hits counter

شركة Konami تعلن عن أكبر نتائج مالية بتاريخها بالسنة الماضية

nolongerempty

⠀⠀⠀
طرد كوجيما اتى بثماره للشركة.

اظن الشركة على الطريق الصحيح بالنسبة لهم حتى لو كان هذا يعني تغيير مسارهم.
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
نشوة الأرباح كانت غامرة لدرجة إنه تسربت منهم أخبار سايلنت هيل XD
 

s3rorh

True Gamer
شكلة كونامي كل يوم تبوس ريل امها

 

hussien-11

Senior Content Specialist
عائدات كونامي للعام المالي الماضي كانت 2.3 مليار دولار، الأرباح التشغيلية 580 مليون دولار

عائدات قسم التسلية الترفيهية لوحده 1.7 مليار دولار، بمعنى آخر: قسم الألعاب هو المسؤول عن هذه الأرقام في المقام الأول، و ليس الأقسام الأخرى كما يُشير البعض، عائدات قسم الباشنكو 200 مليون دولار

هناك أشياء يجب أن يدركها أعضاء المنتدى هنا، لأن الكلام عن كونامي و غيرها دائما عاطفي و غير واقعي:

- ربحية الألعاب المجانية مثل ألعاب الموبايل مرتفعة جدًا، انت تطور لعبة بتكلفة 20 مليون دولار، و بدال ما تحقق لك الفتات كما كان الحال على الأجهزة المنزلية، العائدات عندها بوتنشال توصل مئات الملايين، إن لم يكن المليارات

- لعبة يوغي الأخيرة حصلت 30 مليون داونلود

- ألعاب كوجيما و لا عمرها كانت تحقق مبيعات فلكية، كانت تبيع بشكل جيد (مع تكلفة تطوير مرتفعة أيضًا)، و لكن توقفها لم يؤثر سلبًا على أداء الشركة المالي (إطلاقًا)

الشركة غائبة عن السوق المنزلي بنموذجه التقليدي نسبيًا و هذا قد يكون غير موفق بالنظر إلى حجم العائدات و الأرباح التي تأتي منه حاليًا، و لكن ربما تجد نفسها في السوق مع ترخيص علاماتها التجارية - بحسب الإشاعات - لشركات أخرى و بشكل مشابه لما يحصل مع شركات مثل Sega أو Disney، بعض الشركات توفقت أكثر في السوق بهذا النموذج مقارنة مع تطوير ألعابها بنفسها.
 

Eye

السوسة
نحتاج مبيعات الالعاب

الظاهر لنا هي الخلطة السرية الاحترافية في تقليل المصروفات. أيش في من تحت لتحت عاد هذا مالنا شغل فيه. &

@أحمد عبدالعزيز
@dro
أنتم مثل اللي شافوا واحد سكران يشرب تتن. وقلتم الله يهديه ليته يبطل دخان! وعيدكم مبارك.

انت شايف مفتين الديار كيف؟ كل واحد يقول الزود عندي

ومن عواده انشاءالله
 

Gavroche

World history is a court of judgment
عائدات كونامي للعام المالي الماضي كانت 2.3 مليار دولار، الأرباح التشغيلية 580 مليون دولار

عائدات قسم التسلية الترفيهية لوحده 1.7 مليار دولار، بمعنى آخر: قسم الألعاب هو المسؤول عن هذه الأرقام في المقام الأول، و ليس الأقسام الأخرى كما يُشير البعض، عائدات قسم الباشنكو 200 مليون دولار

هناك أشياء يجب أن يدركها أعضاء المنتدى هنا، لأن الكلام عن كونامي و غيرها دائما عاطفي و غير واقعي:

- ربحية الألعاب المجانية مثل ألعاب الموبايل مرتفعة جدًا، انت تطور لعبة بتكلفة 20 مليون دولار، و بدال ما تحقق لك الفتات كما كان الحال على الأجهزة المنزلية، العائدات عندها بوتنشال توصل مئات الملايين، إن لم يكن المليارات

- لعبة يوغي الأخيرة حصلت 30 مليون داونلود

- ألعاب كوجيما و لا عمرها كانت تحقق مبيعات فلكية، كانت تبيع بشكل جيد (مع تكلفة تطوير مرتفعة أيضًا)، و لكن توقفها لم يؤثر سلبًا على أداء الشركة المالي (إطلاقًا)

الشركة غائبة عن السوق المنزلي بنموذجه التقليدي نسبيًا و هذا قد يكون غير موفق بالنظر إلى حجم العائدات و الأرباح التي تأتي منه حاليًا، و لكن ربما تجد نفسها في السوق مع ترخيص علاماتها التجارية - بحسب الإشاعات - لشركات أخرى و بشكل مشابه لما يحصل مع شركات مثل Sega أو Disney، بعض الشركات توفقت أكثر في السوق بهذا النموذج مقارنة مع تطوير ألعابها بنفسها.

