hits counter

E3 كل معلومات، إستعراضات و أخبار Final Fantasy XV بE3 2016 هنا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
بادئ الموضوع #1
على مايبدو، سكوير قدمت بيلد من أول شابترين من اللعبة لعدة مواقع، والإنطباعات عنه للحين جداً إيجابية! راح احدث الموضوع بكل إستعراض يصدر.

IGN : قضينا ساعتين لن ننساهم في RPG سكوير إينيكس القادمة
After two hours into Final Fantasy XV’s campaign, I can’t help but trace the lineage of Square Enix’s new blockbuster RPG in the back of my mind. But the first two chapters never feel like a derivative work, with the core story and presentation leaning on the type of strong characterization and blockbuster graphics that have come to define Final Fantasy. You could almost picture director Hajime Tabata and his team spending the last few years playing other games and saying, “Hey, wouldn’t this be a great idea to put in Final Fantasy?” And, somehow, the unique sauce blends multiple flavors into a cohesive and ambitious vision of a modern RPG.

Destructoid: فاينل فانتزي 15 كسبتني
All told, the preview session convinced me I'll want to dig into the final version which, as a non-fan, is a big deal. They finally did it.

Arstechnica: ككاره لإصدارات السلسلة الأخيرة، فاينل فانتزي 15 صدمتني
This sense of scale—of monsters and familiars alike becoming part of the game's sprawling environments—left me feeling the same way I felt the first time I saw Final Fantasy VI's "Mode 7" effects spin a giant new world in front of me on the Super Nintendo. There may be quirks, bugs, and an uneven battle system, but there will also certainly be an enormous, lore- and monster-loaded world in Final Fantasy XV whenever it launches. As an admitted Final Fantasy hater in recent years, I am shocked at how much I anticipate grappling with the best and worst of FFXV. I guess we'll just have to wait and see whether I wind up eating some disgusting object as a result of a surprisingly successful, on-time launch.

للأسف، في برضو إجماع أن النسخة اللي لعبوها.. كانت معطوبة ومليانة Bugs. نتمنى النسخة اللي بنحصلها بستمبر تكون انظف.

في نظام جديد تكلموا عنه في إستعراض Arstechnica، يسمحلك بدمج الأسحار سوى. مثلاً، تقدر تركب إليكتريك ماجيك للفاير ماجيك لتحصل نسخة اقوى منه تنتقل بين الأعداء بدل ضرب منطقة واحدة، وأشياء كهذه.
This was also a good scene for me to try out the game's magic-synthesis system, which allows players to take magical energies gathered in the game and split them up into mixes of different elements to create new twists on standard spells. More electricity in a standard fireball would allow it to chain the attack to hit other nearby enemies, for example, while other boosts added team healing and slow-down effects to attacks. I didn't get a good tutorial or explainer for this magic-synthesis system, but I am hopeful that its final version enables a lot of player-preference customization for gamers to make the game feel the way they want.
تعديل:

من الآن كل نقاشات وأخبار Final Fantasy XV بهذا الـ E3 راح تحصل هنا، بدل ما احنا مشتتين بين مليون موضوع >.>. الأخبار حتى الآن:

كل الأخبار الجديدة راح يتم إضافتها أول بأول للموضوع.
 
التعديل الأخير:
#3
انبسطت جداً من استعراضات اللعبة بالمواقع، أعادوا لي الأمل لأن التشاؤم بخصوص اللعبة كان قاعد يغلبني مرة ثانية

هاجيمي تاباتا عنده نقاط ضعف كمصمم ألعاب، لكنه أيضاً أثبت من قبل انه شخص يقدر يصنع مغامرة ساحرة، الكثير من الآمال معقودة على هاللعبة.
 
