hits counter

عزيزي اللاعب, هل قمت بإنهاء كل لعبة امتلكتها؟

Luka

True Gamer
مع كل إعلان عن لعبة جديدة, تتكرر العديد من الأسئلة المهمة عنها. أي إستيديو خلف هذه اللعبة؟ متى تاريخ إصدارها؟ ماهي الأطوار الموجودة بها؟

لكن السؤال الذي لطالما لفت إنتباهي هو "كم عدد ساعات اللعبة؟" والنقاش الذي يبنى على إجابة هذا السؤال. فترى من لا يعجبه فكرة إنهاء اللعبة في 60 ساعة فقط, وترى من يحاول تبرير العدد بإن المهمات الجانبية لم يتم إعتبارها بالحسبان, ثم يأتي الثالث ليفسر لماذا هذا هو العدد المثالي للعبة, وهلم جرا.

لكن هل هذا الشخص الذي لم يعجبه قلة ساعات اللعبة, سيقوم فعلاّ بإنهائها؟ هل قام بإنهاء كل لعبة قام بشرائها يوماّ ؟


السبب الذي جعلني أفكر بهذا السؤال يكمن في هذه الصورة :
14juu5g.jpg
جميع هذه الألعاب امتلكتها في فترة تقل عن سنتنين, كوني انتقلت من اللعب مع إخوتي وإنهاء لعبة واحدة عدة مرات حتى تمر فترة زمنية مناسبة لطلب لعبة أخرى, إلى شراء لعبتين أو ثلاث بمفردي ولي فقط في الشهر.

ولكن, مع إمكانية شرائي لها, ذهبت نعمة الوقت المتاحة لي في صغري, فأصبحت تتراكم اللعبة تلو الأخرى, حتى اضطريت لكتابة قائمة بجميع الألعاب ووعدت نفسي ألا أشتري غيرها حتى أنهيها. ووجدت نفسي في بعض الأحيان أجبر نفسي على لعبة حتى أنهيها وأشطب إسمها من القائمة, فاختفى بعض استمتاعي مع هذا الإحساس. احترت من أمري في البداية, فلما أشعر بهذا الإحساس عندما أقوم بلعب لعبة ممتازة أثناء فترات الإنتظار, ولا أشعر بذلك عندما أتصفح المواقع العشوائية في جوالي, أو حتى ألعب ألعاب الجوال التافهة التي لا تتطلب وجود وعيي الكامل لها؟ لماذا تضيع مني الساعات والساعات في يوتيوب وعندما أرى هذه القائمة أدير لها ظهري وأتمتم بأنني لا أملك الوقت؟

لماذا تجتاحني الرغبة في إكمال لعبة ما, ثم تذهب تماماً بعد 20 دقيقة من اللعب واستشعر الوقت وهو يمضي ؟

ووجدت أنني لم أكن الوحيدة التي تراكمت لديها الألعاب على الرف, بل على النقيض من ذلك! لم أكن حتى أشكل الأقلية من اللاعبين. فاستناداّ على هذا التقرير, كثير من العاملين هي هذا المجال يرون أن 10% إلى 20% فقط من اللاعبين يقومون بإنهاء ألعابهم, ووجدت فيه العديد من الأسباب لهذا.

فأحد الأسباب تقول أن أغلبية اللاعبين هم البالغين ذوي المسؤوليات العائلية, والوظائف التي تقلل إن لم تمحِ الوقت الكافي لهم لإنهاء لعبة تحتاج لساعات طويلة لإنهائها, فينتهي بهم الأمر إلى لعب ألعاب لا تزيد مدتها عن العشر ساعات.

سبب آخر هو وجود الكثير والكثير من المشتتات من أجهزة محمولة وغيرها, حيث لم يعد جهاز الألعاب المنزلي هو مصدر الترفيه الوحيد لهم.

كما أن زيادة عدد الألعاب المُنتجة كل عام تسبب تراكماً أكبر وأكبر, غير أن طور الأونلاين في بعض هذه الألعاب هو السبب الأكبر حيث أن بعض اللاعبين يقوم بشراء اللعبة لهدف لعب الأونلاين فقط من دون أن يقوم بتجربة طور القصة ولو مرة واحدة فقط, رغم إنكار العديد لهذه الحقيقة.


