hits counter

الموضوع الرسمي عشاق الصوتيات || حان الوقت لشرّاء سمّاعة حقيقيّة

hussien-11

True Gamer
(من ردي في موضوع البلايستيشن5 مع تنقيح و إضافة)

أولًا: ليش لازم تشتري سماعة سلكية؟ ببساطة شديدة، لأن البلوتوث ما يحمل الإشارة بالشكل الذي يسمح بمحاكاة جودة و أداء السماعات السلكية، لازم تعرف أن أفضل الهيدفونز في العالم حتى الآن ما زالت السماعات السلكية، و كل عشاق الصوتيات يستعملوا السماعات السلكية أولًا و أخيرًا، لو صار عندنا مستقبلًا بلوتوث و سرعة نقل بيانات لا سلكية كافية انها تقدم جودة مماثلة... كلام ثاني
أنا قلت من قبل اني ما أمانع فكرة شراء سماعة لا سلكية للاستعمال خارج المنزل للي يبغى، زي Bose QC أو سوني، لكن في المنزل و انت تلعب أو تسمع موسيقى، لا تتنازل عن الأفضل!

ثانيًا، ليش لازم تطنش سماعات الغيمنغ: لما تشتري gaming headset، لازم تعرف أن ما في شيء اسمه "سماعات غيمنغ" في الحقيقة، بقدر أن الشيء هو branding أو تسويق، هي حقًا ليست إلا سماعات ستيريو مع مايك و في بعض الأحيان مع قطعة معالجة صوتية لتحديد زاوية الحركة، و للعلم السماعات التي تمتلك دقة كبيرة في تحديد الصوتيات تستطيع أن تمنحك دقة في تحديد الحركة و الاتجاهات بنفسها و بدون أي سوفتوير إضافي.

إذا تبغى سماعة gaming و مصر على هالشي بسبب الشكل أو الجمالية أو حتى رغبتك الشخصية في التجربة، ابدأ مع خيارات مقبولة و جيدة تحت ال100$:

- فئة 50$: عندك HyperX Cloud Stinger، هذي السماعة الي أنصح فيها أي شخص ما يبغى يوجع راسه بعالم الصوتيات نهائيا و فقط يبغى حاجة كويسة و السلام، سماعة سعرها 50$ فقط، و مع ذلك ما تخرب بسهولة و تعيش أكثر من سماعات سوني الغولد الي ما يعيشوا أكثر من سنة أو سنة و نص. الAstro A10 يُقال انها كويسة هي الأخرى لكن ما أدري إذا تقدر تتحمل و تعيش زي الStinger ام لا.


مزاياها:

- بيلد كوالتي محترم جدًا لسعرها و ما تخرب بسرعة.
- الصوت يعتبر صافي مرة أخرى بالنسبة للسعر.

عيوبها:

- الصوت التجاري المعتاد بين أغلب الناس (تركيز على رفع الBass و رفع الTreble - الموجات الصوتية المنخفضة و المرتفعة - مع تخفيض الموجات الصوتية الوسطى "الأصوات البشرية"، الصوت لما تستمتع لسماعات أفضل بتكتشف أنه ليس detailed على الإطلاق لكن أغلب الناس ما بيلاحظوا هالشي بل و معتادين عليه).
- جودة الصوت من المايك أي كلام.

صوتها بالنسبة لعشاق الصوتيات رديء، بالنسبة لعامة الناس جيد و بينبسطوا عليه بسبب قوة الBass.

- فئة 100$: حقيقة الخيارات هنا كثيرة جدًا جدًا و الخيارات الجيدة كثيرة أيضًا، جربت فيهم عدة سماعات و تبقى السماعة الأفضل (في جودة الصوت) من بينهم بالنسبة لي هي HyperX Cloud Alpha، و هي السماعة التي أعتبرها أقل سماعة ممكن تعطيك بداية تجربة استماع حقيقية، تصدق في البداية ما قدرت أفرق بين الStinger و الألفا في الصوت؟ ببساطة ما كنت معتاد على هالشي، بعد ساعات قليلة و بعد أيام؟ مستحيل ألمس الStinger للاستماع، الألفا سماعة جدًا ممتازة في تقديم موجات صوتية محايدة (neutral) للموجات ذات المدى المتوسط (الأصوات البشرية)


الأصوات البشرية على الألفا، و كذلك أصوات الآلات الوترية، فيها texture إن صح التعبير، السماعة ككل صوتها "دافىء" و موسيقي جميل، السماعة فيها soundstage جيد أيضًا، أي انك لما تسمع بتحس انك قادر تتخيل المسرح الي قدامك و تقدر تحس بمواقع مختلفة للعزف الصادر عن الآلات.

مزاياها:

- أعتقد أفضل أداء للموجات الصوتية المتوسطة تحت 100$، الصوت دافىء و موسيقي جميل.
- Bass قوي لكن مو overwhelming زي الستينقر.
- معاها bag للحفظ و التنقل.
- كالعادة بيلد كوالتي ممتاز و ما تخرب بسرعة.

عيوبها:

- مستواها في الTreble (الموجات الصوتية المرتفعة) مش و لا بد، تضيع تفاصيل.
- الدرايفر (الوحدة التي تحول الكهرباء إلى موجات صوتية) بطيئة مثل أغلب سماعات الgaming، ايش معنى الكلام؟ لما تسمع موسيقى "سريعة" تحس الآلات دخلت ببعض و صار يطلع كأنه صوت واحد.
- أيضًا مثل أغلب سماعات الغيمنغ، المايك أي كلام.

تبغى سماعة بروفيشنال حقيقية أقل من 100 دولار؟ عندك خيارين ممتازين:




Philips SHP9500s

قد تكون أفضل سماعة احترافية تحت ال100$ في العالم. سماعة مفتوحة و ليست مغلقة و السماعات المفتوحة تقدم تجربة صوتية مختلفة عما أنت معتاد عليه و مش الكل يتقبله بسهولة للمرة الأولى، السماعة تقدم soundstage أوسع من السماعات المغلقة و بتخليك تحس فعلًا انك في مسرح و تسمع الآلات المختلفة من مصادرها، لكن في المقابل الbass ضعيف بسبب الطبيعة المفتوحة للسماعة

مشكلة هالسماعة أن الصوت بيكون منخفض لو تستخدمها على كنترولر PS4 مثلا (ما أدري عن الدوال سينس) لذلك بتحتاج أمبليفاير معاها (Amp) و هذا لوحده بيكلف مبلغ إضافي. ممكن نتناقش في الردود عن Amps مناسبة لو تنوي تشتريها.




Audio-Technica ATH-M40x

أوديو تيكنيكا شركة يابانية يُشار لها بالبنان، و معداتها الصوتية مستعملة في المكتب الرئاسي الأمريكي. هذه سماعات احترافية منها سعرها أقل من 100$ و هي مخصصة للاستعمال في الstudio monitoring. السماعة ليست موسيقية، حجمها صغير و مغلقة و بالتالي ما عندها soundstage حقيقي و ما بتساعدك بتحديد مصادر الأصوات، و أيضًا غير مريحة للاستعمال الطويل للأسف

لكن الصوت فيه نقاء و clarity حقيقية ما بتشوفها بسماعات الغيمنغ أبدا، و الدرايفر سريع!

