FANTASTIC DREAM
True Gamer
بالنسبة لأي لاعب محتار هل الألعاب المستقلة اللي بيشتريها بتعجبه أو لا...
لازم أول شيء تنظر للألعاب اللي حبيتها من قبل، و تحاول تلقى أي شيء مشترك بينهم.
- بالنسبة ل @aboooood
ثلاث من الألعاب اللي إنت صرحت بإنك حبيتها هي ميترويد فينيا، فلذلك غالباً لعبة axiom verge بتعجبك. إبحث عن ألعاب الميترويد فينيا اللي أخذت تقاييم جيدة و ما لعبتها.
- مقدار الصعوبة المثالي لك مهم ، لكن من الإستحالة إنك تقدر تقيسه بالكامل قبل لعبك للعبة، صحيح، لكن تقدر تعرف قرارات تصميمة معينة بخصوصها.
الأشياء اللي لازم تبحث عنها من ناحية الصعوبة في عروض الجيمبلاي للعبة اللي ناوي تشتريها هو:
1- إيش العقاب اللي تفرضه علي اللعبة لما أموت؟ حاول تحدد حد العقاب الأعلى المناسب لك.
من بين كل الألعاب اللي ذكرها @aboooood، العقاب هو العودة لنقطة تخزين قريبة قبل التحدي، و تختلف درجات هذي المسافة، و أبعدهم هولو نايت.
هل اللعبة تعاقبك بإنك تخسر items تضطر تجمعها من جديد كل مرة تخسر مثل حالة ديمون سولز أو ألعاب الروجيو لايك؟
هل اللعبة تعاقبك بخسارة "كل تقدمك" في اللعبة حتى لو وصلت المرحلة الأخيرة؟
هل اللعبة تعاقبك بإنها ترجعك للنقطة نفسها لكن في حالة أضعف ، بشكل... فرصتك في النجاة أصبحت ليست متساوية مع قبل؟
هل اللعبة تعاقبك بخسارة أحد شخصياتك بشكل دائم؟
2- هل اللعبة شبيهة بتجارب سابقة لك؟!
كل ألعاب @aboooood هي 2 دي ميترويد فينيا، تحتوي على كومبات أعمق من العاب ريترو قديمة حتى، لكن يتفقون في بساطة القوانين و التحكم.
مثال: حتى لو إنك جربت ألعاب هاك أند سلاش من قبل، لو كانت هذي أول تجربة لك مع سلسلة سولز، لا تستطيع نقل ما تعلمته من بايونيتا لدارك سولز.
مثال 2: أنا لعبت ألعاب أربجي يابانية إحتوت على نظام قتال تيرن بيزد من قبل، لكن لعبت داركست دانجن ، و كان علي تعلم أشياء كثير جديدة في اللعبة لإنها مختلفة جداً عنهم.
شوف الألعاب اللي كانت لك تجربة شبيهة سابقة لها ، بحيث تستطيع نقل ما تعلمته منهم و تحصل على تجربة متيقن أكثر من إنك بتستمتع فيها.
- كيف تكافئك اللعبة؟
أنا إختياراتي في الميترويد فينيا جداً مشابهة لعبود.
لازم نأخذ في الإعتبار ، كيف الألعاب هذي تكافئك لما تنهي منطقة أو تنهي زعيم، تكافئك بقدرات جديدة و أحياناً طرق جديدة لهزيمة الأعداء. من حيث لا تتوقع.
أنا ما ترضيني فقط الexperince points في العاب الأربجي لما اخلص task... لازم أشوف إن بتنفيذي لهذا الtask أنا حققت تقدم نحو هدف، هذا أولاً.
ثانياً، أحب أن تكافئني اللعبة بشيء أنا لم أتوقعه، لذلك الفضول في إيش ممكن أحصل في أخر مهمة أو تحدي أو منطقة يدفعني، و يجب أن يكون مهتم.
إذا كنت تحب هذا الشيء في ألعاب الميترويد فينيا، حاول أن تبحث عنه في ألعاب بأصناف أخرى. فيه نظام صغير مشابه له في سلسلة دراجون كويست مع 1 و 8، لما ترفع مستوياتك في اللعبة اللعبة بتكافئك بقدرات جديدة لم تخترها و لن تتوقعها. ممكن يغير تجربتك لبعض الالعاب أن اللعبة تكافئك بقدرات و أدوات جديدة كل ما تقدمت.
