hits counter

فاينل فانتسي 7 ريميك شحنت و باعت اكثر من 5 مليون نسخه

جُرَيْج

خَصِيمُ القَاضي
ليه سكوير اعلنت عن خسائر قوية من بعد خروج تاباتا و تتأمل بكينجدوم هارتس 3 و الريميك يعوضها ؟ كل هذا و اكثر يتعارض مع الخبر الوهمي هذا.
بغض النظر عن صحة الكلام أعلاه، ولكن سكوير ألغت مشروعين بذاك الوقت " مشروع بابا ومشروع تاباتا " ولتعويض الخسائر،
أصدرت سكوير ألعاب الخيال النهائي لأجهزة الأكسبوكس والسويتش وبالفعل عوضوا عن الخسائر، وليس عن طريق قلوب المملكة أو السابع.
 

cryptic

Hardcore Gamer
ما شاء الله ما حصلت الا السوق الياباني من 2016 و كأنه مش معروف أن الإكس بوكس ما يبيع هناك ، السيناريو
الأفضل هو في السوق الأمريكي بالمناسبة و لو جبت مبيعات حديثة للبلاي ستيشن 4 سواء سوفتوير أو هاردوير
في السوق الياباني ستجد أن السويتش قاعد يهين البلاي ستيشن 4 بالمبيعات ، البلاي ستيشن 4 مبيعاته مش
كويسة حالياً في اليابان بالمناسبة و متوقع أن بلاي ستيشن 5 مع حجمه الكبير و صرفه العالي للطاقة يكون أسوأ
بالمناسبة حتى نسبة ال 79% للسوق البريطاني مأخوذه من ٢٠١٦ على ما أظن. السوق الياباني هو السوق الأكثر حيوية بالنسبة للسلسلة. 700,000 نسخة رقم جيد لبناء استنتاج عليه خصوصًا إذا وصلت المبيعات لنسبة تتجاوز ال ٩٩٪؜ على جهاز معين دون الآخر. بالتأكيد الأرقام أقل تطرفًا بكثير للسوق الأمريكي. بالمناسبة أنا مع أن اللعبة تصدر على أكثر من منصة. لكن قرار سكوير بحصر اللعبة على ال ps4 ربما لا يكون بتلك العشوائية التي نظنها.

ما أدري ايش علاقة الps5 بمحتوى ردي لكن لا بأس.
 

MD3

Hardcore Gamer
تأخر نزول اللعبة على ستيم مؤثر، لكن السبب الرئيسي في مبيعات اللعبة "المنخفضة" هي تقسيم VIIR لأجزاء، مبادرة عبيطة وغالبا كل بارت قادم حيبيع أقل من اللي قبله!!
 

Veeto

True Gamer
لو هذه الشركات تُريد الوصول إلى كل لاعب مُمكن لما تخلت عن userbase يصل إلى 50 مليون لاعب للإكس بوكس أو أحيانا السويتش إن كان من المُمكن إصدار اللعبة عليه
لو ارادت هذه الشركات هذا الشي لتغير نموذج عملها كاملا وهو شي غير الواقع الذي هم يعيشونه


سلسلة فاينل فانتسي سلسلة mainstream، و ليست سلسلة متوسطة أو صغيرة، و جمهورها العالمي ضخم
ما هو المينستريم المذكور .. ٥ مليون التي نتناقش فيها عن ١٥
لا تختلف كثيرا عن ٣.٥ مليون للريميك في اليوم الاول

هل تستطيع مقارنتها مع اساسين كريد مثلا .. او حتى العاب بايوواير في ايام مجدها .. هذا واقعهم ... وهم اليابانيون مربوطين شئنا ابينا .. بسوقهم المحلي الذي ما زال يشكل حيز كبير من مبيعاتهم

المفارقة التي نتحدث عنها .. هل الحصرية دون الاكس ون .. او الحصرية دون السويتش

الاولى دون الاكس ون .. هل التضحية بالاكس ون كانت جسيمة لا تعوض .. وهل استفادوا من الحصرية من ناحية تسويق وما شابه من سوني .. المليون نسخة المفترضة لخسارتها .. هل ستشكل تلك الخسارة فارقا كبيرا ؟

لننظر لها ايضا من جانب ثاني ... هل مايكروسوفت شريك مناسب لنوعية العاب سكوير .. العاب سينجل بلاير ضخمة AAA ؟
هل ستستفيد منه سكوير مستقبلا ؟
ماذا لو راينا لما يجري حاليا .. مع قرب صدور السيريس والتوجه الكامل للجيم باس ؟

الحصرية للجزء الاول من الريميك واضح انه مبني للمستقبل والتصريح ان الجزء الثاني بدء التطوير فيه يؤكد هذا الشي
هذا التعاون مثال لما تستفيده هذه الشركات من شراكتها مع سوني .. البعض يصوره وكانه مجرد شيك .. لذلك نسمع بشكل كبير ان ١٦ كذلك ستكون حصرية

الآن ناتي للحيثية الثانية .. للسويتش .. سكوير نفسها كانت مع السويتش بسلسلة جديدة ... جلبت كل عناوين دراجون كويست الجانبية ثم جلبت الجزء الرئيسي هل كانوا متاخرين نعم .. متاخرين جدا

لو تحدثنا عن فاينل فانتاسي بذاتها فالسبب تقني .. ولا اظن نحتاج لحديث طويل هنا

لو ارادت هذه الشركات التجاوز عن حصرية العابها عن السويتش او عن عائلة البلاي ستيشن .. والذهاب لمايكروسوفت او حتى الاعتماد على نفسها مثلا .. فما سيحدث هو مجرد خسارة لدعم سوني او نينتندو .. وهذا ليس بشيء (( مجاني )) تقدمه سوني او نينتندو او ستقدمه الشركة لنفسها
 

dro

Versus Epic
الجملة الأخيرة مالها داعي، وخطية اللعبة من الذي سمعت جدًا منرفزة، بل البعض وصفها بخطية أكثر من 13 حتى !
من حق أي معجب للسلسلة أو حتى معجب باللعبة أن يطلب بمساحة حرية وإستكشاف على غرار الأصلية.
هُراء و الي قال هالكلام شكله ناسي FF13. مستحيل فيه لعبة اسوء من خطية FF13. و أنا قايل لا لمساحة حرية ؟ أنا كنت اتمنى تنختم عند فلاش باك نيبلهايم، لكن ميدجار اصلا كانت خطية باللعبة الأصلية.

