hits counter

سوني تحتفل ببيع 500 مليون جهاز PlayStation!

Oldsnake

True Gamer
بكل بساطة جميع اجهزة سوني سواء المنزلية او المحمولة وايضا Playstation TV تتجاوز 525 مليون جهاز حول العالم .
PlayStation® Hardware Cumulative Worldwide Sell-through Surpass 525.3 Million Units

  • As of July 22, 2018. Cumulative worldwide sell-through of overall PlayStation hardware includes PlayStation®, PS One, PlayStation®2, PSP® (PlayStation®Portable), PSP®go, PlayStation®3, PlayStation®Vita, PlayStation®Vita TV, PlayStation®4 and PlayStation®4 Pro. Number of retail sales to consumers is estimated by SIE
بهذه المناسبة سوني اطلقت نسخة خاصة محدودة من جهاز البلاي ستيشن ٤ برو وسيباع منه ٥٠ الف وحدة فقط حول العالم .


مبيعات اجهزة سوني :
PSOne - 120M
PS2 - 155M
PSP - 82M
PS3 - 84M
PS Vita - 10 to 15M
PS4- مباعة الرقم وصل 81.2 مليون رقم التقرير المالي الاخير كان شحنات

المجموع يطلع 533 لو حسبنا الفيتا ١٠ مليون ( الارقام كلها من ويكيبديا )
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
الجهاز طالع فخم جداً في الصور، بس من الفيديو اللي رفعوه حسيت ما بيكون نفس الشي على الطبيعة
 

bits

True Gamer
اول تصميم يعجبني من الإصدارات الخاصة. المشكلة انه عجبني بزيادة و نفسي فيه الآن ::involve::::involve::
 

X I I I

True Gamer
لو كنا ما زلنا نلعب الالعاب عالكارديرج
كان ما شفنا القفزة التقنية القوية الي شفناها بهالاربع الأجيال

استعمال الأقراص المدمجة كان افضل خيار و اكثر شي مميز ومختلف وقتها
 

The Last Lombax

GRAAAAND UPPPAAAAAA
مشرف
لو كنا ما زلنا نلعب الالعاب عالكارديرج
كان ما شفنا القفزة التقنية القوية الي شفناها بهالاربع الأجيال

استعمال الأقراص المدمجة كان افضل خيار و اكثر شي مميز ومختلف وقتها
هو فيه شركات حاولت قبل سوني تنتقل للسي دي ولا فلحوا عموما (سيجا اشهرهم) فمش ان تقديمهم للفورمات الجديدة كان منهم بل قدرتهم على سحب الشركات الثانية لهم اشهرها سكوير الي اكاد اجزم بدونهم وقت البس١ ما كان الجهاز وصل للمواصيل الحالية.
 

Unknown

Fake Gamer
طلّوا وغلبوا الكل يكفي اقل كونسل لهم بايع 85-90 مليون .. الرقم هذا يحلم كنجاح كبير للبقيه
عن الجهاز بالصور شكله خرافي لكن الفيديو وبعد ما استوعبت انه شفاف .. اشوفه سيء جدا
 

LegendaryK

True Gamer
لو كنا ما زلنا نلعب الالعاب عالكارديرج
كان ما شفنا القفزة التقنية القوية الي شفناها بهالاربع الأجيال

استعمال الأقراص المدمجة كان افضل خيار و اكثر شي مميز ومختلف وقتها
بس في اجهزة قبل بليستيشن استعملت السي دي !!
 

Solay

Double Jumper
لو كنا ما زلنا نلعب الالعاب عالكارديرج
كان ما شفنا القفزة التقنية القوية الي شفناها بهالاربع الأجيال

استعمال الأقراص المدمجة كان افضل خيار و اكثر شي مميز ومختلف وقتها
احس من الظلم المقارنه بذا الشكل أنس، لولا نينتيندو والنيس كان ممكن ما تشوف الاندستري بكره قائم للحين. لولا مايكروسوفت كان ما شفنا خدمات الأونلاين بنفس المستوى اللي انت جالس تشوفه اليوم. وهلم جرا.
 