على فكرة، أنا ممكن أشعر إن اللعبة تكافئني بدون ما تعطيني مكافئات مادية بعد كل مهمة... لو رأيت أني competent في اللعبة. مثلاً، لو كنت أحقق المهمات و التحديات بدون أي خسارة لفترة طويلة، أنتقل من مهمة إلى مهمة بدون أن أخسر ، ومع كون اللعبة ليست سهلة، و هذا دليل على كفائتي بها... هذا قد يحملني لإنهاء اللعبة و الإستمتاع فيها أكثر.
-
أنا أشعر بالغضب و الإحباط بسهولة حينما ألعب لعبة إجبارياً بالpermadeath. "عندما أخسر كل تقدمي حتى الذي فزت به، عندما أموت"، ما عندي الإصرار الكافي لألعاب الروجيو.
الحد الأعلى للعقاب الذي أجيد اللعب معه هو عندما أرجع نقطة بعيدة قبل التحدي مثل حالة هولو نايت و فار كراي 2. و اللعبة تبقى في تحدياتها صعبة و تحتاج تركيز و قرارات جيدة.
التقدم في اللعبة يضل صعب، و ما عندي مشكلة مع تمديد وقت القتال مع الزعماء أو تمديد الوقت ما بين الcheck point ، لكن على أن اللعبة لا تقدم شروط أصعب من ذلك للتقدم.
كل اللي كتبته هنا ، قكرت فيه من قبل ما أشتري steamworld dig 2 و grow home و لعبة روجيو لايك معهم، 2 شريتهم بناءاً على ملاحظاتي هنا، و الأخيرة ك تجربة.
steamworld dig 2 و grow home إستمتعت فيهم.
لعبة الروجيو لايك؟
لا، لإن التقدم فيها كانت شروطه أصعب، اللعبة كانت تسحب مني كل ما كسبته في الrun تاركتني بلا تقدم لفترة طويلة... و لم أشعر لمرة واحدة بإني جيد فيها مهما حاولت.
لازم أول شيء تنظر للألعاب اللي حبيتها من قبل، و تحاول تلقى أي شيء مشترك بينهم.
- بالنسبة ل @aboooood
ثلاث من الألعاب اللي إنت صرحت بإنك حبيتها هي ميترويد فينيا، فلذلك غالباً لعبة axiom verge بتعجبك. إبحث عن ألعاب الميترويد فينيا اللي أخذت تقاييم جيدة و ما لعبتها.
- مقدار الصعوبة المثالي لك مهم ، لكن من الإستحالة إنك تقدر تقيسه بالكامل قبل لعبك للعبة، صحيح، لكن تقدر تعرف قرارات تصميمة معينة بخصوصها.
الأشياء اللي لازم تبحث عنها من ناحية الصعوبة في عروض الجيمبلاي للعبة اللي ناوي تشتريها هو:
1- إيش العقاب اللي تفرضه علي اللعبة لما أموت؟ حاول تحدد حد العقاب الأعلى المناسب لك.
من بين كل الألعاب اللي ذكرها @aboooood، العقاب هو العودة لنقطة تخزين قريبة قبل التحدي، و تختلف درجات هذي المسافة، و أبعدهم هولو نايت.
هل اللعبة تعاقبك بإنك تخسر items تضطر تجمعها من جديد كل مرة تخسر مثل حالة ديمون سولز أو ألعاب الروجيو لايك؟
هل اللعبة تعاقبك بخسارة "كل تقدمك" في اللعبة حتى لو وصلت المرحلة الأخيرة؟
هل اللعبة تعاقبك بإنها ترجعك للنقطة نفسها لكن في حالة أضعف ، بشكل... فرصتك في النجاة أصبحت ليست متساوية مع قبل؟
هل اللعبة تعاقبك بخسارة أحد شخصياتك بشكل دائم؟
2- هل اللعبة شبيهة بتجارب سابقة لك؟!
