سيكول لنير ذي؟؟
مش عارف حاس فيه شيء غلط باللعبة مش عارف احدد ايش هو !
مشكلة بلاتنيوم .. تركيز بالجيم بلاي والباقي طز جت جت ماجت بكيفها
* ماشوف شي مميز بالجيم بلاي .. نفس الحركات والتركس من وقت ميتل جير رايزنق تتكرر
بلاتينيوم يبدع في صناعة أنظمة قتالية ممتازة و هذا شيء مشترك بين ألعابه لكن الألعاب تقدر تقدم أكثر من ذلك في باكج واحد، ألعاب بلاتينيوم أغلبها تعاني من نواقص واضحة مع بعض الإستثناءاتياخي فعلا مشكلة إنه مطور "ألعاب" يركز عالجيم بلاي ، المفروض يركز عالكتسينز .
ملحوظة : جيمبلاي بلايتنيوم بسيط من يومه، إبداعهم يكمن في كمية توظيف الجيمبلاي و ميكانيكياته عبر عدة سيناريوهات.
بلاتينيوم يبدع في صناعة أنظمة قتالية ممتازة و هذا شيء مشترك بين ألعابه لكن الألعاب تقدر تقدم أكثر من ذلك في باكج واحد، ألعاب بلاتينيوم أغلبها تعاني من نواقص واضحة مع بعض الإستثناءات
إلي يقول أن ألعاب نينتندو تحصل تقاييم عالية فقط لأنها تقدم منظومة لعب ممتازة فهو يخدع نفسه، في كثير عوامل تخلي لعبة مثل ماريو جالاكسي تحصل معدل تقييم 97%، هي حتماً ما حصلته فقط لأنها تركز على الجيم بلاي و لأن ميكانيكيات اللعب ممتاز، أشياء كثيرة دخلت المعادلة و اللعبة فرضت مستواها على المراجعين، كل جانب فيها متقن و صعب جداً إيجاد عيوب أو هفوات فيها، ما أقدر أقول نفس الكلام عن كل الألعاب إلي جربتها حتى الآن من بلاتينيوم
لازم نتكلم عن القصة لما نناقش لعبة من بلاتينيوم، الفريق دائماً يقحم قصة في ألعابه و بايونيتا مليانة مقاطع سينمائية، لما الفريق يخلي القصة عنصر أساسي في لعبته و تأخذ حيز معتبر من التجربة ف لازم يتوقع أنها تدخل في حكم مجربيهامو شرط كل فريق يعطيك قصة سينمائية تستوقفك كل شويتين, كثير من مجتمع اللاعبين يعتبر القصة الجيدة إضافة لا أكثر و يتجاوزها حتى.
صحيح ماريو جالاكسي ما عندها قصة عميقة بس عكس بايونيتا، ما حاولت أصلاً تقدم قصة عميقة، و لا هي تأخذ حيز من التجربة، التجربة مرتكزة على الجيم بلاي و اللعبة قدمت كل جانب موجود فيها بإتقان و براعة شديدة، هذا ليش مو معقول واحد ينقص من تقييمها لأن ما فيها قصة عميقةثانيا: ننتندو فعلا ما تحصل تقاييمها إلا من وراء أنظمة القيمبلاي اللي تصممها و تصمم اللعبة بالكامل على أساسها, أبدآ ما قد سمعت إن ماريو جالاكسي حصلت تقاييمها عشان قصتها الشكسبيرية,نوب حصلت عليها عشان الجيمبلاي,الساوندتراك,الليفل ديزاين و التحديات اللي تقدمهم.
هو مجرد مثال حتى أوضح وجهة نظري بأن اللعبة يتم تقييمها على الجوانب إلي تقدمها، و بلاتينيوم يحاول يقدم جوانب غير الكومبات (مثل القصة كما ذكرت) لكنها ليست متقنة و هذا يؤثر على تقييم ألعابه، و أحياناً نقص جوانب من لعبة يؤثر على مستوى التجربةيمكن لو خيارك كان عن زينوبليد كان يكون معاك حق في النقطة هذي.
ما أعتقد أنهم متشابهين، بلاتينيوم ما يقدم ألعاب مشابهة لألعابهم، توجهه و فلسفة تصميمه مختلفة كثيراً، و هنا ما أقول أي مطور أفضل بينهم، هم فقط مختلفين كثيراًبعدين إذا تبغى تقارن بلاتينيوم مع استوديو/شركة أخرى , قارنهم مع كابكوم أو فرومسوفتوير بما إنهم يتشاركون أغلب الميزات.
لازم نتكلم عن القصة لما نناقش لعبة من بلاتينيوم، الفريق دائماً يقحم قصة في ألعابه و بايونيتا مليانة مقاطع سينمائية، لما الفريق يخلي القصة عنصر أساسي في لعبته و تأخذ حيز معتبر من التجربة ف لازم يتوقع أنها تدخل في حكم مجربيها
لازم نتكلم عن القصة لما نناقش لعبة من بلاتينيوم، الفريق دائماً يقحم قصة في ألعابه و بايونيتا مليانة مقاطع سينمائية، لما الفريق يخلي القصة عنصر أساسي في لعبته و تأخذ حيز معتبر من التجربة ف لازم يتوقع أنها تدخل في حكم مجربيها
صحيح ماريو جالاكسي ما عندها قصة عميقة بس عكس بايونيتا، ما حاولت أصلاً تقدم قصة عميقة، و لا هي تأخذ حيز من التجربة، التجربة مرتكزة على الجيم بلاي و اللعبة قدمت كل جانب موجود فيها بإتقان و براعة شديدة، هذا ليش مو معقول واحد ينقص من تقييمها لأن ما فيها قصة عميقة
هو مجرد مثال حتى أوضح وجهة نظري بأن اللعبة يتم تقييمها على الجوانب إلي تقدمها، و بلاتينيوم يحاول يقدم جوانب غير الكومبات (مثل القصة كما ذكرت) لكنها ليست متقنة و هذا يؤثر على تقييم ألعابه، و أحياناً نقص جوانب من لعبة يؤثر على مستوى التجربة
ما أعتقد أنهم متشابهين، بلاتينيوم ما يقدم ألعاب مشابهة لألعابهم، توجهه و فلسفة تصميمه مختلفة كثيراً، و هنا ما أقول أي مطور أفضل بينهم، هم فقط مختلفين كثيراً
وين راحة سلسلة God Of War ؟؟ طبعا اقصد الاجزاء ماقبل الاخيرجنر الهاك و السلاش بكبره مافيه قصص كويسة باستثناء لعبة هيلبليد , و اللي ضحت بعناصر من الجيمبلاي (مثل الكاميرا) عشان خاطر القصة, و بالنهاية تقاييمها أقل من بايونيتا 1و2.
مستواهم جيد، بس مافي فرق عن المستوى العام للجنر.وين راحة سلسلة God Of War ؟؟ طبعا اقصد الاجزاء ماقبل الاخير