hits counter

فضفضة: ون بيس، من قصة حب إلى قصة كره.

retha

from a parallel universe
حرق لبعض أحداث ون بيس إلى التايم سكِب.


اليوم أكملت ماراثون ون بيس، من البداية حتى آخر آرك.

فعلاً، تذكرت قد إيش كنت أحب ون بيس، واستوعبت إني ما تغيرت من هذي الناحية، لا زلت أحبه.
أنا أحب ون بيس، أحبه بشدة، لكن أكره ون بيس ما بعد التايم سكِب.
ولا، ما هو بسبب البيسنق، أنا قرأت المانقا من قبل التايم سكِب، ولا هو بسبب الإنتاج لأنه تحسّن كثيراً الفترة الأخيرة ولا تزال مشاعري نفسها.



اشتقت لون بيس القديم... لأسباب:

1/ حس المغامرة والاستكشاف

كيف أنسى لحظة وصول سكايبيا؟ البناء للحظة كان شيء يجيب لي قشعريرة.
كنت أحب كيف الطاقم كان يتعرف على العالم، من الصحاري إلى السماء، ومن جزيرة مائية إلى جزيرة مهجورة.
طبعاً تقدّمت جزر بأفكار رائعة مثل القيوجينتو، ومثل زو، وجزيرة الكعك. القيونجيتو كان wasted potential على استعراض قوى الطاقم وخالي من عنصر الاستكشاف، زو وجزيرة الكعك أفضل منه بصراحة.


2/ الكوميديا

النقطة التي لا أقبل النقاش فيها بأي شكل من الأشكال.
الكوميديا في ون بيس انحدر مستواها بشكل فظيع، بالتحديد منذ آرك المارينفورد.
من بدأ آرك القيونجيتو صارت تمر حلقات كثيرة ما ابتسمت فيها حتى.


3/ الشخصيات

من ناحية الشخصيات الحليفة، بالنسبة لي الطاقم كان مثالي (إلى انضمام فرانكي وبروك المملين).
كانت تفاعلاتهم مهما كانت بسيطة ترسم ابتسامة في وجهي، وتحسسني بالروابط بينهم وأهمية التضحيات والثقة القوية المتبادلة.


ون بيس أيضاً قدّم أعداء أيقونيين، مثل إينيل (الي انسحب عليه بشكل غريب، هدوء ما قبل العاصفة؟)، ومثل تيتش ودوفلامينقو وأكاينو.
أيضاً تقديم السوبرنوفا كان شيء مبهر، وكيف إن الجيل الجديد أغلبهم مختلف وما يهتمون بالشكليات مثل حجم الأسطول، بل قليلين وتكون قواهم مميزة.
من بعد السنتين، ما فيه عدوّ تقدم لي بشكل أعجبني، حتى كايدو، ربما لأن الشخصيات القوية التي تنتظر من يهزمها/يقتلها ما عمرها جذبتني وأشوفها مملة بشكل عام.
أيضاً، بصراحة أحس بعض الأعضاء انحدر مستواهم، ربما بسبب الكوميديا؟ زورو ونامي شخصيتين لاحظت تغيروا كثيراً وأصبحوا غير مميزين بالنسبة لي.


4/ الـ aesthetics

من ناحية الأنيمي فقط، كنت أشوف عناية كبيرة باللقطات.
ربما لأني أميل للأنيميات القديمة أكثر من الجديدة، لكن فعلاً كانت تعجبني الاختيارات الموسيقية والتفاصيل في الأنيميشن.
أعتقد أن كثير من الفضل في العناية بالتفاصيل والأتموسفير يعود للمخرج السابق Konosuke Uda الذي تغيّر 2006 (إنييز لوبي).



نهايةً، أعترف أن النستالجا ستعيدني للعمل بكل تأكيد. ربما بعد 100 تشابتر أو 200 أو حتى أكثر، الله أعلم.
(فتحت موضوع منفصل لأني لو قلت 1% من هذا الكلام بموضوع ون بيس الرسمي كان اصبحت من الشهداء).
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
(فتحت موضوع منفصل لأني لو قلت 1% من هذا الكلام بموضوع ون بيس الرسمي كان اصبحت من الشهداء).
على اساس بتطلعين منها الحين خخخخ.

