hits counter

دعونا نتحدث عن الإكس بوكس ون ونظام الحماية “DRM”.

Painkiller Q8

True Gamer
xbox-one-tru-550x310.jpg

- نظام الحماية DRM ليس عدوك اللدود.

مع إعلان مايكروسوفت إكس بوكس ون , كان هناك كم كبير من الكراهية التي تتركز حول قيود الـDRM .
للأسف كثيرين من المستخدمين لايعرفون حقا الخطط الفعلية التي وضعتها مايكروسوفت لجهاز Xbox one. وبالإضافه إلى تجاهل المزايا الجديده في جهاز Xbox one . دعونا نلقي نظرة والتحدث حول آلية DRM وكيف ستعمل مع Xbox one في الواقع. وهدفي هو المساعدة على فهم قرارات مايكروسوفت ولنرى بعض فوائد نظام DRM. فإذا لازلت غاضبا في نهاية الموضوع . فليكن اختيارك هو PlayStation 4 فهي رائعه وخير بديل واتمنى لك الاستمتاع بها ويسرني ان أعرف رأيك فيها لاحقا.

- حصولك على العابك المفضلة.

أولا محتوى الشراء , سوف تكون قادر على شراء العاب الفيديو على جهاز Xbox one رقميا كنظام steam او أسطوانه, سيكون اختيارك هو الاقراص؟ تحب ان تضعهم على رفك في الغرفه؟ نعم هذا جميل.

وعدت مايكروسوفت بأن كل لعبه ستتوفر في تاريخ الاصدار الرسمي كنسخه رقمية قابله للتحميل وأيضا على شكل أسطوانة كما نعرف حاليا, يعني من المحتمل انه في نفس يوم اصدارها لن تتخطى منتصف الليل وستجد نفسك تلعب اللعبه بعد تحميلها من سوق الالعاب في Marketplace, ولا مزيد من انتظار الالعاب لتتوفر فيMarketplace لاحقا ولا مزيد من انتظار صدورها في المحلات لأسبوع لتحصل على أحدث لعبه Halo.

وحتى إن اخترت اللعبة بنسخه على أسطوانة فبعد تنصيبها على جهاز Xbox One لن تحتاج الاسطوانة لتشغيلها. كل مشترياتك ستكون مرتبطة في غيمة الإكس بوكس وبالإضافة إلى جهاز Xbox One. اذا خدشت الأقراص فلن تتمكن من اللعبة ثانيه – اصبح هذا الامر في الماضي.

1_1-550x378.jpg

- مشاركة الأصدقاء والعائلة.

هنا النقطة المفضلة, لان لعبتك ستكون في الغيمة, سوف تتمكن من الذهاب إلى بيت صديقك وتسجيل الدخول في جهاز صديقك وتلعب العابك هناك بشكل طبيعي وكأنك في بيتك, نعم تستطيع لعب العابك الخاصة اثناء زيارتك لا صدقائك في بيوتهم. وكان ذلك أكبر سوء فهم عن جهاز Xbox one. فذهب إلى بيت صديقك واللعب – Call of Duty: Ghosts Multiplayer – فمايكروسوفت لن تقف في وجهك.

وبالإضافة إلى المشاركة مع الأصدقاء, أي حساب في جهازك Xbox one يسمح له بلعب الالعاب المنصبة على جهازك بشكل كامل, هل يوجد احد من افراد العائلة يرغب بلعب Dead Rising 3? او آخر يريد لعب Peggle? , وحتى اذا كان ليس من افراد العائلة فطالما كان الحساب موجود على جهازك فيسمح له باستخدام جميع الالعاب المنصوبة على جهازك.

المتعة لا تنتهي هنا فحسب , يمكن لعدد عشرة من افراد العائلة تسجيل الدخول بحساباتهم في جهازك والمشاركة في الالعاب الموجودة في Xbox one التي قمت بشرائها. بمعنى ان أخوك يستطيع الذهاب إلى صديقة ولعب Forza Motorsport 5 ويمكنه استخدام جميع الالعاب الموجودة في جهازكم في منزلك.

- إعادة بيع الالعاب والمبادلة.

والآن , دعونا نتحدث عن إعادة بيع أقراص الالعاب او المبادلة مع الاصدقاء. سوف يكون بإمكانك تبادل الالعاب مع محلات الالعاب. بالإضافة ان مايكروسوفت لن تفرض أي رسوم على تجار التجزئة او الموزعين او المستهلكين عند نقل الالعاب بينهم, فستمتع في لعب اللعبة ثم اذهب إلى أقرب متجر واستبدلها في لعبه أخرى فالمبادلة لم تمت بعد.

وإهداء صديقك العابك لم يمت ايضا , Xbox one تتيح لك الفرصة لإعطاء العابك لا صدقائك بدون أي رسوم تذكر , على الرغم بأن هناك نوعين من المتطلبات , أولا يمكن إهداء اللعبة لصديك موجود في قائمة الاصدقاء على الاقل منذ 30 يوم و ثانيا يمكن اهداء اللعبة مرة واحده فقط.