hussien-11

True Gamer
نجاح مستحق حتماً. نموذج سوني ساهم في توسيع السوق و استهداف جمهور البالغين، و إلى اليوم لا زالت سوني تفتح أسواق جديدة لألعاب الفيديو و هي بارعة في ذلك (مثل محاولاتها الحالية في السوق الصيني). سوني ركزت على أن تجعل براند البلايستيشن عالمي من البداية و كان لها رؤية في السوق من أول جيل

ودي اعرف شعور نينتيدو و سيجا وقت يشوفون النجاح الحالي لسوني وهم رفضوا مشروع البلاي ستيشن الاصلي

ننتندو بايعة أكثر من 500 مليون جهاز ألعاب من زمان، شركة ناجحة جداً و معاها فلوس و عندها تاريخ حافل و جمهور ضخم، أضخم نجاحات حققتها في تاريخها حصلت بوجود سوني و البلايستيشن. ننتندو و سوني كل وحدة فيهم ماشية في السوق بشكل مختلف تماماً و باستهداف نوعية مختلفة من الزبائن

أحسن شيء صار انهم رفضوا مشروع البلايستيشن، نموذج عمل الشركتين مختلف كلياً.
 

ZIBIT

True Gamer
احس من الظلم المقارنه بذا الشكل أنس، لولا نينتيندو والنيس كان ممكن ما تشوف الاندستري بكره قائم للحين. لولا مايكروسوفت كان ما شفنا خدمات الأونلاين بنفس المستوى اللي انت جالس تشوفه اليوم. وهلم جرا.
بالعكس، اشوف الكلام هذا فيه نوع من الصحة.
صحيح الكونسول بدأ قبل البلايستيشن ١ بس وضعه "كصناعة" قبل البلايستيشن ١ كان شي.. و بعده شي ثاااااني.
سوق الجوالات الذكية مثلاً كان موجود قبل الايفون..... طيب تخيل الايفون ما صار... بالضبط.
الشاهد انه الصناعة اي نعم حتستمر، بس مو بالشكل المهول الحالي. مايكروسوفت هذه الي استشهدت فيها لولا نجاح براند البلايستيشن ما كانت مايكروسوفت غارت و حبت تاخذ قطعة من الكعكة و تدخل هذا المجال في الاساس و كان فضلت على العاب البي سي.

خدمات الاونلاين و الانشيڤمنت من مايكرو و الموشن كونترول و الهايبريد من ننتندو و غيرهم مجرد اسهامات للاندستري و سوني لها نصيبها من هذه الاسهامات.

و لكن الimpact الحقيقي الي قلب الموازين و خلا الاندستري تنافس صناعة الميوزيك و بعدها الافلام في العائدات... الوضع هذا لو تتبعته للوراء ستجد نفسك تقف عند البلايستيشن ١.
 

White Soul

Pokémon Hunter
مشرف
مبيعات اجهزة سوني :
PSOne - 120M
PS2 - 155M
PSP - 82M
PS3 - 84M
PS Vita - 10 to 15M
PS4- مباعة الرقم وصل 81.2 مليون رقم التقرير المالي الاخير كان شحنات

المجموع يطلع 533 لو حسبنا الفيتا ١٠ مليون ( الارقام كلها من ويكيبديا )
رقم الـPSOne هو 102M وليس 120M
بس عمومًا حتى مع هذا الرقم تظل الأرقام تقول إنهم تجاوزا الـ500 مليون من مدة، لذلك مستغرب إنهم للتو معلنين..... تحسهم حققوا الرقم من فترة بس فجأة قرروا يحتفلوا، أو إنهم ما كانوا معترفين بمبيعات الفيتا xD
عمومًا إنجاز مستحق وعقبال المليار..... مع البلايستيشن8 ربما :grin:
 
ننتندو بايعة أكثر من 500 مليون جهاز ألعاب من زمان
انا ماقلت انها مابعت شيء :sweatsmile:
بس فيه فرق بين الاثنين وهو أن سوني وصلت لهذا الشيء بأجهزة اقل

ننتندو و سوني كل وحدة فيهم ماشية في السوق بشكل مختلف تماماً و باستهداف نوعية مختلفة من الزبائن

أحسن شيء صار انهم رفضوا مشروع
في هذي ماقدر اختلف العاب كثيرة ماكنا رح نشوفها أو كانت بتختلف كثير عن وضعها الحالي
غير أن ممكن المشروع الأصلي مايكون بنفس النجاح
 

