hits counter

الموضوع الرسمي لـ Sekiro: Shadows Die Twice | إنتقام ابن البومة!

هل بوس Genichiro Ashina صعب جدا ولا انا نوب ؟

تقريبا مت عنده 20 مرة ورغم اني حفظت كل تحركاته بس الجزء الاخير له صعوبته مبالغ فيها وما يعطيك مجال تتحرك فيه ::confused::
الفيز الاخير اسهل بوايد..حياته اقل و بسرعة تروم تكسر البوستشر..
خلك لاصق فيه بس و لا تعطيه فرصة..انتبه بس من الضربات الحمرا..

عشان تستغل الصاعقة..اول ما يطلقها انقز و خلصها تصيبك..و على طول اضغط R1..راح تاخذ دمج بسيط جدا، بس بالمقابل راح ترجعها له و راح ياخذ دمج عالي و يصير له ستن بمكانه لكم ثانية..
 

titanfall

Isshin, the Kensei
ما صدقت أن أخيراً قدرت ألعب بعد حوالي شهرين من الظروف الصعبة إلي حرمتني من لعب ألعاب مرتبقة بشدة عندي في وقت إطلاقها، أول ما إتيحت لي الفرصة بدأت في سيكيرو بدون تفكير! أكثر لعبة مرتقبة عندي هالسنة!

لعبت اليوم (تقنياً أمس متواصل إلى اليوم) 6 ساعات بدون ما أحس مع أن كنت مخطط العب ساعتين فقط، ال tutorial كانت طويلة عكس ألعاب فروم سوفت السابقة، إما أن يكون بطلب من أكتيفجن او ان الفريق شاف ان في حاجة كبيرة له بحكم إختلافها الكبير عن ألعابهم السابقة، و اللعبة فعلاً جداً مختلفة و حتى بعد ال 6 ساعات لا زلت مو قادر أتأقلم مع نظام اللعب و ما فهمت كل شيء بشكل كافي، ناهيك عن أني لا زلت ارتكب خطأ لعبها كلعبة سولز و حتى استخدم أزرار متعود عليها من ألعاب السولز، و لعبها كلعبة سولز او كبلودبورن خطأ كبير لأن نظامها مختلف جدرياً و يتم معاقبتك بسرعة لما ترتكب حركة واحدة خاطئة

نظام العقوبة يمكن يكون الأقسى بين كل ألعاب فروم سوفت، و إلي يرفع الصعوبة أن نظام القتال السريع ما يعطيك فرصة تخطأ في أي حركة، في المقابل اللعبة توازن الصعوبة مع نظام العودة للحياة و خيارات التخفي و إلخ.. نظام القتال أسرع حتى من بلودبورن و اقل تسامحاً مع الأخطاء! بإختصار لما أتكلم عن الصعوبات إلي قاعد أواجهها في التأقلم مع نظام اللعب ف ما بخلص، لكن قاعد احقق تقدم في التأقلم معه و الأهم إني جداً مستمتع فيه و احس بشعور إنجاز كلما تعلمت شيء جديد فيه، بالمناسبة الأوست في اللعبة عظيم!

حالياً وصلت إلى
حالياً في المنطقة الي من ذكريات البطل، تدخلها بعد ما تطق الجرس عند البوذا

هالمنطقة جداً صعبة و تصميمها معقد و مليانة أعداء، الزعيم الأول هو صياد الشينوبي، الصعب فيه ان معه أعداء صغار و عنده ضربات صعب صدها، لكن سويت حركة خبيثة حتى اقضي عليه، اول خطوة هو تسللت للساحة المتواجد فيها الزعيم و بعدين نزلت له و تسللت في العشب و انتظرت الفرصة حتى أوجه له ضربة قاضية مفاجأة، طبعاً هو عنده عداد لضربتين قاضية (death blows) ف بهذا يكون راحت منه وحدة و هربت لأن الوضع صار ان كل الأعداء في الساحة اكتشفوا مكاني، أخفيت نفسي فوق البرج الي في ساحة القتال نفسها و انتظرت حتى كل الأعداء يوقفوا البحث عني، طبعاً كلهم وقفوا البحث ما عدا الزعيم الي ظل قريب من البرج و الي يعني ان بعيد نسبياً عن باقي الأعداء، ف نزلت اليه و ضربته ضربات سريعة متتالية و ما عطيته فرصة و قبل ما يوصل باقي الأعداء وجهت له الضربة القاضية الثانية لول

حالياً وصلت إلى الوغد جوزو! الموجود في نفس المنطقة تلاقيه بعد القصر المحترق، هذا وحش حقيقي خلاني أوصل لحدود مهاراتي في اللعبة و رغم هذا ما قدرت أخليه يطيح على ركبته و لا مرة! كأني اضرب في جدار ضخم و ضرباته في المقابل اغلبها تقضي عليي بضربة واحدة! إلى الحين صوت التصادم العنيف لسيفي مع سيفه يتكرر في عقلي ::confused:: هالمعركة متطلبة بشكل غير طبيعي! اقصد تحتاج رد فعل للضربات سريع جداً و بدون خطأ واحد، لما اقدر أتعود على أسلوب قتاله 100% بعدين راح تكون عندي فرصة اقتله، في محارب يقدم مساعدة أخليه يقاتل المحاربين العاديين و و استدرج جوزو للبحيرة عشان اقدر اقاتله واحد ضد واحد، بعدين بحاول اكثر وياه او برجع له لاحقاً لما اطور مهاراتي و اطور الشخصية

كلمة نهائية، حتى بالنسبة للعبة من ميازاكي، اللعبة غريبة جداً (in a good way) و الأصعب بين ألعابه، لكن كل شيء شفته و لعبته منها يثبت أنها لعبة عبقرية و عظيمة أخرى من ميازاكي.
 

