hits counter

شينجي ميكامي فلس فكريا وقاعد يكرر اعماله السابقه ؟

شيطون

DMC Lover
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مين فينا مايعرف شينجي ميكامي احد هم رموز الصناعة واللي قدم سلسلة العاب تاريخية مثل ريزدنت ايفل وتحديدا جزائها الرابع اللي تاثيره على الصناعة مستمر الى الان
بس للاسف الرمز ذا فقد بريقه في السنين الاخيرة واخر العابه ايفل ويذن معا انها جيدة جدا لكن فيه كثير امور تحسسك ان الشخص اللي خلفها فلس فكريا
وقاعد يستنسخ اشياء كثيرة من اعماله السابقة (وحتى من العاب اخرى بس باركز على العابه)
الشيء اللي اتكلم عنه مو تشابه بسيط وانما شيء يصل الى انك تحسه نسخ لصق من اعماله السابقة

و تحذير الموضوع فيه حرق كبير للعبة من مراحل وزعماء وشخصيات وقصة
فمن الاخر اللي باقي مالعب ايفل ويذن ومهتم فيها لا يكمل


اول نقطة بابدا فيها اعتقد واضحة من بداية اللعبة


المشهد ذا ممكن يكون جيد كفكرة ويعيد ذكريات لكن من ناحية اخرى تحس ان المطور اللي خلفها مو قادر ينسى ماضيه وقاعد يستنسخه مرة اخرى
حتى مراحل من اللعبة منسوخة

مثل قتال ابو المنشار كان في ريزدنت ايفل 4 وشفناه في ايفل ويذن 1
وحتى مرحلة البرج في ايفل ويذن 1 مشابهة بشكل كبير لمرحلة التنانين

cRYeKPG.jpg


JZUa3CM.jpg

كلا اللعبتين الاعداء يكونون في داخل هذا الشيء ويطلقون عليك اسلحتهم ولما تضربهم
بيسقطون وتسقط المركبة اللي يستخدموها

ومرحلة استخدام العربة لتعبر منطقة ويهاجمونك الاعداء
fyvQjcz.png


BOSSFrr.png


او مرحلة تحتجز فيها انت وشريك لك داخل مكان ولازم تقاتل الاعداء اللي يدخلون من النوافذ
ishIRSH.jpg


wwkQkdD.png

او زعيم سبق وقاتلته
ترجع تقاتل اثنين منه
rLS6oWb.jpg


E1771nH.png


وحتى زعيم ضخم لازم نطلق على عينه الضخمة

rAlCcrY.jpg


QotbN7J.png


او تصميم مشابه


agqPBOH.png


ibemANL.jpg


وحتى كلا الزعيمين بتلاحظ اشياء تغطي على اجسادهم الاصلية ولازم تبعدها حتى تلحق ضرر بجسمه الاصلي

نفس الاماكن بتصميم مشابه تزورها في اللعبة (قصر روفيك وقصر سبانسر في ريزدنت ايفل)

وتكرار بعض لحظات في اللعبة مثل هالثنتين



وحتى على نهاية المقطع ذا بتلاحظ سيبستيان كان بيتحول وهاجم جولي كيدمان
وهالشيء منسوخ من هجوم ليون على ايدا وانج

وعلى طاري ايدا وانج وجولي كيدمان بتلاحظ تشابه كبير بين الشخصيتين
ثنتينهم ذيك المراة الغريبة اللي ماتدري ايش هدفها وتكتشف فيما بعد انها شغالة معا منظمة غامضة
واللي يثير الضحك ان الثنتين المفترض مايساعدون ابطال اللعبة ويتركوهم للموت لكن يخالفون الاوامر وينقلبون على منظماتهم

عندك ايضا شخصية ثيودور اللي مستنسخة بشكلة كبير من اوسموند سادلر الشرير الرئيسي حق ريزدنت ايفل 4
اثنينهم تابعين لطائفة دينية وهم الراس الكبير حقها وعندهم القدرة بالتلاعب بالاشخاص والتحكم فيهم
وهذا رمز الطائفة حقهم

cAcfFVF.jpg


latest

بتجده على ابواب على الارض على صور على طاولة
والمضحك انه فيه لغز لازم تستخدم قطع عشان تشكل هذا الرمز

