hits counter

طور القصة سيأخذ 50 ساعة من وقتك في FFXV

aboooood

True Gamer
إذا كانت 50 ساعة للذكرى هاد شي ممتاز وتكون في تنوع في المهمات بلاي قيم خرافي و قصة وأسلوب لعب عميق هاد المطلوب
بس اذا كان غير هيك هون تكون أكبر مقلب خصوصا بعد الوقت الطويل في تطوير اللعبة
 
انت قلتها بنفسك أخي ، متوسط القصة الأساسية 45 ساعة ليس ببعيد عن 50 ساعة , وهذا يعتبر فرق طفيف اذا اخذنا بالاعتبار أن آخر اصدار أساسي من السلسلة كان في عام 2009.

witcher 3 انا قضيت بها 60 ساعة حتى اكملت القصة الاساسية و 140 ساعة لتجربة اغلب ماتقدمه اللعبة.

زينوبليد كرونيكلز القصة الأساسية أخذت مني مايقارب 80 ساعة .

50 ساعة قليل بالنسبة للعبة open world RPG في عام 2016 وعادي بالنسبة لاصدارات السلسلة الأخرى.
مثل ماقال زميلنا:
50 ساعة مركزة تعطيني مهمات ممتعة زي مهمة اقتفاء اثر البهيموث في الديمو ولا العب 100 ساعة اغلبها اقتل ارنبين ، ابحث عن زهرة قرنفل .

+1
 

Nuclear

True Gamer
عاد لو كانت اغلب الساعات Fetch quests هذي بتكون مصيبة.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
حسين وصل بك التحامل على XV لدرجة لا توصف :/

بيكون جميل الابتعاد عن الشخصنة في النقاشات، ما في داعي للدفاع بعاطفية و حساسية زائدة
أنا كمستهلك عندي متطلباتي الخاصة.

انت قلتها بنفسك أخي ، متوسط القصة الأساسية 45 ساعة ليس ببعيد عن 50 ساعة , وهذا يعتبر فرق طفيف اذا اخذنا بالاعتبار أن آخر اصدار أساسي من السلسلة كان في عام 2009.

witcher 3 انا قضيت بها 60 ساعة حتى اكملت القصة الاساسية و 140 ساعة لتجربة اغلب ماتقدمه اللعبة.

زينوبليد كرونيكلز القصة الأساسية أخذت مني مايقارب 80 ساعة .

50 ساعة قليل بالنسبة للعبة open world RPG في عام 2016 وعادي بالنسبة لاصدارات السلسلة الأخرى.

كلام سليم تماماً
توقعات اللاعبين اختلفت في الوقت الحالي والألعاب الضخمة رفعت المعيار والمحتوى الذي يُمكن توقعه من لعبة واحدة
برجع وأقول... المشكلة غالباً أن الباتل سستم ما فيه خيارات كثيرة جداً كونه يرتكز على شخصية واحدة فقط، وبالتالي صعب تطوره و يعيش معك فترة طويلة زي ألعاب ثانية.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
هو مؤتمرهم اخر الشهر الحالي الي احتمال يرفع البار للعلالي، مش مهتم بتاريخ الإصدار اكثر من كشفهم الاخير للعبة و الترايلر المصاحب له.. و بالنسبة لقصة خمسين ساعة غير كافية و فيه منتجات تجيبها بالراحة المسألة المهمة بالنسبة لي هو استغلالها راح يكون كيف لا مدتها.
 
بيكون جميل الابتعاد عن الشخصنة في النقاشات، ما في داعي للدفاع بعاطفية و حساسية زائدة
أنا كمستهلك عندي متطلباتي الخاصة.
لا يا عزيزي حسين اسمحلي.... التحامل من زمان واضح مع كل احترامي و مش أنا فقط الي ملاحظه.

عيل 50 ساعه لطور القصة الأساسية "فقط" صار شي مخيب للأمال و قليل و غير كافي؟

وين الحين لعبة آر بي جي سواء غربية أو يابانية تقدم طور قصة أساسية لحالها 50 ساعة فقط؟ من النوااااااادر جدااااااااا.

