hits counter

E3 فاينل فانتاسي فيرسس لن تعرض في معرض E3 لعام 2012

Rookie

Lord Too-Fat-To-Write-A-Post
فيرسس ؟؟ بالأول كانت تمشي بكريستال توولز (محرك 13) .. لكن وجدوا انه غير مناسب للعبة فبنوا لها محرك كامل من الصفر .. من اكبر اسباب التأخير

طيب العرض أبو 6 دقايق اللي نزل اللقطات منه كانت مأخوذة من أي محرك ؟؟
 

Old Snake

True Gamer
الله على المبالغات الفضائية !! كلام إنشائي بحت ليس به أي واقع

GTA4 الوحيدة الي تنافس من ناحية الجودة

غير ذلك ! فف13 ككوالتي أعلى و بفارق !! و ماس ايفكت برا المقارنة تماما من هالناحية

فف13 - من ناحية الجودة الإنتاجية - تقطر فخامة، و هذه حقيقة
لا هذا واقع أنشارتد تمرغ والديها بالتراب ومضحك أصلاً المقارنة بينهم, ولول بس معليش حسين فاقد الشيء لا يعطيه, أنت أكبر كاتب أشعار جوفاء للأشياء الي تحبها بكلام إنشائي لا أكثر والأشياء الي تكرها لول خلينا ساكتين بس.
لول عرض الـCG للترايلر الإعلاني حق ماس إيفكت3 يغلب أي حاجة سوتها سكوير لليوم من ناحية مستوى الرسم.
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
طيب العرض أبو 6 دقايق اللي نزل اللقطات منه كانت مأخوذة من أي محرك ؟؟

الجديد .. لكن اللعبة Pre-Alpha و العرض مايعبر عن مظهرها الحالي باي شكل .. اصبر للعرض القادم :)
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
فيرسس ؟؟ بالأول كانت تمشي بكريستال توولز (محرك 13) .. لكن وجدوا انه غير مناسب للعبة فبنوا لها محرك كامل من الصفر .. من اكبر اسباب التأخير
هالكلام صحيح ل14... بس إذا أيضاً لفيرسس فكارثة

ضيعوا سنتين من حياتنا يطوروا هالمحرك و بعدين ما يستخدموه إلا ل13 و 13-2؟ يلعن أبو الincompetence يا شيخ :laugh::
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
^
Final Fantasy Versus XIII was originally developed with the Crystal Tools engine, but it was announced in September 2011 that the game had been moved to a game-specific engine.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
لا هذا واقع أنشارتد تمرغ والديها بالتراب ومضحك أصلاً المقارنة بينهم, ولول بس معليش حسين فاقد الشيء لا يعطيه, أنت أكبر كاتب أشعار جوفاء للأشياء الي تحبها بكلام إنشائي لا أكثر والأشياء الي تكرها لول خلينا ساكتين بس.
لول عرض الـCG للترايلر الإعلاني حق ماس إيفكت3 يغلب أي حاجة سوتها سكوير لليوم من ناحية مستوى الرسم.

رجع حمدي للأسلوب الطفولي في الردود مجددا !! انت ليش أسلوبك هجومي بشكل "همجي" كذا في الرد ؟! لأنه ردك الأول مبالغة كبيرة عجبك هالشي و لا ما عجبك، كلامك فعلا مبالغة ! فليش قاعد تتهجم ! هل أنا قلت شي غلط ؟؟ لما تشوف مني ردود تدعي انت انها مبالغة بأشياء أكرهها، تعال وريني اياها و ناقشني فيها، و خلنا نشوف !!
انت هنا حشرت ألعاب تقارن بينهم بالقيمة الإنتاجية و انت مو لاعب نصهم سواء ماس ايفكت أو فف13، فقط تسوي هالشي من باب مشاعرك الشخصية لا أكثر، وليس من الواقع ! أنا لاعب كل هذي الألعاب و أتكلم من باب المعرفة بالشيء

أنشارتد تمرغ أنف ايش بالتراب !! القيمة الإنتاجية في فف13 أكبر من أي جزء لأنشارتد.
 

Dark Master

فريق الأنمي
لا هذا واقع أنشارتد تمرغ والديها بالتراب ومضحك أصلاً المقارنة بينهم, ولول بس معليش حسين فاقد الشيء لا يعطيه, أنت أكبر كاتب أشعار جوفاء للأشياء الي تحبها بكلام إنشائي لا أكثر والأشياء الي تكرها لول خلينا ساكتين بس.
لول عرض الـCG للترايلر الإعلاني حق ماس إيفكت3 يغلب أي حاجة سوتها سكوير لليوم من ناحية مستوى الرسم.

حمدي ستايل: لفة وحدة بجران بولس وحترمي انشارتد بعدها من أقرب شباك :tongue:
لا حمدي جد لاتبالغ ياخي اتقبل أي نقد على فاينال فانتاسي ماعدا حاجتين:
الباتل سيستم والبريزنتيشن بكل نواحيه اللي مايتحقق الا بقيمة انتاجية عالية جداً وهذا اللي حصل
 

Dark Master

فريق الأنمي
الجديد .. لكن اللعبة Pre-Alpha و العرض مايعبر عن مظهرها الحالي باي شكل .. اصبر للعرض القادم :)
أول مرة أعرف هذه المعلومة!!
شكراً خالد معلومة ممكن تقنع بعض الناس هنا
 
التعديل الأخير:

Punished Noctis

A Silver Bullet
رجع حمدي للأسلوب الطفولي في الردود مجددا !! انت ليش أسلوبك هجومي بشكل "همجي" كذا في الرد
ممكن تقنع بعض العقول المتحجرة هنا !!


