hits counter

دعونا نتحدث عن الإكس بوكس ون ونظام الحماية “DRM”.

bXNmbQ==

True Gamer
- حصولك على العابك المفضلة.

أولا محتوى الشراء , سوف تكون قادر على شراء العاب الفيديو على جهاز Xbox one رقميا كنظام steam او أسطوانه, سيكون اختيارك هو الاقراص؟ تحب ان تضعهم على رفك في الغرفه؟ نعم هذا جميل.

وعدت مايكروسوفت بأن كل لعبه ستتوفر في تاريخ الاصدار الرسمي كنسخه رقمية قابله للتحميل وأيضا على شكل أسطوانة كما نعرف حاليا, يعني من المحتمل انه في نفس يوم اصدارها لن تتخطى منتصف الليل وستجد نفسك تلعب اللعبه بعد تحميلها من سوق الالعاب في Marketplace, ولا مزيد من انتظار الالعاب لتتوفر فيMarketplace لاحقا ولا مزيد من انتظار صدورها في المحلات لأسبوع لتحصل على أحدث لعبه Halo.

وحتى إن اخترت اللعبة بنسخه على أسطوانة فبعد تنصيبها على جهاز Xbox One لن تحتاج الاسطوانة لتشغيلها. كل مشترياتك ستكون مرتبطة في غيمة الإكس بوكس وبالإضافة إلى جهاز Xbox One. اذا خدشت الأقراص فلن تتمكن من اللعبة ثانيه – اصبح هذا الامر في الماضي.


:laugh::

ايش الجديد بالنقطة ذي تحديدا "؟

نسيت حاجه ستيم يقدملك خدمة offline

تقدر تشغل لعبة على عدة اجهزه بنفس الوقت بس اوف لاين
 
التعديل الأخير:

CODE-X

عضو فريق TG كورة أوروبية
أولا محتوى الشراء , سوف تكون قادر على شراء العاب الفيديو على جهاز Xbox one رقميا كنظام steam او أسطوانه, سيكون اختيارك هو الاقراص؟ تحب ان تضعهم على رفك في الغرفه؟ نعم هذا جميل.

مش جميل مع M$ لان الجهاز و الكولكشن تبعك بيصيرون مزهرية بدون فائدة و لو تبندت بعد او سافرت لبلد غير اللي انت مقيم فيه بيصيرون بلاستيك عديم الفائدة :w00t:
اوه صح لو الهارد فل بعد جهازك بيصير عديم الفائدة بعد لانك ما تقدر تغير الهارد و اجباري تثبت قبل لا تلعب :yuck::
 

Lunar Poet

True Gamer
بس يوسف الفرق بسالفة تحويل النسخ لنسخة رقمية بالـXbox ONE أشوفها شيء حلو, يعني خل نقول كمثال الآتي: انا شريت لعبة A Disc و شريت لعبة B Digital, رحت لبيت صديقي (من ضمن الـ10Family) عنده Xbox ONE
وقررت ألعب أو صديقي قرر يلعب اللعبة A بس ما عنده لكن عندي اللعبة Disc ! هل لازم اروح البيت و اجيبها؟ لا! بما إني سجلت دخولي بجهازه واللعبة تتسجل بالـCloud كـ Digital مع إني شاريها Disc صار يمديني ألعبها على طول من جهازه
مع إني ما دخلت لعبتي الـDisc على جهازه أبداً أما سالفة إني أجيب الـDisc معي هذه بتعتمد على المطور هل بيمنع المستعمل ام لا أو هل تدخل نسخ الـDiscs ضمن مشاركة الـ10Family او لا. طيب واللعبة B Digital؟ عادي هي Already بتصير مسجلة كـDigital وما راح تتأثر بشيء هنا.

وطبعاً اللحين بعد ردي هذا مع إنه ذكر ميزة تحويل النسخة لـDigital فقط بأصير انا اللي حطيت يدي على إيد الأشرار اللي ناويين يخربون القيمنق اندستري بنظر بعض الأشخاص :(, بنشوف الـXbox ONE وقت نزوله وش راح يصير له لما الناس تجربه وتلعب فيه ونشوف الإنطباعات وكلمة السوق وقتها.
أنا لو أبي أتجنب السيناريو اللي كتبته أقدر إني ببساطة أشتري كل الألعاب ديجيتال و أريح راسي. لكن ليش ما أقدر أشتري لعبة ريتيل أتصرف فيها مثل ما أبي؟ مدام إني إخترت إني أشتري ألعاب ريتيل فالمفروض أعرف سلبيات هالشي، و ما يحتاج مايكروسوفت تدخل ميزات الألعاب الديجيتال علي بالغصب لأني أصلاً أقدر أشتري ديجيتال لو أبي.
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
مش جميل مع M$ لان الجهاز و الكولكشن تبعك بيصيرون مزهرية بدون فائدة و لو تبندت بعد او سافرت لبلد غير اللي انت مقيم فيه بيصيرون بلاستيك عديم الفائدة :w00t:
إحقاقاً للحق، ميجور نيلسون نفى إنك بتفقد اللي شريته إذا تبندت
 

MH MD

Administrator
Administrator
اوه صح لو الهارد فل بعد جهازك بيصير عديم الفائدة بعد لانك ما تقدر تغير الهارد و اجباري تثبت قبل لا تلعب

اااااااا........تقدر تثبت هاردات جديدة إضافية عن طريق الUSB
 

CODE-X

عضو فريق TG كورة أوروبية
هنا النقطة المفضلة, لان لعبتك ستكون في الغيمة, سوف تتمكن من الذهاب إلى بيت صديقك وتسجيل الدخول في جهاز صديقك وتلعب العابك هناك بشكل طبيعي وكأنك في بيتك

بليميت ساعة واحدة فقط و بعده بيفصل عليك !!
و نص هالساعة بتروح في انستال او داونلود "لو عندك بشكل ما سرعة خرافية تخليك تحمل +15 جيجا في نص ساعة طبعاً :laugh::"

وبالإضافة إلى المشاركة مع الأصدقاء, أي حساب في جهازك Xbox one يسمح له بلعب الالعاب المنصبة على جهازك بشكل كامل, هل يوجد احد من افراد العائلة يرغب بلعب Dead Rising 3? او آخر يريد لعب Peggle? , وحتى اذا كان ليس من افراد العائلة فطالما كان الحساب موجود على جهازك فيسمح له باستخدام جميع الالعاب المنصوبة على جهازك.

لازم يكون في نفس البلد و ما تقدرون تلعبون اللعبة في نفس الوقت و هالشي عبيط عالبلاي 3 اللحين شير اكاونتك لخمس اجهزة و بدون drm او اي بي ريجن لوكد و هالخرابيط اللي ضد اللاعبين تماماً .

