hits counter

ماريو قالاكسي اكثر لعبة منفوخة بالتاريخ !!

Sky Walker

True Gamer
في ماريو 64 كان استشكاف النجوم على عماه يعني مفتوح لك وغامض من دون تلميح مرات.
اشوف هالفلسفة التصميمية سيئة وماعمرت بشكل جيد ، سانشاين قدرت تحل هالمشكلة مع ال npcs بالمراحل اللي يعطونك تلميحات اوضح و باودسي الفريق حط نظام التلميحات عن طريق تود او الببغاء اما بالاسم او تلميح مكان التواجد.

يعني لما تقول لي "اكسر الجدار" في المرحلة الثانية في 64 .. اي جدار ؟! والمشكلة التلميح بالجدار نفسه حاطين فيه خط خفيف يكاد يكون واضح كتلميحة ::confused::

او بعضها يكون تلميح خادع: مثلا Stand Tall on the Four Pillars في مرحلة الصحرا .. لما توقف فوقهم مايصير شي ، لازم تقفز وتاخذ الفلس اللي فوقهم !

بعض النجوم ينفع معاها التلميح البسيط وبعضها يكون عبطو شبه مستحيل وممكن تحتاج guide ولا يوتيوب.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
اشوف هالفلسفة التصميمية سيئة وماعمرت بشكل جيد ، سانشاين قدرت تحل هالمشكلة مع ال npcs بالمراحل اللي يعطونك تلميحات اوضح و باودسي الفريق حط نظام التلميحات عن طريق تود او الببغاء اما بالاسم او تلميح مكان التواجد.

يعني لما تقول لي "اكسر الجدار" في المرحلة الثانية في 64 .. اي جدار ؟! والمشكلة التلميح بالجدار نفسه حاطين فيه خط خفيف يكاد يكون واضح كتلميحة ::confused::

او بعضها يكون تلميح خادع: مثلا Stand Tall on the Four Pillars في مرحلة الصحرا .. لما توقف فوقهم مايصير شي ، لازم تقفز وتاخذ الفلس اللي فوقهم !

بعض النجوم ينفع معاها التلميح البسيط وبعضها يكون عبطو شبه مستحيل وممكن تحتاج guide ولا يوتيوب.
سيئة كبيرة شوي، لا فلسفة هذاك الجيل بالألعاب أنه يخلوك تتطامر مطامرة لتكتشف شئ جديد وعادي تحصلها بالصدفة بيكون إنجاز خنفشاري بحد ذاته، ما تصدق سعادتي يوم عرفت عن طاقية الأخفاء بماريو 64 كانت لعينة بس فكرة وراه فضول.
شفت ثلاث عواميد ورى بعض شكيت فيهم، قلت ليش ما أعطيها ضربة مؤخرة؟ ضربت الأولى نزلت! قلت ماذا؟ بعدين كملت على الباقي وحسيت بسعادة غير طبيعية لأن ما أحد قالي عليها ولا كان فيه يوتيوب ولا بطيخ أكتشفتها من نفسي مع قليل من الحظ ::raz::
 

Sky Walker

True Gamer
سيئة كبيرة شوي، لا فلسفة هذاك الجيل بالألعاب أنه يخلوك تتطامر مطامرة لتكتشف شئ جديد وعادي تحصلها بالصدفة بيكون إنجاز خنفشاري بحد ذاته، ما تصدق سعادتي يوم عرفت عن طاقية الأخفاء بماريو 64 كانت لعينة بس فكرة وراه فضول.
شفت ثلاث عواميد ورى بعض شكيت فيهم، قلت ليش ما أعطيها ضربة مؤخرة؟ ضربت الأولى نزلت! قلت ماذا؟ بعدين كملت على الباقي وحسيت بسعادة غير طبيعية لأن ما أحد قالي عليها ولا كان فيه يوتيوب ولا بطيخ أكتشفتها من نفسي مع قليل من الحظ ::raz::

