hits counter

الموضوع الرسمي عشاق الصوتيات || حان الوقت لشرّاء سمّاعة حقيقيّة

fatal framer

True Gamer
@hussien-11

شلون اقدر افعل وضع 7.1 بالسماعة واتاكد اذا اهي محدثة على اخر تحديث ؟
 

hussien-11

True Gamer
@hussien-11

شلون اقدر افعل وضع 7.1 بالسماعة واتاكد اذا اهي محدثة على اخر تحديث ؟
انت عندك هذي؟


... هو أنا ما كنت أتكلم عنها للأمانة

كنت أتكلم عن الإصدار العادي للسماعة بدون الصوت المحيط الافتراضي

الصوت المحيط الافتراضي ما أستعمله نهائيًا، بالنسبة لي هو مُجرد "غيميك" يخرب جودة الصوت

عمومًا، ان شالله أحد من الشباب يعرف أكثر مني يقدر يساعد.
 

fatal framer

True Gamer
انت عندك هذي؟


... هو أنا ما كنت أتكلم عنها للأمانة

كنت أتكلم عن الإصدار العادي للسماعة بدون الصوت المحيط الافتراضي

الصوت المحيط الافتراضي ما أستعمله نهائيًا، بالنسبة لي هو مُجرد "غيميك" يخرب جودة الصوت

عمومًا، ان شالله أحد من الشباب يعرف أكثر مني يقدر يساعد.
انسى حسين طلع مافيها مو مهم

يمكن اشتري سماعة غيرها افضل في الصوت شنو تنصحني ؟
 

the obscure

True Gamer

قررت أطلب Denafrips Ares II
تقريبا هو أكثر داك تحت 1000 دولاد عليه مدح+ الغالب يقول أنه يتفوق على منافسين بأضعاف سعره.
فيه أحد هنا له تجربه معه؟
 

hussien-11

True Gamer
انسى حسين طلع مافيها مو مهم

يمكن اشتري سماعة غيرها افضل في الصوت شنو تنصحني ؟
HyperX Cloud Alpha لو تبغى سماعة ممتازة تحت 100$ صوتها موسيقي جميل يميل إلى الدفء، لكنها ليست ممتازة للموسيقى السريعة

Sennheiser GSP 300 أفضل للموسيقى السريعة و ممكن تكون all rounder بشكل أكبر

-----------------------------

لو عندك استعداد تطلع عن ال100$ و تستثمر في سماعة بروفيشنال تعطيك حاجة أفضل و أفضل


Beyerdynamic DT770Pro لو تبغى سماعة استوديو بصوت حيادي، خالي من التضخيمات، و أكثر صفاء و نقاوة مع قوة في التفاصيل. لكن بتحتاج مضخم صوت معاها خصوصًا لو اشتريت الإصدار الي مقاومته الكهربائية 80 أوم.

تبغى شيء ممتاز بدون مضخم صوت؟ اشتري Sennheiser PC38X، رح أكتب عنها رد ثاني بعد شوية. لكن حط ببالك انها سماعة مفتوحة.


قررت أطلب Denafrips Ares II
تقريبا هو أكثر داك تحت 1000 دولاد عليه مدح+ الغالب يقول أنه يتفوق على منافسين بأضعاف سعره.
فيه أحد هنا له تجربه معه؟
عالبركة، شاركنا تجربتك لو حصلته.
 

fatal framer

True Gamer
@hussien-11
راح افكر بكل اقتراحاتك وبنطر ردك عن السماعة الاخيرة

بس في شغلة حبيت اعرفها بكل النماذج اللي حطيتها للسماعات المغلقة

في وحدة منهم مريحة للاذن نفس الكلاود ستينجر اللي شريتها؟
 

hussien-11

True Gamer


Sennheiser PC38X متاحة للطلب حاليًا عن طريق موقع Drop بسعر 170$

أعتبرها فرصة ذهبية لكل من يُريد الارتقاء بتجربته الصوتية لسماعة ممتازة بالإجماع، سماعات سنهايزر الموجهة للألعاب هي ما زالت مبنية على سماعاتهم الاحترافية HD 5xx
و مبنية على HD 5xx خصوصًا و ليس HD 6xx لأنها مناسبة أكثر للألعاب، الsoundstage فيها أوسع قليلا، و المقاومة الكهربائية أقل و لا تحتاج إلى مُضخم صوت. توفر السماعات من Drop محدود بأوقات معينة و لا تتوفر طوال العام، لذلك، استغل الفرصة!

هذه السماعة قد تكون أفضل هيدست في السوق، و ستكون أفضل من أي هيدست أخرى تشتريها من أي شركة غير مختصة بالصوتيات حتى لو كانت بضعف السعر، كما أنها all rounder: ممتازة للألعاب، و الدردشة، و الاستماع إلى الموسيقى. أيضًا، بحسب المراجعات، الBass فيها أفضل من الكثير من السماعات الأخرى مفتوحة الأذن.

باختصار، هل تُريد أفضل هيدست ممكنة للألعاب و الموسيقى معًا و لا تحتاج إلى مُضخم صوت؟ مع الارتقاء بتجربتك الصوتية دون التعمق في عالم السماعات الاحترافي؟
لا تنظر إلى أي خيار آخر.

