hits counter

شينجي ميكامي فلس فكريا وقاعد يكرر اعماله السابقه ؟

ABUALI

True Gamer
الفصل السابع مختلف تمامًا عما تم تقديمه في الفصول السابقه، العدو أبو راسين من دون تقديم انوضع لك في عدة مواجهات، و البيئة السامه اللي تضطر تتعامل مع صمامات الغاز فيها، وظهور الكيبر فيه وهو يغلق عليك ال vault، كلها أمور خدمت تقديم المعركة الأولى مع الكيبر وخلقت التوتر الرهيب داخل تلك المعركه.

الفصل الثامن، في بدايته استمر على نهج الفصل السابق، العدو أبو راسين موزع في المكان، حتى توصل إلى مكان يلاحقك فيه الوحش الضخم، وحش الباركات، وهذا الفصل قصير المفترض يكون تابع للفصل السابق ولكن انوضع زيادة عدد...

الفصل التاسع، منزل عائلة روفيك، يرتمز على حل الألغاز مع التوتر من ظهور روفيك الذي لا يقهر هنا، لا يمكن قتله، فكرة النمسيس من رزدنت ايفل 3 لكن بطريقه حقيره شخصيًا ما حبيتها.

الفصل العاشر، واحد من أفضل الفصول في اللعبه، كم كبير من المواجهات، رح تواجه الأعداء الأوليين في مرحله مشبعه بالأفخاخ، بالأضافه لميني بوس وهو العملاق المقيد بأصفاد الخشب على رقبته، ومرحله من أفضل المراحل بالنسبه لي وهي لعبة الأحصنه لكن القسم الأسفل، قسم المحركات، واخر شي زعيم الباركات أبو عيون (سادلر)، قتاله مزعج ولكن ممتع في نفس الوقت...

أكمل واللا... لأني بصراحه تعبت من الكتابه

واضح ارتكاز اللعبه على تنويع المواجهات وتقديم الزعماء لك بطريقه مميزه...
 

JIN KAZAMA

True Gamer
فلس ؟؟
لووول ايفل ويذين فيها افكار وتنوع تعمل منها لعبتن بالراحه وتظل متخمه بالافكار ! كل مخرج له لمساته اللي تميزه وضروري تتكرر في اعماله ، حتى في الافلام ومع مخرجين عظماء


طبعا انت تتكلم عن شخص في اخر 15 سنه اخرج اربعه عناوين مختلفة ! فانكويش وجود هاند ورزنت ايفل 4 وايفل ويذين !! كل عنوان في بحر منهم ! فمش شايف الافلاس اللي تتكلم عليه !
 

شيطون

Fortnite Lover
لا داينو كرايسس ماشابهت ريزدنت ايفل في الفيكسد كاميرا فقط
شابهتها بكل شيء الثنتين رعب بقاء فيكسد كاميرا ونفس الاسلحة والاعداء مخلوقات متوحشة بيولوجية
وشح الذخيرة والممرات الضيقة والالغاز كل الافكار الاساسية موجودة بالثنتين
لو بتقارنها في الون ان ذا دارك مانسميها ريزدنت ايفل بسبب فيكسد كاميرا لانها واضح انها مختلفة عنها
وايضا اونيموشا مانقول عنها ريزدنت بسبب الفيكسد كاميرا لان في اختلافات واضحة
وعلى فكرة انا ما انتقد داينو كرايسس بهالسبب بالعكس اشوفها من الالعاب الكويسة
لكن ضربت فيها مثال بالتشابه والتكرار ورغم ذلك ماتذمرت منها لانها بالنهاية ممتازة ولها جوها الخاص

انا اقولك ليش ماتذمرت
داينو 1 وريزي 1 كان فرق بينهم كلهم قصير وبنفس الجيل
مو تاجي لي بعد مرور جيلين تقدم لي لعبة جديدة وماهي الا امتداد على شيء قديم معا نسخ مراحل وتصميم وحتى شخصيات
والاسوء انك تتبع هاللعبة بسيكوال فيه نفس الشيء ومراحل وافكار وقتالات مكررة من الجزء الاول ولعبتك القديمة

اللعبه تعتمد على المواجهات بشكل كبير، والمميز في ايفل ويذن إنها ما تخليك تحس بالأمان في لحظه معينه في اللعبه، يالعكس تظل طول وقتك على أعصابك فيما يخص المواجهات..
وخلنا نقسمها...