مالي صالح في الموضوع و ما ابي اسوي نفسي المثالي لكن ... تغلطوا على اخوانكم علشان العاب ؟ ايش اللي اسلوب طفولي و همجي و عقول متحجرة >_> ماتعودنا هذا منكم شباب ... شخصنة النقاش اسوء شيئ ممكن يحدث له و هو متفشي بقوة بهالموضوع :/ ..
 

sabah

True Gamer
ليش ضامنين ان العرض القادم بيكون ابجريد عن اللي قبله ؟

ممكن يكون داونجريد خصوصا اذا فجروها واعلنوا عن نسخه لل 360
 

Dark Master

فريق الأنمي


مالي صالح في الموضوع و ما ابي اسوي نفسي المثالي لكن ... تغلطوا على اخوانكم علشان العاب ؟ ايش اللي اسلوب طفولي و همجي و عقول متحجرة >_> ماتعودنا هذا منكم شباب ... شخصنة النقاش اسوء شيئ ممكن يحدث له و هو متفشي بقوة بهالموضوع :/ ..
لاشخصنة نقاش ولا شي خالد انا ماكان قصدي شيء لما قلت اللي قلته
عالعموم عدلت الرد
 
اولا صرح كيتاس ان فيرسس + تايب 0 دخلوا مرحلة التطوير الفعلي بنسبة 100% في شهر سبتمبر 2011
ثانيا زي ما قال خالد وبمعنى اصح نومورا، ان اللعبة راح تكون مبنية على محرك لومينوس، لكن الجيمبلاي راح يكون على محرك جديد مبني خصيصا لهذا الجزء

On September 11, 2011, it was announced that Final Fantasy Versus XIII had entered full production. During a weekend’s fan Q&A session, Yoshinori Kitase said: “Type-0 and Versus XIII have of course advanced to 100% development power.”

On September 21, Nomura revealed that the game's lighting will be done using Square Enix's new Luminous Studio engine, while the gameplay mechanics will be done by an engine developed specifically for the game.
On January 2012, director Tetsuya Nomura has confirmed that there are a mix of real-time rendering and Visual Works pre-rendered CG. The exact ratio is 7:3 (real-time to pre-rendered)

http://andriasang.com/comy9v/

يعني بالعربي يا شباب الصبر زين :)
موضوع انهم اعلنوا عن اللعبة من 2006 شيء لا يعني ان المنتج قيد التطوير او شبه مكتمل، وانهم بدؤوا التطوير الفعلي بنسبة 100% في اواخر 2011 شي ثاني
وعند النظر لهذا التاريخ حتى الان نعرف ان الفرق مسالة 8 شهور تقريبا وهي فترة كافية الى سبتمبر القادم في tgs2012 -اي مرور سنة من تاريخ التطوير الحقيقي- للكشف عن اللعبة بالنيو لوك حقها وبنسبة تطوير متقدمة جدا لجعل اللعبة ان تهوروا تنزل قبل نهاية السنة في اليابان او بداية السنة القادمة ، ثم تليها النسخة الانجليزية في وقت ما في النصف الاول من 2013 ان شاء الله
 

Old Snake

True Gamer
مالي صالح في الموضوع و ما ابي اسوي نفسي المثالي لكن ... تغلطوا على اخوانكم علشان العاب ؟ ايش اللي اسلوب طفولي و همجي و عقول متحجرة >_> ماتعودنا هذا منكم شباب ... شخصنة النقاش اسوء شيئ ممكن يحدث له و هو متفشي بقوة بهالموضوع :/ ..
المشكلة لسى أمس *أمس يا أخي* يقولي بالحرف الواحد "الحمدلله على نعمة العقل" وسكت ولا ثنيت بحرف...!!
يعني ما أدري الآدمي هذا عنده إنفصام شخصية ولا يستهبل ولا لمى الواحد يحجره بالزاوية يشغل إسطوانته المعتادة ولا كيف...!؟
أنشارتد تمرغ أنف ايش بالتراب !! القيمة الإنتاجية في فف13 أكبر من أي جزء لأنشارتد.
أيوه وإلى أن يثبت العكس لا تقعد تدافع بشكل أعمى.
محرك رسومي يدعس بـff ومقاطع سينمائية على مستوى عالي جداً وفريق عمل كبير, عندك القيمة الإنتاجية لكل لعبة ولا كلام بالهوا...؟؟
 
التعديل الأخير:

dro

Versus XIII Epic
ومن وين اكتشفت هالشيء .. شفت الحرك القديم وشفت الجديد وقارنت بينهم ؟

و انت من وين اكتشفت ان ما فيه فرق بينهم ؟ .. هذا الي فهمته من ردك .. راح اعطيك الي عندي و ابغى اعرف كمان الي عندك ... أيش الي مخليك تحس ان ما فيه فرق بين المحركين ?? .. محرك فيرسس الجديد المسمى بـ Luminous يعتبر محرك تحسين للرسوم و الأماكن و الأضاءة للأفضل .. لأن واضح عرض 2011 كان تعيس ( جدا ) من ناحية الأضاءة و هذا يأكد كلامي ان العرض كان مجرد تسلييك من نامورا للجمهور .. مظهر اللعبة الحالي اقوى بكثير زي ما ذكرت سابقا .. اول خبر ظهر لأستخدام Versus XIII للمحرك الجديد :

FINAL FANTASY Versus XIII uses parts of the Luminous Studio engine (Square-Enix’s next generation development engine), specifically the lighting technology. The game’s lighting has been redone, as Versus aims for photo realism. Luminous is important here because it does well with such things
.
He notes that the game uses a game specific engine that’s utilized for action. Luminous Engine has been added to this as well. Nomura says that Luminous itself is a very strong engine that can be used in any game. The engine for FINAL FANTASY Versus XIII has strengths in certain areas, but cannot be used as a general engine

يكفيك تصريح نامورا في الأخير الي يأكد على قوة المحرك .. و اضيف عليه معلومات من عندي :

- المحرك ياباني 100 % و Versus XIII تعتبر اول لعبة تستخدم المحرك

- مين الي اشتغل على المحرك ؟
الفريق الخاص و الأول لـ Square الي يعمل عروض الـ CG !