بس في شغلة حبيت اعرفها بكل النماذج اللي حطيتها للسماعات المغلقة

في وحدة منهم مريحة للاذن نفس الكلاود ستينجر اللي شريتها؟
تصدق، الستينقر مريحة جدًا بشكل عجيب بالنسبة لسعرها، جربت كثير سماعات أغلى أو أفضل و ما كانوا بنفس الراحة

المفترض أن البايردايناميك مريحة جدًا جدًا، خاصة نسخة ال80 أوم لأن غطاء الأذن فيها من المخمل، و هو أريح للأذن من الجلد الاصطناعي (ما يرفع حرارة الأذن بنفس الشكل).
 

hussien-11

True Gamer


بعض مُراجعات المُستخدمين حول هيدست Sennheiser PC38X المفتوحة من سنهايزر على موقع دروب:

You're getting exceptional clarity, great tonal balancing, stellar gaming performance, and plenty of music enjoyment here. The PC38X isn't just a good headset, it's an audiophile level headphone, period.

This headset is amazing. It sounds more like a “proper” set of headphones, than a gaming headset.
If you are a console gamer and you can afford them, these are a no-brainer.

I was particularly impressed with the richness of the bass which is an area where open back headphones are traditionally not the best. The cool thing here is the insane clarity that comes with that bass, delivering a clean sound stage from the highs all the way to the lows.

The soundstage is expectedly excellent. It was good on the PC37X and continues to be a high-point of Drop’s gaming headsets.

The microphone, which you’ve probably heard all about, is very good, but it’s not as great as it used to be.

It hits every good checkbox except fit and feel. Unfortunately too tight on big heads. Sounds great, excellent volume, and a good mic.

Despite the weird cord issue, for 180-ish dollars USD, these headphones function waaaaay above their price point. I was previously using Astro A40s, which are typically around 150-160$ without their amp. The PC38X blows them out of the water at just 20 bucks more. Just buy these man. You won’t be disappointed.
 

fatal framer

True Gamer
It hits every good checkbox except fit and feel. Unfortunately too tight on big heads
مافهمت الاولى مقاس واحساس ليش شفيها ؟

النقطة الثانية كنت متوقعها اغلبهم مايهتمون انها تكون مريحة بس بشوفها لما تنزل اذا قدرت اجربها
 

W.W.W

True Gamer
حسين بنسبه لBeyerdynamic DT770Pro ال٨٠ هل ضروي اخذ مضخم؟ لو شبكتها مباشرتنا الى الكنترول الصوت كيف بكون؟

لو لازم ايش تنصح بمضخم مناسب مع هالسماعات؟ وهل متأكد ان هالمضخمات تشتغل على الكونسول؟ اساسا كيف تركب هذه؟

قرأت كلامك عن الSennheiser PC38X بأنها ما تحتاج مضخم

االحين لمن يقولوا سماعه مفتوحه يعني الصوت يطلع لبره بشكل عالي ويزعج الى حولي؟
 
حسين بنسبه لBeyerdynamic DT770Pro ال٨٠ هل ضروي اخذ مضخم؟ لو شبكتها مباشرتنا الى الكنترول الصوت كيف بكون؟

بتلاقي الجواب بأول رد بالصفحة الثالثة ، ونعم راح تحتاج مضخم صوت.

لو لازم ايش تنصح بمضخم مناسب مع هالسماعات؟ وهل متأكد ان هالمضخمات تشتغل على الكونسول؟ اساسا كيف تركب هذه؟

الموضوع بسيط تشبكهم عن طريق منفذ الusb وتقدر تشبك أي سماعة .. يعني plug and play ، بس للحين مو متأكدين بخصوص الداكات والكونسول ، في ناس جربت الg6 من كرييتف وأشتغل مع البلايستيشن 5 والمفروض يكون شغال مع السيريس أكس والmixamp مال أسترو المفروض يكون شغال معاهم كلهم. في ناس راحت تشتري أدابتر من hdmi لمنفذ الاوبتيكال عشان تستخدم العدة اللي تبيها.

قرأت كلامك عن الSennheiser PC38X بأنها ما تحتاج مضخم

االحين لمن يقولوا سماعه مفتوحه يعني الصوت يطلع لبره بشكل عالي ويزعج الى حولي؟


مو شرط الصوت يكون عالي ومزعج ، خصوصًا إنك ما بتعلي الصوت لأكثر من 50% حتى.
 

W.W.W

True Gamer
الSennheiser PC38X ما بحتاج amp؟
 

hussien-11

True Gamer
حسين بنسبه لBeyerdynamic DT770Pro ال٨٠ هل ضروي اخذ مضخم؟ لو شبكتها مباشرتنا الى الكنترول الصوت كيف بكون؟
نعم ضروري، بيكون منخفض.

االحين لمن يقولوا سماعه مفتوحه يعني الصوت يطلع لبره بشكل عالي ويزعج الى حولي؟
خلنا نقول بيكون مسموع، مو شرط يكون عالي.

لو لازم ايش تنصح بمضخم مناسب مع هالسماعات؟ وهل متأكد ان هالمضخمات تشتغل على الكونسول؟ اساسا كيف تركب هذه؟
توصل المضخم بالكهرباء
توصل السماعة بالمضخم
توصل المضخم بفتحة الكنترولر (غالبًا بتحتاج كيبل RCA - السلكين الأحمر و الأبيض - إلى AUX (فتحة السماعات).

الSennheiser PC38X ما بحتاج amp؟
نعم ما بتحتاج

لكن أي سماعة جيدة فعلًا بتستفيد من المضخم و بتعطيك قدرات صوتية أفضل.
 

Free Soul

Hardcore Gamer
المضخمات الصغيرة المحمولة ما تحتاج كهرباء وتنربط على منفذ السماعة في الكونترولر وتعتبر اكثر من كافية..
مثل هذا المضخم على سبيل المثال :

وهناك مضخمات افضل وارخص لكن هذا صغير جداً وبديهي الإستخدام فقط وصِّل وشغِّل، حطيته فقط كمثال..
 

D-A-R-K

Gamer
Audio-Technica ATH-M40x
لكن الصوت فيه نقاء و clarity حقيقية ما بتشوفها بسماعات الغيمنغ أبدا، و الدرايفر سريع!