ناس تطلب 100 ساعه و أكثر و هذا الي راح تقدمه فاينل فانتسي 15 اذا راح تحللها مثل كل أجزاء السلسلة الرئيسية السابقة.

و لكن طور قصة أساسي 50 ساعه هذا أعلى بار حصلناه في أجزاء السلسلة الرئيسية لحتى الآن.

أصلا كثر خير الفريق خلال 4 سنوات من التطوير الفعلي لفف15 ( لأن تطوير فف15 ما بدأ من فيرسس بل تطوير منفصل ) راح يعطينا أضخم عالم لجزء رئيسي حتى الآن و طور قصة هو الأطول بينهم كلهم.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
لا يا عزيزي حسين اسمحلي.... التحامل من زمان واضح مع كل احترامي و مش أنا فقط الي ملاحظه.

أكيد، كل الفانبويز ملاحظينه (كذا تبغى النقاش؟)

عيل 50 ساعه لطور القصة الأساسية "فقط" صار شي مخيب للأمال و قليل و غير كافي؟

على مقاييس العصر الحالي للألعاب، نعم غير كافي
غير كافي لأن المحتويات الجانبية (على الأرجح) ما بتفرق كثير عن الفيتش كويستس الي شفناها في الديمو، وما بتكون كافية لزيادة عمر اللعبة الافتراضي بشكل كبير جداً كنظيراتها من ألعاب العالم المفتوح.

وين الحين لعبة آر بي جي سواء غربية أو يابانية تقدم طور قصة أساسية لحالها 50 ساعة فقط؟ من النوااااااادر جدااااااااا.

في أي عالم عايش محمود؟
بعطيك 3 أمثلة من آخر الألعاب العملاقة لجنرا الآربيجي الياباني نفسه...
فاينل فانتسي 12، لعبة تقدر تحط 300 ساعة مع مهمات الصيد الأسطورية، وطور القصة هو الأطول في تاريخ السلسلة والأكثر تحدياً
دراجون كويست 9، حطيت فيها أكثر من 90 ساعة لعب وأنا حرفياً ما لمست سطحها، كانت لعبة تعطيك إمكانية تلعب أكثر من 200 ساعة
زينوبليد كرونكلز العملاقة، scope اللعبة يعادل لعبتين من أجزاء فاينل فانتسي الكلاسيكية مع بعض

يا راجل متل جير فانتوم بين وهي لعبة أكشن صارت تعطيك 100+ ساعة لعب بفضل تطوير القاعدة الي فيها

أرجع وأقول.. مقاييس عالم الألعاب اختلفت كثير عن السابق، وللعبة عالم مفتوح وعالمها ضخم مثل فف15، فيه ستاندردز معينة صعب اللعبة ترضي جمهور اللاعبين بدون ما تحققهم

ألعاب الآربيجي الغربي مثل ويتشر 3 وألعاب إيلدر سكرولز تقدر تعدي فيها 150 ساعة بسهولة بفضل المحتويات الجانبية حتى لو طور القصة ما كان طويل جداً... لكن فف15 ما فيها الbranching storytelling الموجود في هالألعاب (ولا هي مطالبة انها تقدمه، بس مطالبة انها تجيب شيء بديل بالعمق والمحتوى)

راح يعطينا أضخم عالم لجزء رئيسي حتى الآن و طور قصة هو الأطول بينهم كلهم.

ايش عرفك انها الأطول؟ لما المطور يعطيك عمر طور القصة فهو يحسبه بمعدل لعب متوسط مش طيران زي ما حضرتك تلعب أجزاء السلسلة P:
ورح تشوف كثير لاعبين يخلصوها بوقت أقل كثير من هذا، زي باقي الأجزاء.

بعدين 4 سنين قليلة يعني؟ فترة أكثر من كافية علماً أن مرحلة الplanning أعتبرها أسهل بكثير من ألعاب أخرى مشابهة لأن الأساسات أولريدي موجودة (الكونسبت والأفكار وشكل اللعبة وأهداف المشروع).
 

Nuclear

True Gamer
مافي شيء اسمه تحامل. ليش هي السلسلة اش عامله له عشان يتحامل عليها.