مشاكلي تتلخص بعشوائية ادارة الأركات من بعد التايم سكيب، تشوف أرك يبدأ بأفكار مذهلة وشخصيات تتوقع منها كل شئ فجأة والله ما تدري وش صار أودا يضرب الأحداث ببعض وتتطلع بملل فظيع ودك بس ينتهي الأرك قمتها كانت دريسروزا هذا أرك عذاب علشان تخلصه ::confused::
 

جُرَيْج

مستشار الحزب
مشاكلي تتلخص بعشوائية السرد وتعدد الأطراف وكثرة مشاكلها من دون تأثير فعلي للقصة، وأحيانا يضطر الكاتب للخروج عن حاجز المنطق لحلها، وقمة مشاكلي هذه تتجلى بأرك دريسروزا، الأرك الذي فقدت شعور معجب ون بيس معه وأصبحت مجرد متابع أخر للعمل للأسف، وكذلك "حرق للمانجا" : "أرك الهجوم على أونيغيشيما، الذي أرى العديد يراه الأفضل، بل هو قد يكون أكثر لحظات ون بيس فتورًا بالنسبة لي، عشوائية محضة من دون أدنى منطق".
 

YazeedVx

True Gamer
هو اتفق معاك بنقاطك، حس المغامرة والكوميديا اختفى تماماً بعد التايم سكيب، والمصيبة مانقدر نبرر ان الكاتب يبي يسرع الاحداث لانه اعلى تمطيط حصل بعد السنتين.

ارك اليوجين عبارة عن كارثة، ارك دريسورزا ذبحنا فيه، الكعكة الكاملة من مفضلاتي لكن الكثير يختلفون معي، وانو حاليا ثاني اطول ارك في السلسلة بدون تقدم حقيقي في الاحداث!

السلسلة صايرة قتالية اكثر والمصيبة ان كل شيء على لوفي، بينما قبل السنتين كنا نحصل قتالات لكل الطاقم وشخصيات جانبية، الحين لوفي ماشي ويضرب الكل لول.

لكن لسه السلسلة تملك ال charm حقها، المتابعة الاسبوعية والتحليلات والنظريات لسه ممتعة جدا.

كذلك الربط بالاحداث مجنون واودا مايخيب من هالناحية، متفائل بالقادم خصوصا في وانو مافيه مجال ماتترك مساحة لباقي الشخصيات، اخر تشابتر - 996 - مثال ممتاز كيف يقفز بالاحداث من جهة للثانية ويعطي تشابتر دسم.

لذلك .. ياه لسه احب ون بيس رغم عيوبه لكن لازال يقدم تجربة صعب تحصلها في اي عمل ترفيهي ثاني، واتمنى يتحسن الوضع في القادم ومتاكد انه بيكون افضل كفاية الكاتب مسوي هايب لشخصيات كثير ومجرد ظهورهم في تشابتر يسبب جنون للفانز، فما بالك لما يصيرون جزء رئيسي من الاحداث.
 

Caelum

Hardcore Gamer
تركته على دريسروزا ماقدرت اتحمل تمطيطه للأسف، لكن مازلت أعيد مقاطعه القديمة في اليوتيوب واشتاق لأجواء ماقبل التايم سكيب :(
كنت أحس الطاقم حي ومتفاعل مع بعضه لكن من بعد السكيب ماعاد فيه ذا الاحساس خصوصا روبين وفرانكي صايرين أقرب للخلفية
 

AzureFlame

Level Up!
كلام جميل، اذا بتكلم عن لانيمي، الانحدار بدأ تحديدا من بعد ما تفرقوا الشخصيات في حدث شابوندي شوتو مع كوما، من هني حسيت كل شي تغير، قبل الكوميديا كانت جدا مضحكة وغير متوقعة والاخراج كان فوق الممتاز ومثل ما قلتي الaesthetics القديم كان أحلى بواجد من الجديد، اشكالهم كانت أفضل وتعابير وجوهم كانت جدا معبرة، عكس الحين احسهم روبوتات وقاعدين يكررون نفس النكتة غصب يبونا نضحك (بروك: لأنني ميت آلردي. ها ها ها..)، وطبعا ما يحتاج اتكلم عن التمطيط البايخ في الاخراج.