السماعة ذي ماتنفع نهائيا، ضيق السواندستيج فيها مزعج وغير مناسبة للقيمنق بالمره ولا حتى للموسيقى

هالسماعة خلتني اعرف اهمية الساوندستيج وخلتني ادرك بعد ضياع بين السماعات ان فئة الاوبن باك هي ضالتي والشيء اللي يناسبني
 
التعديل الأخير:

W.W.W

True Gamer
نعم ضروري، بيكون منخفض.



خلنا نقول بيكون مسموع، مو شرط يكون عالي.



توصل المضخم بالكهرباء
توصل السماعة بالمضخم
توصل المضخم بفتحة الكنترولر (غالبًا بتحتاج كيبل RCA - السلكين الأحمر و الأبيض - إلى AUX (فتحة السماعات).



نعم ما بتحتاج

لكن أي سماعة جيدة فعلًا بتستفيد من المضخم و بتعطيك قدرات صوتية أفضل.
Sennheiser PC38X متردد حولها بسبب انك تقول البيس فيها ضعيف

ويهمني اسمع دقات تطربني مع المسيقى

بس الحلو فيها مافيها وجع راس المضخمات


الBeyerdynamic DT770Pro متخوف اخذها مع المضخم وبعدين ما تشتغل مع الكونسول
 

hussien-11

True Gamer
هالسماعة خلتني اعرف اهمية الساوندستيج وخلتني ادرك بعد ضياع بين السماعات ان فئة الاوبن باك هي ضالتي والشيء اللي يناسبني
ايش الأوبن-باك الي تستعملها؟

Sennheiser PC38X متردد حولها بسبب انك تقول البيس فيها ضعيف

ويهمني اسمع دقات تطربني مع المسيقى

بس الحلو فيها مافيها وجع راس المضخمات


الBeyerdynamic DT770Pro متخوف اخذها مع المضخم وبعدين ما تشتغل مع الكونسول
للأسف ما أقدر أشجعك على واحدة فيهم أكثر من الثانية، انت قرر ايش تحسه يناسبك أكثر، لكن كل الي أقدر أسويه اني أوضح كل التفاصيل

الBass فيها ضعيف مقارنة بالسماعات المغلقة و ليس ضعيف بشكل عام أو غير مسموع، السماعات المغلقة أقوى في الBass

لكن بنفس الوقت جودة الBass في السماعة - حسب المراجعات - عالية و الصوت واقعي

Beyerdynamic DT770Pro بمقاومة 80 أوم فيها Bass ممتاز و ما عليه كلام (أفضل من نسخة ال32 أوم)، مع أن صوت السماعة ككل حيادي و نقي أيضًا، و الBass فيها ليس "مفخم" أكثر من اللازم

لكن - اعتقادي - أن الأصوات و الvocals بتكون أحلى على سماعة سنهايزر، و هذي نقطة قوة دائمة لهم

الAmp موضوعه بسيط إذا ما رح تستخدم DAC (كرت صوت خارجي)

شوف:



توصل السماعات من الأمام، الفتحة السوداء هذي

و من الخلف:



بتستخدم كيبل زي هذا:



بتشبك السلكين الأحمر و الأبيض في المضخم و بتطلع سلك ال3.5مم و بتوصله بالكنترولر/الموبايل/الحاسب/السويتش أو أي جهاز عندك : )

طبعًا هذا لو أخذت مضخم فقط، و فتحة السماعات بتخليه يشتغل على أي جهاز عندك زي ما قلت

مضخم + جهاز صوت خارجي في جهاز واحد، عندك هذا الخيار:


من شركة Creative

Sound BlasterX G6 و سعره 129$

زي ما تشوف، هذا من الأمام ياخذ سلك منفصل للهيدفون و سلك منفصل للمايكروفون

عشان لو اشتريت سماعة استوديو احترافية زي بايردايناميك، و حبيت تشتري مايك للدردشة الصوتية و تستعملهم الاثنين في نفس الوقت، تستخدم السلكين



بتوصلها بالكونسول عن طريق الUSB

متوافقة مع البلايستيشن4 و السويتش و الإكس بوكس ون

للأسف ما أدري إذا يشتغل على الإكس بوكس سيرس أو لأ، خاصة و انهم شالوا فتحة الأوبتيكال في الأجهزة الجديدة بما يتضمن البلايستيشن5 ~___~

عالعموم موقعهم يوريك طرق التوصيل

 

AMA1983

Hardcore Gamer
ايش الأوبن-باك الي تستعملها؟



للأسف ما أقدر أشجعك على واحدة فيهم أكثر من الثانية، انت قرر ايش تحسه يناسبك أكثر، لكن كل الي أقدر أسويه اني أوضح كل التفاصيل

الBass فيها ضعيف مقارنة بالسماعات المغلقة و ليس ضعيف بشكل عام أو غير مسموع، السماعات المغلقة أقوى في الBass

لكن بنفس الوقت جودة الBass في السماعة - حسب المراجعات - عالية و الصوت واقعي

Beyerdynamic DT770Pro بمقاومة 80 أوم فيها Bass ممتاز و ما عليه كلام (أفضل من نسخة ال32 أوم)، مع أن صوت السماعة ككل حيادي و نقي أيضًا، و الBass فيها ليس "مفخم" أكثر من اللازم

لكن - اعتقادي - أن الأصوات و الvocals بتكون أحلى على سماعة سنهايزر، و هذي نقطة قوة دائمة لهم

الAmp موضوعه بسيط إذا ما رح تستخدم DAC (كرت صوت خارجي)

شوف:



توصل السماعات من الأمام، الفتحة السوداء هذي

و من الخلف:



