hits counter

مراجعات أعضاء TG

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Raulioo

Tarnished
^^
حسين لا تخدع نفسك مستحيل في اسباب تقنية لهالشي وحتى لو فممكن بسهولة يخلوا الجديد Default عالأقل بدون لا تروح تغيره من الاوبشن مع الحفاظ عالقديم ، يعني معقولة ما في وراها سبب بس يبغون يتعبوك بعد ما هم اجتهدوا وصنعوا الباتش لراحتك ! واذا انا وغيري ما حسينا بأي علّة بالتصويب غصب نصنع مشكلة من لاشيء ؟ ياخي ما حسينا خلل بالتصويب ايش نسوي يعني لازم نملك شهادة معينة عشان نقدر نحكم على راحتنا بالتصويب ، حتى اكبر المواقع اللي حطت مراجعاتها ما ذكرت المشكلة !
وبالعكس أنا رأيي لو انت دخلت الجزء الثالث وحاط نفس الهايب اللي حطيته قبل تجربتك للثاني كنت بتطلع بأقل من نص هالسلبيات اللي مصطادها..تحس السالفة صارت mgs4 all over again
الثاني متذكره زين وانا من البداية ما قايل ان الثالث أفضل بل اثنينتهم بنفس الميزان بالنسبة لي...وكالعادة كل جزء جديد يظهر لسلسلة تصبح اقوى والمع الا ويزداد التدقيق والتصيد عليها :(
 
التعديل الأخير:

MaxPro

True Gamer
^^
حسين لا تخدع نفسك مستحيل في اسباب تقنية لهالشي وحتى لو فممكن بسهولة يخلوا الجديد Default عالأقل بدون لا تروح تغيره من الاوبشن مع الحفاظ عالقديم ، يعني معقولة ما في وراها سبب بس يبغون يتعبوك بعد ما هم اجتهدوا وصنعوا الباتش لراحتك ! واذا انا وغيري ما حسينا بأي علّة بالتصويب غصب نصنع مشكلة من لاشيء ؟ ياخي ما حسينا خلل بالتصويب ايش نسوي يعني لازم نملك شهادة معينة عشان نقدر نحكم على راحتنا بالتصويب ، حتى اكبر المواقع اللي حطت مراجعاتها ما ذكرت المشكلة !
وبالعكس أنا رأيي لو انت دخلت الجزء الثالث وحاط نفس الهايب اللي حطيته قبل تجربتك للثاني كنت بتطلع بأقل من نص هالسلبيات اللي مصطادها..تحس السالفة صارت mgs4 all over again
الثاني متذكره زين وانا من البداية ما قايل ان الثالث أفضل بل اثنينتهم بنفس الميزان بالنسبة لي...وكالعادة كل جزء جديد يظهر لسلسلة تصبح اقوى والمع الا ويزداد التدقيق والتصيد عليها :(

الحقيقة انشارتد 3 كنت متحمس له كثير ولكن مع انه اقصر من الثاني الا اني حسيت نفسي استني في النهاية مش استناها بشوق مثل انشارتد 2 ، لا في 3 استناها بملل لاني مليت في كثير
من التشابترات وكان هالشي مش موجود ابدا في 2 ، لكن تبقي لعبة AAA ومن افضل العاب الجيل .
 

hussien-11

Senior Content Specialist
^^
حسين لا تخدع نفسك مستحيل في اسباب تقنية لهالشي وحتى لو فممكن بسهولة يخلوا الجديد Default عالأقل بدون لا تروح تغيره من الاوبشن مع الحفاظ عالقديم ، يعني معقولة ما في وراها سبب بس يبغون يتعبوك بعد ما هم اجتهدوا وصنعوا الباتش لراحتك ! واذا انا وغيري ما حسينا بأي علّة بالتصويب غصب نصنع مشكلة من لاشيء ؟ ياخي ما حسينا خلل بالتصويب ايش نسوي يعني لازم نملك شهادة معينة عشان نقدر نحكم على راحتنا بالتصويب ، حتى اكبر المواقع اللي حطت مراجعاتها ما ذكرت المشكلة !
وبالعكس أنا رأيي لو انت دخلت الجزء الثالث وحاط نفس الهايب اللي حطيته قبل تجربتك للثاني كنت بتطلع بأقل من نص هالسلبيات اللي مصطادها..تحس السالفة صارت mgs4 all over again
الثاني متذكره زين وانا من البداية ما قايل ان الثالث أفضل بل اثنينتهم بنفس الميزان بالنسبة لي...وكالعادة كل جزء جديد يظهر لسلسلة تصبح اقوى والمع الا ويزداد التدقيق والتصيد عليها :(
اذا انت ما تضايقت من عيوب نظام الشوتنج يا صادق فهذا شيء عادي، لكن ما ينفي انها موجودة ، فهمتني ؟؟ أول مشكلة في التصويب كانت مدى الـaiming dead zone على سبيل المثال
و لا زلت أقول يا صادق .. ارجع العب الثاني P: و طبعا انت حر لو تفضل الثالث، ذوقك و شي يرجعلك.
 

Raulioo

Tarnished
الحقيقة انشارتد 3 كنت متحمس له كثير ولكن مع انه اقصر من الثاني الا اني حسيت نفسي استني في النهاية مش استناها بشوق مثل انشارتد 2 ، لا في 3 استناها بملل لاني مليت في كثير
من التشابترات وكان هالشي مش موجود ابدا في 2 ، لكن تبقي لعبة AAA ومن افضل العاب الجيل .
اوكي محمد هذا ذوقك ومحد يقدر يتدخّل فيه ، بس انا غالبا لما حد يذكر سلبيات مباشرة للعبة استغرب كيف اهمل بنفس الوقت ايجابيات ارتقت فيها السلسلة عن طريق هالجزء فقط..دائما تقليل بالجيم بلاي مع انها جابت أفضل الغاز بالسلسلة واكثرها بغض النظر عن توازنها وكأن الجيم بلاي عبارة عن قتال ومعارك فقط ، السينمائية والتقنية كل الاصوات بصالح 3 ونفس الشي الانميشن وتنوع الجيم بلاي ، القصة يصطفلوا منهم لبعضهم ، الباقي فوارق تقديرية حسب اللاعب نفسه وتقبله لتركيبة الجزأين وما تصنع فجوة كبيرة بالمستوى بينهم مهما كانت !

@حسين
طيب عطني سبب واحد مواقع مثل IGN و Gamespot واعتقد حتى ايدج ما ذكروا مشاكل التصويب ! لا تقولي امريكيين ومدري ايش لو انهم بيصنعوا هايب للعبة كانوا عطوها تقييم اكثر من الجزء الثاني من البداية..ّ! وللمرة المليون اكرر ان الجأين بنفس الروعة بنظري
 
التعديل الأخير:

MaxPro

True Gamer
اوكي محمد هذا ذوقك ومحد يقدر يتدخّل فيه ، بس انا غالبا لما حد يذكر سلبيات مباشرة للعبة استغرب كيف اهمل بنفس الوقت ايجابيات ارتقت فيها السلسلة عن طريق هالجزء فقط..دائما تقليل بالجيم بلاي مع انها جابت أفضل الغاز بالسلسلة واكثرها بغض النظر عن توازنها وكأن الجيم بلاي عبارة عن قتال ومعارك فقط ، السينمائية والتقنية كل الاصوات بصالح 3 ونفس الشي الانميشن وتنوع الجيم بلاي ، القصة يصطفلوا منهم لبعضهم ، الباقي فوارق تقديرية حسب اللاعب نفسه وتقبله لتركيبة الجزأين وما تصنع فجوة كبيرة بالمستوى بينهم مهما كانت !