- أيش هدف المحرك الأساسي ؟
انه يحاكي الواقع بتكلفة تطوير اقل بـ 30 % = مدة تطوير اقل للمشاريع المستقبلية

- صور للمحرك ؟
سكوير استعرضت لنا صور لقدرات لمحرك بمؤتمر خاص راح اضع واحدة منها :

luminous_2-1024x312.jpg


للي حاب يشوف صورة اضافية مع معلومات اضافية عن المحرك يزور الرابط :

http://gaming.pcworldme.net/2011/08/26/square-enix-is-developing-a-new-game-engine-2/

الصور با اختصار تخليك ما تعرف أيش هي الصورة الي تمثل الواقع و أيش هي الصورة الي تمثل اللعبة من قوته ... مثل عرض الـ CG هه P:

و نامورا اكثر من مرة صرح انه مبهور بمظهر اللعبة الحالي ( الكلام هذا في 2011 ) لدرجة انه ذكر في تصريح لمجلة فاميتسو في شهر سبتمبر من 2011

Nomura promises a Final Fantasy like you've never seen before

و كمان جرب اللعبة بعد محرك Luminous

Nomura says that he recently did a walkthrough of the full world map. He also did a check on the game's dungeons and the side paths in the game's towns. He was impressed with how expansive everything is

و على طاري فاميتسو .. لا ننسى كمان في شهر يونيو اعتقد في2011 :

Nomura had three screenshots on-hand to show to the Famitsu editors. Unfortunately, these are top secret and will not be shown to the public at this time

هذا الحدث الي ذكرته في ردي السابق و قلت ان ان محررين فاميتسو انصدمو من الصور ولا عرفو هي CG او Real Time ! ... و هذا الأثبات على كلامي لأني ادري " البعض " ما يبغو يصدقو كلامي ( & ) :

The first screenshot featured an Italian city we’ve seen in some of the early trailers, complete with beige walls and a glass arcade. Noctis is seen looking up at a behemoth, ready to attack it. The Famitsu editors made comment that they couldn’t believe that this scene was in real time

+ لاحظ نامورا ذكر ان الصور ممنوع تظهر للعامة في الوقت الحالي و انها صور سرية للغاية .. مع ان قبلها بكذا شهر اللعبة نزل لها عرض رسمي !! ... أيش معنى هذا ؟؟ ... معناها ان المشروع تطور بكثيير و عرض 2011 ما يمثل النتيجة النهائية الي وصل لها المشروع ... الهدف من التكتم ؟ ... غالبا عشان ما يقل الأهتمام على TYPE - 0 و XIII - 2 في تلك الفترة عشان ياخذو حقهم الأعلامي ثم الدور يكون على Versus XIII ... لأن سبق و ذكر كيتاس قبل اصدار XIII ان Versus XIII اخذت اهتمام من الجمهور اكثر من XIII ... و نامورا قال ان سنة 2012 هي سنة Versus XIII الأعلامية

ما اعرف .. عدد ليي هالمشاريع اللي اشتغل عليها

اول هذه المشاريع كان الفيلم المطور لـ FFVII AC المسمى بـ FINAL FANTASY VII Advent Children Complete و المشروع كان من بداية 2008 تقريبا لحد شهر 3 من 2009 ... و كان نامورا و فريقه شغال على الكونسبت و بدايات تطوير BBS بعدها سلمها فريق لعبة موساشي و انتقلت اللعبة لجهاز PSP ... لكن مع ذلك نامورا كان له دور كبير في التطوير فهو كان المخرج و كاتب القصة و الرسام و المشرف على المشروع خطوة بخطوة و معاه كذا شخص من فريق Versus XIII ... نفس الشي ينطبق على KH 358 .... فريق Versus XIII استلم KH 3D و حسب الأنطباعات تقول ان الجزء هذا قدم افضل جيم بلاي في السلسلة ... ايضا فريق Versusu XIII دعم فريق تواريما للعبة FFXIII من الربع الثالث من 2009 لحد شهر مارس من 2010 ... نجي للأشخاص في الفريق و انشغالهم بمشاريع اخرى بجانب Versus XIII ... عندك Tatsuya Kandou و System Menu مخرجين الجرافيكس و الأنميشين و Tomohiro Hasegawa مخرج الأرت كانو يعملون على The World Ends With You و Dissidia ... و كمان Tomohiro Kayano مخرج جرافيكس كان يعمل على The 3rd Birthday و Dissidia ... و كمان مخرج العروض Takeshi Nozue عمل على FFVIIACC و Dissidia و برضه Dissidia 012 .... كل هذا فقط ذكرته لك على السريع ... لول إذا ملحنة اللعبة Yoko Shimomura عملت اثناء تطوير المشروع على تلحين KH BBS و KH 358 و لعبة كابكوم Last Ranker و Xenoblade و Radiant Historia و لعبة RPG لـ 3DS فكيف البقية xD .... نامورا لوحده لو نفكر با المشاريع الي عمل عليها كان رسام الشخصيات الرئيسية لـ FFXIII و رسام شخصيات KH BBS و KH 358 و KH 3D و الكونسبت و تصاميم الأعداء و كاتب القصص و المخرج و المشرف على كل المشاريع هذه إلى جانب انه كان رسام لعبة The 3rd Birthday و كونسبت اللعبة كان منه و كان برضه رسام شخصيات Crsis Core و المنتج و شارك بتصميم شخصيات The World Ends With You و انتجها و صمم اوجه شخصيات XIII - 2 و ايضا كان رسام شخصيات TYPE - 0 و Dissidia و المشرف عليهم و حاليا يعمل على قصة KH III و يخطط مع Hajime Tabata لمشاريع مستقبلية مثل جزء لـ Parasite Eve و جزء لـ TYPE - 1 خاصين للكونسل و حاليا يعمل على جزء ثاني لـ The World Ends With You و ايضا ما انسى ان في 2010 نامورا اخذ اجازة با الأشهر عشان يقضي اجازة مع عائلته بعيدا اجواء العمل .... لاحظ كل الي ذكرته فقط على السريع بدون ما اتعمق اكثر و مع كل هذه الظروف و المشاريع Versus XIII تطويرها مستمر ( الدليل ) مع دعمهم لفريق XIII تطوير فيرسس كان مستمر رغم نقص الموظفين لكن نامورا قال ان التطوير في Versus XIII كان اسرع من XIII رغم النقص ( التصريح في 2010 )

لا واكثر شيء عجبني .. سالفة يتطور .. واضح انه يتطور

ايه واضح ان المشروع يتطور :

FF-Versus-XIII-Dengeki-Low-Qual-Scan-500x327.jpg


According to the magazine, the game’s scenario is fully complete. We’re guessing that means
the story and script are fully written and finished. Character designs are also finished. Nomura promises that Versus XIII’s character designs
are definitive and will be revealed in due time. All their clothing has been completed, as well

في عام 2010 سيناريو و قصة اللعبة اكتملت مع انهاء تصميم جميع الشخصيات

They say that we will have to remain patient a bit longer for more information on
the game. Although, “development for Final Fantasy Versus XIII has really picked up
since we’ve finished Final Fantasy XIII, and many designers and graphic artists are again
Project Final Fantasy Versus XIII

الخبر هذا في 2010 ... يقول ان التطوير في Versus XIII ارتفع اكثر بعد الأنتهاء من XIII

ايضا نامورا يقول ان العمل و التطوير يمشي بسلاسة و انه يعمل على التطوير خطوة بخطوة :

As for Final Fantasy Versus XIII, Nomura, who is directing the title, says development is going smoothly. He says, however, it will take its development “one step at a time”.