بتستخدم كيبل زي هذا:



بتشبك السلكين الأحمر و الأبيض في المضخم و بتطلع سلك ال3.5مم و بتوصله بالكنترولر/الموبايل/الحاسب/السويتش أو أي جهاز عندك : )

طبعًا هذا لو أخذت مضخم فقط، و فتحة السماعات بتخليه يشتغل على أي جهاز عندك زي ما قلت

مضخم + جهاز صوت خارجي في جهاز واحد، عندك هذا الخيار:


من شركة Creative

Sound BlasterX G6 و سعره 129$

زي ما تشوف، هذا من الأمام ياخذ سلك منفصل للهيدفون و سلك منفصل للمايكروفون

عشان لو اشتريت سماعة استوديو احترافية زي بايردايناميك، و حبيت تشتري مايك للدردشة الصوتية و تستعملهم الاثنين في نفس الوقت، تستخدم السلكين



بتوصلها بالكونسول عن طريق الUSB

متوافقة مع البلايستيشن4 و السويتش و الإكس بوكس ون

للأسف ما أدري إذا يشتغل على الإكس بوكس سيرس أو لأ، خاصة و انهم شالوا فتحة الأوبتيكال في الأجهزة الجديدة بما يتضمن البلايستيشن5 ~___~

عالعموم موقعهم يوريك طرق التوصيل

الكيابل في الصوتيات تفرق كثير مو زي كيابل الصورة خصوصآ RCA وكيابل السماعات لذلك لا تستهين بموضوع الكيابل في الصوتيات اتكلم عن تجربة
 

في واحد جرب الg6 مع الps5 وضبط معاه عن طريق الusb ، وفي الكومنتس ناس جربوا مع السيريس أكس وما أشتغل.

بيكون شيء مضحك لو مثل هالحركات تصير عشان الناس تشتري سماعات مثل سماعات البلايستيشن الرخيصة .. الناس في ريديت صار لهم أشهر يبحثون عن بديل بس محد عبرهم.
 

hussien-11

True Gamer
الكيابل في الصوتيات تفرق كثير مو زي كيابل الصورة خصوصآ RCA وكيابل السماعات لذلك لا تستهين بموضوع الكيابل في الصوتيات اتكلم عن تجربة
بالتأكيد، الصورة مثال توضيحي على الكيبل فقط.

في واحد جرب الg6 مع الps5 وضبط معاه عن طريق الusb ، وفي الكومنتس ناس جربوا مع السيريس أكس وما أشتغل.

بيكون شيء مضحك لو مثل هالحركات تصير عشان الناس تشتري سماعات مثل سماعات البلايستيشن الرخيصة .. الناس في ريديت صار لهم أشهر يبحثون عن بديل بس محد عبرهم.
... في النهاية بزنس للأسف، ما في سبب منطقي لإزالة الأوبتكال و محدودية التوافق مع الUSB DACs بالجهازين إلا رغبة الشركتين في التحكّم و ترخيص الإكسسوارات و بيع السماعات الي عليها براند بلايستيشن أو إكس بوكس.
 

hussien-11

True Gamer
حسنًا، بعد عملية بحث إضافية: أعتقد أن ال Sound BlasterX G6 من شركة Creative هو حل مثالي للاستعمال على جميع الأجهزة لمن يُريد Dac/Amp لجميع استعمالاته!

أي USB Dac/Amp متوافق مع الPS4 هو أيضًا متوافق مع الPS5، معلومة أكيدة 100%، لأن كلاهما يستعمل نفس الستاندرد ( USB Audio Class 1 )

الآمب في هذه القطعة يضخم الصوت، الداك يُنظف الصوت من الضجيج و الشوشرة و يمتلك أيضًا مزايا الصوت المحيط الافتراضي على هذه الأجهزة

و يُمكن توصيله على الإكس بوكس سيرس إكس بنفس طريقة التوصيل على الننتندو سويتش في وضعية المحمول، من خلال فتحة السماعات في كنترولر الإكس بوكس (ولكن بدون مزايا الصوت المحيط الافتراضي، الذي هو أصلا قمامة في رأيي، المعذرة &_&) و ليس من خلال الUSB مثل البلايستيشن.



هذه هي طريقة التوصيل للسويتش في وضعية المحمول: الUSB في شاحن كهرباء، و وصلة السماعات بين السويتش و القطعة، أو كنترولر الإكس بوكس و القطعة

هذا الجهاز يحتوي زر اسمه Scout Mode ، ميزة أخرى غير الصوت المحيط الافتراضي (الذي لن يعمل على السويتش أو الإكس بوكس)، و هذه الميزة تزيد وضوح و جودة الدلالات الصوتية للاعبي الFPS. و هي تعمل على السويتش و بالتالي سأفترض أنها ستعمل على الإكس بوكس أيضًا.

ملاحظة:

الدوال-سنس تقدم قدرة صوتية أفضل بكثير من الدوال شوك 4 بحسب المراجعات، و قد لا تحتاج إلى مُضخم صوت معها، إلا لو كنت تملك سماعة بمقاومة 250-300 أوم مثل سنهايزر HD6xx

لو كنت تملك سماعة بمقاومة أقل من 150 أوم، جرب أن تستعملها على الدوال سنس مباشرة، و على الأرجح لن تحتاج إلى مُضخم صوت معها

و لكن تذكر، مضخم الصوت دائمًا سيجعل التجربة أفضل! إلا لو كنت على الحاسب الشخصي لأن اللوحة الأم في أغلبهم أصبحت تضم مضخم صوت داخلي للسماعات، مع داك داخلي جيد.

