ماشين بالبركة ودعاء الوالدين، مافي تفسير ثاني
او يمكن الياكوزا مضبطينهم (&).
ماشين بالبركة ودعاء الوالدين، مافي تفسير ثاني
الظاهر لنا هي الخلطة السرية الاحترافية في تقليل المصروفات. أيش في من تحت لتحت عاد هذا مالنا شغل فيه. &
@أحمد عبدالعزيز
@dro
أنتم مثل اللي شافوا واحد سكران يشرب تتن. وقلتم الله يهديه ليته يبطل دخان! وعيدكم مبارك.
عائدات كونامي للعام المالي الماضي كانت 2.3 مليار دولار، الأرباح التشغيلية 580 مليون دولار
عائدات قسم التسلية الترفيهية لوحده 1.7 مليار دولار، بمعنى آخر: قسم الألعاب هو المسؤول عن هذه الأرقام في المقام الأول، و ليس الأقسام الأخرى كما يُشير البعض، عائدات قسم الباشنكو 200 مليون دولار
هناك أشياء يجب أن يدركها أعضاء المنتدى هنا، لأن الكلام عن كونامي و غيرها دائما عاطفي و غير واقعي:
- ربحية الألعاب المجانية مثل ألعاب الموبايل مرتفعة جدًا، انت تطور لعبة بتكلفة 20 مليون دولار، و بدال ما تحقق لك الفتات كما كان الحال على الأجهزة المنزلية، العائدات عندها بوتنشال توصل مئات الملايين، إن لم يكن المليارات
- لعبة يوغي الأخيرة حصلت 30 مليون داونلود
- ألعاب كوجيما و لا عمرها كانت تحقق مبيعات فلكية، كانت تبيع بشكل جيد (مع تكلفة تطوير مرتفعة أيضًا)، و لكن توقفها لم يؤثر سلبًا على أداء الشركة المالي (إطلاقًا)
الشركة غائبة عن السوق المنزلي بنموذجه التقليدي نسبيًا و هذا قد يكون غير موفق بالنظر إلى حجم العائدات و الأرباح التي تأتي منه حاليًا، و لكن ربما تجد نفسها في السوق مع ترخيص علاماتها التجارية - بحسب الإشاعات - لشركات أخرى و بشكل مشابه لما يحصل مع شركات مثل Sega أو Disney، بعض الشركات توفقت أكثر في السوق بهذا النموذج مقارنة مع تطوير ألعابها بنفسها.
يعني اكثرية ارباح كونامي من العاب الجوال ؟
عائدات كونامي للعام المالي الماضي كانت 2.3 مليار دولار، الأرباح التشغيلية 580 مليون دولار
عائدات قسم التسلية الترفيهية لوحده 1.7 مليار دولار، بمعنى آخر: قسم الألعاب هو المسؤول عن هذه الأرقام في المقام الأول، و ليس الأقسام الأخرى كما يُشير البعض، عائدات قسم الباشنكو 200 مليون دولار
هناك أشياء يجب أن يدركها أعضاء المنتدى هنا، لأن الكلام عن كونامي و غيرها دائما عاطفي و غير واقعي:
- ربحية الألعاب المجانية مثل ألعاب الموبايل مرتفعة جدًا، انت تطور لعبة بتكلفة 20 مليون دولار، و بدال ما تحقق لك الفتات كما كان الحال على الأجهزة المنزلية، العائدات عندها بوتنشال توصل مئات الملايين، إن لم يكن المليارات
- لعبة يوغي الأخيرة حصلت 30 مليون داونلود
- ألعاب كوجيما و لا عمرها كانت تحقق مبيعات فلكية، كانت تبيع بشكل جيد (مع تكلفة تطوير مرتفعة أيضًا)، و لكن توقفها لم يؤثر سلبًا على أداء الشركة المالي (إطلاقًا)
الشركة غائبة عن السوق المنزلي بنموذجه التقليدي نسبيًا و هذا قد يكون غير موفق بالنظر إلى حجم العائدات و الأرباح التي تأتي منه حاليًا، و لكن ربما تجد نفسها في السوق مع ترخيص علاماتها التجارية - بحسب الإشاعات - لشركات أخرى و بشكل مشابه لما يحصل مع شركات مثل Sega أو Disney، بعض الشركات توفقت أكثر في السوق بهذا النموذج مقارنة مع تطوير ألعابها بنفسها.