ADABV5W.jpg


vP6Q425.jpg


ايوه فيه امور ذكرتها من ايفل ويذن 2 اللي عمل ميكامي عليها مايتخطى الانتاج وترك الاخراج لجونا جهانسون
لكن اشياء مثل ذي اللي واضح انها تكرار لاعمال ميكامي السابقة مستحيل مايكون له يد فيها

وبعيد عن الامور اللي ذكرتها هو له تصريحات تبين فيه انه فقد شغف التطوير ورح يكتفي بالانتاج
وهذا اول سبب يخليني اقول الرجال فلس فكريا وماعنده شيء ليقدمه وان فعل بيكرر نفسه

وفقد للتوضيح انا ماعندي مشكلة معا تشابهات بسيطة مثل لقاء اول زومبي اللي نسخ لصق من الجزء الاول لريزدنت ايفل اللي كنت اعتبره تذكير جميل
لكن لما يصل الموضوع انك تنسخ اشياء كثيرة فالموضوع ماعد صار مجرد تذكير انما دلالة على فقر الافكار

وهنا ينتهي موضوعي وهل تتفق معي او لا وليش ؟
 
التعديل الأخير:

شيطون

DMC Lover
للمهتم في easter egg وضعته في احد الصور ::wink::
 

LegendaryK

True Gamer
اووووف اوف اووف ماتوقعت كل هذي الاشيا اللي تم استنساخ افكارها في ايفل ويذين !
كنت افكر مجرد اقتباسات بسيطة طلعت بلاوي !!
بالله منين جبت كل هذي الملاحظات اللي ما انتبهت لها بهالسهولة !!
اتوقع الموضوع لاطشه اعترف خخخخ
كذا ولا كذا بصراحة انا ما اقتنعت في ايفل ويذين ببساطة لانها شيء مايرتقي لمستوى وجودة ريزي٤
اخر افضل اعماله
 

Kazuya

Gamer
في الجزء الأول أيضا هنالك قصر منسوخ من قصر سبينسر من رزدنت ايفل. هنالك لحظات لطيفة للتذكير لا بأس بها، وهنالك ما يخرج عن حده لدرجة تجعلك تظن أن المطور يريد ان يبيع لعبته بعامل النوستالجا لا أكثر، أو أن الأفكار حقا نفدت منه. أظن أن ما يحتاجه الأستاذ ميكامي الآن هو IP جديد كليا. في كل مرة يذكرنا ب re4 ، الشئ الوحيد الذي نتذكره هو كم كانت تلك اللعبة أسطورية، وأن هذه ليست قريبة حتى منها
 

Pineapple

True Gamer
ايفل ويذن لعبتها و انا كنت عارف انها ريزدنت ايفل 4 كلون , لكن ايفل ويذن 2 ميكامي و فريق تطويره مصخوها على الآخر هذا اعتبره كسل من طرفهم.
 

Ahmad-3-4-5

Hardcore Gamer
برأيي ميكامي من دون كابكوم يعتبر مطور متوسط المستوى وهو مجرد شخص منفوخ ومعطينه اكبر من حجمه.

العابه ايّام كابكوم كانت ممتازة لان وراه فريق مبدع وله باع طويل في تطوير الألعاب وهذا الي جعل العابه ممتازة والحين بعد خروجة اتضح مستواه.


هو شخص له رؤية فنية وقرارات مصيرية زي تحويل re4 لمنظور ثالث بس يحتاج فريق مبدع وهو شي اكثر أهمية منه برأيي.
 