Geralt

Banned
نجاح يستحق التقدير

ودي اعرف شعور نينتيدو و سيجا وقت يشوفون النجاح الحالي لسوني وهم رفضوا مشروع البلاي ستيشن الاصلي
ننتندو دفعت ثمن الخطوة هذه غالي و هو فشل كل اجهزتها التقليدية بعد بلايستيشن ١ لان سوني قدمت تجربة افضل للزبون. فشل ننتندو ٦٤ و جيم كيوب تعتبر دماء في يد سوني.
 

hussien-11

True Gamer
الشاهد انه الصناعة اي نعم حتستمر، بس مو بالشكل المهول الحالي. مايكروسوفت هذه الي استشهدت فيها لولا نجاح براند البلايستيشن ما كانت مايكروسوفت غارت و حبت تاخذ قطعة من الكعكة و تدخل هذا المجال في الاساس و كان فضلت على العاب البي سي.
طيب و هي سوني نفسها ليش دخلت السوق من الأساس، مش لأنها شافت نجاحات ننتندو و سيغا و أرادت أن تأكل جزءاً من الكعكة ؟ نفس الشيء الي انت قلته على مايكروسوفت ينطبق على سوني للأمانة

أنا فاهم قصدك و فكرتك من ناحية الdisrupt للسوق لكن بقول أن سوني لا تشبه آبل، و طريقة بيع البلايستيشن لا تشبه طريقة الآيفون. سوني لما طرحت البلايستيشن كانت تستهدف منافسة ننتندو و سيغا بشدة، سوني تنظر للمنافس و لا ترضى أن يتفوق عليها، آبل تنظر لنفسها فقط و أرادت أن توسع سوقها الخاص و لم تنظر إلى سوق نوكيا أو سيمنز، و حتى الآن هي لا تهتم كثيراً بنموذج الأندرويد، حتى طريقتها في التعامل مع شركات الاكسسوارات مختلفة، تطلب منهم مبالغ مالية كبيرة و تحرص على ارتفاع السعر و لا تحب المنافسة.

ننتندو دفعت ثمن الخطوة هذه غالي و هو فشل كل اجهزتها التقليدية بعد بلايستيشن ١ لان سوني قدمت تجربة افضل للزبون. فشل ننتندو ٦٤ و جيم كيوب تعتبر دماء في يد سوني.
ننتندو حققت أكبر مبيعات أجهزة، أكبر مبيعات ألعاب، و أكبر ربحية في تاريخها بوجود البلايستيشن في السوق. النموذج التقليدي فشل لكن الشركة وجدت لنفسها نموذج آخر حققت فيه نجاحات أكبر من التي حققتها مع النموذج التقليدي و هذا هو الأهم.

لذلك لا، الرفض كان الأفضل لها.
 

Geralt

Banned
ننتندو حققت أكبر مبيعات أجهزة، أكبر مبيعات ألعاب، و أكبر ربحية في تاريخها بوجود البلايستيشن في السوق. النموذج التقليدي فشل لكن الشركة وجدت لنفسها نموذج آخر حققت فيه نجاحات أكبر من التي حققتها مع النموذج التقليدي و هذا هو الأهم.

لذلك لا، الرفض كان الأفضل لها.
و هذا يثبت كلامي انها اضطرت تغير التوجه التقليدي بسبب سوني و تفوقها فيه. رفض ننتندو في صالح سوني و صالحنا كلاعبين.
 

ASWD

True Gamer
مبروك ال٥٠٠ مليون يستاهل لبراند اللي قلب موازين الڤيديوجيمز رئسا على عقب وللأبد بدون سابق إنذار

الشي المؤكد ان عالم الڤيديوجيمز قبل سوني كان شي وبعد سوني اصبح شي ثاني.الاثر اللي اوجدته سوني في هالاندستري عميييييييق جدا وصعب انه يتكرر في المستقبل القريب من خلال دخول شركات ثانية مثلا في هالمعترك