-------------------------

تبغى تدفع من 100 إلى 200$؟ ممتاز جدًا، انت هنا بتفتح لنفسك خيارات كثيرة جدًا لشيء فعلًا محترم و كوالتي

زي سماعة الغيمنغ هذه من سنهايزر الألمانية، الشركة التي اخترعت السماعات مفتوحة الأذن (الصوت مسموع من الخارج، لكنها تكسب مزايا إضافية كثيرة مقابل هذا)



Sennheiser pc38x

شخصيًا ما اقتنيتها، لكن هناك إجماع كبير انها من أفضل إن لم تكن أفضل سماعة مناسبة للألعاب تحت 200$، و ستشعر بالفارق مع أي سماعة gaming أخرى حتى لو كان سعرها 300$

السماعات المفتوحة في العادة، فيها Bass أضعف من السماعات المغلقة لهذا السبب الاستماع إليها للمرة الأولى قد يكون غريب أو صعب، لازم تحط هالشي ببالك

لكن السماعة بحسب المراجعات من المحترفين تقدم تجربة صوتية ممتازة، clarity و صفاء كبير في الصوت كما تتوقع من سنهايزر، و دقة في تحديد مصادر الصوت أيضًا حتى بدون استعمال أي تقنية 3D. السماعة أيضًا عندها Bass أفضل من السماعات المفتوحة الأخرى، و الohm فيها منخفض (مما يعني انها تتجاوب بشكل جيد مع مصادر ضعيفة مثل فتحة السماعات في كنترولر، لأن السماعات الأفضل بالعادة تتطلب مضخم صوت Amplifier مستقل لوحده ممكن يكلفك 100 أو 200 دولار).

بما أن هذه السماعات من Drop و ممكن ما تحصلها دائمًا متاحة للشراء، تقدر تروح لخيار Sennheiser GSP 500، و الي ألهم هذه السماعة، لكنها أغلى منها (250 دولار تقريبا).






Beyerdynamic 770DT Pro 80ohm

سماعات خرافية و أيقونية من شركة بايردايناميك الألمانية (الشركة التي اخترعت سماعات الأذن المغلقة هذه بكبرها!)، هذه السماعة عايشة و موجودة منذ أكثر من 20 سنة بدون أي تغيير حقيقي، لأنها حقًا جيدة إلى تلك الدرجة، و لأنها ما زالت تعتبر مدخل حقيقي لكل من يُريد أن يبدأ تجربته في عالم الصوتيات بشراء سماعة احترافية و لكن مغلقة و ليست مفتوحة

الBass ممتاز جدًا، هناك صفاء و clarity و سرعة للدرايفر الممتاز، السماعات مريحة للغاية، الTreble جيد لكن الموجات الصوتية المتوسطة... جيدة و لكن ليست بامتياز السماعات المفتوحة. الأفضل هو اقتناء النسخة ذات المقاومة 80ohm، تشتغل بشكل جيد على كنترولر جهاز ألعاب لكن تعطي أداء أفضل من Amp. من مميزات هذه السماعة أن الsoundstage (الإحساس بالمسرح) فيها يعتبر جيد بالنسبة لسماعات مغلقة!





Audio-Technica ATH-M50x

سماعة مغلقة أخرى من شركة أوديو تيكنيكا، نسخة مُطورة من السماعات في الأعلى و حجمها أكبر و أكثر راحة. ينطبق عليها كل ما قلناه عن السماعات المغلقة x السماعات المفتوحة (Bass قوي لكن soundstage أقل جودة من السماعات المفتوحة، السماعات المفتوحة تحسسك أن الصوت فيه "نفس" و مساحة واسعة قدامك)

عشاق الصوتيات يكرهونها بسبب حدة الموجات الصوتية المرتفعة فيها (الTreble)، حسنًا... هي بالأصل سماعات استوديو و ليست سماعات موسيقية، السماعة فيها clarity و جودة صوت ممتازة و الدرايفر فيها سريع و هي مريحة أكثر من الM40x، و خيار منافس للبايردايناميك بل و البعض يفضلها عليها! من تجربتي الشخصية أرى أنها سماعة رائعة بكل معنى الكلمة.

لو تبغى سماعات للfps و تحديد مواقع الأصوات في الألعاب التنافسية، اشتري Sennheiser pc38x و لا تنظر للباقي

لو تبغى سماعة ممتازة في الصوتيات بشكل عام، اقرأ المزايا و العيوب لكل سماعة و شوف ايش يناسبك، و فيه خيارات ثانية لمن يحب أن يعرف المزيد أيضًا. السماعات التي وضعتُها هنا بسعر 150-200 دولار (تمسح البلاط) بأي سماعة gaming مهما كان سعرها و فرق الجودة هائل، و هذا شيء جربته بنفسي.

هناك سماعات أخرى أُريد أن أتكلم عنها، لمن يُريد شيئًا مميزًا حقًا:



Audeze Mobius

سماعات أوديز موبيوس من شركة أوديز الأمريكية لعشاق الألعاب. ما الذي يُميز السماعة؟ هذه السماعة ببساطة تمتلك درايفرز Planar Magnetic
ماذا يعني ذلك؟
ببساطة، الدرايفرز هي الوحدة المسؤولة عن تحويل الإشارة الكهربائية إلى ذبذبات صوتية عن طريق الاهتزاز في السماعة. شركة أوديز الأمريكية اخترعت نوع جديد من الدرايفرز بمساعدة عالم ناسا سابق هو Planar Magnetic، و ميزته: أسرع "بكثير" من كل تصاميم الدرايفرز المعتادة (الديناميكية) في أي سماعة أخرى! سرعته الخارقة و نحفه تعني Bass أفضل و أكثر دقة بدون ما يكون overwhelming، و نقاء أعلى في الصوت مع قدرة عالية على التجاوب مع أسرع أنواع الموسيقى! سماعات البلانار يهتم فيها أكثر عشاق الصوتيات، تكلفتها أعلى و أسعار السماعات التي تستعملها أعلى. لكن لازم تحط ببالك أن سماعات البلانار تتطلب مقاومة أعلى و بالتالي يُفضل إن لم يكن ضروري أن تستعمل معها Amp، و هذه تكلفة إضافية لسعرها المرتفع.
سعرهم على أمازون 400$. و هم سماعات studio grade! السماعات فيهم خاصية خرافية و هي head tracking.

أوديز مو الشركة الوحيدة التي تصنع سماعات بلانار، هناك أيضًا شركة ممتازة أخرى تصنعهم و هي شركة هاي-فاي مان الصينية، لكن للحق قرأت شكاوي على الbuild quality بتاعهم، و لو أن سماعاتهم معشوقة من محبي الصوتيات (بنفس الوقت ما أعتقد انها بتكون جيدة لأغلب القرّاء هنا كخيار أول).


ثالثًا و أخيرًا: ترى السماعات الممتازة استثمار ممتاز، و كفاية انها بتظل ممتازة معاك دائمًا، الصوت الممتاز عمره ما بيصير سيء، عكس أجهزة التلفاز و أجهزة الكونسول نفسها مثلًا، دقة العرض 1080p بعد ما كانت ستاندرد لسنوات طويلة، الآن ستُصبح شيء غير مقبول لجمهور اللاعبين و حاجة من الماضي.