ظروف وباء؟
الوباء اعطانا انيمال كروسينق و٢٢ مليون نسخة،
تبي سكوير تبيع لعبة 22 مليون نسخة ؟ بالله هذا منطق ؟ الحين انتم تشوفون مونستر هانتر وورلد و مبيعات 14 مليون رقم إنجاز لكابكوم و أنت تطالب برقم 22 مليون ؟ طيب اقدر اقول أن هال 22 مليون اثرت على مبيعات الريميك اجل ::ton::.

نسخة، ولاست اوف اس ٢ ب٤ مليون نسخة ب٣ ايام، وقوست اوف تسوشيما ٢.٧ مليون نسخة ب٣ ايام
3 ايام ؟ طيب تفضل :



ودي أعرف وش دخل الفلم الحين ::laugh::
كيف أيش دخله ؟ مو انت مالك مزاج تشتغل على افتتاحية اللعبة الأصلية -الغزو- و حذفتها لأن بعد تفكير قلت انه راح ياخذ منك شغل سنة على الأقل و مصاريف و جهد ؟ مو هذا كان تبرير تاباتا لوجود الفيلم ؟ مو هذا كان الحل بالنسبة له ؟ مو الفيلم عمود اساسي في اليونفيرس الي ابتكره ؟ أيش النتيجة ؟ و الي دخله أنه يثبت ان ما عندهم الا اخفاء الحقائق ثم هو بلسانه قال انه حاول يتعاون مع عدة فرق خارجية يشتغلوا معه بنفس الوقت على FF15 لكن ادرك بوقت متأخر ان الأسلوب هذا فشل.. وينهم هالفرق الحين ؟ كم اندفع عليهم ؟ و اوه ترا فيه 50 شركة خارجية على الأقل دعمته على الفيلم الي ماله دخل.

بغض النظر عن صحة الكلام أعلاه، ولكن سكوير ألغت مشروعين بذاك الوقت " مشروع بابا ومشروع تاباتا " ولتعويض الخسائر،
أصدرت سكوير ألعاب الخيال النهائي لأجهزة الأكسبوكس والسويتش وبالفعل عوضوا عن الخسائر، وليس عن طريق قلوب المملكة أو السابع.
غير صحيح لعبة هيدو بابا لسه اعنلوا عن الخسائر :



تاباتا استقال اكتوبر 2018 و هيدو انلغى مشروعه و خرج من الشركة ابريل 2019.

بالنسبة لكلامي ماتسودا متأكد قال انه يتأمل و كان يبرر للمستثمرين او شيء لكن صحيح غلطت بأدخال KH3 اظن كان يتكلم عن لعبة مارفل بجانب الريميك.

تأخر نزول اللعبة على ستيم مؤثر، لكن السبب الرئيسي في مبيعات اللعبة "المنخفضة" هي تقسيم VIIR لأجزاء، مبادرة عبيطة وغالبا كل بارت قادم حيبيع أقل من اللي قبله!!
هنا تجي فائدة التسويق.. تريلر فيه فينسنت كافي انه يفجر الهايب.. يب بدون مبالغة (&).
 

hussien-11

True Gamer
هل تستطيع مقارنتها مع اساسين كريد مثلا .. او حتى العاب بايوواير في ايام مجدها .. هذا واقعهم ... وهم اليابانيون مربوطين شئنا ابينا .. بسوقهم المحلي الذي ما زال يشكل حيز كبير من مبيعاتهم

المفارقة التي نتحدث عنها .. هل الحصرية دون الاكس ون .. او الحصرية دون السويتش

الاولى دون الاكس ون .. هل التضحية بالاكس ون كانت جسيمة لا تعوض .. وهل استفادوا من الحصرية من ناحية تسويق وما شابه من سوني .. المليون نسخة المفترضة لخسارتها .. هل ستشكل تلك الخسارة فارقا كبيرا ؟

لننظر لها ايضا من جانب ثاني ... هل مايكروسوفت شريك مناسب لنوعية العاب سكوير .. العاب سينجل بلاير ضخمة AAA ؟
هل ستستفيد منه سكوير مستقبلا ؟
ماذا لو راينا لما يجري حاليا .. مع قرب صدور السيريس والتوجه الكامل للجيم باس ؟
لو كانت CDPR تُفكر بهذه الطريقة، لما وصلت ويتشر 3 يومًا إلى ما وصلت إليه من نجاح و شعبية

ويتشر 2 صدرت على الحاسب الشخصي و الإكس بوكس و باعت الملايين

هل ألعاب الويسترن آربيجي تبيع على البلايستيشن؟ لماذا نقوم بإصدار ويتشر 3 عليه؟ كم ستبيع عليه؟ مليون نسخة؟ بالناقص منها

... طبعًا النتيجة النهائية معروفة و شاهدنا انفجار سوق اللعبة و توسعه، هل كان هذا ممكن أصلا لولا الصدور على كل المنصات؟

