hits counter

مقابلة ما الذي يريده المبدعون داخل أستوديو Tango Gameworks؟






مقابلة مع المصمم شيغينوري نيشيكاوا (RE4, Madworld , The Evil Within والمزيد) و المصمم حديث العهد مع الفريق (نوعا ما) أكيرا كوساكا .. المصممين تحدثا حول الفريق وأهدافه والعديد من الأمور التي سألخصها بنقاط

- كوساكا درس في جامعة لا علاقة لها بألعاب الفيديو لكنه يملك شغفا كبيرا بالألعاب والصناعة

- لم يكن يمتلك المعرفة أو المهارة ليجد وظيفة في شركة تطوير ألعاب فيديو

- الشخص الذي قام بتوظيفه بأستوديو تانجو هو المصمم نيشيكاوا .. وهو الذي عمل مقابلة معه بشكل شخصي

- نيشيكاوا يقوم بالعديد من المقابلات مع عديد الأشخاص .. و إختار كوساكا ليعمل كمخطط العاب لأنه يمتلك موهبة كبيرة (على حد قوله)



- سياسة فريق تانجو تجعل المطورين الوافدين الجدد ينخرطون مباشرة بأرض الميدان (عملية التطوير) وبأسرع شكل ممكن لتجربتهم

- المصممين كبار السن بتانجو يستمعون جيدا لأفكار الخريجين الجدد

- أستوديو تانجو هو بيئة تتبادل فيها الأفكار بين الجيل الكبير و الجيل الصغير لصنع أشياء أفضل للصناعة

- هناك أكثر من 100 شخص في الفريق الواحد .. والعديد منهم معار من الخارج

- كل مصمم في الفريق لديه المانجا والأنمي المفضل له على مكتبه

- شينجي ميكامي هو مبتكر رائد قبل أن يكون مؤسس

- الترفيه عن المستخدم هي أولى أولويات شينجي ميكامي و هذه هي سياسة الأستوديو

- كوساكا كان معجب جدا ب The Evil Within 1 قبل الإنضمام للفريق

- هناك مطورين في الأربعينات والخمسينات من العمر (مثل شينجي ميكامي) و هناك مطورين في العشرين من العمر مثل كوساكا .. الفريق يحتوي على مجموعة واسعة من الفئات العمرية

- محاولة جلب خرجين جدد وتشبيب الفريق يعتبر أولوية.. قيادة الأستوديو تفكر لل10 وال20 سنة القادمة

- نقل المعرفة الحالية للأجيال القادمة من المطورين ضرورة حيوية

- نريد صنع مختلف الالعاب التي سيستمتع بها جميع الفئات العمرية وجميع الأجناس

- أستوديو تانجو ليس محصور في تطوير العاب رعب البقاء فقط .. هدفنا صنع انواع متعددة من جنرات متعددة

- سياسة تانجو بالتوظيف هي أنه يقدم حماس وشغف المصمم بالدرجة الأولى على أي شيئ آخر

- يريدون تقديم العاب يابانية للعالم بشكل يفخرون فيه

- كوساكا يستهدف الحصول على الخبرة الكافية من الفريق و إخراج لعبة لا تنسى بالمستقبل.

 

MD3

True Gamer
هذا توجه لا يناسب حجم أستوديو ما عنده حتى الآن إلا عنوان وحيد. فنجاحه مرهون بدعم لا محدود من مايكروسوفت لهم حتى يشيلهم في مرحلة البناء والإنشغال بصناعة شباب المستقبل.
كل مصمم في الفريق لديه المانجا والأنمي المفضل له على مكتبه
أتمنى واحد منهم على الأقل يكون شغوف بسلسلة جوست إن ذا شل. :worried:
يريدون تقديم العاب يابانية للعالم بشكل يفخرون فيه
تحدي صعب في بيئة غربية قح.
 
هذا توجه لا يناسب حجم أستوديو ما عنده حتى الآن إلا عنوان وحيد. فنجاحه مرهون بدعم لا محدود من مايكروسوفت لهم حتى يشيلهم في مرحلة البناء والإنشغال بصناعة شباب المستقبل.
في السنة الأخير (خصوصا فترة ما بعد الإستحواذ) كانت في حملة توظيف كبيرة جدا و بشكل متتالي .. الوتيرة كانت سريعة بشكل جنوني !!

واضح إنه مايكروسوفت موفرين الدعم اللازم

تحدي صعب في بيئة غربية قح.
أعمال ميكامي طول عمرها ذات توجه غربي
 

MD3

True Gamer
الوتيرة كانت سريعة بشكل جنوني !!

