hits counter

طور القصة سيأخذ 50 ساعة من وقتك في FFXV

Orange

True Gamer
أنت قلتها "بالنسبة لك" ومن هنا بندخل بدائرة الأذواق الي مافيها صح أو خطأ، فيه ناس يهمها القيم بلاي أكثر من القصة وفيه ناس تهمها القصة أكثر من القيم بلاي والشيء هذا طبيعي مرة بس الناس ما تستوعبه للأسف، أنا من الناس الي أفضل جو العالم والقصة أكثر من القيم بلاي (مع أني أبي قيم بلاي عميق عموماً بس عدم وجوده مايضر استمتاعي باللعبة اذا توفرت الشروط الثانية) عشان كذا ألعاب The Elder Scrolls من أفضل ألعاب الويسترن أر بي جي بالنسبة لي بسبب عمق العالم واللور في اللعبة ولا القيم بلاي حقه لك عليه P;

لكن ما أتوقع قيم بلاي فف15 راح يكون ببدائية سكايرم وويتشر، مع كرهي الشديد لفف13 القيم بلاي حقها ما كان سطحي أبدا (بغض النظر عن الـ Auto-Attack) فعشان كذا فيني أمل أن سكوير مارح تنزل لنا شي بدائي وسطحي، فمن كلام تاباتا فيه تنوع في القتال والكومبوز والسحر والأسلحة والقدرات الي ممكن يكتسبها اصدقاء نوكتس مع التلفيل فما أتوقع أن الوضع بيكون مش حالك مثل ذا ويتشر ولا سكايرم.

بيجي مارس 31 ونشوف.
كلامك صحيح هناك من يفضّل هذا او ذاك او ربما الاثنان معاً وانا واثق جداً من ما ستقدمه اللعبة على المستوى الفني التقني لا شك من هذا عندي لذا ترى تخوفي من ناحية الجيمبلاي او لماذا الكذب اخر عرض للعبة كان الجيمبلاي مطمئن لذا لن استبق الاحداث و لننتظر لم يبقى الكثير
 

Sultan/X

Banned
العمر مهم للعبة انتظرها لني بحس اني بقضي وقت معاها يستاهل الانتظار الطويل....الطويل جدا لول للي كان عمرة 20 صار 30 :D. لكن احس النقاس هنا مثل من الحبة قبة كلكم تتناقشوا علي شي انتو مدركين الاجابة الصح ان المغزى هو المحتوى ، ممتع ؟ مثير ؟ تقدر اللعبة ماتخليك تحط جهاز التحكم ؟. هذا هو السؤال الاعظم وتقريبا ماحد يعرف كيف بتكون .

ذا لاست اف اس كان عمرها قليل بس اعتبرها اجمل شي طلع من عالم القيمز ، بحياتة العمر ماكان مطلب بنظري بس تجيني الشكوك لما تجي لعبة تعطيك معايير قوية ولما تخليك ماترضي بشي اقل ، ماقد هضمت وشفت فكرة " استكشاف" دايم المطورين واللاعبين يتكلموا عنها بس ماقد حبيتها ( عدى استكشاف المناطق بسلسلة سولز ) غالبا شوية مهمات جانبية علي كهوف علي اضافات مملة لكن مع ذا ويتشر الوضع تغيير جدا وصرت اقول لو ماكان الاستكشاف للي ب 15 مشابهه او اجمل من الموجود بذا ويتشر انا بجد بتخيب امالي بس كالعادة حنا بمرحلة تكهنات بس المصيبة الان ان الكل رافع بار التوقعات للماكس بخصوص ايش بتقدم 15 لساحة واكثر شي يدمر هي التوقعات لن اللعبة بتكون ممتازة بس توقعاتك انت بتكون ممتازة جدا جدا جدا .
 

mustafa12

True Gamer
witcher 3 انا قضيت بها 60 ساعة حتى اكملت القصة الاساسية و 140 ساعة لتجربة اغلب ماتقدمه اللعبة.
طور القصة بويتشر ما يتعدى ال30 كمعدل
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
طور القصة بويتشر ما يتعدى ال30 كمعدل

همممم والي هنا اجل راي شخص واحد؟
http://howlongtobeat.com/game.php?id=10270
1) مين ذا اللي مسك ويتشر 3 و لعب فقط المهمات الرئيسية عشان يطلع برقم دقيق؟
2) الناس سيئين في تقدير الوقت، و الطلب منهم إعطاء أرقام مستحيل يطلع بنتيجة دقيقة. العادة الناس بيحطوا الرقم اللي اللعبة تعطيهم إياه. Well، ساعة ويتشر مضروبة.
 