#5
تمام !
ان شاءالله اللعبة تكون على قدر توقعات محبي السلسلة اولا
وحق اللي اول مرة بيلعبون فاينل فانتسي مثلي
 
#6
كلي ثقة في سكوير في هذه اللعبة بالذات
و كويس انطباعات المواقع تساند هالشي لاني أتذكر وقتها كانوا مصدومين يوم سووا مراجعات لفاينل 13 من خطيتها وافتقارها للمدن و سكوير عدلت كل اخطائها في 15
 
#7
قريت استعراض وانطباع ايجن للعبة وكلامهم كان ايجابي جدا .
ايضا نظام الWait Mode لاقى استحسان فانز الار بي جي التقليدي ومش حاجة .. رخيصة ابدا .

بانتظار انطباع كاجاري بس
 
بادئ الموضوع #8
تم الإعلان عن الـ Wait Mode كنظام قتالي بديل في اللعبة لمن لا يحبون ألعاب الأكشن. اللعبة راح تتوقف خلال القتال اما اللاعب مايدخل اي Input، وتعطيه فرصة لتدوير الكاميرا والتخطيط لخطوته القادمة.


كذلك، أصدر Gamespot مقطعين جدد من الشابترين الأوائل باللعبة. واحد للكتسينز، والثاني للمعارك.


 
#11
صوت نوكتيس الأنجليزي تحسن بشكل واضح ما كأنه نفس مؤدي صوت ديمو دوسكاي شكلهم قالو له لا تعمل نفسك بات مان (&) .. تمنيت نفس الشي لجلاديوس و برومبتو

ما حبيت اخراج المشاهد ... عدا هذه اللقطة اعجبتني :



و لما اقول ما اعجبني الاخراج اقصد الأخراج الي يشعرني شخص ماسك الكاميرا يمشي معاهم .. يعني ما احس فيها ان المشهد المخرج فعلا فكر انه يكون ان اللقطة هذه تكون من هذه الزاوية تماما و أيش خلفهم الخ ما احس بتعب و انه يتخيل .. عموما شرحي مضروب اعرف .. لكن لأوضح اكثر .. هذا الي اسميه فعلا اخراج ساحر و المخرج يشعرني انه مهتم لكل لحظة و فكر فيها و تخيلها من البداية للنهاية حتى مظهريا اكثر من ممتاز و جذاب :


Wait Mode اضافة جدا ممتازة راح ترضى الكثيرين !
شخصيا اعتبرها ان الفريق فيهم زعزعة ثقة .. Versus XIII هدفها من البداية تكون اكشن RPG و انها مزيج من جنون كينجدوم هارتس و ادفانت شيلدرن .. الحركة هذه الشبيهة بـ FF12 تثبت ان اللعبة فعلا صارت this a fantasy based on feedback و ان كل من هب و دب قادر على تغييرها
 
#12
شخصيا اعتبرها ان الفريق فيهم زعزعة ثقة .. Versus XIII هدفها تكون اكشن RPG و انها مزيج من جنون كينجدوم هارتس و ادفانت شيلدرن .. الحركة هذه الشبيهة بـ FF12 تثبت ان اللعبة فعلا صارت this a fantasy based on feedback و ان كل من هب و دب قادر على تغييرها
إرضاء أكبر عدد ممكن من الأذواق هو الخيار الأفضل، صدقني P:
وانا انبسطت من الإضافة بأمانة.

لا زلت أنتظر منكم وصلة لفيديو الاستكشاف لو سمحتم.
 