Sonata

<span class="usertitle" style=" display: inlin
هل بوس Genichiro Ashina صعب جدا ولا انا نوب ؟

تقريبا مت عنده 20 مرة ورغم اني حفظت كل تحركاته بس الجزء الاخير له صعوبته مبالغ فيها وما يعطيك مجال تتحرك فيه ::confused::
ماحد نوب، المهارة دائمًا تُبنى على مقولة المحاولة والفشل، حتى تتعلم من أخطائك ولا تكررها من جديد. نصيحتي لك إنك ما تقاتله إلا لما تخلص من منطقة hirata estate وتحاول تهزم جميع الميني بوسز، بحيث تجمع أكبر قدر من القورد سيدز والبريير بيدز اللي يعطيك إياها الميني بوسز عشان ترفع عداد الڤايتالتي والبوستشر، وكمان فيه مهارات تقدر تطورها بالسكِل بوينتس راح تفيدك مثل المهارة اللي تزيد من ضرر البوستشر ضد السيافين أمثال جينيتشيرو. غير ذلك حاول تحفظ حركاته وتتفادى وتعمل ديفلكت، خاصةً الديفلكت ينفع معاه أكثر شي.
 
التعديل الأخير:
رجعت العب اللعبة وفي البلي ثرو الثالث وهالمرة قررت اصعبها بال charm
ذا قتالي ضد جينشرو

جرب الDemon Bell المرة الجاية مع التشارم. ناوي على التحدي هذا في البلايثرو الثالث

مازلت في البلايثرو الثاني وصلت
Fountainhead Palace وقفت عند اول استراحة. بس قبلها قتال البومة كان رهيب الشايب,يستخدم سكيلز مثل الي عندي لما يرمي الشوريكن وبعدها ضربة السيف!! . بعدين ياخي العجوز هذا خبيث يسوي فيها انه خلاص استسلم وتلاقيه بسرعة البرق جاي يطعني او اللقطة مع قتال ايما سوى فيها انه عيب يقاتل البنت ولما جلس رماها بشوريكن ::laugh::
البومة , ليدي بترفلاي و العجوز ايسشن فروم سوفت يعرفوا كيف يصمموا شخصيات شياب باد $$@

ايش اخبار الDLC !!! اذا في اتمنى تكون شخصية
Tomoe متواجدة ونقاتلها بما انها مدربة جينشيرو من الي فهمته
 
جرب الDemon Bell المرة الجاية مع التشارم. ناوي على التحدي هذا في البلايثرو الثالث
مخطط على ذا الشيء في البلاي ثرو الرابع ان شاء الله


قتال البومة عندي افضل قتال باللعبة ومن افضل قتالات فروم سوفتير بشكل عام
مساوي لك في كل شيء تستخدمه وكل حركة تستخدمه يعملها
فاير كراكر ؟ عنده
شادو راش ؟يستخدمها
فالوا اتاك بعد الشوركين ؟ كمان يستخدمها
ميكيري ؟ حتى يستخدمها

تحس فعلا انك تقاتل مدربك دام كل حركاتك هو يستخدمها
 
ماحد نوب، المهارة دائمًا تُبنى على مقولة المحاولة والفشل، حتى تتعلم من أخطائك ولا تكررها من جديد. نصيحتي لك إنك ما تقاتله إلا لما تخلص من منطقة hirata estate وتحاول تهزم جميع الميني بوسز، بحيث تجمع أكبر قدر من الهيلنق قوردز والبذور اللي يعطيك إياها الميني بوسز عشان ترفع عداد الڤايتالتي والبوستشر، وكمان فيه مهارات تقدر تطورها بالسكِل بوينتس راح تفيدك مثل المهارة اللي تزيد من ضرر البوستشر ضد السيافين أمثال جينيتشيرو. غير ذلك حاول تحفظ حركاته وتتفادى وتعمل ديفلكت، خاصةً الديفلكت ينفع معاه أكثر شي.
ايه خلاص اخيرا هزمته اليوم بعد معاناة طويلة

مدري وش بسوي عند باقي البوسيز اذا ثالث بوس طولت عنده كذا
 
ايه خلاص اخيرا هزمته اليوم بعد معاناة طويلة

مدري وش بسوي عند باقي البوسيز اذا ثالث بوس طولت عنده كذا

أنا طوّلت عنده وغالباً أكثر منك ومت لين ما قدرت أعد، وفالنهاية لعبت اللعبة عالبلس والبلس 2 اللي هو أصعب وكانت جداً سهلة بعد ما تعودت. قانون اللعبة باختصار اضرب الزعيم لين يسوي deflect وإذا هو سوا ديفلكت على طول حول دفاع وصد واعكس جميع هجماته (احفظ كم هجمة يسوي) وبعدها على طول ارجع اضرب لين يسوي ديفلكت مرة ثانية وكذا..