شكرا نينتندو لرفضها فكرة سوني.لولا هالرفض ممكن الوضع الحين مختلف
 

Veeto

True Gamer
طيب و هي سوني نفسها ليش دخلت السوق من الأساس، مش لأنها شافت نجاحات ننتندو و سيغا و أرادت أن تأكل جزءاً من الكعكة ؟ نفس الشيء الي انت قلته على مايكروسوفت ينطبق على سوني للأمانة
سوني لما دخلت غيرت بالصناعة بأهم واصعب شي وهي نقلها من فئة الصغار والجييك.. الى ان تتحول لصناعة مينستريمية.. وهذي بالمرة لا كان توجه نينتندو ولا سيجا ... وحتى لما دخلت مايكروسوفت ما قدمت ذاك التغيير اللي قدمته سوني

حتى لبقية اطراف الصناعة.. الطرف الثالث مثلا ..ومساعداتها ليهم ما يتقارن بسلوكيات الاحتكار لابل.. حتى بهالجيل.. شفنا مبادراتها مع الاندي ومع الجامعات لما اشتركوا مع بعض الجامعات لنشر العاب الطلاب حتى بمنطقتنا ومسابقات تطوير الالعاب من مطورين عرب ونشرها
 

hussien-11

True Gamer
سوني لما دخلت غيرت بالصناعة بأهم واصعب شي وهي نقلها من فئة الصغار والجييك.. الى ان تتحول لصناعة مينستريمية.. وهذي بالمرة لا كان توجه نينتندو ولا سيجا ... وحتى لما دخلت مايكروسوفت ما قدمت ذاك التغيير اللي قدمته سوني
صحيح، بس كيف توسع سوق قبل ما تنجح فيه أصلاً ؟ هم ما وسعوا السوق في يوم و ليلة، نجاحهم كان تدريجي و رافقته استثمارات ضخمة
هم دخلوا السوق في البداية لأنه كان سوق مُثبت و ناجح و أرادوا الفوز على ننتندو و سيغا بنفس الطريقة التي أرادت مايكروسوفت فيها دخول السوق و الفوز على سوني
و لا خلاف على أن تأثيرهم أكبر من تأثير مايكروسوفت على الأقل من ناحية الهاردوير
لأن مايكروسوفت أثرت كثير على الصناعة من ناحية السوفتوير (مش الألعاب) و نموذج البيع و تحقيق العائدات.

حتى لبقية اطراف الصناعة.. الطرف الثالث مثلا ..ومساعداتها ليهم ما يتقارن بسلوكيات الاحتكار لابل.. حتى بهالجيل.. شفنا مبادراتها مع الاندي ومع الجامعات لما اشتركوا مع بعض الجامعات لنشر العاب الطلاب حتى بمنطقتنا ومسابقات تطوير الالعاب من مطورين عرب ونشرها
هذا أكثر شيء يعجبني في منصة البلايستيشن و ليش أشوفها أكثر منصة تصلح لقيادة السوق
هم يفكروا دائماً كيف يخلوا المنصة مينستريم و يخلقوا فرصة أكبر للنجاح لبقية الشركات

بالمناسبة نشاطات سوني مع الجامعات كثيرة و في بحوثات عديدة مثل الاتصالات و غيرها و ليست على الألعاب فقط.
 

Veeto

True Gamer
صحيح، بس كيف توسع سوق قبل ما تنجح فيه أصلاً ؟ هم ما وسعوا السوق في يوم و ليلة، نجاحهم كان تدريجي و رافقته استثمارات ضخمة
تقدر تعتبرها بين يوم وليلة.. لان السوبر نينتندو والسيجا جينيسيس اثنينهم ما يوصلوا لمبيعات البلاي1 وكان ذاك اول جهاز لسوني.. ففيه سبب قوي للوصول لهالنتيجة بهالشكل السريع وهالتاثير الطاغي عالصناعة
 

hussien-11

True Gamer
البلايستيشن 1 جهاز جبار و له بوتنشل كبير بدايته كانت بطيئة لكنه انطلق و صار اكثر جهاز كونسول مبيعاً في التاريخ بسبب تعاسة المنافسين و عنادهم و اخطائهم و قراراتهم المتسرعة و المتأخرة أحياناً , منو كان منافس البلايستيشن 1 وقت اصداره السنيس و الساترن , السنيس جهاز كان في نهاية دورته و الساترن جهاز سيجا تسرعت في اصداره و كان جهاز اضعف من البلايستيشن 1 و اصعب في التطوير اغلب المطورين ذكروا ان التطوير عليه جحيم عكس البلايستيشن 1 غير طبعاً تفوق البلايستيشن 1 فالسعر ارخص من الساترن بـ 100 دولار الجهاز هذا جلب الكوارث لسيجا اكبرها هروب اكبر الناشرين من عقد اي شراكة مع سيجا اهمهم EA حتى الدريم كاست مع البوتنشل اللي فيه ما قدر يجنب سيجا هذي الكوارث
تعرف أخوي؟ أنا كنت أشوف الأمور بهالشكل سابقاً، لكن لاحقاً تغيرت نظرتي للأمور كلياً