#13
تم الإعلان عن الـ Wait Mode كنظام قتالي بديل في اللعبة لمن لا يحبون ألعاب الأكشن. اللعبة راح تتوقف خلال القتال اما اللاعب مايدخل اي Input، وتعطيه فرصة لتدوير الكاميرا والتخطيط لخطوته القادمة.
المود اثار اهتمامي من اللي شفته..
بس كيف حيكون تطبيق الكومبوز؟ او بعض الحركات الثنائية؟
 
#14
شخصيا اعتبرها ان الفريق فيهم زعزعة ثقة .. Versus XIII هدفها من البداية تكون اكشن RPG و انها مزيج من جنون كينجدوم هارتس و ادفانت شيلدرن .. الحركة هذه الشبيهة بـ FF12 تثبت ان اللعبة فعلا صارت this a fantasy based on feedback و ان كل من هب و دب قادر على تغييرها
بالعكس توفر كل هالاختيارات لارضاء شرائح مختلفة من الفانز شي ممتاز و حميد و يشكرون عليه... أحسن من حكر الخيارات و وضعنا أمام الأمر الواقع لا بديل له.

أنا متحمس للخيارات هذه كلها و الفيدباك الي لحتى الآن كان كله لصالح اللعبة و راح يطلع لنا بمنتج متكامل يرضي أكبر قدر ممكن من الفانز.
 
#18
تم الإعلان عن الـ Wait Mode كنظام قتالي بديل في اللعبة لمن لا يحبون ألعاب الأكشن. اللعبة راح تتوقف خلال القتال اما اللاعب مايدخل اي Input، وتعطيه فرصة لتدوير الكاميرا والتخطيط لخطوته القادمة.


كذلك، أصدر Gamespot مقطعين جدد من الشابترين الأوائل باللعبة. واحد للكتسينز، والثاني للمعارك.


عمري مارح أفهم ليش ما اختاروا يعرضون هالمقاطع بدل الي شفناه بالمؤتمر .. -__-
 
الإعجابات: EIAD
#19
الديمو والترايلر جدّا كانوا messy ههه! مو مصدق
الترايلر القصصي: أعطى tone -كنت أنتظر أشوفه- للعبة والمستوى الحواري اللي ممكن أتوقعه
wait mode: لول على هوس الفريق بإرضاء كافة الفانز غثيث بشكل -وصل حتى للغلاف!- ,بالنهاية هالتوجه بيعطيني نصف منتج ,تمنيت فيه جرأة فنية أكبر.
الاستعراضات تبشّر بخير ولو إني لاحظت فيه nitpicking حوالين القيمبلاي.
متحمس بحذر وشكلي بتأخر حتى آخذها : )

You could almost picture director Hajime Tabata and his team spending the last few years playing other games and saying, “Hey, wouldn’t this be a great idea to put in Final Fantasy?”
بعد ما تابعت ترايلر ال cinematics وقريت هذا ال impression طرأ لي assassin's creed مدري ليه p:
 
الإعجابات: dro
#20
قاعد اصارع اني ماشوف اي ميديا للعبة .. يب لفيت راسي للجدار لمن بدأ تريلر مؤتمر سوني بس صراحة ماقدرت اقاوم جاذبية بداية المقطع مع التشوكوبو :(

متوقع هذا وأكثر وفرحان انه فيه ثمار يانعة قاعد يقطفها تاباتا .. يستاهل على كل مجهود بذله وبتتوّج لعبته اكثر ان شاء الله نهاية سبمتبر (الانتظار صاير صعب جداً)
 
#22
شخصيا اعتبرها ان الفريق فيهم زعزعة ثقة .. Versus XIII هدفها من البداية تكون اكشن RPG و انها مزيج من جنون كينجدوم هارتس و ادفانت شيلدرن .. الحركة هذه الشبيهة بـ FF12 تثبت ان اللعبة فعلا صارت this a fantasy based on feedback و ان كل من هب و دب قادر على تغييرها
بالظبط. هذا اول شي خطر ببالي.
تاباتا يحاول يسوي كل شي يطلع بايده عشان ما يخلي عذر للعبة انها تفلب.
و اقصد "كل شي" حتى الVR :unamused:
فعلاً، تاباتا feedback whore.
 