لو تشوف ياصادق انطباعي عن اللعبة في موضوعها الرسمي ستري اني اعطيتها حقها من المدح في كل مايستحق المدح فيها وقيمتها بـ9 علي فكرة ، لكن تبقي اقل من 2 بالنسبة لي .
 

hussien-11

Senior Content Specialist
@حسين
طيب عطني سبب واحد مواقع مثل IGN و Gamespot واعتقد حتى ايدج ما ذكروا مشاكل التصويب ! لا تقولي امريكيين ومدري ايش لو انهم بيصنعوا هايب للعبة كانوا عطوها تقييم اكثر من الجزء الثاني من البداية..ّ! وللمرة المليون اكرر ان الجأين بنفس الروعة بنظري

المراجعات وصف عام للعبة و عمرك ما بتشوف فيها أي تفاصيل احترافية و دقيقة بغض النظر عن الأسباب، عمرك شفت مراجعة للعبة قتال ( مثلا ) و تتكلم بتعمق عن أنظمة الجيمبلاي و الفروق فيها بين جزء و آخر ؟ قطعا لأ، و كذلك عمرنا ما شفنا مراجعات تتحدث عن الـinput lag في كيلزون مثلا أو حتى في ملتي جيرز 2، لكنها أشياء موجودة و ملموسة.
 

MaxPro

True Gamer
^
لول حسين كم تقرأ من المراجعات o_O ؟
 

naser

Hardcore Gamer
Kingdoms Of Amalur : Reckoning
_-Kingdoms-of-Amalur-Reckoning-Xbox-360-_.jpg


لعبت 10 ساعات وماأظن أني برجع ألعبها مرة ثانية !
لذلك ببدأ بالسلبيات :

1. قصة مملة وماتجذب , يعني لو أني مالعبت أول 6 ساعات بشكل متواصل كان رميت اللعبة
2. اللعبة مافيها ذاك التحدي اللي كنت متوقعه (سهله بزيادة )
3. الساوندراكات سخيفة! يعني الألوان والجرافيكس ينقلني الى عالم ثاني من كثر ماهو حلو .. مايصير تجيبلي ساوندتراك بايخ مايماشي قوة الألوان !!
4. نظام المحادثات ماعجبني حيل


عشان ماأظلم اللعبة .. فيها إيجابيات واشياء أعجبتني مالقيتها في العابي الأخرى :

1. الكلاسات الثلاثة تقدر تمزج بينهم حسب طريقتك في اللعب
2. الألوان في اللعبه رهيبه
3. تقدر تمزج أكثر من قدرة في سلاح واحد ( نار - كهرباء .. الخ )
4. وين ماتروح تلقى أعداء , يمكن هذا الشئ اللي خلاني اكمل العشر ساعات




.. هذا رأيي الشخصي في اللعبه وصراحة كانت خيبة أمل لأنها قبل ماتصدر كنت متحمس لها جداً لكن تبينلي أن التريلرات خدّاعه
بالنسبة لي اللعبة ماتستاهل أكثر من 6/10
 

hussien-11

Senior Content Specialist
أنا ماني عارف من متى الناس تهتم بالألعاب الي مثل كينجدوم اوف امالور أصلا ؟؟ طول عمره السوق مليان بألعاب مشابهة و لا حد يتطلع عليها، لكن من بعد سكايرم تقدير هذا النوع من الألعاب ارتفع بشكل كبير سواء اللعبة تسوى أو ما تسوى.
 

Brewmaster

True Gamer
أنا ماني عارف من متى الناس تهتم بالألعاب الي مثل كينجدوم اوف امالور أصلا ؟؟ طول عمره السوق مليان بألعاب مشابهة و لا حد يتطلع عليها، لكن من بعد سكايرم تقدير هذا النوع من الألعاب ارتفع بشكل كبير سواء اللعبة تسوى أو ما تسوى.

وات؟! حسين ريكينيج بجانب BD أكثر لعبة مهتم بها هالسنة!
 

Al Pacino

True Gamer
أنا ماني عارف من متى الناس تهتم بالألعاب الي مثل كينجدوم اوف امالور أصلا ؟؟ طول عمره السوق مليان بألعاب مشابهة و لا حد يتطلع عليها، لكن من بعد سكايرم تقدير هذا النوع من الألعاب ارتفع بشكل كبير سواء اللعبة تسوى أو ما تسوى.


الاسماء الي وراها والالعاب الي اشتغلوا عليها سابقًا ( Ken Rolston - Grant Kirkhope - Todd McFarlane - R. A. Salvatore )
 

Brewmaster

True Gamer
[GT][/GT]
فعلا الناس تغيرت P:

كومبات سيستم جبار،نظام ليفل اب دايناميكي لدرجة ما شفت مثلها من قبل،تنوع كبير في البيئات وكل شيء ثاني،آخ بس متى العبها :(
وما فهمت ردك الي فوق.
 

Five

True Gamer
لكن من بعد سكايرم تقدير هذا النوع من الألعاب ارتفع بشكل كبير سواء اللعبة تسوى أو ما تسوى.

ماعتقد عشان كذا, يمكن عشان حملة EA التسويقية الناجحة أضيف الى ذلك حركتهم لما قالوا "العب ديمو ماس إيفكت 3 تاخذ درع في ريكونينج - أو العب ريكونينج وتحصل أدوات جديدة في اللعبة" شيء ممتاز


2. اللعبة مافيها ذاك التحدي اللي كنت متوقعه (سهله بزيادة )

ما أتفق معاك في هذه النقطة, شكلك كنت تلعب على الـCasual ! .. لأنك ابدا ماراتح تستمتع بالديفكلتي الـDefault انت قلتها بنفسك اللعبة تحتوي على كمية أعداء هائلة في المناطق فمستحيل مايكون فيها تحدي
عن نفسي انا اموت كثير في اللعبة وبسبب كثرة المعارك (الي اعتبره أيضاً شيء ايجابي) فشيء طبيعي انك راح تتآثر من المعارك المتكررة او تموت على الأقل.
 

Fatale

True Gamer
Uncharted-Golden-Abyss_PSVita_cover.jpg


انا اتفق مع جزئية اننا وصلنا لمرحله ما عد سرنا نفرق بين المحمول والكونسل. في البداية لا اخفيكم كنت متوقع لعبة عاديه جدا من جميع النواحي لكن اثبتت العكس

الشي المذهل والي يخليك تقول واو من اول نظره ان الجرافكس ما عمره مر في حياتك! بيئة متقنه وناعمه وسموثي على الإخر ! تفاصيل البيئة رائع جدا صعب اني واصف روعته بكم سطر. المشكله انهم اهملو تفاصيل الوجه قمة التعاسه والتناقض بين البيئة الخورافيه وشكل الوجه الي يجيب المغص! ما علينا من النقطه هذي ننتقل للتحكم التحكم ممتاز جدا وسلسل واللمس رائع جدا ولا فيه تأخر بس مسخوها بقوه كل شوي لزم تستخدم اللمس
حتى مع الزعيم الإخير الي حسيت بتعاسه وانا العب معه !
الكنوز موجوده بكثره وايضا تسوي مسح على منحوتات وتركبها وايضا اشياء اثرية يعني شغل عالم اثار ! الساوند تراك ممتاز جدا الإسلحه ممتازه مدة اللعبة ممتازة جدا فوق المتوسط القصة عاديه جدا ما فيها الشي المميز

التقيم النهائي:

8

مع كثرة العيوب في اللعبة لكنها تجربه رائعه جدا خصوصا لمحبين انشارتد :)
 

Conqueror

True Gamer
kingdoms of Amalur مو بتلك السهولة ، أنا عني بموت ببعض معارك الزعماء (بالذات الفرعيين اللي مو داخلين بالقصة) مثل maid of windermere اللي بآخر سلسلة house of ballads ، عموما بالذات جمهور دارك سولز ما أظنه تعجبه اللعبة ^_^

أنا ماني عارف من متى الناس تهتم بالألعاب الي مثل كينجدوم اوف امالور أصلا ؟؟ طول عمره السوق مليان بألعاب مشابهة و لا حد يتطلع عليها، لكن من بعد سكايرم تقدير هذا النوع من الألعاب ارتفع بشكل كبير سواء اللعبة تسوى أو ما تسوى.