افضل شي سويته اني حولت الى المانجا، طبعا هذا الشي ما قضى على كل المشاكل، صح ان حس المغامرة تقريبا اختفى وايضا الكوميديا مو نفس قبل، بس اقدر اقول اني مازلت مستمتع وهذا الشي احسن من ولا شي، المشكلة اللي لاحظتها في الفصول الأخيرة ان كمية الكلام المكتوب في الفقاعة الوحده مبالغ فيه، انا فاهم ان اودا يحب يذكر كل التفاصيل بس مو جذي عاد، زين مايطلع من فقاعة الكلام ويكتب على الصور بعد لول.

Overall اشوف ان الانيمي من اول حلقة إلى حلقة الفراق كان اسطوري، اما المانجا مازال ممتع رغم عيوبه بعد التايم سكيب.

احد فيكم فان حق آرك فوكسي؟
 
التعديل الأخير:

No Longer Human

True Gamer
كل الأعمال الطويلة ينخفض مستواها مع الوقت! وحصل هذا لون بيس لكن من وجهة نظري بشكل أهون وأقل بكثير من غيره!
الي حصل للعمل هو تقدم وتطوير! بالبداية وإلى ما قبل فراقهم لستتين كان الطاقم مبتدئ وما عندهم خبرة ولا قوة ولا معرفة جيدة بالعالم والقراصنة، فكان حس المغامرة كبير وجميل والكوميديا بينهم رهيبة كونهم دوبهم متعرفين والقتالات حماسية! والجو بشكل عام كان جدا جميل ويسعد.
لكن بعدين لما صاروا أقوى وخبرتهم زادت بعالم القراصنة وتعرفوا على شخصيات كثيرة، الجو أتغيير!
لا زالت الأمور السابقة متواجدة لكن مو بنفس الجو! وصار فيه تجديد نوعا ما بطريقة سرد المغامرة!
الوضع صار منافسة مع مغامرة على عكس أول لما كان مغامرة بالكامل!
ورغم إن كل حدث (ark) يكون طويل، لكن شخصيا ما حسيت إنهم ممطوطين! أقصد هنا الحلقات الرئيسية مو الفيلر! كلها تكون تكملة وتوضيح وتوسعة! فما كنت أحس بشعور إن الكاتب واضع أمور كذا بس عشان يطول الأحداث!
وفيه نقطة إيجيابية بدأت ألاحظها من بعد السنتين ذكرها يازيد:

الربط بالاحداث مجنون واودا مايخيب من هالناحي
عجبني جدا كيف يظهر شخصية بحلقة وحدة ويرجعها مرة ثانية بعد عشرين!
وما أحسها صدفة ربطه للأحداث! أحسه يفكر ويعد لهم شيء مستقبلي!
مثل الأخطبوط الي مع ارلونغ! من البداية ما تحسه شرير! ويرجعه بعد زمن طويل ويوضح شخصيته مع بقية الطاقم وماضيهم! ممكن ما كان مخطط لهذه تحديدا لكن الي من بعد السنتين كان مخططلهم.
الشخصيات الجانبية بشكل عام أعطاهم شخصية ودور أكثر وأفضل من أي عمل طويل شاهدته لحد الآن!
كنت بفتح موضوع عنهم وعن رهابة كل واحد فيهم.

بإختصار، ون بيس جزئبن! جزء مغامرة عشوائية جميلة لتحقيق هدفهم، وجزء لتكملة المغامرة لكن هذه المرة مع خبرة ومساعدة وتخطيط.
 

retha

from a parallel universe
بدأت أفكّر أكتب موضوع مدح لون بيس إذا
انضمت ياماتو للطاقم وما صارت sexually portrayed مثل نامي وروبين
عندي مشاعر إيجابية تجاه ون بيس حالياً لكني أخاف أقولها ثم أتحسف بسبب حركات أودا @@
 

Novrī stré Víena XIII

Aëv stré Novrī
ون بيس joke, وهذا الطف ما يمكن أن يقال عن العمل. اودا كيوت كartist. أحب ستايله وأستمتع بال composition في كل panel له.
لكن ككتابة؟ العمل hateful, أخرق, monotonous في الطرح و superficial في الرسالة والمعنى. ثانكس ريثيون على فتح الموضوع وإن اختلف غرضه 3>
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
ون بيس joke, وهذا الطف ما يمكن أن يقال عن العمل. اودا كيوت كartist. أحب ستايله وأستمتع بال composition في كل panel له.
لكن ككتابة؟ العمل hateful, أخرق, monotonous في الطرح و superficial في الرسالة والمعنى. ثانكس ريثيون على فتح الموضوع وإن اختلف غرضه 3>
أوكي بومر &
 

