hits counter

مايكروسوفت تحذف فيديو Insidexbox بسبب الديسلايكات،تحديث١:حذفوا ديسلايكات@@.

VIPER0

True Gamer
هذا الجيل للإكس بوكس هو أسوأ جيل شفته لشركة طرف أول في حياتي، حتى Sega مع فشلها التجاري الذريع قدمت شغل أفضل بمراحل في الدريمكاست مما قدمته مايكروسوفت هذا الجيل

لكن الجيل القادم شيء و الجيل الحالي شيء آخر، أعتقد من الظلم أن نُسقط الموهبة عن فرق تطوير خلاقة مثل Obsidian لأنها كانت تعمل بميزانيات محدودة في السنوات الماضية. الشركة الآن لديها حشد فرق تطوير و لديها مشاريع متنوعة، خلينا نصبر و نشوف ايش بيطلع منهم

أما بخصوص المنافس؟ ما في مُنافس، ما في مُنافسة

أنا كررتها كثير من زمان، هذا الجيل محسوم قبل أن يبدأ

و ما زلت عند كلامي.
صار لنا سنوات نقول هذا الكلام ياحسين، ونكرره لمايكروسوفت واسقاطا على كل الشركات المنافسة، وآخرهم أنا أمس، ما كنت متوقع منهم شي، ورغم ذلك خرجت بطاقة سلبية منهم. المجاملات لازم تتوقف جملة وتفصيلا على كل الشركات،مايكروسوفت لساتها تخطوا على نفس الخطأ الجيل الجاي ،بناء هايب مقيت وينقلب ضدها، إذا كان سكوت سوني له دلالة على إن عندها ألعاب ثقيلة مايكروسوفت ماراح تسلم، خصوصا مع إعطاء مايكروسوفت الضوء الأخضر للطرف الثالث للتحكم بالسمارت ديلفري، سوني تقدر تخليه إجباري عليهم وتكسب الزبون، هذا إذا كانت بتضحي، وياريت لو تسويها.
 

OldGamer

Hardcore Gamer
ما بخصوص المنافس؟ ما في مُنافس، ما في مُنافسة

أنا كررتها كثير من زمان، هذا الجيل محسوم قبل أن يبدأ

و ما زلت عند كلامي

أخي حسين أوافقك ان توجه مايكروسوفت هو الخدمات حاليًا ولكن هذا التوجه أيضًا سيجعلها منافس لسوني شاءت أم أبت مادام انها تراهن على الكونسول حتى الآن في نشر تلك الخدمات بل أزيدك أنت تعلم والأغلب يعلم ان سوني هي الأخرى مهتمة في الخدمات فهي حاليا تدعم في خدمة ps now بإضافة العاب قوية ولانستبعد مستقبلًا ان تجلب ألعاب وقت إصدارها للخدمة لمنافسة الجيم باس . أيضا لماذا مايكروسوفت وسوني احسوا بالخطر من stadia وهي مجرد خدمة واطمأنوا لاحقًا عندما رأو انطلاقها وفشلها حتى الآن .

في النهاية مايكروسوفت تستطيع ان تتجنب الصدام مع سوني فقط إذا أنتجت جهاز محمول واقوى قليلا من السويتش لايت ودعمه بخدمات الجيم باس والاكس كلاود وهذا أيضا لن يجنبها التنافس مع نتندو يعني تيتي تيتي مثل مارحتي جيتي
 

hussien-11

Senior Content Specialist
المجاملات لازم تتوقف جملة وتفصيلا على كل الشركات،مايكروسوفت لساتها تخطوا على نفس الخطأ الجيل الجاي ،بناء هايب مقيت وينقلب ضدها

... لكن أنا ما جاملتهم

أنا معاك من ناحية طريقة الشركة في الوعود الزائدة و في النهاية تخييب الآمال، و انتقدت هذا فيهم أكثر من مرّة، و ما زلت أؤمن أن عندهم مشاكل حقيقية في التسويق

لكن ردي كان فقط على نقطة الAA و الAAA، ما أتفق مع هالطريقة في تقييم المحتوى أبدًا.
 