نامورا يصف جرافيكس Versus XIII با المبهر او ان الناس ما يصدقو اعينهم من الجودة العالية للمعارك ... و ان الفريق عمل جاهدا على رفع مستوى الرسوم :

Nomura confidently stating that most people will not believe there eyes when the see the high quality of the battles in action.
Additionally, Nomura states the team is improving the graphics before the game hits shelves

ايضا نامورا انبهر با المستوى الرسومي الي وصلت له العروض لدرجة انه قال كأنها لقطات حقيقية :

Nomura wrote a bit about Final Fantasy Versus XIII. He was recently shown a movie sequence from the game and was surprised to see that that the movies have reached a whole new level beyond what's been shown thus far. "The in-game areas are advancing in a variety of ways, but definitely look forward to the advancing video work of our own Visual Works as well. It's like real footage

البيئة قابلة للتدمير :

When you are moving, you can damage buildings and background objects, sometimes enemies and enemy airships will destory surrounding buildings, these are all rendered in realtime seamlessly

مثل اعمدة الأنارة في المكان ممكن تسقط بسبب هجوم سحري او مباني تتدمر بسبب ارتطام سفن الأعداء بها و كلها تحصل ضمن اللعب

التأكيد على عدم وجود الخطية مثل XIII و حرية التنقل :

Final Fantasy Versus XIII will have a lot of freedom, Nomura noted. They're working on adding a variety of gimmicks.The trailer shows just a section of the game's starting country -- that is, the kingdom ruled by Noctis' father. There are also other large kingdoms, and in between them you'll find villages. Even the villages are expansive

فريق نامورا يعملون على مملكة والد Noctis وهي لوحدها تعتبر كبيرة و فيه ممالك كبيرة غيرها وبينهم تتواجد قرى و حتى القرى تعتبر واسعة

كيتاس صرح في شهر سبتمبر في 2011 ان Versus XIII تحت التطوير 100 % ... هذا رد على الي يقول ان التشتيت هو السبب في التأخير و الفريق انشغل عن تطوير اللعبة ... اقتباس من التصريح :

Kitase briefly commented on FINAL FANTASY Versus XIII, the only member of the Fabula Nova Crystallis compilation still shrouded in mystery. He says that “for Type-0 and Versus XIII we are giving 100% to development

دليل على تطور المشروع و انه ينضاف له امور جديدة كل فترة و فترة :

A new system will be present as well, and is something Nomura feels has never been done before to his knowledge, but will remain secret for now. He says that the scenes will feel more like a FPS than a RPG, in that the flow of the game will remain uninterrupte

هذه الأضافة ظهر لها امثلة في عرض 2011 مثل ( اقتحام الجنود لحفلة السهرة اثناء الجيم بلاي و ارتطام طائرتهم للمبنى )

+ الأماكن الي ظهرت من قبل في العروض حصل لها ابجريد ! .. التصريح هذا في نصف 2011 .. و دليل كلامي :

The inclusion of Takeshi Nozue of Advent Children fame, and his knowledge of pre-rendering, has also improved the lighting technology for the game’s real time scenes. Even areas that have been shown in the past, have since been upgraded to the new lighting engine, to which Nomura says we will also have to wait to see

دليل آخر على تطور المشروع ان فيه اضافة مثيرة من نامورا للعبة :

Nomura revealed an interesting feature that will be present in FINAL FANTASY Versus XIII: the ability to take photos. Noctis will have his own smartphone, and will have the ability to take pictures anywhere he, or rather you the user, wants to.

نامورا يقول ان Noctis يحمل هاتف ذكي يقدر من خلاله يصور الأماكن اي وقت و اي مكان يريد ( MGS ؟ ) ... هنا ابغى اثير نقطة ... أيش المغزى من فكرة تصوير الأماكن ؟؟ .. بنظري واضح جدا انها تدل ان فيه اماكن مبهرة و رائعة التفاصيل تستحق منك انك توقف اللعب و تاخذ صورة لهذا المكان .. هذا يدل ان اللعبة تطورت رسوميا !

دليل على تطور المشروع في عروض الـ CG

هذا والد نوكيتس في تريلر 2008

5NL5Q.jpg


خلينا نشوف التغيير و الأبجريد الي حصل له في عرض 2011 في عرض الـ CG

4ec1bd70_Noctis-Father.png


يا رجل اما انا اتوهم او انت نظرك ضعيف o_O .. شوف الجلد لوحده و التطور بين العرض الأخير و العرض القديم ! .. ناهيك عن الأضاءة و التفاصيل

كمان فيه اضافة جديدة من نامورا للمشروع ... في تريلر 2011 وضع لنا مثال واحد فقط لهذه الأضافة الجديدة :

4dc4e507_FFVXIIIGP.png


Versus XIII will have event scenes that the player can control. In the recent trailer, we see a forest in the evening showing a low view point of Noctis running up to King Caelum. The view point is low because it's a flash back from Noctis' youth. This is just one example of a event scene that the player can control.