حتى الننتندو سويتش نقلت اللعبة إليه، و هي بايعة أكثر من 25 مليون نسخة، و ما قالوا اكتفينا، إذا اللعبة تقدر تجيب 1-2 مليون نسخة زيادة على السويتش و بالسعر الكامل أو شبه الكامل، فليش لأ؟ ليش ما نوصل لجمهور ننتندو أيضًا

و للمعلومية، و هذا شيء ما قلته من قبل (و بكون شاكر لو ما حد اقتبسه عني)، حتى Cyberpunk 2077 حاولوا ينقلوها للسويتش داخليًا لكن المحاولة كانت غير مجدية

شركات تبحث عن كل منصة و كل زبون و كل قرش

عدم وجود أي لعبة فاينل فانتسي على جهاز باع مثل ال3DS في اليابان هو خطأ فادح، مو بالأجزاء الأساسية، لكن ريميك الخامس و ريميك السادس؟ مواصلة مسيرة الريميكات التي بدأت على الDS، هالشي ما صار بعد ما تغيرت إدارة الشركة، منتجي الشركة هاشيموتو و كيتاس يعتبروا فاينل فانتسي (سلسلة بلايستيشن) و هذا التفكير خاطىء، فاينل فانتسي سلسلة سكوير إينكس و ليست سلسلة بلايستيشن

ليش ما تتوسع و تبيع 20 و 25 مليون نسخة، كل الألعاب الكبيرة صارت تبيع بهذه الأرقام و الملتي-بلاتفورم حجر أساسي في هذا

تغافلهم عن منصة ننتندو في اليابان، سبب أساسي لاضمحلال سوق فاينل فانتسي في اليابان، حدها صار مليون نسخة هناك و ما تقدر تجيبها في الافتتاح حتى، من يُصدق هذا؟

على العموم هم أحرار، سلسلتهم و هم مبسوطين، الله يهنيهم، احنا ايش الي يزعلنا؟ بكيفهم P:
 

YazeedVx

True Gamer
تبي سكوير تبيع لعبة 22 مليون نسخة ؟ بالله هذا منطق ؟ الحين انتم تشوفون مونستر هانتر وورلد و مبيعات 14 مليون رقم إنجاز لكابكوم و أنت تطالب برقم 22 مليون ؟ طيب اقدر اقول أن هال 22 مليون اثرت على مبيعات الريميك اجل ::ton::.
ماقلت هالشيء بس جالس اوضحلك انه السوق استفاد من الحجر، واذا بنتكلم عن ال20 مليون العاب الويستيرن اربيجي الضخمة توصلها، بس تعرف ليش؟

لانها العاب تسوى فعلاً وتقدم اشياء جديدة للصناعة، عكس لعبة الممرات الخطية ::ton::.

اوه اثرت؟ حلو ليه ماتأثرت العاب سوني طيب؟

3 ايام ؟ طيب تفضل :
لول انا اتكلم عن رقم مبيعات صافي وانت جايبلي 3.5 مليون مع الشحنات، واللي يضحك ان الالعاب اللي اقلك عنها بعد 5 شهور بتوصل ارقام اكبر بكثير، بينما الريميك بعد 5 شهور يقلك شحنا وبعنا 5 مليون لول.

وتقولون ماكانت تجلس عالارفف اجل هذا ايش نسميه لما بعد شهور ماتزيد الا مليون ونص لا وياليت كلها مبيعات صافية، شحنات برضه.


على اي حال النقاش ماله داعي، ومثل ماقال حسين
على العموم هم أحرار، سلسلتهم و هم مبسوطين، الله يهنيهم، احنا ايش الي يزعلنا؟ بكيفهم P:
 

Matriix

True Gamer
ما أدري ايش علاقة الps5 بمحتوى ردي
أنت تقول مبيعات الإكس بوكس سوفتوير و هاردوير ضعيفة في اليابان ، بارت 2 من اللعبة أغلب مبيعاته بتكون على PS5
و بما أن الأخير متوقع أنه تكون مبيعاته في اليابان ضعيفة جداً ب كذا أنت خسرت خسارة مضاعفة ، مبيعات اللعبة على جهاز
نكست جن "XSX" و برضه مبيعاتها في اليابان ، برضه ترى الموضوع مش فقط عن الإكس بوكس ال PC صار منصة مهمة و
الألعاب اليابانية تبيع عليه ، سكوير قتلت نمو السلسلة بالحصرية
 

abady-25

True Gamer
لو كانت CDPR تُفكر بهذه الطريقة، لما وصلت ويتشر 3 يومًا إلى ما وصلت إليه من نجاح و شعبية

ويتشر 2 صدرت على الحاسب الشخصي و الإكس بوكس و باعت الملايين

هل ألعاب الويسترن آربيجي تبيع على البلايستيشن؟ لماذا نقوم بإصدار ويتشر 3 عليه؟ كم ستبيع عليه؟ مليون نسخة؟ بالناقص منها

... طبعًا النتيجة النهائية معروفة و شاهدنا انفجار سوق اللعبة و توسعه، هل كان هذا ممكن أصلا لولا الصدور على كل المنصات؟

حتى الننتندو سويتش نقلت اللعبة إليه، و هي بايعة أكثر من 25 مليون نسخة، و ما قالوا اكتفينا، إذا اللعبة تقدر تجيب 1-2 مليون نسخة زيادة على السويتش و بالسعر الكامل أو شبه الكامل، فليش لأ؟ ليش ما نوصل لجمهور ننتندو أيضًا