لما يطلع شعار أحمر الضربات هذه ما تنصد بس غالباً تجوازها جداً سهل وما تخرج من شيئين:
الـThrust: لما يهجم عبر طعنة مباشرة وهذه بسيطة تفادى تجاهه ولازم تكون مفعل الـmikkiri counter وراح تعاقبه بشكل لذيذ ويزيد عداد الposture عنده.
الـsweep: لما يلوح بسلاحه وهذه جداً بسيطة برضه.. اقفز، ولو كنت فوق البوس اقفز مرة ثانية وراح تسوي stomp وبرضه الposture حقه راح يتضرر.

طبعاً حاول تجمع الـprayer seeds عشان تزود الهيلث بار. الإستراتيجية تقدر تقول أساس سيكيرو، حاول ما تشرد وخلي لعبك اندفاعي واللعبة راح تتسهل.
 
احس في سيكيرو مستحيل تهزم بوس من اول محاولة لازم تنجلد عنده اكثر من مرة بعدها تهزمه بينما في بلودبورن وخاصة في دارك سولز كثير من البوسيز هزمتهم من اول محاولة
 
احس في سيكيرو مستحيل تهزم بوس من اول محاولة لازم تنجلد عنده اكثر من مرة بعدها تهزمه بينما في بلودبورن وخاصة في دارك سولز كثير من البوسيز هزمتهم من اول محاولة
ذكرتني جدا في ديمونز سولز .. لانها كانت شي جديد ومو متعودين عليه فكنا نموت عند كل البوسيس لين نعرف لهم.

سكيرو نفس الشي لانها شي جديد وبذات اغلب الناس تلعبها على انها سولز وماخذينا على القتال الجديد فجذي نموت لين نتعود.
 
احس في سيكيرو مستحيل تهزم بوس من اول محاولة لازم تنجلد عنده اكثر من مرة بعدها تهزمه بينما في بلودبورن وخاصة في دارك سولز كثير من البوسيز هزمتهم من اول محاولة
بسيكيرو اللاعب مقيد بحركات محددة يجب أن يطبقها مع كل حركة يقوم بها البوس بتوقيت دقيق محدد، يعني يجب أن تحفظ حركاته أولاً و تبقى تجرب الحلول التي تنفع مع كل حركة ثانياً.
بدارك سولز الـdodge يجعلك تتفادى أي هجمة حتى و لو أنت تواجه البوس أول مرة، بسبب أن التفادي ينفع مع أغلب هجمات البوسز و يجعلك invincible، تحس قتالات البوسز بالسولز بورن أكثر انفتاحية من سيكيرو و أسهل.
 

titanfall

Isshin, the Kensei
اوكي إستسلمت و تركت المنطقة و رجعت لطريقي السابق، يبدو أني دخلتها بشكل جداً مبكر

الحين رجعت لمساري السابق و وصلت إلى :
هزمت ال Chained Orge و تجاوزت الأفعى العملاقة و وصلت إلى بوابة القلعة و تحديداً المعركة مع جينوبو (أحتاج أتأكد من الإسم لما أشغلها بعدين لأني مو متأكد لول)، المحارب على الخيل و هو شفناه في عروض اللعبة و من المعارك إلي كنت اتطلع لها من شفت التريلر، ما حاولت كثير وياه لأن ما كان عندي وقت كافي بس واضح أن راح يكون سد منيع يقف في طريقي للتقدم
مستوى المعارك مصحوب مع مستوى نظام القتال في لفل ثاني و ما يطلع إلا من فروم سوفت! و الفخامة تزداد لما يشتغل الأوست الخاص بالمعركة! هالأيام إن شاء الله راح أقضي كل ساعة فراغ عندي في اللعبة
 

titanfall

Isshin, the Kensei
حطيت فيها 6 ساعات إضافية قبل شوي، مو مستعجل في إنهاء اللعبة، بس كلما ألعب و أحط هدف حتى أحققه خلال جلسة اللعب (التغلب على زعيم مثلاً) حتى بعدما أحقق الهدف ما اقدر أوقف لعب، اللعبة تجبرك على التفكير و التخطيط و تطوير مهاراتك في اللعب و هذا بحد ذاته يسبب إدمان من كثر ما أن اللعبة و التفكير في تجاوز تحدياتها يشغل بالك حتى بعدما توقف جلسة اللعب

وصلت إلى
وصلت إلى داخل قلعة اشينا و الزعيم الجنرال إلي معه جنود يحرس بوابة، ما هزمته بس قريب من وضع خطة مثالية لهزيمته، في المقابل في الزعيم المحارب بالرماح في جهة مختلفة من نفس المنطقة، ذاك أصعب أعتقد


بالمناسبة المعركة مع جيوبو كانت ملحمية بمعنى الكلمة! إرتقت لتوقعاتي و زيادة، الاتموسفير في ساحة القتال و الموسيقى و تصميم الزعيم مع الموف سيت تبعه و إستخدام الخطاف في المعركة، كل شيء كان مثالي و معركة من الأفضل في الجيل