Eye

Projection mode
٢٠ سنة يا عالم .. ٢٠ سنة والمستوى لا يزال عالي .. ذا بحد ذاته اعجاز بشري كيف تترابط الاحداث وتتصاعد وتتهابط ولسا العمل يقدم الكثير والكثير من الجودة الخالصة

بعدين ون بيس طول عمره عن القتالات .. الاستهبالات واللحظات الحساسة كلها كانت في بداياته وفي الفلاش باكات

اي متأمل في العمل يقدر يلاحظ الوتيرة الجدية بعد التايم سكيب .. الطاقم المفترض انه نضج بعد شابوندي .. لذلك حس الاستهبال والاستهتار في الطاقم تغير .. في البداية هم مجموعة مهابيل طموحين .. بعد التايم سكيب هم مجموعة قراصنة مل وشوهم وهدومهم .. لكن لسا فيهم العتاهة والبلاهة المتأصلة في شخصياتهم

وذا يقودنا الى حس الاستكشاف .. نعم بالبداية العالم كبير ومليان عجايب كل جزيرة عالم جديد ومغامرة خيالية .. لكن بعد هالعدد من الجزر .. القارئ خلاص تعود على احساس الغرابة لدرجة مافيه شي فعلا ممكن يفاجئه بعد انواع الجنون بالجزء الاول ..

القصة تحولت لمسار احساس جزيرة الكنز .. وعالم القراصنة الكلاسيكي .. لان الوضع يتطلب ذلك .. الوضع يتطلب اثبات القرصان .. شي غير ملموس في عالم فانتازيا بحت .. لذلك التخفيف من الخيال كان متطلب تخرج

انا ارفض جملة وتفصيلا تعليل الموضوع بهفوة لاودا او عدم تنافسية .. جملة وتفصيلا .. اللي انا واثق ان اودا اتخذ القرار المناسب

بعدين شباب وشابات نكون صريحين .. الرتم الاسبوعي يقتل الاحداث .. اغلبنا تعلق بالعمل لما كان مغلق ٣-٤ ساقات .. ف اشوف المقارنة غير عادلة الصراحة .. لو اننا متابعين من البداية كان صار الوضع فكفوكي وممكن ما تعلقنا بالعمل

الانمي بعد ما بدو رسم الكمبوتر صار مقزز بالنسبة لعيني .. لكن القوي الله هذا الموجود شنسوي بعد

ون بيس joke, وهذا الطف ما يمكن أن يقال عن العمل. اودا كيوت كartist. أحب ستايله وأستمتع بال composition في كل panel له.
لكن ككتابة؟ العمل hateful, أخرق, monotonous في الطرح و superficial في الرسالة والمعنى. ثانكس ريثيون على فتح الموضوع وإن اختلف غرضه 3>
ايوة .. وايش الهيتفول بالله؟ كره المارين ::laugh::
 

Z E R O

True Gamer
ون بيس joke, وهذا الطف ما يمكن أن يقال عن العمل. اودا كيوت كartist. أحب ستايله وأستمتع بال composition في كل panel له.
لكن ككتابة؟ العمل hateful, أخرق, monotonous في الطرح و superficial في الرسالة والمعنى. ثانكس ريثيون على فتح الموضوع وإن اختلف غرضه 3>
"ابي ون بيس على كيفي ومعتقداتي ولا يصير سيء"
انتقاد غير حقيقي وبدون معنى
 

squall leonhart

True Gamer
٢٠ سنة يا عالم .. ٢٠ سنة والمستوى لا يزال عالي .. ذا بحد ذاته اعجاز بشري كيف تترابط الاحداث وتتصاعد وتتهابط ولسا العمل يقدم الكثير والكثير من الجودة الخالصة
اتفق معاك
 

used2Bcat

True Gamer
العمل hateful
من ناحية أيش؟ هذا العمل أكثر عمل حمل فيه فكرة القبول و السماح و اعادة البناء حتى، على ذكر المثال شخصية وحدا وهي لوفي:سمح لشخص كان عدوه تنظم معه بطاقم فقط ببساطة لأنه ما يشوف اي تعارض ولا يحس بأي خطر تجاهها (لا وبعدين راح ينقذها)، لوفي عطوه دم جينبي كمثال على إنهاء العنصرية العرقية بين البشر و البرمائيين، لوفي لم يقبل ابدًا الإهانة لا لنفسه ولا لأصحابه ولا لأحلامهم و اثبت هذا الشيء مرات عديدة من أعظمها هي صارت بشيء بينهم عند منافسته لأوسوب كقراصنة و طرده بسبب خسارته و بعدين أنتظر منه بعد اعتذاره انه يطلب منه الإنضمام مرة ثانية.