مجموعة القرارات الجديدة لنظام DRM للسماح للأهل والاصدقاء بالاستمتاع في المحتويات من الالعاب لضمان حقوق المطورين , وكثيرين منا يعتقد ان كلمه مطورين (هو شخص “رجل”) لكن الحقيقة هي انهم فريق كبير من المبرمجين والمصممين والفنانين والعمال الذين يعملون جاهدين لصنع العابك المفضلة لكسب لقمة العيش والانفاق على أهاليهم وابنائهم.

فكر في الموضوع وضع نفسك في مكانهم , تخيل انك تعمل ليلا ونهارا لسنوات لصنع لعبة معينه ويأتي شخص ويشتريها بـ 50 دولار ثم ينشرها لمئات الاشخاص – هل هذا العمل عادل؟ نعم يمكن ان يسهل العملية لك وللمستخدمين لكن في نفس الوقت أليست هي صفعه لمطورين اللعبة على وجوههم؟
Xbox one تتيح لك فرصة لعب اللعبة ومشاركة المقربين بها وإهدائها كليا لا فضل اصدقائك لاحقا وفي نفس الوقت تحفظ حقوق الناشرين والمطورين عند شرائها في البداية.

QB-550x386.jpg

وأيضا دعنا نرى كيف سيكون من الممتع أن تستخدم مكتبة العابك في Xbox one دون استخدام اسطوانة اللعبة , في منزلي أستخدم ثلاثة أجهزة Xbox 360 وانا في الدور السفلي في غرفة المعيشة واحتجت ان اللعب لعبة معينة سأضطر بأن انهض من الأريكة للذهاب إلى غرفتي الخاصة في الطابق العلوي لأخذ اسطوانة اللعبة.
لكن مع Xbox one استطيع تشغيل جهازي في غرفة المعيشة في الاسفل واسجل دخولي بحسابي الخاص وابدأ بلعب لعبة RYSE. لان مايكروسوفت توفر خدمة تجهيز كل متطلباتك اينما كنت عن طريق نظام السحابة.

- نظام الاتصال بـXbox LIVE كل 24 ساعه.

لن ننسى التحدث عن موضوع تسجيل الدخول في الخدمة للمزود مايكروسوفت كل 24 ساعه عن طريق Xbox one , نظام ربط الجهاز في مزود الخدمة يوميا يساعد مايكروسوفت بأن تتحقق من انه تم تثبيت اللعبة على جهاز واحد فقط بدلا من عشرات أجهزه Xbox المختلفة. تذكر Xbox 360 لا توفر خاصية تثبيت اللعبة كليا على قرص الجهاز الصلب – هذه الخاصة جديده كليا في Xbox one. لأنه في السابق مايكروسوفت لا تحتاج التحقق من وجود اللعبة في جهازك لأنها اساسا لن تعمل إلا بوجود الأسطوانة في الجهاز. لذا تم توفير هذا النظام الجديد للتأكد من انه لا يوجد اي من عمليات هيجان القرصنة في عالم Xbox one.

- الأجهزة والانظمة الأخرى.

بعد قراءة هذا المقال , كثيرين منكم سيقول “حسنا , هذا ليس بالأمر السيئ كما توقعت , لكن PlayStation 4 لاستخدم نظام DRM . والإجابة على ذلك التصريح هو: “لا” سوني أخذت كثير من الوقت في الحديث ن أنها لاتفرض قيود DRM على محتوياتهم من الالعاب وكانوا رائعين مقارنة في مايكروسوفت. لكن الشيء الذي لم تتحدث عنه سوني هو ان الموزعون يستطيعون وضع قيود DRM في العابهم اذا إختاروا ذلك – ودعني أقل لك بأن اكثرهم سيضعون هذة القيود.

سوني لديها اكثر من فوضى في أيديهم مما يفعل مايكروسوفت؛ بدلا من توفير جهاز يحتوي على كل العابك وإمكانية تشغيلهم اينما كنت وفي اي وقت. سيكون لديك نظام المحتوى الذي قد تكون او لا تكون مقيد في الالعاب بطرق مختلفة, وبعض الالعاب يمكن الوصول إليها والبعض الآخر لا تستطيع استدخامها بحرية كامله, سيكون هناك عبىء المتابعة وتأمل دائما بان تحصل على ماتريد.

XB1-550x184.jpg

الكثير منكم لن يكون منزعجا من الأفكار المذكورة أعلاه. على وجة التحديد لاعبين PC الذين يشترون العابهم من Steam الالعاب الرقمية التي لاتسمح بالتداول م الاصدقاء او بيعها إطلاقا. ولا ننسى ان بعد شرائك محتوى يجب التوجه إلى “offline mode” وتعرف انك لن تكون قادرا على تصفه الشبكة.

أعرف الكثير من الاصدقاء الذين إشتروا مئآت الالعاب من Steam وجميعها مقيدة في نظام DRM ولكنهم صرخوا غضبا اتجاه مايكروسوفت بعد إعلان قيود Xbox one التي توفر طرق تصدى “للقرصنه” , عفوا , ماذا دهاههم؟ إسلوب النفاق؟

- الخاتمة.