و للمعلومية، و هذا شيء ما قلته من قبل (و بكون شاكر لو ما حد اقتبسه عني)، حتى Cyberpunk 2077 حاولوا ينقلوها للسويتش داخليًا لكن المحاولة كانت غير مجدية

شركات تبحث عن كل منصة و كل زبون و كل قرش

عدم وجود أي لعبة فاينل فانتسي على جهاز باع مثل ال3DS في اليابان هو خطأ فادح، مو بالأجزاء الأساسية، لكن ريميك الخامس و ريميك السادس؟ مواصلة مسيرة الريميكات التي بدأت على الDS، هالشي ما صار بعد ما تغيرت إدارة الشركة، منتجي الشركة هاشيموتو و كيتاس يعتبروا فاينل فانتسي (سلسلة بلايستيشن) و هذا التفكير خاطىء، فاينل فانتسي سلسلة سكوير إينكس و ليست سلسلة بلايستيشن

ليش ما تتوسع و تبيع 20 و 25 مليون نسخة، كل الألعاب الكبيرة صارت تبيع بهذه الأرقام و الملتي-بلاتفورم حجر أساسي في هذا

تغافلهم عن منصة ننتندو في اليابان، سبب أساسي لاضمحلال سوق فاينل فانتسي في اليابان، حدها صار مليون نسخة هناك و ما تقدر تجيبها في الافتتاح حتى، من يُصدق هذا؟

على العموم هم أحرار، سلسلتهم و هم مبسوطين، الله يهنيهم، احنا ايش الي يزعلنا؟ بكيفهم P:
هي حصرية مؤقته ولا اعتقد ان الامر سوف يضر السلسلة بما ان اغلب فانز السلسلة على منصة البي اس
واعتقد بعد انتهاء فترة الحصرية المؤقته وان موضوع تأخير النسخة على الاكس بوكس سوف يسهل على مايكرسوفت الحصول على اللعبة في القيمباس بعد صدورها بفترة مثل ما حصل لكلوكشن كينقدوم هارتس والعاب ياكوزا
اما بخصوص البي سي فهي منصة لا تتأثر في هذا الشيء الجزء السابق صدر متأخر في البي سي بعد سنة تقريبا
واضافة مونستر هانتر صدرت متأخر على البي سي ولكن هذا لم يجعلها تفشل في المبيعات بل اصبحت من اكثر الالعاب نجاحا في البي سي لدى كابكوم
لذا موضوع الحصرية المؤقته مع وجود القيمباس لا اعتقد ان سوف يتم حد من شعبية السلسلة بل سوف تكون فرصة اكبر لكسب جمهور اكثر من رايي
 

hussien-11

True Gamer
الحين انتم تشوفون مونستر هانتر وورلد و مبيعات 14 مليون رقم إنجاز لكابكوم و أنت تطالب برقم 22 مليون ؟
مونستر هنتر وصلت 16 مليون نسخة مع تقرير الربع المالي الأخير، و منصة الحاسب الشخصي كان لها دور كبير بهذا الرقم

ال20 مليون مسألة وقت فقط.
 

hussien-11

True Gamer
هي حصرية مؤقته ولا اعتقد ان الامر سوف يضر السلسلة بما ان اغلب فانز السلسلة على منصة البي اس
واعتقد بعد انتهاء فترة الحصرية المؤقته وان موضوع تأخير النسخة على الاكس بوكس سوف يسهل على مايكرسوفت الحصول على اللعبة في القيمباس بعد صدورها بفترة مثل ما حصل لكلوكشن كينقدوم هارتس والعاب ياكوزا
اما بخصوص البي سي فهي منصة لا تتأثر في هذا الشيء الجزء السابق صدر متأخر في البي سي بعد سنة تقريبا
واضافة مونستر هانتر صدرت متأخر على البي سي ولكن هذا لم يجعلها تفشل في المبيعات بل اصبحت من اكثر الالعاب نجاحا في البي سي لدى كابكوم
لذا موضوع الحصرية المؤقته مع وجود القيمباس لا اعتقد ان سوف يتم حد من شعبية السلسلة بل سوف تكون فرصة اكبر لكسب جمهور اكثر من رايي
ملاحظتك سليمة بخصوص كون اللعبة حصرية مؤقتة

هم يشوفوا أن عدم الإصدار day1 ما بيفرق كثير ما دام سوني بتدعمهم بالتسويق و بأشكال أخرى.
 

MH MD

Moderator
مشرف
تبي سكوير تبيع لعبة 22 مليون نسخة ؟ بالله هذا منطق ؟ الحين انتم تشوفون مونستر هانتر وورلد و مبيعات 14 مليون رقم إنجاز لكابكوم و أنت تطالب برقم 22 مليون ؟ طيب اقدر اقول أن هال 22 مليون اثرت على مبيعات الريميك اجل ::ton::
فف١٥ نزلت بوقت اصدار بوكيمون سن اند موون اللي باعت ١٦ مليون وقتها واقوى واسرع اصدار بوكيمون وقتها، اقدر اقول ان هال١٦ مليون اثر على فف ١٥ اجل ::ton:: -لو نتجاهل انها نزلت بفترة كود الغنية عن الذكر برضو-
 

جُرَيْج

خَصِيمُ القَاضي
هُراء و الي قال هالكلام شكله ناسي FF13. مستحيل فيه لعبة اسوء من خطية FF13. و أنا قايل لا لمساحة حرية ؟ أنا كنت اتمنى تنختم عند فلاش باك نيبلهايم، لكن ميدجار اصلا كانت خطية باللعبة الأصلية.



تبي سكوير تبيع لعبة 22 مليون نسخة ؟ بالله هذا منطق ؟ الحين انتم تشوفون مونستر هانتر وورلد و مبيعات 14 مليون رقم إنجاز لكابكوم و أنت تطالب برقم 22 مليون ؟ طيب اقدر اقول أن هال 22 مليون اثرت على مبيعات الريميك اجل ::ton::.