الفصلين الأوليين، تبدأ بدايه قصصيه ممله، سبب نفور أغلب اللاعبين من اللعبه، تواصل بدون اسلحه، همك تهرب، ثم تجصل على سلاح واحد، عندك كمية أعداء وأفخاخ وعدد كبير من الأعداء... القضاء على الأعداء رح ينتج عنه كميه كبيره من الموارد في مخزونك، ولو اخترت الهرب منهم راح تحتفظ بذخيرتك فقط دون الموارد الاخرى.

الفصل الثالث، كمية أعداء اخرى هالمره مع زعيم، ومنطقة كبيره نسبيًا مصممه لمواجهة هذا الزعيم بالخصوص، ورح تحصل لمواجهته عدة أسلحه تمكنك من خلق خيارات متعددة لإكمال تلك المواجهه.


الفصل الرابع، فصل في بدايته قصصي، تم إعادة بعض المواجهات فيه من الفصول السابقه، وغالبًا هذا الفصل انوضع لتجميع الموارد وتم تقديم عدو جديد فيه (المختفي) اللي تم استخدامه فقط في الفصل هذا واللي بعده، وفيه أول ظهور الى الزعيم (لورا) و تخييرك بين المواجهه و الهرب، وأول ظهور إلى (روفيك)... بطريقة تقديميه فقط وليش مواجهات حقيقيه.

الفصل الخامس، اضافة مواجهات حقيقيه للأعداء المختفين، و تصعيد كبير في مواجهة الأعداء السابقين، بالإضافة إلى مواجهة الزعيم اللي تم تخييرك في قتله الفصل السابق (لورا) لكن هذي المره إجباري تقتلها، وكالعاده، الزعيم ليس مجرد قتال مع شخص، بل ادارة موارد وتصميم مرحلة بالكامل لغرض مواجهته...

الفصل السادس، رح تزيد حدة المواجهات، همك هنا إن مرافقك ما يموت قبلك D: ، ونوع جديد من المواجهه أعداء تحت وأعداء فوق ترمي عليك رصاصات قنص "الأبراج".. و عودة أبو منشار ميني بوس هالمره، و الزعيم الضخم والزعيم الكلب، واحد من أفضل الفصول اللي تمر عليك

انا مادري ليه وانا اقرا كلامك تحسسني فيه اني قلت اللعبة سيئة :sweatsmile:
ايوه اللعبة لها قتالتها الرائعة ولحظاتها وانا بنفسي حبيته خصوصا الفصل الثالث لكن نفس ذا الفصل ماقدر امنع نفسي من الشعور الا انه امتداد لمراحل القرية في الرابع
في الواقع اخوي اول قال لي اللعبة كانها تقليد لريزدنت ايفل 4 على اول ماشفها في E3 2014 طبعا هو مايعرف ميكامي وماقدر الومه

الفصل السادس، رح تزيد حدة المواجهات، همك هنا إن مرافقك ما يموت قبلك D: ، ونوع جديد من المواجهه أعداء تحت وأعداء فوق ترمي عليك رصاصات قنص "الأبراج".. و عودة أبو منشار ميني بوس هالمره، و الزعيم الضخم

على فكرة حتى هذا الزعيم ماخوذ بشكل او باخر من العملاق حق ريزي 4 خصوصا انك تقاتل اثنين من هذا العملاق
وفي ريزي 4 كانت فيه مراحلة تقاتل عملاقين :smiley:

لووول ايفل ويذين فيها افكار وتنوع تعمل منها لعبتن بالراحه وتظل متخمه بالافكار !