يتحدث التقرير بعد ذلك عن مستقبل الألعاب, وكيف أن كل ذلك سيؤدي إلى صناعة تحتوي على ألعاب أقصر وأقصر. أرعبني ما قرأت لكي أكون صريحة, فلا أستطيع تخيل لعبة أستمتعت طوال ال40 ساعة في إنهائها وتكون خليفتها لعبة لا تتجاوز ال15 ساعة.
ولا أعتقد أنني أملك القوة لتغيير ما سيكون, فإنهائي لجميع ألعابي لن يعني الشيء الكثير نسبة للحجم المهوول للألعاب التي هُجرت (هذا إن لم نحتسب الكمية المخيفة في ستيم). لأنه في نهاية المطاف, الأرقام وحدها هي من سيحدد مستقبل هذه الألعاب.


لذلك أسألك عزيزي اللاعب, هل قمت بإنهاء كل لعبة امتلكتها؟
 
التعديل الأخير:

ramdnx

Hardcore Gamer
تقريبا انهيت 30% من الالعاب الي لعبته
زي زيلدا لعبت كل اجزاها تقريبا و ما ختمت الى ocarina of time و the minish cap
 

SuperSysom

True Gamer
امممممممممممممممممممممممم .. موضوع قيّم ، والمستقبل جداً مرعب ..

بالنسبة للألعاب .. ربما ٨٠٪ مما امتلكه ختمته !
والبقية إما أنها طويلة أو أنها حُذفت / اختفت / سخيفة / ماقدرت العبها بشكل او بآخر

إضافة : آيس اتورني ، نعم .. الجزء اللي حطيتيه بعد الاول تراه الجزء الثالث @@
Ace Attorney
Justice for all
T&T
Apollo justice
DD

إضافة ثانية : القائمة رهيبة
 
التعديل الأخير:

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
أنهيت كل لعبة أعجبتني... مافي سبب يخليني أستمر بلعب لعبة ما أعجبتني، لو كنت أراجع ألعاب لموقع أو لمجلة فالواحد يقدر يعتبرها جزء من عمله. بس الفيديوجيمز هواية أستخدمها للتسلية.
ما أذكر إذا في لعبة حالياً لعبتها و أعجبتني بس إنشغلت عنها و ما قدرت أنهيها... صارت لي من قبل، لكن عاجلاً أم آجلاً رجعت لهم و أنهيتهم.

بالنسبة لتأثيرها على الصناعة، بصراحة مو شايف هالشي. الناس تشوف لعبة أو لعبتين يكونوا قصار هالأيام و يعمموا. بس إرجعوا للألعاب القديمة و بتلاحظوا إن في ما عدى كم جنرا، فبشكل عام الألعاب كانت أقصر بمراحل من الوقت الحالي.
و في النهاية، طول اللعبة مش مهم جداً بقدر جودتها. إذا لعبة أعطتك 5 ساعات من أفضل ما لعبت في حياتك، أليست أفضل من 50 ساعة متوسطة...؟

أعتقد المشكلة اللي إنت تواجهها مع قائمتك إنك معاملها كأنها واجب، لهذا لعبها صاير ثقيل و ممل... نصيحتي إعطي فرصة لكل اللي عندك، بس إذا اللعبة ما أعجبتك، فبكل بساطة ما أعجبتك. مش مضطر تستمتع بأي لعبة، بغض النظر الكل معظمها أو لا.
 

X I I I

True Gamer
عندي حوالي عشرة العلب قاعدة على حلقي زيك بس الحمدلله اللستة صغيرة و هي كالتالي ..

Mirror Edge
Batman Arkham City
Shadow of The Cloussus
Demon's Souls
Thief
Dishonored
Grand Theft Auto IV
Killzone Shadowfall
New Super Mario Bros 2

كل وحدة غثتني بمرحلة ما اقدر أعديها و ماخذة عقلي كل لعبة اكثر من الي قبلها ما اقدر أكملها عشان اقدر العب بلودبورن و ويتشر بالراحة و على رواقة
 

X I I I

True Gamer
نصيحة : ابدء/ـي بالالعاب القصير و البسيطة زي ماريو ثري دي لاند و تشايلد اوف لايت و تدريجيا الى الالعاب الطويلة