اذا مش سيئة فهي اوتديتد كتطبيق ببعض النجوم على الاقل زي الجدار والاهرام p: لغز القبعة الشفافة مطبقة بشكل ممتاز جدا انها حول اثارة فضول اللاعب. حاطين حاجة مغرية انك تجرب عليه الباوندنج XD تقدر تقول نفس حالة الكوروك سيدز في بريث: مافي تلميح مباشر لكن يحطوا لك حاجة تثير فضولك او ال ocd زي لما تكمل ترتيب الصخور الدائري او ترمي صخرة في الجدول وسط الصخور اللي مرتبين بشكل دائري.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
اذا مش سيئة فهي اوتديتد كتطبيق ببعض النجوم على الاقل زي الجدار والاهرام p: لغز القبعة الشفافة مطبقة بشكل ممتاز جدا انها حول اثارة فضول اللاعب. حاطين حاجة مغرية انك تجرب عليه الباوندنج XD تقدر تقول نفس حالة الكوروك سيدز في بريث: مافي تلميح مباشر لكن يحطوا لك حاجة تثير فضولك او ال ocd زي لما تكمل ترتيب الصخور الدائري او ترمي صخرة في الجدول وسط الصخور اللي مرتبين بشكل دائري.
هو أوتديتد تعتمد على نظرتنا لتطور الألعاب وألعاب ماريو كل ما تتقدم كل ما تسهل أكثر، لكن هذه الفلسفة لسى حية وترجع من جديد، يعني أنا الحين ألعب بلودبورن فيه كثير أسرار ممكن تعتبرها مستحيلة أو تحتاج تلعب اللعبة مرتين لتحصلها، بعضها استبهالي!
يعني أنا شريت اللعبة مع نسخة dlc تدري أنك علشان تلعبه لازم تموت بمنطقة معينة عند وحش معين؟ كان بسهولة ممكن يفوتني.
ولا بعضها فيه أهمية كبيرة وتخلي اللعبة حتى أسهل ولها قيمة بالقصة والخ، فمش مجرد شئ فرعي. ولا بعضها له علاقة بالنهاية الحقيقية!

الذي شايفه هذا الجيل خصوصًا مع الأندي كثير مطورين منهم بدأ يرجع لعناصر قديمة بمعايير اليوم ويدخلها من جديد، شوف هولونايت مثلًا مع نظام الخريطة التعجيزي باللعبة؟ هذه كلها متسلهمة من فلسفة صعوبة وتعقيد ألعاب nes اللي تعتبر أوتديتد اليوم.
 

Sky Walker

True Gamer
هو أوتديتد تعتمد على نظرتنا لتطور الألعاب وألعاب ماريو كل ما تتقدم كل ما تسهل أكثر، لكن هذه الفلسفة لسى حية وترجع من جديد، يعني أنا الحين ألعب بلودبورن فيه كثير أسرار ممكن تعتبرها مستحيلة أو تحتاج تلعب اللعبة مرتين لتحصلها، بعضها استبهالي!
يعني أنا شريت اللعبة مع نسخة dlc تدري أنك علشان تلعبه لازم تموت بمنطقة معينة عند وحش معين؟ كان بسهولة ممكن يفوتني.
ولا بعضها فيه أهمية كبيرة وتخلي اللعبة حتى أسهل ولها قيمة بالقصة والخ، فمش مجرد شئ فرعي. ولا بعضها له علاقة بالنهاية الحقيقية!

الذي شايفه هذا الجيل خصوصًا مع الأندي كثير مطورين منهم بدأ يرجع لعناصر قديمة بمعايير اليوم ويدخلها من جديد، شوف هولونايت مثلًا مع نظام الخريطة التعجيزي باللعبة؟ هذه كلها متسلهمة من فلسفة صعوبة وتعقيد ألعاب nes اللي تعتبر أوتديتد اليوم.
الجيمنج كله على بعضه عبارة عن اخذ ميكانيك او فلسفة اوتديتد بوقت ما وخليها مصقولة وفريش p: مايتطور الجيمنج الا كذا.