3 ايام ؟ طيب تفضل :





كيف أيش دخله ؟ مو انت مالك مزاج تشتغل على افتتاحية اللعبة الأصلية -الغزو- و حذفتها لأن بعد تفكير قلت انه راح ياخذ منك شغل سنة على الأقل و مصاريف و جهد ؟ مو هذا كان تبرير تاباتا لوجود الفيلم ؟ مو هذا كان الحل بالنسبة له ؟ مو الفيلم عمود اساسي في اليونفيرس الي ابتكره ؟ أيش النتيجة ؟ و الي دخله أنه يثبت ان ما عندهم الا اخفاء الحقائق ثم هو بلسانه قال انه حاول يتعاون مع عدة فرق خارجية يشتغلوا معه بنفس الوقت على FF15 لكن ادرك بوقت متأخر ان الأسلوب هذا فشل.. وينهم هالفرق الحين ؟ كم اندفع عليهم ؟ و اوه ترا فيه 50 شركة خارجية على الأقل دعمته على الفيلم الي ماله دخل.



غير صحيح لعبة هيدو بابا لسه اعنلوا عن الخسائر :



تاباتا استقال اكتوبر 2018 و هيدو انلغى مشروعه و خرج من الشركة ابريل 2019.

بالنسبة لكلامي ماتسودا متأكد قال انه يتأمل و كان يبرر للمستثمرين او شيء لكن صحيح غلطت بأدخال KH3 اظن كان يتكلم عن لعبة مارفل بجانب الريميك.
معذرة لخبطت، اذكر ان المشروعين تم ألغاهم في فترة قريبة من بعض ،

بالنسبة لموضوع التغطية أذكر كان فيه كلام أن إعلان ألعاب سلسلة الخيال النهائي للأجهزة الأخرى كان لتغطية الخسائر ، وممكن @hussien-11 يفيدنا أكثر
 

جُرَيْج

خَصِيمُ القَاضي
هُراء و الي قال هالكلام شكله ناسي FF13. مستحيل فيه لعبة اسوء من خطية FF13. و أنا قايل لا لمساحة حرية ؟ أنا كنت اتمنى تنختم عند فلاش باك نيبلهايم، لكن ميدجار اصلا كانت خطية باللعبة الأصلية.
الكلام لو انك تمشي بخط ، ورحت عن الخط اللعبة تقول لك ارجع امشي بالخط ! عمومًا مالعبتها للأن فمقدر أحكم
 

dro

Versus Epic
ماقلت هالشيء بس جالس اوضحلك انه السوق استفاد من الحجر، واذا بنتكلم عن ال20 مليون العاب الويستيرن اربيجي الضخمة توصلها، بس تعرف ليش؟

لانها العاب تسوى فعلاً وتقدم اشياء جديدة للصناعة، عكس لعبة الممرات الخطية ::ton::.

طيب FF15 لعبة "عالم مفتوح لول" و تقلد ذا ويتشر بلسان مخرجها ليه ما باعت 20 مليون ؟ لأنها ما تسوى ::ton:: ؟

ما يقدر ينزل لعبة HD خروج/لعبة ممرات خطية دخول (&) شكلها الموضة الجديدة الحين..

اوه اثرت؟ حلو ليه ماتأثرت العاب سوني طيب؟
فف١٥ نزلت بوقت اصدار بوكيمون سن اند موون اللي باعت ١٦ مليون وقتها واقوى واسرع اصدار بوكيمون وقتها، اقدر اقول ان هال١٦ مليون اثر على فف ١٥ اجل ::ton:: -لو نتجاهل انها نزلت بفترة كود الغنية عن الذكر برضو-

ردي استهبال ::sar::

لول انا اتكلم عن رقم مبيعات صافي وانت جايبلي 3.5 مليون مع الشحنات، واللي يضحك ان الالعاب اللي اقلك عنها بعد 5 شهور بتوصل ارقام اكبر بكثير، بينما الريميك بعد 5 شهور يقلك شحنا وبعنا 5 مليون لول.

وتقولون ماكانت تجلس عالارفف اجل هذا ايش نسميه لما بعد شهور ماتزيد الا مليون ونص لا وياليت كلها مبيعات صافية، شحنات برضه.

الحين رئيس الشركة يقول انهم مبسوطين من المبيعات و التغريدة تحتفل و تقول انها حطمت رقم قياسي للشركة ليه تشعرني انها مبيعات اقل من توقعات الشركة و سببت خسائر و كأن المشروع انلغى ؟

مونستر هنتر وصلت 16 مليون نسخة مع تقرير الربع المالي الأخير، و منصة الحاسب الشخصي كان لها دور كبير بهذا الرقم

ال20 مليون مسألة وقت فقط.

لكن هذا حصل مع الوقت بينما الأخ يبغى 22 مليون في 4 اشهر عشان كذا اشوفه غير منطقي ثم اتوقع نينتندو انفسهم ما توقعوا هالرقم ما اتذكر السلسلة باعت هالكثر من قبل ولا انا غلطان ؟
 

hussien-11

True Gamer
لكن هذا حصل مع الوقت بينما الأخ يبغى 22 مليون في 4 اشهر عشان كذا اشوفه غير منطقي ثم اتوقع نينتندو انفسهم ما توقعوا هالرقم ما اتذكر السلسلة باعت هالكثر من قبل ولا انا غلطان ؟
أكيد 22 مليون رقم مبالغ فيه بشدة

ما في أحد يقدر يبيع هذا الرقم في 4 أشهر خارج موسم الأعياد إلا عناوين قليلة جدا جدا جدا

الي صار مع AC عبارة عن إعجاز.
 