دعاية EA كانت قوية للعبة و الديمو حلو و الإنطباعات عنها حلوة و أسماء قوية وراها و أيضا التوجه للمبتدئين ، أنا بالنسبة لي حبيت جرب حتى شوف بشتري دارك سولز بعدين و لا لأ و مبدئيا مفكر أستنى ديابلو 3 و حلص ، دارك سولز وجعة راس -.- و بدها تفرغ. (من العروض)
 

ExtraMHD

Hardcore Gamer
Pushmo

pushmo.jpg


اللعبة لستور ال3DS . فكرة اللعبة باختصار إنه في بلوكس لازم تسحب وتصعد عليهم حتى توصل لأعلى قمة وتأخذ الطفل المسكين الضايع P:
الفكرة ممتازة وكلعبة بازل أكيد في امكانية للتوسع والصعوبة الأكبر واضافة عناصر ثانية ، عموماً لكل بلوك تقدر تسحبه بثلاثة مستويات ، تقدر تسحبه من الجنب بعد وهذا راح يزيد الألغاز صعوبة كلما تقدمت أكثر . في بعض الإلمينتس المضافة بعدين بتخلي اللعبة أحلى وتعتمد على التفكير التسلسلي أكثر ، مثل السلم ، أو الزر اللي يخلي البلوكات من نفس اللون كلها تتحرك لآخر شيء للأمام . والحلو إنهم يستخدمونها بعدين كـ(تريكات) لك مما يخلي اللعبة أيضا أمتع .
القصة طبعا أي كلام من الحين ، بس في نقطة قهرتني إنه كثرة الحوارات السخيفة وإنهم ناويين إلا يحطون قصة بالقوة ! يعني الحوارات كأنها تصير بالقوة ! عموما الموسيقى حلوة في اللعبة ، بس أتوقع لو كانت شي أهدى مثل لايتون بتكون أفضل .
بالنسبة لليفل ديزاينز في البداية هي بسيطة ، وممكن كثرة البوردز ( حوالي 10 ) يخلي أول 3 بوردات ما تسوى ( تقريبا كل بورد 20 مرحلة ) .. عموما بعدين بتتنوع ، بتصير على أشكال شخصيات أو أشياء معينة ( نخل ، ماريو الخ .. ) .. وبصراحة تصاميم متقنة وصعوبات متوازنة فيها ! باختصار اللعبة تفوقت من هالناحية .. في إضافة حلوة ما ذكرتها وإنه بامكانك تصمم ، وبصراحة الشي هذا ممتاز

+
تصاميم مراحل ممتازة ، تنوع ممتاز للمراحل ، صعوبات كثيرة وفي النهاية راح تحس إنك تبي تغير مخك ، أفضل لعبة تحميل لستور العدس للحين ولعبة لازم تكون عند أي شخص يملك الجهاز

-
بالقوة يبون يضيفون قصة ، الموسيقى لو كانت هادئة أكثر كان أفضل

9/10
 

Hekari

SquallX سابقاً
beyondgoodandevilhdplay5302.jpg


العب Bayond Good & Evil HD .. القيم بلي منوع والاوستات من عالم ثاني ،، عجبني ان فيها أفكار جديدة مثل استخدام الكاميرا كأداة مغامرة واستكشاف مخلوقات الطبيعة ويكافئوك كل ما صورت صُنف جديد وعدد معين من الاصناف بجائزة معينة بالاضافة الى فلوس .. الجرافكس متواضع بالنسبة لهالجيل ، اتموسفير اللعبة استثنائي وقليل العاب طبّقوها ، تدفّق البحر لحاله شيئ اعجازي بالنسبة لذاك الوقت في نزولها واللعبة غنية بالالوان ، كقصّة فهي سطحيّة ولكن غطى عليها القيم بلي الرهيب والاتموسفير والاوست .. متحمّس اكمل اللعبة عشان اشوف البزلز .

كالعادة هذا كان "إنطباعي الاول" لما كنت موصّل نصف اللعبة واليوم اليوم ختمت اللعبة مجموع اللعب 14 ساعة،الي شدني للعبة انها من نفس مطور سلسلة Rayman وبصراحة طلعت تحت توقعاتي واغلب الكلام الي فوق لاحظت ماقدر يتحافظ على مستواه بالرغم من إنه طاقم ضخم جداً اشتغل على اللعبة ولكن ماعرفوا يزبطوها من جميع النواحي عشان لاتتحطموا من البداية ببدأ بالإيجابيات ، اتموسفير اللعبة مصمّم بطريقة مميّزة وفيه تفااصيل كثيرة على ذاك الوقت عجبتني المؤثرّات البصرية للعبة وسيتينج اللعبة متنوّع وقدر فريق التطوير يزبطه بحيث تحس بوجود حياة في العالم تقدر تتكلم معاهم وتصورهم واللعبة فيها تعاقب النهار والليل في الليل يكون خالي من الحياة تقريباً وتوقف الموسيقى ،، اما ساوندتراك اللعبة مش ثابت على وحدة ولكن رهييييييييييب ومزبوط على كل منطقة بالي يناسبها مثلاً وقت ماتنتقل من مكان لمكان في Hillyas يحطوا لك هادئ اما في وقت القتال ايبيك عن نفسي اروح ارجع للمكان هذا عشان اسمع الموسيقى بس :rockon:
قيم بلي اللعبة اكثر شيئ احبطني فيها ، اسلوب القتال " تكراري ومحدود " جداً للاعداء وحتى البوزيز تقتلهم بنفس طريقة الاعداء العاديين ولكن شفع للقيم بلي ال Mini Games تطلعك من رتم اللعبة وفي نفس الوقت تستفيد منهم اذا فزت على الخصم يعطوك pearls تقدر تشتري بهم ادوات تطور مركبتك ومطاردات الشرطة ايبيك !! ، اداة الكاميرا كاداة اساسية لشخصية بطلة شيئ جديد علي عجبني طريقة تطبيقها عبقرية !! تصور الكائنات الجديدة عليك ويعطوك المركز الي تشتغل فيه مكافئة فلوس واذا كملت شريط الفلم حق الكاميرا يعطوك مكافئة اول مرة يعطوك زوم للكاميرا تستفيد منه في تصوير الكائنات البعيدة عن مسافتك ، وبعدها كله يعطوك pearls . [B وطبعاً اخر عنصرر في اللعبة التجسُّس بس ماتطبق عدل بسبب وجود الكاميرا المعاقة ، البزلز في اللعبة محدود ولكن ممتع وفيه افكار جديدة ]قصّة اللعبة[/B] لاتتوقع منها اي شيئ والكثير خصوصاً انها قصة تقليدية وماجابت شيئ جديد لعالم القيمز تنقذ عالم من غزو الفضائي فاذا تبي تلعبها عشان القصة وفر على نفسك ولاتضيع وقتك عليها :) وشخصيات اللعبة Meh خصوصا كديزاين للعبة غبي جداً وتافه ، اول مرة اشوف بنت تسوي لها مكياج اخضر :laugh:: نجي للسلبيات ، الكاميراً جداً مُزعجة ومعاقة خصوصاً في الاماكن الضيقة اذا دخلت فيها تتصور على جبهة Jade وتدخل الكاميرا داخل تكستر الشخصية وحتى في الكتسكينز للعبة تصير هالشيئ تدخل الكاميرا داخل تكستر الشخصيات لول وهذا اثر على تجربة اللعبة كثير علي ، واكثر شيئ ازعجني في اللعبة هي دايماً تخسّرني في المطاردات وفي مهام التجسُّس لازم انكشف :( الشيئ الثاني السهولة الزايدة او اقدر اقول ( الذكاء الاصطناعي للشخصيات ضعيف جداً ) من سابع المستحيلات تموت في القتالات العشوائية للاعداء او حتى البوزيز الا اذا كنت نوب :) والسلبية الاخيرة التكرار في 90 % باللعبة سواءً في قتال الاعداء او مُتطلبات مهام القصّة ، تصوّر 3 صور عشان تجيب كود فتح الباب .