ملاحظة رقم 2:

إن كُنتَ تُريد شراء Dac/Amp احترافي (بدون صوت محيط افتراضي أو أية "خرابيط" أخرى، فقط صوت ممتاز و عالي الجودة)، يُمكنك أن تشتري Atom Dac و Atom Amp من شركة JDS Labs، و المعدات الصوتية من هذه الشركة هي World Class بالمناسبة



بعد ذلك قم بعمل داونغريد للفيرم وير على الداك إلى الإصدار 1.4.5، و سيتم تقليل الستاندرد من UAC2 غير المدعوم على البلايستيشن إلى UAC1 المدعوم على البلايستيشن4 و البلايستيشن5، في هذه الحالة سيكون بمقدورك توصيل الداك/آمب بالبلايستيشن مباشرة عن طريق الUSB. و لكن تذكر، لن يكون بمقدورك العودة و القيام بأبغريد للفيرم وير بعد ذلك مطلقا. و بالتالي ستخسر القدرة على تشغيل الموسيقى بbit-rate أعلى.
 

hussien-11

True Gamer
عند الحديث عن سماعات سوني، و سوني شركة "عظيمة" في مجال الصوتيات، للأسف تطغى على المُحادثة السماعات اللاسلكية ذات الصوت "المُضخم" مثل WH-1000XM4، و الموجهة إلى منافسة Bose في "الستايل" و إلغاء الضجيج... و المظهر و الأناقة

و لكن ليس جودة الصوت! و أنا دائمًا أتحدث عن جودة الصوت و أعتقد أن الكثيرين لا يُدركون ما أعنيه بجودة الصوت، لأنهم ربما لم يُجربوا هيدفون جيدة في حياتهم (و أنا كنت كذلك أيضًا)

جودة الصوت، أن تكون قادرًا على سماع "أنفاس" المغني أو المغنية، بحة الصوت و طبقاته
أن تكون قادرًا على سماع الضربة على وتر الغيتار
أن تسمع الآلات بشكل منفصل، أن تسمع التفاصيل بشكلٍ "قريب" من الصوت الحقيقي للآلات
أن لا يكون صوت المغني أو المغنية، رفيعًا و بعيدًا
أن لا تطغى الموجات المنخفضة (Bass) على بقية الصوت و تحوله إلى كتلة غير واضحة المعالم لا يظهر فيها إلا ال(oomph)

لا أعرف كيف تقوم شركة صوتيات عظيمة مثل سوني بإنتاج سماعات "تجارية" إلى هذه الدرجة



فقط انظر إلى الرسم الموجي لسماعة WH-1000XM4، ياللهول، حقًا لا أريد و لا أفكر في مجرد الاستماع إليها، انظر إلى ذلك الBass المضخم (الثلث الأول من الغراف) و لأي درجة يرتفع فوق الصوت الحيادي! هو بلا شك سيُدمر بقية الأصوات و يطغى عليها تمامًا

... هل تعلم أن سوني لديها سماعات أعظم و أفضل من هذه (بكثيييييييييييييييييييييير)، و بسعر رخيص:

Sony MDR-7506




سماعة استوديو من سوني، و هي منافسة للBeyerdynamic DT770 Pro و الAudio Technica ATH-M50X


سعرها على أمازون 108$ فقط!

هذه السماعة أثبتت نفسها في الاستوديو و يستعملها الموسيقيون و الهواة و الmixers و غيرهم، هي بالنسبة للكثيرين، ستاندرد!

أرى أنها تشبه كثيرًا في التصميم، سماعة Audio Technica ATH-M50X، و كلاهما من شركات يابانية، أعتقد أن كلاهما أراد منافسة الآخر

بالتحديد، أوديو تيكنيكا، سماعتها تبدو شبيهة بهذه كثيرًا، و سماعة سوني هي الأقدم

و لكن ربما نجحت أوديو تيكنيكا في أخذ مكان سوني في السنوات الأخيرة



بمُجرد النظر يُمكنك ملاحظة أن الموجة الصوتية أكثر توازنًا و حيادية بكثير

هل تُريد شراء سماعة من سوني؟ و لا تُريد إنفاق ثروة؟

ببساطة، اشتري هذه. في الحقيقة؟ لا تشتريها كأول سماعة احترافية لك فأنا لا أعتقد أن صوتها سيكون ممتعًا بالنسبة لك، و لكن اشتريها لو كنت عازفًا هاويًا و تريد سماعة تستخدمها على آلتك الموسيقية (مثل البيانو) لتسمع صوتها live، هذا هو الاستخدام الأكثر شيوعًا لها، هي حقًا محبوبة من هواة العزف

السماعة مصنوعة من البلاستيك، و لن "تعيش العمر" على الأرجح مثل البيردايناميك 770 أو أوديو تيكنيكا

لكن جودة الصوت لا تقل شأنًا بحسب المحترفين في الصوتيات، و تبقى التفضيلات الشخصية بين الثلاث!

هذه السماعة أُنتجت عام 1991 و ما زالت تُباع و تُستخدم على نطاق واسع حتى يومنا هذا !

لأن الصوت الجيد هو timeless ببساطة.
 
التعديل الأخير:
أنا مؤمن أن جزء كبير من مشاكل سوني يتعلق بطريقة تسويقها لمنتجاتها وأهم شيء يتخلون عن عبارة "Exrta bass"، أحنا نتكلم طبعًا عن الشركة اللي حطت معيار الHi-Res
يمكن ومن دون مبالغة شركة صينية مثل oppo قدمت شيء كنا ننتظره من سوني نفسها! -قبل لا تنقطع المنتجات الموجهة للaudiophile-

المضحك أن منافسين سوني في سماعات البلوتوث "بوز" من عرفناهم وهم ما يحطون مواصفات السماعة (وهنا ما أعني نوع البلوتوث ووزن السماعة وكم تعطيك البطارية) و"أبل" ماشية بهذا الطريق.