المتعة لا تنتهي هنا فحسب

متعة ؟! يمكن لو كنت تستمتع بالتعذيب علشان تحط اصابعك على شي اشتريته :annoyed:
دعونا نتحدث عن إعادة بيع أقراص الالعاب او المبادلة مع الاصدقاء. سوف يكون بإمكانك تبادل الالعاب مع محلات الالعاب.

مش المحلات و لكن الريتيلرز الكبار او سلسلة محلات و اللي مفيش في المنطقة يعني لو صار الاكس عظمة يشتغل في المنطقة اللعبة ما تقدر تبيعها و اعطاء اللعبة مش في اللنش و الله اعلم لو فعلوها فعلاً مستقبلاً !!

بالإضافة ان مايكروسوفت لن تفرض أي رسوم على تجار التجزئة او الموزعين او المستهلكين عند نقل الالعاب بينهم

مش مايكرو اللي تحطها و لكن بيد الناشر اصلاً هالشي و هل يسمح ببيعها او لا !
ايضاً مش المحلات و لكن الريتيلرز الكبار او سلسلة محلات و اللي مفيش في المنطقة.

أولا يمكن إهداء اللعبة لصديك موجود في قائمة الاصدقاء على الاقل منذ 30 يوم و ثانيا يمكن اهداء اللعبة مرة واحده فقط.

يعني صديقك هذا يصير مغبون مأكول حقه ما يقدر يتصرف بملكه و مغصوب الشريط يعفن في حسابه الى الابد !!

وكثيرين منا يعتقد ان كلمه مطورين (هو شخص “رجل”) لكن الحقيقة هي انهم فريق كبير من المبرمجين والمصممين والفنانين والعمال الذين يعملون جاهدين لصنع العابك المفضلة لكسب لقمة العيش والانفاق على أهاليهم وابنائهم.

فكر في الموضوع وضع نفسك في مكانهم , تخيل انك تعمل ليلا ونهارا لسنوات لصنع لعبة معينه ويأتي شخص ويشتريها بـ 50 دولار ثم ينشرها لمئات الاشخاص – هل هذا العمل عادل؟ نعم يمكن ان يسهل العملية لك وللمستخدمين لكن في نفس الوقت أليست هي صفعه لمطورين اللعبة على وجوههم؟

اسمحلي هراء . الا لو كنت تعرف عن حال المطورين اكثر من انفسهم الحقيقة انهم اكثر سعادة بخطة البلاي4 و يفضلونه و المستعمل يفيد شغلهم بحسب كل الناشرين و الخبراء الماليين و اخر شخص سئل في الموضوع رئيس WB اجاب :

كما تحدث السيد Tremblay عن رأية بسياسة الـXbox One بخصوص الألعاب المستعملة:

عليك الإستماع لزبائنك، و عليك الإستماع للأشخاص الذين يلعبون الألعاب، هذا الشيء ضروري جداً، في الحقيقة أنا أعتقد أني كنت متفاجئ قليلاً .. بما أننا رأينا هذا الشيء قادم و رأينا ما يريده الشعب، إذهب مع مطالبهم، هذه وجهة نظري في الموضوع.

Xbox one تتيح لك فرصة لعب اللعبة ومشاركة المقربين بها وإهدائها كليا لا فضل اصدقائك لاحقا وفي نفس الوقت تحفظ حقوق الناشرين والمطورين عند شرائها في البداية.

هالشي اقدر اسويه اللحين مع البلاي 3 و حقوقهم محفوظة اللحين و حقوقهم ما تبيح لهم اكل حقنا .

هذا حقنا :

[video=youtube;kWSIFh8ICaA]http://www.youtube.com/watch?v=kWSIFh8ICaA[/video]

وأيضا دعنا نرى كيف سيكون من الممتع أن تستخدم مكتبة العابك في Xbox one دون استخدام اسطوانة اللعبة , في منزلي أستخدم ثلاثة أجهزة Xbox 360 وانا في الدور السفلي في غرفة المعيشة واحتجت ان اللعب لعبة معينة سأضطر بأن انهض من الأريكة للذهاب إلى غرفتي الخاصة في الطابق العلوي لأخذ اسطوانة اللعبة.

انا مش كسلان و الكسل ما يمتعني .

لكن مع Xbox one استطيع تشغيل جهازي في غرفة المعيشة في الاسفل واسجل دخولي بحسابي الخاص وابدأ بلعب لعبة RYSE. لان مايكروسوفت توفر خدمة تجهيز كل متطلباتك اينما كنت عن طريق نظام السحابة.

كيف تلعب فلم ؟ تتفرج قصدك :tongue:
و لو القرش خوينا اكل الاسلاك كالعادة بتتفرج عالجدار ل+ شهرين طبعاً :crying:

بعد قراءة هذا المقال , كثيرين منكم سيقول “حسنا , هذا ليس بالأمر السيئ كما توقعت

لا الامر بنفس السوء و عرضها بزخرفات ما يغيره :\

لكن PlayStation 4 لاستخدم نظام DRM . والإجابة على ذلك التصريح هو: “لا” سوني أخذت كثير من الوقت في الحديث ن أنها لاتفرض قيود DRM على محتوياتهم من الالعاب وكانوا رائعين مقارنة في مايكروسوفت. لكن الشيء الذي لم تتحدث عنه سوني هو ان الموزعون يستطيعون وضع قيود DRM في العابهم اذا إختاروا ذلك – ودعني أقل لك بأن اكثرهم سيضعون هذة القيود.

غلط سوني تحدثت و صرحت بان وضع الالعاب بيكون مثل بلاي 3 ، اقصى شي يمكن المطور هو انه يحط اونلاين باس غيره كل العاب الاوفلاين لازم تقدر تلعب فيها اوفلاين براحتك و تبيعها\تشتريها\تعطيها\ترميها\تورثها لاحفاد احفادك كيفك ملكك حقك .

سوني لديها اكثر من فوضى في أيديهم مما يفعل مايكروسوفت

اها مثل ؟

بدلا من توفير جهاز يحتوي على كل العابك وإمكانية تشغيلهم اينما كنت وفي اي وقت.

بس الرسيفر ما يقدر يشغل و يحتوي على كل العابك وإمكانية تشغيلهم اينما كنت وفي اي وقت . الحقيقة مختلفة تماماً لو طلعت برا البلد اللي كنت فيه جهازك اصبح مزهرية ، لو كنت في مكان ما فيه نت او توقف عنك النت جهازك اصبح مزهرية لو تبندت جهازك اصبح مزهرية لو توقفت سيرفرات مايكرو جهازك اصبح مزهرية لو الهارد خرب جهازك اصبح مزهرية لو الهارد صار فل جهازك اصبح مزهرية (للالعاب المستقبلية) لو انك في بلد مش مدعوم و دبرته جهازك مزهرية الخ
بينما في البلاي 4 لو كنت تاخذ ديجتال بس فجهازك يحتوي على كل العابك وإمكانية تشغيلهم اينما كنت وفي اي وقت فعلاً و ليس كلام فاضي خلفه الف تعقيد و خرابيط تضر و لا تفيد فعلاً .
 