ABUALI

True Gamer
لكن هل اللعبه هي نفسها؟ ببساطه لا، تكرار الأفكار مافيه مشكله إذا كان التطبيق مختلف،
كل الأمور اللي ذكرتها لو تواجهها بين اللعبتين رح تتعامل معهم بطريقة مختلفه تمامًا

مواجهة الأعداء مختلفه بين مرحلة التنانين والبرج، اللهم التشابه اللي ذكرته بينهم بسيط جدًا، تصميم المرحلة مختلف بالكامل.
وقتال العميان مختلف عن قتال الكيبر، ومواجهة زعيمين مره وحده أمر يوجد في جميع الألعاب، وما في داعي اعتبارها تكرار لأن الرجال مفلس.
وقتال سادلر مختلف عن قتال وحش الباركات، أوكي جيبه في عينه في النهايه نقطة ضعفه، لكن المعركه كامله وين راحت؟
تشابه تصميم سلزار و روفيك، أتفق معك
وتشابه ابو منشار، أتفق
وتشابه منطقة العربه، أتفق تقريبًا.
والتشابه القصصي أتفق، أصلا ميكامي ما يعرف يسرد قصه عن طريق الحوارات والأحداث اللي تحصل حاليًا، بل يسرد لك القصه عن طريق الرؤيه الفنيه في تصميم البيئات والآثار اللي تشوفها بعينك وانت تلعب، أما الحوارات أمر لطالما كان الرجال مفلس فيه من زمان.

إختزال اللعبتين في نقاط التشابه و إصدار الأحكام على أساسها أمر مجحف جدًا، اللعبه المنتقصه مختلفه كليًا وفيها أمور جديده وابتكاريه لو تنظر لها أساس الفروقات بينهم رح تدوخ، ويبا لك موضوع بحجم موضوع ريماستر شينمو علشان يا الله تقدر تجمع الفروقات كلها.
 

Lord Kaido

ONE PIECE (23) YEAR
بغض النظر عن الاقتباسات الكثيرة

لكن ميكامى ما فلس إنما فقد شغف التفكير ولا هو مدرسة بالتطوير

اخر مقابلة له حبيتها اللى قال فيها عنده افكار للعبة ديناصورات جديدة بس ما اخذ الضوء الاخضر لها ومستحيل من بثيسدا

شينجى مدرسة افكار وما اتفق معك ابدا بس فقد شغف وحب التطوير الرجل كبر

عنده العاب كثيرة. فانكويش رزدنت ٤ رزدنت ون داينو جاد هاند ومشرف على الكثير من الألعاب الناجحة وكان فى افكار ما تتطبق الا ب استشارة وموافقة شينجى
 

YazeedVx

True Gamer
الحقيقة الرجل مااشوفه بمقام العمالقة التاريخيين بالصناعة مثل كوجيما ومياموتو هو اقل منهم بالمجال لكن يظل له بصمته.

ريزدنت ايفل ٤ هي قمة اعماله ورفعت المعايير لكن حتى تكون من التوب تحتاج تكرر هذا الشيء مرة ثانية وللاسف ماحصل هذا الشيء من ١٤ سنة وولا اعتقد بيحصل.

يدرب وينقل خبراته لشباب استوديو تانقو هو افضل سيناريو ممكن.
 

LaLa

Hardcore Gamer
شينجي ميكامي بعيد عن الافلاس في نظري ذا ايفل وذن كونت لها فان بيس كبير جدا ونقاشات مدميه هنا من اول مانزلت, هنا نتكلم عن لعبه ناجحه شنجي اعاد تدوير افكار قديمه له مااستنسخها ابدامقارنتك مجحفه اجل تفلس الرجال عشان عين واثنين ديمون >:[
 

sol-bad

True Gamer
ما شاء الله عليك فعلا في تشابه
هممم انا اقول انه ذهابه لبثيسدا نزل من مستواه كثير و مب معطينه هذيك الحريه ولا هو عنده
 

MOSU

Another Side Another Story
لكل فنان فترة او حقبة ذهبية وبتنهي وشينجي ميكامي منهم
 

Ria

Ashen Chevalier
ما أفلس كثر ما أنه فقد الطموح بتطوير الألعاب خلال فترته الحالية ومن متى إعادة تدوير أفكاره الماضية بصورة جديدة إثبات على الأفلاس الفكري ؟
 

W.W.W

True Gamer
ميييه جالس اشوف تصيد عيوب لا اكثر ، كلامك هذه اقدر اطبقه على كل الالعاب بسهوله