الايجابيات :

+ اتموسفير اللعبة .+ الموسيقى. + العاب ال Mini Games .+تروفيز سهلة .+ البزلز . +طريقة تطبيق الكاميرا والاستفادة منها . + تروفيز اللعبة سهلة جداً .

السّلبيات :

+ كاميرا معاقة . + Al الأعداء ضعيف جداً . + تكرار كبير في القيم بلي ومتطبات مهام القصة . + القصّة .

التقييم النهائي : 5/10
 

slifer dragon

True Gamer
للتو أنهيت ثلاثية فينكس رايت: أيس أتورني!
الجزء الأول ممتاز لأنه البداية وكل الأشياء غامضة وغير معروفة + كاريزما مايلز إيدجوورث فيه شيء خرافي!
الجزء الثاني سقوط خرافي بالمستوى! عن نفسي, ماني مقتنع بفرانزيسكا كشخصية ممتازة.. من أسوأ شخصيات السلسلة حرفياً!
الجزء الثالث ممتاز جداً! جودوت رغم أنه ببعض الأحيان يرفع الضغط, لكنه شخصية رهيبة!

أفضل القضايا بالنسبة لي في السلسلة:
- القضية الرابعة في الجزء الأول
- القضية الخامسة في الجزء الأول
- القضية الرابعة في الجزء الثالث

على السريع:
الجزء الأول أعطيه 9\10
الجزء الثاني 6\10
الجزء الثالث 8\10
 

Dark Jester

True Gamer
^^^^^^^

phoenix-sheepish%28a%29.gif


هههههههه أما إنك توك خلصتها ، أنا كنت محسب إنك خلصتها
تدري ؟؟؟ حمستني إني اكتب مراجعة سريعة عن أفضل سلسلة نوفل لعبتها في حياتي !!
إحم إحم ، بسم الله :

تم بحمدلله إنهاء سلسلة آيس تورني 1 + 2 + 3 + أبولو + انفستقيشن 1 + قوست تريك >> بحكم إن المؤلف هو نفسه !!


الجزء الأول :

أفضل جزء في سلسلة فينكس ريت ، بل - في نظري - إنها أفضل من الجزء الثالث بكثير !!
يكفيكم إن فيها أفضل قضيتين في تاريخ اللعبة ( الرابع + الخامس )
رهابة ما بعدها رهابة ، إذا لعبت الجزء الأول فقط فقد أديت ما عليك كقيمر !!
أعطيها 10 من 10 و بجدارة !!


الجزء الثاني :
أقل الأجزاء مستوى للأسف ، خاصة القضية الثالثة اللي كانت مملة
>> الشيء الوحيد اللي بيشفع لقضية السيرك النهاية حقتها اللي تخليك تقول : أما ؟؟؟
لكن مع ذلك الجزء الثاني ما هو سيء جداً ، القضية الثانية جميلة جداً و لها قصة رائعة و راح تتعرف على شخصيات مهمة + معمومات بتحتاجها مستقبلاً
القضية الأخيرة هي الأورع و كاد قاب قوسين او ادنى أن يقترب من مستوى القضية الرابعة من الجزء الأول ، خاصةً اللخبطات اللي بتجيك و تسأل نفسك : مين القاتل ؟؟؟ و كيف تمت الجريمة ؟؟
الساوند تراك سيء نسبياً ، لكن الساوند تراك حق هذا دخل مزاجي جداً :

matt-normal%28a%29.gif


عندي تعليق : أسمع البعض يقول إن فرانزيسكا أسواء شخصية على الإطلاق ، لكني أخالفكم الرأي تماماً ، البروسكتور اللي طلع في أبولو ( في نظري ) هو الأسواء ( بعد باين طبعاً ) ، يسوي لي فيها إنه كول و هو من جنبها :confident: على قولتهم لا يهش و لا ينش !!
على الأقل فرانزيسكا عندها شخصية صعبة هي و سياطها !!

أعطي الجزء الثاني : 7 من 10


الجزء الثالث :
ببساطة ،، الجزء هذا بدون قودو ما بيكون شيء !!
قودو هو ملح الجزء بلا منازع ، أو لنقل الكوفي

godot-normal%28b%29.gif


الجزء ممتاز جداً ، هذه المرة قضاياها مترابطة مع بعضها + مترابطة بالأجزاء السابقة
أنصحك إنك لازم تفتح مخك هنا لأنك تحتاج إلى الذاكرة عشان تحل القضايا
القضية الأخيرة ما عجبتني كثير
بسبب دخول الأمور فوق الطبيعة فيها ، أحس إنها خربت القضية
!!
لكن تظل ممتازة و شيقة

أعطيها 8.5 من 10


أبولو :
قصة الجزء الرابع بتكون بعد 7 سنوات من أحداث الجزء الثالث
الجزء كله بيتكلم عن ( إيش اللي صار بعد 7 سنوات ؟؟)
بتلعب بواحد محامي جديد اسمه ابولو جستس ، المعجب بشخصية فينكس رايت و ذكائه
مهمتك إنك تواجه قضايا ( كالعادة ) و تكشف التفاصيل !!
ما راح أتكلم كثير عشان لا أخرب على اللي ما جربها ، ألعبها و استمتع بالقصة الأليمة !!
ما يعيب الجزء :
1 - كئيبة إلى حد ما !! بتعرف ليش !!
2 - بروسكتور سيء جداً :confident:
3 -
اختفاء الشخصيات المهمة تماماً مثل مايلز ، مايا و غيرهم ، كنت أبغى أشوف كيف بيكونوا و إيش بيكون ردة فعلهم

الشيء الجميل إنه بيكون مفتاح للجزء الخامس
أعطي الجزء : 8 من 10 >> أفضل من الثالث من ناحية ،، و ألا بلاشي :smug: بتفهمون قصدي يا اللي ختموها !!