ان شاء الله يكون هذا الموضوع فيه فائدة للشباب و لي أيضًا، لأني ببدأ بمحاولة اصطياد شيء جميل في العام القادم إن أحيانا الله.
 

Abo Hanash

Casual Gamer
أولا يعطيك العافية اخي حسين
راح اتكلم بعد تجربتي لسماعة m50x وhd599
واقول بعد تجربتي أي سماعة مكتوب عليها gaming ماتصل نص السماعة الاحترافيه.
السماعة الاحترافيه تعيش معك سنيييين m50x مشتريها من سنة 2014 لليوم شغاله.
السماعة ممتازه بس مشكلتها تضغط على الأذن بقوه وتسبب الم بعد ساعه.
اما hd599 من اجمل ما جربت في حياتي يكفي انها مفتوحه فرق عن المغلقه ولا تسبب الم.
معلومه بعض السماعات الاحترافية تحتاج كرت صوت.
 
التعديل الأخير:

شيطون

شيطان آباد
يعطيك العافيه يا حسين على الموضوع المفيد ذا :kissingheart:

السماعة ممتاز بس مشكلتها تضغط على الأذن بقوه وتسبب الم بعد ساعه.
اضرار الاذن مشكلة
انا جاني من فترة التهاب بالاذن ومن بعدها حرمت استخدم هالسماعات واستقريت على السماعات المكتبية
 

retha

from a parallel universe
- فئة 50$: عندك HyperX Cloud Stinger، هذي السماعة الي أنصح فيها أي شخص ما يبغى يوجع راسه بعالم الصوتيات نهائيا و فقط يبغى حاجة كويسة و السلام، سماعة سعرها 50$ فقط، و مع ذلك ما تخرب بسهولة و تعيش أكثر من سماعات سوني الغولد الي ما يعيشوا أكثر من سنة أو سنة و نص. الAstro A10 يُقال انها كويسة هي الأخرى لكن ما أدري إذا تقدر تتحمل و تعيش زي الStinger ام لا.

بالإضافة إنها مريحة جداً للرأس، أنا أستخدمها بالساعات بدون ما أحس بوجودها أصلاً.
 

Emirates

True Gamer
الله يعطيك العافيه حسين على الموضوع


ابا رايك في هالسماعه لانه واحد من الشباب مدح لي اياها
 

FARES_

True Gamer
افضل سماعة للقيمنج... beats studios

امزح امزح xD ..
عن تجربة ٤ سماعات قيمنج في حياتي استقريت مع الافضل برأي ASTRO A50 ااوايرلس... اي نعم الوايرلس
 

bits

True Gamer
اخر أجهزة صوتية امتلكتها.

سماعات playstation platinum. غير مريحة عند الاستخدام و جودة تصنيعها سيئة جدا. ميزتها الوحيدة سلاسة عملها مع جهاز البلايستيشن ودعم نظام تشغيل الجهاز لها. ندمت ندم شديد على شراءها.

سماعات sennheiser pc360. تستخدم نفس درايفر وتصميم سماعات hd599 لكن خامتها بلاستيكية و تحسها رخيصة شوي لكنها مريحة جدا في اللبس والصوت فيها ممتاز وجودة المايك جيدة جدا. السماعات لها سبع سنوات تقريبا عندي وما احتجت اشتري غيرها من شدة اقتناعي بها.


htx9000f soundbar من سوني. لما أخذت شاشة x900f من سوني كان عليها عرض تزود مبلغ وتأخذ الساوند بار معها. ليست افضل 2.1 setup لكنها أفضل من سماعات التلفزيون على الأقل :sweatsmile:.
 

zlatanovic

True Gamer
انا بس حاب اضيف لأخواني اللي يلبسون نظّارات مثلي، ان السماعات فوق الرأس ماراح تكون مريحة لنا ابدا. في 2018 سويت بحث عن حل للمشكلة هذي وتوصلت الى سماعات Turtle Beach اللي عندها براءة اختراع بتصميمها "الصديق للنظارات":



من تجربة شخصية، فعلا اكثر راحة واقل ضغط على الجوانب. لكن معلوماتي آخر تحديث لها عام 2018، فالله اعلم لو جد جديد في هذا المجال.
 

White Soul

Undark Soul
مشرف
موضوع رائع ومرجع ممتاز للمقبلين على شراء سماعة.
عن نفسي حاليًا أستخدم Sony MDR 1A. صار لها ثلاث سنوات عندي وشغالة بشكل ممتاز فما أفكر أغيرها في أي وقت قريب.

سؤال: ليش أغلب السماعات ما زالت تستخدم منفذ 3.5mm؟ بما أن أغلب الهواتف الذكية تخلت عن المنفذ، والusb-c صار متواجد في كل الأجهزة من هواتف ولابتوبات وأجهزة لوحية، أليس من المنطقي التحول إلى منفذ usb-c؟ ولا فيه سبب تقني يخلي ال3.5mm خيار أفضل؟
 

BETTER GAMER

Hardcore Gamer
موضوع رائع كالعادة من الأخ الرائع حسين:hearteyes:
بالنسبة لي، أعتقد بأن أبرز تجاربي مع سماعات الألعاب كانت من شركة "سلحفاة الشاطئ"، وبما أنني كنت قد قررت البحث عن سماعات جديدة منذ ما يقارب السنة -بسبب مشاكل في الموجودة عندي-؛ فأعتقد بأنني سأشتري هذه إن شاء الله:
 

النسر الأسود

TG news editor
يعطيك العافية حسين على المعلومات المهمة.

هذا الكلام مش أول مرة أسمعه بأن السماعات الاحترافية تتفوق على السماعات يلي يتم الترويج لها كـ gaming headset.

سؤالي هل مثل هذه السماعات متوافقة مع مختلف أجهزة الكونسول؟
 

Abo Hanash

Casual Gamer
يعطيك العافيه يا حسين على الموضوع المفيد ذا :kissingheart:



اضرار الاذن مشكلة
انا جاني من فترة التهاب بالاذن ومن بعدها حرمت استخدم هالسماعات واستقريت على السماعات المكتبية
المشكلة اخوي تصميم السماعة سيئ يسبب ضغط على الأذن
في اجانب يقولون غير earcup ويخف الألم ما جربتها وهذا سبب تركي لها.
اما الصوت جبار يكفي البيس طرب
أفضل سماعة جربت فيها البيس
 

hussien-11

True Gamer
الله يعطيك العافيه حسين على الموضوع


ابا رايك في هالسماعه لانه واحد من الشباب مدح لي اياها

الله يعافيك.

... يعتمد على رغبتك الشخصية و احتياجاتك في النهاية، هذا تصميم مختلف كليًا و تجربة صوتية مختلفة بالكامل.

بالنسبة لي، أعتقد بأن أبرز تجاربي مع سماعات الألعاب كانت من شركة "سلحفاة الشاطئ"، وبما أنني كنت قد قررت البحث عن سماعات جديدة منذ ما يقارب السنة -بسبب مشاكل في الموجودة عندي-؛ فأعتقد بأنني سأشتري هذه إن شاء الله:
نصيحة لا تشتري شيء من Turtle Beach مرة أخرى، خصوصًا بهذا السعر، سماعة سيئة في الجودة، سيئة في التجربة الصوتية، هي حقًا ليست إلا لعبة أطفال

نصيحتي المتواضعة هي، إما أن تشتري HyperX Cloud Alpha أو HyperX Cloud 2 (و التي هي ليست إلا إعادة branding لهيدفون حقيقي و جيد نسبيًا).