VIPER0

True Gamer
... لكن أنا ما جاملتهم

أنا معاك من ناحية طريقة الشركة في الوعود الزائدة و في النهاية تخييب الآمال، و انتقدت هذا فيهم أكثر من مرّة، و ما زلت أؤمن أن عندهم مشاكل حقيقية في التسويق

لكن ردي كان فقط على نقطة الAA و الAAA، ما أتفق مع هالطريقة في تقييم المحتوى أبدًا.
احنا نتكلم عن المستقبل، ممكن كلامك يصدق وممكن كلامي يصدق، جودة مايكروسوفت ضعيفة وبعيدة عن منافسة سوني، حتى في ألعاب الAA، ضعيفة وبعيدة عن ننتندو بشكل كبير سواء كغزارة إنتاج وجودة، وما أحس المقارنة بينهم تصلح، نأجل توقعاتنا لليوم اللي تنزل فيها هذي الألعاب.
 

Sami1996

True Gamer
أخي حسين أوافقك ان توجه مايكروسوفت هو الخدمات حاليًا ولكن هذا التوجه أيضًا سيجعلها منافس لسوني شاءت أم أبت مادام انها تراهن على الكونسول حتى الآن في نشر تلك الخدمات بل أزيدك أنت تعلم والأغلب يعلم ان سوني هي الأخرى مهتمة في الخدمات فهي حاليا تدعم في خدمة ps now بإضافة العاب قوية ولانستبعد مستقبلًا ان تجلب ألعاب وقت إصدارها للخدمة لمنافسة الجيم باس . أيضا لماذا مايكروسوفت وسوني احسوا بالخطر من stadia وهي مجرد خدمة واطمأنوا لاحقًا عندما رأو انطلاقها وفشلها حتى الآن .

في النهاية مايكروسوفت تستطيع ان تتجنب الصدام مع سوني فقط إذا أنتجت جهاز محمول واقوى قليلا من السويتش لايت ودعمه بخدمات الجيم باس والاكس كلاود وهذا أيضا لن يجنبها التنافس مع نتندو يعني تيتي تيتي مثل مارحتي جيتي
اي مجامله تتكلم عنها ومايكرو اكثر شركة اكلت خاروق من الميديا هالجيل !!

انت متخيل ان لعبه مثل اوري 2 ماتاخذ التسعين بينما لعبة مثل ريد ديد اخذت 97 ؟ او بلودبورن 92 ؟ او حتى gta ؟ مستعد اكد لك لو اوري من نين او سوني لكن تعامل الاعلام معها مختلف .
 

squall leonhart

True Gamer
اي مجامله تتكلم عنها ومايكرو اكثر شركة اكلت خاروق من الميديا هالجيل !!

انت متخيل ان لعبه مثل اوري 2 ماتاخذ التسعين بينما لعبة مثل ريد ديد اخذت 97 ؟ او بلودبورن 92 ؟ او حتى gta ؟ مستعد اكد لك لو اوري من نين او سوني لكن تعامل الاعلام معها مختلف .
مع احترامي تقارن لي اوري ب ٣ العاب تعتبر من التوب ٣ العقد الماضي؟ قوية و الله جيب العاب على قدها مو الثلاثي المرعب
 

Alwa7sh-017

True Gamer
اي مجامله تتكلم عنها ومايكرو اكثر شركة اكلت خاروق من الميديا هالجيل !!

انت متخيل ان لعبه مثل اوري 2 ماتاخذ التسعين بينما لعبة مثل ريد ديد اخذت 97 ؟ او بلودبورن 92 ؟ او حتى gta ؟ مستعد اكد لك لو اوري من نين او سوني لكن تعامل الاعلام معها مختلف .
من كلامك حسيت ان تقييمها فالسبعينات رحت شيكت لقيتها ٩٠ وش تبغى اكثر من كذا
 

KEID

True Gamer
انت متخيل ان لعبه مثل اوري 2 ماتاخذ التسعين بينما لعبة مثل ريد ديد اخذت 97 ؟ او بلودبورن 92 ؟ او حتى gta ؟ مستعد اكد لك لو اوري من نين او سوني لكن تعامل الاعلام معها مختلف
ردك غير منطقي دوقك الشخصي مش الحكم هنا الالعاب اللي تتكلم عليه الافضل في سوق ومستغرب في تقيماتهم بس للنهم مش علي مزاجك
 