لما تشوف منتج ياباني مميز .. أول شيء يطري ببالك عملاق مثل سوني ، أتمنى سوني ترجع وتقدم منتجات مميزة في عالم الصوتيات مثل ما رجعت بقوة لعالم الكاميرات : )
 

hussien-11

True Gamer
أنا مؤمن أن جزء كبير من مشاكل سوني يتعلق بطريقة تسويقها لمنتجاتها وأهم شيء يتخلون عن عبارة "Exrta bass"، أحنا نتكلم طبعًا عن الشركة اللي حطت معيار الHi-Res
يمكن ومن دون مبالغة شركة صينية مثل oppo قدمت شيء كنا ننتظره من سوني نفسها! -قبل لا تنقطع المنتجات الموجهة للaudiophile-

المضحك أن منافسين سوني في سماعات البلوتوث "بوز" من عرفناهم وهم ما يحطون مواصفات السماعة (وهنا ما أعني نوع البلوتوث ووزن السماعة وكم تعطيك البطارية) و"أبل" ماشية بهذا الطريق.

لما تشوف منتج ياباني مميز .. أول شيء يطري ببالك عملاق مثل سوني ، أتمنى سوني ترجع وتقدم منتجات مميزة في عالم الصوتيات مثل ما رجعت بقوة لعالم الكاميرات : )
للأسف الشديد، مشكلة سوني بل و ربما الكثير من الشركات اليابانية، أنها تركض بشكل أعمى وراء المُستهلك أحيانًا، إلى درجة التخلي حتى عن ما يُميزها

سماعات سوني الاحترافية على سبيل المثال - بحسب محترفي الصوتيات - تُركز على الmids و الtreble تاريخيًا أكثر من الBass، طيب لماذا تخسر نقطة القوة هذه و تركض وراء الBass؟

... خلي سوق الموضة و الأناقة لBose و Beats، ألا نستطيع القول أن هناك ثورة بين المستخدمين في عالم الصوتيات حاليا؟ قبل 10 أعوام كان الكل يكتفي بسماعة آسترو أو تيرتل بيتش للألعاب، اليوم عدد كبير من اللاعبين يبحث عن أوديو تيكنيكا و سنهايزر و بيردايناميك و هايفايمان و دان كلارك و فوستكس و دينون! كما يُقال، المُنتَج الجيد يفرض نفسه في النهاية، أليست هذه فلسفة الصناعة اليابانية في الأصل ؟ : )

على العموم، بالتأكيد سوق السماعات لا يفتقد سوني بوجود كل هذه الشركات، بل المذهل أن الشركة الحديثة نسبيًا على سوق الهيدفون Focal (هي عريقة في سماعات الستيريو، بالطبع) طحنت جميع الكبار بسماعاتها في الفئة العُليا مباشرة. هناك خيارات كثيرة تناسب جميع الأذواق و جميع الميزانيات.
 

hussien-11

True Gamer
سماعات الأذن مختلفة كثيرًا عن سماعات الستيريو الخارجية، سماعات الأذن لديها tuning مميز و نقاط قوة مميزة و يختلف الصوت فيها "كثيييييييرًا" من سماعة إلى أخرى

لذلك، ترى أن عشاق الصوتيات لديهم عدة سماعات، و يخصصون كل سماعة لنوع معين من الموسيقى!

ما يلي ليس استنتاجي الشخصي أو تجربتي (ما لم أُحدد ذلك)، بل يلخص آراء عشاق الصوتيات، مهندسي الصوت، الهواة، الmixers و غيرهم حول أي السماعات هي أفضل لأي نوعٍ من الموسيقى، بالإضافة إلى استنتاجات بديهية

لنأخذ السماعات المغلقة على سبيل المثال

السماعات المغلقة (99% من سماعات الconsumers في السوق) تُضخم الBass بطبيعتها لأنها لا تسمح للصوت بالتسلل إلى الخارج، و بنفس الوقت لا تملك اتساع مسرحي أو شعور مسرحي مثل السماعات المفتوحة، هناك سماعات مغلقة قليلة جدًا، تُعد على الأصابع تمنح الشعور المسرحي (مثل Beyerdynamic DT770 Pro و Cloud Alpha من الخيارات الاقتصادية)

هذا يجعل السماعات المغلقة مناسبة أكثر للموسيقى السريعة، الإلكترونية، الصاخبة، طبعًا هذا في حال كان الدرايفر سريع بما يكفي ليُعطي هذه الموسيقى حقها! في معظم سماعات الألعاب إن لم يكن جميعها الدرايفر بطيء و غير ديناميكية بالشكل المطلوب و هذه التجارب الموسيقية عليها ليست satisfying كفاية

إن كنت تحب الموسيقى الإلكترونية السريعة، و الموسيقى الإيقاعية المحمومة، فإن أفضل سماعات تناسبك قد تكون:



Audio Technica ATH-M50X

سماعة عظيمة للغاية من تجربتي الشخصية، لا تحتاج إلى مضخم صوت (و لكن و سأكررها دائمًا، المضخم يجعل التجربة أفضل مع أي سماعة، و بشكل يُمكنك "سماعه")
سماعة مغلقة و قوية في الBass، و هي سماعة استوديو في ذات الوقت، تتميز بالهندسة الصوتية الفائقة من أوديو تيكنيكا، و النتيجة هي تفاصيل، سرعة، وضوح لم أسمع مثلهم في أي سماعة ألعاب مهما كانت!
سلك هذه السماعة قابل للفصل، مما يعني أنه لو تعطّل، سيكون بمقدورك شراء سلك آخر دون رمي السماعة.