لكن فلسفة الحاجات الغامضة بشكل مبالغ فيه لازلت اشوفه حاجة مش حلوة وكثار يشتكوا منها ، كونهم يستخدموه مرة ثانية ما اشوفه شي كويس ، فكرة الدخول للدلس ببلودبورن جدا سيئة وكانت ممكن تطلع افضل من كذا. في كم حاجة ثانية بالسلسلة فيها عبط من هالناحية بس مش قد فكرة مدخل الدلس. كويس جدا ان الدلس نفسه خرافي جدا p:

ذكرتني بصحوة لينك الريميك ، كثار تفاجئوا بما فيهم انا علشان تتقدم بالقصة لازم تقص حشيشة بمكان معين ومش واضح علشان تشوف درج سري وماكان في اي تلميح حتى لو خفيف من npc او مظهري :/
 

White Soul

Pokémon Hunter
مشرف
يعني لما تقول لي "اكسر الجدار" في المرحلة الثانية في 64 .. اي جدار ؟! والمشكلة التلميح بالجدار نفسه حاطين فيه خط خفيف يكاد يكون واضح كتلميحة ::confused::
ههههه هاذي نسميها نجمة "اقذف بعيدا عن الحائط"، والي هي ترجمة حرفية سيئة جدا للتلميح لأننا وقتها ما كنا نعرف انجليزي واستعنا بالمترجم ::laugh::

هاذي كانت النجمة الوحيدة الي استخدمنا فيها guide، ظلينا عالقين فيها أشهر إذا مو سنوات بدون مبالغة وما كان فيه انترنت وقتها لكن مادري كيف أخوي لقى guide وعرف مكان النجمة..... ذكريات.

رغم أني أتفق إلى حد ما بأن فلسفة ماريو٦٤ الغامضة بزيادة outdated لكن كلام عبد الله سليم، الشعور الي يجيك لما تكتشف شيء جديد بنفسك لا يضاهى ^^

ما زالت لحظة توجيه الكاميرا لمصدر الضوء في القلعة من أكثر اللحظات الmindblowing في تاريخي مع الألعاب!
 

hussien-11

True Gamer
ههههه هاذي نسميها نجمة "اقذف بعيدا عن الحائط"، والي هي ترجمة حرفية سيئة جدا للتلميح لأننا وقتها ما كنا نعرف انجليزي واستعنا بالمترجم ::laugh::

هاذي كانت النجمة الوحيدة الي استخدمنا فيها guide، ظلينا عالقين فيها أشهر إذا مو سنوات بدون مبالغة وما كان فيه انترنت وقتها لكن مادري كيف أخوي لقى guide وعرف مكان النجمة..... ذكريات.

رغم أني أتفق إلى حد ما بأن فلسفة ماريو٦٤ الغامضة بزيادة outdated لكن كلام عبد الله سليم، الشعور الي يجيك لما تكتشف شيء جديد بنفسك لا يضاهى ^^

ما زالت لحظة توجيه الكاميرا لمصدر الضوء في القلعة من أكثر اللحظات الmindblowing في تاريخي مع الألعاب!
تبغى الصراحة؟ ماريو 64 كانت و ما زالت لعبة أسطورية و متكاملة، و لحد الآن لما ترجع لها بتحس أن فيه أشياء سوتها بشكل صحيح و حتى ماريو غالاكسي أو أوديسي على عظمتهم ما قدروا يكرروه

ما في نجمة useless في ماريو 64 زي ماريو أوديسي على سبيل المثال، أوديسي أيضًا كان فيها مشكلة في الprogression، تلعب بكينغدوم ضخمة جدًا زي Metro Kingdom، و بعدها يجيك 2 أو 3 كينغدوم underwhelming شوية في الحجم و المحتوى مقارنة فيها

لكن حتى أوديسي لعبة أسطورية و فيها أشياء كثيرة تتفوق فيها على ماريو 64 أيضًا (وجود مراحل منصات صغيرة داخل الكينغدومز مثل ماريو سانشاين، أفضل تحكم لسوبر ماريو في كل السلسلة، و الكينغدومز ككل أطول و أضخم و أفضل من مراحل ماريو 64).

كل ألعاب ماريو ثلاثية الأبعاد على تفاوت توجهها أو مستواها هي ألعاب أسطورية و 90+ بأمانة، و الاستثناء الوحيد في رأيي هو ماريو سانشاين، لعبة ننتندو الوحيدة التي شعرت أنها كانت مليئة بالقرارات التصميمية المُزعجة و غير الموفقة.
 