Clock Ender

Tarnished
من قال أن "عدم الإعجاب" سببه هو كارهون؟ لماذا لا يكون السبب، ببساطة، أن الناس توقعت شيئًا أكبر؟
لا احاول تقويل نوفرا مالم تقل فالتالي هو تأويلي الشخصي لردها:

رأي نوفرا المستعرض هو ان اتاحة خاصية الاعجابات بفيديوهات اليوتيوب لشركات الالعاب بحجم محدد قد لا يكون فكرة سديدة لانها دائما وابدا ستلاقي عدم اعجاب بشكل او باخر (سواء من كاره او من ضحالة المعروض نفسه) و بغض النظر تماما عن المحتوى .. وهذا رأي وجيه وله اساس متين / merit

شخصيا ارى ان العلاقة بين الشركة وزبائنها مختلفة تماما عن السابق. بعصرنا الحالي حتى تتصل مع زبائنك بشكل فعال لابد ان تسخر شتى قنوات التواصل بما ضمنها الsocial media للوصول لزبائنك. منصات الاجتماع الرقمية هذه جعلت من الزبون مشارك ليس فقط متلقي (كما كان سابقا) في الحملة الدعائية وبنقرة فأرة يستطيع التعبير عما في داخله للجميع وبوجه مكشوف تماما. بالتالي هناك خطر محتمل وحقيقي / inherent للتعرض لما يسيء لعلامتك في هذه المنصات للتواصل. على اليوتيوب هناك الديسلايك، بتويتر هناك الاقتباس، بفيس بوك هناك ردود وديسلايك ..الخ وان امتنعت عن استخدام هذه المنصات فكل مستخدم زبون مهتم او كاره مُمَكّن لتوصيل رسائله السلبية تسويقيا عن منتجك التي، بنهاية اليوم، قد يكون لها نفس اثر رسائلك المباشرة كشركة

لذلك انا لا ارى ان يكون الحل الانحياد عن هذه المنصات حتى لا تكون علامتك / brand مغيبة عن الاذهان، ولا بالضرورة الغاء مميزاتها لان هذا غير مستدام وغير فعال، لكن الحل الفعال هو ان يكون تسويقك مرتكز على الcustomer engagement او التفاعل مع الزبون كأساس اولي ومفصلي.. اسمع له باهتمام، حاول تفهم وجهة نظره، اثبت له انك تحاول للافضل (بالطريقة المثلى كما ترى ليس بالضرورة كماهو يشتهي)، وستكسب ثقته وبالتالي وفاءه لعلامتك وتأثيره الايجابي من خلال ماينشره عنك

بالنهاية السوشال ميديا من اسمها قائمة عالتواصل الجماعي متعدد الجهات غير الاحادي ولذلك لابد ان تسخر لهذا

اعي تماما بصعوبة هذا الامر بصناعة فنية ثقافية كصناعة الالعاب. من جهة، اساند تماما حرية الفنان وارفض التطفل على ماهية منتجه النهائي. بنفس الوقت اؤمن باهمية الحوار مع المستهلك .. حسنا لعل الحوار هذا يأخذ اشكالا مختلفة ويتعرض لدرجات متعددة بحسب الحالة. ما اراه ان في مثالنا هذا لكشف عن العاب فالحوار لابد ان يكون مباشر وصريح. على النقيض تماما ان كان الحديث يخص عملية تطوير لعبة ما. في حالة تطوير لعبة فالحوار غير مباشر وان حصل فلابد ان يكون مخصص لجوانب محددة غير فنية كأداء اللعبة التقني او تحريك الشخصية/طريقة اللعب بجانب تقني صرف.
 
التعديل الأخير:

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
إتاحة الإعجابات انتحار تسويقي لشركة العاب بهذا الحجم.

هنالك دائماً من هو غير معجب باتجاه الشركة إن كانت كبيرة بما يكفي، وفي سوق كسوق الألعاب، هنالك دائماً كارهون. في أفضل الأحوال، لو أغرقك الفاندوم بالإعجابات دفاعاً عنك ضد الكراهية، سينتهي هذا إلى تورطك في حرب فاندومز. وهذا أمر سيء، لأن التركيز على cult أو فاندوم من قبل شركات بهذا الحجم وتعزيز ال polarization يقلصان من حجم السوق المحتمل.