الناس تفكر المطور ما يصير مبدع الا لمن يعطي افكار جديده في الصناعه ما يصير مبدع الا لمن يخترع منظور خامس! على شان يصير اسطوري لوول

انا كاكبر فان لهذا الرجل ، ما عمري تحمست لالعابه على شان افكاره ، بذات ايفل ويذن ، بل لاجل عبقرية ليفل ديزاين والجيم بلى المتنوع الموزون وايضا على شان الاتموسفير وهذا الي حصلته فعلا في ايفل ويذن١ ، هذه اللعبه كنت انتظرها كلعبه بتعوضني عن اخفاق سلسلة رزدنت ايفل وما خيبت ظني

المضحك في الموضوع فقرة اول زومبي في اللعبه ما اصدق كيف قدرت تفسرها تكرار ؟ الرجال عيني عينك جالس يتعمد لارسال تلميحات بان اللعبه موجه لفانز رزدنت ايفل وحصل نفس الشي لمن تروح القصر لمن قال سباستيان كأني جيت هالمكان من قبل

بس لا ميكامي المفلس اخيس مطور في التاريخ المكرر المفروض يروح يدفن نفسه ، ونروح نلعب الالعاب الحلوه الجميله الي ما فيها تكرار وفيها ليفيل ديزاين وجيم بلى مش يلعب عنك وشوي ويمسك عن الكنترول نفس العاب نوتي دوج الحلوه اه >_>
 

King z

Hardcore Gamer
ميييه جالس اشوف تصيد عيوب لا اكثر ، كلامك هذه اقدر اطبقه على كل الالعاب بسهوله

الناس تفكر المطور ما يصير مبدع الا لمن يعطي افكار جديده في الصناعه ما يصير مبدع الا لمن يخترع منظور خامس! على شان يصير اسطوري لوول

انا كاكبر فان لهذا الرجل ، ما عمري تحمست لالعابه على شان افكاره ، بذات ايفل ويذن ، بل لاجل عبقرية ليفل ديزاين والجيم بلى المتنوع الموزون وايضا على شان الاتموسفير وهذا الي حصلته فعلا في ايفل ويذن١ ، هذه اللعبه كنت انتظرها كلعبه بتعوضني عن اخفاق سلسلة رزدنت ايفل وما خيبت ظني

المضحك في الموضوع فقرة اول زومبي في اللعبه ما اصدق كيف قدرت تفسرها تكرار ؟ الرجال عيني عينك جالس يتعمد لارسال تلميحات بان اللعبه موجه لفانز رزدنت ايفل وحصل نفس الشي لمن تروح القصر لمن قال سباستيان كأني جيت هالمكان من قبل

بس لا ميكامي المفلس اخيس مطور في التاريخ المكرر المفروض يروح يدفن نفسه ، ونروح نلعب الالعاب الحلوه الجميله الي ما فيها تكرار وفيها ليفيل ديزاين وجيم بلى مش يلعب عنك وشوي ويمسك عن الكنترول نفس العاب نوتي دوج الحلوه اه >_>
طيب وش دخل نوتي دوج بالموضوع
 

W.W.W

True Gamer
مستغرب من الي يقول فقد الطموح ، كيف يصير عنده طموح ؟ الرجال هو الاب الروحي لرزدنت ايفل ، والفانز كانوا يعانوا من السلسله بعد رحيله ، مش معقوله يسحب علينا السيفون ويروح يطور شي جديد ، مع العلم سواها اوردي وطور فانكويش

احد يشرح لي ايش هو الطموح ؟
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
الواحد إذا طاح يطيحوا معاه كل شئ ^^ الفان مرة عاطفيين وما يرحموا، أتخيل كوجيما يجيب العيد مع لعبته القادمة وقتها ممكن أشوف "أصلًا كوجيما مطور درجة ثانية" (&).
 