مايلز إنفزتقيشن :
هذه المرة راح تلعب و للمرة الأولى بمايلز
و بطريقة مختلفة تماماً
تمشي في ساحة الجريمة و تجمع الأفكار و الأدلة و تكشف القاتل للشرطة ( و ليس للمحكمة ) لأنك راح تشتغل كمحقق الآن
لكن لا زال مايلز متأثر بكونه مدعي عام ، عشان كذا بيكون فيه شهادة و أوبجكشن كالعادة
هذا الجزء يدور حول قضية واحدة و شخص مجهول واحد لم تحل لسنوات طويلة
اكتشف التفاصيل و استمتع
الجزء رائع و لا يتفوت
أعطي الجزء : 9 من 10
ملاحظة : يقولون و الله أعلم إن مايلز 2 اللي حصرية لليابان هي أفضل بكثيييييييييييييييييييييير من الجزء الأول ، متشوق إنهم يصدرون النسخة الأنقليزية


ختاماً ..... اللعبة الأسطورية اللي لدرجة إني أحطها في كفة و سلسلة فينكس رايت في كفة أخرى :


tumblr_lgtded39dg1qc5zcko1_500.jpg


قوست تريك :
قصة خرافية + أنميشن مميز + قيم بلاي رائع = تحفة لا يفوت !!!!!!!!
اللعبة هنا تحكي عن مُحقق ، هذا المحقق قُتل فجأة في ظروف غامضة
لكن ....
تتفاجأ بأنك أنت المحقق صرت شبح أو روح ، راح تشوف جثتك و لسبب ما حصلت على قدرة عالم الموتى
لكنك نسيت تماماً ( بسبب الموت ) من تكون ، فقدت الذاكرة بمعنى آخر

مهمتك الأساسية هي التالي : أن تعرف مين أنت ؟؟؟ و من سلب حياتك ؟؟؟ و ليش ؟؟؟؟؟

تقدر تنتقل بين الأجسام عشان تسمع محادثات الناس من حولك
ممكن بتحصل أحد يعرفك شخصياً

أيضاً من مهماتك إنك تنقذ الناس من القتل أو تتواصل معهم لما يموتوا عشان تخرج بمعلومة ما

ما راح أتكلم كثير لأن اللعبة راح تكون أفضل لما تستكشفها بنفسك

الجميل هنا إنها نزلت على الأي فون بدل ما كانت حصرية للدي إس ، يعني اللي ما لحق عليها فرصة إنه ينزلها


مثل سلسلة آيس تورني ، شخصيات قوست تريك رهيبة جداً خاصةً هذا الكوول :

tumblr_lgy51aNpIL1qb7l7ho1_400.gif


ما راح أتكلم كثير ::::
أعطي اللعبة هذه 15 من 10 ،، نعم !!!!!!!!!!!!!!!! خمس طعشر من عشرة


نصيحة أخيرة لمن يريد أن يجرب هذه الألعاب :
إياني و إياك إنك تفكر مجرد تفكير أن تقرأ مراجعات أو تتابع مقاطع اليوتيوب لأنك ما راح تسلم من السبويلرز
و أحذر في نفس الوقت من متابعة مراجعة الأي جي إن لقوست تريك لأنه فيه سبويلر ابن كلب و بيخرب عليكم



و سلامتكم
:lebb:



 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
القضية الأخيرة ما عجبتني كثير

حرام عليك !! القضية كانت تحفة
و النقطة ليست بوجود عناصر ما فوق الطبيعة، بل في كيفية توظيف هذه العناصر
أجواء القضية من لبداية للنهاية كانت خرافية جدا
و على فكرة انفستجيشنز1 ( و حتى أبوللو لو ما كنت غلطان ) مش من نفس المؤلف "شو تاكومي" الي كتب الثلاث أجزاء الرئيسية + جوست تريك.
 

أماني

فريق الأنمي
أعطي الجزء : 9 من 10 >> أفضل من الثالث من ناحية ،، و ألا بلاشي بتفهمون قصدي يا اللي ختموها !!

ختمتها و مازلت آرى ابولو اسوء جزء مر على سلسله آس انفنتوري ، الثغرات القصه يلي كانت موجوده و تركت كان فظيعه ، اختفاء شخصيات ايضا كان شيء فظيع ، ربما كان الجزء لوحده يتحدث عن عالم أبولو كنت قلت لا بأس ، لكن كان من الواضح ان فينكس ريت كان وجوده مجرد لأجل امور تجاريه علشان يمشون شخصيه ابولو العبيطه و لا حتى المدعين العام يلي كانوا بهذا الجزء يوصلون لنصف رهابة المدعين العام بالأجزاء القبلها :confident:

مايلز إنفزتقيشن :
هذه المرة راح تلعب و للمرة الأولى بمايلز
و بطريقة مختلفة تماماً
تمشي في ساحة الجريمة و تجمع الأفكار و الأدلة و تكشف القاتل للشرطة ( و ليس للمحكمة ) لأنك راح تشتغل كمحقق الآن
لكن لا زال مايلز متأثر بكونه مدعي عام ، عشان كذا بيكون فيه شهادة و أوبجكشن كالعادة
هذا الجزء يدور حول قضية واحدة و شخص مجهول واحد لم تحل لسنوات طويلة
اكتشف التفاصيل و استمتع
الجزء رائع و لا يتفوت
أعطي الجزء : 9 من 10

من الغريب حقا انه الجزء اعجبك بالنسبه لي هذا اسوء جزء مره على السلسله بالاطلاق ، حتى 2 زياده عليه ، معقوله مايلز يستغل شغلة المحقيقن ، مايلز مدعى عام المفروض انه و هو قاعد في مكتبه تعطيه الشرطه المتهم و الادله و همه يكون يحطه بالسجن ، مو مثل هذا الجزء يلي يقعد يجمع الادله و حتى لدرجه يقعد يدافع عن الناس ، بهذا الجزء اصبح مايلز محامي الدفاع ، المدعى العام ، المحقق ، الشرطه و المحلل الجنائي برأي هذا كان اكبر سقطه للسلسله .

الاجزاء الثلاثه الاوله تظل بالنسبه لي افضل اجزاء سلسله مرت على الطلاق و البقيه مجرد تجاره و استغلال اسم اللعبه

الناس يلي حبون آس انفتوري انصحكم بي سلسله ليتون ، خاصه كون في جزء جديده من فينكس رايت - مال الاجزاء الثلاثه الاوله حيصدر اتحاد مع ليتون :rockon:
 

ExtraMHD

Hardcore Gamer
دام إنكم تتكلمون عن فينيكس رايت فحاب أحط هالفيديو اللي طحت عليه من فترة ، يلخص شيء مهم من أحداث الجزء الثالث ( مليان سبويلرات )


[video=youtube;uKFD-LT1wFk]http://www.youtube.com/watch?v=uKFD-LT1wFk[/video]

الفيديو عبارة عن فلاش يلخص قصة جودوت باسلوب حلو .
 
التعديل الأخير:

Sora Diersly

True Gamer
586px-FinalFantasy_XIII-2_Logo.png


خلوني أبدا بقول أن اللعبة عبارة عن "ترقيعة" للجُزء اللي قبله. خسارة للي فقد ثقته بجُزء 13 وقرر عدم شراء هالجُزء, لأنه تقريبا ماراح يفهم الروابط اللي صارت في الجُزء السابق, واللي ماتم شرحها إلا في هالجُزء. الفكرة أن هالجُزء يكمل الجُزء اللي قبله, ويمهّد لحدث ضخم بيصير مُستقبلاً, فـ مسألة أنك تلعب هالجُزء هذا "إلزاميّة" إذا تبغى تفهم وش القصة, لأني حرفيا كنت ضايع في الجُزء اللي قبله وكان عندي أسئلة كثيرة, واللحين أخيرا فهمت أساساتها وأزمانها.