أو أن تشتري Sennheiser GSP 300 و سعرها على أمازون 77 دولار فقط! سماعة تمتلك صوت ممتاز بالنسبة لسعرها و أفضل من أي تيرتل بيتش:



سؤال: ليش أغلب السماعات ما زالت تستخدم منفذ 3.5mm؟ بما أن أغلب الهواتف الذكية تخلت عن المنفذ، والusb-c صار متواجد في كل الأجهزة من هواتف ولابتوبات وأجهزة لوحية، أليس من المنطقي التحول إلى منفذ usb-c؟ ولا فيه سبب تقني يخلي ال3.5mm خيار أفضل؟
من يهتم بالهواتف الذكيّة؟ بل من يهتم بالmainstream، الموضوع يتحدث عن السماعات الحقيقية P:

جديًا، عشّاق الصوتيات أهم ما لديهم أن تكون السماعات (سلكية)، و تحدثتُ عن ذلك في بداية الموضوع، لأن هناك فرق كبير لصالحها في جودة التجربة الصوتية! و عندما أتحدث عن عشاق الصوتيات، فالكثير منهم محترفون و إما عاملون في المجال، أو مهندسو صوت، أو ببساطة محبين للاستماع إلى الموسيقى

و لكن بالنسبة للسماعات الممتازة فعلًا فإن فتحة 3.5مم في هاتف ذكي، أو حتى في حاسب شخصي مع لوحة أم عادية، غير قادرة على إدارة السماعة و استخراج أفضل قدراتها لأن المقاومة الكهربائية للسماعات تكون مرتفعة أحيانا (تُقاس بالohm)، و لذلك يقومون بشراء DAC و AMP، الأول هو بطاقة صوت يُنظف الإشارة الصوتية من الشوائب، و الثاني مُضخم صوتي (الصوت بدونه سيكون منخفضًا) و قد تحدثت عنه بالفعل في الموضوع و عن السماعات التي قد تحتاجه

طبعًا بالنسبة لسماعات الغيمنغ، فأغلبها إن لم يكن جميعها easy to drive و لا تحتاج إلى AMP لأنها أصلًا لا تمتلك إمكانيات عالية.

هذا الكلام مش أول مرة أسمعه بأن السماعات الاحترافية تتفوق على السماعات يلي يتم الترويج لها كـ gaming headset.

سؤالي هل مثل هذه السماعات متوافقة مع مختلف أجهزة الكونسول؟
ايش المقصود بمتوافقة؟

يا صديقي العزيز، هذه كلها سماعات ستيريو

الهيدست، هي سماعة ستيريو مركب عليها مايك (و في حالة الغيمنغ، غالبًا المايك جودته رديئة أيضًا)

سماعة الستيريو تشتغل على أي جهاز في الكرة الأرضية فيه فتحة 3.5 مم

أنا أنصح تقرأ الموضوع بالتفصيل حتى لو طويل شوي

الصوت المحيطي و رمي أرقام مثل 7.1 و 5.1 على سماعات الرأس هو أسلوب تسويقي قد يكون كاذب و مضلل، لأن سماعة الستيريو هذه ليست إلا قناتين صوتيتين، قناة صوتية على اليمين و قناة صوتية على اليسار

الصوت المحيط الافتراضي في هذه السماعات هو (سوفتوير) و ليس ميزة هاردوير! تقدر تخلي أي سماعة رأس في الدنيا سماعة تدعم الصوت المحيطي على الحاسب الشخصي عن طريق سوفتوير رازر أو ويندوز سونيك أو أي شيء مشابه، لأن السوفتوير يصير يتحكم في طريقة خروج الصوت إلى أذنك من السماعة و زاويته، لا أكثر و لا أقل

على الكونسول و لأنها أجهزة بنظم مغلقة، فمثلا البلايستيشن4 كان يخلي هذا السوفتوير يتطلب ترخيص من سوني لدعمه، و هذه هي مهمة قطعة الUSB التي تأتي مرفقة مع بعض سماعات الغيمنغ، لو كان السوفتوير مفتوح لكل السماعات ما كنت بتحتاجها أصلا

و على حسب كلام مارك سيرني، الPS5 المفروض يدعم الصوت المحيطي هذا لأي سماعة ستيريو مهما كانت، عكس الPS4.

لكن أرجع و أقول، أنا في الموضوع تحدثت عن أن السماعة الممتازة أصلا في الimaging هي سماعة فيها تحديد ممتاز لمواقع الصوت، و ما تحتاج معالجة سوفتوير من الأساس

مثل سماعة Sennheiser pc38x أو pc37x.

أرجع و أقول يا صاحبي، جودة الصوت في سماعة الستيريو أهم من هذا (الغيميك) بمراحل شاسعة

سماعة حقيقية أو هيدفون حقيقي يعطيك كوالتي صوت و تجربة صوتية أفضل بمراحل شاسعة من "غيمنغ هيدست معاها USB عشان تحدد لك اتجاهات الحركة"

انت لما تشتري أوديو تيكنيكا m50x على سبيل المثال فأنت قاعد تشتري سماعات studio-grade

و سماعات بعضها يصلح للعمل في الmixing للصوتيات من دقتها و وضوحها و حياديتها الصوتية.
 

hussien-11

True Gamer
الآن

ماذا نعني عندما نتكلم عن جودة الصوت؟ هذا المصطلح بالعادة يرتبط في أذهان الناس مع مدى ارتفاع الصوت من السماعة، أو مدى صفاء الصوت دون تشويش كهربائي

و لكن هذا لا يعني إطلاقًا صوت جيد، الأمر ليس بهذه البساطة

دعونا نشرح بعض الجوانب:

- Bass: الموجات الصوتية ذات المدى المنخفض، من الأمثلة عليها... الdrums و غيتار الباس، و الTuba. في معظم السماعات "التجارية" الموجهة إلى عموم المستهلكين، يتم تفخيمها و زيادة التركيز عليها حتى تُعطي إحساس (bombastic) فتطغى في المقابل على بقية الranges.

- الموجات الصوتية المتوسطة: التي تقع فيها معظم الأصوات و من ضمنها الأصوات البشرية.

- Treble: الموجات الصوتية ذات المدى المرتفع، و من الأمثلة عليها الCymbals (النحاسية، ماذا كنا نسميها؟ نسيت!)