W.W.W

True Gamer
طيب وش دخل نوتي دوج بالموضوع
هذا مثال على الاستديو الي ما حد تكلم عن افلاسهم لو تبي اجيب استديوهات ثانيه انا مستعد
 

VIPER0

True Gamer
هذا مثال على الاستديو الي ما حد تكلم عن افلاسهم لو تبي اجيب استديوهات ثانيه انا مستعد
جيب الإستديوهات الثانية المفلسة وجيب لي دليل على إفلاس نوتي دوغ.
 

dro

Versus XIII Epic
ما قصرت و اضيف ان بعد شغل و رؤية كابكوم لريميك RE2 ما راح نشتاق لميكامي لأن اخيرا كابكوم عرفو طريقهم و الخلطة المناسبة بعد ما ضيعهم ميكامي مع ريبوت RE4 .. نجاحها كان على المدى القصير لكن كلنا شفنا النتيجة على المدى البعيد
 

Kambsha

True Gamer
بس لا ميكامي المفلس اخيس مطور في التاريخ المكرر المفروض يروح يدفن نفسه ، ونروح نلعب الالعاب الحلوه الجميله الي ما فيها تكرار وفيها ليفيل ديزاين وجيم بلى مش يلعب عنك وشوي ويمسك عن الكنترول نفس العاب نوتي دوج الحلوه اه >_>

هذا مثال على الاستديو الي ما حد تكلم عن افلاسهم لو تبي اجيب استديوهات ثانيه انا مستعد

::laugh::

شتان بين الثرى والثريا!

أتعجب في كل مرة يأتي أحد ويقارن اللعبة البدائية إيفل ويذن، بالتحفة لاست اوف اس!

إيفل ويذن قصتها ساذجه وتقطر كليشيه من أتفه مايكون، حوارات تعيسة ومملة، شخصيات فارغة باردة ولا ترتبط معهم بأي شكل، أداء صوتي مايرقى للعبة AAA في هذا الجيل، مشاهد سينمائية من سوئها تجعلك تتخطاها، اسلوب لعب سطحي، ذكاء صناعي أحمق، رسوم من عصر الـps2، تصميم المراحل شفناه مئات المرات ولا يوجد اي شئ جديد او نقلة قدمتها اللعبة لصناعة الألعاب، مجرد لعبة أخرى تضاف للجنرا لا غير.

والمثير بالأمر ان تقارن بلعبة من إستديو هذي اول محاولة لهم في هذا الجنرا! انتم متخيلين! شينجي ميكامي اللي له عشرات السنين وهو يطور هذا النوع من الالعاب يأتي إستديو مستجد في الجنرا ويغطي على كل انجازاته بجزء واحد من عنوان جديد!

إيفل ويذن من دون مقارنتها بأي لعبة بجانبها فهي لعبة بأفضل حالتها .. مقبوله. لكن لما يتم مقارنتها بالعاب من نفس الصنف وخصوصًا الأفضل في المجال .. لاست اوف اس. فتصبح لعبة لا تستحق النظر لها.

نهايتها لعبة سبعينات، لا يجب مقارنتها بأعلى لعبة حصرية حازت على جوائز في التاريخ!

إذا نوتي دوق مفلس فأيش نقول عن شينجي وإستديو تانقو؟ ::laugh::
 

شيطون

DMC Lover
بالله منين جبت كل هذي الملاحظات اللي ما انتبهت لها بهالسهولة !!
اتوقع الموضوع لاطشه اعترف خخخخ

الموضوع فعلا لاطشه من شخص كتبه قبل أربع سنين في موقع ثاني
وذاك الشخص هو انا :tearsofjoy:

مواجهة الأعداء مختلفه بين مرحلة التنانين والبرج، اللهم التشابه اللي ذكرته بينهم بسيط جدًا، تصميم المرحلة مختلف بالكامل.
وقتال العميان مختلف عن قتال الكيبر، ومواجهة زعيمين مره وحده أمر يوجد في جميع الألعاب، وما في داعي اعتبارها تكرار لأن الرجال مفلس.
وقتال سادلر مختلف عن قتال وحش الباركات، أوكي جيبه في عينه في النهايه نقطة ضعفه، لكن المعركه كامله وين راحت؟