فعلا لدرجة ان الجزء الثاني كمل على نفس الشيء وماغير الا اشياء بسيطة لدرجة انه استنسخ مراحل ومطاردات وحتى زعماء
فلس ؟؟
لووول ايفل ويذين فيها افكار وتنوع تعمل منها لعبتن بالراحه وتظل متخمه بالافكار ! كل مخرج له لمساته اللي تميزه وضروري تتكرر في اعماله ، حتى في الافلام ومع مخرجين عظماء


طبعا انت تتكلم عن شخص في اخر 15 سنه اخرج اربعه عناوين مختلفة ! فانكويش وجود هاند ورزنت ايفل 4 وايفل ويذين !! كل عنوان في بحر منهم ! فمش شايف الافلاس اللي تتكلم عليه !
نفس الشخص ذا يقولك انا تعبت لان المطور يكون في قمته بعمر الاربعين
ويقولك انه بيكتفي بالاعمال الادارية سو ؟؟
 

ABUALI

True Gamer
انا مادري ليه وانا اقرا كلامك تحسسني فيه اني قلت اللعبة سيئة :sweatsmile:
ايوه اللعبة لها قتالتها الرائعة ولحظاتها وانا بنفسي حبيته خصوصا الفصل الثالث لكن نفس ذا الفصل ماقدر امنع نفسي من الشعور الا انه امتداد لمراحل القرية في الرابع
في الواقع اخوي اول قال لي اللعبة كانها تقليد لريزدنت ايفل 4 على اول ماشفها في E3 2014 طبعا هو مايعرف ميكامي وماقدر الومه
ولازم الرجال في كل مره يسوي شي جديد كليًا علشان يكون طموح وغير مفلس؟ أدري إن الفرق بين اللعبتين جيلين، ولكن اللعبة جت لنا في زمن مليئ بألعاب الفبس وتوجهات الالعاب للعالم المفتوح و والتفاخر بالمهام الفرعيه وتعدد الخيارات وطرق إنهاء المهام، جت هاللعبه فريده من نوعها، خطيه وفيها فلسفة غير الترند اللي صاير في عالم الألعاب، شيء قديم مغبر، وكان هذا المتوقع منها.

عمومًا، يبدو أني مضيع الدرب ورح أرجع لمسار الموضوع.

أنا ما أبغي أدافع عن ميكامي، لأن الرجال فشل في ايفل وذن 2 وبين أنه ما يقدر يقود الفريق وهو منتج فقط، المفترض يعرف قدره ويستلم الاخراج ويطور من نفسه فيه. هو دائمًا له لمسه خاصه في أعماله، و الفريق في كابكوم سابقًا كان قوي وله الفضل الأكبر في تصوير توجهاته في الألعاب ونتج لنا رزدنت ايفل الريميك و 4 بفضل الفريق كله مو فقط ميكامي.

اللي يحتاجه حاليًا مثل ما قلت، يرجع للإخراج، ثم يركز على تكوين فريقه والقضاء على نقاط ضعفه... أمر المفترض يكون سهل نظرًا للنتيجه اللي شفناها في الجزء الأول.

بالنسبه للفصل الثالث وتشابهه مع القريه؟! ما يشبه القريه الا في الدخول للبيوت اللي فيه وتجميع الموارد، هذا اذا اعتبرنا إن هذا تكرار بالأصل! أما المعركة مع الزعيم ومواجهة الأعداء العاديين، وش جاب لحاب!