Sky Walker

True Gamer
كل ألعاب ماريو ثلاثية الأبعاد على تفاوت توجهها أو مستواها هي ألعاب أسطورية و 90+ بأمانة، و الاستثناء الوحيد في رأيي هو ماريو سانشاين، لعبة ننتندو الوحيدة التي شعرت أنها كانت مليئة بالقرارات التصميمية المُزعجة و غير الموفقة.
يعني كلهم العاب منفوخة الا سانشاين ::ton::
 

Golden Wind

True Gamer
لما دخلت القلعة في اوديسي وشفت الضوء لا إراديا وجهت الكاميرا له مباشرة، تفاجئت مرة لما طلعت لي نجمة! من أحلى الreferences في السلسلة 3>
الريفرينسات في أوديسي حاجة أسطورية، من جد أفضل احتفالية ممكنة لماريو ومن أفضل الألعاب اللي قدرت تلعب على وتر النوستالجيا، افضل بكثير من اسلوب مثلًا سونيك جينرينشز اللي فقط إعادة تصميم المراحل القديمة بشكل يلائم الموديرن والكلاسيك (&)
 

MH MD

Moderator
مشرف
الريفرينسات في أوديسي حاجة أسطورية، من جد أفضل احتفالية ممكنة لماريو ومن أفضل الألعاب اللي قدرت تلعب على وتر النوستالجيا، افضل بكثير من اسلوب مثلًا سونيك جينرينشز اللي فقط إعادة تصميم المراحل القديمة بشكل يلائم الموديرن والكلاسيك (&)
قاتلني بعد الصرفة.
 

slifer dragon

True Gamer
رأيي الشخصي أن ماريو غالاكسي بجزئيها أحد روائع البلاتفورمنق كعادة كل أجزاء ماريو الرئيسية.
أتفق مع صاحب الموضوع جزئياً عندما يقول البعض أنها أفضل بلاتفورمنق بالتاريخ. بالرغم من قربها لذلك لكن محتواها لا يوازي سوبر ماريو ٦٤ أو أوديسي وميكانيكياتها أقل وأكثر بساطة من اللعبتين.
 

Assassinator

Hardcore Gamer
بالنسبة لي ماريو جالاكسي وأوديسي هي ألعاب فنية بدرجة أولى، ألعاب شاعرية بدرجة عالية رغم مظهرها الطفولي، ربما لأن الطفولة هي المرحلة الأكثر خيالا وشاعرية. فيه لحظات في جالاكسي وأوديسي كانت مثيرة لمشاعري أكثر من أي لعبة أخرى واقعية وسينمائية.
 

Crash-Gang

Casual Gamer
كلهم أسوأ من بعض. راتشيت لعبة كويسة لكنها لعبة أكشن و ليست لعبة منصات

knack متواضعة

جاك لعبة متواضعة مقارنة مع ألعاب Rare التي استُلهِمت منها في الأصل مثل بانجو كازوي.

صحيح ان knack لعبة متواضعة ولكن كراش لعبة سيئة ! هذا شي مو منطقي ممكن سيئة في نظرك ولكن هذا ما يقلل من نجاحها و يكفيك ان Crash Bandicoot Warped حصلت على تقييم 91 في Metacritic وكراش بانديكوت الجزء الثاني اللي يعتبر الاكثر مبيعا وحقق 7.5 مليون نسخة مبيعا بغض النظر عن ثلاثية كراش بانديكوت اللي حققت نجاح كاسح وباعت اكثر من ١٠ مليون نسخة وتعتبر حاليا هي ثاني اكثر لعبة بلاتفورم مبيعا في الجيل الحالي بعد ماريو اوديسي ، كل هذا يثبت ان كراش بانديكوت ناجحة ومن أنجح العاب البلاتفورم على الاطلاق
 

YAHiA

العضو المصوت لCuphead
الريفرينسات في أوديسي حاجة أسطورية، من جد أفضل احتفالية ممكنة لماريو ومن أفضل الألعاب اللي قدرت تلعب على وتر النوستالجيا، افضل بكثير من اسلوب مثلًا سونيك جينرينشز اللي فقط إعادة تصميم المراحل القديمة بشكل يلائم الموديرن والكلاسيك (&)
 

hussien-11

True Gamer
كلهم أسوأ من بعض. راتشيت لعبة كويسة لكنها لعبة أكشن و ليست لعبة منصات

knack متواضعة

جاك لعبة متواضعة مقارنة مع ألعاب Rare التي استُلهِمت منها في الأصل مثل بانجو كازوي.