يعني اكثرية ارباح كونامي من العاب الجوال ؟
 

DINO CRISIS

الرحالة الغريب
عائدات كونامي للعام المالي الماضي كانت 2.3 مليار دولار، الأرباح التشغيلية 580 مليون دولار

عائدات قسم التسلية الترفيهية لوحده 1.7 مليار دولار، بمعنى آخر: قسم الألعاب هو المسؤول عن هذه الأرقام في المقام الأول، و ليس الأقسام الأخرى كما يُشير البعض، عائدات قسم الباشنكو 200 مليون دولار

هناك أشياء يجب أن يدركها أعضاء المنتدى هنا، لأن الكلام عن كونامي و غيرها دائما عاطفي و غير واقعي:

- ربحية الألعاب المجانية مثل ألعاب الموبايل مرتفعة جدًا، انت تطور لعبة بتكلفة 20 مليون دولار، و بدال ما تحقق لك الفتات كما كان الحال على الأجهزة المنزلية، العائدات عندها بوتنشال توصل مئات الملايين، إن لم يكن المليارات

- لعبة يوغي الأخيرة حصلت 30 مليون داونلود

- ألعاب كوجيما و لا عمرها كانت تحقق مبيعات فلكية، كانت تبيع بشكل جيد (مع تكلفة تطوير مرتفعة أيضًا)، و لكن توقفها لم يؤثر سلبًا على أداء الشركة المالي (إطلاقًا)

الشركة غائبة عن السوق المنزلي بنموذجه التقليدي نسبيًا و هذا قد يكون غير موفق بالنظر إلى حجم العائدات و الأرباح التي تأتي منه حاليًا، و لكن ربما تجد نفسها في السوق مع ترخيص علاماتها التجارية - بحسب الإشاعات - لشركات أخرى و بشكل مشابه لما يحصل مع شركات مثل Sega أو Disney، بعض الشركات توفقت أكثر في السوق بهذا النموذج مقارنة مع تطوير ألعابها بنفسها.

طيب

هل هذا يعني إنه قسم الالعاب مربح لكونامي في هذه الحالة؟

نتائج قسم الجوال بالملايين لأن الالعاب مجانية
لو كانت بفلوس لن يقترب منها الجمهور
ربما نصف هذه الجماهير تدفع وتشتري
وربما نسبة اقل منهم تشتري

فلا اعتقد المشكلة في الأجهزة المنزلية

أيضاً المراجعات في اليوتيوب والمواقع أثرت على مبيعات العاب مثل ميتل جير ٥ وسايلنت هيل داون ابر
فليست المشكلة وجود هذه الألعاب على الأجهزة المنزلية

شركة كونامي شركة احترمها واقدرها

لكن لا نستطيع وضع اللوم على اللاعبين فقط

لأنهم ما حاولوا ينقلوا العابهم حتى لو ديجيتال بنسخ محسنة على الشبكات
اليوم في ناس في الهند والصين استوديوهات العاب وبرمجة وممكن في كوريا الجنوبية ايضا تشتغل
وممكن تحسن الرسوم وترندر الأعمال المختلفه
يعني كونامي فعلاً شركة كسولة ولا تريد العمل على ارث العابها في قسم الألعاب
فهذا شي أبداً مش مستحيل
لكن كونامي اختارت الخيار السهل الباشينكو واختارت ألعاب الجوالات
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
عائدات كونامي للعام المالي الماضي كانت 2.3 مليار دولار، الأرباح التشغيلية 580 مليون دولار

عائدات قسم التسلية الترفيهية لوحده 1.7 مليار دولار، بمعنى آخر: قسم الألعاب هو المسؤول عن هذه الأرقام في المقام الأول، و ليس الأقسام الأخرى كما يُشير البعض، عائدات قسم الباشنكو 200 مليون دولار