هناك خيارات أخرى ينصح فيها الناس بشدّة مثل V-Moda Crossfade و Sennheiser HD 25. أعتقد أيضًا أن Beyerdynamic DT770 Pro ستكون رائعة مع هذه الموسيقى بفضل سرعة الدرايفر و جودته بالإضافة إلى الBass الدقيق في نسخة ال80ohm. السماعات التي تمتلك درايفر من نوع Planar Magnetic المتطور (و المُكلف) هي أيضًا ممتازة لهذا النوع من الموسيقى! مثل Monolith M1060 من شركة Monoprice، و لكن ستحتاج إلى Amp بكل تأكيد مع البلانار، ميزة أخرى للبلانار غير السرعة الفائقة و الوضوح: تستجيب بشكل (ممتاز) للEqulizer دون أن تتشوش (distortion). خيار آخر ربما أكثر أناقة؟ Meze 99 neo من شركة Meze الرومانية بنحو 200$-250$.

إن كنت تفضل الروك اند رول و الجاز:



Grado SR80e

هذه السماعة من شركة Grado الأمريكية من سلسلة Prestige، سعرها 100$ فقط، و لا تحتاج مضخم صوت. في نظر الكثيرين، هذه أفضل، أو من أفضل السماعات في العالم بسعر 100$. هي سماعات مفتوحة بالمناسبة و ليست سماعات مغلقة، و بالتالي فإن الBass ليس قويًا فيها.

شركة Grado لها جمهور مخلص جدًا، و هي لا تتبع curve هارمان الصوتي و إنما تتميز بصوتها الخاص الذي تستخدمه جميع سماعاتها. هي ليست مثالية لجميع أنواع الموسيقى، لكن عشاق الروك اند رول و الجاز يُفضلون الغرادو هذه على أي شيءٍ آخر! البعض ينصح بها أيضًا للموسيقى الكلاسيكية.

ماذا عن عشاق الموسيقى الكلاسيكية و الموسيقى الهادئة؟



Sennheiser HD 6xx

سنهايزر الألمانية في رأي الكثيرين هي ملكة الmids، و هذه السماعة هي ليست إلا rebrand لسماعة HD 650 الأصلية و التي صدرت في الأصل في 2003. قبل 15 سنة، هذه السماعة كانت في رأي الكثيرين أفضل سماعة في العالم تحت 1000 دولار، و حتى يومنا هذا، ما زالت هي و شقيقتها HD 600، أول (مدخل) حقيقي إلى عالم الصوتيات و الاستماع "الدقيق" إلى الموسيقى.

موقع Drop تعاون مع شركة سنهايزر و قدم صفقة الأحلام لجمهور الصوتيات، هذه السماعة العظيمة بسعر 220$ فقط بدلًا من 400-500$! في رأي الكثيرين، هذه هي أفضل صفقة في عالم الصوتيات كاملًا. أعتقد أنها غير مناسبة تمامًا للموسيقى السريعة، هي ليست لكل شيء، و لكن هي مثالية للأوركسترا و بالتأكيد ممتعة مع العديد من أنواع الموسيقى الأخرى، الاستماع إلى تلك الأصوات الأوبرالية، إلى الكمان، إلى مختلف الآلات الموسيقية و الإحساس المسرحي. هذا كله موجود هنا.

تحتاج مُضخم 100%، مقاومتها 300 ohm. الHD 600 قد تكون أفضل للأوركسترا أيضًا لأنها أفضل في الTreble، لكنها أضعف في الBass و أغلى ثمنًا بحكم عدم وجودها على موقع دروب، و بالتالي أعتقد أن هذه صفقة أفضل!

سماعات سنهايزر الخاصة بالألعاب على دروب PC38X أعتقد أنها ستكون رائعة للكلاسيك أيضًا و دون الحاجة إلى مُضخم صوت. خيار ممتاز (أو أي سماعات Sennheiser HD 5xx)، أيضًا؟ من تجربتي الشخصية: HyperX Cloud Alpha (لا تحتاج إلى مضخم، و لكن صدقني، المُضخم سيعطيك ذلك الأداء "العاطفي"، سيفتح الصوت و يجعلك تشعر بالهواء و الإحساس المسرحي المدهش)، الكلاود ألفا سماعة موسيقية و عاطفية رائعة! و لديها قدرة ملحوظة على فصل الأصوات. سعرها أقل من 100$، البيلد كوالتي ممتاز، هي حقًا من أفضل السماعات بهذه الفئة، و لكن كما قلت سابقًا، لا تشتريها للموسيقى السريعة!

AKG Kxx خيار آخر ممتاز للسيمفونيات بفضل الاتساع المسرحي العظيم (أكبر من اتساع السنهايزر) و ربما الجاز، و لكن السماعة ضعيفة في الBass. كما أنها لا تُعتبر سماعة "ممتعة" و إنما سماعة تحليلية. نفس الشيء ينطبق على Philips SHP9500 إلا أنها تمتاز بالسعر الزهيد (أقل من 100$).

ماذا عن الميتال و الموسيقى الصاخبة؟


Beyerdynamic DT770 Pro 80ohm

(يُفضل أن تُستعمل مع مُضخم صوت، دون مُضخم صوت لن تحصل على القدرات الكاملة و الحقيقية لها)

لم أُجربها شخصيًا لكنها غنية عن التعريف و أشهر من نار على علم كما يُقال. خيار ممتاز للميتال بفضل الBass الجيد (للغيتار الإلكتروني)، و الhighs الممتازة، و الأداء السريع و القوي للسماعة. أعتقد أنها ستكون جيدة لأي موسيقى إلكترونية حديثة أيضًا، و جيدة كذلك للموسيقى الكلاسيكية بفضل الاتساع المسرحي الذي يتفوق على السماعات المغلقة الأخرى و الفصل الجيد بين الآلات، و لكنها ليست سماعة دافئة.