بس في النهاية الجوهر واحد في المرحلتين واحد ولازم تطلق على يستخدم هالشيء
وبمجرد ماتضرب اللي في البرج بيطيح البيئة فقد مختلفة ومو لازم يجيب نفس كل شيء عشان مايكون اخذ الفكرة

ايوه بس كل الالعاب تعطيك زعيم سبق و وجهته وهالمرة منهم اثنين
ماظن مر علي هالشيء الا معا هاللعبتين
هو فيه شوية اختلاف بس الهدف والفكرة واحد (معا اني للامانة هالقتال وحق الكيبر حبيتهم اكثر من قتال ريزي 4)

إختزال اللعبتين في نقاط التشابه و إصدار الأحكام على أساسها أمر مجحف جدًا، اللعبه المنتقصه مختلفه كليًا وفيها أمور جديده وابتكاريه لو تنظر لها أساس الفروقات بينهم رح تدوخ، ويبا لك موضوع بحجم موضوع ريماستر شينمو علشان يا الله تقدر تجمع الفروقات كلها.

هو ايوه فيه فروقات
بس ذا مايخفي انه اشياء كثيرة جابها من العابه السابقة وغير فيهم شوي

المضحك في الموضوع فقرة اول زومبي في اللعبه ما اصدق كيف قدرت تفسرها تكرار ؟ الرجال عيني عينك جالس يتعمد لارسال تلميحات بان اللعبه موجه لفانز رزدنت ايفل وحصل نفس الشي لمن تروح القصر لمن قال سباستيان كأني جيت هالمكان من قبل

انا قلتها ماعندي مشكلة معا وجود شيء واحد او شيئان مو تنسخ لي 20 شيء وترجعه
هالشيء حصل حتى في الجزء الثاني وشفنا اشياء ملطوشة من ريزي 4

ونروح نلعب الالعاب الحلوه الجميله الي ما فيها تكرار وفيها ليفيل ديزاين وجيم بلى مش يلعب عنك وشوي ويمسك عن الكنترول نفس العاب نوتي دوج الحلوه اه >_>

ايش دخل نوتي دوج ؟؟

ما أفلس كثر ما أنه فقد الطموح بتطوير الألعاب خلال فترته الحالية ومن متى إعادة تدوير أفكاره الماضية بصورة جديدة إثبات على الأفلاس الفكري ؟

لما يكون new ip وتكرر مراحل واللعبة جزء مو بسيط منها مبني على اعادة تدوير افكاره انا باعتبره افلاس

التبقيس ما تمت إستنساخه ... ولاا !؟

::laugh::
 

LegendaryK

True Gamer
ما قصرت و اضيف ان بعد شغل و رؤية كابكوم لريميك RE2 ما راح نشتاق لميكامي لأن اخيرا كابكوم عرفو طريقهم و الخلطة المناسبة بعد ما ضيعهم ميكامي مع ريبوت RE4 .. نجاحها كان على المدى القصير لكن كلنا شفنا النتيجة على المدى البعيد
اختلف وياك بهالنقطة ماضيعهم بخلطة 4 بالعكس اللعبة ممتازة جدا حتى كريزدنت ايفل
اهم اللي ماعرفو لها وضيعو نفسهم بنفسهم بعد ما الغو اجواء الرعب بالمرة في الخامس
واحتفظو فقط بالتجديد في الاسلوب والاكشن لانهم ماكانو عارفين شنو المهم وشنو الأهم
والحمد لله انهم اخيرا استوعبو وحافظو على الأهم ولولا خلطة 4 لما تطورت ريزي اصلا
كان ليومك تلعبها بتحكم الدبابة والكاميرات الثابتة
 
التعديل الأخير:

Solay

Double Jumper
مع أنها سلسلتي المفضله بس للحصول على العظيمه ريزيدنت ايفل 4 كنت مستعد اضحي بالسلسله كامله.
 

sofio

Hardcore Gamer
حتى بالنسبة لمن لم يلعب the evil within فالتكرار واضح جدا في الموضوع
لمن له رأي مخالف فتبريراته يجب أن تكون منطقية بعض الشيئ ،، فهل يعقل القول أن التكرار هدفه تذكير فانز ريزدنت في اللعبة ؟؟ أو من أجل خالق نوستالجيا للاعبين ؟ أو لأن اللعبة موجهة خصيصا لفانز ريزدنت ؟؟ كلام غير واقعي مع كل الإحترام ...
أما من يقول ان التكرار موجود لكن التعامل معه مختلف .. فهذا ليس تبريرا فإن كان التكرار موجودا و نفس التعامل بقي موجودا فحينها اللعبة لا تستحق إسما جديدا على الأقل !!
 

