hits counter

لنتحدث عن إنتكاسة الأر بي جي هذا الجيل، وهل كانت إنتكاسة ؟

Rain

True Gamer
اوه لا تذكرني! مدري كيف عجبهم الفلم الهندي اللي شافوه @@!

الظاهر الناس نست كونسبت FF الأصلي و صاروا يركزون على قوة مظهر اللعبة.....

الحين لازم نحفر حفر عشان يالله نطلع بلعبة RPG كلاسيكية جديدة

فف مالها كونسبت "اصلي" .. من الجزء الاول للثالث كان نظام ادوار مبسط.. بعدها من الجزء الرابع للتاسع جاء الATB الي هو ريل تايم ..
الجزء العاشر رجع نظام الادوار بترتيب و تنسيق اكثر..

لو تشيك على باتل سيستم فف7 مثلاً تلقاه سرييع جداً لانه ريل تايم والوحوش ما تستناك "تطقها" عشان تطقك (&)

ايضا عندك دراجون كويست لا زالت محافظة على الكلاسيكية..
 

Zixmar

True Gamer
^^ بس اللي شفناه بفف15 مختلف تماماً يارجل، ماهي آر بي جي أساساً.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
فف مالها كونسبت "اصلي" .. من الجزء الاول للثالث كان نظام ادوار مبسط.. بعدها من الجزء الرابع للتاسع جاء الATB الي هو ريل تايم ..
الجزء العاشر رجع نظام الادوار بترتيب و تنسيق اكثر..

لو تشيك على باتل سيستم فف7 مثلاً تلقاه سرييع جداً لانه ريل تايم والوحوش ما تستناك "تطقها" عشان تطقك (&)

ايضا عندك دراجون كويست لا زالت محافظة على الكلاسيكية..

فاينل فانتسي دائماً سلسلة متغيرة و متجددة و هذا جزء من حلاوتها
الجزء الخامس كان ثوري بنظام الجوبس المتقن جداً جداً، و عموما معظم أجزاء فاينل فانتسي تستعمل نظام ATB و بذلك هي ليست تعاقب أدوار بحتة ( الوحوش ما تنتظرك )
فف10 رجعت للأسلوب الكلاسيكي مع لمسة عصرية
لكن بنفس الوقت كان عندنا فاينل فانتسي تاكتكس بأسلوب مختلف كلياً، 11 كانت MMO و فف12 بنظام ATB لكن مع حركة حرة، و كرايسس كور و ديرج اوف سيربرس ألعاب أكشن آربيجي، حتى تايب زيرو كانت تجرب طرق لعب مختلفة عن المعتاد
لذلك ما أشوف مشكلة من وجود فاينل فانتسي رئيسية بنظام أكشن آربيجي، بالعكس أرحب بأي محاولة جريئة للتجديد و التغيير في السلسلة.
 

Rain

True Gamer
^^ بس اللي شفناه بفف15 مختلف تماماً يارجل، ماهي آر بي جي أساساً.

كلامك صحيح.. واتفهم ليش ما عجبكم عرض فف15 .. واضح ان الباتل سيستم مأكشن بزيادة ..

انا تفآجأت من فف12 اول ما شفت طريقة القتال ..لكن مع الوقت بديت اتقبلها ، فممكن نفس الشيء يصير معاكم في فف15.
 

Zixmar

True Gamer
كلامك صحيح.. واتفهم ليش ما عجبكم عرض فف15 .. واضح ان الباتل سيستم مأكشن بزيادة ..

انا تفآجأت من فف12 اول ما شفت طريقة القتال ..لكن مع الوقت بديت اتقبلها ، فممكن نفس الشيء يصير معاكم في فف15.

للاسف من اللي شفته أعتقد مستحيل تعجبني.

لذلك ما أشوف مشكلة من وجود فاينل فانتسي رئيسية بنظام أكشن آربيجي، بالعكس أرحب بأي محاولة جريئة للتجديد و التغيير في السلسلة.