المعركة مع المحارب المدرع كانت عظيمة بعد، بس شيء غريب صار و مو متأكد أني غلبته بالطريقة الصحيحة او كان خطأ تقني، لما إمتلأ البوستشر عنده و ضربته ال deathblow طاح من فوق الجسر و مات مباشرة، ف ما ادري هل صحيحة الطريقة او لا، لأن اول مرة ضربته deathblow ما طاح من الجسر لأن ما كان عند الحافة و ما مات من الضربة

أنام و ارجع مع جلسة لعب مطولة إن شاء الله :sleeping::sleepy:
 
حطيت فيها 6 ساعات إضافية قبل شوي، مو مستعجل في إنهاء اللعبة، بس كلما ألعب و أحط هدف حتى أحققه خلال جلسة اللعب (التغلب على زعيم مثلاً) حتى بعدما أحقق الهدف ما اقدر أوقف لعب، اللعبة تجبرك على التفكير و التخطيط و تطوير مهاراتك في اللعب و هذا بحد ذاته يسبب إدمان من كثر ما أن اللعبة و التفكير في تجاوز تحدياتها يشغل بالك حتى بعدما توقف جلسة اللعب

وصلت إلى
وصلت إلى داخل قلعة اشينا و الزعيم الجنرال إلي معه جنود يحرس بوابة، ما هزمته بس قريب من وضع خطة مثالية لهزيمته، في المقابل في الزعيم المحارب بالرماح في جهة مختلفة من نفس المنطقة، ذاك أصعب أعتقد


بالمناسبة المعركة مع جيوبو كانت ملحمية بمعنى الكلمة! إرتقت لتوقعاتي و زيادة، الاتموسفير في ساحة القتال و الموسيقى و تصميم الزعيم مع الموف سيت تبعه و إستخدام الخطاف في المعركة، كل شيء كان مثالي و معركة من الأفضل في الجيل

المعركة مع المحارب المدرع كانت عظيمة بعد، بس شيء غريب صار و مو متأكد أني غلبته بالطريقة الصحيحة او كان خطأ تقني، لما إمتلأ البوستشر عنده و ضربته ال deathblow طاح من فوق الجسر و مات مباشرة، ف ما ادري هل صحيحة الطريقة او لا، لأن اول مرة ضربته deathblow ما طاح من الجسر لأن ما كان عند الحافة و ما مات من الضربة

أنام و ارجع مع جلسة لعب مطولة إن شاء الله :sleeping::sleepy:
بالنسبة للمحارب المدرع تلك هي الطريقة الوحيدة لهزيمته.
 

titanfall

Isshin, the Kensei
اطول جلسة لعب لي هذي السنة بحوالي 8 ساعات! التفاعل في الموضوع صار ضعيف مع الأسف، تأخرت أكثر من شهر عليه ::cry:: بس راح اواصل المشاركة فيه anyway لأن اللعبة تستحق يتواصل ذكرها في المنتدى لسنوات


في جلسة اللعب هزمت 5 زعماء و إستكشفت الكثير من المناطق و احس أني شفت معظم اللعبة، او بالأصح على أعتاب نهاية اللعبة، قبل ما ادخل في السبويلر في كم كلمة لازم أقولها، مستوى معارك الزعماء في اللعبة يُدرس! مثال رائع لكيف تصنع معارك زعماء تستغل نظام قتالي صلب و عميق و تحكم مذهل في منتهى الدقة و السلاسة و سرعة الإستجابة، على الأقل 4 زعماء هم من أفضل المعارك إلي قدمها فروم سوفت و من أفضل المعارك في أي لعبة! المستوى إلي وصله فروم سوفت في تصميم الأنظمة القتالية الأكشنية (ريل-تايم) لألعاب الآربيجي غير مسبوق و صعب جداً مقارعته! مهما تسارعت فرق تطوير حتى تطور نظام قتالي يقارع لعبة من ألعابه، يجلب شيء جديد يرفع البار و يكون معيار صعب الوصول له! إلى اليوم معظم ألعاب السولز-لايك ما تمتلك نظام قتال بصلابة و دقة و عمق نظام ديمون سولز القتالي و هي أول ألعاب السولزبورن!

ما لعبت لعبة سولز-لايك خلتني بنفس التركيز و الإندماج في معركة مثل ألعاب السولزبورن، ف كيف راح يقدرون يصنعوا نظام قتال بالسيف بنفس عبقرية نظام سيكيرو القتالي؟ نظام قتالي يخلي كل حركة أثناء المعركة مهمة، أجزاء من الثانية هي الفارق بين الفوز و الخسارة، تخليك تتابع حالة الشخصية إلي تتحكم بها بتركيز شديد و تراقب الخصم بتركيز كبير أيضاً، مجرد خطأ في الزر أو التوقيت مثلاً يعني خسارتك،، اوكي خلني الحين انتقل لجزئية السبويلر

الزعماء إلي هزمتهم اليوم هم، المحارب إلي يتكلم مع جنوده عند بوابة القلعة، و المحارب صاحب الرمح الكبير، و جوزو من Ashina Estate، و Lady Butterfly، و أخيراً الساموراي جينسكي أعتقد إسمه تقاتله في الدوجو

القتال مع Lady Butterfly أسطوري! المستوى الخارق في تصميم المعركة مو غريب على لعبة من ميازاكي، معركة سريعة و ملحمية و ultimately جنونية!