هو ببساطة تجربته مع زينوبليد كرونكلز رفعت معيار توقعاته من ألعاب الآربيجي الي يلعبها.

اذا فف 15 وافقت هذه المعايير بيكون من أول المدافعين عن فف 15.

لكن حتى نضع ايدينا على على اللعبة ما نقدر نحدد هذا الشيء.
 

Orange

True Gamer
لا يا عزيزي حسين اسمحلي.... التحامل من زمان واضح مع كل احترامي و مش أنا فقط الي ملاحظه.

عيل 50 ساعه لطور القصة الأساسية "فقط" صار شي مخيب للأمال و قليل و غير كافي؟

وين الحين لعبة آر بي جي سواء غربية أو يابانية تقدم طور قصة أساسية لحالها 50 ساعة فقط؟ من النوااااااادر جدااااااااا.

ناس تطلب 100 ساعه و أكثر و هذا الي راح تقدمه فاينل فانتسي 15 اذا راح تحللها مثل كل أجزاء السلسلة الرئيسية السابقة.

و لكن طور قصة أساسي 50 ساعه هذا أعلى بار حصلناه في أجزاء السلسلة الرئيسية لحتى الآن.

أصلا كثر خير الفريق خلال 4 سنوات من التطوير الفعلي لفف15 ( لأن تطوير فف15 ما بدأ من فيرسس بل تطوير منفصل ) راح يعطينا أضخم عالم لجزء رئيسي حتى الآن و طور قصة هو الأطول بينهم كلهم.
انا متحمس جداً للعبة واشوف ٥٠ ساعة للقصة الاساسية امر محبط ما اعتقد الشيء له علاقة بالتحامل هنا عمر اللعبة جاء اقل من المتوقع عموماً اتفق من ناحية كيف راح يتم استغلالها و التنوع الا راح يكون فيها وانا جزئياً متطمن من هالناحية خصوصا بعد اخر اعلان للعبة
 
ي أي عالم عايش محمود؟
بعطيك 3 أمثلة من آخر الألعاب العملاقة لجنرا الآربيجي الياباني نفسه...
فاينل فانتسي 12، لعبة تقدر تحط 300 ساعة مع مهمات الصيد الأسطورية، وطور القصة هو الأطول في تاريخ السلسلة والأكثر تحدياً
دراجون كويست 9، حطيت فيها أكثر من 90 ساعة لعب وأنا حرفياً ما لمست سطحها، كانت لعبة تعطيك إمكانية تلعب أكثر من 200 ساعة
زينوبليد كرونكلز العملاقة، scope اللعبة يعادل لعبتين من أجزاء فاينل فانتسي الكلاسيكية مع بعض
أنت أعطيتني أمثلة عن الساعات الي تقدمه هالألعاب باللعب التحليلي.....

و الموضوع عبارة عن تاباتا يقول أن طور القصة ( طور القصة فقط طور القصة فقط طور القصة فقط ) راح يتطلب 50 ساعه!!!

ليش المبالغة بردة الفعل كأن اللعبة الاجمالية و بشكل كلي ماراح تقدم الا فقط هالـ 50 ساعه الي صرح تاباتا أنها تشكل فقط طور القصة الأساسية؟
ايش عرفك انها الأطول؟ لما المطور يعطيك عمر طور القصة فهو يحسبه بمعدل لعب متوسط مش طيران زي ما حضرتك تلعب أجزاء السلسلة P:
و منو قال أني طيران لما ألعب؟

بل آخذ كامل راحتي و أتلذذ بكل دقيقة و أستمتع بكل خطوة.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
ليش المبالغة بردة الفعل كأن اللعبة الاجمالية و بشكل كلي ماراح تقدم الا فقط هالـ 50 ساعه الي صرح تاباتا أنها تشكل فقط طور القصة الأساسية؟

محمود وين المبالغة برد الفعل؟ انا ما قلت اني كرهت اللعبة أو ما رح أشتريها، أنا قلت اني أحس بإحباط و خيبة أمل
المبالغة تصير لما انتوا تدخلوا بشكل دفاعي "جداً"، وكأن ماحد من حقه يحس بإحباط من أي معلومة تتعلق باللعبة، وبهالحالة أضطر أدافع عن موقفي و أفصله وكان المسألة big deal بزيادة