صحيح ان knack لعبة متواضعة ولكن كراش لعبة سيئة ! هذا شي مو منطقي ممكن سيئة في نظرك ولكن هذا ما يقلل من نجاحها و يكفيك ان Crash Bandicoot Warped حصلت على تقييم 91 في Metacritic وكراش بانديكوت الجزء الثاني اللي يعتبر الاكثر مبيعا وحقق 7.5 مليون نسخة مبيعا بغض النظر عن ثلاثية كراش بانديكوت اللي حققت نجاح كاسح وباعت اكثر من ١٠ مليون نسخة وتعتبر حاليا هي ثاني اكثر لعبة بلاتفورم مبيعا في الجيل الحالي بعد ماريو اوديسي ، كل هذا يثبت ان كراش بانديكوت ناجحة ومن أنجح العاب البلاتفورم على الاطلاق
كراش ليست من عناوين سوني.
 

LegendaryK

True Gamer
يقول المثل مايعيب الا المعيوب ومايخر الا المنقوب

عيبو على ماريو 64 بفكرة تجميع ال100 فلس ذهبي انها تكرار
ونسو ان في قالاكسي تجميع 100 فلس بنفسجي :tearsofjoy::tearsofjoy::tearsofjoy::tearsofjoy::tearsofjoy::tearsofjoy::tearsofjoy:
وياليت زي الفكرة ب64 عالاقل تجمعهم وانت مرتاح ومن اي جهة بدون قيد ولا شرط
ومفتوح لك المجال تجمعهم اي وقت تبي ومش مدرجين اصلا تحت المهام الاساسية
اما بقالاكسي محددينهم لك بكامل المرحلة موزعين ولازم تجمعهم هم بالتحديد عدا ونقدا :smile:
وبعضهم تكرار لفكرة نجمة سابقة اللهم استبدلو الطريق بفلوس بنفسجية وبعضهم محدودين بوقت ضيق جدا
والمهمة تكررت 15 مرة ب15 مرحلة غير الحسبة اللي قبل احتسبوها تكرار على اساس انها قليلة بقالاكسي
ولكن مع هالحسبة صار العدد اكبر بكثير
وبالمناسبة ايضا يوجد مهمات تكررت نفسها بالضبط مثل مهمة رمي القنابل على الاوساخ
وبعض المهمات تكررت مثل مهمة النجوم الخضر الثلاث اذا جمعتهم
ينفتح لك ثلاث مهمات مافيهم شيء مميز كلها مهمات تكررت بالسابق

انا والله ماكنت ناوي اكتب هالرد لكني اصلا مافتحت هالموضوع الا لاني قاعد العب قالاكسي هالفترة
ومما دفعني اني اكتب هالموضوع وللتو وصلت لهالمهمة (الفلوس البنفسجية) وتذكرتها
عموما انا بنظري من الاساس تكرار الفكرة مش التكرار الممل اللي تكلمت عنه بالموضوع
تكرار المهمة نفسها بحذافيرها هو المشكلة
انك تمشي على نفس الخط وتسوي نفس المهمة بالضبط من جد وجديد اللهم بصعوبة اعلى او سبيد رن وهالكلام
هذا هو الممل في قالاكسي لان المهمات اللي زي كذا كثيرة

وبما ان البعض مصرين على ان بعض المهمات اللي تكرر فيها فقط الهدف مع اختلاف التطبيق في ماريو ٦٤ انها تكرار ممل
ويقارنوه بمهمات التكرار المتطابق بالضبط لبعضه بقالاكسي خليهم يجترعو من الكاس اللي اغترفوه لنفسهم :tearsofjoy:
 
التعديل الأخير:
أعلى