وصلت للمعركة مع جينيشرو، يمكن يمتلك أقوى ذكاء إصطناعي لأي زعيم في ألعاب فروم سوفت! و عنده كمية خيالية من الموف سيت إلي يتفنن بإستخدامها في أفضل اللحظات الملائمة لتنفيذها و هذا بفضل ذكائه الكبير، و إلي خلاني أتعجب من ذكائه هو أن لما أحاول اضربه أحياناً و هو في نفس الوقت في نصف تنفيذ ضربة، مباشرة يتراجع عن الضربة إلي كان في منتصف تنفيذها أو على وشك تنفيذها و يحط سيفه بوضعية الدفاع! ما قدرت أهزمه بس حاولت كثير معه و بما يكفي حتى أعرف أن مستوى هالمعركة أسطوري! قد تكون الأخيرة في اللعبة و راح أكون راضي عن مستواها كالمعركة النهائية، لأن الريدي أعتبرها من أفضل 5 معارك زعماء في تاريخ فروم سوفت، بناءاً على كيف راح تنتهي قد تكون أفضل معركة أخيرة بين ألعاب الفريق
بالمناسبة لما تهزم الزعيم الأخير تقدر تلعب و تستكشف او يبدأ NG+ مباشرة؟

كلمة أخيرة، هاللعبة عظيمة جداً!
 
الزعماء إلي هزمتهم اليوم هم، المحارب إلي يتكلم مع جنوده عند بوابة القلعة، و المحارب صاحب الرمح الكبير، و جوزو من Ashina Estate، و Lady Butterfly، و أخيراً الساموراي جينسكي أعتقد إسمه تقاتله في الدوجو

القتال مع Lady Butterfly أسطوري! المستوى الخارق في تصميم المعركة مو غريب على لعبة من ميازاكي، معركة سريعة و ملحمية و ultimately جنونية!

وصلت للمعركة مع جينيشرو، يمكن يمتلك أقوى ذكاء إصطناعي لأي زعيم في ألعاب فروم سوفت! و عنده كمية خيالية من الموف سيت إلي يتفنن بإستخدامها في أفضل اللحظات الملائمة لتنفيذها و هذا بفضل ذكائه الكبير، و إلي خلاني أتعجب من ذكائه هو أن لما أحاول اضربه أحياناً و هو في نفس الوقت في نصف تنفيذ ضربة، مباشرة يتراجع عن الضربة إلي كان في منتصف تنفيذها أو على وشك تنفيذها و يحط سيفه بوضعية الدفاع! ما قدرت أهزمه بس حاولت كثير معه و بما يكفي حتى أعرف أن مستوى هالمعركة أسطوري! قد تكون الأخيرة في اللعبة و راح أكون راضي عن مستواها كالمعركة النهائية، لأن الريدي أعتبرها من أفضل 5 معارك زعماء في تاريخ فروم سوفت، بناءاً على كيف راح تنتهي قد تكون أفضل معركة أخيرة بين ألعاب الفريق
وين يالحبيب لسه مطول على النهاية
باقي على الاقل خمسه زعماء اذا تبغى تنهيها بالنهاية السيئة ::laugh::
والنهاية الثانية اطول

بالمناسبة لما تهزم الزعيم الأخير تقدر تلعب و تستكشف او يبدأ NG+ مباشرة؟
لا بيعطيك الخيار اذا تبغى تستكشف او تلعب NG+ نفس دارك سولز 3
 
اطول جلسة لعب لي هذي السنة بحوالي 8 ساعات! التفاعل في الموضوع صار ضعيف مع الأسف، تأخرت أكثر من شهر عليه ::cry:: بس راح اواصل المشاركة فيه anyway لأن اللعبة تستحق يتواصل ذكرها في المنتدى لسنوات


في جلسة اللعب هزمت 5 زعماء و إستكشفت الكثير من المناطق و احس أني شفت معظم اللعبة، او بالأصح على أعتاب نهاية اللعبة، قبل ما ادخل في السبويلر في كم كلمة لازم أقولها، مستوى معارك الزعماء في اللعبة يُدرس! مثال رائع لكيف تصنع معارك زعماء تستغل نظام قتالي صلب و عميق و تحكم مذهل في منتهى الدقة و السلاسة و سرعة الإستجابة، على الأقل 4 زعماء هم من أفضل المعارك إلي قدمها فروم سوفت و من أفضل المعارك في أي لعبة! المستوى إلي وصله فروم سوفت في تصميم الأنظمة القتالية الأكشنية (ريل-تايم) لألعاب الآربيجي غير مسبوق و صعب جداً مقارعته! مهما تسارعت فرق تطوير حتى تطور نظام قتالي يقارع لعبة من ألعابه، يجلب شيء جديد يرفع البار و يكون معيار صعب الوصول له! إلى اليوم معظم ألعاب السولز-لايك ما تمتلك نظام قتال بصلابة و دقة و عمق نظام ديمون سولز القتالي و هي أول ألعاب السولزبورن!