Unknown

Fake Gamer
CeZ7o39WEAE43_w.jpg:large

DfkQRNp.jpg


باقي اسبوع :(
 

mustafa12

True Gamer
1) مين ذا اللي مسك ويتشر 3 و لعب فقط المهمات الرئيسية عشان يطلع برقم دقيق؟
2) الناس سيئين في تقدير الوقت، و الطلب منهم إعطاء أرقام مستحيل يطلع بنتيجة دقيقة. العادة الناس بيحطوا الرقم اللي اللعبة تعطيهم إياه. Well، ساعة ويتشر مضروبة.
قبل صدور اللعبة هذا الكلام قالوا(يمكن المخرج) القصة 30 ساعة تاخذ من الوقت وقالوا مع المهمات الجانبية يصير عمر اللعبة 100 ساعة ....للاسف ما عندي رابط ارسله
 

mustafa12

True Gamer
انا خلصت المين ستوري في 48 ساعة و حسّيت اني مستعجل شوي.. ثلاثين ساعة احس قليييل على لعبة مثل ويتشر3.
اذا على التجربة الشخصية فهم قالوا محتوى اللعبة من رئيسي لجانبي 100 ساعة ياخذ من وقتك وانا رميت 240 ساعة وما انتهيت من كل شيء بعالم اللعبة بس هنا
الموضوع عن تقدير مطور اللعبة لعمر لعبته فذكرت له تقدير عمر قصة ويتشر من مطور اللعبة نفسه
 

titanfall

Tarnished
لكن تمنيت أكثر لأني متخوف من المحتوى الجانبي و من قدرة نظام القتال على تقديم "نفس طويل" للعبة
أنا ما أدري اذا مخاوفي هذي في مكانها أو لأ حتى؟
لا عليك ، لا أعتقد ابدا ان الجيم بلاي راح يجعلك تنفر من اللعبة في أسوأ الحالات ، مثال على ذلك The Witcher 3 الجيم بلاي فيها بسيط و مو خارق ، مع ذلك ما أثر هذا على محتوى اللعبة و عدد الساعات الي لعبها عدد كبير جدا من اللاعبين و دائما تسمع من لاعبين اللعبة انهم لعبوها أكثر من 200 ساعة ، و لكن لم يؤثر الجيم بلاي المحدود أو حقيقة كون جارليت هو الشخصية الوحيدة القابلة للعب ، ببساطة لأن المحتوى الجانبي للعبة فرض نفسه بجودته و تنوعه و المحتوى القصصي فيه ، انا شخص اشترى اضافات ( توسعات ) The Witcher 3 قبل ما تصدر التوسعة الأولى ، و متحمس إلى التوسعة الثانية رغم أني لعبت أكثر من 80 ساعة ، ليش ؟ لأن جودة محتوى اللعبة فرض نفسه بقوة ..

عموما قد ترى ما يسرك من نظام القتال في مؤتمر الكشف يوم الخميس ، انا عن نفسي واثق جدا بكل ما في هذه اللعبة رغم إني لعبت آخر العاب ال JRPG و WRPG ، و لكن أحاول الاستمتاع في كل هذه العوالم مع أقل قدر من المقارنات بينهم لأن كل واحدة منهم تعطيني تجربة لا احصل عليها في الأخرى :)
 

L.O.R.D

True Gamer
سؤال:اللعبة 30 فريم صح؟
اذا كذا لو اللعبة نزلت 60 فريم على PC أو على البسفور المحسن رح تقدر تخلصها ب 25 ساعة.


امزح بس
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
سؤال:اللعبة 30 فريم صح؟
اذا كذا لو اللعبة نزلت 60 فريم على PC أو على البسفور المحسن رح تقدر تخلصها ب 25 ساعة.