واضح إنه مايكروسوفت موفرين الدعم اللازم
جميل جداً!
أعمال ميكامي طول عمرها ذات توجه غربي
النقاش حول "توجه غربي" والمقصود من الكلمة لو فتحناه ما حنخلص. والكيبورد عندي ما يكتب أكثر من 2000 حرف في اليوم. &
 

أبو صلاح

True Gamer
كوساكا درس في جامعة لا علاقة لها بألعاب الفيديو لكنه يملك شغفا كبيرا بالألعاب والصناعة

- لم يكن يمتلك المعرفة أو المهارة ليجد وظيفة في شركة تطوير ألعاب فيديو

- الشخص الذي قام بتوظيفه بأستوديو تانجو هو المصمم نيشيكاوا .. وهو الذي عمل مقابلة معه بشكل شخصي

- نيشيكاوا يقوم بالعديد من المقابلات مع عديد الأشخاص .. و إختار كوساكا ليعمل كمخطط العاب لأنه يمتلك موهبة كبيرة (على حد قوله)

شيء جميل انهم وظفوه بسبب المهارة، والشهادة الجامعية لم تكن عائق، اتمنى ان يحدث هذا عندنا.
 
شيء جميل انهم وظفوه بسبب المهارة، والشهادة الجامعية لم تكن عائق، اتمنى ان يحدث هذا عندنا.
تم توظيفه لأنه يمتلك موهبة كبيرة في التخطيط للألعاب و لخص لهم فكرة لعبة مبتكرة بسطر واحد !! (كما قال نيشيكاوا)
 
شينجي ميكامي شخص محظوظ للأمانة.. أسس أستوديو و أعلن عن ذلك بمارس 2010
.. خلال ثلاث شهور تم التعاقد مع بيثيسدا عبر لقائهم بE3 2010 .. لعبته الأولى معهم نجحت تجاريا نجاح كبير (تم ذكر هذا الأمر بالمقابلة اللي بالموضوع) .. بعدين تم الإستحواذ على زينيماكس بكبرها من مايكروسوفت ومعاهم ميكامي وفريقه .. الأستوديو صار أكبر وحملة توظيفات متتالية و بطلبات كبيرة وفي تخصصات متعددة .. الفريق تضاعف حجمه ثلاث مرات بفترة بسيطة! ..

بالمقابل في مطور لازال لايص و عامل زي البيت الواقف مع أحد الشركات.. فترات أخرى تشوفه صايع .. فترة ثانية تشوفه يطلب ود مايكروسوفت .. بس أكثر الفترات تلاقيه بتويتر.
 

Hunterkiller

True Gamer
الوتيرة كانت سريعة بشكل جنوني !!
مش للدرجة دى
.. الفريق تضاعف حجمه ثلاث مرات بفترة بسيطة! ..
اشك فى المصدر اللى جايب منه المعلومة دى ، الفريق بيتوسع فعلا بس مش لدرجة 3 اضعاف بفترة بسيطة( منذ استحواذ مايكروسوفت).
 
مش للدرجة دى

اشك فى المصدر اللى جايب منه المعلومة دى ، الفريق بيتوسع فعلا بس مش لدرجة 3 اضعاف بفترة بسيطة( منذ استحواذ مايكروسوفت).
الفريق كان عدده 65 مصمم و صار +200 .. يعني هذا مو ضعف العدد ؟!!!!!
 

عاشق 360

True Gamer
من الفرق الي احب شغلهم وايد , بيعطي ميزه للاكس بوكس وميزه قويه جدا بعد الاستحواذ .
 

Hunterkiller

True Gamer
الفريق كان عدده 65 مصمم و صار +200 .. يعني هذا مو ضعف العدد ؟!!!!!
الفريق كان عنده 65 مطور فى 2012 مش 2020
يعنى دا رقم مش محدث
By March 2012, Tango had 65 employees, with Mikami expecting to eventually employ 100 staffers
الفريق فى 2017 عند إطلاق the Evil within 2 كان عنده +140 مطور ( رقم تقريبي) لو عايز تعدهم واحد واحد الموقع اهو
اكيد طبعا فى ناس منهم مشيت سواء بعد انتهاء اللعبة او قبلها ولكن اكيد انضم ناس جديدة من 2017 ل2020
لو انت فاكر عدد الفريق فى 2020( قبل استحواذ مايكروسوفت) كان 65 فدى معلومة غلط.
 