المشكلة اللستة مليانة العاب ٢٠+ ساعة فما ألومك النفس انسدت و كرهت الجيمنج ، لاني كنت كذا بداية السنة و احاول أشيل هالعبء
 

the_oni

Hardcore Gamer
عمري 32 سنة و يمكن انهيت 10 % من الالعاب الفيزيكال الي عندي و يمكن 1 % من العاب الديجتال الي في ستيم و psn
عن نفسي اللعبة راح العبها عاجلا ام اجلا لكن بعض الالعاب اشتريها في وقت الاصدار ولا العبها الا بعد سنين طويلة اختصرهم لاربعة اسباب

1- تخفيضات ممتازة على العاب ممتازة
2- ودعم الناشر والمطور و خصوصا لبعض الالعاب الجدا ممتازة الغير مسلط عليها الضوء من الاعلام و الجيمرز
3- النسخ الخاصة
4-ارضاء هوايتي في تجميع الالعاب

من الاسباب الي اعتقد بسببها تتكدس عندي الالعاب
1- عندي فلسفة ان اي لعبة دفعت فيها وشريتها لازم على الاقل انهيها او اشعر اني عطيتها حقها على الاقل يمكن ينظر لها كواجب احيانا لكن هذي رؤيتي في ها النقظة
2- اخذ راحتي بزيادة في بعض الالعاب على كياكوزا فان بوي على سبيل المثال مافي لعبة ياكوزا جلست عليها اقل من 120 ساعة احب استكشف كل ركن في اللعبة

من باب التجربة لاحظت انك تلعبي ماراثون لبعض الالعاب مثل ايس اتورني الماراثون بعض الاحيان يكون مضجر ويسبب نوع من الملل
افضل تجربة عندي للماراثون ان مابين كل لعبة ولعبة العب لعبة مالها اي علاقة بالمارثون من باب التغيير
 

the_oni

Hardcore Gamer
نصيحة : ابدء/ـي بالالعاب القصير و البسيطة زي ماريو ثري دي لاند و تشايلد اوف لايت و تدريجيا الى الالعاب الطويلة

المشكلة اللستة مليانة العاب ٢٠+ ساعة فما ألومك النفس انسدت و كرهت الجيمنج ، لاني كنت كذا بداية السنة و احاول أشيل هالعبء

عن نفسي عندي العاب من سنين طويلة من اكثر من عشر سنين ولسه مالعبتها و لو تسألني وش راح اقدر العب بكرة اقولك ما ادري تجربة وضع القائمة وكل مره تشوف القائمة وتشعر انك ما انجزت حاجة تسبب نوع من الاحباط
 

Luka

True Gamer
أعتقد المشكلة اللي إنت تواجهها مع قائمتك إنك معاملها كأنها واجب، لهذا لعبها صاير ثقيل و ممل... نصيحتي إعطي فرصة لكل اللي عندك، بس إذا اللعبة ما أعجبتك، فبكل بساطة ما أعجبتك. مش مضطر تستمتع بأي لعبة، بغض النظر الكل معظمها أو لا.
هي هذه المشكلة، ولا لعبة منهم أخذتها عشوائياً، كل وحدة فيهم قرأت عنها وشفت الريفيوز وآراء الناس وعجبتني وقت لعبها، لكنها بالنهاية تتراكم وأتناساها

نصيحة : ابدء/ـي بالالعاب القصير و البسيطة زي ماريو ثري دي لاند و تشايلد اوف لايت و تدريجيا الى الالعاب الطويلة

المشكلة اللستة مليانة العاب ٢٠+ ساعة فما ألومك النفس انسدت و كرهت الجيمنج ، لاني كنت كذا بداية السنة و احاول أشيل هالعبء
بحاول الآن تدريجياً زي ماقلت أركز عالألعاب الأخف قبل لا أنتقل لألعاب أم ٦٠ ساعة، لكن زي ماتفضلت، كثرة الألعاب اللي وراك بتخليك تشيل هم بدل ماتتحمس لها، لو كل لعبة كانت بتستناك على رف محل ألين ماتخلص اللي قبلها كان خلصت اللستة أسرع :/

من باب التجربة لاحظت انك تلعبي ماراثون لبعض الالعاب مثل ايس اتورني الماراثون بعض الاحيان يكون مضجر ويسبب نوع من الملل
بالضبط اللي صار معي، شهور في سلسلة وحدة ماأفكر بغيرها وفجأة أنقطع لفترة محترمة عن الألعاب بكبرها
 