ذمة زيادة عالماشي

monotonous في الطرح
صح و الدليل كثير ناس تذم ليش قاعد يصير عشوائي xD و ليش مو قاعد يركز بشيء معين و بالأخير صاير يسوي احداث off screen بزيادة. أو حدث بالمانقا صار بالأخير راح اتطرق له تحت.

superficial في الرسالة والمعنى
لول مرة ثانية، نجيب مثال على لوفي: تأثير اللطف اللي ابداه على روبين عند انضمامها وهو شيء بسيط جدًا كيف غيّر شخصيتها و امنيتها تمامً بإعتراف منها في احداث اينيز لوبي. لوفي بالبداية رفض طلب السامورايز بمساعدتهم والسبب بسيط، يبغى من مومونوسكي يتغير تفكيره من طفل دائم يبكي الى قائد أمة حقيقي و يقدر حتى يتقدم بخطوة طلب مساعدة لو احتاجها. حرق من المانقا: حاليًا قاعدين نشوف كيف هذا الشيء غيّر من شخصية مومونوسكي و سوا اشياء شجاعة جدًا. طيب نجي حق عبارة قالها أوسوب في التشابتر اللي فات مدري اللي قبله و زعلت بعضهم وهي انه بعقله وده يقول لنامي "عادي لو تكذبين" عن لوفي و حلمه عشان تعيشين. نستنج من هذه العبارة شيئين: 1- الكذب هنا هي عبارة "لوفي ما راح يصير ملك القراصنة" ف كأن داخليًا يقر شخصيًا ان لوفي أكيد بيصير! 2- اوسوب يشعر بالندم انه هو اللي ورط نامي بالأساس لما هاجم Ulti و Page one و حطها ان هي اللي هاجمتهم. وبعد هذا الشيء بالصفحة اللي بعدها نشوف صدمة وتغير عملاق في شخصية نامي لما ردت بالحقيقة وقالت "لوفي أكيد راح يصير ملك القراصنة!" وهذا الشيء مغاير ابدًا على نامي و كيف انها دائم جبانة وتحب الفلوس و تخاف على حياتها.

هنا قاعد أجيب أشياء specific و بدون اي generalization للسلسلة كاملة أو اشياء صار لها over-arching.

---

بالنسبة للموضوع، ون بيس فعلًا قل مستواه من بعد التايم سكيب ولكن راح أكذب على نفسي و على أي شخص لو قلت انه مش أفضل عمل في الميديا بالنسبة لي وما اقدر ابدًا اشيله عن بالي لول. و الشيء الثاني و الواضح بالرد هذا ان لوفي هو أفضل و أعظم شخصية انكتبت في التاريخ وكل أعمال الميديا.
 

Lord Kaido

ONE PIECE (23) YEAR
لفت نظري هاد الموضوع شخصيا عاصرت انواع الكره لون بيس والحب شخصيا ون بيس هو العمل المفضل لدي بكل الانترتيمنت العاب انمي افلام قصص الخ كل الصناعة ون بيس يقف على عرش هذه الاشياء كلها

ما اتفق ان ون بيس نزل مستواه ابدا بعد التايم سكيب ون بيس اتغير نمطه دخل بالقصة او بطور انهاء القصة كيف بدك تعمل انهاء بدون بناء جامد مستحيل ون بيس بس ترد ترجع على ل اول ارك بعد التايم سكيب رح تشوف تغير كبير عن اول ارك او كل ارك كبير لون بيس

اودا يتبع نمط بناء ارك المارين فورد ارجع على ارك البرمائيين وقف رح تخد منه خط بناء ل ارك وانو كوني ارجع لبانك هازارد بتخد خط قوي لنهاية القصة وارك وانو كوني كل ارك اودا يزود معلومات بس عن طريق احداث

بس ينتهي ون بيس وترد ترجع تقراءه رح تقدره اكثر وممكن تفهم ايش قصدي عنه بالخط


ون بيس بصراحة هو العمل الوحيد اللى ما بحب ادخل بنقاشاته مرة جربت وتعبت نفسي على الفاضي لانو كثير من الناس بتصير تتخيل هي شو بدها من الاحداث مش اودا شو بده