كل ألعاب @aboooood هي 2 دي ميترويد فينيا، تحتوي على كومبات أعمق من العاب ريترو قديمة حتى، لكن يتفقون في بساطة القوانين و التحكم.
مثال: حتى لو إنك جربت ألعاب هاك أند سلاش من قبل، لو كانت هذي أول تجربة لك مع سلسلة سولز، لا تستطيع نقل ما تعلمته من بايونيتا لدارك سولز.
مثال 2: أنا لعبت ألعاب أربجي يابانية إحتوت على نظام قتال تيرن بيزد من قبل، لكن لعبت داركست دانجن ، و كان علي تعلم أشياء كثير جديدة في اللعبة لإنها مختلفة جداً عنهم.
شوف الألعاب اللي كانت لك تجربة شبيهة سابقة لها ، بحيث تستطيع نقل ما تعلمته منهم و تحصل على تجربة متيقن أكثر من إنك بتستمتع فيها.
- كيف تكافئك اللعبة؟
أنا إختياراتي في الميترويد فينيا جداً مشابهة لعبود.
لازم نأخذ في الإعتبار ، كيف الألعاب هذي تكافئك لما تنهي منطقة أو تنهي زعيم، تكافئك بقدرات جديدة و أحياناً طرق جديدة لهزيمة الأعداء. من حيث لا تتوقع.
أنا ما ترضيني فقط الexperince points في العاب الأربجي لما اخلص task... لازم أشوف إن بتنفيذي لهذا الtask أنا حققت تقدم نحو هدف، هذا أولاً.
ثانياً، أحب أن تكافئني اللعبة بشيء أنا لم أتوقعه، لذلك الفضول في إيش ممكن أحصل في أخر مهمة أو تحدي أو منطقة يدفعني، و يجب أن يكون مهتم.
إذا كنت تحب هذا الشيء في ألعاب الميترويد فينيا، حاول أن تبحث عنه في ألعاب بأصناف أخرى. فيه نظام صغير مشابه له في سلسلة دراجون كويست مع 1 و 8، لما ترفع مستوياتك في اللعبة اللعبة بتكافئك بقدرات جديدة لم تخترها و لن تتوقعها. ممكن يغير تجربتك لبعض الالعاب أن اللعبة تكافئك بقدرات و أدوات جديدة كل ما تقدمت.
على فكرة، أنا ممكن أشعر إن اللعبة تكافئني بدون ما تعطيني مكافئات مادية بعد كل مهمة... لو رأيت أني competent في اللعبة. مثلاً، لو كنت أحقق المهمات و التحديات بدون أي خسارة لفترة طويلة، أنتقل من مهمة إلى مهمة بدون أن أخسر ، ومع كون اللعبة ليست سهلة، و هذا دليل على كفائتي بها... هذا قد يحملني لإنهاء اللعبة و الإستمتاع فيها أكثر.
-
أنا أشعر بالغضب و الإحباط بسهولة حينما ألعب لعبة إجبارياً بالpermadeath. "عندما أخسر كل تقدمي حتى الذي فزت به، عندما أموت"، ما عندي الإصرار الكافي لألعاب الروجيو.
الحد الأعلى للعقاب الذي أجيد اللعب معه هو عندما أرجع نقطة بعيدة قبل التحدي مثل حالة هولو نايت و فار كراي 2. و اللعبة تبقى في تحدياتها صعبة و تحتاج تركيز و قرارات جيدة.
التقدم في اللعبة يضل صعب، و ما عندي مشكلة مع تمديد وقت القتال مع الزعماء أو تمديد الوقت ما بين الcheck point ، لكن على أن اللعبة لا تقدم شروط أصعب من ذلك للتقدم.
كل اللي كتبته هنا ، قكرت فيه من قبل ما أشتري steamworld dig 2 و grow home و لعبة روجيو لايك معهم، 2 شريتهم بناءاً على ملاحظاتي هنا، و الأخيرة ك تجربة.
steamworld dig 2 و grow home إستمتعت فيهم.
لعبة الروجيو لايك؟
لا، لإن التقدم فيها كانت شروطه أصعب، اللعبة كانت تسحب مني كل ما كسبته في الrun تاركتني بلا تقدم لفترة طويلة... و لم أشعر لمرة واحدة بإني جيد فيها مهما حاولت.