وبالمناسبه، زوجتي تقول لي إذا ألعب ايفل وذن: " أتذكر أخوي كان يلعب هذي اللعبه ويفشخ روس الأوادم" وقصدها ريزي 4 على أيام الps2... شرايك نعتبرها dlc لريزي 4، D:

على فكرة حتى هذا الزعيم ماخوذ بشكل او باخر من العملاق حق ريزي 4 خصوصا انك تقاتل اثنين من هذا العملاق
وفي ريزي 4 كانت فيه مراحلة تقاتل عملاقين :smiley:
::sad::
ماريو في كل أجزائها في التنين الا تقتله في النهايه، مياماتو مفلس.
ميتل قير كل جزء فيه آلة تقاتلها في مرحلة ما من اللعبه، كوجيما مفلس، ولا كل جزء غثنا بهالبشر مافي غيرهم! حط ناس تمشي على الطوف ما فاد، حط تطير ما فاد، حط ناس تسبح... لا ما حط...

وين المشكله؟ عملاق مختلف تمامًا، ولو بس ان اسمه عملاق وشكله ضخم اعتبرته امتداد للمؤامرة التكريريه الشينجي ميكاميه؟
 

ZIBIT

True Gamer
اذا حنعتمد وصف "مفلس" فكرياً فالوصف هذا ايضاً ينطبق على كثير مصممين مخضرمين استقلوا بذاتهم مش بس ميكامي.

- يوجي ناكا نقدر نقول عليه مفلس فكرياً من بعد امجاد سونيك و فانتاسي ستار و نايتس.
- يو سوزوكي قعد ١٤ سنة مفلس فكرياً الى ان جاته فرصة العمل على شينمو ٣ و هي IP قديم.
- ساكاجوتشي نقدر نقول عليه مفلس فكرياً لان صار له سنين شغال على العاب جوال و حتى العاب الRPG الي اشتغل عليها في ميست ووكر لا تصل لنصف امجاد العاب فاينل فانتاسي الي اشتغل عليها.
- كيجي انافوني... لا تعليق.
- حتى هيديكي كاميا، اخر لعبة قوية منه كانت بايونتا ١ في ٢٠٠٩. ذا وندرفول ١٠١ كانت اضعف اعماله و سكيلباوند اتلغت.
- ايتاجاكي.... خليني ساكت احسن.

"نادراً" اشوف مصمم كبير استقل بذاته و واصل مسيرته العظيمة في مكان اخر لان العمل الاسطوري ما هو الا combination لعدة عوامل من ضمنها البيئة المناسبة للعمل و قد ايش فريق التطوير فاهمين بعض و ليست فقط دعم مادي.

اذا لعيبة الكورة الاساطير اداؤهم يختلف من فريق لفريق.
 

شيطون

Fortnite Lover
ولازم الرجال في كل مره يسوي شي جديد كليًا علشان يكون طموح وغير مفلس؟ أدري إن الفرق بين اللعبتين جيلين، ولكن اللعبة جت لنا في زمن مليئ بألعاب الفبس وتوجهات الالعاب للعالم المفتوح و والتفاخر بالمهام الفرعيه وتعدد الخيارات وطرق إنهاء المهام، جت هاللعبه فريده من نوعها، خطيه وفيها فلسفة غير الترند اللي صاير في عالم الألعاب، شيء قديم مغبر، وكان هذا المتوقع منها.

ماطلبت منه شيء جديد اوريجنال في الصناعة بس لا يكرر نفسه بشكل بايخ
ويشرف بعدين على سيكول فيه نفس الشيء

بالنسبه للفصل الثالث وتشابهه مع القريه؟! ما يشبه القريه الا في الدخول للبيوت اللي فيه وتجميع الموارد، هذا اذا اعتبرنا إن هذا تكرار بالأصل! أما المعركة مع الزعيم ومواجهة الأعداء العاديين، وش جاب لحاب!

هو مو تكرر بمعنى تكرر لكن متاكد الكل وقت مشى في القرية تذكر مراحل القرية في الرابع

ماريو في كل أجزائها في التنين الا تقتله في النهايه، مياماتو مفلس.
ميتل قير كل جزء فيه آلة تقاتلها في مرحلة ما من اللعبه، كوجيما مفلس، ولا كل جزء غثنا بهالبشر مافي غيرهم! حط ناس تمشي على الطوف ما فاد، حط تطير ما فاد، حط ناس تسبح... لا ما حط...