طور القصة على كلام تاباتا 50 ساعة، هذا يعني أن الأغلبية منا حيخلصه ب40-45 ساعة

أنا أتمنى أحصل على تجربة طويلة من فاينل فانتسي القادمة، وأتمنى أحصل لعبة فيها replay value كبير أقدر أعيدها أكثر من مرة زي ما سويت مع كل جزء في تاريخ السلسلة

ألعاب الآربيجي الحالية كثير منها وبالذات إنتاج الAAA، صار يقدم أكثر من 40 أو 50 ساعة لطور القصة، أنا حطيت في بيرسونا 4 أكثر من 80-90 ساعة بدون ما أسوي المهمات الجانبية و لا كل السوشال لينكس

زينوبليد حطيت فيها 90 ساعة منهم على الأقل 60-70 ساعة بطور القصة الأساسي ولسه ما خلصته

عمر اللعبة الافتراضي الي أنا كنت أتمناه بشكل شخصي لفف الرئيسية القادمة أكثر من كذا
ولو كانت المحتويات الجانبية مثل مهمات الصيد والميني جيمز تقدر تعوض هالشي خير وبركة
لكني أشك بهالشي بسبب نوعية نظام القتال الحركي ونوعية المهمات الجانبية الي شفناها في دوسكاي.
 

Raulioo

Tarnished
فاينل فانتسي 12، لعبة تقدر تحط 300 ساعة مع مهمات الصيد الأسطورية، وطور القصة هو الأطول في تاريخ السلسلة والأكثر تحدياً
هممم لأ..فف12 انا ختمتها وانهيت كل مهمات الصيد وطلعت كل الاسلحة الالتميت للفريق..باختصار حللت كل شبر فيها لدرجة اني شيكت الفاكس بعدها وما حصلت شي ثاني اعمله، حولتها للعبة mmo-..وكل هذا بـ 180 ساعة او 140 ناسي بالضبط.
فف15 اذا مشت على نهج الاجزاء الكلاسيكية فكل ساعة اضافية عن طور القصة بالنسبة لي عن 5 ساعات او اكثر بزينوبليد مثلا اللي كلها -خارج القصة- مهمات تجميع وفيتش كويستس مقسمة على مراحل وبخريطة واسعة باستهلاك جدا "كسول" من المطورين لوقت اللاعب..اجزاء فف بالعادة المهمات الجانبية والميني جيمز هي جزء اساسي من اللعبة وتحوي كمية ابتكار وابداع واضحة ومتعوب عليها أعتبرها بعكس معظم الربج الياباني الاخرى اللي تحسها اختيارية جدا ومع الوقت تعطيك شعور بالتكرار والحشو الزايد.
 

nekolai

Banned
50 ساعة ستكون إضاعة لوقتك, كون اللعبة ستكون فاشلة بكل تأكيد.
 

Veeto

True Gamer
انا الى 12 ما اتذكر جزء اساسي للسلسلة اكثر من 50 ساعة للقصة.. بالامور الجانبية وصلت لاكثر من 150 ساعة بس قصة رئيسية ولا مرة فوق 40 ساعة
 

hussien-11

Senior Content Specialist
فف15 اذا مشت على نهج الاجزاء الكلاسيكية فكل ساعة اضافية عن طور القصة بالنسبة لي عن 5 ساعات او اكثر بزينوبليد مثلا اللي كلها -خارج القصة- مهمات تجميع وفيتش كويستس مقسمة على مراحل وبخريطة واسعة باستهلاك جدا "كسول" من المطورين لوقت اللاعب