الإعجابات: dro
#23
بالظبط. هذا اول شي خطر ببالي.
تاباتا يحاول يسوي كل شي يطلع بايده عشان ما يخلي عذر للعبة انها تفلب.
و اقصد "كل شي" حتى الVR :unamused:
فعلاً، تاباتا feedback whore.
هو من زمان كذا (وعشان اكون منصف في كثير من الاحيان يزعجني هذا)..بس على الاقل ان يسمع الفيدباك لعنصر ممتاز وبيقدم اضافه فعلية باللعبة مش مشكلة.
عموما هو يحاول يصنع المستحيل..رضا الناس غاية لا تدرك واول ناس بيحشوا منتجه النهائي بيكونوا الجافرز @@
 
#26
لول تاباتا يبي يرضي كل الأطراف و مش عاجبكم كذلك.:p
مو مسألة انه مو عاجبنا.
بالعكس هذا يبين انه يهتم بارآء الجيمرز.
لكن الtrue creators ياخذونا للvision حقهم بدال ما ينزلوا عند رغباتنا.

ليش شنجي ميكامي ما اضاف option للكاميرا الثابتة في رزدنت ايڤل ٤ ارضاءاً للnaysayers؟ (الشي الي قدموه الإمعات الي كانوا شغالين على رزدنت ايڤل ٥ في طور Lost in Nightmares)
ليش كوجيما ما اضاف مهام لسوليد سنيك في فصل الBig Shell في MGS 2 ارضاءاً لكارهي رايدن؟

تتوقع نومورا لو كان مخرج فاينل فانتاسي Versus/XIV كان حيمشي ورا اهواء الفانز بدلاً من السعي وراء رؤيته؟

هذا الفرق الي قصدته بين واحد زي تاباتا و بين المطوريون الاكثر الهاماً منه.

عموماً، ما تمنيت اني اكون غلطان في اي لعبة قد فاينل فانتاسي ١٥ و اتمنى انه تاباتا يثبت اننا ظلمناه.
 
#27
مو مسألة انه مو عاجبنا.
بالعكس هذا يبين انه يهتم بارآء الجيمرز.
لكن الtrue creators ياخذونا للvision حقهم بدال ما ينزلوا عند رغباتنا.

ليش شنجي ميكامي ما اضاف option للكاميرا الثابتة في رزدنت ايڤل ٤ ارضاءاً للnaysayers؟ (الشي الي قدموه الإمعات الي كانوا شغالين على رزدنت ايڤل ٥ في طور Lost in Nightmares)
ليش كوجيما ما اضاف مهام لسوليد سنيك في فصل الBig Shell في MGS 2 ارضاءاً لكارهي رايدن؟

تتوقع نومورا لو كان مخرج فاينل فانتاسي Versus/XIV كان حيمشي ورا اهواء الفانز بدلاً من السعي وراء رؤيته؟

هذا الفرق الي قصدته بين واحد زي تاباتا و بين المطوريون الاكثر الهاماً منه.

عموماً، ما تمنيت اني اكون غلطان في اي لعبة قد فاينل فانتاسي ١٥ و اتمنى انه تاباتا يثبت اننا ظلمناه.
ما اشوفه خان رؤيته لأنه اضاف طور يرضي الناس الي ما يبوون الأكشن آربيجي و يبوون يخططون لكل حركة. ساكاغوتشي الأب الروحي لفف في مقابلته مع تاباتا اشاد به و يعتقد انه على اعتاب صنع Era جديدة للسلسلة و يعيدها للواجهة. و اتمنى مثلك تاباتا يثبت انه يستحق كريديت اكثر من الي الناس تعطيه حالياً.
 