MD3

True Gamer
بمقابلة أرخبيل (قبل إستحواذ مايكروسوفت) ميكامي بنفسه قال أن الفريق يعاني من قلة العناصر البشرية و انه العدد قليل.
ما تدري أيش كانت تسوي بيثيسدا قبل استحواذ مايكرو. هم أعطوا تانغو المحرك البايت ذاك ببلاش وشافوا إن هذا دعم كافي؟!

بالمقابل في مطور لازال لايص و عامل زي البيت الواقف مع أحد الشركات.. فترات أخرى تشوفه صايع .. فترة ثانية تشوفه يطلب ود مايكروسوفت .. بس أكثر الفترات تلاقيه بتويتر.
هذا المطور عنده الأن برنامج بث مباشر، مجتهد ويحاول ما يغيب عن الصناعة.

ديفيد جافي
 
الفريق فى 2017 عند إطلاق the Evil within 2 كان عنده +140 مطور ( رقم تقريبي) لو عايز تعدهم واحد واحد الموقع اهو
140 هو رقم غير دقيق .. TEW2 ساعدوا بتطويرها مطورين من أستوديوهات بيثيسدا الأخرى وانا كنت متابع تطور حجم الفريق من زمااااان قبل TEW1 حتى .. 65 رقم قديم ؟ صحيح .. لكن لا يوجد شيى رسمي نأخذه غير كلام ميكامي نفسه ، واللي قال فيه إنه الفريق يعاني من قلة العناصر البشرية وهذا من فترة قريبة

الفريق ماراح يفضل على 65 عنصر لأنه كان في حملة توظيف بشكل دوري بين الفترات 2016 و 2019 .. الفريق ممكن صار 100 عنصر قبل الإستحواذ .. لكن 140 ؟ إنت لازم تحسب معاهم مطوري فرق بيثيسدا اللي ساعدوا بتطوير TEW2
 

Hunterkiller

True Gamer


بالشهر الحالي فاتحين 14 منصب آخر
عارف شفته من فترة
وسبق وشفت عدد المطورين اللى كانوا بيطلبوهم من فترة فى حدود سنة مثلا هتلاقي أن رقم 14 كبير فعلا
وانا قلت " الفريق بيتوسع فعلا بس مش لدرجة 3 اضعاف بفترة بسيطة"
فدا اسموا دعم وتوسيع فعلا بس مش لدرجة " جنونى"
على كدا ZeniMax Online, fable playground اللى فوق ال50 وظيفة مفتوحة يتسمي ايه
وفى استيديوهات اخري خارج مايكروسوفت زى مثلا Naughty dog فاتحين 49 منصب
 
ما تدري أيش كانت تسوي بيثيسدا قبل استحواذ مايكرو. هم أعطوا تانغو المحرك البايت ذاك ببلاش وشافوا إن هذا دعم كافي؟!

عادي يعني..

عطوهم محرك id tech 5 يتعلمون عليه شوي شوي على خفيف .. على رأي المثل : اليد البطالة نجسة .. بدل ما يجلسون لا شغل ولا مشغلة و يتهاوشون على فرق الكورة.. لا كاشيما راح تجلد فيسيل كوبي .. لا إنت لازم تعرف فيسيل وفنياتها اللي راح تاخذ كاشيما غسيل ومكوى .. لا إحنا اللي راخ ناخذكم ورا مصنع الكراسي!! .. بدل ما الفريق يضل يتهاوش كذا؟ عطوهم محرك يتسلون عليه لحد ما يتم الإستحواذ
 
  • Haha
Reactions: MD3

Hunterkiller

True Gamer
140 هو رقم غير دقيق .. TEW2 ساعدوا بتطويرها مطورين من أستوديوهات بيثيسدا الأخرى وانا كنت متابع تطور حجم الفريق من زمااااان قبل TEW1 حتى .. 65 رقم قديم ؟ صحيح .. لكن لا يوجد شيى رسمي نأخذه غير كلام ميكامي نفسه ، واللي قال فيه إنه الفريق يعاني من قلة العناصر البشرية وهذا من فترة قريبة

الفريق ماراح يفضل على 65 عنصر لأنه كان في حملة توظيف بشكل دوري بين الفترات 2016 و 2019 .. الفريق ممكن صار 100 عنصر قبل الإستحواذ .. لكن 140 ؟ إنت لازم تحسب معاهم مطوري فرق بيثيسدا اللي ساعدوا بتطوير TEW2
لا يوجد رقم رسمي ولكن اكيد مش هتبقي 65
ممكن تبقي اقل من 140 ولكن مش هيبقي 3 اضعاف فى خلال فترة استحواذ مايكروسوفت ودا مينفيش ان الفريق بيتوسع
 