مدري كيف تعتبر اللي شفناه تجديد فقط وليس تغيير بالكامل؟ اللي جالس اشوفه سلسلة ثانية لول،زي ماصار بريزدنت ايفل لما انتقلت من لعبة رعب الى اكشن، نفس الوضع صار هنا بالضبط اللهم من ار بي جي الى اكشن.
 

king zell

Network Director
Administrator
فاينل فانتسي دائماً سلسلة متغيرة و متجددة و هذا جزء من حلاوتها
الجزء الخامس كان ثوري بنظام الجوبس المتقن جداً جداً، و عموما معظم أجزاء فاينل فانتسي تستعمل نظام ATB و بذلك هي ليست تعاقب أدوار بحتة ( الوحوش ما تنتظرك )
فف10 رجعت للأسلوب الكلاسيكي مع لمسة عصرية
لكن بنفس الوقت كان عندنا فاينل فانتسي تاكتكس بأسلوب مختلف كلياً، 11 كانت MMO و فف12 بنظام ATB لكن مع حركة حرة، و كرايسس كور و ديرج اوف سيربرس ألعاب أكشن آربيجي، حتى تايب زيرو كانت تجرب طرق لعب مختلفة عن المعتاد
لذلك ما أشوف مشكلة من وجود فاينل فانتسي رئيسية بنظام أكشن آربيجي، بالعكس أرحب بأي محاولة جريئة للتجديد و التغيير في السلسلة.

حسين أجزاء فاينل فانتسي الرئيسية مهما تغيرت كانت تحافظ على عناصر الـRPG و طابعها الإستراتيجي في القتال

بعدين كيف تستشهد بأجزاء فرعية و كيف إنها مختلفة عالسلسلة الرئيسية، هذا موضوع مختلف، فاينل فانتسي فرسس مفروض بقت فرسس لأنها جزء فرعي مختلف

انت كأنك تقول ان ننتيندو جريئة لو حولت ماريو الرئيسية الى Mario RPG فقط لأنها جربت هالشي مع سلسلة فرعية



أتوقع إن اللي صار قرار تجاري و اختصار للوقت بتحويل فرزز الى فاينل فانتسي 15

متأكد إن سكوير تشتغل على فاينل فانتسي 16 و بتكون لعبة RPG فعليا على تراث السلسلة الأصلية


مرة ثانية جنرا الـRPG مش هو المشكلة، فاينل فانتسي 13 كانت سيئة مش لأنها RPG و لكن لأنها لعبة سيئة، و شفنا ألعاب RPG تصدر هالجيل و تنجح و تكسب ثناء النقاد بدون الحاجة لأنها تتحول الى لعبة أكشن أو تغير من هويتها
 

Sir Guts

Ryo Hazuki
الباتل سيستم فيها قريب من ني نو كوني . يمداك تحرك شخصياتك في المعركه ويمديك تسوي استراتيجات مع اخوياك .

لا تحكم على الباتل الا اذا جربته . واللعبه مافيها اي ذرة شبه من مونستر هانتر .

شفت فيديو له و ماشوف اي شبه بينه و بين ني نو كوني. على العموم بجربها بما اني متحمس للجديدة

فف مالها كونسبت "اصلي" .. من الجزء الاول للثالث كان نظام ادوار مبسط.. بعدها من الجزء الرابع للتاسع جاء الATB الي هو ريل تايم ..
الجزء العاشر رجع نظام الادوار بترتيب و تنسيق اكثر..

لو تشيك على باتل سيستم فف7 مثلاً تلقاه سرييع جداً لانه ريل تايم والوحوش ما تستناك "تطقها" عشان تطقك (&)

ايضا عندك دراجون كويست لا زالت محافظة على الكلاسيكية..