Raulioo

Tarnished
لستتي غير قابلة للحصر ولا A4 أو A3 قابلة لاستيعابها كاملة لكن رغم هذا راضي غن نفسي ومش متحسر او نادم على شي @@
لأني مثل ما قال the_oni أحاول استغل العروض التخفيضية متى ما جت للألعاب اللي على يقين اني بلعبها بيوم ما ..ولما يضرب بمزاجي او حد يشوقني للعبة ما حتى بعد فترة زمنية طويلة، الاقيها تعطيني نظرة الانمي المرهفة بستيم حتى اشغلها بدل ما اشتريها بسعرها الكامل (لأني داري ما في شي بيكبح حماستي وقتها).."لما كنت طالب بالمدرسة او الجامعة تعمل اكثر من حساب لكن مع راتب وظيفي نسبة التهور والحماقة تزداد اضعاف"
اما العاب الداي1 فغالبا اخذها لاني فعليا ناوي العبها بوقتها حتى اشارك الجميع التجربة وتزداد المتعة بالحديث حولها..خاصة الالعاب اللي تحط ببالك احتمالية انك بتهجرها للابد لو اتأخرت بامتلاكها (ويتشر3).
بخصوص مدة الالعاب اتفق مع مصطفى ان المدة العمرية تزداد مع تقدم الوقت..والالعاب ذات المدة القصيرة فيه اشباه كثيرة لها بالماضي، اللي حسسنا انها عموما صارت اقصر عوامل مثل الاوتوسويف بكل خطوة والسهولة المفرطة لبعضها وغيره..
عموما انصحك بشدة تحطي العاب اندي بحسبتك كرفرش بين الالعاب الثقيلة..كل شخص يحتاج لجرعة ماي لهضم الوجبة الثقيلة حتى ينتقل لغيرها @@
 

Hekari

SquallX سابقاً
حاليا متبع مع ستيم نظام ، عندي العاب واجد ماخدنها من التخفيضات بس ماشغل اكثر من لعبة ، مابدي لعبة الا وانا خاتمنها ، اما اذا بديت بلعبة وخمس دقابق وسكرتها عادة مايجيني نفس ارجع لها تطير نصف المتعة استمتع اكثر اذا جلست جلسة وحدة طويلة فيها ، اشوف مدة اللعبة وكم شابتر وابدي من الاقصر للاطول ، اما بالنسبة للمرثون يعتمد على جينرا اللعبة فرضا ميتل. قير ليقاسي مرثون لعبة متوسطة العنر وخطية وتحمسك تتقدم تعرف وش بتقدم لك القصة فقابللة انك تسوي لها مرثون اما العاب طويلة مثل ماس ايفيكت وفف تحتاج وقت او تفكير مثل ايس اتيرني تحتاح فترة نقاهة وتبديل بين العاب ، الالعاب الي اتركهم يكونوا بسبب مشاكل تقنية كارثية مثل ديدلي برومشن نسخة بس3 او بسبب تكرار نفس افكار القيم بلي .. في بعضهم تتضطر تكمل لعبك العم عشان القصة مثل سبيك اوبس وهيفي رين .
 

persona

True Gamer
أحرص اني انهي الالعاب اللي ألعبها، العشوائية في إنتقاء الالعاب أبتعد عنها..
المقلب الوحيد اللي كليته كان دراغون أيج الاخيرة، طابع MMO بحشو مهمات تكرار غير طبيعية..
 

guitaro

True Gamer
بالنسبة لي ماشي على نظام اشتري في الشهر بالكثير لعبتين او ثلاث ألعاب لازم وحدة منهم لعبة اندي
واحاول اخلص وحدة حدة ونادرا ماأشتري شي مايعجبني .. لأني قبلها اخذ لي لفه على الانترنت واشوف المراجعات وتجارب الناس وبعدها اشتريها
وهكذا .. مامرة حسيت بملل
 

mustafa12

True Gamer
لا وحتى سكايرم اكثر لعبة لعبتها تقريبا 3 سنوات اروح وارجع لها بين فترة وفترة وللان ما انهيتها حتى القصة ما انهتيت منها
عن نفسي اللالعاب ما اهتم اذا انتهيت منها او لا خاصة الrpg المهم عدد الساعات الي عشتها في عالم اللعبة واستمتعت فيها
 
لأني ما أشتري الا الألعاب الي واثق تماما أنها راح تعجبني ( جزء جديد من سلسلة أحبها / مطور أو فريق أنا فان له / لعبة أميل لها ) فنعم أنا أخلص كل لعبة أشتريها و بالتالي يعني مخلص كل لعبة أمتلكها.
 