لست أنكر قيمة تحول الفيديو ل hit أو الأهمية التسويقية لكون نسبة الإعجابات عالية. هذان أمران جيدان. لكن السلبيات تطغى عليهما.

ماذا لو تضرر جهازك تسويقياً قبل صدوره للعموم بسبب موجات الكراهية ومعاملة الأمر كنكتة من قبل الناس؟ (امر مشابه حصل مع إحدى العاب cod ) هذا الأمر غير مستبعد كثيراً، وفي بيئة حادة ومتطرفة وغير ناضجة كسوق الالعاب، لا تريد أبداً الرهان على تعقل الجمهور. الأمر أحياناً يتطلب فقط كون لعبتك مستقبلية والجمهور يريد لعبة بطابع قديم، لول.

إن غرقت عروض جهازك بالdislikes، فهذا لن يؤثر على جمهورك المخلص والفاندوم، لكنه سيؤثر على رأي المشاهد الغير مطلع. لو كنت، مثلاً، تتصفح يوتيوب باحثا عن منتج معين ورأيت فيديو لمنتج شركة غارق بالdislikes، فأقل ما ستفعله هو أنك ستحذر مما لديها.

ال polarization يضرك ولا يفيدك كشركة كبيرة، لأنك تريد دائماً توسيع السوق وعدم الرهان على جمهور محدد او ذائقة محددة. لهذا حتى لو تحول الأمر لحرب وأظهر الفانز ولاءهم، هذا لن يكون جيداً.

هذه النظرة cynical. لكن لنواجه الأمر، صناعة الألعاب بالنسبة لهذه الشركات هي الفن الذي لا يسيء لأحد~

رغم هذا، ليس وكأن الجماهير بريئة. اللاعبون يعاملون الألعاب كمنتج يتم تفصيله حسب الطلب. ثم إن أُعطوا ما يريدونه يتذمرون من غياب الرؤية الفنية، وإن لم يعطهم المطور هذا ينفجرون ويغرقونه بالكراهية. هل جمهور كهذا يشجع على الانفتاح او الإبداع؟

حقاً، لا تعامله كسوق ثم تتذمر إن عامله المطور كسوق كذلك.


هو اختلافي معاكِ ان هذا مو الشكل الوحيد للتعبير عن الاعجاب او عدم الاعجاب ب منتج و غير ممكن التحكم كليا بالأمر
فحتى لو عندي قدرة ك شركة في اغلاق الاعجابات في اليوتيوب، ماذا عن التعليقات في التويتر، ماذا عن المنتديات، و وسائل اخرى.
ما أقدر امنع الأشخاص في هالمنصات بالحديث عن منتجي بشكل يضر المنتج (بالاشكال الذي ذكرتيها، مثل احتجاجهم ان اللعبة ليست كما يرغبون، او معاملة الامر ك نكتة) و هو في النهاية بيكون له التأثير على التسويق.
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
هو اختلافي معاكِ ان هذا مو الشكل الوحيد للتعبير عن الاعجاب او عدم الاعجاب ب منتج و غير ممكن التحكم كليا بالأمر
فحتى لو عندي قدرة ك شركة في اغلاق الاعجابات في اليوتيوب، ماذا عن التعليقات في التويتر، ماذا عن المنتديات، و وسائل اخرى.
ما أقدر امنع الأشخاص في هالمنصات بالحديث عن منتجي بشكل يضر المنتج (بالاشكال الذي ذكرتيها، مثل احتجاجهم ان اللعبة ليست كما يرغبون، او معاملة الامر ك نكتة) و هو في النهاية بيكون له التأثير على التسويق.

أهلاً سيسيل. إن كنت فهمت ما تحاول إيصاله, فأنت تقول بأن ما تقوم به الشركات غير مبرر لأنه غير فعال. فهو يحرم الشركة من الأثر الإيجابي لوجود الإعجابات ويظهرها بمظهر سخيف, لكنه لا يحميها حقاً. لأن الشركة لا تستطيع تقييد حرية التعبير.