امزح بس
0/10
إشتغل على الmaterial أكثر
 

mamiqdadi

True Gamer
لا عليك ، لا أعتقد ابدا ان الجيم بلاي راح يجعلك تنفر من اللعبة في أسوأ الحالات ، مثال على ذلك The Witcher 3 الجيم بلاي فيها بسيط و مو خارق ، مع ذلك ما أثر هذا على محتوى اللعبة و عدد الساعات الي لعبها عدد كبير جدا من اللاعبين و دائما تسمع من لاعبين اللعبة انهم لعبوها أكثر من 200 ساعة ، و لكن لم يؤثر الجيم بلاي المحدود أو حقيقة كون جارليت هو الشخصية الوحيدة القابلة للعب ، ببساطة لأن المحتوى الجانبي للعبة فرض نفسه بجودته و تنوعه و المحتوى القصصي فيه ، انا شخص اشترى اضافات ( توسعات ) The Witcher 3 قبل ما تصدر التوسعة الأولى ، و متحمس إلى التوسعة الثانية رغم أني لعبت أكثر من 80 ساعة ، ليش ؟ لأن جودة محتوى اللعبة فرض نفسه بقوة ..

عموما قد ترى ما يسرك من نظام القتال في مؤتمر الكشف يوم الخميس ، انا عن نفسي واثق جدا بكل ما في هذه اللعبة رغم إني لعبت آخر العاب ال JRPG و WRPG ، و لكن أحاول الاستمتاع في كل هذه العوالم مع أقل قدر من المقارنات بينهم لأن كل واحدة منهم تعطيني تجربة لا احصل عليها في الأخرى :)

هذه النقطة اللي دائما أقول له عنها، الجيم بلاي مو كله باتل سيستم، حتى لو كان الباتل سيستم ضعيف مقارنة بأجزاء سابقة، لكن الجيم بلاي قوي و متماسك فهذا كاف، و الأجزاء القديمة و حتى الألعاب الأخرى اللي دخلت المقارنات نقاط القوة و الضعف مختلفة بينها و تتفاوت، حسين يمكن خايف من 13 أخرى لكن ما شفناه من اللعبة حتى الان بالإضافة للمقامرة بإسم السلسلة ما حيسمح بتقديم منتج قليل مرة أخرى
لكني في النهاية أقدر أتفهم إنه هذا الجزء في الغالب ما حيجمع عليه لاعبي السلسلة، و أخاف يكون مصيره مثل 12، مع إنه فريق العمل هنا جالس يجمع اللعبة بطريقة مختلفة و يستغل الفيدباك، لنتفائل أفضل، هم عندي على الأقل قاموا بشغل كبير جدا وهذه أكيد ستجد من يقدرها
 

X I I I

True Gamer
الايفنت الاربعاء اربعة فجر ؟
 

titanfall

Tarnished
هذه النقطة اللي دائما أقول له عنها، الجيم بلاي مو كله باتل سيستم، حتى لو كان الباتل سيستم ضعيف مقارنة بأجزاء سابقة، لكن الجيم بلاي قوي و متماسك فهذا كاف، و الأجزاء القديمة و حتى الألعاب الأخرى اللي دخلت المقارنات نقاط القوة و الضعف مختلفة بينها و تتفاوت، حسين يمكن خايف من 13 أخرى لكن ما شفناه من اللعبة حتى الان بالإضافة للمقامرة بإسم السلسلة ما حيسمح بتقديم منتج قليل مرة أخرى
لكني في النهاية أقدر أتفهم إنه هذا الجزء في الغالب ما حيجمع عليه لاعبي السلسلة، و أخاف يكون مصيره مثل 12، مع إنه فريق العمل هنا جالس يجمع اللعبة بطريقة مختلفة و يستغل الفيدباك، لنتفائل أفضل، هم عندي على الأقل قاموا بشغل كبير جدا وهذه أكيد ستجد من يقدرها
بالضبط عزيزي ، انا استغرب أن في تحفظات كثيرة من قبل الفانز رغم أن جزء رئيسي واحد فقط إلي كان دون المستوى و الي هو 13 رغم أن يوجد كثير من اللاعبين منهم لاعبين قدامى اعجبهم الجزء نفسه ، نحن لا نتحدث عن Resident Evil الي كل ما صدر جزء كان دون المستوى و الي بالمناسبة لا زال هناك من جددوا ثقتهم في الشركة للجزء السابع ، انا اشوف أن في هذا الجزء " XV " المطورين يقومون بمجهود هائل جدا و كيف أنهم قابلوا الفانز بشكل شخصي في عدد من الدول المختلفة لأخذ آرائهم شيء يستحق الاحترام ، و يدل على جديتهم في إرضاء الفانز و تقديم نقلة في تاريخ السلسلة ، عندي شعور أن اللعبة راح تطور من بعض عناصر الجنرا مستقبلا ، و هذا بعيدا عن الناحية التقنية و الي بسهولة تعتبر الأقوى تقنيا بين أي لعبة عالم مفتوح أخرى و خصوصا من نفس الجنرا ..

