hits counter

مايكروسوفت تحذف فيديو Insidexbox بسبب الديسلايكات،تحديث١:حذفوا ديسلايكات@@.

Pineapple

True Gamer
هذا دون ذكر دعم مايكرو الرائع لألعاب الاندي الجيل الماضي وهي سبب شهرتهم من الأساس! ويمكن بدون دعمهم ما كنا بنشوف طفرة العاب الاندي وشهرتهم الجيل دا اصلا! دعموا العاب سوبر ميت بوي وكانت حصرية مؤقتة لديهم وليمبو وبرايد وغيرهم الكثير من اساطير العاب الاندي، هذا وهم مسيطرين على السوق! فمش عارف ليش نجحد دا كله وكان مايكرو مالها أي فضل بسوق الالعاب ولا الالعاب الصغيرة والسينجل بلاير وكأن تأثيرها الوحيد كان الشتوتر والذوق الغربي ومدري ايش....عشان مثال ولا مثالين من مطورين فاشلين؟
ذكرتني بأيام الـ XBLA تقريباً هي المسؤولة عن ولادة سوق ألعاب الاندي.
 

Gamer Q

Banned
ذكرتني بأيام الـ XBLA تقريباً هي المسؤولة عن ولادة سوق ألعاب الاندي.
في الناس حاسة للاسف انه مايكروسوفت نجحت بالحظ الجيل الي فات ): , صح سوني كانت متخبطة في قراراتها و لكن ذا مايمنعش الشغل الي سوته مايكروسوفت في ذاك الجيل من :
_ حصر العاب الطرف الثالث زي بايوشوك 1 ( معشوقتي الابدية ❤❤ ) , ماس ايفيكت , جاد ايمباير , اوبليفيون , وغيرها الكثير ....... الخ
_ جلب محتويات حصرية من العاب طرف الثالث الضخمة من GTA IV , Cod الامر الي خلى مبيعات 360 خورافية في امريكا و بريطانيا
_ العاب اليابانية زي : لوست اوديسي ( لي ذكريات جميلة معاها ) , بلو دراغون , فاينل فانتاسي 13 ( ميجاتون الجيل السابع )
_ بزوغ نجم بعض سلاسل الكبيرة زي جيرز و الي كان نجاحها غير متوقع انذاك , و بداية سطوة فورزا
_ نجاح خدمات الاونلاين , دعم العاب الاندي
 

MH MD

Moderator
مشرف
ذكرتني بأيام الـ XBLA تقريباً هي المسؤولة عن ولادة سوق ألعاب الاندي.
أيام رائعة بحق ووسعت آفاقي بتجارب الالعاب وقتها وفتحت عيني على عالم ثاني من الألعاب، انه كان ممكن نحصل على العاب صغيرة/مصغرة بذاك الوقت وتنلعب على الكونسولز عادي كانت فكرة مبهرة لي وقتها ومستواها كان ممتاز وممتع جدا ، ومجرد وجودها كان يقدم تنوع هائل للألعاب اللي ممكن تلعبها بجهازك، لو ما ساهموا بالشيء كان غالبا ما بنشوف العاب الاندي اليوم بهالشكل والاهتمام وبتأثير الفراشة يمكن ما كنا بنشوف ستريتس اوف ريج 4 مثلا، شكرا مايكرو الشريرة ^_^
 

Gamer Q

Banned
أيام رائعة بحق ووسعت آفاقي بتجارب الالعاب وقتها وفتحت عيني على عالم ثاني من الألعاب، انه كان ممكن نحصل على العاب صغيرة/مصغرة بذاك الوقت وتنلعب على الكونسولز عادي كانت فكرة مبهرة لي وقتها ومستواها كان ممتاز وممتع جدا ، ومجرد وجودها كان يقدم تنوع هائل للألعاب اللي ممكن تلعبها بجهازك، لو ما ساهموا بالشيء كان غالبا ما بنشوف العاب الاندي اليوم بهالشكل والاهتمام وبتأثير الفراشة يمكن ما كنا بنشوف ستريتس اوف ريج 4 مثلا، شكرا مايكرو الشريرة ^_^
و لا واحد ينكر تأثير مايكروسوفت ذا على الصناعة بس للأسف ما استمر لمدة طويلة و شفنا الي شفناه
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
ما عندي خلفية عن الموضوع ، ممكن أمثلة ؟

ردي كان استغراب من الردود الي قبله وما قصروا الشباب ردوا على هالحجة الغريبة في الصفحات الي راحت.
 