انت غلطان صادق، و مو قاعد تشوف الصورة الحقيقية أبداً
اللعبة صدرت في اليابان عام 2010، في ذلك الوقت المهمات الجانبية بالألعاب اليابانية كانت معدومة إلى شبه معدومة تماماً
فكثر خيرهم المطورين الي جابوا لك سايد كويستس متعوب عليها "بشدة" كلعبة آربيجي ياباني ومش شيء كسول زي ما انت وصفت نهائياً. الnpcs الي تاخذ منهم المهمات عندهم جدول نشاطات يومي، عددهم كبير جداً، تقدر تبني معاهم علاقات وتتبادل معاهم أدوات trading
المهمات الجانبية كلها بلا استثناء لها introduction قصصي و حوارات تبني "شخصية" سكان كل قرية أو مدينة في اللعبة
مفهوم السايد كويستس في الألعاب لما صدرت زينوبليد كرونكلز ما كان متطور مثل ما هو الآن، واللعبة كانت نقلة نوعية لجنرا الآربيجي الياباني من هالناحية لما صدرت، كفاية أن حتى فيه skill trees وقدرة خاصة بالمونادو ما تقدر تحصلهم إلا بالمهمات الجانبية، هذا غير كويست إعادة بناء كولوني6، وقتال الsuper bosses الخمسة، الي هو شيء يتواجد دائماً في ألعاب فاينل فانتسي.

بالامور الجانبية وصلت لاكثر من 150 ساعة

أنا حكون مبسوط جداً لو وصلت ل150 ساعة لعب في هذا الجزء مع المحتويات الجانبية
لكني أشك بهالشي بسبب نظام اللعب بشخصية وحدة.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
50 ساعة ستكون إضاعة لوقتك, كون اللعبة ستكون فاشلة بكل تأكيد.

اكثر مداخلة استفدت منها في الموضوع، شكلك جربتها قبل البشرية كلها.@@
 

nekolai

Banned
اكثر مداخلة استفدت منها في الموضوع، شكلك جربتها قبل البشرية كلها.@@
زي ما الكل سب ريزدنت ايفل 4 و 5 و 6 وكان شي مقبول, من حقي أقول كذا كون اللعبة متغيرة عن سابقاتها
 

nekolai

Banned
ويب جربتها قبلهم, in case you're wondering
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
زي ما الكل سب ريزدنت ايفل 4 و 5 و 6 وكان شي مقبول, من حقي أقول كذا كون اللعبة متغيرة عن سابقاتها

الرابع ما اتذكر لقى موجة ذم كبيرة، الخامس و السادس ذموه الناس و لهم اسبابهم.

و بعدين ايش جاب ريزدنت ايفل لفاينل فانتسي؟، و السيكولز متى كان أسوأ من البريكولز في جميع الألعاب.. واضح انك تترول.
 

أرسلان

True Gamer
50 ساعة ستكون إضاعة لوقتك, كون اللعبة ستكون فاشلة بكل تأكيد.
ههههههه ، بليييز من الإدارة لا تعطوه بان، خلونا نستمتع قليلا :tearsofjoy:
 

nekolai

Banned
لا أرجوكم إلا البان, مثلا؟
 

nekolai

Banned
الرابع ما اتذكر لقى موجة ذم كبيرة، الخامس و السادس ذموه الناس و لهم اسبابهم.

و بعدين ايش جاب ريزدنت ايفل لفاينل فانتسي؟، و السيكولز متى كان أسوأ من البريكولز في جميع الألعاب.. واضح انك تترول.
أنا أعطيك مثال ليش أنا احس بهالطريقة, اسبابهم اغلبها انها مو زي الكلاسكس, اوكي اجل بستخدم سببهم ضدك
 

Qué mirás bobo

True Gamer
أستطيع تفهّم جميع الاراء التي تعتبر عمر اللعبة غير كافٍ لاشباع نهم محبي السلسلة.
فاينال فانتازي هي رمز للاربيجي الياباني ويتوجّب عليها تقديم الأفضل دائماً. فإذا كنّا نشاهد رموز الاربيجي الغربي مثل ويتشر 3 تتجاوز ال60 ساعة بسهولة فكيف لا يمكن ان ننتقد فاينال فانتازي الجديدة؟
ولا ننس كذلك أنّ الصناعة تغيّرت، فمثلاً، ألعاب من جنرا مختلفة مثل ميتل غير سوليد تحوّلت من لعبة عشر ساعات على أقصى تقدير إلى أكثر من خمسين ساعة والبعض قضّى في اللعبة أكثر من مئة ساعة.
 