مشهد الغروب في ذكريات نوكيتس .. نامورا اضاف للعبة امكانية التحكم با العروض ... الأغلب - إذا مو الكل - ظن ان اللقطة هذه مجرد عرض عادي .. ما يدري ان المشهد كان شخص من الفريق يتحكم فيه ( مثلا لما نوكتيس رفع رأسه في نهاية العرض و شاف والده )

,
,
,

الفرق بيني و بينك عزيزي Veeto ... انك انت عايش في ليمبو .. أنا اجيب وقائع و احداث و تصاريح حصلت مع مصادر ... لكن أنت أيش تملك ؟؟ .. انت فقط تتشكى في كل موضوع و عندك ان سكوير الحالية كلها تحشيش و سيئة و خايسة و تتباكى على ايام Square Soft و مستحيل تقتنع انك راح تشوف منهم حاجة حلوه سواء حاليا او مستقبلا .. يا رجل انت حتى Crsisi Core خليت نجاحها في مظهر اللعبة و التقديم و الشخصيات عشان جزء VII على PS1 ! ... ما كأن للفريق دور ولا كأن لـ Hajime Tabata دور في الأخراج ولا نامورا في اظهار المشروع و الأشراف عليه ولا لـ Nojima دور في القصة و السيناريو ... يعني نقدر ناخذ كلامك و نطبقه برضه على DoC FFVII ... فيه مبنى شينرا و فيه شخصياتنا المحبوبة و فيه من اماكن FFVII ... لكن معروف ان الجزء هذا سيئ جدا ليه ما سحرنا و اعطانا احساس سبعة زي Crisis Core !؟ ... اخيرا انا معاشر Square من 1997 و لا اقول اني راضي عنها تماما لكن أنا متفائل بـ Versus XIII و ان نامورا و فريقه هو الفريق الوحيد القادر على ابهارنا و يعطينا تجربة مشابهة للأجزاء الكلاسيكية .. ترى عزيزي Veeto الوضع مو زي زمان صور ثابتة مع شوية حوارات و موسيقى و عروض و انتهى الموضوع .. الآن كل شي صار اصعب .. اصلا حلو منهم انهم وضعو لك خريطة عالم الي اختفت من X و رجعت في TYPE - 0 و Versus XIII لكن هنا HD و تقدر تمشي فيها على مد نظرك ما عدا الجبال حسب تصريح من نامورا

Players will find a big world map with vast fields where the players will be able to explore as far as the eye can reach except the mountains

و كمان وجود الـ airship ! ... انا معطيهم فرصة لحد Q3 من 2013 إذا تأخرت اكثر من كذا مستعد انضم في الليمبو حقك xD ... اما حاليا Plz لا تزعجنا في كل موضوع للعبة و انت مو عارف أيش مر فيه الفريق و ايش تطورات المشروع و بس تتذكر ان اللعبة تم الأعلان عنها في 2006 و جلست 6 سنين تطوير ... اصبر لحد العرض الي وعدنا فيه نامورا ينزل و نشوف المظهر النهائي للعبة مع موعد الأصدار .. إذا مو مهتم و مليت من الأنتظار روح ارجع العب الأجزاء الكلاسيكية و ريح نفسك و تحسر على ايام Square Soft ههه :laugh::

و اخيرا لكل من قرأ ردي و اعجبه كلامي . . .

http://www.youtube.com/watch?feature=player_detailpage&v=eWeDriLwtdw#t=121s

إلى الدقيقة 2:18
 

Veeto

True Gamer
سالفة المحرك .. اانا انتظر لما اشوف اللعبة النهائية وتالي بقارن
لان بهرجات المطورين قبل انزال اللعبة .. واجد ونصها (( كلام فاضي ))

مع اني للامانة .. من اول عرض مبهور من المستوى الجرافيكسي لفاينل سواء 13 او فيرسس

نبدي في الليمبو والمشاريع
اول هذه المشاريع كان الفيلم المطور لـ FFVII AC المسمى بـ FINAL FANTASY VII Advent Children Complete

اضافة 20 دقيقة على فيلم .. تستدعي تاجيل تطوير فيرسس !

كان نامورا و فريقه شغال على الكونسبت و بدايات تطوير BBS بعدها سلمها فريق لعبة موساشي و انتقلت اللعبة لجهاز PSP

سبين اوف .. لكينجدوم هيرتس
نفس الشي ينطبق على KH 358 .... فريق Versus XIII استلم KH 3D و حسب الأنطباعات تقول ان الجزء هذا قدم افضل جيم بلاي في السلسلة

يعني زيادة .. 2 سبين اوف لكينجدوم هيرتس ... 3 سبين اوف ليكينجدوم هيرتس
ياجلون اصدار واحد من اهم اسامي سكوير واللعبة اللي الناس تنتظرها .. علشان سبين اووف جمهور اللعبة ما يبغيها !
كينجدوم هيرتس .. كانت لعبة مليونية .. سكوير وبعبقريتها الجديدة .. وبعبقرية نومورا
حولوا اللي تقول عنه افضل جزء يقدم جيم بلاي .. الى منتج فاشل ... مو قادر يبيع
وحولوا اسم السلسلة من انه يكون اسم قوي الى اسم اقل من متوسط !

وتالي انا اطلع غلطان .. هذا واضح بدل ما كانوا يركزون جهدهم على فيرسس كانوا يضيعون وقتهم في سبين اوف
وليش ؟؟ قلة فعالية وسوء ادارة للمشروع ورغبة رخيصة في الربح السريع
وتالي يطلعون ليك .. ويقولون السوق الياباني تحول للمحمول !

هذي بس عينة من اللي احتاجهم .. باختصار كان اولى عليهم يخلصون فيرسس وبعدين يفترون للاالعاب الثانية
اول مرة اسمع .. نعلن عن لعبة .. ونشتغل عليها .. وفي النص نعلن عن لعبة ثانية ونخلصها ونطلقها
ونرد نرجع للعبة ثالثة ونعلن عنها ونطلقها .. ونقول لا احنا الحين الحين رجعنا 100 % للعبة الاولى
مصخرة ومهزلة واستخفاف بالناس

عموما على سالفة الليمبو والوقائع بختم بهالجملة من عندك .. سكوير وفيرسس
اللي غالبا ما بينزلون للعبة في 2012 .. يعني اللعبة احتمال تنزل في 2013

وقتها بيكون نزل الوي يو .. وسوني ومايكروسوفت .. نزلوا اجهزتهم الجديدة
سكوير ويش بتسوي .. وهذا على كلامك انت
- أيش هدف المحرك الأساسي ؟
انه يحاكي الواقع بتكلفة تطوير اقل بـ 30 % = مدة تطوير اقل للمشاريع المستقبلية

بينزلون لعبة تستخدم محرك اللي بيستخدمونه في مشاريعهم المستقبلية
وبيكون للجيل السابق :laugh:: .. ما ادري فيه اكبر ليمبو من هذا !