أفهم نقطتك, وهي تمتلك merit. لكن أعتقد بأننا نستطيع الاتفاق على أن الأنشطة في منصات التواصل الاجتماعي العامة, في العادة, تتحلى بصفات كهذه:

- هي تكون موزعة على صفحات الأفراد. وإن جمعها هاشتاغ معين, فهي تحتاج لأن تكون حركة ضخمة للغاية كي يبرز هذا الهاشتاق.
- استثمار كتابة تويت أو بوست أكبر بكثير من استثمار إعطاء إعجاب أو dislike. هي ترتبط باسمك وبهويتك, هي كلمات تخرج منك ويمكن الرد عليها. تستطيع عمل troll account. لكن المتفرغون لهذه الدرجة أعدادهم محدودة.
- الإعجابات تكون مبعثرة وموزعة على tweets و posts متفرقة في هاشتاغس مختلفة, لا تمتلك وضوح وفعالية وقوة dislike في فيديو رسمي ومهم في يوتيوب.
- لا وجود لخيار dislike في تويتر و facebook (هل هناك بشر يستخدمونه خارج دوائر الalt-right على كل حال؟) وغيرهما.

- نقص اللايكس لتويتس الشركة لا يمتلك أثر سلبي للغاية عليها. بخلاف كون بوست رسمي منها غارق بالdislikes (ولهذا فإن reddit مثلاً منصة خطرة)
وفي النهاية, لمجتمع اللاعبين, لا منصة أخرى تضاهي youtube في شعبيتها.

- هناك نقطة كون التعليقات السلبية كثيرة (عدد التعليقات اكبر من عدد الإعجابات). هذه يمكن أن تعطي انطباع سلبي, لكن أثرها ليس بحدة غرقك بالdislikes. المتابع السطحي لن يقرأ كل رد عليك, وكثرة الردود لا تمتلك لذاتها أثر الdislikes السلبي.

يصعب أن تتأثر الشركة سلبياً بانتقادات متفرقة في السوشال ميديا, وتستطيع بحملات تسويقية وغيرها (من الأساليب الأقل بياضاً) موازنة السلبية وتهميشها. لا أعتقد بأن هنالك نشاط له أثر سلبي على الشركات أكبر من من غرق فيديو رسمي ومهم لها بالdislikes في أهم منصة إعلامية للاعبين والمهتمين بالألعاب إجمالاً. ريديت كذلك خطر, لكنه أقل خطورة من فتح الإعجابات والتعليقات في يوتيوب.


مجدداً, أعتقد بأن هناك merit لما تقوله, لكن الأمر nuanced, ولا زلت أظن بأن خطورة الhate في يوتيوب لا يضاهيها شيء.
 
التعديل الأخير:

MR Morgan

Hardcore Gamer
مع احترامي تقارن لي اوري ب ٣ العاب تعتبر من التوب ٣ العقد الماضي؟ قوية و الله جيب العاب على قدها مو الثلاثي المرعب

مو فقط في العقد الأخير .. الألعاب هذي من التوب تاريخياً ب كلام المراجعين و حتى اللاعبين مستحيل لعبة مثل اوري تكون بـ مستواهم مع إحترامي لـ عشاقها
 
التعديل الأخير:

squall leonhart

True Gamer
انا دوبي دخلت الفيديو و اللايكات و الدسلايك لسى مفعله.
 

Sami1996

True Gamer
مع احترامي تقارن لي اوري ب ٣ العاب تعتبر من التوب ٣ العقد الماضي؟ قوية و الله جيب العاب على قدها مو الثلاثي المرعب
اوري لا تقل عنهم كلهم العاب عظيمه لكن الفرق انها من مايكرو شوف استقبال جيرز كيف كان
 

Sami1996

True Gamer
ردك غير منطقي دوقك الشخصي مش الحكم هنا الالعاب اللي تتكلم عليه الافضل في سوق ومستغرب في تقيماتهم بس للنهم مش علي مزاجك

كلامي مايعني ان من ذكرت العاب خايسه هي العاب عظيمه لكن لا تخلو من العيوب عكس اوري الي كانت لعبه متكامله لولا مشاكلها التقنيه اوري لا تقل عن هالالعاب وربما تتفوق ايضا .
 