مرات كثيرة بفكر ون بيس عمل مش من بشر اصلا بل هو شيء له روح يتحرك الوقت فيه بشكل فعلي مستحيل كمية المعلومات والتفاصيل اللى بعطيك اياها اودا بالفصل كل فصل بعمل بناء عظيم لاحداث القصة

ما بتقدر تشوف هاي الاشياء باي عمل يمكن بالغ بنظركم بس عمري ما شفت شخص يعطي الاحداث حقها زي ون بيس

الاعمال الاخرى تتوه وبتحس فيها شرخ مش بالقصة انما الاحداث لم تعد مثيرة


خليت كثير ناس تحب العمل لما كنت اتناقش معه وجه لوجه

فالنصيحة بشكل عام للاستمتاع بون بيس لا تتوقع استمتع بالاحداث كل فصل تشوفه وتحبه ارجع لقبل 5 فصول كتير بعمل هاد التكنيك مع ون بيس برجع لخمس او اكثر بالفصول السابقة وبتشعر بلذة الرابط الخارق بالاحداث
 

KamurtV

Casual Gamer
ون بيس اعظم ملحمة في تاريخ الميديا. نقطة.

اعتقد ان البعض يتجاهل ان العمل عمره ٢٣ عام!

ومازال مستمر برتم متصاعد لا يتوقف. انا عن نفسي اوافق من ذكر ان الحس الفكاهي في ون بيس انخفض عقب التايمسكيب، ولكن هذا مما يجعل العمل اقوى وليس اضعف بنظري. تخيلوا لو كن الاستهبال والروح المرحة من قبل الطاقم في بداياته بنفس الدرجة بعد الحروب التي خاضوها، رؤيتهم لدهاليز العالم الخفية والقوى التي تتحكم به، فقدانهم لأشخاص مهمين في حياتهم، وكونهم يسبحون في فلك اباطرة لن تتردد في سحقهم ابدا.

لو حصل هذا كنا سنرى البعض يقول ان مايحدث غير معقول اساسا، ماهذا الهراء... لا يوجد تطور قصصي للشخصيات، ومالى ذلك. مايحدث هنا اننا نرى القصة تتحور، ويتحور معها الطاقم، ويتغير العالم ذاته من مسرح باجي الباهج لتراجيديا وانوكوني القاتمة. مايحدث هو قمة الاتقان في السرد القصصي يا رفاق. في السابق، كان جزء من الحس الفكاهي في ون بيس هو ان القصة -كما كنا نظن- لا يموت فيها احد. اعتقد اننا جميعا نعرف الان ان هذا العالم مختلف عما كنا نظن.

بالنسبة لي ون بيس افضل ما قرأت، وأشك انني سأتابع عملا بمثل هذا الاتقان في حياتي. شئ ملهم بمعنى الكلمة. انه لشرف لي ان اتابعه اسبوعيا.
 

squall leonhart

True Gamer
ون بيس اعظم ملحمة في تاريخ الميديا. نقطة.

اعتقد ان البعض يتجاهل ان العمل عمره ٢٣ عام!

ومازال مستمر برتم متصاعد لا يتوقف. انا عن نفسي اوافق من ذكر ان الحس الفكاهي في ون بيس انخفض عقب التايمسكيب، ولكن هذا مما يجعل العمل اقوى وليس اضعف بنظري. تخيلوا لو كن الاستهبال والروح المرحة من قبل الطاقم في بداياته بنفس الدرجة بعد الحروب التي خاضوها، رؤيتهم لدهاليز العالم الخفية والقوى التي تتحكم به، فقدانهم لأشخاص مهمين في حياتهم، وكونهم يسبحون في فلك اباطرة لن تتردد في سحقهم ابدا.

لو حصل هذا كنا سنرى البعض يقول ان مايحدث غير معقول اساسا، ماهذا الهراء... لا يوجد تطور قصصي للشخصيات، ومالى ذلك. مايحدث هنا اننا نرى القصة تتحور، ويتحور معها الطاقم، ويتغير العالم ذاته من مسرح باجي الباهج لتراجيديا وانوكوني القاتمة. مايحدث هو قمة الاتقان في السرد القصصي يا رفاق. في السابق، كان جزء من الحس الفكاهي في ون بيس هو ان القصة -كما كنا نظن- لا يموت فيها احد. اعتقد اننا جميعا نعرف الان ان هذا العالم مختلف عما كنا نظن.