ايش هي الأخطاء التي ارتكبتها شركة سيغا ؟ سوني اكتسحت سيغا لأنها شركة أكبر بكثير و دخلت بحجم استثمار أكبر بمليون مرة من قدرات سيغا المالية و ليس لأن سيغا ارتكبت أخطاء

السيغا ساتورن كان جهاز cutting edge و أعتقد انه أول جهاز منزلي في التاريخ يُقدم معالج ثنائي النواة! تصور؟
التطوير عليه كان صعب ؟ هذا كان أسلوب الشركات اليابانية كلها في ذلك الوقت (بما فيهم سوني)، كانوا يتعمدوا هذا الشيء حتى أفضل المطورين يشتغلوا على أجهزتهم و تطلع القدرات الحقيقية، البلايستيشن2 مثلاً الي هو أنجح كونسول في التاريخ كان جحيم في التطوير و كذلك البلايستيشن3 و كلاهما صدر بهاردوير custom بالكامل و كلاهما نجح

سوني ببساطة كان معاها فلوس (و طبعاً كان عندها رؤية للسوق) و سيغا ما كان معاها فلوس، و لو سوني ما دخلت السوق كان كل ألعاب الطرف الكبيرة هذي توزعت بين سيغا و ننتندو

ايش كانت تقدر تسوي سيغا ؟
و لا شي
دخول سوني كان يعني خروج سيغا المُحتم من السوق
سيغا عمرها ما جابت أرباح بحجم ننتندو عشان تقدر تستمر بأسلوبها الخاص

تعال على فاينل فانتسي مثلاً ؟ السلسلة ما راحت من جهاز لجهاز عشان كارتردج خاصة بعد ما ارتبطت بننتندو سنوات طويلة في اليابان
هذا قرار تجاري في المقام الأول و الأخير
سوني أعطت سكوير صفقة خيالية مع فاينل فانتسي 7 و سوقت اللعبة بنفسها و نشرتها في السوق الغربي، و أنا أعتقد أن ألعاب فف من السابع حتى العاشر حصريات مؤبدة للبلايستيشن
هذا كان السبب الأساسي و ليس الCD و الكارتردج
نعم فاينل فانتسي استفادت من الكارتردج لكن ليس هو سبب الانتقال بل deal سوني و مساعدتها المالية للعبة بالإضافة إلى العلاقة المتوترة بين سكوير سوفت و ننتندو

دراغون كويست 7 صدرت للبلايستيشن1 حصرياً بنفس الطريقة و deal بين سوني و إينكس
هل كانت دراغون واريورز 7 (اسمها في الغرب) بحاجة إلى CD ؟ اللعبة صدرت برسوم سوبر ننتندو.
 

Geralt

Banned
سوني ببساطة كان معاها فلوس (و طبعاً كان عندها رؤية للسوق) و سيغا ما كان معاها فلوس
اذا سوني نجحت بفلوسها فقط كما تقول لماذا مايكروسوفت ما نجحت ولا ربع نجاحها؟ مو عندها جبال فلوس؟
 

ASWD

True Gamer
"اللي مع سوءه قدر يبيع فالنهاية و جاب رقم مش بطال ابداً يدلل لك على قوة العلامة التجارية حتى في اسوء ايامها"
هذ الاعتقاد خاطئ جملة وتفصيل بشكل قاطع.لبراند مع لبلاي٣ وصل لمشارف حافة الانهيار لولا الخطوات اللي تم اتخاذها لكانت سوني في نفس الموقف اللي كانت فيه سيغا.وصول مبيعات لبلاي٣ لحاجز ٨٠ مليون على اخر عمره كان بسبب عدة امور اتخذت بشكل قسري وليس بسبب لبراند وقوته