NO1

Banned
كثار العاب عملت لهم skip من ايام البلاي 2 يوم كان عندي وقت ..فالمشكلة مش هل في عندي وقت او لا المشكلة في اللعبة المملة الي احيانا يمططون لك المهمات علشان توصل لفوق ال15 ساعة.
حاليا قاعد مع "الحب " -_- bloodborne ما قدرت اسوي لها skip لانه اللعبة عاجبتني كثير و عالق مع boss اعتقد بقدر اتغلب عليه اذا لفلت اكثر.
بينما Final Fantasy type 0 HD سويت لها skip و من دون تردد لانه اللعبة اولا ماتاخذ نفسها بجدية ابدا و غير نظام القتال و كثرة الشخصيات الي ماعرفت شو الهدف منه للحين مع انه الكثير مختار الشخصيات الثلاث المعروفة و الي موجودة على الغلاف نفسه ايضا.
 

ArOrA

Hardcore Gamer
http://steamcommunity.com/id/omarhabra/
166 لعبة, خلصت 9% منهم

لمن العبة رخيصة وسعرها مغري انا اشتريها واخليها عندي
بس المشكلة كوني pro dota 2 player, ما اقدر اكمل لمل يومي بدون لعب لعبتين على الأقل, ولعبة دوتا تاخذ ما بين 20-90+ دقيقة, ما عاد يصفالي وقت لاي لعبة ثانية
 

The Last Lombax

In a new adventure~
عمري 32 سنة و يمكن انهيت 10 % من الالعاب الفيزيكال الي عندي و يمكن 1 % من العاب الديجتال الي في ستيم و psn
عن نفسي اللعبة راح العبها عاجلا ام اجلا لكن بعض الالعاب اشتريها في وقت الاصدار ولا العبها الا بعد سنين طويلة اختصرهم لاربعة اسباب

1- تخفيضات ممتازة على العاب ممتازة
2- ودعم الناشر والمطور و خصوصا لبعض الالعاب الجدا ممتازة الغير مسلط عليها الضوء من الاعلام و الجيمرز
3- النسخ الخاصة
4-ارضاء هوايتي في تجميع الالعاب
لستتي غير قابلة للحصر ولا A4 أو A3 قابلة لاستيعابها كاملة لكن رغم هذا راضي غن نفسي ومش متحسر او نادم على شي @@
لأني مثل ما قال the_oni أحاول استغل العروض التخفيضية متى ما جت للألعاب اللي على يقين اني بلعبها بيوم ما ..ولما يضرب بمزاجي او حد يشوقني للعبة ما حتى بعد فترة زمنية طويلة، الاقيها تعطيني نظرة الانمي المرهفة بستيم حتى اشغلها بدل ما اشتريها بسعرها الكامل (لأني داري ما في شي بيكبح حماستي وقتها)
هذا أنا، بدون مبالغة صرت أشتري اي شي مخفض ونفسي فيه على أمل أني راح أرجع لها بعدين. يا ما ألعاب اشتريتها عشان كانت بربع السعر او أقل وعشت معاها تجربة لا تنسى (فف 9 مثلا) أو تجربة تحمست أكملها لأن فيه مجموعة بدأوا يلعبوها (روج ليجاسي). حاليا قاعد أسوي نفس الشي مع ألعاب الدي اس، مو تجميع فقط لكن لأجل اللعب أيضا خصوصا احتمالية ارتفاع اسعارها في أي لحظة (فعليا بعض الالعاب بدأت تشطح فوق 50-60 دولار !). لكن في نفس الوقت لو تجربة خلتني أمل منها بشدة (لحسن الحظ ما أذكر تجربة وحدة كرهتني حياتي) ما بتردد في رميها جانبا/حذفها من جهازي.
 

dragon quest

True Gamer
عن نفسي ما العب اللعبة الثاني إلى لما اخلص اللي قاعد العبها، و لكن هناك استثنائية في الموضوع.

كنت متحمس لدراجون ايج، و لعبتها لمدة 9 ساعات، و لكني وصلت لمرحلة الملل منها، فتركتها، ومازالت عندي و لا افكر في ان العبها مره اخرى.

في شهر ثلاثة الماضي، صدرت لعبتين، وهما فاينل فانتسي تايب زيرو و بلودبورن. بأوقات متقاربه جدا.