ما لعبت لعبة سولز-لايك خلتني بنفس التركيز و الإندماج في معركة مثل ألعاب السولزبورن، ف كيف راح يقدرون يصنعوا نظام قتال بالسيف بنفس عبقرية نظام سيكيرو القتالي؟ نظام قتالي يخلي كل حركة أثناء المعركة مهمة، أجزاء من الثانية هي الفارق بين الفوز و الخسارة، تخليك تتابع حالة الشخصية إلي تتحكم بها بتركيز شديد و تراقب الخصم بتركيز كبير أيضاً، مجرد خطأ في الزر أو التوقيت مثلاً يعني خسارتك،، اوكي خلني الحين انتقل لجزئية السبويلر

الزعماء إلي هزمتهم اليوم هم، المحارب إلي يتكلم مع جنوده عند بوابة القلعة، و المحارب صاحب الرمح الكبير، و جوزو من Ashina Estate، و Lady Butterfly، و أخيراً الساموراي جينسكي أعتقد إسمه تقاتله في الدوجو

القتال مع Lady Butterfly أسطوري! المستوى الخارق في تصميم المعركة مو غريب على لعبة من ميازاكي، معركة سريعة و ملحمية و ultimately جنونية!

وصلت للمعركة مع جينيشرو، يمكن يمتلك أقوى ذكاء إصطناعي لأي زعيم في ألعاب فروم سوفت! و عنده كمية خيالية من الموف سيت إلي يتفنن بإستخدامها في أفضل اللحظات الملائمة لتنفيذها و هذا بفضل ذكائه الكبير، و إلي خلاني أتعجب من ذكائه هو أن لما أحاول اضربه أحياناً و هو في نفس الوقت في نصف تنفيذ ضربة، مباشرة يتراجع عن الضربة إلي كان في منتصف تنفيذها أو على وشك تنفيذها و يحط سيفه بوضعية الدفاع! ما قدرت أهزمه بس حاولت كثير معه و بما يكفي حتى أعرف أن مستوى هالمعركة أسطوري! قد تكون الأخيرة في اللعبة و راح أكون راضي عن مستواها كالمعركة النهائية، لأن الريدي أعتبرها من أفضل 5 معارك زعماء في تاريخ فروم سوفت، بناءاً على كيف راح تنتهي قد تكون أفضل معركة أخيرة بين ألعاب الفريق
بالمناسبة لما تهزم الزعيم الأخير تقدر تلعب و تستكشف او يبدأ NG+ مباشرة؟

كلمة أخيرة، هاللعبة عظيمة جداً!
لم تصل لمنتصف اللعبة حتى p:
مازلت ستعاني كثيراً، البوس الذي تقاتله الان لاشيء كصعوبة مقارنة مع القادم !

بخصوص الذكاء الاصطناعي فهناك بوس آخر باللعبة سيبهرك كثير من هذه الناحية أكثر من جينشيرو.
 
انا حاليا رجعت للقلعة بعد ما هزمت corrupted monk واعتقد اني وصلت للخيار اللي يحدد نهاية اللعبة فحاب اعرف كم فيه نهاية وايش افضل واحدة منهم
 
اطول جلسة لعب لي هذي السنة بحوالي 8 ساعات! التفاعل في الموضوع صار ضعيف مع الأسف، تأخرت أكثر من شهر عليه ::cry:: بس راح اواصل المشاركة فيه anyway لأن اللعبة تستحق يتواصل ذكرها في المنتدى لسنوات


في جلسة اللعب هزمت 5 زعماء و إستكشفت الكثير من المناطق و احس أني شفت معظم اللعبة، او بالأصح على أعتاب نهاية اللعبة، قبل ما ادخل في السبويلر في كم كلمة لازم أقولها، مستوى معارك الزعماء في اللعبة يُدرس! مثال رائع لكيف تصنع معارك زعماء تستغل نظام قتالي صلب و عميق و تحكم مذهل في منتهى الدقة و السلاسة و سرعة الإستجابة، على الأقل 4 زعماء هم من أفضل المعارك إلي قدمها فروم سوفت و من أفضل المعارك في أي لعبة! المستوى إلي وصله فروم سوفت في تصميم الأنظمة القتالية الأكشنية (ريل-تايم) لألعاب الآربيجي غير مسبوق و صعب جداً مقارعته! مهما تسارعت فرق تطوير حتى تطور نظام قتالي يقارع لعبة من ألعابه، يجلب شيء جديد يرفع البار و يكون معيار صعب الوصول له! إلى اليوم معظم ألعاب السولز-لايك ما تمتلك نظام قتال بصلابة و دقة و عمق نظام ديمون سولز القتالي و هي أول ألعاب السولزبورن!