١-اقالة كوتراجي اللي كان سبب رئيس في تدهور لبراند بسبب فصل عملية تطوير وهندسة اجهزة لبلايستيشن عن باقي الأقسام والقطاعات وتحديدا قسم المرئيات المتمثل في التلفزيونات اللي ماكان الجهاز يأخذ ادڤانتج منها ابدا!!.ناهيك عن عدم اشراك استوديوهات تطوير الالعاب التابعة لها وماكان احد يدري عن ماهية عدة التطوير وماشاكله تخيل!!.تطوير لبلاي٣ كان كارثة قائمة بحد ذاتها من عدة وعتاد.تكلفة بحث وتطوير باهظة نتج عنها جهاز غالي الثمن وصعب التعامل معه حتى من فرق الطرف الاول.ماحد يقدر ينسى المؤتمر الشهير اللي قال فيه كوتراجي ان الناس بتشتغل عشان تشتري الجهاز واللي كان له اثر عكسي بصورة مباشرة واللي من بعدها اقيل وهو كان القرار الوحيد الحتمي المتاح لسوني وقتها.بالمختصر كان مستبد ودكتاتوري بامتياز

٢-استنفار فرق سوني كافة بدون استثناء لتغطية وملئ فراغ عناوين الطرف الثالث اللي كانت افضليتها متواجدة على منصة الاكسبوكس ٣٦٠ من حيث افضلية النسخ وحملات الدعاية واليوزربيس.لولا عناوين الطرف الاول في ذاك الجيل ماكان بمقدور الجهاز ان يوصل للثمانين مليون باي شكل كان

٣-خدمة لبلاس اللي كانت تحسس اللاعب انه قاعد يسرق الشركة بسبب المغريات اللي تقدمها خصوصا الالعاب المجانية اللي كثييييييير منها كانت تتوفر للمشتركين بشكل مجاني بعد صدورها في السوق بعدة شهور ومو حي الله اي عناوين!!.والاونلاين المجاني وباقي الميزات حتى ان كثيييير منا قام بأجل شراء كثييييرالعاب لان كان عندنا يقين انها بتتوفر بشكل مجاني عاجلا أم اجلا نعم وصل الوضع لهذ الحد!!!.وعشان تعرف حجم تاثير لبلاس في جيل لبلاي٣ مقارنة مع هالجيل قارن قاعدة المشتركين في الخدمة قبل وبعد صدور لبلاي٤ مع الوضع في الحسبان وضع الاونلاين في الجيلين

٤-بيع الجهاز بخسارة لاخر الجيل تقريبا.تتخيل ان الشركة مابدت تحقق ارباح من بيع الجهاز اللا في سنواته الاخيرة من الجيل!!.حتى اشتراكات لبلاس حينها ماكانت تغطي هالشي لانها هي الاخرى كانت تقدم ڤاليو اعلى من قيمت الاشتراك نفسها!!!

هذي اهم الامور اللي تسببت في مواصلة بيع الجهاز ووصوله للبيعات اللي وصلها وليس بسبب قوة لبراند

معلومة اضافية.سوني دخلت في دوامة الخسائر في كافة اقسامها في ذاك الجيل واحتاجت الشركة لقرابة ٥ سنوات حتى تتعافى بس طبعا مع تضحيات جمة.والشكر لكاز هيراي في المقام الاول وللاشخاص اللي عينهم في ذيك الفترة ثانيا من يوشيدا وغيره
 
التعديل الأخير:

Veeto

True Gamer
والشكر لكاز هيراي في المقام الاول وللاشخاص اللي عينهم في ذيك الفترة ثانيا من يوشيدا وغيره
كاز عمل 2 من اكبر ال turn around ..الاول في قسم البلاي ستيشن بالتغييرات اللي ذكرتها.. وبعدها بسوني الام بكبرها
 

ASWD

True Gamer
كاز عمل 2 من اكبر ال turn around ..الاول في قسم البلاي ستيشن بالتغييرات اللي ذكرتها.. وبعدها بسوني الام بكبرها
والطريف ان هذ هو نفس الشخص اللي مسكو عليه جملة *ريييدج رييييسر*.تخيل ان ابو هالمقولة هو اللي طلع عملاق الإلكترونيات من عنق الزجاجة :joycat::joycat::joycat:
 
أعلى