بالنسبة لي ون بيس افضل ما قرأت، وأشك انني سأتابع عملا بمثل هذا الاتقان في حياتي. شئ ملهم بمعنى الكلمة. انه لشرف لي ان اتابعه اسبوعيا.
قلت كل الكلام الي بخاطري

اهلا بك بالقائمة البيضاء
 

deyaa

Gamer
بصراحة كنت داخل وانا اريد اهاجم صاحب الموضوع ( امزح )
بس الشباب ما قصرت للأمانة
ون بيس افضل عمل بالميدا ككل
مافي شيئ خالي من العيوب فما بالك بعمل عمره 20 عام
لكن لن تجد ترابط قصصي بهذه القوة وكمية عمق مهيبة
اسبوعيا اتناقش مع احدهم بونبيس وكل واحد يشوف الاحداث بطريقة مختلفة
لوفي افضل شخصية فلسفية تم كتابتها على الاطلاق واستطيع اناقش لماذا لعشرة ايام
توازن قوة حرفي وإن اختل بعض المرات
التمطيط ما زلت افضله عن اركات فليرية لاني اصلا شخص مشغول ولا استطيع المشاهدة كل حلقة عند نزولها
تجميع اربع او خمس حلقات ينسيني التمطيط
إما عن سبب التمطيط لو كنت مكان الاستوديو ايش راح تعمل ؟
الكوميديا اختفت بعد ارك المارين فورد وهو عيب لا انكره
بس وين بدك تحط كوميديا ؟
عند اشخاص مضطهدين ويتعرضو للعنصرية ؟
ولا عند اطفال كأنهم فيران تجارب ؟
ولا عند اشخاص تحولو لدمى وتم نسيانهم ؟
ولا عند اشخاص قطعت اطرافهم ؟
ولا عند وحدة اكلت اطفال ومربيتها ؟
ولا اشخاص يضحكون غصب عنهم ؟
في سلبيات ما نختلف بس في كمية إجابيات تخليه عمل ينحب تخليه عمل مذهل لا يتكرر ابدا
 

جُرَيْج

مستشار الحزب
أعبر عن تعاطفي وتضامني مع كاتبة الموضوع و ودي اقول اشاركها الرأي في بعض النقاط لكن خايف على حياتي :/
 

Skull Town

Hardcore Gamer
المعركة الوحده تاخذ ٣٠ حلقة.. قمة الملل, من زين معاركهم بعد.
 

W.W.W

True Gamer
اكلمكم بصفتي خاتم اغلب انميات الطويله فوق ال١٠٠ حلقه مثل ناروتو وبليتش وغيرهم

ون بيس هو الوحيد الي صامد مستواه برغم انه طويل جدا ولازال مستمر

انتم مستوعبين ان الانمي وصل ل١٠٠٠ حلقه؟ نحن هنا ما نتكلم عن انمي نفس كونان كل حلقه قصه ومليون فيلر

بل قصه وحده متشعبه ومترابطه

هذه اشبه بمعجزة يستحقوا الثناء عليها مش العكس

الانمي اكيد مش افضل انمي في الحياه على قولت البعض لكن واحد من احسن الانميات وامتعها

احسن انمي بنسبه لي هو هنتر اكس هنتر
 

sogeking

Hardcore Gamer
ما وصلت لمرحلة الكره بس فعلاً بعد التايم سكيب نزل مستواه بشكل واضح خاصة بأرك الفيش مان وبدأ يصعد تدريجياً الى الأحداث الحالية بالمانجا اللي جداً ممتازة وهي أفضل فترة لي مع ون بيس من ايام الحرب, كل شابتر أفضل من الثاني وبعد كم يوم شابتر 1000 اللي يبدو بيكون حاجة خرافية ::rock::
 

fatal framer

True Gamer
انتم مستوعبين ان الانمي وصل ل١٠٠٠ حلقه؟ نحن هنا ما نتكلم عن انمي نفس كونان كل حلقه قصه ومليون فيلر
متى وصل 1000 حلقة كونان اقدم منه ماوصل شلون ون بيس يوصلها

البركة بالاستوديو اللي ماسك انمي كونان ولا المانجا افضل من الفلر وبفرق كبير
 
أعلى