دعونا نستعرض على سبيل المثال، الfrequency response لسماعات مثل الHyperX Cloud Stinger:



كما نرى، هناك رفع لترددات الBass و تركيز زائد عليها
أما منطقة الموجات المتوسطة، فهي تعاني من dip أو هبوط على أغلب الrange و حاد في منطقة معينة منه، هذا يعني أن تفاصيل الصوت و طبقاته لن تكون واضحة، بل أيضًا... بتحس أن الصوت "مخنوق" أو أن المؤدي أو المؤدية يقف في الخلف و كأن الصوت جاي من الوراء
هناك رفعة عند منطقة ال10 آلاف هيرتز في التربل، ثم هناك dip كبير جدًا

الآن لنقارن ذلك مع خريطة الfrequency response في سماعات أفضل (بفارق، مع أن الزيادة في السعر ليست أكثر من 30 أو 40 دولار) و هي Cloud Alpha:






نُلاحظ أن منطقة الBass أكثر حيادية بكثير من الكلاود ستينقر و شبه neutral بالكامل! و لكنها تبدأ بالارتفاع عند الhigh bass وصولًا إلى المنطقة المتوسطة المنخفضة، أعتقد أن السبب في هذا هو التركيز على صوت الانفجارات في الألعاب حتى تكون أكثر بروزًا و أكثر "إرضاء" للاعب

المنطقة المتوسطة ممتازة أو جيدة جدًا و لا يوجد بها إلا dip بسيط، و لكن الارتفاع في بعض أجزائها سيجعلُك تشعر أن صوت المؤدي أو المؤدية هو إلى الأمام (أكثر من اللازم قليلًا)

و لكن هناك dip مؤسف في الTreble يقلل من قيمة و جودة أداء السماعة إلى حدٍ ما و يؤدي إلى ضياع بعض التفاصيل، ثم هناك ارتفاع في منطقة ال10 آلاف هرتز كما هو معتاد في سماعات الألعاب لأن هذه المنطقة على ما أعتقد هي منطقة أصوات طلقات الرصاص. لحسن الحظ فإن الارتفاع ليس كبيرًا جدًا، لو كان كبيرًا جدًا ستشعر بالتعب من الاستماع بعد فترة من الزمن أو تشعر بحاجة إلى تخفيض الصوت.

لنأتي على أمور أخرى مهمة، فالrange الصوتي (الذي هو مميز و يختلف في كل سماعة!) ليس المقياس الوحيد لمدى جودة الصوت:

- Soundstage: مساحة تخيلية ثلاثية الأبعاد، عندما تسمع الموسيقى، السماعة الممتازة ستجعلك تشعر بالمساحة الصوتية ثلاثية الأبعاد أمامك و كأنك في مسرح و السيمفونية تُعزم أمامك، و ستشعر أنك قادر على سماع كل آلة موسيقية من موقع مختلف، الموسيقى تكون أعذب و أروع و أجمل في السماعات التي تملك Soundstage واسع، و بالعادة فإن السماعات مفتوحة الأذن تملك مدى أكثر اتساعًا من السماعات مغلقة الأذن التي يستعملها أغلب الناس!

- Imaging: القدرة على تخيل و تحديد موقع الأصوات عند الاستماع إلى الأوركسترا.

- Instrument Separation : قدرة السماعة على فصل الأصوات و سماع كل آلة موسيقية على حدة و ليس سماع كل الآلات معًا و كأنها آلة واحدة. من المتعارف عليه أن السماعات التي تملك درايفر بتقنية Planar Magnetic أفضل و أكثر قدرة على فصل الأصوات بفضل دقتها الشديدة و سرعتها الكبيرة (مثل سماعات شركة Audeze و بعض سماعات شركة HiFi Man).

- الديناميكية: الديناميكية و سرعة الدرايفر و قدرته على تصوير الموسيقى بحيوية، السماعة ذات الدرايفر البطيء (مثل معظم إن لم يكن جميع سماعات الغيمنغ التجارية) ليست ديناميكية و لو قمت بتشغيل موسيقى سريعة جدًا عليها فستفشل في إعادة إنتاج الأصوات بالسرعة المناسبة و ستختلط الآلات الموسيقية ببعضها.

- تطابق الأداء الصوتي للسماعتين اليُمنى و اليُسرى: للحفاظ على ثبوت الأداء يتم اختبار الأداء في السماعتين اليمنى و اليسرى بالتزامن. كلما كان الأداء متطابقًا كلما كان أفضل.

بالطبع هذا ليس كل شيء، لكنني أتصور أنه كاف.


اذا اي احد يبغى يشتري سماعة لازم يشيك على موقع Reviews and Ratings - RTINGS.com
ذا مثال لتقريريهم عن سماعة g433 (الي حاليا قاعد استعملها)
Logitech G433 Gaming Headset Review - RTINGS.com
صحيح، موقع ممتاز و لديه طرق قياس جيدة للغاية، و لكنني لا أنصح بالاعتماد عليه لوحده أبدًا، قراءة المراجعات من المواقع الاحترافية أيضًا، ضرورية

و الfrequency response أبدا ليست كافية لتحديد جودة صوت السماعة، بل هي تعطيك فكرة عن كيف سيكون صوت السماعة.
 
التعديل الأخير:

Ahmad-001

True Gamer
مايحتاج اقرا كنت حاضر وقت انبثاق الفكرة :d

اعتقد انك بالغت في نقطه سماعات القيمنق, من دون ما ادخل في تفاصيل انا قريت رؤوس اقلام فقط

تقنية محاكي الصوت المحيطي ابدا ماهو كذب تسويقي هو تقنيه او طريقه في برمجه الصوت حديثه نوعا ما واغلب المستهلكين مايفهمون تفاصيلها فيتم التلاعب في جودتها واعتقد في قادم الايام راح تتحسن الجوده اكثر فاكثر رغم بقاء الفارق بين الصوت المحيطي الحقيقي والمحاكي

في رأيي الخلل في التسويق اكثر منه في الاختصاص, اقصد مافيه مانع من توفر سماعات بعلامه جيمنج لكن على المستهلك يهتم في اختياره ومتى ماحصل الشيء هذا مسؤول التصنيع راح يعمل حسابات كثيره قبل مايصدر المنتج بشكل رديئ
 

hussien-11

True Gamer
تقنية محاكي الصوت المحيطي ابدا ماهو كذب تسويقي هو تقنيه او طريقه في برمجه الصوت حديثه نوعا ما واغلب المستهلكين مايفهمون تفاصيلها فيتم التلاعب في جودتها واعتقد في قادم الايام راح تتحسن الجوده اكثر فاكثر رغم بقاء الفارق بين الصوت المحيطي الحقيقي والمحاكي
أخوي التضليل التسويقي يحصل في الأرقام المستخدمة، 5.1 و 7.1 حتى يوهموك انها مثل السماعات المحيطية المنزلية أو المكتبية

بينما كل سماعات الستيريو، أو 99.9% منهم، هي سماعات تملك قناتين صوتيتين فحسب

بكل الأحوال هي "غيميك" بشكل كبير، انت حقًا مو محتاجها، جودة الصوت تتحكم فيها أشياء أكثر أهمية بكثير، كتبتهم في ردي بالأعلى

لو بتختار سماعة صوتية ستيريو من أجل الأتموسفير، الاستماع إلى الموسيقى، ألعاب العالم المفتوح مثل ويتشر و أساسنز كريد و ريد ديد و زيلدا

اختار بناءً على جودة الصوت، و هذه نصيحتي

لو بتلعب fps و تبغى شيء يخدم لعبك التنافسي بدون الاهتمام بجودة الصوت، ما في مشكلة هنا لو ركزت بالكامل على دقة تحديد الأصوات

و لو أن حتى هنا، تقدر تاخذ حاجة مثل Sennheiser pc38x و بتعطيك الاثنين

لو كنت تلعب PC؟ حرفيًا اشتري السماعة الي تبغاها، و لو حبيت تستعمل الصوت المحيط الافتراضي، تقدر تفعل سوفتوير رازر حرفيًا على أي سماعة في السوق:

 

Yashiro

True Gamer
الآن

ماذا نعني عندما نتكلم عن جودة الصوت؟ هذا المصطلح بالعادة يرتبط في أذهان الناس مع مدى ارتفاع الصوت من السماعة، أو مدى صفاء الصوت دون تشويش كهربائي

و لكن هذا لا يعني إطلاقًا صوت جيد، الأمر ليس بهذه البساطة

دعونا نشرح بعض الجوانب:

- Bass: الموجات الصوتية ذات المدى المنخفض، من الأمثلة عليها... الdrums و غيتار الباس، و الTuba. في معظم السماعات "التجارية" الموجهة إلى عموم المستهلكين، يتم تفخيمها و زيادة التركيز عليها حتى تُعطي إحساس (bombastic) فتطغى في المقابل على بقية الranges.