القصة:
بغض النظر عن أسلوب الحبكة اللي قاعدة تسويه سكوير في قصة هالجُزء. ماوُفّقوا في إظهار القصة من خلال اللعب. تقريبا حسيت أن الجيم بلاي عبارة عن "إضافة" ماله علاقة بالقصة. بمعنى أصحّ, أسلوب التنقل بين الأزمان وحلّ التناقضات اللي صايرة بالزمن ماحسيتها قاعدة تخدم القصة لا من قريب ولا بعيد. هذا كله كوم والمُحادثات الغامضة في كوم. طول القصة وأنت محترقة اعصابك تبي تفهم شيء! :/ يعني واضح أنه هذا هو الأسلوب المُتّبع, لكنه مهوب قاعد يخدم اللاعبين اللي لهم سنتين عن فف13 وجايين يبغون قصة بعدما فشلت قصة 13 في أسلوبها الطفولي. أعتقد النقلة النوعية الخارقة بين قصة "مُتوقعة" وفارغة في جزء 13 من البداية للنهاية, أعطت إنطباع سيء عن عُمق قصة 13-2, لأني حرفيا طول الوقت جالس أستنى إجابات واضحة :/ فـ تهيئة اللاعبين لقصة بهذا العُمق والغموض المفروض كانت مُستعملة بحذر حتى يتفادون الإستنكار اللي مُمكن يصير لما ينفذ صبر اللاعب, واللي في حالتي أضطريت أسحب على اللعبة اسبوع ونص (وهذا على غير العادة مع ألعاب فف خاصة). بمعنى أصحّ, المفروض كان فيه تمهيد بسيط وأمور تحميسية للأحداث حتى ماينام اللاعب مع الغموض الخرافي اللي حاطينه في ثلاث أرباع اللعبة. ولو بتقولي "الغموض بحد ذاته يحمّس ويثير الفضول" بقولك "ايه "إذا" كان فيه شوية clues هنا وهناك تخليك فعلا "تتسائل" لأني طول الوقت جالس اقول "وش قصة Noel؟!" *يصرخ بصوت عالي* إلى مابدأت توضح قصته وأسبابه في الرُبع الرابع من اللعبة, هنا نقول ثلاث أرباع اللعبة تمهيد وتقريبا "حشو" ؟ لأن فعليا ماخدم القصة ابداً! هذا كله بكوم ونهاية اللعبة المُثيرة للحيرة بكوم ثاني. لذلك أقترحت سابقاً أن الكل يشاهد فيديو أسطورة الفابيولا نوفا كريستالز وشرحها راح يساعد على بداية اللعبة بشكل صحيح, وفهم النهاية أكثر لاحقا. عُمق القصة مرة مُمتاز للي فاهمها, لكن ركاكة الأسلوب في الطرح وعدم التمهيد أو حتى "التذكير" بالأسطورة هذي في بداية اللعبة بكلا الجزئين (13 و 13-2) يفقدها تميّزها. حسيت المفروض يأشروا على المُعطيات (الصانع, الآلهة) وكيف تأثيرهم على البشرية/العوالم بشكل أكبر. يخلونا أقل شيء نحط النقط على الحروف, بدال مانكون ضايعين وعايشين مع الشخصيات جوّ مُختلف جذريا عن الواقع. حسيت كأن سكوير تبغى الناس تنسى الأسطورة هذي؟ يعني بالذمة, يجيبون طاري ايترو طول الوقت على أن الناس فاهمة, وانا بنفسي طول وقت لعبي واقول "وش سالفة ايترو؟" لأني شايف تريلر الميثولوجيا هذا قبل أكثر من سنتين, كيف بتذكر التفاصيل هالوقت؟ كيف بفهم والفيديو هذا مانزل مع اللعبة حتى؟! :/ شوية عقل ياسكوير! 7/10 لأني فاهم القصة, والمفروض 6/10 على سوء التقديم هذا.

تأثير الشخصيات على القصة:
من ناحية ثانية, لما اتكلم عن Clues اقصد غالباً أحداث وأمور صغيرة تخلينا نتعلق بالشخصيات أو أقل حاجة background عنها أثناء اللعب. يعني حرفياً النهاية ماحركت فيني شعرة حتى, رغم ملحميتها :/ بعكس 10 اللي قعدت ابكي فيها زي الطفل, بسببب تطور العلاقة بين البطلين مع الوقت وكيف اللاعب يلاحظ كل هذا! نفس الموضوع مع 12 اللي حسيت بقوة العلاقة بين الشخصين فعلاً وكيف دارت الأمور بينهم :] لكن هنا؟ على الأقل لو جايبين Snow في عرض النهاية, وربي أشرف لهم! لول. أكثر شيء جذبني واللي فعلا حسيته متعوب عليه, هو كايوس وكيف شعوره تجاه كل شيء. فعلياً ماتدري كيف تصنّف هالشخصية, لاهي شريرة ولا طيّبة, تبغى تساعدها, ولا تبغاها تخرب الدنيا. فـ فعليا أنا أصفق لسكوير على أسلوبهم في طرح تعقيدات هذي الشخصية بطريقة لامستني بشكل مُميز :] 6.5/10

الأصوات:
صوت كايس رهيب, مابديت أقدّر أسلوب كلامه إلا لما خلصت اللعبة وفهمت القصة فعلا. لأنه نبرة صوته فعلياً كانت تدعم القصة نفسها! يمكن ماتصدق, لكن أسلوبه مع نول كان يغلب عليه الـ Provoking اكثر من أي شيء ثاني, ولما تعيد اللعبة راح تفهم وش أتكلم عنه خاصة أنك بتكون فاهم أسباب كايوس بالكامل :] بس أصوات الباقين, سارة ونول شغل أي كلام وخصوصاً سارة. رغم براعة المؤدّية في إظهار مشاعر كثيرة من خلال صوتها, لاحظت فيه نسبة cheesiness كبيرة وكأني قاعد أسمع سكربت فف4 شغل أول التسعينات. تقريبا سارة هي الشخصية اللي تعيد الكلام طول الوقت بطريقة "اسهل" علشان اللاعب يفهم, واسلوب ترديدها يحسسني أن سكوير قاعدة تقول لنا: أنتم بقر ومافهمتوا أسلوب كلام لايتننغ بالجُزء اللي قبله, فهنا سهلنا عليكم وحطينا سارة علشان تصير زي البقرة تردّد كل شيء يقوله نول, لول. من جدكم سكوير؟ نوعية المعلومات بغض النظر عن كونها غامضة طول الوقت, إلا أنها تشيزي جداً لما سارة تفتح فمها :/ ونول هذا سالفة ثانية مع نظام: Yea Let's go! Let's do it! Oh yea! We almost there! أوكي عارف اني بوصل هناك, كلامك نصه حشو, والنص الثاني تبغى تتكلم لكنك متردّد (سكربتد بسبب غموض القصة) وفي النهاية, يبدأ يقول كل شيء مرة وحدة! تشوكولينا من جهة ثانية, ماراح اجيب طاريها لأن فيه إحتمالية أني اخسف بتقييم الأصوات لـ 1/10 بسببها! قمة الجنركة, والسكربتات شغل أي كلام: I don't know how I got here, but you should buy something! من جدّكم سكوير؟ السماجة لها مستوى معين تكون فيه مُضحكة, لكن لما تتعدّى الحدّ تصير "غبية" ولاتُطاق مع الوقت -_-" 6.5/10

