Veeto
True Gamer
سؤال فيتو ليش وُداً على الواو ضمة ؟
كنت سأقرها مكسورة
الاصح ضمة
[سورة مريم: آية 96].
بسم الله الرحمن الرحيم
{إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحاتِ سَيَجْعَلُ لَهُمُ الرَّحْمنُ وُدًّا (96)}
سؤال فيتو ليش وُداً على الواو ضمة ؟
كنت سأقرها مكسورة
تذكرت هذه (مع أني لا أعتقد أنها المقصودة) :جميل - يذكرني بأبيات تقرأ بالاتجاهين سأضعه لاحقاً
لايحضرني ..
سؤال فيتو ليش وُداً على الواو ضمة ؟
كنت سأقرها مكسورة
الاصح ضمة
[سورة مريم: آية 96].
بسم الله الرحمن الرحيم
{إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحاتِ سَيَجْعَلُ لَهُمُ الرَّحْمنُ وُدًّا (96)}
تذكرت هذه (مع أني لا أعتقد أنها المقصودة) :
ألوم صديقي وهذا محال
صديقي أحبه كلام يقال
وهذا كلام بديع الجمال
محال يقال الجمال خيال
تبقى نفسها عند قراءتها من اليمين لليسار (أفقيا)، أو من الأعلى للأسفل (رأسيا).
بحثت ويبدو كلها صحيحة بمعانٍ مختلفة
فعلا .. حتى انا شاككت .. بالمناسبة تلك الاغنية للروسيات
صوتها العربي ملائكي ! لم اصدقها وهي تغني بذلك الاحساس والجمالية !
أيا ذو الفضل أي علٍ وما فيكم وما الحالُرأيت الناس قد مالوا إلى من عنده المالُ ...
ومن لا عنده مال فعنه الناس قد مالوا
أيا ذو الفضل أي علٍ وما فيكم وما الحالُ
وما بال الوجوه وما سبيل الناس إذ حالوا
عفوي من أمير المؤمنين أن أضع قولً بعد حكمه. إلا أن الشعر ينساب في وقته انسياب الماء فترى نفسك تأتي اللغة بالقليل من جمالها وما أنصفتُها يوماً.حبيت - ماشاء الله
أبد مالي في الشعر
قال الله تبارك وتعالى: ﴿ أَذَلِكَ خَيْرٌ نُزُلًا أَمْ شَجَرَةُ الزَّقُّومِ * إِنَّا جَعَلْنَاهَا فِتْنَةً لِلظَّالِمِينَ * إِنَّهَا شَجَرَةٌ تَخْرُجُ فِي أَصْلِ الْجَحِيمِ * طَلْعُهَا كَأَنَّهُ رُءُوسُ الشَّيَاطِينِ ﴾ [الصافات: 62 - 65]
دائما تستوقفني هذه الآية .. درس قرآني في البلاغة
عادة يكون التشبيه بشيء محسوس معروف .. يقال شجاع كالاسد .. طويل كالزرافة .. لكن هنا .. تشبيه شيء غير معروف ومحسوس .. بشيء آخر غير محسوس ومعروف ... نحن لا نعرف ولم نرى شجرة الزقوم .. ولم نرى رؤوس الشياطين
مما اعطى للتشبيه ايقاعا بالنفس اعلى فحتى صورة خيالك لرأس الشياطين .. تكون تلك طلع شجرة الزقوم
وذلك أن استعمال الناس قد جرى بينهم في مبالغتهم إذا أراد أحدهم المبالغة في تقبيح الشيء، قال: كأنه شيطان،
قد يكون المقطع قديمًا، وجودة الصوت والصورة فيه قديمة، ولكنها قد تكون أفضل القصائد النونية على الإطلاق.
هذي matrix ففعليا مافيها اي شي من جماليات اللغة. ممكن تطلع بنصوص صخمة بنفس هذا الشكل.تذكرت هذه (مع أني لا أعتقد أنها المقصودة) :
ألوم صديقي وهذا محال
صديقي أحبه كلام يقال
وهذا كلام بديع الجمال
محال يقال الجمال خيال
تبقى نفسها عند قراءتها من اليمين لليسار (أفقيا)، أو من الأعلى للأسفل (رأسيا).
صحيح، لأجل كذا بالبداية قلت (لا أظنها المقصودة)هذي matrix ففعليا مافيها اي شي من جماليات اللغة. ممكن تطلع بنصوص صخمة بنفس هذا الشكل.
هذي matrix ففعليا مافيها اي شي من جماليات اللغة. ممكن تطلع بنصوص صخمة بنفس هذا الشكل.
الاداة هذه تستخدم عندنا في جزئية الرياضيات بالتحديد في مصفوفات ماركوف الانتقالية (stochastic). من خلالها تقدر تولد جمل آلية بناءً على التغذية في المصفوفة.. بالعربي تقدر تتبع قواعد أي لغة (مش العربية فقط)..أعتقد أن الجمال في توفر هذه الأداة
أما توظيفها فعائد إلى إمكانات الأديب بلا شك
لاتستطيع صوغ هذه المصفوفات باليابانية مثلاً لأن مكان الأجزاء يحدد معناها ووظيفتها
لكن تظل خاصية تدل على مرونة قواعد الربط في العربية (syntax)
different syntax - same semantic
أحب الصالحين - والصالحين أحب
يوجد أيضاً إبقاء المواضع وتغير علامات الإعراب
same syntax different semantics
ضربَ محمدٌ علياً (علي تعرض للضرب)
ضربَ محمداً عليُ ( محمد تعرض للضرب)
لغة مليئة بالأعاجيب والله ...
أقرب موضوع لقلبي هذا العام شكراً كاسبر
والثاني أن يكون مثل برأس حية معروفة عند العرب تسمى شيطانا، وهي حية لها عرف فيما ذكر قبيح الوجه والمنظر، وإياه عنى الراجز بقوله