أنصح الشباب بالانتظار حتى موعد صدور اللعبة او على الاقل حتى يوم الخميس :)
 

mamiqdadi

True Gamer
بالضبط عزيزي ، انا استغرب أن في تحفظات كثيرة من قبل الفانز رغم أن جزء رئيسي واحد فقط إلي كان دون المستوى و الي هو 13 رغم أن يوجد كثير من اللاعبين منهم لاعبين قدامى اعجبهم الجزء نفسه ، نحن لا نتحدث عن Resident Evil الي كل ما صدر جزء كان دون المستوى و الي بالمناسبة لا زال هناك من جددوا ثقتهم في الشركة للجزء السابع ، انا اشوف أن في هذا الجزء " XV " المطورين يقومون بمجهود هائل جدا و كيف أنهم قابلوا الفانز بشكل شخصي في عدد من الدول المختلفة لأخذ آرائهم شيء يستحق الاحترام ، و يدل على جديتهم في إرضاء الفانز و تقديم نقلة في تاريخ السلسلة ، عندي شعور أن اللعبة راح تطور من بعض عناصر الجنرا مستقبلا ، و هذا بعيدا عن الناحية التقنية و الي بسهولة تعتبر الأقوى تقنيا بين أي لعبة عالم مفتوح أخرى و خصوصا من نفس الجنرا ..

أنصح الشباب بالانتظار حتى موعد صدور اللعبة او على الاقل حتى يوم الخميس :)

أتفق معك لكن المتخوفين من الجزء الجديد (مو حسين لوحده في عدد و عندنا في المنتدى موجودين) لا يمكن إنكار الضرر اللي ألحقه ١٣ بالإسم، كل ما قدم الجزء تراجع في عيني أكثر، و أنا كنت من الناس اللي أعجبهم، صحيح مو لحد الأجزاء المفضلة عندي
لو ١٣ لعبة من جنر ميتل جير ٤ أو لاست أوف أس كان ممكن و لكنها RPG من جنر اخر، و حتى مقارنتها بميتل جير أو لاست أوف أس هي ما تجاريهم في السرد القصصي
هذه وجهة نظر المتخوفين، السؤال هو هل أثق في سكوير إينكس بعمل جزء مميز من السلسلة، الإجابة المنطقية، هناك أسماء لدى الشركة موجودة قادرة على تحقيق هذا الهدف
السؤال الثاني الملح هو هل سيتمكن فريق العمل من وضع السلسلة مرة أخرى في مكانها الصحيح، هنا أعتقد إن الشك يساورني حتى الآن
في البداية أعترف إن الإعلان عن ١٥ ما أثر في كثيراً، و خروج نومورا و مجيء تاباتا إعتبرته إيجابي (مع إنه هذه عليها خلاف لليوم)، لكن هذا كان يعني إنه الشركة تنوي المضي قدماً، تدريجياً بدأ إهتمامي للجزء ١٥ يرجع، لمن نزل دوسكاي حسين كان يلح علي أجربه لكني ما تجاوبت معاه، بعض أصدقائي كانوا من المجربين و كالوا الإتهامات بأنها سكايرم ١٥ و ليست فاينل فانتسي، لمن سألت حسين أنكر بشدة و قال لي هذا كلام فارغ
موضوع دوسكاي هنا في المنتدى قرأته كله، خالد Solid Sora كان كاتب نقطة أثارت إهتمامي و هي إنه اللعبة تقدم وورلد ماب بطريقتها و كان مصر عليها، قررت أجرب دوسكاي
خليت حسين يلعب و أنا أتفرج، عالم اللعبة في المنطقة اللي لعبنا فيها يشبه جالباديا فاينل فانتسي ٨ لحد كبير، أخذت اليد و بدأت ألعب و فعلا كلام خالد صحيح، هذه وورلد ماب باقي الAirship و خلاص. بعد ذلك رجع حماسي للعبة و بدأت أنتظر تطورات الجيم بلاي و تحسيناته
الخلاصة نحن أمام منتج ممتاز، لا يمكن مقارنته ب ١٣، لكن هل سيتفوق و يعيد فاينل فانتسي للواجهة، أعتقد إنه حتى لو ما حقق ذلك لكن هذه المرة الشركة لازم تعتمد أساس للسلسلة تبني عليه فيما بعد، توجه واضح للعبة حتى لا يتشتت اللاعبين و كل منهم يطالب بتوجهه المفضل، و تستمر الشركة مع كيتاس ورجاله، و لو راح يكون في تغييرات تتم بطريقة تدريجية و ليس مرة واحدة كما حصل سابقاً
 