ما لعبت لعبة سولز-لايك خلتني بنفس التركيز و الإندماج في معركة مثل ألعاب السولزبورن، ف كيف راح يقدرون يصنعوا نظام قتال بالسيف بنفس عبقرية نظام سيكيرو القتالي؟ نظام قتالي يخلي كل حركة أثناء المعركة مهمة، أجزاء من الثانية هي الفارق بين الفوز و الخسارة، تخليك تتابع حالة الشخصية إلي تتحكم بها بتركيز شديد و تراقب الخصم بتركيز كبير أيضاً، مجرد خطأ في الزر أو التوقيت مثلاً يعني خسارتك،، اوكي خلني الحين انتقل لجزئية السبويلر

الزعماء إلي هزمتهم اليوم هم، المحارب إلي يتكلم مع جنوده عند بوابة القلعة، و المحارب صاحب الرمح الكبير، و جوزو من Ashina Estate، و Lady Butterfly، و أخيراً الساموراي جينسكي أعتقد إسمه تقاتله في الدوجو

القتال مع Lady Butterfly أسطوري! المستوى الخارق في تصميم المعركة مو غريب على لعبة من ميازاكي، معركة سريعة و ملحمية و ultimately جنونية!

وصلت للمعركة مع جينيشرو، يمكن يمتلك أقوى ذكاء إصطناعي لأي زعيم في ألعاب فروم سوفت! و عنده كمية خيالية من الموف سيت إلي يتفنن بإستخدامها في أفضل اللحظات الملائمة لتنفيذها و هذا بفضل ذكائه الكبير، و إلي خلاني أتعجب من ذكائه هو أن لما أحاول اضربه أحياناً و هو في نفس الوقت في نصف تنفيذ ضربة، مباشرة يتراجع عن الضربة إلي كان في منتصف تنفيذها أو على وشك تنفيذها و يحط سيفه بوضعية الدفاع! ما قدرت أهزمه بس حاولت كثير معه و بما يكفي حتى أعرف أن مستوى هالمعركة أسطوري! قد تكون الأخيرة في اللعبة و راح أكون راضي عن مستواها كالمعركة النهائية، لأن الريدي أعتبرها من أفضل 5 معارك زعماء في تاريخ فروم سوفت، بناءاً على كيف راح تنتهي قد تكون أفضل معركة أخيرة بين ألعاب الفريق
بالمناسبة لما تهزم الزعيم الأخير تقدر تلعب و تستكشف او يبدأ NG+ مباشرة؟

كلمة أخيرة، هاللعبة عظيمة جداً!
ايضاً طريقة اخراج القتال فن، شفت كيف يحصل كلوس اب للكاميرا في بعض الحركات.
الفأس بعد التحديث الاخير اصبح يسوي بوستر دامج عالي انصح تجربه.
 
انا حاليا رجعت للقلعة بعد ما هزمت corrupted monk واعتقد اني وصلت للخيار اللي يحدد نهاية اللعبة فحاب اعرف كم فيه نهاية وايش افضل واحدة منهم
فيه اربع نهايات
نهاية الشورا تطلع اذا وفقت على اطاعة الايرون كود
ومباشرة بعد ماتوافق بيطلع بوس تقاتله وتخلص اللعبة


اذا كسرت الايرون كود هالشيء بيقودك لثلاث نهايات
ثنتين منهم لازم تسوي سايد كويستات لشخصيات معينة
والاخيرة تلعب بشكل عادي لين النهاية
طبعا كل هالثلاث النهايات بتوجه فيها نفس الزعيم
 
اطول جلسة لعب لي هذي السنة بحوالي 8 ساعات! التفاعل في الموضوع صار ضعيف مع الأسف، تأخرت أكثر من شهر عليه ::cry:: بس راح اواصل المشاركة فيه anyway لأن اللعبة تستحق يتواصل ذكرها في المنتدى لسنوات


في جلسة اللعب هزمت 5 زعماء و إستكشفت الكثير من المناطق و احس أني شفت معظم اللعبة، او بالأصح على أعتاب نهاية اللعبة، قبل ما ادخل في السبويلر في كم كلمة لازم أقولها، مستوى معارك الزعماء في اللعبة يُدرس! مثال رائع لكيف تصنع معارك زعماء تستغل نظام قتالي صلب و عميق و تحكم مذهل في منتهى الدقة و السلاسة و سرعة الإستجابة، على الأقل 4 زعماء هم من أفضل المعارك إلي قدمها فروم سوفت و من أفضل المعارك في أي لعبة! المستوى إلي وصله فروم سوفت في تصميم الأنظمة القتالية الأكشنية (ريل-تايم) لألعاب الآربيجي غير مسبوق و صعب جداً مقارعته! مهما تسارعت فرق تطوير حتى تطور نظام قتالي يقارع لعبة من ألعابه، يجلب شيء جديد يرفع البار و يكون معيار صعب الوصول له! إلى اليوم معظم ألعاب السولز-لايك ما تمتلك نظام قتال بصلابة و دقة و عمق نظام ديمون سولز القتالي و هي أول ألعاب السولزبورن!