التعديل الأخير:

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
أنا أعطيك مثال ليش أنا احس بهالطريقة, اسبابهم اغلبها انها مو زي الكلاسكس, اوكي اجل بستخدم سببهم ضدك

لأ.

أسبابهم مو الكلاسكس على قولتك، جوهر الأجزاء الحديثة مو مثل الـ "الكلاسك".. و بعدين مدري ليه جبت طاري ريزدنت ايفل في موضوع خاص بفاينل فانتسي.. و ما ادري ليش انت جربتها قبل البشرية كلهم و حكمت بفشلها. ناقش في صلب النقاش و اترك عنك الترولة. اخر رد معك الا اذا تعدل اسلوبك.
 

nekolai

Banned
لأ.

أسبابهم مو الكلاسكس على قولتك، جوهر الأجزاء الحديثة مو مثل الـ "الكلاسك".. و بعدين مدري ليه جبت طاري ريزدنت ايفل في موضوع خاص بفاينل فانتسي.. و ما ادري ليش انت جربتها قبل البشرية كلهم و حكمت بفشلها. ناقش في صلب النقاش و اترك عنك الترولة. اخر رد معك الا اذا تعدل اسلوبك.
أنا أعطيك مثال ليش أنا رأيي عن اللعبة كذا, المثال يقرب لك الصورة وكون شخص مثلك تملَّح لأني اضفت مثال عن ريزدنت ايفل عشان ابين لك الصورة الصحيحة وعن تناقض المجتمع ككل, الكل يعرف أن "جوهر" اللعبة مختفي من بعد الجزء 12 أساسًا وأي لعبة بعدها ماتستحق اسم "فاينل فانتسي" نفس ما جوهر لعبة ريزدنت ايفل انتهى بعد كود فورينكا
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
أنا أعطيك مثال ليش أنا رأيي عن اللعبة كذا, المثال يقرب لك الصورة وكون شخص مثلك تملَّح لأني اضفت مثال عن ريزدنت ايفل عشان ابين لك الصورة الصحيحة وعن تناقض المجتمع ككل, الكل يعرف أن "جوهر" اللعبة مختفي من بعد الجزء 12 أساسًا وأي لعبة بعدها ماتستحق اسم "فاينل فانتسي" نفس ما جوهر لعبة ريزدنت ايفل انتهى بعد كود فورينكا

طيب ما دام تملَّحي بيّن الصورة و التناقض الي يعيشه "المجتمع"، شرايك نطبق كلامك على دراجون ايج.. من بعد اوريجن الرائع جانا الثاني الي فقد جوهر اللعبة.. و بعدها اتحفونا بانكويزيشن الرائعة.. ليش ما نطبق هالنموذج على فاينل فانتسي15 القادمة؟

اللعبة ما طلعت يا اخي و انت ما جربتها، اللعبة مش الديمو و الستاف تبعها يتوعد من ايام ان مدة سنة كاملة من التطوير غيرت منها الكثير.. اذا ردودك الي راحت ساركازم ومش ترولة معليه. لكن بعدني اختلف معك.
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
معلومة مخيبة للآمال
50 ساعة هو المُعتاد من فاينل فانتسي لكن المعايير تغيرت مع الزمن، فف12 رفعت هذا المعدل بفضل نظام اللعب العميق جداً، وزينوبليد كرونكلز رفعت المعيار أكثر بscope عملاق على جهاز مثل الوي
بالإضافة إلى ذلك، أي لعبة عالم مفتوح موجودة في السوق هذه الأيام تسمح لك بقضاء 150 و حتى 200 ساعة على اللعبة إن أردت ذلك
عن نفسي أعتقد أن محدودية نظام القتال و محدودية ما يُمكن فعله فيه لا تُساعد المطورين على تقديم لعبة أضخم من ذلك.

على العموم، أتمنى أن تكون هذه الساعات "للذكرى"، وسأقبل بها إن تحقق ذلك.
محد يلعب هالألعاب و يتبع فقط مهمات القصة، فأصلاً تقدير طول طور القصة ما راح يكون دقيق. و أخذ المدة اللي إنت قضيتها مع لعبة مشابهة ما راح يكون له معنى أو فائدة لتنبؤ الوقت اللي بتاخذه منك FFXV.
 
أعلى