retha
from a parallel universe
حرق لبعض أحداث ون بيس إلى التايم سكِب.
اليوم أكملت ماراثون ون بيس، من البداية حتى آخر آرك.
فعلاً، تذكرت قد إيش كنت أحب ون بيس، واستوعبت إني ما تغيرت من هذي الناحية، لا زلت أحبه.
أنا أحب ون بيس، أحبه بشدة، لكن أكره ون بيس ما بعد التايم سكِب.
ولا، ما هو بسبب البيسنق، أنا قرأت المانقا من قبل التايم سكِب، ولا هو بسبب الإنتاج لأنه تحسّن كثيراً الفترة الأخيرة ولا تزال مشاعري نفسها.
اشتقت لون بيس القديم... لأسباب:
1/ حس المغامرة والاستكشاف
كيف أنسى لحظة وصول سكايبيا؟ البناء للحظة كان شيء يجيب لي قشعريرة.
كنت أحب كيف الطاقم كان يتعرف على العالم، من الصحاري إلى السماء، ومن جزيرة مائية إلى جزيرة مهجورة.
طبعاً تقدّمت جزر بأفكار رائعة مثل القيوجينتو، ومثل زو، وجزيرة الكعك. القيونجيتو كان wasted potential على استعراض قوى الطاقم وخالي من عنصر الاستكشاف، زو وجزيرة الكعك أفضل منه بصراحة.
2/ الكوميديا
النقطة التي لا أقبل النقاش فيها بأي شكل من الأشكال.
الكوميديا في ون بيس انحدر مستواها بشكل فظيع، بالتحديد منذ آرك المارينفورد.
من بدأ آرك القيونجيتو صارت تمر حلقات كثيرة ما ابتسمت فيها حتى.
3/ الشخصيات
من ناحية الشخصيات الحليفة، بالنسبة لي الطاقم كان مثالي (إلى انضمام فرانكي وبروك المملين).
كانت تفاعلاتهم مهما كانت بسيطة ترسم ابتسامة في وجهي، وتحسسني بالروابط بينهم وأهمية التضحيات والثقة القوية المتبادلة.
ون بيس أيضاً قدّم أعداء أيقونيين، مثل إينيل (الي انسحب عليه بشكل غريب، هدوء ما قبل العاصفة؟)، ومثل تيتش ودوفلامينقو وأكاينو.
أيضاً تقديم السوبرنوفا كان شيء مبهر، وكيف إن الجيل الجديد أغلبهم مختلف وما يهتمون بالشكليات مثل حجم الأسطول، بل قليلين وتكون قواهم مميزة.
من بعد السنتين، ما فيه عدوّ تقدم لي بشكل أعجبني، حتى كايدو، ربما لأن الشخصيات القوية التي تنتظر من يهزمها/يقتلها ما عمرها جذبتني وأشوفها مملة بشكل عام.
أيضاً، بصراحة أحس بعض الأعضاء انحدر مستواهم، ربما بسبب الكوميديا؟ زورو ونامي شخصيتين لاحظت تغيروا كثيراً وأصبحوا غير مميزين بالنسبة لي.
4/ الـ aesthetics
من ناحية الأنيمي فقط، كنت أشوف عناية كبيرة باللقطات.
ربما لأني أميل للأنيميات القديمة أكثر من الجديدة، لكن فعلاً كانت تعجبني الاختيارات الموسيقية والتفاصيل في الأنيميشن.
أعتقد أن كثير من الفضل في العناية بالتفاصيل والأتموسفير يعود للمخرج السابق Konosuke Uda الذي تغيّر 2006 (إنييز لوبي).
نهايةً، أعترف أن النستالجا ستعيدني للعمل بكل تأكيد. ربما بعد 100 تشابتر أو 200 أو حتى أكثر، الله أعلم.
(فتحت موضوع منفصل لأني لو قلت 1% من هذا الكلام بموضوع ون بيس الرسمي كان اصبحت من الشهداء).