CODE-X

عضو فريق TG كورة أوروبية
إحقاقاً للحق، ميجور نيلسون نفى إنك بتفقد اللي شريته إذا تبندت

بعدها دعم xbone سالهم واحد عن كلامه قالوا لا بتفقد !

اااااااا........تقدر تثبت هاردات جديدة إضافية عن طريق الUSB

مع ليمت ال16 جيجا ؟ وش تسويلي هذي ؟!
 

The Last Lombax

In a new adventure~
لازم يكون في نفس البلد و ما تقدرون تلعبون اللعبة في نفس الوقت و هالشي عبيط عالبلاي 3 اللحين شير اكاونتك لخمس اجهزة و بدون drm او اي بي ريجن لوكد و هالخرابيط اللي ضد اللاعبين تماماً .

الشير لجهازين فقط.
 

CODE-X

عضو فريق TG كورة أوروبية
اذكر كانت 5 ، متى غيروها ؟
 

persona

True Gamer
بالنهاية الجهاز بيخدم المطورين الكبار اكثر من لا يخدم المستهلك..
 

COOL&DANGER

Hardcore Gamer
انت مثل الي يقول( صحيح انك محبوس في سجن لكن ترى قيود خذا السجن مفيدة وتساعدك على تحمل مشاق الحياة استمتع :yuck:: بعدين لا تنسى ان عمال السجن قائم اجرهم على التأكد من ان القيود الموضوعة عليك تعمل بشكل ممتاز :what: )

لكنك يا اخي نسيت اني في غنى عن دخول هذا الجحيم بحر مالي ..لدي جنة في مكان اخر !
 

X-SRI-X

True Gamer
موضوعك حلو بصراحة وافنعتني ببعض الامور ..
لكني لا زلت اشوف DRM هي خدمة للشركات اكثر من انه يكون للمستهلكين ...
 

MH MD

Administrator
Administrator
بعدها دعم xbone سالهم واحد عن كلامه قالوا لا بتفقد !



مع ليمت ال16 جيجا ؟ وش تسويلي هذي ؟!

للأمانة في شك بمصداقية حساب دعم الاكس بوكس في تويتر ويقولوا انه طلع مزيف @@

وليميت ال16 جيجا؟ أول مرة اسمع بهذي المعلومة @@ متأكد؟ اللي اعرفه انهم أكدوا انك تثبت هاردسكات بأي حجم -ما اتكلم عن الفلاش-، ما اعتقد ان مايكروسوفت أغبياء لهذي الدرجة! - اوكي هم طماعين ونصابين وجابوا العيد والكريسميس والهالوين، بس في حدود!-
 

Painkiller Q8

True Gamer
موضوعك اخذ الامور من وجهة نظر ايجابيه جدا .. في نقاط معقولة .. بس في كم نقطة بالغت بتلميعها ..
المئات هذول الي يشترون لعبة وحده مستعمله من فين جبتهم ؟؟ اللعبة الي تنباع ب 60 $ اول مره تباع بعدها لمره او مرتين او 3 على الكثير .. مين فين جبت المئات !!!
تغاضيت عن كم نقطة كانها منسوخة من PR لمايكرو .. بس ذي النقطة !! ما توفقت بذكرها ابدا بموضوعك ..
اشبعنا هذي النقطة بالنقاش .. ال DRM مو هو الشي ال بيضمن الرزق (على قولتك ) بالصناعة
اللعبة لازم تكون مخزنه على جهازك .. يعني لو مثلا عندك لعبة بتشغلها على جهاز A الاساسي .. و بعدين جيت بتلعبها على جهازك B و ما كانت مخزنه على جهازك لسبب او اخر ( لعبة قديمه مثلا اضطريت تحذفها عشان تخلي مساحه للالعاب الجديده ) رح تظطر تنزلها مره اخري ,, و يا ليل ما اطولك اجلس استني لين ما تنزل العبة ام 8-9 قيقا

عفوا في امور ماترجمتها بشكل صحيح وفيه اشياء ناقصه
القصد من مئآت الاشخاص هو (القرصنه) وليس المستعمل
يعني يوميا في عالم ال360 تنزل لعبه وقبل صدورها تلقاها في التورنت وعدد الداونلودز 4870+

وموضوع المساحه هذا انا أأيدك فيه . شيء غريب ولازم ننتظر ونشوف شنو بيصير معاه !
بس بشكل عام النت يقدر الواحد اذا شرا لعبه ينزلها في اجهزة البيت من البدايه لتكون جاهزه , واعتقد فايل ابو 9-8 قيقا ينزل بساعتين او ثلاث ساعات في هذي الايام.

معليش بس ردك يعزز الفكره ان كل الي في المنتدى يكرهون الاكس 1 تعصبا فقط .. اي واحد بيحاول يسوي نقاش عقلاني مشاكل الاكس 1 بيوصف بمتعصب لسوني لو نوعية الردود الي زي ردك كثرت في المنتدى

+1 .... الي ماله خلق يقرا ويناقش بحترافيه , يجي ويقط صوره memes وسلام

rock_vs_xbox_one-302005.jpg


واقع الجهاز المؤسف ...

الصوره ما منها اي فايده بصراحه , المشكله اني كاتب "بالاحمر" ان ماودنا نشوف رد سخيف او غير مفيد , لكن انت جايب الصوره ... وبعدين ؟؟؟؟؟؟

المستخدمين ماتجاهلوا شي من الميزات الجديدة. المستخدمين مايعرفون بعضها لأنه مايكروسوفت كشركة فشلت في توصيل مزايا الجهاز للمستخدم، وفشلت في الثبات على رأي واحد كشركة، بالإضافة إلى انها فشلت في السيطرة على موظفينها. الشي هذا سبب لخبطة لدى الزبون وأغلق الباب في وجه بعض المميزات اللي كان ممكن أنه تبرز كسبب في شرائه. خطأ الشركة، مو خطأ المستخدم.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


أتفق معاك أنها وحدة من مميزات الجهاز، لكن مع الأسف ماسوقوا لها بشكل ناجح.
-تخيل لو قالوا :"لو مليت من الوقوف في الطوابير لساعات طويلة عند إطلاق الألعاب في الماضي، نود بأن نفرحك بأننا قد قررنا أن نزيح هذا العائق من أمامك. الآن، مع الاكس بوكس ون، يمكنك الاستمتاع بتحميل الألعاب مباشرة في وقت صدورها من منزلك."
-أو مثلاً: "لأننا نهتم بعملائنا في جميع أنحاء العالم، ونعلم بأن بعض الألعاب كانت تتأخر في الوصول في الماضي، قررنا أن نجعل جميع الألعاب متوفرة في يوم الصدور على الماركت بليس. يمكنك الإستمتاع بتحميلها مباشرة على جهازك، ومن منزلك، دون أن تنتظر لوصولها."
أو سوقوا لها مثل ما أنت ذكرت:"اذا خدشت الأقراص فلن تتمكن من اللعبة ثانيه – اصبح هذا الامر في الماضي."