dro

Versus XIII Epic
الحمدلله.. شيء متوقع و بصراحة تعودنا على هايب فيل سبينسر المبالغ و مع ذلك ممكن يتعملوا من غلطتهم هذه و تكون لصالحهم مستقبلا لكن ما اقول الا يا رب ما يسيطرون الجيل القادم بعصر هالجمعة لأن سيطرتهم = تراجع الألعاب اليابانية و ضياعها و عدم دعمها و انتشار العاب الشوتر و هذا شيء فاكت بالنسبة لي.. خاصة ان الجيل القادم ممكن نشوف فيه معجزات يابانية غير متوقعة بأذن الله
 

belmont

Hardcore Gamer
الحمدلله.. شيء متوقع و بصراحة تعودنا على هايب فيل سبينسر المبالغ و مع ذلك ممكن يتعملوا من غلطتهم هذه و تكون لصالحهم مستقبلا لكن ما اقول الا يا رب ما يسيطرون الجيل القادم بعصر هالجمعة لأن سيطرتهم = تراجع الألعاب اليابانية و ضياعها و عدم دعمها و انتشار العاب الشوتر و هذا شيء فاكت بالنسبة لي.. خاصة ان الجيل القادم ممكن نشوف فيه معجزات يابانية غير متوقعة بأذن الله
دود..خلي الباب مسكر ولا تفتح ذا النقاش العقيم.
 

dro

Versus XIII Epic
دود..خلي الباب مسكر ولا تفتح ذا النقاش العقيم.

اعتقد فيه مشرفين ينبهوني ما اظن انها شغلتك تحدد النقاشات لكن لعيون افاتارك مو لعيونك راح نسكره و نختصره بهذه الفيديوات الي تثبت كلامي.. لما الأكس بوكس يسيطر هذه النتيجة :



لما ما يسيطر هذه النتيجة :



8659f65298dc528844eb5da0f9b7a4c9.gif
 

s3rorh

True Gamer
اعتقد فيه مشرفين ينبهوني ما اظن انها شغلتك تحدد النقاشات لكن لعيون افاتارك مو لعيونك راح نسكره و نختصره بهذه الفيديوات الي تثبت كلامي.. لما الأكس بوكس يسيطر هذه النتيجة :



لما ما يسيطر هذه النتيجة :



8659f65298dc528844eb5da0f9b7a4c9.gif


ما فهمت شدخل ايس كومبات بالموضوع ... بس جيف الجوكر ضحكني ::laugh::::laugh::::laugh::
 
  • Like
Reactions: dro

MH MD

Moderator
مشرف
الحمدلله.. شيء متوقع و بصراحة تعودنا على هايب فيل سبينسر المبالغ و مع ذلك ممكن يتعملوا من غلطتهم هذه و تكون لصالحهم مستقبلا لكن ما اقول الا يا رب ما يسيطرون الجيل القادم بعصر هالجمعة لأن سيطرتهم = تراجع الألعاب اليابانية و ضياعها و عدم دعمها و انتشار العاب الشوتر و هذا شيء فاكت بالنسبة لي.. خاصة ان الجيل القادم ممكن نشوف فيه معجزات يابانية غير متوقعة بأذن الله
اعتقد فيه مشرفين ينبهوني ما اظن انها شغلتك تحدد النقاشات لكن لعيون افاتارك مو لعيونك راح نسكره و نختصره بهذه الفيديوات الي تثبت كلامي.. لما الأكس بوكس يسيطر هذه النتيجة :



لما ما يسيطر هذه النتيجة :



8659f65298dc528844eb5da0f9b7a4c9.gif


اه يس متذكر كيف وقت ما كانت مايكروسوفت مسيطرة على السوق كانوا الشركات اليابانية متهاوية بدون روح وآرت تعبان فقط عشان يتماشى مع الغرب زي كذا

article_post_width_Ultimate-Marvel-vs-Capcom-3.jpg


maxresdefault.jpg


maxresdefault.jpg





ووقت ما سوني استحوذت على السوق هالجيل خلاص رجعت الالعاب اليابانية لقوتها وروحها وبآرت ممتاز وما يلاحق الترند والمظهر الغربي زي الجيل اللي قبله ومش شوتر

c45152b292a43c577208823ec2256246.jpg


header.jpg


maxresdefault.jpg


maxresdefault.jpg





آه كيف سلسلة فاينال فانتازي رجعت لقوتها هالجيل وروحها اليابانية بعد استحواذ سوني للسوق وعملوا كوفر للأغنية اليابانية الشهيرة stand by me