اليوم أكملت ماراثون ون بيس، من البداية حتى آخر آرك.
فعلاً، تذكرت قد إيش كنت أحب ون بيس، واستوعبت إني ما تغيرت من هذي الناحية، لا زلت أحبه.
أنا أحب ون بيس، أحبه بشدة، لكن أكره ون بيس ما بعد التايم سكِب.
ولا، ما هو بسبب البيسنق، أنا قرأت المانقا من قبل التايم سكِب، ولا هو بسبب الإنتاج لأنه تحسّن كثيراً الفترة الأخيرة ولا تزال مشاعري نفسها.
اشتقت لون بيس القديم... لأسباب:
1/ حس المغامرة والاستكشاف
كيف أنسى لحظة وصول سكايبيا؟ البناء للحظة كان شيء يجيب لي قشعريرة.
كنت أحب كيف الطاقم كان يتعرف على العالم، من الصحاري إلى السماء، ومن جزيرة مائية إلى جزيرة مهجورة.
طبعاً تقدّمت جزر بأفكار رائعة مثل القيوجينتو، ومثل زو، وجزيرة الكعك. القيونجيتو كان wasted potential على استعراض قوى الطاقم وخالي من عنصر الاستكشاف، زو وجزيرة الكعك أفضل منه بصراحة.
2/ الكوميديا
النقطة التي لا أقبل النقاش فيها بأي شكل من الأشكال.
الكوميديا في ون بيس انحدر مستواها بشكل فظيع، بالتحديد منذ آرك المارينفورد.
من بدأ آرك القيونجيتو صارت تمر حلقات كثيرة ما ابتسمت فيها حتى.
3/ الشخصيات
من ناحية الشخصيات الحليفة، بالنسبة لي الطاقم كان مثالي (إلى انضمام فرانكي وبروك المملين).
كانت تفاعلاتهم مهما كانت بسيطة ترسم ابتسامة في وجهي، وتحسسني بالروابط بينهم وأهمية التضحيات والثقة القوية المتبادلة.
ون بيس أيضاً قدّم أعداء أيقونيين، مثل إينيل (الي انسحب عليه بشكل غريب، هدوء ما قبل العاصفة؟)، ومثل تيتش ودوفلامينقو وأكاينو.
أيضاً تقديم السوبرنوفا كان شيء مبهر، وكيف إن الجيل الجديد أغلبهم مختلف وما يهتمون بالشكليات مثل حجم الأسطول، بل قليلين وتكون قواهم مميزة.
من بعد السنتين، ما فيه عدوّ تقدم لي بشكل أعجبني، حتى كايدو، ربما لأن الشخصيات القوية التي تنتظر من يهزمها/يقتلها ما عمرها جذبتني وأشوفها مملة بشكل عام.
أيضاً، بصراحة أحس بعض الأعضاء انحدر مستواهم، ربما بسبب الكوميديا؟ زورو ونامي شخصيتين لاحظت تغيروا كثيراً وأصبحوا غير مميزين بالنسبة لي.
4/ الـ aesthetics
من ناحية الأنيمي فقط، كنت أشوف عناية كبيرة باللقطات.
ربما لأني أميل للأنيميات القديمة أكثر من الجديدة، لكن فعلاً كانت تعجبني الاختيارات الموسيقية والتفاصيل في الأنيميشن.
أعتقد أن كثير من الفضل في العناية بالتفاصيل والأتموسفير يعود للمخرج السابق Konosuke Uda الذي تغيّر 2006 (إنييز لوبي).
نهايةً، أعترف أن النستالجا ستعيدني للعمل بكل تأكيد. ربما بعد 100 تشابتر أو 200 أو حتى أكثر، الله أعلم.
(فتحت موضوع منفصل لأني لو قلت 1% من هذا الكلام بموضوع ون بيس الرسمي كان اصبحت من الشهداء).