كان يكون شي خيالي! وكان عدد كبير من القيمرز يستمتع بهالشي. لكن هالخبر كان ضايع بين الأخبار السيئة وما قدروا انهم يخلونه يبرز من بينها للأسف.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



ماهي بالضرورة ميزة. وماوضحوا هل بتكون ستريمنق عن طريق الكلاود، أو أحملها وبعدين ألعبها، أو أسوي تسجيل دخول بكل بساطة وأحط الدسك وألعب. وفي كل الحالات، هالشي سلبيه أكثر من كونة ميزة. بالنسبة للكلاود، أعتقد الكل يتفق أنه سلبية لأننا شفنا فشل لعبة مثل سيم سيتي في الفترة الماضية، بالإضافة إلى فشل أجهزة معتمدة عالكلاود بالكامل، مثل الأون لايف. ممكن أن مايكروسوفت تقدر تنجح الكلاود قيمنق بطريقة ما، وبيكون شي ممتاز للجميع. لكن فيه سلبية ثانية، وهي أني أحتاج الأنترنت من الأساس في كل الحالات. سواء كانت تحميل، أو عن طريق الكلاود، أو الطريقة الثالثة. فرضاً لو أنا رايح إستراحة؟ (شي يصير بكثرة ولدى الجميع). عدد كبير من الإستراحات مايكون فيها إنترنت. لو أبي ألعب فيفا ولا لعبة رهيبة توني شاريها مع الشباب: لازم أدخل بأكاونتي .. يعني لازم أنترنت .. يعني من وجهة نظري شي سلبي أكثر من كونة أيجابي. أو رايح لبيت صديقي والنت عنده مفصول لسبب ما؟ ليش ما أقدر بكل بساطة أجيب الدسك معاي والعبه على جهاز الشباب اللي بالاستراحة أو جهاز صديقي بدون ما أسجل دخولي وبدون إنترنت؟

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



هذا النقاش مستحيل ينتهي. مادام فيه ناس مقتنعة أن المطورين مساكين وضعوف ومايجيهم أرباح كثيرة، مستحيل نتقدم وننتقل لمرحلة جديدة في النقاش هذا.

لكن بسألك سؤال بسيط:

-ليش الـDRM غير موجود في الأفلام، والكتب، والموسيقى، والمسلسلات، بس موجود في الألعاب؟ يعني المخرج والكاتب والموسيقي والمؤلف والممثلين وملايين الأشخاص اللي يشتغلون في مختلف الصناعات المذكورة سابقاً مو مساكين؟ ما أشتغلوا لسنوات وسنوات عشان يطلعون لنا منتجات لاتنسى؟ وش يميز الصناعة هذي عن باقي الصناعات؟ وش اللي يخلي المطور مسكين بس باقي الناس لا؟ ليش لما أشتري سيارة عادي أرجع أبيعها لو بعد 100 سنة؟ ليش لو شريت آيفون، إيباد، بي سي، لابتوب، أقدر أبيعهم بأي وقت أبغاه؟ أو أعطيهم أي شخص؟ ليش أي منتج في الحياة أشتريه أقدر أسوي فيه اللي أبي .. ماعدا الألعاب؟

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



أنت ناشر؟ طيب مطور؟ طيب تشتغل في شركة تطوير أو نشر؟ طيب مايكروسوفت؟ طيب سوني؟ فالف؟ ننتندو؟ لا؟ طيب وش دراك؟

خلني أعطيك شوية تصريحات في الفترة الماضية:

هذا تصريح الرئيس التنفيذي لشركة EA:


وهذا الرئيس التنفيذي لشركة Ubisoft:



وهذا بيتر موور يقول أن الـOnline Pass كان خطأ:

مصدر




ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


أولاً: سوني ماراح تضع DRM على ألعاب الطرف الأول، بينما مايكروسوفت راح تضع هالشي على ألعابها. سوني أهون بكثير من مايكروسوفت! مايكروسوفت الجهاز من نفسه مبني فيه هالخاصية. الناشر يقدر يجي بكل بساطة ويقول: أبغاكم تحطون DRM على لعبتي، ومايكروسوفت راح ينفذون طلبه. بينما على البلايستيشن لازم أنه يبني نظامه الخاص، والشي هذا مكلف لكثير من الشركات، وقد يرون أنه مهاجمة سوق المستعمل ماتستاهل كل هالمبالغ، وأنه الألعاب المستعملة قد يأتي منها فايده على المدى الطويل.

ثانياً: من وين جبت أن الألعاب مقدر استخدمها بحرية كاملة؟ وبعضها ما أقدر أوصل إليها؟ بس تنطل كلام ضد سوني ماله أي معنى؟ ومن وين عرفت أنه راح يكون فيه عبئ المتابعة وأني راح آمل دائماً ان أحصل على ما أريد؟ يعني ما أدري كيف أنت متصور أنه الفوضى أخف عند سوني. الشركة طلعت ووضحت جهازها بكل شفافية وقالت ايش فيه. مايكروسوفت جالسة تتخبط بين تصريح وتصريح وكل يوم كلام جديد وخبر أسوأ من اللي قبله.

تدري وش آمل اني أحصل عليه؟ جهاز فيه هيلو بدون DRM. لكن مع مايكروسوفت مو قادر أحصل على ما أريد. :(


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



واو. هنا أنت جبت العيد. أولاً، مو نفاق. ثانياً، ستيم فيه تخفيض عالأسعار. قمة الظلم أنك تقارن الاكس بوكس ون وألعابه اللي راح تكون بـ60$ (مايكروسوفت أعلنت رسمياً) بستيم وعروضة الجبارة.

أنصحك بشدة تقرأ الدراسة هذي: http://www.wired.com/gamelife/2013/05/nyu-used-games-study/

راح أختصر لك إياها في نتائج الدراسة:
-الألعاب المستعملة مفيدة للصناعة من ناحية أن المستهلك يضع قيمة بيع اللعبة في شراء لعبة أخرى.
-الناشرين خاطئين في تصورهم أن إلغاء الألعاب المستعملة راح يزيد أرباحهم، والصحيح أنه راح تقل أرباحهم بنسبة 10% في حالة قتلهم للمستعمل.
-إذا الناشرين يبغون يطبقون الـDRM، لازم يخفضون ألعابهم بنسبة 33%. يعني اللعبة بدال ماتكون 60$ تصير قرابة الـ40$.

النقطة الثالثه هي اللي فشل فيها الأكس بوكس ون. الستيم صحيح فيه DRM لكن فيه عروض جباره، ولو تسأل كل شخص يلعب بي سي بكثرة راح يقولك أنه مايمانع هالشي وما يفكر فيه أصلاً. لأنه كزبون راضي جداً بالأسعار هذي، ومايضطر أنه يبيع اللعبة عشان يجيب مبلغ يسمح له أنه يشتري لعبة جديدة. ماراح يكون عندي مشكلة لو مايكروسوفت سوت هالشي.

بصراحه ردك حلو وواضح انك فاهم كل شيء ... وطبعا ودنا تجي الالعاب نفس قبل وودي يكون جهاز الون بنفس كل شيء في 360 ... بس الموضوع بيصير الشر الي لابد منه وترجمت المقال ليتفهم المستدخم ويستفيد الي ناوي يشتري الجهاز.

بالنسبة لي، أشوف قرار سوني بتطلب الPS+ للعب أونلاين هو أحسن سبب يخليني أعادي كل سياسات الDRM التعسفية اللي قدمتها لنا مايكروسوفت.

ما تقدر تقول لأحد "إذا مو عاجبك بكل بساطة خذ جهاز ثاني." الأجهزة و الشركات مش موجودين في فراغ معزولين عن الشركات الثانية.
هالجيل كان ممكن تقول للي ما يبغى يدفع للعب أونلاين "اوكي، لا تصجنا، خذ لك PS3، ما تحتاج 360"... بس شفنا كيف نجاح سياسة، في هالحالة تطلب الXbox Live Gold عشان الأونلاين، أثر على الصناعة لما سوني تبنت نفس السياسة مع الPS4
السياسات السلبية و السياسات الايجابية ممكن تصير ستاندارد... مايكروسوفت صارت تقلد الPS+ في إعطاء اللاعبين ألعاب مجانية... بس السياسات السلبية اللي أمامنا، و اللي لها إمكانية تحولها لستاندارد، جداً مخيفة.

ما أبالغ نهائياً لما أقول إن فشل الXbox One حاجة ضرورية من أجل الصناعة.
إذا نجح يعني كل السياسات الغير منطقية اللي ما تفيد المستهلك بأي شكل على الإطلاق بتصير ستاندارد في الصناعة، و بنشوف أنفسنا قدام market crash ثاني، و يمكن هالمرة الاندستري ما يرجع.
بس إذا فشل، و فشل كبير، فعلى الأقل ممكن تنجبر مايكروسوفت لتغيير السياسات المتخلفة و في النهاية ممكن ترجع المنافسة المفيدة للسوق.

إحقاقاً للحق، ميجور نيلسون نفى إنك بتفقد اللي شريته إذا تبندت

ازيدك من الشعر بيت كل الشركات . سوني , ابل . ميكروسوفت , ستيم , وغيرها .. كل الشركات ممكن يضيع عليك كل لياسن العابك اذا تم تبنيدك ... بس الناس مكبرين الموضوع بسبب كراهية الاكس بوكس ون لا أكثر !!


موضوعك حلو بصراحة وافنعتني ببعض الامور ..
لكني لا زلت اشوف DRM هي خدمة للشركات اكثر من انه يكون للمستهلكين ...

على فكره الموضوع انا ترجمته فقط ماكتبته بنفسي, يعني مو انا الي اقنعتك للعلم ^^
بالضبد خدمه DRM مفيده للمطورين والناشرين قبل المستهلك

بصراحه كمستهلك ودي العابي ببلاش , بس هذا مستقبل القيمز شنو نسوي :|
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
بصراحه كمستهلك ودي العابي ببلاش , بس هذا مستقبل القيمز شنو نسوي :|
لا تشتري الجهاز.
السالفة مو معقدة و لا كأنه ما في خيارات أخرى. و مش كأن في فترة اللنتش في شي يسوى، أصلاً.
بكل بساطة لا تشتري الجهاز، و لا بأقول لك اشتري PS4، لا تشتري شي... انتظر لين مايكروسوفت تنجبر تغير سياستها بسبب ضغط السوق. انحلت المشكلة.
 

kiko

Banned
بصراحه كمستهلك ودي العابي ببلاش , بس هذا مستقبل القيمز شنو نسوي :|

مستقبل الكونسول قصدك


البي سي للحين يقدم الالعاب الجديدة قبل ماتنزل باسعار تصل لنصف اسعار الكونسول
 

Dante

True Gamer
الخوف الحقيقي اذا انسرق الاسم حقي ،، يعني خلاص ارمي كل شي شريته !!!
 

Dante

True Gamer
ازيدك من الشعر بيت كل الشركات . سوني , ابل . ميكروسوفت , ستيم , وغيرها .. كل الشركات ممكن يضيع عليك كل لياسن العابك اذا تم تبنيدك ... بس الناس مكبرين الموضوع بسبب كراهية الاكس بوكس ون لا أكثر !!
:|

انا لا اكره ولا احب اي شركه ،، هذا انا جهازي هالجيل كان الاكس360 ، ماشريت لا بي اس 3 ولا وي
بس لما مثلا ينسرق الاي دي حقي وخلاص ماقدر العب الالعاب الي شريتها علي الجهاز هذه مهزله بصراحه ،، كيف تقول سوني زي مايكروسوفت في هذه النقطه ؟!!!
 

Painkiller Q8

True Gamer
انا لا اكره ولا احب اي شركه ،، هذا انا جهازي هالجيل كان الاكس360 ، ماشريت لا بي اس 3 ولا وي
بس لما مثلا ينسرق الاي دي حقي وخلاص ماقدر العب الالعاب الي شريتها علي الجهاز هذه مهزله بصراحه ،، كيف تقول سوني زي مايكروسوفت في هذه النقطه ؟!!!

فيه باند Permanent Ban , هذا مشكله اذا حصل الشركة ماتتراجع عنه وتسحب عليك وماراح تقدر تاخذ حقوقك منها كألعاب او تحميلات , لان من الاساس في شروط انت وافقت عليها وضغطت على Accept

كل الشركات بنفس النظام هذا , يعني مافيه شركه تقول تم حجب حسابك نهائيا لكن غيره وانرجع لك شغلك كامل ههههههههه وش الفايده من البان ؟
 

Inc0mp3rtus II

Hardcore Gamer
بس الرسيفر ما يقدر يشغل و يحتوي على كل العابك وإمكانية تشغيلهم اينما كنت وفي اي وقت .

أتوقع تعيدنا مرحلة الرسيفر بعد ماشفنا مؤتمر مايكروسوفت الاخير ولا؟ الي حرفيا ً عرض فيه العاب حصريه وغير حصريه أكثر من مؤتمر سوني

جهاز الرسيفر هذا عنده لاين اب أكثر من جهاز الالعاب PS4

قالوا لك ميه مره وقبل الكشف عن جهازهم، قصتنا عباره عن فصليين

الفصل الاول عباره عن كشف للجهاز ومايقدمه من ترفيه، والفصل الثاني العاب العاب العاب

ووفوا بوعدهم في E3 لدرجه انهم مانطقوا بكلمه TV لمره واحده فقط ولا ركزوا على الكنكت نهائيا ً

ومؤخرا ً اعلنوا عن عودتهم لمعرض جيمزكوم بعد انسابحهم في السنه الماضيه وراح يعرضون المزيد من الالعاب
وبعض الحصريات مثل لعبه التربل A من بلاك تسك


بعدها دعم xbone سالهم واحد عن كلامه قالوا لا بتفقد !

يعني ما ادري نصدق كلام ميجور نيلسون المسؤول عن الاكس بوكس لايف ولا الدعم؟

معروف الدعم مو اول مرة يجيب العيد ويرد بكلام غير صحيح، الا اذا تبي تدور الزله والاخبار السلبيه بالغصب وتخليها fact

+ فيه حساب مزيف للدعم اذا ماتدري
 
التعديل الأخير:

Suzuki Yu

True Gamer
اليوم انا فاضي وابغى اقول اللي عندي

طبعا انا مع الDRM قلبا وقالبا وهو في مصلحة الاندستري مو العكس!
استغرب من اللي يقول انه ضد الاندستري! قول anti-consumer زي ما تبغى وحختلف معاك "بقوة" بس ضد الاندستري او يخرب الاندستري؟ نااااه
تبغوني اقلكم ايش هو اللي ضد الاندستري واللي صفق له الجميع وقاموا على رجولهم فرحا؟ هو قرارات سوني المعاكسة لسياسة مايكروسوفت بخصوص الDRM تحديدا (الاونلاين مو موضوعي).
سوني بدال ما تركب نفس المركب مع مايكروسوفت ويمشوا بالطريق اللي يصحح وضع السوق "المنتهي هذا" راحوا قرروا انهم يعملوا stab back لمايكروسوفت عشان مصلحتهم الشخصية وفعليا اللي سووه طبيعي حيعمل زوبعته الاعلامية وحيكون له تأثير لان الكوسنمرز في النهاية دائما نظرتهم قاصرة وحيفضلوا اللي هم متعودين عليه واريح لهم على المستوى الشخصي مهما كانت النتائج على المستوى العام لذلك قرارات زي هذي لازم تكون ارتجالية وجريئة. (خلينا نشوف اذا الناشريين حيكترثوا باللي سوته سوني ولا حيضعوا سياسات الDRM خاصتهم المتفق عليها على اجهزة سوني)
الوضع الحالي ابدا ماهو شي صحي للاندستري او الشي اللي المفروض يكون قائم عليه. صناعة الالعاب المفروض تخش بوضع تصحيحي كبير مش من دحين بل منذ امد تتعامل فيه مع السلعة المقدمة كخدمة مقدمة او لايسنز تحصل عليه يخولك انك تخوض التجربة. هذا هو الوضع الاسلم والمنطقي لهذي الصناعة واللي تعاني من ارتفاع في التكاليف وعدم تنوع مصادر الدخل بشكل كافي مثل بقية الميديا الموجودة. (ايش اللي حيخلي الشخص يشتري الجديد اذا المستعمل يخليه يعيش نفس التجربة "غير منقوصة" وباسعار اقل من دون ما يستفيد الناشر/المطور بسنت واحد! ولا حد يقولي كونتنت قابلة للتنزيل او اونلاين ماهي اسباب كافية ولامجدية لكثير من الالعاب)
انت لما توقف الاستنزاف الحاصل من اسواق المستعمل و التأجير و المقرصن راح يكون له اثار ايجابية لا حصر لها على المنتجين وعلى المنتجات اللي يقدموها وبالتالي ارضاء اكبر للمستهلك. استغرب من اللي دائما يحصر الفائدة من هذا كله للناشرين الكبار فقط او للمنتجات الAAA فقط! غير صحيح بتاتا! الكل مستفيد كل لعبة وكل مطور وكل ناشر هو مستفيد بالضرورة من هذي القرارات.
كل الناشريين و المطوريين حيكون عندهم نصيب جيد في ماركت من هذا النوع. راح يكون في مجال اكبر للمشاريع النيتش والمشاريع اللي مالها حصة كافية من الماركت الحالي انها تنتعش في ماركت يحكمه DRM. مشاريع اكثر تنوع سترى النور وماركت يساعد على المجازفة ويسوى الاستثمار فيه اكثر من اي وقت مضى ... ما ابغى اسمع احد يقول محد قال للشركات ينهجوا سياسة مشاريع الAAA ذات التكلفة العالية وكانه الموضوع ماهو اشمل من كده وكانه الجميع جالس يدفع هذي المبالغ المزعومة! لا الموضوع يمس الماركت ككل الالعاب ذات التكلفة العالية والمتوسطة والمنخفضة كلها راح تنتعش. بالوضع الحالي الالعاب مرتفعة التكاليف بينفق فيها كثير على الماركتنج وما بتجيب حقها بالرغم من المبيعات القوية والمشاريع منخفضة التكاليف ايضا ما بتجيب حقها لانها less appealing وماعليها اي ضجة فبتيع دون اللي المفروض تبيعه. طبعا انا اتكلم عن الشائع اما التجارب الناجحة والمربحة فصارت عملة نادرة اليومين هذول وكل ماله الماركت يتجه نحو التركيز اكثر فاكثر على key titles معينين يتم حلبهم بشكل مستمر وايجاد فرص اخرى افضل من سوق الكونسولز/بورتبلز مجدية اكثر مثل الموبايل او تطوير المزيد من العاب الF2P . (واظن الكل ملاحظ انه هذا اللي قاعد يصير) والسبب ماهو المشاريع الAAA بل زيادة التكاليف بشكل عام (متوسط تكاليف المشاريع بهذا الجيل اتصور 20 مليون) + التأثير الكبير جدا من الماركت البديل. التكاليف مافيها تنخفض اكثر من كده المشكلة مو من التكاليف بل من الماركت البديل اللي هو اكبر حجما وبشكل مخيف ويزداد حجما يوم بعد يوم.
اسمع ناس تتكلم عن اهمية اليوزد جيمز وانها مهمة للشركات وانها هي من دوافع زيادة الطلب على الجديد ماقلنا شي لكن مو بالصورة الحالية. مش لما يكون المصدر الوحيد للعوائد هو بيع هذي الالعاب ولا لما يكون حجم الماركت البديل بهذا الشكل!
والمشكلة البعض يحسسني انه ما عاد في شي اسمه يوزد جيمز من الاساس كله عشان الببلشر/المطور سيحصل على نصيبه من البيع واللي راح يخلق الكثير من التوازن مابين مصلحة اللاعب ومصلحة الناشر/المطور.
ايضا الناس تتعامل مع الوضع وكان الاسعار لن تكون تنافسية وستحافظ على سعرها وانا اقلهم هل هذا منطق؟ طبيعي اسعار الالعاب راح تنخفض من يوم ما يقل الطلب عليها عشان تتحرك في السوق. نعم حيكون في العاب تمسك سعرها مثل معظم العاب الAAA لكن محد قالك تروح تشتري هذي الالعاب بهذا السعر واذا انت حسيت نفسك مجبور تاخذها فهذا دليل قطعي انها تستحق اللي انت دافعه عشانها ولاننسى برضوا انه حيكون في يوزد جيمز سعرها ارخص. فمسألة اليوزد وتأثيره على الماركت مسلم بيها وان الناس تبغى اسعار ارخص وهذا الشي حيكون متوفر لكن بضوابط مختلفة تخدم الصناعة.