ايش؟ لا سلامة عمرك! FF طول عمرها محافظة على عناصر الـRPG فيها

كونسبت FF طول عمره كان طقني و اطقك:D

حسين أجزاء فاينل فانتسي الرئيسية مهما تغيرت كانت تحافظ على عناصر الـRPG و طابعها الإستراتيجي في القتال

رحم الله والديك!!!
 

hussien-11

Senior Content Specialist
حسين أجزاء فاينل فانتسي الرئيسية مهما تغيرت كانت تحافظ على عناصر الـRPG و طابعها الإستراتيجي في القتال

بعدين كيف تستشهد بأجزاء فرعية و كيف إنها مختلفة عالسلسلة الرئيسية، هذا موضوع مختلف، فاينل فانتسي فرسس مفروض بقت فرسس لأنها جزء فرعي مختلف

انت كأنك تقول ان ننتيندو جريئة لو حولت ماريو الرئيسية الى Mario RPG فقط لأنها جربت هالشي مع سلسلة فرعية



أتوقع إن اللي صار قرار تجاري و اختصار للوقت بتحويل فرزز الى فاينل فانتسي 15

متأكد إن سكوير تشتغل على فاينل فانتسي 16 و بتكون لعبة RPG فعليا على تراث السلسلة الأصلية


مرة ثانية جنرا الـRPG مش هو المشكلة، فاينل فانتسي 13 كانت سيئة مش لأنها RPG و لكن لأنها لعبة سيئة، و شفنا ألعاب RPG تصدر هالجيل و تنجح و تكسب ثناء النقاد بدون الحاجة لأنها تتحول الى لعبة أكشن أو تغير من هويتها

سكوير دائماً تجرب في الأجزاء الفرعية الي تطبقه في الأجزاء الرئيسية
X-2 كانت تجربة و تمهيد لـ 13
كرايسس كور و تايب-زيرو تجارب و تمهيد لفيرسس ( و فيهم روح فاينل فانتسي مع انهم نظامهم متأكشن )
الجنرا ما تغير، اللعبة أكشن آربيجي مش آربيجي بحتة، و بالتالي أكيد بيكون فيها عنصر استراتيجي و إن كان أضعف من السابق
نومورا بنفسه قال أن فيرسس رح تظل محافظة على جوهر فاينل فانتسي :::blush::: و أعتقد بكير جداً نحكم قبل ما نجرب اللعبة و نختبر نظامها القتالي يا محمد

فف13 مش لعبة سيئة، أعتبرها لعبة جيدة فقط و إن كانت أقل بكثير من مستوى الأجزاء السابقة، لكن يظل لها مميزاتها :::blush:::
عموماً أنا أشوف بأن جنرا الآربيجي الكلاسيكي فعلاً ما عاد له مكان في السوق
و هنا ما أقصد شيء مثل فف13، بل نظام تعاقب الأدوار البحت مثل لوست أوديسي، صعب جداً ينجح في الغرب على نطاق واسع حالياً.
 

FAROOS

True Gamer
شفت فيديو له و ماشوف اي شبه بينه و بين ني نو كوني. على العموم بجربها بما اني متحمس للجديدة

!

قصدي انا الاساس نفسه , عندك اوامر تختار بينها ويمداك تتحرك اثناء المعركه وموقعك ياثر على الضربات .

وانا من تجربتي للعبتين اشوف نظام زينوبليد افضل وامتع . واذا ناوي حاول تدورها في محلاتنا ممكن تلقاها في جرير بسعر حلو لانها بامازون سعرها جديده حوالي 200 دولار والمستعمله فوق 100 دولار .
 

Sir Guts

Ryo Hazuki
قصدي انا الاساس نفسه , عندك اوامر تختار بينها ويمداك تتحرك اثناء المعركه وموقعك ياثر على الضربات .

وانا من تجربتي للعبتين اشوف نظام زينوبليد افضل وامتع . واذا ناوي حاول تدورها في محلاتنا ممكن تلقاها في جرير بسعر حلو لانها بامازون سعرها جديده حوالي 200 دولار والمستعمله فوق 100 دولار .

