hits counter

شنو موقفك من حركة "نقطة اللاعودة" أو ال “Point of No Return" في ألعاب الآربيجي خاصة اليابانية؟

titanfall

Glory to Mankind
بادئ الموضوع #1
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

لما أقترب من نهاية لعبة آربيجي، كثير منها تحذرني قبل التقدم أن لو تقدمت أكثر راح أوصل لنقطة اللاعودة، و بعضها ما تحذرني لكن تطبق نفس الحركة، ف شنو بالضبط نقطة اللاعودة؟ نقطة اللاعودة تختلف من لعبة إلى آخرى، في ألعاب نقطة العودة تعني أن بعد هالنقطة ما راح تحصل بائع أو حداد يطور لك سلاح أو حتى ما في أي شخصيات غير البارتي و أيضاً ما تقدر ترجع لمناطق سابقة و لا تقدر تحفظ تقدمك، و تدخل سلسلة من المعارك إلي ما عندك فكرة متى تنتهي، لأن حتى لما تهزم زعيم قد يرجع ب phase ثاني أقوى من سابقه، أو زعيم آخر أقوى منه، و هو إلي يخليك متوتر لأن تخاف تجهيزاتك للمعركة ما تكون كافية و بالتالي ترجع تعيد ما قد يصل لساعات من التقدم!

نقطة اللاعودة قد تبدأ من المنطقة الأخيرة أو قبلها بقليل أو مجرد عند بداية سلسلة المعارك الأخيرة، و كلها تسبب لك توتر في كل الأحوال، بينما بعض الألعاب أقل تسامحاً و تلاقي نقطة اللاعودة فيها بائعين و فيها خيارات متاحة مثل التطوير و التلفيل و جمع الآيتمز، كذلك تسمح لك تحفظ كما تريد، فقط تحرمك من العودة للمناطق السابقة، هذي الطريقة موجودة أكثر في الألعاب الأحدث، قبل ما تدخل نقطة اللاعودة تلاحظ أن كثير ألعاب تصير سخية و توفر لك أشياء بطرق مختلفة سواءاً بصناديق أو شخصيات تبيع و كذلك نقطة الحفظ موجودة قبل الدخول مباشرة، بالنسبة لي نقطة اللاعودة دائماً شيء يرفع الحماس مع الكثير من التوتر و أحياناً شد الأعصاب، لكن بعض الألعاب تسويها بطريقة صعبة جداً و تخليك تحس أنها غير عادلة و تخليك تتنرفز، و مو غريبة أن كثير من اللاعبين يستسلم في نهاية الرحلة

بعد لعب حوالي 25 إلى 50+ ساعة معظم اللاعبين راح يحس بتدفق الأدرينالين في جسمه بمجرد ما يقرأ التحذير بنقطة اللاعودة، لكن بعد هذا و إعتماداً على اللعبة و اللاعب أما ييأس و يستسلم أو يصبر مهما تطلب منه وقت و إعادة محاولات و يرجع بإستراتيجية أقوى في كل مرة حتى ينتصر في النهاية، ف ما هو موقفك من حركة اللاعودة في الألعاب؟ و هل في بالك ألعاب طبقتها بشكل رائع و أخرى بشكل سيء و غير عادل؟
 
#2
حقيقة أجدها مزعجة خصوصاً لو كانت الأحداث دسمة، بعض الأحيان تكون نقطة اللاعودة قبل النهاية (يعني راح يصير تغيير ما في منطقة معينة بعدها ما راح تقدر ترجع لها او خسارة احد الشخصيات، أو منطقة كاملة تقفل) على العموم انا غالباً اتغلب على هذا الشيء إني ألعب اللعبة مرتين، الأولى تكون سريعة لإكتشاف كيف ألعب اللعبة و الأخرى آخذ راحتي فيها و أجيب كل شيء و أقاتل كل السوبر بوسز و ما إلى ذلك
 
#3
لو كانت موزونه زي الاسطورة الي حاط صورتها فوق فهي شي حماسي و يزيد من التحدي..

احنا صرنا مدلعين الحين و صدقني لو جت لعبة زي فف ٧ بمنطقة اخيرة طويلة بدون تخزين رح تنخسف في التقايم و تنلعن من اللاعبين
 
#4
احنا صرنا مدلعين الحين و صدقني لو جت لعبة زي فف ٧ بمنطقة اخيرة طويلة بدون تخزين رح تنخسف في التقايم و تنلعن من اللاعبين
نقطة اللا عودة فيها كان فيها نقطة تخزين

وهالجيل اتذكر ويتشر 3 كان فيها نقطة اللاعودة
عموما ما اعتقد ان ليها تاثير عندي.. بس احب انهم يقولون ليي انها نقطة اللاعودة
 
#5
اوكيه يبلغك كونك قريب من النهاية....مو مشكلة
بس يحرمك من العودة للاماكن السابقة و خصوصا اذا كانت لعبة ار بي جي و عالم مفتوح .....هذه من اسوأ الاشياء و اكرهها كره غير طبيعي ...شيء لازم يلغى من عالم الالعاب.
 
#6
نقطة اللا عودة فيها كان فيها نقطة تخزين

وهالجيل اتذكر ويتشر 3 كان فيها نقطة اللاعودة
عموما ما اعتقد ان ليها تاثير عندي.. بس احب انهم يقولون ليي انها نقطة اللاعودة
كان فيها قبل مجموعة الزعماء الي بالاخير .. بس تاخذ منك فتره قبل ما توصلها و لو مت كل شي راح عليك
 
#7
Witcher 3 كان فيها لكويست القصة لكن بعد ما تنهي نقطة اللاعودة تقدر ترجع بعدين و تكمل الكويستات الجانبية ، كذلك اذا ما خانتني ذاكرتي KCD كان فيها كذلك نقطة اللاعودة و ما كان لها تأثير.
 
#8
ما عندي مشكلة بالامانة اذا كان فيه بياعين وتجار بعد نقطة اللاعودة مثل بيرسونا ٥ ، بالعكس الرسالة هذه تخيلني احضر بشكل افضل للمنطقة النهائية زي ما عملت مع فف٩
 
#9
نقطة الاعوده بالنسبه لي يعني هذي اخر القصه اصرف أموالك خلص الكويستات سو كل شيء بخاطرك لفل نفسك والقير تبعك.
حماس و توالي الاحداث ورا بعض يجبرك تعيش الجو كله مع بعض احيان انزعج اذا خسرت باخر لحظه
لكن مثل ما قالو ان اغلب الالعاب متسامحة بنلقى خيار أعاده و اذا خسرت معناه انك مو جاهز تماما
 

White Soul

Pokéfan
مشرف
#10
أحس أغلب المطورين لما يضيفوا نقطة اللاعودة يفرضوا على نفسهم قيود بخصوص القتال الأخير، غالبا تلقى الجزئية الأخيرة تكون سهلة حتى ما يطفشوا اللاعب بالخسارة والعودة أميال للخلف، وما ألومهم يعني لأن من جد الأمر يطفش.

فبشكل عام ما أفضل فكرة نقطة اللاعودة، أو على الأقل ما شفت أي تطبيق كويس لها.
 

Haru

Hardcore Gamer
#11
يعتمد على اللعبة وطريقة تطبيقها بالنسبة لي
في ريد ديد 2 كانت تعيسة بنظري وتشابتر 5 اعتبره اضعف جزئية باللعبة الي اعتبرها توب 3 في الجيل
في دا ويتشر 3 كان تطبيقها ممتاز