Tia
ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
أسدلوا الستار على تطوير سايبربنك2077 بالكامل مع صدور اضافة فانتوم ليبرتي نهاية العام الماضي، الاضافة باعت خمسة ملايين مرة الذي يجعل ربع مُلاك اللعبة يمتلكوا الاضافة وهو بلا شك عدد ضخم جداً في ظرف اقل من ست أشهر!
سايبربنك2077 باعت 25 مليون نسخة وسلسلة ويتشر التريلوجي باعت فوق 75 مليون نسخة. رسمياً سيدي بروجكت ريد تجاوز مية مليون نسخة مباعة لكافة العابه.
سنة 2023 هي ثاني افضل سنة ربحية في تاريخ الاستوديو.
أغلبية مجهودات الفريق حالياً مرتكزة على مشروع Polaris مدخل ويتشر القادم وبداية التريلوجي الجديدة، الفريق الي يتشغل عليه يتجاوز 400 مطور واللعبة حالياً في مرحلة بري-برودكشن.
ايضاً تلاحظون مشروع Sirius لعبة ويتشر الـ multiplayer من تطوير فريق Molasses Flood studio الامريكي الي استحوذ عليه سيدي بروكت قبل سنتين في مرحلة بري-برودكشن، كان في مرحلة التطوير قبل فترة لكن المشروع صار له reboot واعادوا العمل عليه السنة الماضية.
بالنسبة لريميك ويتشر1 فاللعبة في مرحلة الكونسبت قبل البري-برودكشن حتى، Fool’s Theory الفريق خلف الريميك توه اصدر لعبته The Thaumaturge قبل شهرين فمنطقي ان لسه في بداية مشروع الريميك وربما ما نشوفه الا بعد فترة طويلة.
سيكول سايبربنك2077 بالاسم الرمزي اوريون ايضاً في مرحلة الكونسبت وراح يتطور في استوديو بوسطن بقيادة مخرج اضافة فانتوم ليبرتي، اعلنوا مؤخراً انضمام نخبة من مطورين يوبيسوفت وامازون وبايووير لفريق سيدي بروجكت بوسطن.
فيه مشروع ثالث راح يكون نيو ايبي اسمه Hader في مرحلة اولية جداً من التطوير.
ثلاثة مشاريع تطور داخلياً بالتوازي مع بعض في استوديوهات سيدي بروجكت ومشروعين اثنين يتطوروا خارجياً عند استديوهات طرف ثاني بدعم سيدي بروجكت.
رسم بياني يبين توزيع فريق سيدي بروجكن ريد على مشاريعه المختلفة
مثل ما تشوفون 64% من عدد الفريق يشتغل على لعبة ويتشر الجديدة Polaris ومعطينها الاولوية القصوى.
هناك ايضاً مشروع فلم واقعي بالتعاون مع Anonymous content احد استديوهات هوليود لسايبربنك2077 وايضاً فلم انميتيد لويتشر راح يصدر في 2025