الناس تستعد لمحركات للجيل القادم وسكوير يا دوب في 2013 بتكون منتهية من محرك الجيل الحالي
 

dro

Versus XIII Epic
تستدعي تاجيل تطوير فيرسس !

ياخي لا تجيب اشياء من عندك .. مين قال انه تأجل ؟ .. كانو يعملون على الأثنين نفس الوقت ثم مو كل الفريق كان شغال على الفيلم

كينجدوم هيرتس .. كانت لعبة مليونية .. سكوير وبعبقريتها الجديدة .. وبعبقرية نومورا
حولوا اللي تقول عنه افضل جزء يقدم جيم بلاي .. الى منتج فاشل ... مو قادر يبيع
وحولوا اسم السلسلة من انه يكون اسم قوي الى اسم اقل من متوسط !

من متى اصلا KH تعتبر لعبة مليونية با اليابان ؟ .. لا جديد Veeto مو راضي يخرج من الليمبو حقه :

The game sold very well during its first two days of release with over 500,000 copies of the game sold in Japan

هذه مبيعات KH BBS في اليابان و الفارق مو كبير و انت مبالغ بردك ... ثم مبيعات BBS كانت لجهاز له فانبيس اسطوري في اليابان ... تقارنه بمبيعات جزء لجهاز له سنة نازل :laugh::

+ انت لا زلت عايش في الجيل الماضي .. ترى الذوق العام تغير .. الجيل الماضي مثلا كابكوم تنزل لعبة عادية فيه شعار شركتها هوبا مبيعات 400 الف ( كايوس ليجون مثلا ) ... الآن با القوة يحصلو 50 الف :laugh::
 

hussien-11

Senior Content Specialist
يعني ما أدري الآدمي هذا عنده إنفصام شخصية ولا يستهبل

:laugh::

طيب، مسامحك P:

أيوه وإلى أن يثبت العكس لا تقعد تدافع بشكل أعمى.
محرك رسومي يدعس بـff ومقاطع سينمائية على مستوى عالي جداً وفريق عمل كبير, عندك القيمة الإنتاجية لكل لعبة ولا كلام بالهوا...؟؟

انت الي قاعد تدافع بشكل أعمى مو أنا
القيمة الإنتاجية لأنشارتد 2 ما تتجاوز 20 مليون دولار
بينما القيمة الإنتاجية لـفف13 تتراوح بين الـ40-60 مليون دولار
بعدين كيف المحرك الرسومي يدعس فف مرة وحدة ؟! أولا أنشارتد لعبة حصرية ! و لذلك شي طبيعي تكون تقنيا أفضل، كيلزون و gow3 كلهم أيضا مستواهم التقني جبار و السبب انهم ألعاب حصرية للبلاي ستيشن3
أما فف13 فهي لعبة ملتي، هذي أول نقطة
و ثاني نقطة، عروض السي جي الفاخرة في فف13 و الي تقدر تشوفها بدقة 1080P لوحدها أعطت اللعبة كوالتي هائل، غير الشغل العظيم و الخلاب في الآرت و الي يمكن يكون أحسن شغل آرت شفته في أي لعبة ليومنا هذا، كلللل منطقة في اللعبة من البداية للنهاية عندها آرت ستايل مميز، غير العمل الموسيقي الضخم الي يتجاوز الـ70 مقطوعة ، غير انه اللعبة طويلة جدا و مع ذلك تحتفظ بالكوالتي و البرودكشن فاليو العالي من البداية للنهاية

نامورا يصف جرافيكس Versus XIII با المبهر او ان الناس ما يصدقو اعينهم من الجودة العالية للمعارك ... و ان الفريق عمل جاهدا على رفع مستوى الرسوم :

أصلا أي شخص مو قادر يشوف المستوى الرسومي الخرافي لفيرسس محتاج نظارات لول !

فيرسس حسب كلام نومورا ما رح تتأثر على البلاي ستيشن3 حتى لو صارلها بورت لجهاز ثاني، يعني بنشوف لعبة آربيجي من سكوير "فناني الجرافيكس" بكامل قدرات البلاي ستيشن3، النتيجة ؟ أضمن انها تكون افضل لعبة آربيجي مظهرا لسنوات طويلة، مستوى عروض السيجي لوحده شي مرعب و في العروض طالع أشبه بالحقيقة

اخيرا انا معاشر Square من 1997 و لا اقول اني راضي عنها تماما لكن أنا متفائل بـ Versus XIII و ان نامورا و فريقه هو الفريق الوحيد القادر على ابهارنا و يعطينا تجربة مشابهة للأجزاء الكلاسيكية .. ترى عزيزي Veeto الوضع مو زي زمان صور ثابتة مع شوية حوارات و موسيقى و عروض و انتهى الموضوع .. الآن كل شي صار اصعب

نفس الشي هنا
سكوير صحيح ليست سكوير سوفت حاليا
لكن سكوير أحسن من باقي الشركات اليابانية كطرف ثالث من ناحية "إمكانيات" و أسماء موجودة في الشركة ! سكوير ما فقدت كل مصمميها الكبار و لا زال عندها عدد كبير من مطوري فف7 و طالع، الشركة لا زال عندها أسماء كبيرة مثل نومورا و نوجيما و تاباتا و كيتاس و غيرهم، لذلك الواحد يتأمل فيهم خير و يعرف انهم لسه يقدروا يجيبوا النكهة القديمة للسلسلة، و كرايسس كور أكبر مثال على هالشي، لعبة فيها نكهة فف القديمة 100%، تيب-زيرو أيضا أسمع عنها كلام طيب دائما من انطباعات اللاعبين اليابانيين، و ألعاب كينجدوم هارتس لا زالت ممتازة، باختصار سكوير لا زالت قادرة على تقديم الكثير، لكنها مرت بمراحل سوء تخطيط و إدارة بشكل كبير، و أتأمل تكون الشركة تعلمت من أغلاطها.
 

Veeto

True Gamer
ياخي لا تجيب اشياء من عندك .. مين قال انه تأجل ؟ .. كانو يعملون على الأثنين نفس الوقت ثم مو كل الفريق كان شغال على الفيلم

الحين باختصار اما انهم يعملون على المشروع من 2006 .. او لا
يعني انت جايب ليي مليون لعبة تقول انها (( شغلتهم )) عن .. فيرسس .. والحين تقول لا انهم يشتغلون على الاثنين نفس الوقت
ويشتغلون على كينجدوم هيرتس سبين .. ويشتغلون على ديسيديا .. ويشتغلون على بقية العناوين
ويشتغلون على فيرسس .. لمدة ست سنوات ... وتالي مو عايشين في ليمبو !!