Veeto

True Gamer
عدم وجود أي لعبة فاينل فانتسي على جهاز باع مثل ال3DS في اليابان هو خطأ فادح، مو بالأجزاء الأساسية
هل ألعاب الويسترن آربيجي تبيع على البلايستيشن؟ لماذا نقوم بإصدار ويتشر 3 عليه؟ كم ستبيع عليه؟ مليون نسخة؟ بالناقص منها
هذين الاقتباسين مثال للحالة التي تعيشها الشركات اليابانية
مطلوب من سكوير دعم العدس .. هل ستطالب الشركات الغربية بدعمه ؟

عادي ان نبرر عدم قدرة سي دي بروجكت على سايبربنك .. لكن الريميك .. لا .. يجب ان يكون جاهزا للسويتش ويجب على سكوير .. التي كانت حاضرة باول سنة وبعنوان جديد اضافة لدراجون كويست

وبالمناسبة .. نسبة مبيعات ويتشر على البلاي ٤ .. ٤٨ %

https://www.dsogaming.com/news/the-...-percentages-revealed-for-2015-2016-and-2017/
 

dro

Versus Epic
طيب عندنا Xenoblade كرونيكلز الي صدرت من شهر تقريباً :

- لعبة jrpg.
-لعبة سنجل بلاير.
- ريميك على رأي @MorridooM .
- مساحات واسعة جداً على ذوق @MorridooM (&).
- حصرية لجهاز ناجح.
- نزلت فترة الفايروس.
- البطل اُشتهر في سماش.
- فيها محتوى اضافي.
- لعبة من 10 سنين = نستوليجا (&)

و بالنهاية باعت مليون و شوي ؟ ليه ما باعت زي اكابر و تُجار البلد انيمال كروسينج و جوست اوف تسوشيما (&) ؟
 

MH MD

Moderator
مشرف
طيب عندنا Xenoblade كرونيكلز الي صدرت من شهر تقريباً :

- لعبة jrpg.
-لعبة سنجل بلاير.
- ريميك على رأي @MorridooM .
- مساحات واسعة جداً على ذوق @MorridooM (&).
- حصرية لجهاز ناجح.
- نزلت فترة الفايروس.
- البطل اُشتهر في سماش.
- فيها محتوى اضافي.
- لعبة من 10 سنين = نستوليجا (&)

و بالنهاية باعت مليون و شوي ؟ ليه ما باعت زي اكابر و تُجار البلد انيمال كروسينج و جوست اوف تسوشيما (&) ؟
بالنهاية لعبة حدها نزلت نهاية الوي وبورت على جهاز عدس مخصص ولسه قدرت انها بنفس الفترة تجيب ثلث مبيعات انجح اربيجي ياباني بالتاريخ، اشوفه عيب الصدق.
 

dro

Versus Epic
بالنهاية لعبة حدها نزلت نهاية الوي وبورت على جهاز عدس مخصص ولسه قدرت انها بنفس الفترة تجيب ثلث مبيعات انجح اربيجي ياباني بالتاريخ، اشوفه عيب الصدق.
لكن السويتش يخلي الي ما انباع يبيع :unamused:
 

OldGamer

Hardcore Gamer
بالنهاية لعبة حدها نزلت نهاية الوي وبورت على جهاز عدس مخصص ولسه قدرت انها بنفس الفترة تجيب ثلث مبيعات انجح اربيجي ياباني بالتاريخ، اشوفه عيب الصدق.
وواخذ بالك على جهاز بايع نصف عدد مبيعات PS4 :tearsofjoy:
 

OldGamer

Hardcore Gamer
مع التهليل بالنجاح المستحق !!!!
وانها اعظم ما قدم الجينرا .. وانها على انجح جهاز باليابان
حتى ١٥٠ الف ما وصلت باليابان
اللعبة ريماستر وليست ريميك مثل فاينال اللي ياريت ماسوو له ريميك
 

MorridooM

The Blood and Iron Chancellor
الحين كل هالكره عشان ما وضعوا لك مساحات واسعة تتمشى فيها ؟ ما كأن فيها إيجابيات ابدا ؟ ولا كأن فيه لاعبين اعجبتهم خاصة الجدد عشان ما تتعذر بالنستوليجا ( اصلا اغلب الي كرهوها هم الي يحبون FF7 ولا يعترفون بالمشاريع بعدها فمدري أيش دخل النستوليجا. ) يالله ان شاء الله عقبال Part 2 يحطو لك شوية مساحة تتمشى فيها عشان تنبسط.
نعم مستواها طايح , الخطية الزايدة مالها مكان في لعبة آربيجي محترمة ما بالك بوحدة من أقوى أسماء الجنر , إذا أنت تمشي الشيء هذا لنومورا , أنا ما راح أمشيه.

أنا قايل لا لمساحة حرية ؟
يوم إنك ما قلت لا , ليش زعلان من ردي فوق ::laugh::.
 

dro

Versus Epic
نعم مستواها طايح , الخطية الزايدة مالها مكان في لعبة آربيجي محترمة ما بالك بوحدة من أقوى أسماء الجنر , إذا أنت تمشي الشيء هذا لنومورا , أنا ما راح أمشيه.
ياخي خل نومورا على جنب ترا أنا انتقدته لما كتبت انطباعات KH 3D و قيمتها 6. انت مشكلتك كرهت شيء و جحدت كل شيء ثاني و كلامك يناقض تجارب ناس كثيرة نجيب مثال هذه مراجعة Angry Joe مع FF13 دقيقة 15:41



و هذه مراجعته و انطباعاته مع FFVII Remake




أيش الي غيره إذا فعلا FF7R وضعها اسوء من FF13 ؟ ليه تغير من كاره لمُحب للسلسلة ؟ و ترا ما لعب اللعبة الأصلية فسالفة النوستوليجا مو موجودة هنا.
 