Your Old Man

Hardcore Gamer
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يعجبني التفكير الناقد أحس المنتدى يفتقد لمثل هذه المواضيع،، أحييك على الطرح استمتعت و أنا أقرأ

مثل هذه المواضيع حساسة و يبيلها جرأة و طولة بال لأنها تجعلك في مواجهة مباشرة مع بعض الفانز الي صعب يعترفون بأن اي شخص في مسيرته ممكن يصعد لقمة و يهبط لقاع،، راح تلقى الموضوع يخرج عن مساره وتبدأ المقارنات مع ألعاب ثانية و يصير النقاش شخصنة واتهامات بالتحامل،،

النقاط الي ذكرتها قوية و صعب دحضها،، أقوى رد راح يجيك هو (( إعادة تدوير الأفكار ما يعني إفلاس))..

إعادة تدوير الأفكار بهالشكل ممكن تكون دليل على الإفلاس لأن ميكامي نفسه لمن غير رزدنت ايفل 4 بعد ما مرت ب 4 نسخ مختلفة كان يقول إنه يشعر بأن السلسلة more of the same و ماكان يقدر يقدم لعبة جديدة بنفس الأسلوب واتخذ قرار بأنه يقدم شي جديد،، غريب منه أنه ما جاه نفس هالشعور يوم سنحت له الفرصة يخرج ip جديد بالكامل وكان عنده الوقت الكافي ((اللعبة بدأ تطويرها في 2010 وصدرت في 2014))..

زد على ذلك أن المحصلة النهائية ماكانت ممتازة،، هو حر يقدر يقتبس ويعيد أفكار سابقة و يبني على شغله القديم،، لكن راح نقبل ذا الشي اذا قدم إضافات وتحسينات و طلع بلعبة ممتعة وقليلة العيوب على الأقل تكون مقاربة للمستوى الي قدمه سابقا،، حنا حصلنا على لعبة متروسة عيوب وما توصل حتى ربع مستوى رزدنت ايفل 4،،

مقولة ((ميكامي فقد الشغف بتطوير الألعاب حاليا)) أعتقد أنها مجرد طريقة أخرى لمقولة ((الرجل أفلس و ما عنده شي يقدمه حاليا)) ولكن بطريقة مؤدبة أكثر،،

فقدان الشغف أو الطموح بكل بساطة يعني الوصول لطريق مسدود،، وأي شخص يشتغل في مجال إبداعي لازم ما يسمح لنفسه يوصل هالمرحلة لأنها تعني نهايته،،

كوجيما مثلا على كثر انتقادي له لكني أحسه شغوف للغاية ودايما يكرر بأنه راح يستمر في صناعة الألعاب لآخر يوم في حياته،، وهذا شي يحسب له
 

Bukana

Jester
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،

موضوع جميل.

انا احب اعماله واحبه كشخص لكن بكل صراحه بعد RE4 الرجال ماهو نفسه ونفس الشئ حصل مع Hironobu Sakaguchi، من طلعوا من بيئتهم اللي متاكد هي سبب انجازاتهم وتكوينهم كفريق مبدع.

كلهم سووا تجارب كثيره ومتوسطه ووقعوا بنفس الاخطاء وكرروا اخطائهم، اتوقع رجوع Gooch لـSquare قريبا.

لكن ما اتفق معك انه افلس فكريا لانه عنده افكار حلوه وطريقة اللعب بالعابه اقل شئ ممتازه وهذا بنظري نادر يصير بهالجيل، اللي ينقصهم هو وجود البيئه الابداعيه اولا والفريق اللي يشجع ويطرح افكار مميزه ثانيا.
 
أعلى