الإعجابات: ZIBIT
#28
ما اشوفه خان رؤيته لأنه اضاف طور يرضي الناس الي ما يبوون الأكشن آربيجي و يبوون يخططون لكل حركة. ساكاغوتشي الأب الروحي لفف في مقابلته مع تاباتا اشاد به و يعتقد انه على اعتاب صنع Era جديدة للسلسلة و يعيدها للواجهة. و اتمنى مثلك تاباتا يثبت انه يستحق كريديت اكثر من الي الناس تعطيه حالياً.
محاولة مطور معين إرضاء اكبر عدد من الفانز في اللعبة التي يطورها تدل على وجود تخبط في رؤيته و غياب في الثقة بالمنتج المقدم.
عندما تقوم بتغيير العديد من عناصر اللعبة التي كنت ارتضيت وجودها كمطور فقط لإرضاء الفانز فهذا يدل على عدم وجود تصور واضح لديك عن الشكل الذي ينبغي ان تكون عليه اللعبة.
غياب وجود الرؤية هو بداية طريق الفشل.
 
#29
لو تاباتا يبي يرضي الفانز كان ما حذف ستيلا وعدل بالقصة وحط القيم بلاي TB ..الخ من الأشياء اللانهائية الي يطلبها الفانز وما سواها تاباتا، لما الواحد ياخذ فيدباك مو مشكله ولا معناته تخبط في الرؤية، اللعبة مازالت أكشن أر بي جي والـ wait mode هو اضافة اختيارية للي يبون استراتيجية أكثر في القتال ألعاب كثير تسويها مثل Dragon Age هل معناته تخبط في رؤيتهم؟ لا طبعاً، إضافة اختيارية مرحبة بها للي بيستمعون فيها (أنا مارح استخدمها بصراحة أفضل ألعب 100% أكشن).
الـ VR Gimmick سخيف حطوه مو عشان الفانز تبيه، ماعمري شفت فان واحد يقول أبي FF VR لكن حطوه زيهم كأي شركة يبون يسووقون للـ PSVR وبالنهاية هو ميني قيم لا أكثر ولا أقل.

الناس تتهم تاباتا بأنه feedback whore كأنه شي سلبي، لما النقد يساهم في تحسين نوعية اللعبة والقتال فهو أكيد 100% مرحب فيه شي ممكن مخرج مثل كوجيما يستفيد منه في لعبة MGS:TPP.
 
#30
لو تاباتا يبي يرضي الفانز كان ما حذف ستيلا وعدل بالقصة وحط القيم بلاي TB ..الخ من الأشياء اللانهائية الي يطلبها الفانز وما سواها تاباتا، لما الواحد ياخذ فيدباك مو مشكله ولا معناته تخبط في الرؤية، اللعبة مازالت أكشن أر بي جي والـ wait mode هو اضافة اختيارية للي يبون استراتيجية أكثر في القتال ألعاب كثير تسويها مثل Dragon Age هل معناته تخبط في رؤيتهم؟ لا طبعاً، إضافة اختيارية مرحبة بها للي بيستمعون فيها (أنا مارح استخدمها بصراحة أفضل ألعب 100% أكشن).
الـ VR Gimmick سخيف حطوه مو عشان الفانز تبيه، ماعمري شفت فان واحد يقول أبي FF VR لكن حطوه زيهم كأي شركة يبون يسووقون للـ PSVR وبالنهاية هو ميني قيم لا أكثر ولا أقل.

الناس تتهم تاباتا بأنه feedback whore كأنه شي سلبي، لما النقد يساهم في تحسين نوعية اللعبة والقتال فهو أكيد 100% مرحب فيه شي ممكن مخرج مثل كوجيما يستفيد منه في لعبة MGS:TPP.
تابتا غير مهتم بالفانز الهاردكور اللي اقدر اعدهم بأصابع يدي (مجازاً).
تابتا مهتم بالماينستريم, كل تعديل سواه للسلسلة يدل على هالشي.
من ناحية dragon age , فنظام التوقيف و الانتظار كان جزء اساسي من اللعبة وليس إضافة دخيلة عليها لإرضاء البعض.
الاستماع للنقد عمره ما كان شي سلبي, لكن تغيير جوهر اللعبة لمراعاة ال"كاجولز" هو قمة السلبية.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.