VIPER0

True Gamer
ما عندي خلفية عن الموضوع ، ممكن أمثلة ؟
ملخص الرد باختصار بأن الليدر في سوق الكونسول هو اللي يوجه تنوع الألعاب بالسوق.
 

W.W.W

True Gamer
على ذكر كابكوم

انا لسه مخلص رزدنت ايفل ريميك قبل يومين ، واللعبه هذي ذكرتني قد ايش كابكوم كانت شركة عظيمة ( الان جدا ممتازه وراضي بمستواها ) كامبين طوله فوق ال١٠ ساعات ، اطول من اي جزء من اخر ثلاث اجزاء رئيسية ومحتواه اكبر كمان ، تخيل هذا الكلام عن لعبة صدرت قبل ١٨ سنة ! طبعا مش هذكر رزدنت ايفل ٤ اللي يمكن محتواها يساوي الثلاثة الاجزاء الاخيرة مجتمعه لووول


للاسف بعد ماخرجوا عباقرتهم ماعاد عندهم القدرة انهم يصنعوا العاب عملاقة زي زمان ( حاولوا مع الجزء السادس وجت على دماغهم ) والان رجعوا يضطروا يصغروا حجم العابهم عشان يطلعوها بهذا الاتقان ، مالها دخل بمين مسيطر وبالتوجه ، القصه ومافيها هي قضية قدرات وللاسف قدراتهم نزلت ( طبعا كابكوم افضل طرف ثالث في اليابان هذا الجيل ) ولا هم طول عمرهم يلاحقوا الجمهور الغربي ، ومش عاوز ابدأ اذكر الشركات اليابانية الاخرى



للامانة اكثر مطورين تحسهم مقارعين الغرب الان هم كوجيما برودكشنز وفروم سوفتوير ، وكانوا مقارعينه كمان في الجيل اللي فات ومش فارق معهم قصة مين مسيطر ، لان اللي مستواه ممتاز هيكون ممتاز اي وقت ( نتندو مثال اخر ) ، عشان كذا مش بالع قصة ربط فشل اليابانيين بسيطرة ال٣٦٠ الجيل اللي فات
حتى ريميك1 عمرها قصير في حدود ال5 ساعات لو كنت عارف وين تروح في تشبه عمر اجزاء ريميك2و3( لو كنت عارف وين تروح في )
الوحيد الي في السلسله عمر اللعبه فيه دسم وطويل فعلا هو الرابع
 

hussien-11

Senior Content Specialist
حتى ريميك1 عمرها قصير في حدود ال5 ساعات لو كنت عارف وين تروح

ما في شخص "عارف وين يروح" في ريزدنت ايفل ريميك لما يلعب اللعبة أوّل مرة أو حتى ثاني مرة

عمر اللعبة لا يُحسب بالspeed run

ريزدنت ايفل ريميك ليست لعبة طويلة جدا، لكنها ليست قصيرة أيضًا

و إن كان صحيح أن الرابع هو أدسم الأجزاء و أفضلها من جانب اللعب بشكل عام، حقيقة.
 

Veeto

True Gamer
انا احس الشركة المسيطرة هي اللي توجه السوق وين يروح، وبناء عليه المطورين يحددون مين الجمهور اللي يبون يوصلون له.

القصة ليست توجيه .. بالمعنى الحرفي للتوجيه
لكن هناك اشارات سوق .. حجم جمهور مستهدف ... وغيرها من امور

ان كان جل غالبية .. معظم الجمهور متوجه لالعاب الشوتر
كيف نتوقع تتوقع ان يتم اعطاء الضوء الاخضر للعبة بلاتفورم مثلا

هنا ياتي دور صاحب المنصة .. بتوسيع السوق
وكلام حسين مثال .. عن تجارب نينتندو او سوني

سآخذ مثال بسيط .. Level 5 .. ونجاحاتهم الكبيرة جدا في ال ds والعدس .. العاب اينزوما اليفن .. يوكاي واتش .. هل كانت لتنجح بذات النجاحات لو لم تكن على اجهزة نينتندو

ماذا حصل من صاحب المنصة .. هل ذهب ونزل جزء جديد مشابه مثلا .. بالعكس قام ونشر وروج للعبة في اوروبا وامريكا

عندي نظرية ان سبب تدهور BioWare و Bethesda هو سيطرة سوني هذا الجيل :rage:

مع مَن كانوا .. مع اي توجه .. حقوقهم التسويقية عند من ؟
اي شركة التي كانت حاملة لواء الخدمات والاونلاين الدائم ؟!