عائدات كونامي للعام المالي الماضي كانت 2.3 مليار دولار، الأرباح التشغيلية 580 مليون دولار
عائدات قسم التسلية الترفيهية لوحده 1.7 مليار دولار، بمعنى آخر: قسم الألعاب هو المسؤول عن هذه الأرقام في المقام الأول، و ليس الأقسام الأخرى كما يُشير البعض، عائدات قسم الباشنكو 200 مليون دولار
هناك أشياء يجب أن يدركها أعضاء المنتدى هنا، لأن الكلام عن كونامي و غيرها دائما عاطفي و غير واقعي:
- ربحية الألعاب المجانية مثل ألعاب الموبايل مرتفعة جدًا، انت تطور لعبة بتكلفة 20 مليون دولار، و بدال ما تحقق لك الفتات كما كان الحال على الأجهزة المنزلية، العائدات عندها بوتنشال توصل مئات الملايين، إن لم يكن المليارات
- لعبة يوغي الأخيرة حصلت 30 مليون داونلود
- ألعاب كوجيما و لا عمرها كانت تحقق مبيعات فلكية، كانت تبيع بشكل جيد (مع تكلفة تطوير مرتفعة أيضًا)، و لكن توقفها لم يؤثر سلبًا على أداء الشركة المالي (إطلاقًا)
الشركة غائبة عن السوق المنزلي بنموذجه التقليدي نسبيًا و هذا قد يكون غير موفق بالنظر إلى حجم العائدات و الأرباح التي تأتي منه حاليًا، و لكن ربما تجد نفسها في السوق مع ترخيص علاماتها التجارية - بحسب الإشاعات - لشركات أخرى و بشكل مشابه لما يحصل مع شركات مثل Sega أو Disney، بعض الشركات توفقت أكثر في السوق بهذا النموذج مقارنة مع تطوير ألعابها بنفسها.
طيب
هل هذا يعني إنه قسم الالعاب مربح لكونامي في هذه الحالة؟
نتائج قسم الجوال بالملايين لأن الالعاب مجانية
لو كانت بفلوس لن يقترب منها الجمهور
ربما نصف هذه الجماهير تدفع وتشتري
وربما نسبة اقل منهم تشتري
فلا اعتقد المشكلة في الأجهزة المنزلية
أيضاً المراجعات في اليوتيوب والمواقع أثرت على مبيعات العاب مثل ميتل جير ٥ وسايلنت هيل داون ابر
فليست المشكلة وجود هذه الألعاب على الأجهزة المنزلية
يعني كونامي فعلاً شركة كسولة ولا تريد العمل على ارث العابها في قسم الألعاب
فهذا شي أبداً مش مستحيل
لكن كونامي اختارت الخيار السهل الباشينكو واختارت ألعاب الجوالات
كلام صحيح ، مجتمع اللاعبين عاطفي و يميل نحو الإيمان بالأمور اللي تتماشى ويا قناعاته.. مثلا "كوجيما خرج = الشركة ستنهار و تفلس" أو MGS كانت شايلة الشركة "ماديا" (الأمر غير صحيح) ، سلسلة مجس هي سلسلة بأرباح "معقولة" فقط بميزانية مكلفة .. الألعاب المجانية هي مشاريع برأسمال منخفض و بتحقق أرباح فلكية و بتحقق أهدافها التجارية بشكل سريع
مع ذلك..
أهمية الألعاب الكبيرة المكلفة كMGS (حتى مع العائد الأقل مقارنة مع العاب التحميل المجانية) هي أنها تعمل branding لعلامة الشركة و بتعزز صورة بمخيال اللاعبين على أنها شركة "جودة" بالمقام الأول و بتكسبها سمعة كبيرة راح ترفع قيمتها بالسوق .. الإستمرار بإنتاج العاب صغيرة مجانية ممكن يربحك على المدى القصير أو المتوسط.. لكن على المدى الطويل بإستمرار؟ يلزمك تقوي علامتك حتى تبيع منتجاتك على أساس هذه الموثوقية
تقوية البراند هو أمر مهم حتى و إن خسرك فلوس أحيانا.
انت قاعد تخلط الأمور، قسم الألعاب نفسه لدى الشركة، بدون كوجيما و سايلنت هيل، في الوقت الحالي ربحيته و عائداته أعلى من السابق
احس الارقام فيها (( إن )) .. الربحية زايدة وتتضاعف بس العوائد تقريبا ثابته من ٥ سنوات .. فيعني هم اشتغلوا على تقليل التكاليف اكثر من اي شي ثاني
او انهم مسوين خزعبلات حسابية لاظهار القسم بهذه الطريقة ليباع منفصلا !
@hussien-11
مش هذا أصلا الطبيعي من حصة سوق الالعاب بشكل عام أن العاب الموبايل والاونلاين مكتسحة أكثر من السوق التقليدي؟
احس الارقام فيها (( إن )) .. الربحية زايدة وتتضاعف بس العوائد تقريبا ثابته من ٥ سنوات .. فيعني هم اشتغلوا على تقليل التكاليف اكثر من اي شي ثاني
او انهم مسوين خزعبلات حسابية لاظهار القسم بهذه الطريقة ليباع منفصلا !
شكرا metal gear survive