MOMSUNMNY

True Gamer
رقم ممتاز جدا .. يثبت ان اللعبه تتحدى الزمن
غلط الريميك مختلف جدريا عن العبة الاصلية وكيف صارت تتحدى الزمن على هذا المقياس ؟ وبعدين 7 ريميك تعتبر لعبة بدائية من ناحية العديد من العناصر هههههه انا للحين مستغرب كيف لازم اعيد التشتابرات عشان المهمات الجانبية وابلاتينيوم وكيف المطورين ماعرفو يوفر شابتر بعد نهاية العبة يخليك تتحول وتتنقل على راحتك عشان تحل مهماتهم الجانبية التعيسة الي جاية من عام الفيل ولا الشي الاكثر اضحاكا واثارة للشفقة اذا غيرت اللغة الخاصة بالعبة لازم تعير تشغيل العبة بصراحة اممور مضحكة جدا وادلل ان في كثير عناصر بدائية للغاية في العبة وطبعا في الكثير غيرهم

فيه باتش للعبة XIV على وقت الريميك تأجل برضو بسبب الفايروس فممكن يكون السبب ؟ فيه شخص اثبت ان التسكتشرز في اللعبة جداً HD عكس ما يُقال عنها لكنها تفشل بالتحميل بسبب PS4 و انريل انجن 4 و بنظره يبدو انهم يحتاجوا لفريق خاص يحلها لهم بباتش لأن فريق اللعبة مشغول بتطوير Part 2.
لا مو بسبب انريا انجن4 ولا لبلاي4 وللحين مو فاهم ليش ينقط عليهم الكلام رغم وجود كه3 الي بانريا انجن4 ولبلاي4 ولعبة مو خطية وجرافيكس متعدد ومتغير المشكلة واضح جاية من لفريق

هذا الخبر من يومه ما ارتحت له خاصة ان الفريق خلفه معروف بالكذب. لأن خبر المبيعات هذا يشعرك انهم نجحوا نجاح كبير لكنه يناقض اشياء كثير. فيلم Kingsglive سبب خسائر فادحة لكن سكتوا عنه و ما جابو طاريه. و للحين ما انسى التسويق و البهرجة الزايدة و فتح الميزانية كان شيء غريب على سكوير انيكس و ما شفت يوازيه الا.... ولا بلاش (&). يعني FF7 Remake من هالناحية تسويقه اشوفه كان مدروس و مُختصر و ما اظن انهم خسرو فيه عشان كذا ممكن المبيعات الي مو عاجبتكم جالسة تربحهم و تسعدهم ولا ليش دعم XV استمر بالحلقات و العاب VR لحد 2018 و كانوا ناويين يستمرو اكثر بعد ؟ ليه نصف فريق ديفجن 2 تركهم او خرج نهائيا من الشركة ؟ ليه تاباتا استقال و سبب خسارة تتجاوز 30 مليون $ ؟ ليه سكوير اعلنت عن خسائر قوية من بعد خروج تاباتا و تتأمل بكينجدوم هارتس 3 و الريميك يعوضها ؟ كل هذا و اكثر يتعارض مع الخبر الوهمي هذا.
اولا اذا تفكر الفريق يقدر يكذب في المبيعات هذا يصير في كوكب زحل وفي مسائل قانونية عليه
فيلم كنجزيلف فشل في شباك التذاكر والخبر طلع للعلن ومافي اي سكتو عنه واصلا لو سكتو كيف انا وانت ندري ثانيا الفيلم ترقع مع وجود نسخة الديلوكس ايدشين والكولتكر + توفيره ديجتل وحسب علمي تم التعويض بعمل هذي الطريقة
وبنسبة للتسويق والبهرجة هذي تاباتا رد عليها لانه السلسلة كانت في مأزق وكان لازم عامل التوسيق يلعب دور كبير عشان تعود تبيع بشكل قوي
وبنسبة لفتح الميزانية اصلا مافي اي مشروع يملك ميزانية مفتوحة
تسويق فف7 ريميك مظلل زي فف15 ولكن باسلوب ثاني يعني اصلا لاهي ريميك ولاهم يحزنون والنهاية واحداث العبة تثبت هذا الشي + كانو مستحين يعرضو لك الجهات التعبانة في لجرافيكس او يعرضو جهة على السريع او استحو يقولو عدد ساعات العبة والمحتوى الجانبي ولاحد يقول لي عشان الحرق لانه اخر العروض حرقو العبة حرق
وبنسبة لنقطة دعم 15 بالحلقات والفي ار هذا يدلل على نجاح العبة وحتى نية الاستمرار فيه مو على فشلها مافي شركة مجنونة بتستمثر كل هذا الاستثمار على مشروع فاشل او مارتقى لتطلعاتهم
وبعدين انت ليش خالط المواضيع خلط ؟ بنسبة لخروج فريق ديفجن2 كثير منهم مانعجب بالتغيرات الادارية واعادة الهيكلة الي صارت داخل الشركة يوم صارو بس اربع اقسام وفي منهم تم تقليل مناصبهم حسب علمي زي هيديو بابا على مثال هذا طلع من الشركة بسبب التغيرات الادارية + سكوير بعد الخسارة الي سببها فريق تاباتا صار في ضغط على لفريق وعشان هيك في ناس منهم طلعو
وبنسبة لسبب خسارة ال30 مليون دولار هذي بسبب الغاء مشروع تاباتا وهذا سبب استقالة تاباتا صار خلاف بينه وبين سكوير على لمشروع واحد منهم هذا https://www.true-gaming.net/home/374406/
تاباتا كان يبغى يبتعد عن السلسلة لكن سكوير كان تبغى العمل على جزء جديد من فف تاباتا كان يبغى مشروع ضخم جدا واضخم من فف15 و نيو ايبي في نفس الوقت والظاهر هذا الشي ماعجب سكوير لانه في مخاطر مالية وفي كلام ان كان يبغى المشروع ينزل على مناصات متعددة لانه الظاهر تاباتا مايحب الحصريات ( يحب الاسلوب الغربي في التجارة والعناوين الصخمة ويشوفه تناسبب فف ) وهذا يناقض اسلوب سكوير وهو يتقبل الحصريات مادام الموضوع في صفقات مالية