خيارات أخرى؟ Audio Technica ATH-M50X و Grado SR80e و السماعة نصف المفتوحة من بيرديناميك DT880 Pro (البعض يرى أنها أفضل خيار للميتال)، أيضًا V-Moda Crossfade و Shure SRH840.


بالطبع، السماعات المذكورة في الموضوع، ليست سماعات تصلح لنوع واحد من الموسيقى! لا أبدًا، بالتأكيد تصلح لعدة أنواع من الموسيقى، و لكن ربما تناسب أنواعًا أكثر من الأخرى. أيضًا، هي في الغالب خيارات affordable، هناك سماعات أقوى و أفضل و أكثر تمكنًا و لكن بأسعار أعلى تزيد عن 400 و 500 و حتى 1000 و 2000 دولار، و أكثر. أعتقد أن من يُريد شراء سماعة high end يعرف جيدًا ماذا يُريد و ليس بحاجة إلى نصائح، في الغالب.
 

hussien-11

True Gamer
Lyr3/Bitfrost2 يشتغل على PS4/PS5 ؟
عن طريق الUSB أكيد لأ، لأن البيت-فروست2 يستعمل ستاندرد USB Audio Class 2 للصوت و ليس كلاس1 المدعوم من البلايستيشن. كلاس1 الموجود في البلايستيشن قديم جدا جدا و شبه غير مستعمل من أي داك محترم موجه لعشاق الصوتيات، الي يستعملوا كلاس1 هم في الغالب portable dac/amps أو gaming dac/amps و ليس شيء بمستوى البيت فروست2.

لكن ما زال هناك طرق أخرى للتوصيل، أوبتيكال مباشرة بالتلفاز مثلا، أو بالأوبتيكال لو عندك PS4 أو PS4 Pro (للأسف، الPS5 و الPS4 slim ما فيهم أوبتكال)
بحال التوصيل بالتلفاز عن طريق الأوبتيكال لازم تتأكد أن الإشارة الصوتية الي رايحة للداك هي PCM فقط (قناتي ستيريو) و ليست دولبي أو عدة قنوات ستيريو.
 

hussien-11

True Gamer


وصلت مراجعة سماعة Sony Pulse من Rtings أخيرًا، طبعًا Rtings موقع محترف يستخدم وسائل قياس علمية، و يشتري كل شيء من ماله الخاص
هذه المراجعة تكشف قدرات السماعة الحقيقية، بعيدًا عن تطبيل السبونسرز:


السماعة سيئة، بل قمامة من ناحية الضبط الصوتي (tonal balance)، و لكن نتذكر دائمًا أن الtonal balance مش كل شيء و يمكن السماعة عندها قدرات جيدة بأشياء أخرى

الBass ضعيف، الtreble مش موجود، سماعة مصنوعة بالكامل للتركيز على الmids

ما عندي شك أن سوني كان لها هدف من ضبط السماعة بهالطريقة و التركيز على الmids (بالذات)، لكن هذا يعني انها بتكون سماعة غير مرضية إطلاقًا للاستماع إلى أغلب أنواع الموسيقى، و ما بتعطي أداء كويس مع أي جهاز ثاني غير الPS5 أيضًا، لكن على البلاي5 أعتقد سوني قاعدة تضبط أصوات الألعاب بشكلٍ ما لتعطي أداء معين مع هذه السماعة بالذات

مع ذلك، أعتقد انها خيار مش كويس حتى للبلايستيشن5. و بما أن الدوال سينس أفضل من الدوال شوك 4 من ناحية القدرة الصوتية، فهذا يفتح المجال لاستعمال سماعات أفضل من هذي بسنوات ضوئية على الPS5:



Bass ضعيف، أصوات الانفجارات في الألعاب بتكون ضعيفة، و كذلك تأثير الdrums في الموسيقى


الmids ممتازة (الأصوات البشرية و عدد كبير من الآلات الموسيقية)


الTreble كارثي، من أسوأ ما شفت
و هذا شيء غريب جدًا، كونه under-emphasized بهذا الشكل يخلي السماعة ضعيفة في الcues الصوتية (أتصور هم معتمدين بالكامل في هذا الشيء على تفعيل الصوت المحيط الافتراضي و ما يبغوك تلعب بدونه من الأساس)

القدرة على تحديد مواقع الأصوات - بدون الصوت المحيط الافتراضي - جيدة.

أعتقد السماعة مصممة بالكامل حتى تعمل بشكل جيد مع الصوت المحيط الافتراضي

و ليست جيدة في أي شيء آخر.
 

W.W.W

True Gamer
اوكي اخيرا وصلت لي سماعة DT 770 PRO نسخة مقاومة 80

انطباعاتي , السماعه بصراحه مش مريحه مع اصحاب الاذن الكبيره للاسف :/ , بس ما بحكم الحين , نجرب نستخدمها لمده اطول ونشوف النتائج , في عندي خيار اني ازيل الحشو الي تعزل الصوت , نحاول نجرب في كلا الحالتين وراح ابشركم بالنتائج

بنسبه لصوت , جربتها فقط على اللاب توب بأغاني يوتيوبيه , واغنيه وحده MP3 وايضا لعبه وحده DMC5 بصراحه الصوت عادي جدا حاله حال سماعة الاذن الصغيره >_>
غير هيك الصوت اساسا مش كبير , اعتقد الي قاله حسين صحيح بأحتاج كرت صوت ومضخم ليعطي السماعات قوته الكامله

نوع لاب توبي هو LDEAPAD L340 GAMING

بجربها على البلاي5 والاكس بوكس في وقت قريب
 
أعلى