- الموجات الصوتية المتوسطة: التي تقع فيها معظم الأصوات و من ضمنها الأصوات البشرية.

- Treble: الموجات الصوتية ذات المدى المرتفع، و من الأمثلة عليها الCymbals (النحاسية، ماذا كنا نسميها؟ نسيت!)

دعونا نستعرض على سبيل المثال، الfrequency response لسماعات مثل الHyperX Cloud Stinger:



كما نرى، هناك رفع لترددات الBass و تركيز زائد عليها
أما منطقة الموجات المتوسطة، فهي تعاني من dip أو هبوط على أغلب الrange و حاد في منطقة معينة منه، هذا يعني أن تفاصيل الصوت و طبقاته لن تكون واضحة، بل أيضًا... بتحس أن الصوت "مخنوق" أو أن المؤدي أو المؤدية يقف في الخلف و كأن الصوت جاي من الوراء
هناك رفعة عند منطقة ال10 آلاف هيرتز في التربل، ثم هناك dip كبير جدًا

الآن لنقارن ذلك مع خريطة الfrequency response في سماعات أفضل (بفارق، مع أن الزيادة في السعر ليست أكثر من 30 أو 40 دولار) و هي Cloud Alpha:






نُلاحظ أن منطقة الBass أكثر حيادية بكثير من الكلاود ستينقر و شبه neutral بالكامل! و لكنها تبدأ بالارتفاع عند الhigh bass وصولًا إلى المنطقة المتوسطة المنخفضة، أعتقد أن السبب في هذا هو التركيز على صوت الانفجارات في الألعاب حتى تكون أكثر بروزًا و أكثر "إرضاء" للاعب

المنطقة المتوسطة ممتازة أو جيدة جدًا و لا يوجد بها إلا dip بسيط، و لكن الارتفاع في بعض أجزائها سيجعلُك تشعر أن صوت المؤدي أو المؤدية هو إلى الأمام (أكثر من اللازم قليلًا)

و لكن هناك dip مؤسف في الTreble يقلل من قيمة و جودة أداء السماعة إلى حدٍ ما و يؤدي إلى ضياع بعض التفاصيل، ثم هناك ارتفاع في منطقة ال10 آلاف هرتز كما هو معتاد في سماعات الألعاب لأن هذه المنطقة على ما أعتقد هي منطقة أصوات طلقات الرصاص. لحسن الحظ فإن الارتفاع ليس كبيرًا جدًا، لو كان كبيرًا جدًا ستشعر بالتعب من الاستماع بعد فترة من الزمن أو تشعر بحاجة إلى تخفيض الصوت.

لنأتي على أمور أخرى مهمة، فالrange الصوتي (الذي هو مميز و يختلف في كل سماعة!) ليس المقياس الوحيد لمدى جودة الصوت:

- Soundstage: مساحة تخيلية ثلاثية الأبعاد، عندما تسمع الموسيقى، السماعة الممتازة ستجعلك تشعر بالمساحة الصوتية ثلاثية الأبعاد أمامك و كأنك في مسرح و السيمفونية تُعزم أمامك، و ستشعر أنك قادر على سماع كل آلة موسيقية من موقع مختلف، الموسيقى تكون أعذب و أروع و أجمل في السماعات التي تملك Soundstage واسع، و بالعادة فإن السماعات مفتوحة الأذن تملك مدى أكثر اتساعًا من السماعات مغلقة الأذن التي يستعملها أغلب الناس!

- Imaging: القدرة على تخيل و تحديد موقع الأصوات عند الاستماع إلى الأوركسترا.

- Instrument Separation : قدرة السماعة على فصل الأصوات و سماع كل آلة موسيقية على حدة و ليس سماع كل الآلات معًا و كأنها آلة واحدة. من المتعارف عليه أن السماعات التي تملك درايفر بتقنية Planar Magnetic أفضل و أكثر قدرة على فصل الأصوات بفضل دقتها الشديدة و سرعتها الكبيرة (مثل سماعات شركة Audeze و بعض سماعات شركة HiFi Man).

- الديناميكية: الديناميكية و سرعة الدرايفر و قدرته على تصوير الموسيقى بحيوية، السماعة ذات الدرايفر البطيء (مثل معظم إن لم يكن جميع سماعات الغيمنغ التجارية) ليست ديناميكية و لو قمت بتشغيل موسيقى سريعة جدًا عليها فستفشل في إعادة إنتاج الأصوات بالسرعة المناسبة و ستختلط الآلات الموسيقية ببعضها.

- تطابق الأداء الصوتي للسماعتين اليُمنى و اليُسرى: للحفاظ على ثبوت الأداء يتم اختبار الأداء في السماعتين اليمنى و اليسرى بالتزامن. كلما كان الأداء متطابقًا كلما كان أفضل.

بالطبع هذا ليس كل شيء، لكنني أتصور أنه كاف.




صحيح، موقع ممتاز و لديه طرق قياس جيدة للغاية، و لكنني لا أنصح بالاعتماد عليه لوحده أبدًا، قراءة المراجعات من المواقع الاحترافية أيضًا، ضرورية

و الfrequency response أبدا ليست كافية لتحديد جودة صوت السماعة، بل هي تعطيك فكرة عن كيف سيكون صوت السماعة.
كشخص يقدر جودة الصوت بشكل كبير لكن جاهل بالمواصفات التقنية و السماعات، أشكرك كثير على هذا الشرح المفصل، رغم بحثي سابقاً بهذه التفاصيل كنت أضيع بين المصطلحات و تعقيدها و أستسلم لول

تبين أن غالبية الناس يتم النصب عليهم بسماعات رخيصة و اسم العلامة التجارية.
 

Aziz18

Hardcore Gamer
شخصيا أستخدم هذي السماعة Sony MDR-700ds من عام 2014

من زمان وأنا أحاول بموضوع المسرح المنزلي لكن عانيت بسبب الصوت العالي وحصلت هذي السماعة على وقتها وناسبتني

باختصار هي عبارة عن مسرح منزلي مصغر وتدعم جميع صيغ أصوات الHD 7.1 وفيها وضع للأفلام والألعاب

ممكن العيب الوحيد حاليا مع الجيل الجديد اني باستخدم HDMI 2.0 Switch (ما فيه HDMI 2.1 في الوقت الحالي للأسف) لفصل الاشارة لأن منافذ رسيفر السماعة HDMI 1.4
 

KitKat99

Gamer
- فئة 50$: عندك HyperX Cloud Stinger، هذي السماعة الي أنصح فيها أي شخص ما يبغى يوجع راسه بعالم الصوتيات نهائيا و فقط يبغى حاجة كويسة و السلام، سماعة سعرها 50$ فقط، و مع ذلك ما تخرب بسهولة و تعيش أكثر من سماعات سوني الغولد الي ما يعيشوا أكثر من سنة أو سنة و نص. الAstro A10 يُقال انها كويسة هي الأخرى لكن ما أدري إذا تقدر تتحمل و تعيش زي الStinger ام لا.