اعطيت الاوليه لفاينل فانتسي تايب زيرو، و انهيتها في 22 ساعة تقريبا، كنت اود جلب البلاتينيوم، و لكن الوقت ضيق و لدي لعبة افضل،فلعبة بلودبورن، و من حظي انه لا توجد لعبة تستحق الشراء بعد بلودبورن حتى وقت ذا ويتشر 3.

فكان لدي الكثير من الوقت لانها اللعبة و جلب البلاتينيوم، و الان متفرغ للعبة ذا ويتشر 3، و الحمدلله انه لا توجد العاب تستحق الشراء برأي.

الوقت و عدد الالعاب القوية، لها دور كبير في الموضوع
فل قلنا انك في الصيف الان و اخذت اجازة او عطلة المدارس، و لديك لعبة واحد عاجبتك، راح تحللها صح و يمكن اجيب فيها بلاتينيوم بعد. هذا اذا قلنا انها لعبة واحده قوية ستصدر في الثلاث شهور و لا يوجد غيرها تستحق.
 

X-SRI-X

True Gamer
لعبة ما عجبتني ما اشتريها من الاساس ...
بالعادة اشتري اللعبة بعد تجربتها عند واحد او اني اقتنعت باللعبة بشكل مرضي من الفيديوهات
في حال كان كل المؤشرات كويسة وشريت اللعبة بس طلعت مش كويسة ... باختصار شديد اتركها ..
 

YazeedVx

True Gamer
شخصيا للاسف كثير, لكن مااحب اغصب نفسي على شي, فار كراي 4 اشتريتها في نوفمبر وكل ماجيت العبها مااتاقلم واخرج, لكن الحين في ماي رجعت من جديد ومستمتع ايما استمتاع وولا كأنها اللعبة اللي كنت كل ماالعبها قبل امل, لكن شخصيا اشوف السبب الاهم الدخول بجو اللعبة, دائما اي لعبة اجيبها اول ساعة تقريبا اكون مادخلت الجو ومليت منها لكن تعودت وصرت اعرف انه لازم اعطي فرصة اكبر, عندي فيه العاب موقفهم لوقت لاحق ومتأكد راح اشكر نفسي جدا في الصيف على الالعاب اللي تركتها p:

عموما اكثر الالعاب اللي مااخلصها تكون العاب ماكنت متحمس لها كثير, لعبة قرب وقتها وتحمست فقط مو شي انتظره من زمان, غير انه وسائل الترفيه الاساسية عندي الالعاب والموسيقى وكرة القدم فقط فأقدر اعطي الالعاب وقت اكبر يخليني اخلصها لكن المشكلة الاكبر بدخول جو اللعبة


باختصار شديد, مااجبر نفسي على شي او احس بهم لعبة اشتريتها ومالعبتها, فقط انتظر الوقت المناسب للعب اللعبة وطال الزمان ام قصر راح يجي
 
تركت لعب ألعاب السنجل بلاير من سنوات, لعبي كله ملتي لاير الآن ( فيفا, شوترز بشكل شبه حصري ). وأشوف أن تركي التدريجي للجيمز بيكون مفيد جداً بعد فترة مهي قصيرة :

أقدر أتخيل عقبة الوقت لو الواحد موظف بالقطاع الخاص المقرف, 9 ساعات باليوم ويطلع من الدوام الساعة 5, ويحتاج ساعة كاملة يرجع للبيت مع الزحام. يعني يبدأ يومه 6 ونصف إذا حسبنا الوقت اللازم للأكل والجلوس لثلاثين دقيقة بعد الوصول للبيت. باقي من يومه حوالي 5 ساعات ( نفترض أنه لازم ينام قبل 12 عشان يكون عنده ساعات نوم كافيه ) موزعه على النت والجيمنج والحياة الاجتماعية والواجبات العائلية ( إذا كان متزوج ). يعني باختصار شديد إنسان مثل هذا - وشفت عينات فعلية - الوقت يعدمه إعدام, وعايش بوهم وخدعة أنه يقدر يشتري ويعمل اللي يبغاه براتبه العالي اللي ممكن يوصل 15 ألف ريال. آخذ 4000 ريال وأداوم 6 ساعات ولا آخذ 15000 وأداوم 9 ( وأحياناً أكثر, الشركات تستغل ضعف الرقابة). ولا, ما أبالغ بجملتي الأخيرة.