titanfall

Tarnished
أتفق معك لكن المتخوفين من الجزء الجديد (مو حسين لوحده في عدد و عندنا في المنتدى موجودين) لا يمكن إنكار الضرر اللي ألحقه ١٣ بالإسم، كل ما قدم الجزء تراجع في عيني أكثر، و أنا كنت من الناس اللي أعجبهم، صحيح مو لحد الأجزاء المفضلة عندي
لو ١٣ لعبة من جنر ميتل جير ٤ أو لاست أوف أس كان ممكن و لكنها RPG من جنر اخر، و حتى مقارنتها بميتل جير أو لاست أوف أس هي ما تجاريهم في السرد القصصي
هذه وجهة نظر المتخوفين، السؤال هو هل أثق في سكوير إينكس بعمل جزء مميز من السلسلة، الإجابة المنطقية، هناك أسماء لدى الشركة موجودة قادرة على تحقيق هذا الهدف
السؤال الثاني الملح هو هل سيتمكن فريق العمل من وضع السلسلة مرة أخرى في مكانها الصحيح، هنا أعتقد إن الشك يساورني حتى الآن
في البداية أعترف إن الإعلان عن ١٥ ما أثر في كثيراً، و خروج نومورا و مجيء تاباتا إعتبرته إيجابي (مع إنه هذه عليها خلاف لليوم)، لكن هذا كان يعني إنه الشركة تنوي المضي قدماً، تدريجياً بدأ إهتمامي للجزء ١٥ يرجع، لمن نزل دوسكاي حسين كان يلح علي أجربه لكني ما تجاوبت معاه، بعض أصدقائي كانوا من المجربين و كالوا الإتهامات بأنها سكايرم ١٥ و ليست فاينل فانتسي، لمن سألت حسين أنكر بشدة و قال لي هذا كلام فارغ
موضوع دوسكاي هنا في المنتدى قرأته كله، خالد Solid Sora كان كاتب نقطة أثارت إهتمامي و هي إنه اللعبة تقدم وورلد ماب بطريقتها و كان مصر عليها، قررت أجرب دوسكاي
خليت حسين يلعب و أنا أتفرج، عالم اللعبة في المنطقة اللي لعبنا فيها يشبه جالباديا فاينل فانتسي ٨ لحد كبير، أخذت اليد و بدأت ألعب و فعلا كلام خالد صحيح، هذه وورلد ماب باقي الAirship و خلاص. بعد ذلك رجع حماسي للعبة و بدأت أنتظر تطورات الجيم بلاي و تحسيناته
الخلاصة نحن أمام منتج ممتاز، لا يمكن مقارنته ب ١٣، لكن هل سيتفوق و يعيد فاينل فانتسي للواجهة، أعتقد إنه حتى لو ما حقق ذلك لكن هذه المرة الشركة لازم تعتمد أساس للسلسلة تبني عليه فيما بعد، توجه واضح للعبة حتى لا يتشتت اللاعبين و كل منهم يطالب بتوجهه المفضل، و تستمر الشركة مع كيتاس ورجاله، و لو راح يكون في تغييرات تتم بطريقة تدريجية و ليس مرة واحدة كما حصل سابقاً
صحيح كلامك ، و انا اشوف المتخوفين من هذا الجزء أكثر في المنتديات الأجنبية ، انا لا الومهم فلديهم اسبابهم الخاصة ، يهمني أن ترضي اللعبة توقعاتنا ، لا أعلم لماذا و لكن ثقة المطورين في اللعبة كبيرة جدا و هي الي جعلتني أثق فيهم ، واثق أن يوم الخميس راح نشوف شيء يسبب جدال في المنتديات مهما كانت روعته ، لا أعتقد أن الجميع سيكون راضي بعد الحدث و لكني متأكد ان راح يغير رأي الكثيرين على الأقل :)
 