الله العالم شكلها هي الخيار الديفولت لأي شخص يبدأ عالم السماعات (&) هي اللي كنت املكها لمدة ثلاث سنوات وبعدين انتقلت لسماعة ATH-M50x ومثل ما قال بعض الاخوه للأسف غير مريحة ابداً فأضطريت اعطيها صديقي وبعدين اخيراً استقريت على خيار توفقت فيه ولا زلت املكه حتى الآن:

ممتازة جداً في جودة صوتها الدافئ والمناسب لموسيقى الكلاسيك والروك ومتناغم معها وحتى مع الالعاب المساحة الصوتية فيها تخليك تنسجم وكأنك تسمع اصوات اللعبة كجزء من الطبيعة!
ومع تصميمها المفتوح المريح يساعد مع طقس الرياض اللي ما يرحم وغير ان اقدر العب/استمع بدون ما اشيل هم اني ما اقدر اسمع نداء الاهل ::xd::

لكن بما انها سماعة احترافية فتحتاج amp يشغلها بكامل قوتها وهذا اللي استخدمه من شركة Magni + مايك منفصل Snowball


فإجمالاً ما تندمت ابد على امتلاكها واعتبرها خيار ممتاز للي يبي سماعة ومكان لعبه الرئيسي هو البي سي.
 
التعديل الأخير:

hussien-11

True Gamer
الله العالم شكلها هي الخيار الديفولت لأي شخص يبدأ عالم السماعات (&) هي اللي كنت املكها لمدة ثلاث سنوات وبعدين انتقلت لسماعة ATH-M50x ومثل ما قال بعض الاخوه للأسف غير مريحة ابداً فأضطريت اعطيها صديقي وبعدين اخيراً استقريت على خيار توفقت فيه ولا زلت املكه حتى الآن:
ايش هي سماعتك الحالية المفتوحة أخوي؟ الصورة غير ظاهرة

و كيف كان أداء M50X بالنسبة لك؟ بغض النظر عن الراحة.
 

KitKat99

Gamer
ايش هي سماعتك الحالية المفتوحة أخوي؟ الصورة غير ظاهرة

و كيف كان أداء M50X بالنسبة لك؟ بغض النظر عن الراحة.
اوه شكراً عالتنبيه عدلت الصورة والسماعة اللي كنت اقصدها هي HD6XX نسخة HD650 لموقع Massdrop

اما بالنسبة لM50X فكانت نقلة ملحوظة بما اني قادم من خيار بدجت للقيمنق لكن وقتها شغلتها بدون amp على البي سي وجوال S10e والاثنين صوتهم كان مرضي وما حسيت فيه ضعف
الصوت نفسه مليء بالطاقة وموزون ومافيه جانب يطغى عالثاني وابهرني بنقاءه واداءه الثابت! هي فعلاً ملكة الاداء مقابل القيمة لكن للاسف تصميمها قتلها من جانب الراحة خصوصاً لمرتدين النظارات.
 

hussien-11

True Gamer
اوه شكراً عالتنبيه عدلت الصورة والسماعة اللي كنت اقصدها هي HD6XX نسخة HD650 لموقع Massdrop

اما بالنسبة لM50X فكانت نقلة ملحوظة بما اني قادم من خيار بدجت للقيمنق لكن وقتها شغلتها بدون amp على البي سي وجوال S10e والاثنين صوتهم كان مرضي وما حسيت فيه ضعف
الصوت نفسه مليء بالطاقة وموزون ومافيه جانب يطغى عالثاني وابهرني بنقاءه واداءه الثابت! هي فعلاً ملكة الاداء مقابل القيمة لكن للاسف تصميمها قتلها من جانب الراحة خصوصاً لمرتدين النظارات.
اووه ما شاء الله، أهنيك على اقتناء واحدة - بحسب الانطباعات و المراجعات من الخبراء و عشاق الصوتيات - من أعظم السماعات في العالم تحت 500$ و للكثيرين هي الأعظم، و لمن لا يعلم من القراء الكرام فسعرها 200$ بإصدار دروب فقط! قيمة استثنائية لسماعات كانت تباع بأكثر من ضعف هذا المبلغ

سعيد بانطباعاتك عن الأوديو تيكنيكا M50X، أنا مثلك حسيت بالفرق في الجودة عند استعمالها مباشرة! أتمنى هذا يكون مقنع أكثر للقراء الكرام، أن الفرق موجود و محسوس، احنا مو قاعدين نبالغ، انت الان ثالث شخص من مجربي و مالكي السماعات الاحترافية في المنتدى، يؤكد انه لمس الفارق مباشرة مع (سماعات الغيمنغ) في جودة الصوت

و هذا طبيعي لأن الأوديو تيكنيكا M50X، هي في الأصل سماعة استوديو، سماعة صُممت لتُعطي صوت محايد بقدر الإمكان، و تتحلى في ذات الوقت بالسرعة و الديناميكية و الدقة و الclarity!
 

Ahmad-001

True Gamer
أخوي التضليل التسويقي يحصل في الأرقام المستخدمة، 5.1 و 7.1 حتى يوهموك انها مثل السماعات المحيطية المنزلية أو المكتبية

بينما كل سماعات الستيريو، أو 99.9% منهم، هي سماعات تملك قناتين صوتيتين فحسب

بكل الأحوال هي "غيميك" بشكل كبير، انت حقًا مو محتاجها، جودة الصوت تتحكم فيها أشياء أكثر أهمية بكثير، كتبتهم في ردي بالأعلى

لو بتختار سماعة صوتية ستيريو من أجل الأتموسفير، الاستماع إلى الموسيقى، ألعاب العالم المفتوح مثل ويتشر و أساسنز كريد و ريد ديد و زيلدا

اختار بناءً على جودة الصوت، و هذه نصيحتي

لو بتلعب fps و تبغى شيء يخدم لعبك التنافسي بدون الاهتمام بجودة الصوت، ما في مشكلة هنا لو ركزت بالكامل على دقة تحديد الأصوات

و لو أن حتى هنا، تقدر تاخذ حاجة مثل Sennheiser pc38x و بتعطيك الاثنين

لو كنت تلعب PC؟ حرفيًا اشتري السماعة الي تبغاها، و لو حبيت تستعمل الصوت المحيط الافتراضي، تقدر تفعل سوفتوير رازر حرفيًا على أي سماعة في السوق:

حبيبنا نقطه السوفتوير انا معاك هي مجرد برنامج يقدر يعملك المحاكاه للصوت المحيطي لكن لو بغينا نضيفها على السماعه نفسها دون الحاجه لجهاز كمبيوتر فما في الا الطريقه الوحيده المتواجدة حاليا