الموسيقى:
أقف إحتراماً للمؤدّين: Masashi Hamauzu, Mitsuto Suzuki, Naoshi Mizuta, Yoshitaka Suzuki, Nobuo Uematsu شغلهم جبّار جدا! أنا سعيد جداً كوني حصّلت نسخة الكولكتر. في البداية الألحان جداً غبية لما تسمعها لوحدها, لكن أثناء اللعب راح تفهم سبب إختياراتهم, وفعلا بتلاحظ التناسُق الغريب! تحسّ النشاز اللي في الإختيارات بعض الأحيان هي اللي أساس جمالها! مثلاً لحن New World في نهاية اللعبة؟ غريب جداً على نهاية زي كذا, ومع ذلك حسيته جداً راكب بشكل جميل! فيه 4 ألحان علقت في رأسي من هذا الساوندتراك ونزلته مُباشرة في جوّالي مع مجموعة Fav of All Time بجانب كوجيرا, اويماتسو, شيميمورا وغيرهم من المُلحنين المُبدعين. ماأقدر أقول أن الساوندتراك "يرتقي" لنسبة الكمال اللي يسويها المُلحنين اللي ذكرتهم, لكن التناسق وبعض الذكريات الجميلة اللي خلفتها اللعبة, تحسّسك أنها جداً مُناسبة :] أستغربت من إستخدام لحن A song for Time ضد معركة كايوس :/ المعركة ملحمية, واللحن حسيته جالس يخرب عليّ أبو الجوّ كله! يمكن هذا هو الوقت الوحيد اللي حسيت أن النشاز خلّف تأثير سلبي على تجرُبتي من ناحية كمال الباكج. أفضل لحن هو Noel's Theme برأيي, ويجي وراه Plains of Eternity. تمنيت لو مستخدمين Blinded By Light كـ موسيقى القتال. كوننا راح نسمعها طول فترة لعبنا, بدال الحالية, أو أقل شيء يعطونا الخيار في الإختيار مثل القدرة على إختيار لحن التشوكوبو. 9.5/10

أسلوب القتال:
التغيير الجذري غالباً ينصبّ في تقنية القتال اللي تغيّرت كثير من ناحية الجيم بلاي عن الجُزء السابق. يمكن كلمة "كثير" راح تخلّف تساؤلات كيف "كثير" وكل اللي سووه أنه صار فيه وحش بدال الشخصية الثالثة؟ ببساطة, لأن جزء 13 صار زبالة وفارغ من التعقيد عند هذا. هالجُزء يُعتبر نقلة نوعية من ناحية الجيم بلاي "الإدماني" القديم. وأعتقد أكتشفت ليش أنا كنت مُدمن على الجُزء السابق. كلمتين:

1- ساوندتراك المعارك Blinded By Light العظيم.
2- سرعة قتال عالية (وجود Haste في المعارك)

هذي ميزة الجُزء القديم اللي قدّم لنا أسلوب قتالي جديد كُلياً. لكن مع ذلك, تتوقع أن أسلوب القتال مُستحيل يصير أحسن؟ غلطان! لأن الجزء هذا راح يكون "أكثر إدمانية" لو "عرفت" كيف تسخّر وحوشك بالطريقة المُناسبة :] الوحوش اللي تجمعها لها قُدرات داخلية وخارجية. الداخلية هي اللي تأثر على تركيبة الوحش مثل STR +20% مثلا أو Pain Resist 10% وزي كذا. القدرات الخارجية مثل: Fire, Poison يعني القدرات اللي ينفذها وحشك عليك أو على العدو. فـ هنا تجي التعقيدات الرهيبة لما تلاقي وحوش عندها قدرات معينة وغيرها عندها قدرات ثانية مختلفة, وانت تحاول تصنع الوحش المناسب اللي يجمع بين قدرات الوحوش كلها اللي من نفس الوظيفة. أو لك الإختيار في تطوير 3-4 وحوش من نفس الوظيفة حتى تصير عندك القدرات اللازمة لهزيمة أنواع أعداء عندهم مناعة مُعيّنة. أسلوب القتال, برأيي, أنتقل لمستوى آخر كُلياً لما أضافوا قدرة جمع الوحوش. هذا الشيء زاد من إهتمامي في اللعبة أكثر :] اللعبة وصلت لـ بوتينشال عميق جداً ورايق وإلى حدّ ما إدماني بالنسبة لي, لما قدرت أفتح الفراجمنت سكلز حقت التحكم بسُرعة اللعبة. صارت المعارك "حـمـاس" فعلا. برضوا من ناحية ثانية, سهولة القتالات قتلت ميزة تنوع الوحوش ومدى الإستفادة منها, لدرجة أني خلصت 95% بـ6 وحوش ماغيرتهم إلا لما جيت بدخل على الزعيم الأخير. علما أني لاعب بالـ Normal من أول اللعبة لآخرها. مافكرت حتى التفكير أني أغيره إلا لما واجهت كايوس بشخصية سارة لوحدها لما كنت مشغل البارادوكس سكوب. هذيك اللحظة حسيت أني عاجز فعلياً عن القتال وحسيت بالصعوبة الدنئية :/ لكن بالنهاية قدرت عليه :] من ناحية ثانية, مازالت اللعبة سهلة جداً لدرجة أني قدرت أهزم أوميجا (الدي إل سي) بنفس الوحوش الثلاثة اللي مسكتهم من بداية اللعبة :/ والناس في تويتر توقعت أني "هزمت أوميجا" يعني صرت "أقوى شيء باللعبة" لكن لما قابلت كايوس بشخصية سارة لوحدها, كرهت صعوبة المعركة! أعتقد عدم التوازن اللي صاير في اللعبة من ناحية القتالات, أثّر على تجربتي بشكل عام. قتالات تتوقع تكون سهلة وتصير صعبة جدا, وأخرى تتوقعها صعبة جداً وتصير شغل أي كلام. لكن فعلياً رغم سهولة فف13 سابقاً لما لعبتها ولاحظت أن فيها قدر مُعيّن من الصعوبة يكمن في آخر 15 قتال مع وحوش الصيد, جعل هذا الجُزء بسهولة شربة الماء! حتى الـ Long Gui اللي تتوقعه بيصير "كارثي" مثل جُزء 13, صاير سهل جداً هنا وتجيب راسه في هجمة وحدة, بعكس لما في جزء 13 حتى مع أقوى الأسلحة ومرفوعة لأعلى مستوى وإكسسوارات Genji ومدري ايش وآخرتها يهزمك لو ماكنت حذر معاه. من الآخر, تمنيت لو كان فيه جُزئيات صعبة جداً ومش كلها مبنية على "Normal Mode" اللي هو عبارة عن Easy Mode لـ فف13. 7.5/10