لول من الايموجي واضح اني كنت امزح ولا كنت ذكرت العملاق في الموضوع :sweatsmile:

اذا حنعتمد وصف "مفلس" فكرياً فالوصف هذا ايضاً ينطبق على كثير مصممين مخضرمين استقلوا بذاتهم مش بس ميكامي.

- يوجي ناكا نقدر نقول عليه مفلس فكرياً من بعد امجاد سونيك و فانتاسي ستار و نايتس.
- يو سوزوكي قعد ١٤ سنة مفلس فكرياً الى ان جاته فرصة العمل على شينمو ٣ و هي IP قديم.
- ساكاجوتشي نقدر نقول عليه مفلس فكرياً لان صار له سنين شغال على العاب جوال و حتى العاب الRPG الي اشتغل عليها في ميست ووكر لا تصل لنصف امجاد العاب فاينل فانتاسي الي اشتغل عليها.
- كيجي انافوني... لا تعليق.
- حتى هيديكي كاميا، اخر لعبة قوية منه كانت بايونتا ١ في ٢٠٠٩. ذا وندرفول ١٠١ كانت اضعف اعماله و سكيلباوند اتلغت.
- ايتاجاكي.... خليني ساكت احسن.

انت قرات الموضوع كامل ؟؟
لاني ذكرت كل حججي اللي تخليني اشوف ماعنده شيء وقاعد يكرر نفسه

اذا لعيبة الكورة الاساطير اداؤهم يختلف من فريق لفريق

ماتابع كورة مالي صلاح ::ton::
 

ZIBIT

True Gamer
ماطلبت منه شيء جديد اوريجنال في الصناعة بس لا يكرر نفسه بشكل بايخ
ويشرف بعدين على سيكول فيه نفس الشيء



هو مو تكرر بمعنى تكرر لكن متاكد الكل وقت مشى في القرية تذكر مراحل القرية في الرابع



لول من الايموجي واضح اني كنت امزح ولا كنت ذكرت العملاق في الموضوع :sweatsmile:



انت قرات الموضوع كامل ؟؟
لاني ذكرت كل حججي اللي تخليني اشوف ماعنده شيء وقاعد يكرر نفسه



ماتابع كورة مالي صلاح ::ton::
يس قريته و ماشاء الله كتابتك حلوة و وصلت نقطتك بشكل رائع.

بس في المقابل فكر فيها، من بين كل المصممين الي انا استشهدت فيهم في ردي السابق، مين خلال ال١٥ سنة الماضية اعطانا العاب فيها جيمبلاي صلب زي ڤانكويش و جود هاند و ايڤل ويثين؟
شووتر و beat’em up و رعب بقاء، ٣ العاب من ٣ جانراهات مختلفة و في ستوديوهات مختلفة؟
 

شيطون

Fortnite Lover
بس في المقابل فكر فيها، من بين كل المصممين الي انا استشهدت فيهم في ردي السابق، مين خلال ال١٥ سنة الماضية اعطانا العاب فيها جيمبلاي صلب زي ڤانكويش و جود هاند و ايڤل ويثين؟
شووتر و beat’em up و رعب بقاء، ٣ العاب من ٣ جانراهات مختلفة و في ستوديوهات مختلفة؟

هو اللي عاجبني فيه انه يطلع العاب من جنرات مختلفة
بس من وقت انشاء تانجوا اشوفه قاعد يكرر نفسه وحتى تصريحاته اللي يقول انه تعب وخلاص بيركز على الادارة
هي اللي توصلني ان حاليا ماعد عنده شيء
 

ABUALI

True Gamer
باوزر على آخر عمره صار تنين.......::sad::
وأزيدك... التنين ابو بوز الا يرمي مطارق... تسميه ابداعيه باشتراك أعضاء محفل اللاعبين من أيام الفملي
 
أعلى