اصلا مايكروسوفت مش فالحين الا يستعرضوا ويدعموا العاب غربية خايسة، دي لعبة بالله؟


لعبة غربية خالصة فاشلة أكيد

فياه الاحسن سوني تستحوذ، نبغى نشوف المزيد من النتايج فوق اللي بسهولة تثبت ان استحواذهم وسيطرتهم على السوق أحسن ويرفع مستوى كل الالعاب اليابانية.
 

Bounty

رحمه الله
التخبط الي صار في جيل البلاي3 كان سببه سوني وليس مايكروسوفت، سوني سوت جهاز يعاقب المصممين وجهاز شبه مستحيل تطور عليه أي شي

الصناعة حالياً غير واتجهت لتتقارب مع التطوير على الPC بشكل شبه موحد وهذا سبب تواجد أغلب الألعاب اليابانية على Steam .. هالجيل ماراح يتأثر لو مسكت مايكرو زمام الأمور لأنها أصلا تشتغل على منصتين مع دعم Steam .. سنفقد بس حصريات سوني الي للأمانه ماراح اشتاقلها كثيراً لأنها مو ذوقي 100%

التخوف من مايكروسوفت ماله أي معنى، جيل البلاي3 كان كارثة على المطورين لأن التطوير عليه صعب و كان أول جيل HD وفوق هذا كله المحركات كانت لوعه حتى على ال360
 

hussien-11

Senior Content Specialist
التخبط الي صار في جيل البلاي3 كان سببه سوني وليس مايكروسوفت، سوني سوت جهاز يعاقب المصممين وجهاز شبه مستحيل تطور عليه أي شي

لو تبغى الحقيقة؟ الخلل الأكبر كان في الإدارة، و ليس حتى في الجهاز نفسه

سوني رفعت أنفها فوق الشركات اليابانية، البلايستيشن2 باع أكثر من 100 مليون جهاز، المنافسين الإكس بوكس و الغيمكيوب مش قادرين يوصلوا 20 مليون جهاز

سوني عاملت الشركات بهذه الطريقة: تبغوا ألعابكم تبيع في السوق؟ ليس لكم بديل سواي

ما ساعدتهم، ما أعطتهم حلول تطويرية، ما سوقت لهم ما نشرت ألعابهم، سحبت عليهم بالكامل لأنها شافت انها (سيطرت عليهم) و احتكرت سوق الألعاب و صارت بموقف القوي و هم في الموقف الضعيف

دائما هناك منافسة بين الشركات، حتى لما يكونوا شركاء عمل، الطرف الأقوى يفرض شروطه على الطرف الأضعف

بينما أيواتا في ننتندو و بيتر موور في مايكروسوفت كانوا يترقبوا الفرصة، و استغلوا غرور سوني خير استغلال، و سرقوا منهم كل المطورين و الشراكات السابقة

حقيقة سوني ما زالت تدفع ثمن غرورها ذلك الجيل حتى يومنا هذا، احتكارها للسوق انتهى و ثقافة الملتي-بلاتفورم صارت موجودة بقوة لأن اللاعبين اعتادوا على ظهور معظم السلاسل على معظم الأجهزة، و الشركات اعتادت على هذا أيضًا و صار مصدر دخل مهم بالنسبة لهم
 

JIN KAZAMA

True Gamer
احب اضيف كمان كسل المطور الياباني ، لما تيجي اكبر شركة يابانية تقلك صعب تسوي مدن hd هذه مالها دخل باي جهاز مسيطر ، جيل الhd كان صفعة لليابانيين جلسوا سنين عشان يخرجوا من اثرها ، مالها علاقة بمايكروسوفت ولا سوني ولا نتندو ، اذا سوني *محبة اليابان* افضل استديوهاتها واللي شايلين اجهزتها هي استديوهات غربيه


المطور الممتاز هيفرض نفسه- وفروم سوفتير مثال على ذلك -في اي وقت واي زمن
 
أعلى