انا متأكد انه في نقاط ثانية تايهة عني دحين بس ما ابغى اطول اكثر من كده /:

طبعا انا آخذ موقف دفاعي بخصوص الDRM بالتحديد وماني مع قرار الاولويز-اون وخلافه.
 
التعديل الأخير:

14/08

True Gamer
لكل داء دواء إلا ...

picard.jpg
 

Veeto

True Gamer
بس الموضوع بيصير الشر الي لابد منه وترجمت المقال ليتفهم المستدخم ويستفيد الي ناوي يشتري الجهاز

ليش شر لا بد منه .. ويش هالانهزامية بالموقف والموضوع .. انا مستهلك هدف هالشركات ارضائي مو تفرض عليي قيود وتقول ليي ان هذا شر لا بد منه
فيه امور اقدر اتفهمها .. محاربة القرصنة وهالامور حقهم .. لكن انها توصل الى خنقي وتقييدي لا .. ما فيه اي شي اسمه شر لا بد منه هذا هراء

انت فكر فيها .. انا اليوم تمللت من العاب هالجيل .. ابغي العب كابتن ماجد على الفاميلي .. اللي الوالد اشتراه ليي وانا طفل .. بس اروح اركب الجهاز واشغل اللعبة والعب
واحنا في 2013 .. ولو بعد 20 سنة بتقدر تلعبها .. في الاكس ون .. لما مايكرو تقرر انها تسكر السيرفرات ويش بتسوي بالجهاز ؟

انا ما ابي اطبل لسوني .. ولا لغيرها .. لكن مثلا .. سوني فرضت تعقيدات واجد بالفيتا .. الميموري كارد .. واكاونت واحد .. لكن كلها اهون بمراحل من مهزلة مايكرو .. هذيك التعقيدات كامل هدفها القرصنة
فيها عيوب فيها امور خارجة عن التفسير مثل سعر الميموري كارد المبالغ فيه جدا .. وهذا دورنا ودور هالمنتديات .. انك تبين لكل واحد بيشتري الجهاز عيوب وسلبيات ومميزات الجهاز
انا ما تهمني حماية سوني لقرصنتها .. هذا دورها مو دوري .. مو دوري انا ادفع لسوني ضعف حمايتها لاجهزتها بميموري كارد اسعارها مضاعفة بس لان سوني ضعيفة هذا غلط والغلط ما يتبرر بتاتا
أيا كان هدف هالشروط والقوانين .. انا مستهلك هالشركات دورها رفاهيتي انا بدفع فلوس ليهم مو طالب خدمات خيرية

المقارنة مع الايتيونز مقارنة مضحكة المقارنة ويا التلفونات النقالة اكثر من مضحكة سوق مختلف طريقة عمل مختلفة منتج مختلف .. شي يقهر انك تشوف الناس تمدح امور .. تقيدها اكثر من ما هي المفترض تدافع عن حقوقها
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
فايز، ما في دليل واحد يدعم إن المستعمل، و حتى القرصنة، لها تأثير كبير... إنسى القرصنة، المستعمل تأثيره جداً صغير و كل الكلام عن تأثيره السلبي على أرباح الشركات جداً مبالغ فيه.
أصلاً وجوده له تأثير إيجابي... الدراسات اللي إنذكرت في مقالات Eurogamer، تدعم إن سوق المستعمل يساعد المستهلك لشراء ألعاب جديدة، و هذي موثقة.

و نعم، غلطة و مشكلة الاندستري نفسه مع البدجتس تبعه... كيف صار متوسط المشاريع 20 مليون؟ هل لأن الجرافيكس ممتاز؟ مهو عندك سنين و مطوري الPC ينزلوا ألعاب بجرافيكس جبار و تكلفهم أقل بكثير
أيضاً، مرة ثانية، كيف المتوسط تعدى ال20 مليون؟ لعبة بحجم أنتشارتد و الproduction values العالية اللي قليل في السوق يقرب لها، من استيديو فيه موظفين من الأفضل في الاندستري كله، برواتب عالية، سوى أنتشارتد 2 ب20 مليون دولار.
إذا وحدة من أحسن الألعاب هالجيل، من ناحية الproduction values كلفت 20 مليون، كيف ألعاب أقل بكثير تكلف أضعاف؟

طبعاً التطوير على أكثر من جهاز بيكلف أكثر، بس مو أضعاف! الميزانيات متخلفة لأن سوء الإدارة في الاندستري منتشر بشكل مرعب.

منع المستعمل ما بيجلب أرباح أعلى للشركات... السوق حالياً قاعد يدخل أرباح عمرها ما صارت في تاريخ الاندستري، منع المستعمل و وجود الDRM التعيس ما بيحل هالمشكلة.
أيضاً ما بيأدي إلى تنوع في الألعاب... مافي سبب واحد يمنع التنوع في الألعاب اليوم، ما عدى إن الشركات ما تدري إن صنع نفس اللعبة كل سنة، أو صنع نفس لعبة منافسيك ما راح يجيب لك أرباح أو ينمي البزنس تبعك.

كل اللي يسويه منع المستعمل و وجود الDRM المزعج للمستهلك الشرعي (لأن ندري إن بكرى الXbox One بيتقرصن و القراصنة بيحصلوا المنتج الأحسن، كالعادة مع الDRM)، هو ترك وضع الاندستري المثير للشفقة على حاله.
بدل ما يشوفوا حلول رزينة و تأدي لتصحيح الوضع، راح يستمروا على نفس الpractices اللي ما تودي و لا تجيب و السوق بكل بساطة بيطيح و الشركات بتفلس، و هالمرة ممكن ما يرجع الاندستري أبداً.

ايضا الناس تتعامل مع الوضع وكان الاسعار لن تكون تنافسية وستحافظ على سعرها وانا اقلهم هل هذا منطق؟ طبيعي اسعار الالعاب راح تنخفض من يوم ما يقل الطلب عليها عشان تتحرك في السوق. نعم حيكون في العاب تمسك سعرها مثل معظم العاب الAAA لكن محد قالك تروح تشتري هذي الالعاب بهذا السعر واذا انت حسيت نفسك مجبور تاخذها فهذا دليل قطعي انها تستحق اللي انت دافعه عشانها ولاننسى برضوا انه حيكون في يوزد جيمز سعرها ارخص. فمسألة اليوزد وتأثيره على الماركت مسلم بيها وان الناس تبغى اسعار ارخص وهذا الشي حيكون متوفر لكن بضوابط مختلفة تخدم الصناعة.
مش طبيعي إن أسعار الألعاب راح تنخفض لما المستعمل ينمنع.
بالعكس، حالياً مع سياسة وجود approved retailers لبيع الألعاب المستعملة يعني إن المنافسة في السوق بتقل. ما يحتاج تكون دارس إقتصاد عشان تدري إن دائماً لما مافي منافسة في السوق، الأسعار ترتفع، ما تنزل.