وابدا مش قيميك هي محاكاه يعني مش حاجه حقيقيه لكنها مقاربه, يعني لو افترضنا جدلا وجود سماعه مع قنوات صوتيه بجوده عاليه مضاف لها تقنيه محاكاه الصوت المحيطي التجربه بالتاكيد راح تكون افضل من عدمها
 

Ahmad-001

True Gamer
الله العالم شكلها هي الخيار الديفولت لأي شخص يبدأ عالم السماعات (&) هي اللي كنت املكها لمدة ثلاث سنوات وبعدين انتقلت لسماعة ATH-M50x ومثل ما قال بعض الاخوه للأسف غير مريحة ابداً فأضطريت اعطيها صديقي وبعدين اخيراً استقريت على خيار توفقت فيه ولا زلت املكه حتى الآن:

ممتازة جداً في جودة صوتها الدافئ والمناسب لموسيقى الكلاسيك والروك ومتناغم معها وحتى مع الالعاب المساحة الصوتية فيها تخليك تنسجم وكأنك تسمع اصوات اللعبة كجزء من الطبيعة!
ومع تصميمها المفتوح المريح يساعد مع طقس الرياض اللي ما يرحم وغير ان اقدر العب/استمع بدون ما اشيل هم اني ما اقدر اسمع نداء الاهل ::xd::

لكن بما انها سماعة احترافية فتحتاج amp يشغلها بكامل قوتها وهذا اللي استخدمه من شركة Magni + مايك منفصل Snowball


فإجمالاً ما تندمت ابد على امتلاكها واعتبرها خيار ممتاز للي يبي سماعة ومكان لعبه الرئيسي هو البي سي.
modi ممتاز ومتوافق شكلا مع magni اذا حبيت تضيف dac مستقبلا

بدينا كذا وانتهينا بأكثر من 10 مونيترز مابين سينهايزر وشور وغيرهم لوول, اذا اقنعك الاداء لاتخلي الافكار تاخذك بعيد
 

hussien-11

True Gamer
حبيبنا نقطه السوفتوير انا معاك هي مجرد برنامج يقدر يعملك المحاكاه للصوت المحيطي لكن لو بغينا نضيفها على السماعه نفسها دون الحاجه لجهاز كمبيوتر فما في الا الطريقه الوحيده المتواجدة حاليا
ما في شيء ينضاف على السماعة نفسها، نهائيا، هي مُجرد سماعة ستيريو

السوفتوير الي معاها و الذي يقوم بعملية المحاكاة موجود على قطعة الUSB، لأن سوني عندها نظام مغلق و تبغى ترخص السماعات و تخليها ميزة إضافية كنقطة تسويق تجاري

إن أرادت سوني، تقدر تخلي أي سماعة ستيريو في العالم تعطي spatial sound على جهازها عن طريق انها تخلي السوفتوير مفتوح للكل، مثل الويندوز، و في هذه الحالة تلتغي الحاجة إلى قطعة الUSB من الأساس.

طبعًا، الكلام انك في المحصلة النهائية تحتاج قطعة، على البلايستيشن4، صحيح

فقط لأن سوني تريد ذلك

بخصوص البلايستيشن5، على حد علمي، سيرني كان يقول أن الميزة بتكون متاحة لأي سماعة (بدون USB).

لكن أولا و أخيرا كلها سماعات ستيريو.

وابدا مش قيميك هي محاكاه يعني مش حاجه حقيقيه لكنها مقاربه, يعني لو افترضنا جدلا وجود سماعه مع قنوات صوتيه بجوده عاليه مضاف لها تقنيه محاكاه الصوت المحيطي التجربه بالتاكيد راح تكون افضل من عدمها
بالعكس أخي العزيز، التجربة جدًا ممكن تكون أسوأ و ليس أفضل، بل هي بالغالب تُصبح أسوأ، و أنا مجرب بنفسي

لأن محاكاة الصوت يحصل فيها أيضًا تغيير في الإشارة الصوتية، لذلك حتى لو حصلت على محاكاة أفضل دقة لمواقع الصوت، فجودة الصوت نفسه تتغير و تهبط بشكل ملحوظ لأنه الإشارة تعالجت : )

تقدر تشوف أن المستخدمين لاحظوا هالشي بكثرة، مو أنا فقط لاحظته:


لهذا السبب أنا دايمًا أقفل الصوت المحيط في ريزدنت ايفل 2 ريميك مثلا، لأن جودة الصوت تهبط بشكل كبير! و هذا أزعجني كثيرا

في الأخير جودة الصوت ما تهم كثير بالنسبة لمحبي ألعاب الfps مثلا، بالنسبة لهم تحديد المواقع هو الأكثر أهمية، في هذه الحالة لا بأس بالتضحية بجودة الصوت

لكن لماذا تُضحي بجودة الصوت و أنت تلعب بلعبة فيها جودة ممتازة للصوتيات و تبغى تعيش الأتموسفير فيها.
 
التعديل الأخير:

hussien-11

True Gamer
نأتي إلى الحديث عن موضوع مهم جدًا و هو، كيف تختبر سماعاتك أصلًا؟ كيف تعرف جودة السماعات؟

طبعًا أكبر خطأ ممكن تقع فيه، هو انك تفتح يوتيوب و تشغل أي شيء يطلع بوجهك ~__~ لأن يوتيوب مش معروف بجودة الصوت تمامًا

أو تشغل تلك الأغنية الإيقاعية التفجيرية! لا



لذلك، إما بتجيب music CD معتاد على سماعه، و بتستمع إلى المقاطع التي تعرفها جيدًا

أو بتشوف لك حاجة رقمية تشتريها أو تحملها بصيغة FLAC عندها bit rate عالي جدًا و بجودة عالية

مو عارف ايش لازم تسمع بالضبط عشان تختبر الصوت؟


افتح هذه الوصلة و بتساعدك كثير! استمع إلى المقطوعات المذكورة فيها (كاملة)

ستساعدك على اختبار كلللل جوانب سماعتك، و سترى أنها ربما ليست كما كنت تتصور، ربما أفضل في بعض الجوانب، و أسوأ في بعض الجوانب، حتى

الاختبارات الصوتية المختارة بعناية هذه، تختبر: الBass، و الموجات المتوسطة، و الTreble، و دقة التوقيت، و مستوى التفاصيل، و المساحة الصوتية، و الديناميكية، و غير ذلك!

يُفضل لو قدرت تقارن أكثر من سماعة، ستلمس فوارق حقيقية ربما لم تُلاحظها من قبل، و ستُدرك سر التفوق الكبير لسماعة على أخرى!

و لكن تأكد أن يكون المصدر الصوتي جيد، و قاعد يعطي السماعة حقها.

إذا تبغى بعض الاختبارات السريعة على اليوتيوب، فقط كتجربة سريعة

افتح قناة Voices of Music الممتازة جدًا ذات التسجيل الصوتي الجيد! و استمع إلى بعض المقطوعات مثل مقطوعة الفصول الأربعة لفيفالدي، أو أي شيء يستهويك:


أو استمع إلى هذه الأغنية الرائعة:


هذه الأغنية

هي اختبار رائع لجودة الvocals (الأصوات البشرية) و الباس غيتار، فيها تفاصيل ستكون رائعة جدًا على سماعة ممتازة.
 
أعلى