من متى اصلا KH تعتبر لعبة مليونية با اليابان ؟

1 باعت 1.23 مليون
2 باعت 1.16

http://en.wikipedia.org/wiki/List_of_best-selling_PlayStation_2_video_games
هذه مبيعات KH BBS في اليابان و الفارق مو كبير و انت مبالغ بردك ... ثم مبيعات BBS كانت
لجهاز له فانبيس اسطوري في اليابان ... تقارنه بمبيعات جزء لجهاز له سنة نازل

الفارق توجه الشركة .. وتوجه هالفريق .. انه اعلن عن لعبة لجهاز جديد بفان بيس جديد على قولتك
ونزلها في السوق .. واللعبة اللي اعلن عنها من 6 سنين للحين في الليمبو
هذا الفارق .. الواضح اللي ما ادري ليش مو راضين تشوفونه

العدس حاليا في بدايته .. يعني رغبة الفانس واليورز بيس لالعاب جديدة في قمتها
مثل سالفة الفانز ويا فاينل 13 يومها في شهر على ما اظن وصلوا لمليونين .. 13-2 اللي على كلامكم احسن .. ما باعت مثل الاولى ولا بتبيع

وعلى اليوزر بيس .. ما منع العاب ثانية .. الا كينجدوم هيرتس

اخيرا انا معاشر Square من 1997 و لا اقول اني راضي عنها تماما لكن أنا متفائل بـ Versus XIII و ان نامورا و فريقه هو الفريق الوحيد القادر
على ابهارنا و يعطينا تجربة مشابهة للأجزاء الكلاسيكية ..
ترى عزيزي Veeto الوضع مو زي زمان صور ثابتة مع شوية حوارات و موسيقى و عروض و انتهى الموضوع .. الآن كل شي صار اصعب

تدري ويش الغريب في الموضوع .. في 97 .. كانت جراند ثيفت اوتو .. ثنائية الابعاد بتصوير علوي
في عهد البلاي 2 .. حولوها الى 3 دي كاملة .. وكل مرة .. كل مرة .. كانت تكبر اللعبة تكبر المدينة
تكبر المميزات والجيم بلاي .. والبرودكشن فاليو يزيد للسماء .. لما وصلوا لمرحلة انك تلعب في ولاية تقريبا
بصحاريها .. بريفها .. بثلاث مدن ضخام

وجاء العهد الصعب على قولتك .. في الاتش دي .. في الوقت اللي هم ينزلون اللعبة
بمدينة حية كاملة ... تفاصيل واشياء عشوائية ما احد يتخيلها .. سكوير تطلع ليك وتقول مدن اتش دي صعب نطورها فحذفناها

ونزلوا الاضافات بحجم العاب ثانية .. وكملوها الحين وبينزلون جراند ثيفت اوتو 5
وفيرسس للحين مو جااهزة لعرض .. فعلا الزمن تغير وصار كل شيء صعب

من

GTA2_PC_screenshot.jpg


الى

GTA-V-007.jpg


فعلا كل شي صار اصعب
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
بس تعليق على نقطة مبيعات كينجدوم 1 و 2 ... اجزاء رئيسية على اكثر جهاز انتشارا في التاريخ غير عن جزء فرعي على جهاز توه صادر ... KH3D اكبر لعبة طرف ثالث مبيعا باليابان على الجهاز .. و حتى بالطرف الاول مايتغلب عليها الا ماريو لاند و ماريو كارت على حد علمي (؟)
مبيعات بيرث كانت ممتازة لجهاز ذو قاعدة مستخدمين ضخمة كالـ PSP .. مبيعات دايز و ريكوديد كانت ممتازة جدا رغم عيوبهم و صعوبة التحكم بالدي باد (دايز اللي هي دايز اسوء جزء بالجيمبلاي بالسلسلة باعت مليون و نصف !!)

سكوير ماقتلت كينجدوم هارتز .. بالعكس هي السلسلة الوحيدة اللي ماشيين معها بشكل سليم .
 

Veeto

True Gamer
+ انت لا زلت عايش في الجيل الماضي .. ترى الذوق العام تغير .. الجيل الماضي مثلا كابكوم تنزل لعبة عادية فيه شعار شركتها هوبا مبيعات 400 الف ( كايوس ليجون مثلا ) ... الآن با القوة يحصلو 50 الف :laugh::

اوبيريشن راكون سيتي تسلم عليك واجد .. كابكوم وصلت للتارجت مالها منها .. مليونين نسخة حول العالم
ومبيعاتها في اليابان .. أحسن من ريفيليشنز .. المطور الياباني واللي يدافع عنه هو اللي مو راضي يعيش في هالجيل
ويعترف بالواقع ان جزء كبير من اللي صاير للصناعة اليابانية بشكل عام .. هم متسببين فيه

والـ myth .. الكبير المضخم المبالغ فيه الكاذب .. ان اليابان تحولت للمحمول
معشعش في عقولهم هم بس .. لانهم ليزي .. وكساالى يدورون على الربح السريع بدون جهد
 

Veeto

True Gamer
KH3D اكبر لعبة طرف ثالث مبيعا باليابان على الجهاز .. و حتى بالطرف الاول مايتغلب عليها الا ماريو لاند و ماريو كارت على حد علمي (؟)

مونستر هونتر الاكبر

اما كينجدوم هيرتس .. فيه مثل عامي .. بس يعني ما ينقال .. بما معناه انك تقارن بين شيئين سيئين واثنينهم في السوء نفس الشيء

سكوير ماقتلت كينجدوم هارتز .. بالعكس هي السلسلة الوحيدة اللي ماشيين معها بشكل سليم

ما قتلتها .. بس حولتها من مليونية لسلسلة متوسطة
 

hussien-11

Senior Content Specialist
KH3D اكبر لعبة طرف ثالث مبيعا باليابان على الجهاز

نوب، مونستر هنتر
عموما مبيعات كبينجدوم هارتس ثري دي مبيعات جيدة، حتى و ان تراجعت عن السابق لكن السوق كله متراجع بشكل كبير و ملحوظ.