الجيم بلاي:
بشكل عام الميني جيمز فيها بوتينشال جيّد, وحبيت كمية الألغاز, لكن ماحبيت طريقة توزيعها في اللعبة. يعني حاطين لك كلللللل الألغاز في منطقة أويبرا, وكللللل الميني جيمز في الكازينو, وكلللللل شيء ثاني بأماكن ثانية ثابتة. طيب جربوا تخلطون الأمور شوية. يعني هذي أحد الامور السيئة في جُزء 13 لما حشروا لك كل مهمات الصيد من بعد تشابتر 11 وخلوك خلال 10 تشابترات تمشي بشكل خطي وتجمع كنوز قدام وجهك طول الوقت تقريبا. هنا حسّنوا فكرة أنك تدور على الكنوز, واللي فعلياً لها دور كبير في تقوية فريقك (سلاح الفراجمنتس وكيف يتفاعل مع كمية الكنوز اللي تجمعها) وهذا شيء جيّد ويحمسك تحط هدف علشان تجمعهم كلهم! لكن لما شغلك الشاغل يصير تجميع هذي الكنوز, تحتاج شوية بريكات من وقت لوقت وتستانس بالميني جيمز والألغاز اللي من المفترض تكون "موزعة بتوازن" في العوالم كلها بدال ماتكون محشورة كلها بمكان واحد. انا مارجعت لأوريبا إلا لما خلصت كل المناطق الثانية تقريبا, فـ وش ذنبي أتحمل واقعد أخلص ألغاز ورى بعض بشكل مُمل جداً لمُدة ساعتين؟ نفس الموضوع مع الميني جيمز. لو كانت مثل فف10 وانت تمشي خلال اللعبة تطلع لك نوعية جديدة من الميني جيمز (كرة الماء) وبعدها بفترة تطلع لك وحدة ثانية (الحرمة اللي تستدعي وحوش إستدعائك) وبعدها بفترة يفتحون لك ميني جيم آخر (صيد الوحوش) فـ بكذا تحسّ أن فيه كسر لرتم الروتين المُمل في جمع الكنوز والمشي للهدف اللي بعده. لكن هذا ماتوفقت سكوير في خلقه بجزئها هذا. لكني مازلت راضي على أنهم "اقل" شيء أستمعوا للفانز وحطوا لهم شيء يسعون له (مثل الكنوز المخفية) بعد جُزء 13 الفارغ بالمُقارنة ._." 8.5/10

البيئة والعوالم:
كلمتين: قص ولصق. تمنيت لو كان فيه أكثر من 5 خرائط يغيّرون في طقسها في كل زمن. هالشيء أحبطني كثير في بداية اللعبة وخلاني اوقف لعب. يمكن يمكن الإحباط يعود لأن نص بداية اللعبة من الديمو اللي نزل قبل نزول اللعبة, وأنا حللته بأقوى ماأجيب؟ كل شيء جايز. لكن ماكنت راضي على الشغل اللي سووه في كمية المناطق, لكن ميزة الإستكشاف ومنطقة Academia XXAF وحجمها خلاني أغفر لهم إلى حدّ ما. 6.5/10

اللحين بعد مُشاهدة الميثلوجيا حقت العوالم مرة ثانية ولعب 13 و 13-2 أقدر أقول أني جاهز لـ 13-3 :] أدري أنها حلب مال أمه سنع, لكن ودي أعرف وش بيسوي صانع الآلهة الثلاثة لما يقوم من سُباته الشتوي (بناء على فيديو اللي حاطه فوق) وبإختصار: أقدر أقول أن سكوير نجحت في "تكملة" 13 بشكل "أفضل" مما توقعت. رغم ركاكة التقديم, إلا أنهم قدّموا عُمق أكبر لقصة كانت "مجنركة" جداً في جُزء 13. إذا تبي تفهم القصة, يبيلك تكمل اللعبة لو كنت لاعب 13 سابقاً. وإذا حسيت أنك أكتفيت من عالم 13, مالك إلا تستنى Type-0 و Versus XIII. بس الحق ينقال, قصة هالجُزء (للي فاهمها صح) راخ تخدمك في فهم الأسطورة بالشكل الصحيح :]

فف13-2 ماهي إلا التكملة الحقيقية لقصة 13 "المسلوخة" منها لهدف تجاري بحت.
تقييمي النهائي 7.5/10.
 

naser

Hardcore Gamer
Orcs Must Die
250px-Orcs_Must_Die_cover.png


لعبة من تطوير وإنتاج Robot Entertainment
صدرت في أكتوبر 2011
على ستيم وعلى الأكس بوكس لايف أركيد
(أكتشفتها أنا قبل أسبوعين ههه)
* لا أعرف هل أسميها لعبة سيرفايفل أو تاور ديفنس , أيهما أقرب ؟
اللعبة تعتمد على إستراتيجياتك في قتل و تأخير العدو ( الـOrcs )
وراح يكون هدفك في كل ليفل أنك تمنعهم من الدخول إلى الـRift..
* اللعبة فيها الكثير والكثير من الأسلحة والفخاخ والأسحار التي ممكن تجمع بينهم في عمل كومبوز للحصول على سكور أعلى
ويقابل هذا الكثير من الأعداء وسوف تلاحظ أن هناك تنوع في أساليبهم ولكل منهم طريقة للتصرف معه
هناك من تقتصر غايتة على الدخول للريفت .. وهناك من يريد قتل حراسك فقط ..وهناك من يعيد إحياء أصدقائه!! .. وهناك أيضاً من يريد تخريب و تعطيل فخاخك التي نصبتها !!
* أهم طورين في اللعبة هم
الوار ميج .. وهو الرئيسي
والنايت-مير .. طبعاً نفس المراحل لكن بصعوبة أكبر وبأعداء أكثر
* اللعبة على كونها لعبة أركيد ولكني وجدت فيها متعة لم أجدها في قائمة ألعابي الاخرى
أنهيتها ولازلت ألعبها مراراً وتكراراً (ربما لحبي الكبير للألعاب الإستراتيجية؟! )
قابلة لتكرار اللعب دون ملل لإنها مثل ماذكرت : إستراتيجية , فيمكن تغيير إستراتيجياتك في كل مرة والإستمتاع في قتل الأعداء =)
سعر اللعبة 1200 نقطة , تستحق التجربة بالتأكيد :)
* تقيمي 9.5/10
 

hussien-11

Senior Content Specialist
عمر، أتفق معاك بكل شيء بخصوص 13-2 من الي شفته من اللعبة على الأقل
اللعبة مشكلتها جدا rushed، الجيمبلاي ممتاز و أفضل من سابقه، لكن اللعبة ككل ما تشبع المتعطش لتجربة فف متكاملة.
و الحوارات جدا Cliche و رخيصة بشكل غير معقول.
 

Black Wolf

Woolfe
images


الصراحة أفضل لعبة هاك & سلاش لعبتها في حياتي، أول ما لعبت اللعبة ما كنت مقتنع إنوا الجزء الأول رح يكون
أحلى من التاني بس بعد ما ختمت الجزء الأول إقتنعت ليش الناس بحكوا عنها أحلى جزء.
+ جرافيك و إنيميشن حلو
+ موسيقى رائعة
+ أفضل جامبلاي مر علي بلعبة هاك & سلاش
+ معارك الزعماء حلوة
+ تنوع بالإسلحة ونيبو والأدوات

- شخصيات سيئة بشكل كبير
- قصة عادية جدا (لكن المفاجئة الأخيرة في اللعبة :w00t:)

+- مناطق اللعبة نص نص

تقيمي لهذه اللعبة هو 9.0
 

Boo22

True Gamer
bastion.jpg

واحدة من اجمل الالعاب اللي لعبتها ! لعبة تدخلك في جو ثاني ، ارت و موسيقى مجنونة مع قيم بلاي بسيط وافكار ابداعية
عجبني التنوع في الصعوبة ومقدرتك على تغيير الصعوبة بناء على الـxp اللي تاخذها ، تنوع الاسلحة ايضا شي ينحسب للعبة ، تحديات الاسلحة وتطويراتها معطيه اللعبه عمر زيادة
الشي الوحيد اللي احسيته اثر باللعبة وهو المفروض يكون ايجابية هو انهم عندهم افكار كثيرة كأسلحة لكن لعبتهم قصيرة ! فصار الوضع انك ما يمديك تستخدم السلاح الا اخذت اللي بعده ! يعني لو انهم مطولين اللعبة بكم مرحله زيادة بيكون شي افضل
9\10

اللعبة تستاهل كل قرش يندفع فيها :)
 

Boo22

True Gamer
^
اكيد اللعبة فيها قصة
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى