترته)

هذا ينافي تماما المبدأ الأركيدي اللي أسست له ببداية كلامي .. لاتكون شفت DMC5 لعبة سريعة وغلطتك سرعتها و قلت "اهي لعبة اركيدية من كابكوم" (اطلق و تقدم واستمر!) .. اما لو كنت تعتقد بان رزدنت ايفل لعبة أركيدية فهذه كارثة ومهزلة راح تضحك فيك البعيد قبل القريب!!!!!!!!!!!

خلينا أفضل ما نهرف بما لا نعرف او بمعنى أدق خليك في الترولة و الميمز، و خلي التحليل و الأحكام والتفصيل لأهله.


كفيت ووفيت واتعبت من بعدك يا غالي

واحد يكتب مثل هذا الرد ويظن أن ريزي ٤ لعبة قصيرة لا يستغرب منه لما يقول أن ألعاب كابكوم آركيدية

69 ساعة؟ شكلك انهيتها عشرين مره
 

Good Hunter

True Gamer
إنت فاهم المصطلح أولا والا لأ ؟ عارف أصله حتى تفهم أصوله و مرجعه و لماذا يستعمل في وصف بعض أنظمة الللعب دون أخرى ؟؟؟ غالبا لا لأنك وصفت العاب كابكوم بالأركيدية بالمطلق !!!

هل DMC 5 لعبة أركيدية ؟!!!
هل مونستر هنتر وورلد أركيدية ؟!!!
هل رزدنت ايفل 7 اركيدية ؟!!!!!
هل رزدنت ايفل 2 ريميك اركيدية ؟!!!!
هل رزدنت ايفل 8 لعبة أركيدية ؟!!!!

راح اعطيك درس في التاريخ لأنه في ناس للأسف قاعدة تلطش مصطلحات بالإنجليزية من المنتديات الأخرى بدون بحث ولا تمحيص و بدون علم ولا معرفة (مصطلح بيستعمله Brian ؟ طيب أكيد معه حق لان اسمه Brian)

أولا حتى تفهم نظام الأركيد و سبب تسمية بعض انظمة الألعاب بذيك التسمية؟ راجع لحالة و نظام اللي بتمشي عليه صالات الأركيد كإستهلاك موارد و طاقة مقابل الربحية وعليه تنحط انظمة لعب تلزم اللاعب انه يستمتع وبنفس الوقت ما يخسر صاحب المشروع

راح اشرح اكثر..

إنت بتلعب بقطعة نقدية تحت وقت محدود.. وقت اللعبة المحدد موجود حتى يحترم إستهلاك العداد الكهربائي لصالة الأركيد .. لهذا اللعبة الأركيدية تكون مباشرة في تصميمها، بمعنى انك تمشي من النقطة A الى B الى C و هكذا .. و بين كل A و B الطريق خطي مستقيم بدون تشعبات ولا طبقات تصميمية بالمراحل تكون معقدة و تاخذ بكل Coin رميتها ..

عدد المرات اللي بتلعبها او عدد العملات اللي ادخلتها = وقت محسوب على مقاس أن يدر الربح لصاحب مشروع الأركيد مع حساب معدل استهلاك الكهرباء حتى لا يخترب بيته

لهذا العاب الأركيد مصممة حتى يكون إنهاءها سريع .. أيضا بدون فلسفة معقدة بالتصميم ولا عمق و لا تفصيل بعوالم اللعبة = لعبة مباشرة .. صالات محطوطة بالأساس بثمانينات القرن الماضي بقرب محطات القطار وحافلات السفر كعامل يساعد على الإنتظار بسهولة و تضييع بعض الوقت حتى تطور الامر ليتحول لثقافة بأواسط الثمانينات لنهاية التسعينات.

طيب انت قلت العاب كابكوم !!! .. DMC 5 لعبة أركيدية ؟!!! DMC 5 تتمتع بعمق قتالي الأكثر وزنية و ضبطا و تفصيلا أكثر من أي لعبة حديثة بالسوق تقريبا. هناك العديد من الأنظمة والعديد من الطرق للعب DMC 5 (هناك الكثير لتتعلمه، والكثير لإتقانه، والعديد من الخيارات والمساحات التصميمية العبقرية في خلق قتالات منوعة و مبتكرة تجديدية لجعل اللعبة غير محصورة بنظام قطبي أحادي بل متنوع و يلزمك وقت و مدة ليست بالهينة لمسترته)

هذا ينافي تماما المبدأ الأركيدي اللي أسست له ببداية كلامي .. لاتكون شفت DMC5 لعبة سريعة وغلطتك سرعتها و قلت "اهي لعبة اركيدية من كابكوم" (اطلق و تقدم واستمر!) .. اما لو كنت تعتقد بان رزدنت ايفل لعبة أركيدية فهذه كارثة ومهزلة راح تضحك فيك البعيد قبل القريب!!!!!!!!!!!

خلينا أفضل ما نهرف بما لا نعرف او بمعنى أدق خليك في الترولة و الميمز، و خلي التحليل و الأحكام والتفصيل لأهله.

المقصد احيانا يكون شعور أو Game feel بالانجليزي..

يعني مثلا انا اشوف قران توريزمو واقعية بس
بس burnout paradise اركيدية. ليس حرفيا لعبة اركيد وكهرباء.
 

Dark_N11

True Gamer

trying-not-to-laugh-zoom-in.gif
 

Veeto

True Gamer
سؤال ؟

إمتى راح تعقلوا و تبطلوا الأسئلة هاذي؟؟؟؟؟؟!!!

واحد كان قاعد يحط انطباعاته أول بأول من مدة بموضوع TLOU 2 الرسمي.. و بيحط آراءه حولها كل ما سنحت له الفرصة! طبيعي الشخص هذا يكون لاعب Tetris وهو بيظن انه لعب لاست اوف آس 2 (اللي عمره ما لعبها ولا شاف أبوها!) .. و كان بيظن انه بيحط انطباعات عن لعبة Tetris!

عادي بتحصل مع الجميع.

مشكلة ردك انه يخلي الواحد اللي مثلي يكره الجزء الثاني .. بتخليني ادافع عنه ! ردك كله ولا كانه واحد لاعب اللعبه

من الممكن انك تنتقدهم نقد صحيح لاخطاء ونواقص فادحة واضحة باللعبه

بس تقول ليي تصميم مناطقهم وان الفرق بس بتوزيع الاعداء وانهم كسالى .. صدقا ما وفقت بردك

غير فانتوم باين .. العابهم فيها افضل AI لاعداء
حتى التواصل بينهم .. باساميهم .. او الصفير بينهم وبين بعض

مرة ثانية علشان لا انجر او ابين كاني مدافع عنهم .. فيها عيوب بس كلامك بعيد عن عيوبها لا من قريب ولا بعيد
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى