hits counter

Raulioo

I ♥ Jim Ryan
منتهي من اللعبة من كم يوم
تحس ان أخيرا لعبة رعب، عرفت تجيب الشعور الكلاسيكي القديم بالتوازن الصحي بين جانب الرعب والاكشن فيها، أكثر توازن حتى من السابع (رعب اقل) و من الرابع (أكشن أقل)..نسبيا أقدر أقول ان اللعبة جلبت الأفضل بالسلسلة -حتى رفرنسس لري٣.٥ موجود-..والحمد لله الأسوأ كان قصير جدا وكلنا نعرفه p=
القرية صنعت المستحيل..من زمان ما مرت علي لعبة تجبرك انك تحفظ مداخلها وابوابها ومخارجها اثناء الباكتراكنج بدون الحاجة الملحة للعودة للخريطة، هذا يبين لك ان الديزاين، والعلامات المميزة، والالغاز المتناثرة تشجعك وتساعد الذاكرة التصويرية لتذكر المناطق.
الطريقة اللي تنفتح الخريطة جزئيا وثم تغير الرتم باحدى المراحل وثم تعود للمزيد من الاستكشاف جدا راق لي.
المراحل كانت هي الاعمدة اللي استندت عليها اللعبة بتوازنها...لكل منها ثيمها الخاص، وبأمانة الكل ممتع بطريقته الخاصة..عنصر القوة اللي تشترك فيها جميعها هو الذكاء التصميمي والربط المبهر اللي افتقدناه من بعد ري٣.
لما نتحدث عن الملفات فوجودها كان نوعا ما محدود او ما يحوي الكتابات الضخمة اللي كانت عليها العاب السلسلة سابقا، ولا حتى كان فيها الHints مثلا للالغاز.
بس فيه وخصوصا بالجزئيات الاخيرة معلومات انترستنج تفتح ابعاد وعمق بالقصة وايضا تثمن وقت اللاعب بقراءته لها.
ايش بعد؟
- الزعماء شخصياتهم لها وزن وجابوا شي مفقود سابقا (ولو اني تمنيت ان اللعبة تتعمق فيهم اكثر بس الوقت قد يكون ما يسمح)
- ايثان من شخص بلا شخصية، الى شخص بشخصية مجنركة لا يهاب المخاطر..ما اعرف اذا تقدم ولا رجوع للخلف @@
- القصة مثيرة للاهتمام وتشدك للاستمرار اكثر من ٧ بكل تأكيد..صحيح مش لها ثقل كبير (زي كود فيرونيكا مثلا)، لكن اعلى بكثيير من الافرج للعبة رزدنت ايفل الاعتيادية..وفيها التويست والترنس اللي تبحث عنها عشان تبقى فاتح عيونك بالكت سينس.
وما ننسى ان النهاية فتحت مجال لخلطة قد تكون جديدة لبطل رئيسي بالسلسلة.
- لعبتها عالستاندرد، ما كانت صعبة ولا سهلة جدا..متوازنة خاصة ضد الزعماء..لسة احتاجوا كميات كبيرة من الذخائر حتى يتبخروا
- تأثير الطلقات للاعداء، بعضها لها ردات فعل جميلة وبعضها يحسسك ان العدو مجرد قطعة بلاستيكية.
- جدا حبيت التنوع من ناحية الاعداء، الزعماء الفرعيين الزعماء الاساسيين، والحيوانات البرية المفترسة...بس ليش ما في كلاب @@
- الالحان للنسيان بكل أسف.
- مدة اللعبة وافية، والحمد لله انها مستغلة بالمللي بدون حشو او تمطيط بأي من جوانبها.
- كابكوم أفضل من تأقلم بالجيل الجديد الى الان، اللعبة سرييعة بدون لحظات تحميل، ومع جرافيكس خارق وموديل يأسر الانظار لبعض الشخصيات..الجانب التقني توب نوتش والre engine رفع الستاندرد.
- الالغاز كيوت وموزعة بشكل لطيف وفيها نسبة تحدي لا بأس بها..وايضا مغلفة بنوستاليجا السلسلة.
صراحة انصعقت من جودة اللعبة اللي شفتها اعلى بكثير من المراجعات (المتزنة) للمواقع...اللعبة تفوقت بسهولة على السابع، وقد تكون حتى بالتوب ٣ بعد ري٢ وفيرونيكا.
كابكوم لسة تحوي عقول مبدعة، وشفنا بدمس وميجامان و الان برزدنت ايفل، كانت خسارة هوية اكثر منها خسارة لمطورين عظماء، لما استعادوها رجعت لمستهم..والآن الاهم ان يحافظون عليها.
تقييمي لها 9/10
 

Nostalgic

Elden Lord
استفسار، نسخة الفيزيكل الأمريكية من اللعبة تحتوي على الترجمة العربية كمان؟
 

Super Shadow

True Gamer
أوكي خلصت اللعبة و محتاج ترتيب أفكار عشان أعطي انطباعي @@
بسم الله

+الرسوم ممتازة و مبهرة لكني لاحظت بشكل طفيف أنك يوم تمشي في المناطق أو البيئات تحميل التكستشرز و الحواف يتأخر نوعا ما و هذا و أنا ألعبها على البلاي ستيشن 5
+البيئة بصراحة ممتازة ، و هي مش بس مقتصرة على الغرف و المناطق المغلقة نفس الأجزاء الكلاسيكية ، خلوها في العراء أكثر مع أجواء مرعبة
+الوحوش ها المرة متنوعين بشكل أكبر لأن الجزء السابع أكبر عيوبه هو عدم التنوع في الوحوش
+اللعبة وازنت بين الأكشن و الرعب بشكل ممتاز ، أمانةً أشوها صححت أخطاء الجزء الرابع الي كان أكشن أكثر من رعب ، الجزء الرابع كان المفروض يكون بها الخلطة ، ان شاء الله نشوف ها الشي في ريميك الرابع
+القصة ممتازة و أفضل من الجزء السابع باختصار ولو أني حزنت على موت ايثان لأن شخصيته بها الجزء أفضل
+House Benevento حرفيا أفضل جزئية باللعبة ، ها الجزئية خلت شعر راسي يشيب من الخوف و خاصة الجزئية يوم يطاردك ها الطفل المرعب مع صوت أنينه الي يجيب التوتر و خاصة يوم تكون مندس تحت السرير @@ و حتى يوم تهرب منه بالمصعد و هو يقعد يطالع فيك و أنت شارد xD ، للأسف كانت جزئية قصيرة بس هذي لوحدها أفضل من كل لحظات الرعب بالسابع
+عجبتني فكرة تنوع الأسلحة و القدرة على تطويرها ، شخصية الدوق ممتازة
+الرؤساء بشكل عام شخصياتهم حلوة و خاصة هازمبرق ، مب تقولون لي المرأة الزرافة (&) ، بالنسبة لقتالهم البعض يتفاوت بين الجيد و العادي لكن أغلب قتالتهم كانت جيدة

-ألحان اللعبة صفر على الشمال ، مافي لحن أيقوني واحد
-اللعبة ما تقدم ألغاز قوية تذكر و أغلبهم ألغاز عادية
-منطقة المصنع أكثر منطقة مزعجة الصراحة لأنها منطقة كئيبة و تخليك شوي تضيع ، حتى الوحوش الي يستخدمون الدريل صاروا مملين مع مرور الوقت

هذا الي في بالي حاليا و عدا ذلك اللعبة جدا ممتازة و قاعد ألعبها للمرة الثانية ، ما عندي مشكلة أن كابكوم تستمر على نفس النهج و التوجه ، هذي بدون شك من أحلى أجزاء السلسلة و لأمانة مستغرب من تاقييمها ، عموما أعطيها:
9\10
 

Black Wolf

Woolfe The Maestro

من وقت اصدار اللعبة وانا نفسيتي كثير تعبت ::laugh:: والحمد لله انا في قمة سعادتي الان ::involve:: ::rock::
 

S30D1999

True Gamer

احب موسيقى الحفظ هذي من المؤسف انها ماتنسمع كثير في اللعبة لاحظو كيف هي شبيهة بموسيقى غرفه الحفظ في الرابع :

الجزء الثامن قاعد يكبر في عيني كل مره افكر فيه
 

Good Hunter

True Gamer
هذي مراجعتي بعد ما قرأت وحللت القصة وشفت كل الخبايا والأسرار.

يمكن تكون هذي مو بس أفضل ريزدنت ايفل منذ الرابع بجانب ريميك الثاني، بل من أفضل العاب كابكوم من سنوات. اللعبة تحسسك أنه لسا فيه ناس داخل كابكوم لسا عندهم القدرة انهم يقدمون أعمال بمستوى العابهم في عصرها الذهبي فنياً او تقترب منها بشكل كبير، كابكوم كانت تحاول بخجل من فترة طويلة لكن ريميك الثاني والثامن حاليا حاجة تتسمى Return to form بمعنى الكلمة وعملوا اللي ما عمله شينجي ميكامي.

الغريب ان ريزدنت ايفل 8 تحسسك انها لعبة " شينجي ميكامي " اكثر من شينجي ميكامي نفسه، ولو اني اقدر ايفل ويذن الأولى كثير واعتبرها من افضل الالعاب فنياً على الاطلاق، لكن الاحساس هنا كان طاغي بشكل كبير، ريزدنت ايفل 8 تجلب احساس ريزدنت ايفل 8 اكثر من ذا ايفل ويذن نفسها.


وهنا انا احس اني بأظلم الثامن اذا خليت حسنته الوحيدة انه بس يشبه الرابع، لكن فيه أمور أخرى ثانية قادرة أنها تشيل اللعبة حتى لو ما كانت متأثرة بالرابع وهي كالتالي:

+ نظام الليفلز في اللعبة، ما اقصد الليفل ديزاين هنا، ولكن كيف شعور " الليفل" كان حاضر بقوة، أعني بذلك، كل جزئية في اللعبة كان عبارة عن Ark مميز بحد ذاته، له منطقته الخاصة، البوس الخاص فيه، حتى التغيرات اللي تطرأ من حولك كلها مرتبطة بال Ark اللي انت واصل فيه، حتى توصل للتارقيت النهائي اللي انت تسعى إليه.

+ بناء الأحداث في اللعبة مذهل، ال Pacing يتصاعد بوتيرة رائعة من اول ساعة حتى آخر ساعة، الطريقة اللي ترمي اللعبة فيها عليك الاحداث والمفاجئات وكيف تسيرك نحو الهدف الرئيسي ما اذكر لعبة من كابكوم قدمت لي هذا الشعور مؤخرا، اللعبة مشدودة جدا، وبشكل اقوى من أي وقت مضى.

+ كون القرية تعمل بمثابة Hub، كل ليفل توصله من الليفلز اللي تكلمت عنه في أول نقطة ينعكس على القرية والأماكن اللي توصلها خصوصا انك في كل ليفل ممكن تحصل على ايتمز تقدر ترجع للقرية وتفتح فيها اماكن جديدة، الرائع هنا ان اللعبة تكافئك بشكل كبير، أما بأدوات قوية، قصص قصيرة في مذكرات.. توصل حتى زعماء او مناطق كاملة جانبية.

+ الليفل ديزاين أيضا مذهل، المداخل والمخارج لكل منطقة وكيف ممكن تتطلعك او توصلك للقرية تحسسك انك داخل عالم بلود بورن مصغر.

+ فيه تفاصيل كثيرة صغيرة في اللعبة، ما رح ينتبه لها الا شخص اخذ وقته ودقق فعلاً، على سبيل المثال تعليقات الزعيم الاول وانت تسمعها من بعيد بعد ما تقتل الميني بوسز.

+ التفاصيل الصغيرة تنعكس ايضا على القتال، تقدر مثلا تطلع على المستذئبين وتطيح أسلحتهم، تقدر تحرقهم بالنار وتخليهم يحرقون بعض، تقدر تستخدمهم في حل بعض الالغاز الجانبية، ايضا..الليدي فوق لو لو جلست تطاردك ولقت وحش في طريقها راح تقتله.

+ القتال يتحسن بشكل كبير جداً، خصوصا لما تطور أسلحتك وتركب لها اضافات، الهيت رياكشن ممتاز ولو انه مافيه تقطيع مثل الثاني ريميك والرابع، بس ع الاقل فيه شعور مرضي اكثر من السابع..اللي ساعد هنا هو تنوع الاعداء فعلا.


+ اللعبة فيها شعور Ambient رهيب، حتى طابع الساوندتراك المستخدم تعزز من هذا الشعور، وتجيب لك الشعور ال eerie الموجود في الجزء الرابع بحذافيره، تقريبا فيه ثلاث ساوندتراك عالقة في الذهن وهي موسيقى الحفظ، موسيقى الدوق البائع، وموسيقى اخرى وسط القرية.


+ ولو اني ما اهتم بقصة ريزدنت ايفل، لكن كابكوم من السابع احسها عارفة كيف تخلي القصة مهمة بنظرك، كيف القصة صح وكيف تقفلها صح، على خطى السابع تماما وكيف اللعبة في النهاية فيها جزئية توضح لك كل شيء.


+ طابع الرعب القوطي واللمسات الفكتورية خصوصا في البداية اضافت للعبة فنياً كثير.

+ الدوق، من افضل الاشياء الموجودة في اللعبة، سعيد بالرفرنس اللي قاعد يرميها وسعيد بدوره ايضا.

+ فكرة ان اللعبة فيها Ultimate Objective واضح من بداية اللعبة، طبعا هذي مرتبطة بأول نقطة، وكيف ان كل ارك يعتبر جزء لتحقيق الهدف الاسمى هذا كاملة.


وهذا بصراحة اللي يخلي لعبة ريزدنت ايفل 8 مميزة بنظري، الديزاين حق هذا الجزء well executed, اللعبة وضعت لك هدف وبنت عليه لعبة كاملة.. هو جمع الفلاسكز او القوارير، وكيف كل قارورة هي عبارة عن مستوى وارك في اللعبة. حبيت هذا الأسلوب في التصميم، تماما مثل لعبة نفس البرية وكيف انه أمامك هدف واحد.. كيف كل قارورة عبارة عن دنجن تخلصه وتاخذ منه القارورة.



يب، وهذا رفع من مقدار اللعبة كثير عندي، خدم البسينق بشكل كبير، وخدم رتم اللعبة واعطاها احساس شابترز بطريقة ذكية، هي حاجة طبقوها بالسابع لكن ال Sense of levels هنا كان افضل بشكل كبير، واللي خدمه هو تصميم العالم والقرية والليفل ديزاين. برافو كابكوم

بأتحدث عن بعض السلبيات:

- اللعبة فيها مشكلة في المنظور الأول، يا اما في الفيلد اوف فيو، او في التصوير او غيره، أشعر ان اللعبة مسوية زوم وبنفس الوقت ما اعرف فين مكان ايثان بالضبط. هل هو قريب من الباب، او بعيد..الخ.

- مو متوقع من كابكوم الغاز بمثابة ١ او ٢ او ٣.. بس فكرة انك تحط الحل في نوتة جنب اللغز بالضبط بها بعض السخف صراحة، وكأن كابكوم متخوفة تضع الغاز.

- الجانب الفني انحدر في آخر ساعة من اللعبة بشكل كبير، اللعبة في الأخير قلبت Bulletstorm + Call of duty مع شوية ريزدنت ايفل، هذي عوايد السلسلة لكن هنا لاحظت وحسيت بالشي هذا بشكل كبير.. لأن اللعبة في تقريبا في اول 10 ساعات منها كانت متماسكة جدا وماشية بوتيرة حلوة، ومتمسكة بطابع الرعب واللمسات الشرق اوروبية والرعب القوطي والى اخره، تحس في البداية ان اللعبة عارفة الثيم حقها والسيتنق وفجأة رمت كل هذا واستعجلت... مرات اقول ما اذكر كابكوم عملت شي غير كذا.. واحيانا اتمنى لو اللعبة استمرت بنفس الرتم اللي كانت ماشية عليه.


- اول مرة اشوف كابكوم تعمل تويستات ومنعطفات بالشكل هذا، وهذا خلى القصة مثيرة للاهتمام، لكن التنفيذ لك عليه واحس القصة صارت مليانة ثغرات واشياء لازم تتوضح، ما زالت هناك اشياء لا افهمها وما وجدت لها تبرير.


- اللعبة سهلة جدا على النورمل، كل الزعماء قتلتهم من اول مرة بما فيهم الزعيم الأخير.



انا اعطي اللعبة 9.0/ 10



وانا حاليا متخوف من مستقبل السلسلة، مش متأكد بعد اللي صار في الاخير ان اللعبة في ايد امينة كقصة واحداث..متخوف وين ممكن تروح السلسلة، متخوف ان كابكوم تفقد السيطرة من جديد.

ريزدنت ايفل 8 لعبة ممتازة جدا.


بس انا اعتبرها خطوة عظيمة لها ما بعدها، ونقطة مفصلية لاسم السلسلة. كأن اللعبة جالسة تحضر ليونفيرس وعالم جديد. متحمس جدا للمستقبل.

وايضا هذا حرق للنهاية



اللهم لك الحمد ان ايثان مات.. بس ترا ما مات، لو تركز في البوست كريتدس راح تلقاه يمشي من بعيد.

اذا فعلا بيرجع، فيبدو اننا حصلنا على ألبرت ويسكر الجديد، بنته بتكون البطولة الانثوية الجديدة.. وبكذا تحقق موضوع الريزدنت ايفل بيونفرس جديد.




مستقبل السلسلة مثير للاهتمام.
 

Bill Cober

True Gamer

احب موسيقى الحفظ هذي من المؤسف انها ماتنسمع كثير في اللعبة لاحظو كيف هي شبيهة بموسيقى غرفه الحفظ في الرابع :

الجزء الثامن قاعد يكبر في عيني كل مره افكر فيه
فعلا فيه تشابه والمشكلة أن الموسيقى تبع الجزء الثامن منخفضة و النغمة غير واضحة لما تلعب
 

KH_m

True Gamer
هو أكثر شيء مثير للاهتمام، هو لو خلوا روز البطلة فاتوقع عشانهم بيقدمون جزء تكون الشخصية لها قدرات خارقة وهذا بيفتح لهم المجال يقدمون أفكار جديدة في قيمبلاي السلسلة عن طريق ذي القدرات والوضع ما يصير بس أسلحة، في الغالب الفانز راح يغضبون لو صار ذا الشيء
 

Bill Cober

True Gamer
@Good Hunter

اي نعم في مقاطع باليوتيوب تلاعبوا بزوايا الكاميرا وطلع ايثان هو الي يمشي نحو السيارة


حركات كابكوم الي ما تنتهي ::laugh:: ::laugh::
 

Good Hunter

True Gamer
@Good Hunter

اي نعم في مقاطع باليوتيوب تلاعبوا بزوايا الكاميرا وطلع ايثان هو الي يمشي نحو السيارة


حركات كابكوم الي ما تنتهي ::laugh:: ::laugh::

اذا اقدر اشوف كابكوم وين رايحة..



ايثان وينترز هو البرت ويسكر الجديد.




 

Prima

( ̄ー ̄)
احس بنوع من الغدرة ههههه
ما كنت متابع اخبار اللعبة ولا كنت احاول اتجنبها ايضا
بس جزئية dimitrescu قصيرة و خلصت بسرعة, حسبتها برولوق اكثر من كونها شي رئيسي واساسي باللعبة
dimitrescu و الدمية افضل جزئيات اللعبة, بعدها اللعبة تدحدر بإستمرار
و كويس ايثن مات فكة XD
 

persona

True Gamer
نصف اللعبة كان ممتاز، النصف الآخر ماعجبني، اجمالاً ريزي8 كانت شيء كنت انتظره وماخيب ظني.
 

Bill Cober

True Gamer
على ذكر موضوع الاقتباسات والمخرج الي رفع قضية ضد كابكوم


طلع حتى الوحوش الآليين الي في المصنع مقتبسين من الفيلم
 

Hekari

SquallX سابقاً
شباب هل في احد ناوي يفتح موضوع Spoiler free نقاش القصة ولا اسوي واحد سريع - مع اني مش كويس بسرد نقاط محور نقاش القصة - ؟ خصوصا الجزئية الاخيرة فيها الي تركت مليون استفهام للاحداث الجاية


اشوف انسب شخص ملم بالسلسلة وكاتب رائع لمواضيع الرعب @Just Human
 

Just Human

True Gamer
شباب هل في احد ناوي يفتح موضوع Spoiler free نقاش القصة ولا اسوي واحد سريع - مع اني مش كويس بسرد نقاط محور نقاش القصة - ؟ خصوصا الجزئية الاخيرة فيها الي تركت مليون استفهام للاحداث الجاية


اشوف انسب شخص ملم بالسلسلة وكاتب رائع لمواضيع الرعب @Just Human
للأسف مالعبتها ولا لعبت حتى السابع :tearsofjoy: .. فما أعتقد أني شخص جدير بهذه الثقة حاليا
 

S30D1999

True Gamer
للأسف عندي مشكلة السيكنس مع المنظور الأول وأكره أساسا .. راح أحاول معاهم (أصلا جربت RE7 قليلا و حطيتها ع الرف)
اوه المعذرة اجل، شوفها يوتيوب احسن كذا
 

Just Human

True Gamer
اوه المعذرة اجل، شوفها يوتيوب احسن كذا
لا عادي عزيزي ، المشاهدة عبر اليوتيوب ما راح تدمجك بالقصة مثل اللعب للأسف .. لازم أشوف حل لأننا نتحدث اجزاء مهمة برزدنت ايفل هنا
 

S30D1999

True Gamer
لا عادي عزيزي ، المشاهدة عبر اليوتيوب ما راح تدمجك بالقصة مثل اللعب للأسف .. لازم أشوف حل لأننا نتحدث اجزاء مهمة برزدنت ايفل هنا
الله يوفقك وان شاءالله تقدر تلعبهم
 

S30D1999

True Gamer
شباب هل في احد ناوي يفتح موضوع Spoiler free نقاش القصة ولا اسوي واحد سريع - مع اني مش كويس بسرد نقاط محور نقاش القصة - ؟ خصوصا الجزئية الاخيرة فيها الي تركت مليون استفهام للاحداث الجاية


اشوف انسب شخص ملم بالسلسلة وكاتب رائع لمواضيع الرعب @Just Human
افتحه ياكبتن وموب لازم لور السلسلة بس مجرد كلامات عن الثامن والسابع تكفي لو سمحت.
 
أعلى