فدا اسموا دعم وتوسيع فعلا بس مش لدرجة " جنونى"
على كدا ZeniMax Online, fable playground اللى فوق ال50 وظيفة مفتوحة يتسمي ايه
وفى استيديوهات اخري خارج مايكروسوفت زى مثلا Naughty dog فاتحين 49 منصب
الظاهر إنك فاهم الأمور غلط عزيزي!!

إنت بتقارن بين فرق عريقة و كبيرة وبميزانيات ضخمة من 10 سنوات وأكثر وبين تانجو الفريق اللي تأسس من الصفر وبإمكانيات وتحت ظروف صعبة ..

و أيوه .. الرقم بالنسبة لأستوديو مثل تانجو تعتبر جنونية !.. فريق كان يحلم خلال عشر سنوات إنه يصير 100 نفر (في أفضل الأحوال) .. حاليا صار فوق ال200 مطور .. والطلبات مستمرة.
 

Hunterkiller

True Gamer
الظاهر إنك فاهم الأمور غلط عزيزي!!

إنت بتقارن بين فرق عريقة و كبيرة وبميزانيات ضخمة من 10 سنوات وأكثر وبين تانجو الفريق اللي تأسس من الصفر وبإمكانيات وتحت ظروف صعبة ..
و أيوه .. الرقم بالنسبة لأستوديو مثل تانجو تعتبر جنونية !.. فريق كان يحلم خلال عشر سنوات إنه يصير 100 نفر (في أفضل الأحوال) .. حاليا صار فوق ال200 مطور .. والطلبات مستمرة.
Playground fable يعتبر بيتاسس هو كمان بجانب المطورين اللى جايين من فريق Forza H
+
الفريق بيتوسع فعلا مقلتش لا
وكمان بيتوسع بشكل كبير
ولكن فقط مش لدرجة 3 اضعاف فى فترة بسيطة ومش جنونية جدا
 
التعديل الأخير:
Playground fable يعتبر بيتاسس هو كمان بجانب المطورين اللى جايين من فريق Forza H
بس الفريق خارج من رحم مايكروسوفت (الشركة العملاقة) .. فريق ميكامي هو تأسيس ذاتي وبشكل عصامي و أغلب عناصره كان ممكن يفضلون ببلاتينيوم وكابكوم لكنهم وثقوا بميكامي و مشروعه رغم الصعوبات .. بعدين إنتقلوا لشركة تعاني أيضا صعوبات .. وحسب الإشاعات (دسك غولم) كان غالبا راح نسمع فسخ عقدهم مع بيثيسدا لو فشلت غوست واير طوكيو .. الفريق ما كان بمأمن قبل الإستحواذ الأخير .. والفريق الغير مؤمن ؟ ما راح يوظف عناصر كثر بشكل كبير.
 

Hunterkiller

True Gamer
بس الفريق خارج من رحم مايكروسوفت (الشركة العملاقة) .. فريق ميكامي هو تأسيس ذاتي وبشكل عصامي و أغلب عناصره كان ممكن يفضلون ببلاتينيوم وكابكوم لكنهم وثقوا بميكامي و مشروعه رغم الصعوبات .. بعدين إنتقلوا لشركة تعاني أيضا صعوبات .. وحسب الإشاعات (دسك غولم) كان غالبا راح نسمع فسخ عقدهم مع بيثيسدا لو فشلت غوست واير طوكيو .. الفريق ما كان بمأمن قبل الإستحواذ الأخير .. والفريق الغير مؤمن ؟ ما راح يوظف عناصر كثر بشكل كبير.
النقطة اللى بتكلم فيها خارج الكلام دا بس فى جميع الأحوال
الفريق فعلا هياخد حاليا راحة اكبر بكتير بعد استحواذ مايكروسوفت.
 
  • Like
Reactions: MD3
ليش ما تكون غوستواير هي Killer7 ؟ معادلة أبسط وأكثر فعالية!
هي فعلا كيلر 7 بمنظورها وإستهبالها (نوعا ما) .. بس هو مادام ذا ايفل ويذن تعني رزدنت ايفل؟ فلازم غوست واير تعني دمك .. أهو كده وخلاص!
 
أعلى