Nuclear

True Gamer
أسباب تخوفي من هذا الاصدار:
  • كون الاصدار السابق مخيباً للآمال بشكل كبير.
  • الصناعة اليابانية بشكل عام أصبحت متأخرة عن الغرب.
  • المشروع ظل 10 سنوات تحت التطوير.
  • تغيير العنوان من إصدار فرعي إلى إصدار أساسي.
  • تغير المخرج
  • تغير المخرج إلى شخص حتى الآن لم يعمل على إصدار أساسي بشكل رئيسي من قبل ، وليس له عمل مميز ترك بصمة قوية في عالم الألعاب.

الأسباب التي تدفعني إلى التأمل:
  • ذا فانتوم بين أثبتت أن المطور الياباني قادر على منافسة أقوى ألعاب الغرب.
  • المخرج الجديد كان منتجه مسلياً على البلاي ستيشن المحمول ، وبصراحة كان أفضل ماقدمته سكوير في الجيل السابق.
  • الديمو بعد كل حال كان تجربة مرضية وليست سيئة بالقدر الذي توقعته.
 

Eye

السوسة
أتفق معك لكن المتخوفين من الجزء الجديد (مو حسين لوحده في عدد و عندنا في المنتدى موجودين) لا يمكن إنكار الضرر اللي ألحقه ١٣ بالإسم، كل ما قدم الجزء تراجع في عيني أكثر، و أنا كنت من الناس اللي أعجبهم، صحيح مو لحد الأجزاء المفضلة عندي
لو ١٣ لعبة من جنر ميتل جير ٤ أو لاست أوف أس كان ممكن و لكنها RPG من جنر اخر، و حتى مقارنتها بميتل جير أو لاست أوف أس هي ما تجاريهم في السرد القصصي
هذه وجهة نظر المتخوفين، السؤال هو هل أثق في سكوير إينكس بعمل جزء مميز من السلسلة، الإجابة المنطقية، هناك أسماء لدى الشركة موجودة قادرة على تحقيق هذا الهدف
السؤال الثاني الملح هو هل سيتمكن فريق العمل من وضع السلسلة مرة أخرى في مكانها الصحيح، هنا أعتقد إن الشك يساورني حتى الآن
في البداية أعترف إن الإعلان عن ١٥ ما أثر في كثيراً، و خروج نومورا و مجيء تاباتا إعتبرته إيجابي (مع إنه هذه عليها خلاف لليوم)، لكن هذا كان يعني إنه الشركة تنوي المضي قدماً، تدريجياً بدأ إهتمامي للجزء ١٥ يرجع، لمن نزل دوسكاي حسين كان يلح علي أجربه لكني ما تجاوبت معاه، بعض أصدقائي كانوا من المجربين و كالوا الإتهامات بأنها سكايرم ١٥ و ليست فاينل فانتسي، لمن سألت حسين أنكر بشدة و قال لي هذا كلام فارغ
موضوع دوسكاي هنا في المنتدى قرأته كله، خالد Solid Sora كان كاتب نقطة أثارت إهتمامي و هي إنه اللعبة تقدم وورلد ماب بطريقتها و كان مصر عليها، قررت أجرب دوسكاي
خليت حسين يلعب و أنا أتفرج، عالم اللعبة في المنطقة اللي لعبنا فيها يشبه جالباديا فاينل فانتسي ٨ لحد كبير، أخذت اليد و بدأت ألعب و فعلا كلام خالد صحيح، هذه وورلد ماب باقي الAirship و خلاص. بعد ذلك رجع حماسي للعبة و بدأت أنتظر تطورات الجيم بلاي و تحسيناته
الخلاصة نحن أمام منتج ممتاز، لا يمكن مقارنته ب ١٣، لكن هل سيتفوق و يعيد فاينل فانتسي للواجهة، أعتقد إنه حتى لو ما حقق ذلك لكن هذه المرة الشركة لازم تعتمد أساس للسلسلة تبني عليه فيما بعد، توجه واضح للعبة حتى لا يتشتت اللاعبين و كل منهم يطالب بتوجهه المفضل، و تستمر الشركة مع كيتاس ورجاله، و لو راح يكون في تغييرات تتم بطريقة تدريجية و ليس مرة واحدة كما حصل سابقاً