ليس بالكثير منكم يتفق معي , لكن فهم قيود DRM في نظام Xbox one مطلوب ويعتبر من مميزات الجهاز الذي سيسهل عليك عمليه اللعب بدون إسطوانات وفي اي زمان ومكان والوصول إلى الالعاب الحديثه بأسرع وقت ممكن.

ملاحظه أخيره, خذ وقتك في التفكير في هذة القيود ومدى تأثرك بها , هل انت فعلا ليس لديك خدمة إنترنت في البيت؟ (وبالنسبه للذين لايملكون الخدمة, ستواصل Xbox 360 المشوار لسنوات, وكم عدد الالعاب الذي قمت فعلا ببيعها بعد الانتهاء منها؟ وكم منها متواجده في المتاجر من حولك؟ وكم عدد الالعاب التي تهديها اصدقائك فعلا؟ وكم من الاصدقاء الذين ستعطيهم العابك وانت تعرفهم لمده لاتتجاوز الثلاثة ايام؟

Halo-Xbox-One-Reveal-04-550x308.jpg

DRM ليس بأسوء اعدائك ان تم تطبيقة بشكل صحيح, فإن تقبلته او لم تتقبله فالمطورين يجب ان يحصلوا على رزقهم وإلا سوف تنهار هذه الصناعه, مايكروسوفت تعمل بجد لتنفيذ DRM ومواصلة صنع الألعاب لتجربة رائعه , قبل ان تصبح آله للكراهيه هنا , دعونا نتذكر كم كنت تحب Xbox 360 ولعبة Halo وعناوين مايكروسوفت الأخرى , فأقلع عن الغضب للحظات وفكر فيما سيحدث في الواقع – و في النهاية , قد تشعر وتفكر بشكل مختلف كليا.

* اتمنى ان الموضوع مفيد , ورجاء ابعدونا عن الردود المتعصبه والتخريبيه . والي حاب يبدي رايه الشخصي حياه الله بس بدون استهزاء او غضب *:grin:

الموضوع في مدونة الأعضاء: http://www.true-gaming.net/home/158489/
والموضوع الاساسي موجود بالانجليزي هنا
 
التعديل الأخير:

moshakis_nl

Banned
اخي انا كا مستهلك مالي القدره اني اشتري كل لعبه ب 60 $ و في كثير من الألعاب اخدها مستعمل و اشوف هدي الحركه من مكروسفت حركة احتكار و في نهاية المطاف انا مو مستفيد
اما عن حكاية اني اكون شابك الجهاز علئ طول علئ النت فهذا مصيبه ثانيه . حاليا ما عندي نت في البيت فا راح اخد الجهاز كا ديكور مثﻻ

شكرا يا مكرو
 

Halo 4 Ever

Banned
كالعادة - كالعااااااااااااااااااادة Painkiller - فعلا إسم على مسمى -- موضوع رائع كالعادة - طبعا أنا في البداية كنت مثل الجميع ( مايكروسوفت الفاشلة و الي قتلت عالم الألعاب و الي و الي ) لكن شيئا فشيئا أشوف إنه مايكروسوفت تحاول بقدر الإمكان الموازنة بين حقوق المطورين و حقوق الاعبين و هو ليس بالأمر السهل على الإطلاق -- الي يقول إنه مايكروسوفت تبغي تمنع المستعمل و المبادلة ( لو كان هذا الشيء صحيح لكان مايكروسوفت بنت من الأساس جهاز لا يدعم هذه الخصائص )

أتمنى من كل أعماق قلبي إنك تستمر في كتابة مثل هذه المواضيع ( أعجبني ذكرك المتكرر لسلسلة هيلو و آخر صورة !!!!! ) ملحوظة : ( الإضافات أيضا حالها حال الألعاب تستطيع إعطاها لهم مجانا و توزيعها على الأكاونتات الأخرى )

مصدر لمن يهمه أمر الDRM و الإكتشاف أنه ليس شيء بذاك السوء ( http://trutechnoid.com/2013/06/17/drm-is-the-future/ )
 

Painkiller Q8

True Gamer
اخي انا كا مستهلك مالي القدره اني اشتري كل لعبه ب 60 $ و في كثير من الألعاب اخدها مستعمل و اشوف هدي الحركه من مكروسفت حركة احتكار و في نهاية المطاف انا مو مستفيد
اما عن حكاية اني اكون شابك الجهاز علئ طول علئ النت فهذا مصيبه ثانيه . حاليا ما عندي نت في البيت فا راح اخد الجهاز كا ديكور مثﻻ

شكرا يا مكرو

أي طبعا إذا الجهاز وقيودة ما تناسبك شوف جهاز ثاني بداله
الموضوع مجرد توضيح للمهتمين فيه وشرح عن نظام الاستخدام للاكس بوكس ون !
انا من طبيعتي اقتني كل الاجهزه لكن للجيل القادم حماسي أكثر للاكس بوكس بسبب العناوين للي شفناها في مؤتمرهم !
 

Halo 4 Ever

Banned
اخي انا كا مستهلك مالي القدره اني اشتري كل لعبه ب 60 $ و في كثير من الألعاب اخدها مستعمل و اشوف هدي الحركه من مكروسفت حركة احتكار و في نهاية المطاف انا مو مستفيد
اما عن حكاية اني اكون شابك الجهاز علئ طول علئ النت فهذا مصيبه ثانيه . حاليا ما عندي نت في البيت فا راح اخد الجهاز كا ديكور مثﻻ

شكرا يا مكرو


حاليا ما عندي نت في البيت و داخل منتديات المحترفين و كاتب رد -- بإستعمال السحر مثلا !!!
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
مدري وش الفايده من الموضوع , كل المنتدى اعطى رأيه في كل نقطه ذكرتها !!!!!!
 

Halo 4 Ever

Banned
صورة توضيحية أكثر لفكرة ال( Family sharing ) الخاصة بمايكروسوفت -- التي للأسف لا يعلم الكثير عنها و لكنها ميزة رااااااااائعة جدا

936410_482342071851690_924041200_n.jpg
 

Painkiller Q8

True Gamer
مدري وش الفايده من الموضوع , كل المنتدى اعطى رأيه في كل نقطه ذكرتها !!!!!!

إذا مانشوف منه فايده يمكن غيرك يستفيد منه ، الي أبدا رأيه من قبل قدر والي ماقدر ممكن يبدي رأيه هنا
لكن هذا الموضوع شمل كل شيء بعكس المواضيع الثانيه كانت متفرقة في أكثر من موضوع

@Halo 4 Ever

صحيح في تحديث عن موضوع مشاركة الأهل فس الألعاب في خير جديد ، لكن ما لحقت أضيفه للموضوع

ولي اليوم فيه أخبار جايه في الطريق ، ماتدري شنو بيصير في المستقبل قبل صدور الجهاز
 
التعديل الأخير:

MH MD

Administrator
Administrator
حاليا ما عندي نت في البيت و داخل منتديات المحترفين و كاتب رد -- بإستعمال السحر مثلا !!!

في اختراع اسمه جوال و 3G وأنا استعمله حاليا في كتابة ردي هذا.....النت عندي في الفترة الاخيرة نفسية ومش ثابت....يقطع على كيفه في اي وقت.. لو امتلكت الاكس ون راح اتبهدل شخصيا...طبعا مش كل الناس زيي وانا اصلا في الاحوال العادية النت يكون ثابت عندي.. لكن برضو في ناس زي حالتي الحالية وأسوء بمليون مرة
 

hussien-11

Senior Content Specialist
اخوي خالد النقاط الي في موضوعك مش مزايا، عمرها القيود ما انحطت علشان تحسن لك تجربة بل علشان تتحكم فيك، كل نقطة ذكرتها في موضوعك المنافس يقدمها بشكل افضل و قيود اقل و سعر ارخص.

اقدر اتفهم ليش شخص مثلك ممكن ما يهتم بهالقيود، لكن حاول تشوف الامور من منظور غيرك و شوف قد ايش الجهاز ممكن يضرهم، و غير كذا لازم تكون مدرك لحقوقك الشخصية كمستهلك حتى لو تنازلت عن بعضها بارادتك الشخصية :)

و يعطيك العافية ^^
 

Mute City

True Gamer
حاليا ما عندي نت في البيت و داخل منتديات المحترفين و كاتب رد -- بإستعمال السحر مثلا !!!

سمعت عن اختراع إسمه 3G ؟ سمعت عن اختراع عن شي اسمه مقاهي فيها انترنت , سمعت عن اختراع إسمه بيت صديق عنده نت ؟ سمعت عن اختراع إسمه فكر قبل ما تكتب رد ؟


نرجع للموضوع خالد , عندك وجهة نظر , لكن الخدمات هذي راح تفيد ناس وفي نفس الوقت تضر ناس اكثر
انا كمثال وكثير غيري يتنقلون بكثره وما عندهم انترنت

إنت ذكرت إنه عندك ثلاث اجهزه في بيتك وما تبغى تقوم من الاريكه عشان تجيب القرص , معليش لكن هذا الشي ماراح يفيد
اي شخص اخر , العدد محدود من الي يمتلكون أكثر من جهاز , فهي ميزه لاشخاص ونقمه لغيرهم

بالنسبه للقمة العيش , ريجي قالها ابدع في لعبتك الناس ما راح تبيعها ثاني يوم , للاسف الان الشركات تنفق ميزانياتها على جرافيكس وتتجاهل الجيم بلاي بالكامل , واجد نفسي انهيت اللعبه في 5 ساعات وركنتها مع شقيقاتها =\ , إبدع في لعبتك وحبب اللاعب فيها وراح تحصل ادمنها وحللها كمان
 
التعديل الأخير:

squall leonhart

True Gamer
موضوعك اخذ الامور من وجهة نظر ايجابيه جدا .. في نقاط معقولة .. بس في كم نقطة بالغت بتلميعها ..