سبب تدهور الاثنين انهم اختاروا جينرات لا تناسبهم
فول اوت والعاب بايوواير العاب سينجل بلاير .. عندما غيروا توجههم فشلوا .. الاغرب .. انهم غيروها حتى عن توجه صاحب المنصة الانجح !
 

W.W.W

True Gamer
ما في شخص "عارف وين يروح" في ريزدنت ايفل ريميك لما يلعب اللعبة أوّل مرة أو حتى ثاني مرة

عمر اللعبة لا يُحسب بالspeed run

ريزدنت ايفل ريميك ليست لعبة طويلة جدا، لكنها ليست قصيرة أيضًا

و إن كان صحيح أن الرابع هو أدسم الأجزاء و أفضلها من جانب اللعب بشكل عام، حقيقة.

ما عمري لعبت رزدنت ايفل سبيد رن في حياتي , دائما العبها بأستمتاع تام >_>

الحقيقه ريميك1و2و3 العاب بعمر 5 ساعات لو طق طبلونا بيوصل 8 ساعات بالكثير لو كنت شخص تلعبهم بشكل سنوي بتلاحظ هالشي , ريميك1 لو تلعبها بأول مره بتضيع كثير وبخلي اللعبه تعمر بشكل اطول خصوصا لناس الجدد على اللعبه نفس الشي ريميك2 على شانهم بنفس الفلسفه الغاز وروحه وجيه , الريميك3 ما ينطبق عليها هالشي لانها بتوجه خطي اكثر
لمن تفكر تسوي مارثون وانت فان وتعرف هالالعاب عدل بتشوفهم بنفس العمر تماما , انا مرات اخلص الريميك1 في 4 ساعات الي هو رقم حتى اقل من ريميك2

كود فورونيكا والرابع هم الي عليهم كلام ثمين من ناحية عمر اللعبه , الرابع بذات لو تختمها مليون مره هي لعبه في حدود ال10-15 ساعه لا نقاش فيها , ايضا الخامس والسابع فيهم عمر جيد , والسادس افضلهم كلهم في العمر برغم انه اضعفهم
 

JIN KAZAMA

True Gamer
حتى ريميك1 عمرها قصير في حدود ال5 ساعات لو كنت عارف وين تروح في تشبه عمر اجزاء ريميك2و3( لو كنت عارف وين تروح في )
الوحيد الي في السلسله عمر اللعبه فيه دسم وطويل فعلا هو الرابع


ورزدنت ايفل ٢ ريميك هتخلصها بساعتين ، شفت الفرق ؟
 

W.W.W

True Gamer
ورزدنت ايفل ٢ ريميك هتخلصها بساعتين ، شفت الفرق ؟
كل الاجزاء تخلصها في ساعتين لو تلعبها سبيد رين حتى ريميك1

لكن بتلعبها على مهلك 5 ساعات
 

S30D1999

True Gamer
حتى ريميك1 عمرها قصير في حدود ال5 ساعات لو كنت عارف وين تروح في تشبه عمر اجزاء ريميك2و3( لو كنت عارف وين تروح في )
الوحيد الي في السلسله عمر اللعبه فيه دسم وطويل فعلا هو الرابع
لو بنتكلم عن الطول والدسم فالسادس هو بغض النظر عن مستواه
 

JIN KAZAMA

True Gamer
كل الاجزاء تخلصها في ساعتين لو تلعبها سبيد رين حتى ريميك1

لكن بتلعبها على مهلك 5 ساعات


لا، على مهلك هتخلص السيناريو ب٥ ساعات ع الريميك خق الجزء الثاني ، ومع الحفظ كنت اخلصه بحدود الساعتين او ثلاث ساعات، مش سبيد رن
 
أعلى