فعلا كل شي صار اصعب

أكيد كل شيء صار أصعب، تطوير GTA4 كلف روكستار ( مع تكلفة الحملة التسويقية ) 100 مليون دولار، أكبر مبلغ دفع على لعبة واحدة حتى اليوم
و كذلك شوف قد ايش اللعبة صارت تاخذ وقت بالتطوير مقارنة بالسابق
عموما طبعا أنا معاك انه مع الإمكانيات الجديدة للأجهزة لازم نشوف مزايا جديدة في الجيمبلاي و المدن و مش العكس
و هذا الي بتسويه فيرسس ان شاء الله : )

بالمناسبة
13 عندي أحسن من 13-2
13 على عيوبها لكنها من أكثر الألعاب الي حبيتها هذا الجيل، على الاقل لعبة "جميلة" بشكل كبير
كثير أوقات أشغلها فقط علشان أتجول في مناطقها مثل جران بولس، الي كان من أحلى المناطق الي مرت علي في هذا الجيل
أو علشان أمشي في جزئية الغروب في مدينة بودم بـ سنو، الأجواء مع الأغنية شي ساااااااااااااااااااحر : (

edit : هذا هو السبب T_T

2012-05-11140552.jpg


يا الهي على الإبداع في الارت و الزخرفة و التفاصيل الدقيقة في الخلفية !
 
^^
حسين
فف13 انا اسميها فف كما يجب ان تكون
واقصد بذلك مظهريا ، خاصة بان اللعبة من يومها تتميز رسوميا والان حققت اعلى مستوى رسوميات في السلسلة بتفاصيل لا تضاحى وفخامة لا تنتهي
ونظام جيمبلاي ممتع ويجذب فئات كثيرة جديدة ما كان لها بالاربيجي والضياع في عالم مفتوح ضخم لا تعلم اين تذهب واين تعود مخافة اضاعة ساعات عديدة هنا وهناك بلا هدف -نوبز محد يقدر يلومهم-
 

Old Snake

True Gamer
انت الي قاعد تدافع بشكل أعمى مو أنا
القيمة الإنتاجية لأنشارتد 2 ما تتجاوز 20 مليون دولار
بينما القيمة الإنتاجية لـفف13 تتراوح بين الـ40-60 مليون دولار
لا أنت, أوكيه ما أبغى يكمل النقاش على لا أنت ولا أنا ولكن أنت قاعد تحدد أرقام, لا وتأكدها بأنها ما تتجاوز كمان !! لول وش الثقة هذي...!؟
بسألك سؤالي من جديد وأتمنى تجاوب عليه, كلامك هذا من مصدر ولا مجرد كلام...؟؟
لعبة مثل L.A. Noire الي يلعبها بدون ما يكون عارف مصادر وقاري عنها مستحيل بيتوقع إنها لعبة بميزانية 150مليون دولار...!!
 
التعديل الأخير:

Unknown

Fake Gamer
ماطفشتوا ...
funny-gifs-stop-reporting.gif

... :sarcastic:
 

Dmck

True Gamer
الي يشوف الموضوع من الخارج يقول ووواااووو 9 صفحات من نقاشات الفان على سلسلة !!
بعدها يدخل ويشوف ردود منتقدين ما لعبو فف 13 او 13-2 وماشين على كلام النت ... او فيهم ما لعب السلسلة اصلا وقاعد يناقش ....
 

Rookie

Lord Too-Fat-To-Write-A-Post
أساسا كل موضوع لفيرسس لازم ينقلب "النقاش" في النهاية إلى: الألعاب الغربية x الألعاب اليابانية

طفشنا :yuck::
 

قناص

Banned
الألعاب الـ AAA تكلف غالباً من 20 الى 30 مليون للإنتاج .. أما الارقام اللي تقول 100 مليون و 150 مليون فهذي تكلفة الإنتاج + تكلفة التسويق
 

hussien-11

Senior Content Specialist
لا أنت, أوكيه ما أبغى يكمل النقاش على لا أنت ولا أنا ولكن أنت قاعد تحدد أرقام, لا وتأكدها بأنها ما تتجاوز كمان !! لول وش الثقة هذي...!؟
بسألك سؤالي من جديد وأتمنى تجاوب عليه, كلامك هذا من مصدر ولا مجرد كلام...؟؟
لعبة مثل L.A. Noire الي يلعبها بدون ما يكون عارف مصادر وقاري عنها مستحيل بيتوقع إنها لعبة بميزانية 150مليون دولار...!!

يعني تتوقع بألف الأرقام من راسي ؟؟

http://www.eurogamer.net/articles/uncharted-sequel-costing-usd-20-million

هذا أنشارتد2 ( نفس الجزء الأول )

قبل فترة كان عندي مصدر لتكلفة كل ألعاب فف لكني مو لاقيه حاليا

كل الأجزاء من السابع و طالع ميزانيتها تجاوزت الـ40 مليون دولار بأرقام متفاوتة

http://digitalbattle.com/2010/02/20/top-10-most-expensive-video-games-budgets-ever/

شوف هنا ميزانية فف12 .. كلفت 48 مليون دولار

فاينل فانتسي لعبة دااااائما تحصل على برودكشن فاليو من أعلى مستوى ممكن، و هالشي دائما ما جعل منها سلسلة لا تنافس في مجال الآربيجي، و أحد أكبر أسباب نجاحها المستمر تاريخيا منذ سنوات طويلة، لا يوجد شركة أخرى تستطيع أن تدفع مبلغ كهذا على لعبة آربيجي و تضمن انه اللعبة تطلع أرباح

l.a noir كلفت 50 مليون دولار
 

alakafi

True Gamer
^
ياحسين تتوقع انه 20 مليون دولار في لعبة خطية = 48 مليون دولار في لعبة مفتوحة قد تكون انشارتد ماتساوي عشر مساحتها

20 مليون دولار مركزة في مناطق محددة فتطلع جودة عالية جدا

+ من ذكاء المطورين انهم يصمموا لعبة مثل انشارتد 2 بميزانية 20 مليون دولار اذكر انهم كانوا يتفاخروا بالشي هذا : )
 
أعلى