أيضاً، أكثر من مرة مايكروسوفت و المدافعين عنها قالوا إن النسبة اللي بتروح للمطورين ما بتأثر عليك نهائياً يا مستهلك لأنك مو انت اللي بتدفعها... هالشي قمة في الخطأ. نسبة المطور/الناشر بتكون ضريبة على الapproved retailer و اللي بيصير إن أسعار الألعاب المستعملة بتكلف أكثر.
لو الاندستري فيه مخ، كان من زمان سووا نظام تأجير و بيع ألعاب مستعملة تدخل عليهم الأرباح مباشرة و ينافس Gamestop و eBay... بس خلهم على حالهم، يصيحوا إن Gamestop يسرقهم، مع هذا كل لعبة تنزل لها exclusive content لما تشتريها من Gamestop

تخلف.
 
التعديل الأخير:

Halo 4 Ever

Banned
^^^^ ( انت فكر فيها .. انا اليوم تمللت من العاب هالجيل .. ابغي العب كابتن ماجد على الفاميلي .. اللي الوالد اشتراه ليي وانا طفل .. بس اروح اركب الجهاز واشغل اللعبة والعب
واحنا في 2013 .. ولو بعد 20 سنة بتقدر تلعبها .. في الاكس ون .. لما مايكرو تقرر انها تسكر السيرفرات ويش بتسوي بالجهاز )

بالضبط سألوا ميجور نيلسون هذا الكلام و كان رده كالتالي : ( نحنه خلنا نبيع الجهاز و خله يبدأ الجيل بشكل رسمي و الحديث عن إغلاق السيرفرات في نهاية عمر الجهاز سيكون في النهاية و ليس الآن ) يا اخي الجهاز بينزل في 2013 قول نهاية الجيل 2020 !!!! و صدقني انا متأكد مئة في المئة إنه مستحيل يغلقون عليك الألعاب للأبد --- و الدليل ( إنك إذا حصلت باند ما تروح الألعاب هذا و إنته مخالف الشركة ) -- أو ممكن يسونها ببساطة و الجهاز الي بعد الإكس بوكس ون يدعم ال( backwards compatible ) و إنتهت المشكلة
 

Veeto

True Gamer
(ايش اللي حيخلي الشخص يشتري الجديد اذا المستعمل يخليه يعيش نفس التجربة "غير منقوصة" وباسعار اقل من دون ما يستفيد الناشر/المطور بسنت واحد! ولا حد يقولي كونتنت قابلة للتنزيل او اونلاين ماهي اسباب كافية ولامجدية لكثير من الالعاب)

نفس السبب اللي يخلي الناس تروح السينما علشان الافلام وبعدها تشتري ديفيديات للافلام ... وتشترك بالقنوات المشفرة علشان الافلام .. مع انها بتنعرض على MBC 2 .. وبالمجان !!!

الهايب .. هالمنتديات نفسها سبب يخلي الواحد يشتري جديد .. مشاركة الناس بانطباعاتك مشاركة التجربة من اول يوم بدل ما تخترب عليك بسبويلر
الاون لاين كوميونيتي في قمته .. عكس لما تشتريها بعد 6 اشهر .. الجيمنج الحين تجربة اجتماعية كاملة حتى لو بدون اون لاين
هالشي فهمه كوجيما مثلا من زمااان .. فتشوفه يعمل هايب اسطوري لعناوينه مع الفانز تبعه .. تريلراته .. الجمل اللي في التريلر .. طريقة تقديم التريلر نفسه كلها تصرخ للجمهور والفانز - داي ون -
لهالسبب جمهور ميتال مثلا .. ما بيتقبل يشتري اللعبة بعد 6 اشهر .. فتشوف مبيعات السلسلة طوال الوقت ثابتة على رقم معين ويزيد

روك ستار تتبع نموذج مختلف .. تشتري اللعبة من اول يوم .. وانت تدري عن الاضافات اللي بتجي في اشهر قليلة .. فحتى لو جيت للمنتج نفسه بعد 6 اشهر تشوفه بنفس القيمة تقريبا
لان الناس ما تتخلى عنه .. تبي تجرب هالاضافات .. هذا المفترض تفكير الاندستري .. شلون اخلي قيمة منتجي ما تتغير او ما تنخفض قيمتها في عيون الزبون نفسه
بالسابق هالشي كان صعب .. حاليا الموضوع واجد اسهل .. عندك ريد ديد مثلا .. اضافات مجانية بعد شهر او شهرين .. متواصلة .. الى شهر 9 وقتها ونزلوا اضافة الزومبيز .. ليش ابيع اللعبة وانا عايش هالتجربة
قيمة المنتج ظلت ثابتة طوال هالوقت .. هذا دور الاندستري مو دورها تحارب المستعمل .. محاربة المستعمل معناها بطريقة ثانية .. ان الناس ما بتجرب جديد

انا مثلا ما كنت واثق ان لعبة باتمان تستحق التجربة .. حصلتها بـ 4 دينار مستعملة .. وبعدها اخذت اركام سيتي جديدة .. داي ون .. لولا المستعمل ما بقتنع ان فيه لعبة كوميك بوك قوية
الاندستري فيها اشياء واجد مضروبة .. التقاييم ما تقدر تعتمد عليهم علشان تشتري لعبة .. الهبل برفع تكاليف التسويق .. كلها اشياء ما ليي علاقة فيها .. انا كمستهلك ادور الشي اللي يستحق ادفع قيمة عليه
انا سبب في كبر هالاندستري .. انا سبب اصلا في وصولها الى ما وصلت عليه .. انا مو مقتنع بعد 20 سنة .. يقولون ليي ان انا السبب في انهيارها !!
 

Dante

True Gamer
فيه باند Permanent Ban , هذا مشكله اذا حصل الشركة ماتتراجع عنه وتسحب عليك وماراح تقدر تاخذ حقوقك منها كألعاب او تحميلات , لان من الاساس في شروط انت وافقت عليها وضغطت على Accept

كل الشركات بنفس النظام هذا , يعني مافيه شركه تقول تم حجب حسابك نهائيا لكن غيره وانرجع لك شغلك كامل ههههههههه وش الفايده من البان ؟

ماكنت اتكلم عن الباند ،، انا كنت اتكلم عن الاي دي لو حصل وتمت سرقته ، لا تقولي مشكلتك الباس حقك ماكان قوي ومدري ايش ،، وش وضعي مع الالعاب الي عندي ؟! مو معقول اروح اشتريها من جديد عشان العب فيها !!
 
أعلى