خيل انك تعمل ليلا ونهارا لسنوات لصنع لعبة معينه ويأتي شخص ويشتريها بـ 50 دولار ثم ينشرها لمئات الاشخاص – هل هذا العمل عادل؟ نعم يمكن ان يسهل العملية لك وللمستخدمين لكن في نفس الوقت أليست هي صفعه لمطورين اللعبة على وجوههم؟

المئات هذول الي يشترون لعبة وحده مستعمله من فين جبتهم ؟؟ اللعبة الي تنباع ب 60 $ اول مره تباع بعدها لمره او مرتين او 3 على الكثير .. مين فين جبت المئات !!!

(وبالنسبه للذين لايملكون الخدمة, ستواصل Xbox 360 المشوار لسنوات)

تغاضيت عن كم نقطة كانها منسوخة من PR لمايكرو .. بس ذي النقطة !! ما توفقت بذكرها ابدا بموضوعك ..

DRM ليس بأسوء اعدائك ان تم تطبيقة بشكل صحيح, فإن تقبلته او لم تتقبله فالمطورين يجب ان يحصلوا على رزقهم وإلا سوف تنهار هذه الصناعه

اشبعنا هذي النقطة بالنقاش .. ال DRM مو هو الشي ال بيضمن الرزق (على قولتك ) بالصناعة

وأيضا دعنا نرى كيف سيكون من الممتع أن تستخدم مكتبة العابك في Xbox one دون استخدام اسطوانة اللعبة , في منزلي أستخدم ثلاثة أجهزة Xbox 360 وانا في الدور السفلي في غرفة المعيشة واحتجت ان اللعب لعبة معينة سأضطر بأن انهض من الأريكة للذهاب إلى غرفتي الخاصة في الطابق العلوي لأخذ اسطوانة اللعبة.
لكن مع Xbox one استطيع تشغيل جهازي في غرفة المعيشة في الاسفل واسجل دخولي بحسابي الخاص وابدأ بلعب لعبة RYSE. لان مايكروسوفت توفر خدمة تجهيز كل متطلباتك اينما كنت عن طريق نظام السحابة.

اللعبة لازم تكون مخزنه على جهازك .. يعني لو مثلا عندك لعبة بتشغلها على جهاز A الاساسي .. و بعدين جيت بتلعبها على جهازك B و ما كانت مخزنه على جهازك لسبب او اخر ( لعبة قديمه مثلا اضطريت تحذفها عشان تخلي مساحه للالعاب الجديده ) رح تظطر تنزلها مره اخري ,, و يا ليل ما اطولك اجلس استني لين ما تنزل العبة ام 8-9 قيقا
 

squall leonhart

True Gamer

معليش بس ردك يعزز الفكره ان كل الي في المنتدى يكرهون الاكس 1 تعصبا فقط .. اي واحد بيحاول يسوي نقاش عقلاني مشاكل الاكس 1 بيوصف بمتعصب لسوني لو نوعية الردود الي زي ردك كثرت في المنتدى
 

ibrahimJ

True Gamer
أعرف الكثير من الاصدقاء الذين إشتروا مئآت الالعاب من Steam وجميعها مقيدة في نظام DRM ولكنهم صرخوا غضبا اتجاه مايكروسوفت بعد إعلان قيود Xbox one التي توفر طرق تصدى “للقرصنه” , عفوا , ماذا دهاههم؟ إسلوب النفاق؟
بس خليني اوضح لك نقطة بخصوص الستيم يا خالد
الستيم ليس حكر يعني الستيم ليس الستور الرسمي للـpc انت يمديك تشتري اللعبة من اي مصدر وتحملها مثلا gamergate,amazon,gog وغيرهم يوفر لك خاصية شراء الألعاب ونفس الوقت وتحملها حتى لو كانت تحتاج الستيم
المشكلة في xbox بخصوص الـdrm شيئين
1- التسور في الxbox هو الاسؤا من ناحية الاسعار لانه هو الستور الوحيد للـxbox
2- انت ما يمديك تثق بسيرفرات الشركة يعني شبكة الـps3 بكبرها وقفت لمدة شهر وصار نفس الشئ مع xbox live حيث وقفت تقريبا ليومين

إذا كانت مايكرو تبي تحط drm فلازم تخفض اسعار العابها ,عروض افضل, وسعر جهاز افضل, والأونلاين مجانا
 

CODE-X

عضو فريق TG كورة أوروبية
rock_vs_xbox_one-302005.jpg


واقع الجهاز المؤسف ...
 

hussien-11

Senior Content Specialist
نقطة الرزق و انهيار الصناعة تفوق قدرتي على الاستيعابالخلل في الصناعة هو البزنس موديل، صناعة العاب بمئات الملايين من الدولارات مما يستوجب بيع ملايين النسخ بالسعر الكامل لتعويض التكلفة.الغاء المستعمل "لن" يزيد مبيعات الالعاب بالسعر الكامل بل قد يضر مبيعات الالعاب الجديدة فعليا و هذا أمر مثبت بالأبحاث العلمية و الاحصائية.اذا هالصناعة تضخمت بشكل مضروب و غبي خلها تنهار، هذي مش مشكلتي كمستهبك، انا اشتري الي يعجبني سواء جديد او مستعمل و هذا حقي الشرعي و الانساني و المنطقي. و النسخة المستعملة هذي الشركة قابضة ثمنها كامل قبل ما توصلنيو أخيرا، الdrm سياسة ضد المستهلك من أي زاوية تنظر لها، و لا اتوقع اي تقبل لها نهائيا، و الرزق بالمناسبة على الله و مش شيء تقدر تتحكم فيه مهما فعلتانا اشوف الوضع الي خلق مشكلة الهبوط السريع بالاسعار هو سياسة الprice protection من المتاجر، الاصل سعر اي لعبة ما ينخفض الا بعد فترة زمنية طويلة، لكن الشركات تجبر المتاجر تشحن العاب اكبر من كمية الطلب، و بالتالي الشركات تتحمل الفرقية في السعر لما ينخفض و تاكلها على راسها.
 