زي ما قلت لك انت رابط الخسائر والمشاكل الي صارت في 2018 الي تخض مشروع تاباتا القادم باعلن ان فف15 باعت/ شحنت 5 مليون في نهاية 2016 ؟؟؟؟؟

المستوى الطايح هو الي كان يهايط و يكذب ان لعبته راح تحاكي اسلوب Advent Children و فشل بشكل ذريع فيه ( ايوه اقصد تورايما و تصريحه عن FF13 ) لحد ما جاء FF7 Remake و بكل هدوء عملها و مواجهة Reno في كنيسة ايريث تثبت هالشيء. الحين كل هالكره عشان ما وضعوا لك مساحات واسعة تتمشى فيها ؟ ما كأن فيها إيجابيات ابدا ؟ ولا كأن فيه لاعبين اعجبتهم خاصة الجدد عشان ما تتعذر بالنستوليجا ( اصلا اغلب الي كرهوها هم الي يحبون FF7 ولا يعترفون بالمشاريع بعدها فمدري أيش دخل النستوليجا. ) يالله ان شاء الله عقبال Part 2 يحطو لك شوية مساحة تتمشى فيها عشان تنبسط.
في ناس جدد كرهو فف7 ريميك وهم كثار واعرفهم شخصيا لانهم يشوفو العبة ماترتقي الى العاب الاربي جي الثانية وينتقدو القصة بشدة وفي قداماء يكرهو الريميك + يحبو كل المشاريع الي جت من بعد العبة الاصلية وازيدك من الشعر بيت ؟ يشوفو كرايسس كور افضل من العبة الاصلية + يقدسو ادفنت تشليدران ويشوفو افضل فيلم اكشن في التاريخ

هُراء و الي قال هالكلام شكله ناسي FF13. مستحيل فيه لعبة اسوء من خطية FF13. و أنا قايل لا لمساحة حرية ؟ أنا كنت اتمنى تنختم عند فلاش باك نيبلهايم، لكن ميدجار اصلا كانت خطية باللعبة الأصلية.
تقارن لي جزيئة ميدجار الي كنت بس جزء من العبة الاصلية بالعبة كاملة تدور احداثها بيمدجار ؟ وبعدين الناس ما انقهرو بالخطية عشان ان هي خطية مش لهدرجة هذي في السطحية في عمق في الموضوع كثرة الممرات الخطية والمحتوى الجانبي القليل التعيس
طيب FF15 لعبة "عالم مفتوح لول" و تقلد ذا ويتشر بلسان مخرجها ليه ما باعت 20 مليون ؟ لأنها ما تسوى ::ton:: ؟
يب ماتسوى ولوتسوى كان باعت اكثر
الحين رئيس الشركة يقول انهم مبسوطين من المبيعات و التغريدة تحتفل و تقول انها حطمت رقم قياسي للشركة ليه تشعرني انها مبيعات اقل من توقعات الشركة و سببت خسائر و كأن المشروع انلغى ؟
هو الرجال مايقصد ان سبب خسائر وهو يقصد ان مو ذاك النجاح على عنوان بعملاقة فف

طيب عندنا Xenoblade كرونيكلز الي صدرت من شهر تقريباً :

- لعبة jrpg.
-لعبة سنجل بلاير.
- ريميك على رأي @MorridooM .
- مساحات واسعة جداً على ذوق @MorridooM (&).
- حصرية لجهاز ناجح.
- نزلت فترة الفايروس.
- البطل اُشتهر في سماش.
- فيها محتوى اضافي.
- لعبة من 10 سنين = نستوليجا (&)

و بالنهاية باعت مليون و شوي ؟ ليه ما باعت زي اكابر و تُجار البلد انيمال كروسينج و جوست اوف تسوشيما (&) ؟
لانه العبة ماتم التسويق لها بشكل قوي نهائيا واسم زينوبليد محصور على المعتقين في الجنرا

مع التهليل بالنجاح المستحق !!!!
وانها اعظم ما قدم الجينرا .. وانها على انجح جهاز باليابان
حتى ١٥٠ الف ما وصلت باليابان
وهي فعلا كذلك
 

MOMSUNMNY

True Gamer
بأعتقادي الشخصي انهم لا يودون فعل اي تحديث باللعبه على غرار فاينل 15 الاسطوريه من هذي الناحيه
بصراحة ماله علاقة نهائيا

يعني بكل بساطة كان يقدرو يجيبو تحديث يحل مشاكل لجرفيكس + الكاميرا وقت القتال الهوائي بعدين الي يسمعهم يقول جابو لعبة ضخمة جدا العبة تحتاج اصلا دعم ومحتوى زيادة لانه سكوير ماتقدر تصدر لعبة محترمة للغاية مند اليوم الاول الي لازم يكون فيها مشاكل فادحة
 
أعلى