الغريب أن الجيمنج من جيلين وهي صناعة صايرة موجهه للبالغين بشكل متزايد, ما أدري ليش الصناعة غير مدركة لمسألة شح الوقت لأي ذي مسؤوليات.
 

Veeto

True Gamer
أنهيت كل لعبة أعجبتني... مافي سبب يخليني أستمر بلعب لعبة ما أعجبتني،

بالضبط هذا احساسي .. اي لعبة تعجبني ما اظن اتركها واروح لغيرها .. هالاحساس ( احساس التثيقل ) جاني مرتين في الجيل اللي فات .. والمرتين كانت مع فاينل 13 .. اول مرة باسبوع وبعتها .. والثانية اسبوعين تقريبا وتركتها
بعدها مباشرة لعبت باتمان اركام سيتي .. وما كملت اسبوع الا وانا منهنها وبكل متعة واستمتاع .. اللعبة الممتعة تظل على طول في بالك تخلق الوقت علشان تلعبها حتى لو كنت مشغول

الغريب أن الجيمنج من جيلين وهي صناعة صايرة موجهه للبالغين بشكل متزايد, ما أدري ليش الصناعة غير مدركة لمسألة شح الوقت لأي ذي مسؤوليات.

صح انها موجهة للبالغين .. لكنها ما زالت للجميع .. وبشكل عام اعتقد ان الصناعة باتت مدركة لهالشي .. تشوف ان التلميحات ما توقف حتى لو قربت لنهاية اللعبة .. ونسبيا قدرتك على متابعة اللعبة من اي مكان صارت اسهل عكس السابق
لما ترجع للعبة تحس روحك ضايع وغيرها من امور .. يمكن الشي الوحيد العائق الفعلي .. هو الملتي بلاير هذا اللي تحسه فعلا مو موجه لناس عندهم شح بالوقت

آخذ 4000 ريال وأداوم 6 ساعات ولا آخذ 15000 وأداوم 9 ( وأحياناً أكثر, الشركات تستغل ضعف الرقابة). ولا, ما أبالغ بجملتي الأخيرة.

كل واحد في الدنيا ليه هدف .. واحد يرتاح .. واحد يحقق طموح .. واحد يجمع فلوس .. ما فيه قواعد عامة .. وهالتفاوت .. يصنع الموظفين والمدراء والرؤساء والكادحين
 

hussien-11

True Gamer
لأني ما أشتري الا الألعاب الي واثق تماما أنها راح تعجبني ( جزء جديد من سلسلة أحبها / مطور أو فريق أنا فان له / لعبة أميل لها ) فنعم أنا أخلص كل لعبة أشتريها و بالتالي يعني مخلص كل لعبة أمتلكها.

نفس الشي هنا، الألعاب التي اشتريتها و لم أقم بإنهائها معدودة على الأصابع، و سأنهيها مع الوقت ان شاء الله.
 

Miccool

Hardcore Gamer
في السنة الماضية كان عندي هذه الظاهرة اشتري كل ما هب ودب من الالعاب اللي تثير اهتمامي اللي بلعبه واللي اشتريه بمجرد التجميع (احب التجميع)
معظم الالعاب اللي اخدتها يا لعبت فيها ساعة او ما انفتحت اصلاً خصوصا اللعاب العدس (ما احب المحمول واجد)
مثل:
fire embelem: Awakening
Kinddom Hearts: حق العدس
bravely default
Pokemon ORAS
--
مع 2015 صرت ما اشتري إلا العاب متأكد 100% اني بلعبها وما صرت اشتري درزن العاب لعبة لعبة عشان لا اسحب على اللعبة اللي العبها
والحمد لله اقدر اقول حللت كل لعبت اخذتها في 2015 وانهيتها من تيلز اوف زيليا2 بـ100 ساعة لعب لين بلودبورن بـ90 ساعة ونهاية ب ريفلايشن2 12 ساعة
والحين بدات بيبوكيمون اوراس بحكم ان ما عندي شيء يجذبني بالفترة (مو فان لل اربيجي الغربي = ذا ويتشر, بلودبورن استثناء)
وشكرا ع الموضوع
 