rocky

Hardcore Gamer
(وبالنسبه للذين لايملكون الخدمة, ستواصل Xbox 360 المشوار لسنوات)
لول اكيد تمزح,وليش اخليه لسنوات وفيه ps4 ولا وارخص ب100 دولار بعد من الاكس بوكس ون
 

KAIN

سابقاً Ghost of Sparta K
مش عارف اصلا ليش اي شخص يدافع عن الجهاز او يمدحه او يقول كلمة مميزات , بعيدا عن كونه اكيس بوكس او بلايتيشن , ليش المستهلك يرضى تنحط قيود عليه ؟ , اذا انت دافع 60 دولار من جيبك الخاص ليش لازم اعمل اي شي اضافي , بعدين سالفة المقارنه مع ستيم , ترى هو في النهايه جهاز كونسول مهم مايكروسوفت تلف و تدور بسالفة خدمات سحابيه و نسخ رقميه فيبقى الجهاز جهاز كونسول و فيه مشغل بلوراي , لو ارادوا فعلا جهاز رقمي كان ما خلوا فيه قارىء بلوراي و بيكون بالتالي ما في اقراص.

فالموضوع هو من بداية اجيال الكونسول و الموضوع ماشي بطريقة اشتري قرص و العب لعبه و ابيعها , فليش مايكروسوفت تعلن عن هذه السياسه الجديده , أو اصلا من اعطاها الحق عشان تدعي أن هذا بمصلحة المستهلك و هو اصلا كله ضد المستهلك

و بخصوص المستعمل يضر المطورين , هذا اسمه طمع شركات , حتى لو الشركات خسرت مبلغ معين بسبب المستعمل و ين المشكله ؟؟؟ , اصلا اغلب الشركات تستغل المستهلك بمحتويات اضافيه ما تستاهل و خرايط بسعر 1200 نقطه و محتويات مقفله و غيرها

ثم اذا فرضنا مثلا اذا مشيناها لمايكروسوفت مع كل شروطها و نظام drm , ايش يضمن بالمستقبل الشركه ما تتمادى و نشوف مستقبلا انك تشتري اللعبه كامله بسعر 60 دولار و تدفع مبلغ اذا عشان تشغيلها او تدفع فلوب تحديثات العبه .


و بخصوص هذه النقظه :
وأيضا دعنا نرى كيف سيكون من الممتع أن تستخدم مكتبة العابك في Xbox one دون استخدام اسطوانة اللعبة , في منزلي أستخدم ثلاثة أجهزة Xbox 360 وانا في الدور السفلي في غرفة المعيشة واحتجت ان اللعب لعبة معينة سأضطر بأن انهض من الأريكة للذهاب إلى غرفتي الخاصة في الطابق العلوي لأخذ اسطوانة اللعبة.


أسمه كسل
 
التعديل الأخير:

Fahad Al-Shareef

True Gamer
للأسف كثيرين من المستخدمين لايعرفون حقا الخطط الفعلية التي وضعتها مايكروسوفت لجهاز Xbox one. وبالإضافه إلى تجاهل المزايا الجديده في جهاز Xbox one .
المستخدمين ماتجاهلوا شي من الميزات الجديدة. المستخدمين مايعرفون بعضها لأنه مايكروسوفت كشركة فشلت في توصيل مزايا الجهاز للمستخدم، وفشلت في الثبات على رأي واحد كشركة، بالإضافة إلى انها فشلت في السيطرة على موظفينها. الشي هذا سبب لخبطة لدى الزبون وأغلق الباب في وجه بعض المميزات اللي كان ممكن أنه تبرز كسبب في شرائه. خطأ الشركة، مو خطأ المستخدم.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وعدت مايكروسوفت بأن كل لعبه ستتوفر في تاريخ الاصدار الرسمي كنسخه رقمية قابله للتحميل وأيضا على شكل أسطوانة كما نعرف حاليا
أتفق معاك أنها وحدة من مميزات الجهاز، لكن مع الأسف ماسوقوا لها بشكل ناجح.
-تخيل لو قالوا :"لو مليت من الوقوف في الطوابير لساعات طويلة عند إطلاق الألعاب في الماضي، نود بأن نفرحك بأننا قد قررنا أن نزيح هذا العائق من أمامك. الآن، مع الاكس بوكس ون، يمكنك الاستمتاع بتحميل الألعاب مباشرة في وقت صدورها من منزلك."
-أو مثلاً: "لأننا نهتم بعملائنا في جميع أنحاء العالم، ونعلم بأن بعض الألعاب كانت تتأخر في الوصول في الماضي، قررنا أن نجعل جميع الألعاب متوفرة في يوم الصدور على الماركت بليس. يمكنك الإستمتاع بتحميلها مباشرة على جهازك، ومن منزلك، دون أن تنتظر لوصولها."
أو سوقوا لها مثل ما أنت ذكرت:"اذا خدشت الأقراص فلن تتمكن من اللعبة ثانيه – اصبح هذا الامر في الماضي."