هذا اكبر خطأ في التصور الفني بعد الجيل السابع ، إلى متى ونحن نجمع الألعاب في تمبليتس من كل هالإنفجار التقني والفكري اللي طلع بعد الجيل السابع؟

الكلام مو لك بس اخوي ، لكني قريتها بهالموضوع اكثر من مرة وحبيت ادخل منها ، ممكن ألعاب الجيميك نحشدها في جنرا معرفة مسبقا مثل الاربيجي لحذوها توجه معين ، ومع ذلك مع ابداع الاندي بدأنا نشوف العاب كثيرة توسع من نطاق ما يعرف بالعاب اقتماص الأدوار

كيف بلعبة AAA ومن شواهد وايقونات الصناعة؟ لمتى واحنا نظل نطالب تحلب وتقدم نفس الأجزاء اللي قبل في عالم متسارع وصناعة متفجرة؟ تفكير خاطئ جدا للأسف

وتعليقا على الموضوع ، 50 ساعة للمين كويست أقل من كافي بعد وصولنا لهالمرحلة في الصناعة ، هذي حقيقة . لكن بالمرة استراتيجية عظيمة جدا اذا بتقدم سايدكويست بعمر 150 ساعة ، الخطأ عندئذ هو احتساب عمر اللعبة الكامل بناء على المين كويست. ايش القصة اللي بتحشرها ب50+ وبتحافظ فيها على اهتمام اللاعب الغير مهتم وبتنتهي فيها بتجربة عاطفية؟ الا اذا تركت له منفذ اختياري بالتقدم في خيارات هو يراها راح تثري تجربته. ترا مو كل الشعب مهتمين بعلاقة نوكتوس مع بو نظارات .. جست سيينج
 

mamiqdadi

True Gamer
هذا اكبر خطأ في التصور الفني بعد الجيل السابع ، إلى متى ونحن نجمع الألعاب في تمبليتس من كل هالإنفجار التقني والفكري اللي طلع بعد الجيل السابع؟

الكلام مو لك بس اخوي ، لكني قريتها بهالموضوع اكثر من مرة وحبيت ادخل منها ، ممكن ألعاب الجيميك نحشدها في جنرا معرفة مسبقا مثل الاربيجي لحذوها توجه معين ، ومع ذلك مع ابداع الاندي بدأنا نشوف العاب كثيرة توسع من نطاق ما يعرف بالعاب اقتماص الأدوار

كيف بلعبة AAA ومن شواهد وايقونات الصناعة؟ لمتى واحنا نظل نطالب تحلب وتقدم نفس الأجزاء اللي قبل في عالم متسارع وصناعة متفجرة؟ تفكير خاطئ جدا للأسف

وتعليقا على الموضوع ، 50 ساعة للمين كويست أقل من كافي بعد وصولنا لهالمرحلة في الصناعة ، هذي حقيقة . لكن بالمرة استراتيجية عظيمة جدا اذا بتقدم سايدكويست بعمر 150 ساعة ، الخطأ عندئذ هو احتساب عمر اللعبة الكامل بناء على المين كويست. ايش القصة اللي بتحشرها ب50+ وبتحافظ فيها على اهتمام اللاعب الغير مهتم وبتنتهي فيها بتجربة عاطفية؟ الا اذا تركت له منفذ اختياري بالتقدم في خيارات هو يراها راح تثري تجربته. ترا مو كل الشعب مهتمين بعلاقة نوكتوس مع بو نظارات .. جست سيينج