ما لعبت لعبة سولز-لايك خلتني بنفس التركيز و الإندماج في معركة مثل ألعاب السولزبورن، ف كيف راح يقدرون يصنعوا نظام قتال بالسيف بنفس عبقرية نظام سيكيرو القتالي؟ نظام قتالي يخلي كل حركة أثناء المعركة مهمة، أجزاء من الثانية هي الفارق بين الفوز و الخسارة، تخليك تتابع حالة الشخصية إلي تتحكم بها بتركيز شديد و تراقب الخصم بتركيز كبير أيضاً، مجرد خطأ في الزر أو التوقيت مثلاً يعني خسارتك،، اوكي خلني الحين انتقل لجزئية السبويلر

الزعماء إلي هزمتهم اليوم هم، المحارب إلي يتكلم مع جنوده عند بوابة القلعة، و المحارب صاحب الرمح الكبير، و جوزو من Ashina Estate، و Lady Butterfly، و أخيراً الساموراي جينسكي أعتقد إسمه تقاتله في الدوجو

القتال مع Lady Butterfly أسطوري! المستوى الخارق في تصميم المعركة مو غريب على لعبة من ميازاكي، معركة سريعة و ملحمية و ultimately جنونية!

وصلت للمعركة مع جينيشرو، يمكن يمتلك أقوى ذكاء إصطناعي لأي زعيم في ألعاب فروم سوفت! و عنده كمية خيالية من الموف سيت إلي يتفنن بإستخدامها في أفضل اللحظات الملائمة لتنفيذها و هذا بفضل ذكائه الكبير، و إلي خلاني أتعجب من ذكائه هو أن لما أحاول اضربه أحياناً و هو في نفس الوقت في نصف تنفيذ ضربة، مباشرة يتراجع عن الضربة إلي كان في منتصف تنفيذها أو على وشك تنفيذها و يحط سيفه بوضعية الدفاع! ما قدرت أهزمه بس حاولت كثير معه و بما يكفي حتى أعرف أن مستوى هالمعركة أسطوري! قد تكون الأخيرة في اللعبة و راح أكون راضي عن مستواها كالمعركة النهائية، لأن الريدي أعتبرها من أفضل 5 معارك زعماء في تاريخ فروم سوفت، بناءاً على كيف راح تنتهي قد تكون أفضل معركة أخيرة بين ألعاب الفريق
بالمناسبة لما تهزم الزعيم الأخير تقدر تلعب و تستكشف او يبدأ NG+ مباشرة؟

كلمة أخيرة، هاللعبة عظيمة جداً!


أي زعيم ما يعطيك ميموري(لتطوير الأتاك) معناه mini boss.
 

titanfall

Isshin, the Kensei
وين يالحبيب لسه مطول على النهاية
باقي على الاقل خمسه زعماء اذا تبغى تنهيها بالنهاية السيئة ::laugh::
والنهاية الثانية اطول
بوه انخدعت! ملحمية المعركة تخلي الواحد يعتقد أنها معركة أخيرة!
لا بيعطيك الخيار اذا تبغى تستكشف او تلعب NG+ نفس دارك سولز 3
تمام لأن كنت ناوي أستكشفها كامل من أول بلي ثرو و بعدين حق النهايات الثانية لما أرجع للعبة مثل ما ارجع في العادة لألعاب السولزبورن، أتمنى تحصل توسعة و اعتقد هذا شيء راح يصير غالباً
لم تصل لمنتصف اللعبة حتى p:
مازلت ستعاني كثيراً، البوس الذي تقاتله الان لاشيء كصعوبة مقارنة مع القادم !

بخصوص الذكاء الاصطناعي فهناك بوس آخر باللعبة سيبهرك كثير من هذه الناحية أكثر من جينشيرو.
تباً متحمس لما هو قادم
أي زعيم ما يعطيك ميموري(لتطوير الأتاك) معناه mini boss.
لاحظت أن في عدد لا بأس فيه من الزعماء ما يحتاج تقتلهم حتى تتقدم و أغلبهم معهم جنود صغار، بس أستفيد منهم عشان ال bead و لتطوير مهاراتي في اللعب، احس ان معارك مثل هذي تعلمك كثير و تهيئك لما هو قادم
 
كثير العاب اهجرها لمدة اسبوع اسبوعين، واذا رجعت لهم ما اقدر اكملهم. الا هذي!
انسلخ ميازاكي عن جسده البشري وحلّق في فضاء الافكار والخيال، وطلع لنا بنظام قتالي مثالي من امتع ما قدمته الصناعة.

ما كنت اعتقد ابدا ان صوتي للعبة العام في عام نزلت فيه كنجدوم هارتس بيروح للعبة ثانية.
 
ان تصل متاخراً خير من ان لاتصل!
اخيرا استطعت التغلب على البوس الاخير!::cry::
من اخر رد لي تركت اللعبه حتى تسترد يدي عافيتها ورجعت من كم يوم احاول معاه
لمن يعاني مع الفيس الثالث والرابع ممكن ينفع معكم التكنيك اللي استعملته ضده استخدم الامبريلا لصد الضربات واعكسها عليه تأثيرها عليه ممتاز! عندك 20 سبيرت امبلم وبالامكان استخدام اداه الـceremonial tanto للحصول على 5 سبيرت من كل وحده بيكون عندك 15 اضافيه لكن بتسحب نص طاقتك لكن مع ذلك فعاله جدا عليه + عكس ضربه البرق عليه بالفيس الرابع. مباشره انتصرت عليه بعد عدد قليل من المحاولات بهذا التكنيك