كان يكون شي خيالي! وكان عدد كبير من القيمرز يستمتع بهالشي. لكن هالخبر كان ضايع بين الأخبار السيئة وما قدروا انهم يخلونه يبرز من بينها للأسف.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

نا النقطة المفضلة, لان لعبتك ستكون في الغيمة, سوف تتمكن من الذهاب إلى بيت صديقك وتسجيل الدخول في جهاز صديقك وتلعب العابك هناك بشكل طبيعي وكأنك في بيتك, نعم تستطيع لعب العابك الخاصة اثناء زيارتك لا صدقائك في بيوتهم. وكان ذلك أكبر سوء فهم عن جهاز Xbox one. فذهب إلى بيت صديقك واللعب – Call of Duty: Ghosts Multiplayer – فمايكروسوفت لن تقف في وجهك.

المتعة لا تنتهي هنا فحسب , يمكن لعدد عشرة من افراد العائلة تسجيل الدخول بحساباتهم في جهازك والمشاركة في الالعاب الموجودة في Xbox one التي قمت بشرائها. بمعنى ان أخوك يستطيع الذهاب إلى صديقة ولعب Forza Motorsport 5 ويمكنه استخدام جميع الالعاب الموجودة في جهازكم في منزلك.

ماهي بالضرورة ميزة. وماوضحوا هل بتكون ستريمنق عن طريق الكلاود، أو أحملها وبعدين ألعبها، أو أسوي تسجيل دخول بكل بساطة وأحط الدسك وألعب. وفي كل الحالات، هالشي سلبيه أكثر من كونة ميزة. بالنسبة للكلاود، أعتقد الكل يتفق أنه سلبية لأننا شفنا فشل لعبة مثل سيم سيتي في الفترة الماضية، بالإضافة إلى فشل أجهزة معتمدة عالكلاود بالكامل، مثل الأون لايف. ممكن أن مايكروسوفت تقدر تنجح الكلاود قيمنق بطريقة ما، وبيكون شي ممتاز للجميع. لكن فيه سلبية ثانية، وهي أني أحتاج الأنترنت من الأساس في كل الحالات. سواء كانت تحميل، أو عن طريق الكلاود، أو الطريقة الثالثة. فرضاً لو أنا رايح إستراحة؟ (شي يصير بكثرة ولدى الجميع). عدد كبير من الإستراحات مايكون فيها إنترنت. لو أبي ألعب فيفا ولا لعبة رهيبة توني شاريها مع الشباب: لازم أدخل بأكاونتي .. يعني لازم أنترنت .. يعني من وجهة نظري شي سلبي أكثر من كونة أيجابي. أو رايح لبيت صديقي والنت عنده مفصول لسبب ما؟ ليش ما أقدر بكل بساطة أجيب الدسك معاي والعبه على جهاز الشباب اللي بالاستراحة أو جهاز صديقي بدون ما أسجل دخولي وبدون إنترنت؟

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مجموعة القرارات الجديدة لنظام DRM للسماح للأهل والاصدقاء بالاستمتاع في المحتويات من الالعاب لضمان حقوق المطورين , وكثيرين منا يعتقد ان كلمه مطورين (هو شخص “رجل”) لكن الحقيقة هي انهم فريق كبير من المبرمجين والمصممين والفنانين والعمال الذين يعملون جاهدين لصنع العابك المفضلة لكسب لقمة العيش والانفاق على أهاليهم وابنائهم.

فكر في الموضوع وضع نفسك في مكانهم , تخيل انك تعمل ليلا ونهارا لسنوات لصنع لعبة معينه ويأتي شخص ويشتريها بـ 50 دولار ثم ينشرها لمئات الاشخاص – هل هذا العمل عادل؟ نعم يمكن ان يسهل العملية لك وللمستخدمين لكن في نفس الوقت أليست هي صفعه لمطورين اللعبة على وجوههم؟
Xbox one تتيح لك فرصة لعب اللعبة ومشاركة المقربين بها وإهدائها كليا لا فضل اصدقائك لاحقا وفي نفس الوقت تحفظ حقوق الناشرين والمطورين عند شرائها في البداية.

هذا النقاش مستحيل ينتهي. مادام فيه ناس مقتنعة أن المطورين مساكين وضعوف ومايجيهم أرباح كثيرة، مستحيل نتقدم وننتقل لمرحلة جديدة في النقاش هذا.