للعلم أنا موضد هالكلام، لكن لو ١٥ قدمت الإثراء هذا كله راح أتفاجأ، سكايرم ما وصلت مرة واحدة، جرب ماروند و بعدين أوبليفين، تقدر توصل لسكايرم
إدارة سكوير سوفت للسلسلة كانت تحويل كل فرقها المميزة لفاينل فانتاسي. فظهرت أجزاء متتالية كل منها بفكر جماعتها، اللاعبين ما يطلبون حلب جزء معين، لكن إعتماده أساس يتبنى عليه، هذه نقطتي اللي أختلف معاك فيها، و الإختلاف مو لأني أحب الإتجاه هذا أو أفضله، لكن حتى يتحدد للسلسلة نكهة. قبل لا أشتري الجزء الجديد أنا عارف التوجه و متوقع مسبقاً حيناسب أو لأ
كل سلاسل الألعاب الناجحة حالياً تستعمل هذا الشيء
إلدر سكرول صارت تبيع ٢٠ مليون، ديابلو ٣٠ مليون، و فاينل فانتسي عايشين لليوم على ١٠ ملايين باعتهم ٧ قبل ٢٠ سنة
تشتيت اللاعبين بتوجهات متعددة للسلسلة الرئيسية سبب، هذا لا يعني إنهم يهملوا الأمور اللي إنت تكلمت عنها لكن بحدود لو كانت حاضر تقبل المنتج النهائي
 
  • Like
Reactions: Eye

Eye

السوسة
للعلم أنا موضد هالكلام، لكن لو ١٥ قدمت الإثراء هذا كله راح أتفاجأ، سكايرم ما وصلت مرة واحدة، جرب ماروند و بعدين أوبليفين، تقدر توصل لسكايرم
إدارة سكوير سوفت للسلسلة كانت تحويل كل فرقها المميزة لفاينل فانتاسي. فظهرت أجزاء متتالية كل منها بفكر جماعتها، اللاعبين ما يطلبون حلب جزء معين، لكن إعتماده أساس يتبنى عليه، هذه نقطتي اللي أختلف معاك فيها، و الإختلاف مو لأني أحب الإتجاه هذا أو أفضله، لكن حتى يتحدد للسلسلة نكهة. قبل لا أشتري الجزء الجديد أنا عارف التوجه و متوقع مسبقاً حيناسب أو لأ
كل سلاسل الألعاب الناجحة حالياً تستعمل هذا الشيء
إلدر سكرول صارت تبيع ٢٠ مليون، ديابلو ٣٠ مليون، و فاينل فانتسي عايشين لليوم على ١٠ ملايين باعتهم ٧ قبل ٢٠ سنة
تشتيت اللاعبين بتوجهات متعددة للسلسلة الرئيسية سبب، هذا لا يعني إنهم يهملوا الأمور اللي إنت تكلمت عنها لكن بحدود لو كانت حاضر تقبل المنتج النهائي

كلامك بقمة المنطق وبقلب الموضوع اللي انا جالس اتكلم عنه ، فف العناصر اللي تميزها وتحدد نكهتها زي ما تفضلت مش ميكانيكال تمبليت ، ولكن عناصر فنية و والطابع العام للتجربة. هذا الشي اللي انا اركز اكثر عليه لما اقول نطلع من قوقعة التصنيفات القديمة الجافة ، وانا اشوف تاقز ستيم نقطة رهيبة فيه

جنرا فف هو تجربة عاطفية فنية ، وكل جزء يصب في مصلحة التجربة ، خطية ١٠ ورحلة زانركند كانت بصميم التجربة ، تصور لو معطينك الخيار بعالم مفتوح ، ما راح تحس بقهر تايدس وضعفه بملاحقة لونا ، وكذلك ١٣ اللي كانت رحلة ضغط وتفاعل بين شخصيات ، طبعا انا ما امدح لكني اتفهم ، واشوف انها فعلا خدمت التجربة لكن برضو كان فيه حل اخر بس ما نبكي على الحليب المسكوب

اللي ينخاف منه الآن ب١٥ هو طول المسافات اللي اخاف تقضم وقت من التجربة ، قد يصب بصميم التجربة لكن اتمنى يكون فيه حل افضل
 

Nuclear

True Gamer
من تجربتي في ألعاب العالم المفتوح أن Dragon age Inquisition طول المسافات فيها كان سيء جداً. الـPacing كان تعبان.

لكن وتشر 3 كان البيسنج فيها حلو. ماتشعر أنك تخوض حدث مهم ويالله تمطمط لين يروح الـimpact.

ودام أن المخرج استلهم من الثانية فأتوقع بيتجنب طول المسافات.
 
أعلى