هناك أشياء يجب أن يدركها أعضاء المنتدى هنا، لأن الكلام عن كونامي و غيرها دائما عاطفي و غير واقعي:

- ربحية الألعاب المجانية مثل ألعاب الموبايل مرتفعة جدًا، انت تطور لعبة بتكلفة 20 مليون دولار، و بدال ما تحقق لك الفتات كما كان الحال على الأجهزة المنزلية، العائدات عندها بوتنشال توصل مئات الملايين، إن لم يكن المليارات

- لعبة يوغي الأخيرة حصلت 30 مليون داونلود

- ألعاب كوجيما و لا عمرها كانت تحقق مبيعات فلكية، كانت تبيع بشكل جيد (مع تكلفة تطوير مرتفعة أيضًا)، و لكن توقفها لم يؤثر سلبًا على أداء الشركة المالي (إطلاقًا)

الشركة غائبة عن السوق المنزلي بنموذجه التقليدي نسبيًا و هذا قد يكون غير موفق بالنظر إلى حجم العائدات و الأرباح التي تأتي منه حاليًا، و لكن ربما تجد نفسها في السوق مع ترخيص علاماتها التجارية - بحسب الإشاعات - لشركات أخرى و بشكل مشابه لما يحصل مع شركات مثل Sega أو Disney، بعض الشركات توفقت أكثر في السوق بهذا النموذج مقارنة مع تطوير ألعابها بنفسها.

كلام صحيح ، مجتمع اللاعبين عاطفي و يميل نحو الإيمان بالأمور اللي تتماشى ويا قناعاته.. مثلا "كوجيما خرج = الشركة ستنهار و تفلس" أو MGS كانت شايلة الشركة "ماديا" (الأمر غير صحيح) ، سلسلة مجس هي سلسلة بأرباح "معقولة" فقط بميزانية مكلفة .. الألعاب المجانية هي مشاريع برأسمال منخفض و بتحقق أرباح فلكية و بتحقق أهدافها التجارية بشكل سريع

مع ذلك..

أهمية الألعاب الكبيرة المكلفة كMGS (حتى مع العائد الأقل مقارنة مع العاب التحميل المجانية) هي أنها تعمل branding لعلامة الشركة و بتعزز صورة بمخيال اللاعبين على أنها شركة "جودة" بالمقام الأول و بتكسبها سمعة كبيرة راح ترفع قيمتها بالسوق .. الإستمرار بإنتاج العاب صغيرة مجانية ممكن يربحك على المدى القصير أو المتوسط.. لكن على المدى الطويل بإستمرار؟ يلزمك تقوي علامتك حتى تبيع منتجاتك على أساس هذه الموثوقية

تقوية البراند هو أمر مهم حتى و إن خسرك فلوس أحيانا.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
طيب

هل هذا يعني إنه قسم الالعاب مربح لكونامي في هذه الحالة؟

نتائج قسم الجوال بالملايين لأن الالعاب مجانية
لو كانت بفلوس لن يقترب منها الجمهور
ربما نصف هذه الجماهير تدفع وتشتري
وربما نسبة اقل منهم تشتري

فلا اعتقد المشكلة في الأجهزة المنزلية

طبعًا مربح، بل هو أكبر قسم رابح في الشركة، بينما عندنا افتراضات مستمرة أن أرباح كونامي مصدرها الرئيسي هو قسم الباشنكو، لكن الأمر ليس كذلك

أيضاً المراجعات في اليوتيوب والمواقع أثرت على مبيعات العاب مثل ميتل جير ٥ وسايلنت هيل داون ابر
فليست المشكلة وجود هذه الألعاب على الأجهزة المنزلية

متل غير فانتوم بين هي أفضل جزء مبيعًا في تاريخ السلسلة، سلسلة سايلنت هيل عمرها ما كانت سلسلة بياعة

انت قاعد تخلط الأمور، قسم الألعاب نفسه لدى الشركة، بدون كوجيما و سايلنت هيل، في الوقت الحالي ربحيته و عائداته أعلى من السابق

المسألة ما هي مسألة أن إصدار ألعاب على الكونسول مشكلة

المسألة أن هذه الألعاب لم تكن تحقق ربحية بالدرجة الفلكية التي يتخيلها الأعضاء لدينا، الشركة لم تتأثر بهذا التغير في السياسة.