savior

Banned
كنت أعتقد إني الوحيد الي يواجه المشكلة هذي والان اطمئنيت @@

كل ما كبر الانسان بالعمر زادت المسؤوليات الي عليه وبالتالي يقل وقت الفراغ الي كان مخصصه للقيمينق ، في السابق كنت اقدر أخلص 3 الى 4 العاب بشهر مع تحيليهم بالكامل والان أكون محظوط إذا قدرت اخلص وحدة بشهر والي زاد الطين بله عام 2010 لمن اشتريت SSF4 والي بقدرة قادر أستمريت العبها سنة كاملة بدون كلل أو ملل لحد ما طاحت في يدي Dark souls والي هي الثانية سحبتني لفترة طويلة جداً والبركة في الـ PVP لحد الوقت الي أخذت كفايتي فيه من اللعبتين على بدايات 2012 وقررت إني اعوض عن الي فاتني وتفاجئت اني أمتلكت أكثر من 30 لعبة لحد الان على 4 أجهزة والعدد في إزدياد وما قدرت اخلص 20% من الالعاب الي عندي -_____-
 

Storm is here

True Gamer
الالعاب الوحيدة اللي تتكدس عندي هي العاب البلس فقط ..
انا صعب اشتري لعبة بسعرها الكامل خارج مثلث فاينل فانتسي-اطلس-العاب روكستيدي ، وهذا الشيء ريحني من ناحية التفرغ لالعابي وتحليلها
 

Blue Blood

Banned
انهيت 50% من العابي لكن فكرة اني اقيد نفسي بالعاب معينة انهيها هذي فكرة قاتلة للمتعة، لذلك كنت اتركها الى اجل غير مسمى بسنوات طويلة.

ريد ديد اشتريتها من تاريخ اصدارها و ليومك ابي انهيها بس مافي وقت.
ماس افكت 1،2 توني مخلص 1 و وقفت بنص 2 اللي شريتها بداية صدورها و توني اعرف متعتها.
999 اسمع فيها و ما العبها لاني ماعمري نهيت فيجوال نوفل لكن اخيرا نهيتها و نهيت zero escape بعدها.

بالعربي لا حد يجبر نفسه او يقيد نفسه بالعاب معينة، لان ماردك بتلعبها بالفترة المناسبة لك لو بعد عشر سنوات.
 

centaur

Gamer
أنهيت قرابة 85 بالمئة من ألعابي البقية لم أكملها إما لكثرة ال BUGS ( هذه الأمور تصير خاصة مع ألعاب الحاسب مثل L.A noire ) أو لأن اللعبة لم تنل إعجابي و لكن هناك لعبة واحدة أردت أن أختمها و لكن للأسف لم أكن ماهرا كفاية لاتمامها GOD OF WAR II لها أحاجي صعبة للغاية بصراحة و أتذكر أني كنت أمضي أسابيع حتى أتمكن من حل لغر ما و لكن أكثر لغر أخذ مني وقت تقريبا 6 أشهر هو لغز الصخرتين الخاص بالتايتتن الناري( نسيت اسمه ) أيضا هناك الألعاب الطويلة للغاية مثل ألعاب GTA بصراحة ما ختمت أي جزء من السلسلة أتذكر أني حاولت ختم San andreas أيام PS2 و لما وصلت لقرابة 24 بالمئة من اللعبة الميموري كارت ضاعت مني و ما لقيتها و منها استسلمت و ما فكرت اني أحاول أختم المهمات في اللعبة
مازلت ليومنا هذا أتسائل أين اختفى ميموري كارت كان فيه تخزينات كثيرة للعديد من الألعاب اتذكر أني اظطريت أن أعود لختم جميع ألعابي القتالية حتى أفتح الشخصيات المخفية مرة أخرى و هذ الأمر شغلني تقريبا لشهرين لختم قرابة 8 ألعاب قتالية تقريبا
 

LaLa

Hardcore Gamer
لوكا حبيت موضوعك حالي نفسك تقريبا تراكمت الالعاب عندي ومالي رغبه اشغلها حتى سرت اغلب وقتي مسلسلات وجوال في الاسبوع العب ساعه ولا ساعتين نفسي ارجع لايام زمان لمن كنت استمتع من جد باللعب !

بس بعض الالعاب تفرض نفسها وبقوه انك تخلصها وبعضها تحتاج وقت طويل عشان تدخل فيها لاحضت انك مالعبتي سلسله ace attorney ابدئي فيها واتوقع بتدمنينها اجواء الكوميديا والغموض بتكون تغيير جميل بعد لعب زلدا لساعات (اتوقع ذا السبب الي سد نفسك ::fdoly::)
 
أعلى