ماعليك اللعبة موجودة في مكان قريب من بيتنا p:
 

www

Banned
الحين الي أشتاق لنظام طقني وأطقك زي فف10

أنتم تقصدون زي العاشر بضبط ؟ لان خبري فف13 كانت نفس الشي , لكن الفرق ان فف10 يخليك تأخذ راحتك لتفكير والتخطيط

اذا هذا الي تقصدونه , فأنا معاكم :(

عموما انا نوب في الار بي جي , بحسب نوبيتي ما احس ان فف12و13 ار بي جي اصلا , ما فهمت ليش هم أر بي جي اذا كانوا يهجموك بدون تخطيط (&)
 

Zixmar

True Gamer
اللي أتمناه حرفياً ان فف15 تفشل فشل ذريع وفف10 الريميك تبيع مبيعات حلوه، عشان سكوير ترجع مثل مانعرفها وماتسوي ألعاب أكشن(&)
 

Sage

True Gamer
"آر بي جي" معناها و تعريفها واسع, مو شرط الار بي جي يحتوي turn-based combat و مو شرط انه يكون ياباني و مو شرط "طقني و اطقك", آر بي جي (بألعاب الفيديو) يعني انك تتقمص شخصيه اخرى, شخصيه خياليه, و تبنيها بنفسك و على راحتك بدون قيود. هالشي ينطبق على العاب كثيره جدا, لكن في العاب تنبني على هالمنطق و في العاب تاخذ عناصر و تستخدمهم عشان تصير اللعبه افضل, و هالشي مو غلط. اغلب الالعاب تسوي هالحركه و بدونها ما كنا راح نشوف character upgrading.

لذلك لما تيي تقول انه ما كان في العاب ار بي جي كثير هالجيل هذا غلط. عندك الـWRPG (و اللي قال انه الار بي جي الغربي مو ار بي جي حقيقي, ترا حقيقي جدا.) بالنسبه لي هو التعريف الفعلي للار بي جي في العاب الفيديو. شوف العاب مثل سلاسل Elder Scrolls و Souls و Fallout و Mass Effect و The Witcher, كلها العاب تلعب فيها بشخصيات خياليه و تبنيها و تطورها على راحتك.. و هالشي هو "تقمص الادوار."

بالنسبه لي ماكو شي اسمه انتكاسة الار بي جي, الار بي جي كان دائما موجود و راح يظل موجود, لكن الفرق الوحيد هو انه الجيل الماضي كان الآر بي جي الياباني هو السائد, و هالجيل الغربي هو السائد. و السبب انه المطورين اليابانيين (خاصة سكوير انيكس) قاموا يخرفون.
 

Sir Guts

Ryo Hazuki
اللي أتمناه حرفياً ان فف15 تفشل فشل ذريع وفف10 الريميك تبيع مبيعات حلوه، عشان سكوير ترجع مثل مانعرفها وماتسوي ألعاب أكشن(&)

انسى. هذا اللي يبيه "السوق الجديد" المخيس مع احترامي للجميع
 

ryo hazuki

True Gamer
بداية الجيل انا انضممت لمحبين ال rpg مع اوبليفيان و شلة العاب ال 360 ال jrpg و كانت كمية العاب من الطراز الاول استمتعت فيهم لكن بعدها وقف السوق ووقف الدعم و تحطمت امالي
 

Mute City

True Gamer
انا دايما ابحث عن باتل سيستم متقن واستراتيجي , بغض النظر كان اكشن او تعاقب ادوار
احتاج جرعه ار بي جي كل فتره
 

Raulioo

Tarnished
انا دايما ابحث عن باتل سيستم متقن واستراتيجي , بغض النظر كان اكشن او تعاقب ادوار
احتاج جرعه ار بي جي كل فتره
العب YS oath of felaghana وادعولي..توي خاتمها، وبحط مراجعة لها..بس مبدأيا، يبدو انها صارت من سلسلاتي المفضلة اذا باقي الاجزاء كانوا على نفس المستوى المبهر :(
 
أعلى