يعني كونامي فعلاً شركة كسولة ولا تريد العمل على ارث العابها في قسم الألعاب
فهذا شي أبداً مش مستحيل
لكن كونامي اختارت الخيار السهل الباشينكو واختارت ألعاب الجوالات

... أكرر مرة أخرى

قسم الألعاب في كونامي هو صاحب المساهمة الأكبر في الإيرادات و الأرباح و ليس قسم الباشنكو.

كلام صحيح ، مجتمع اللاعبين عاطفي و يميل نحو الإيمان بالأمور اللي تتماشى ويا قناعاته.. مثلا "كوجيما خرج = الشركة ستنهار و تفلس" أو MGS كانت شايلة الشركة "ماديا" (الأمر غير صحيح) ، سلسلة مجس هي سلسلة بأرباح "معقولة" فقط بميزانية مكلفة .. الألعاب المجانية هي مشاريع برأسمال منخفض و بتحقق أرباح فلكية و بتحقق أهدافها التجارية بشكل سريع

مع ذلك..

أهمية الألعاب الكبيرة المكلفة كMGS (حتى مع العائد الأقل مقارنة مع العاب التحميل المجانية) هي أنها تعمل branding لعلامة الشركة و بتعزز صورة بمخيال اللاعبين على أنها شركة "جودة" بالمقام الأول و بتكسبها سمعة كبيرة راح ترفع قيمتها بالسوق .. الإستمرار بإنتاج العاب صغيرة مجانية ممكن يربحك على المدى القصير أو المتوسط.. لكن على المدى الطويل بإستمرار؟ يلزمك تقوي علامتك حتى تبيع منتجاتك على أساس هذه الموثوقية

تقوية البراند هو أمر مهم حتى و إن خسرك فلوس أحيانا.

لا خلاف على هذا
أما الخسارة فهي غير مقبولة لأي شركة، ربما فقط لشركات الطرف الأول في بعض الحالات. متل غير لم تكن تخسر المال على كل حال.
 

abdullah-kh

رجل من العامة
@hussien-11
مش هذا أصلا الطبيعي من حصة سوق الالعاب بشكل عام أن العاب الموبايل والاونلاين مكتسحة أكثر من السوق التقليدي؟
 

Veeto

True Gamer
انت قاعد تخلط الأمور، قسم الألعاب نفسه لدى الشركة، بدون كوجيما و سايلنت هيل، في الوقت الحالي ربحيته و عائداته أعلى من السابق

احس الارقام فيها (( إن )) .. الربحية زايدة وتتضاعف بس العوائد تقريبا ثابته من ٥ سنوات .. فيعني هم اشتغلوا على تقليل التكاليف اكثر من اي شي ثاني

او انهم مسوين خزعبلات حسابية لاظهار القسم بهذه الطريقة ليباع منفصلا !
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
احس الارقام فيها (( إن )) .. الربحية زايدة وتتضاعف بس العوائد تقريبا ثابته من ٥ سنوات .. فيعني هم اشتغلوا على تقليل التكاليف اكثر من اي شي ثاني

او انهم مسوين خزعبلات حسابية لاظهار القسم بهذه الطريقة ليباع منفصلا !

مش غريبة على شركة تدار من الياكوزا
 

hussien-11

Senior Content Specialist
@hussien-11
مش هذا أصلا الطبيعي من حصة سوق الالعاب بشكل عام أن العاب الموبايل والاونلاين مكتسحة أكثر من السوق التقليدي؟

و إن كان، هذا لا ينطبق على نتائج جميع الشركات، ننتندو مثلًا عائداتها ضعيفة على الموبايل.

احس الارقام فيها (( إن )) .. الربحية زايدة وتتضاعف بس العوائد تقريبا ثابته من ٥ سنوات .. فيعني هم اشتغلوا على تقليل التكاليف اكثر من اي شي ثاني

او انهم مسوين خزعبلات حسابية لاظهار القسم بهذه الطريقة ليباع منفصلا !

تقليل التكاليف حصل بتقليل الاستثمار في ألعاب الHD، و هذا ما ترك أثر سلبي بأي شكل على نتائج الشركة المالية إلى الآن.
 

dro

Versus XIII Epic
شكرا metal gear survive


tumblr_miqqhn5pDh1qctrupo1_250.gifv


الفضائيين مالهم مكان هنا
 
أعلى