لكن بسألك سؤال بسيط:

-ليش الـDRM غير موجود في الأفلام، والكتب، والموسيقى، والمسلسلات، بس موجود في الألعاب؟ يعني المخرج والكاتب والموسيقي والمؤلف والممثلين وملايين الأشخاص اللي يشتغلون في مختلف الصناعات المذكورة سابقاً مو مساكين؟ ما أشتغلوا لسنوات وسنوات عشان يطلعون لنا منتجات لاتنسى؟ وش يميز الصناعة هذي عن باقي الصناعات؟ وش اللي يخلي المطور مسكين بس باقي الناس لا؟ ليش لما أشتري سيارة عادي أرجع أبيعها لو بعد 100 سنة؟ ليش لو شريت آيفون، إيباد، بي سي، لابتوب، أقدر أبيعهم بأي وقت أبغاه؟ أو أعطيهم أي شخص؟ ليش أي منتج في الحياة أشتريه أقدر أسوي فيه اللي أبي .. ماعدا الألعاب؟

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ودعني أقل لك بأن اكثرهم سيضعون هذة القيود

أنت ناشر؟ طيب مطور؟ طيب تشتغل في شركة تطوير أو نشر؟ طيب مايكروسوفت؟ طيب سوني؟ فالف؟ ننتندو؟ لا؟ طيب وش دراك؟

خلني أعطيك شوية تصريحات في الفترة الماضية:

هذا تصريح الرئيس التنفيذي لشركة EA:
"Would we like to sell everything at full price and not have a used game market? Sure. But I think the used game market's a little like any other kind of market where it creates liquidity. The fact is, that liquidity benefits us in some fashion. So if someone goes in and trades in a game, there's a good chance they're going to buy another one of our games. And so if there's a liquid market, I think that that's not a bad thing at all."

وهذا الرئيس التنفيذي لشركة Ubisoft:

الكثير من اللاعبون يقومون بشراء اللعبة وإعادة بيعها لشراء لعبة جديدة، هذا الشئ ذا آثر جيد على الصناعة، لأنه يعطي المستهلك الفرصة لشراء عدد أكبر من الألعاب ويعطيهم أيضا فرصة أكبر لتجربة أنواع مختلفة من الألعاب، أعتقد أن ذلك شئ جيد للصناعة ككل وماعلينا فعله هو أن نتأكد أن خسارة المال لن تكون كثيرة بين عملية شراء الألعاب المتسعمله و الجديدة

وهذا بيتر موور يقول أن الـOnline Pass كان خطأ:

مصدر
Moore also said that EA's recently scrapped Online Pass program was "more trouble to the consumer than it was worth," labeling it a mistake.



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بعد قراءة هذا المقال , كثيرين منكم سيقول “حسنا , هذا ليس بالأمر السيئ كما توقعت , لكن PlayStation 4 لاستخدم نظام DRM . والإجابة على ذلك التصريح هو: “لا” سوني أخذت كثير من الوقت في الحديث ن أنها لاتفرض قيود DRM على محتوياتهم من الالعاب وكانوا رائعين مقارنة في مايكروسوفت. لكن الشيء الذي لم تتحدث عنه سوني هو ان الموزعون يستطيعون وضع قيود DRM في العابهم اذا إختاروا ذلك – ودعني أقل لك بأن اكثرهم سيضعون هذة القيود.

سوني لديها اكثر من فوضى في أيديهم مما يفعل مايكروسوفت؛ بدلا من توفير جهاز يحتوي على كل العابك وإمكانية تشغيلهم اينما كنت وفي اي وقت. سيكون لديك نظام المحتوى الذي قد تكون او لا تكون مقيد في الالعاب بطرق مختلفة, وبعض الالعاب يمكن الوصول إليها والبعض الآخر لا تستطيع استدخامها بحرية كامله, سيكون هناك عبىء المتابعة وتأمل دائما بان تحصل على ماتريد.

أولاً: سوني ماراح تضع DRM على ألعاب الطرف الأول، بينما مايكروسوفت راح تضع هالشي على ألعابها. سوني أهون بكثير من مايكروسوفت! مايكروسوفت الجهاز من نفسه مبني فيه هالخاصية. الناشر يقدر يجي بكل بساطة ويقول: أبغاكم تحطون DRM على لعبتي، ومايكروسوفت راح ينفذون طلبه. بينما على البلايستيشن لازم أنه يبني نظامه الخاص، والشي هذا مكلف لكثير من الشركات، وقد يرون أنه مهاجمة سوق المستعمل ماتستاهل كل هالمبالغ، وأنه الألعاب المستعملة قد يأتي منها فايده على المدى الطويل.

ثانياً: من وين جبت أن الألعاب مقدر استخدمها بحرية كاملة؟ وبعضها ما أقدر أوصل إليها؟ بس تنطل كلام ضد سوني ماله أي معنى؟ ومن وين عرفت أنه راح يكون فيه عبئ المتابعة وأني راح آمل دائماً ان أحصل على ما أريد؟ يعني ما أدري كيف أنت متصور أنه الفوضى أخف عند سوني. الشركة طلعت ووضحت جهازها بكل شفافية وقالت ايش فيه. مايكروسوفت جالسة تتخبط بين تصريح وتصريح وكل يوم كلام جديد وخبر أسوأ من اللي قبله.

تدري وش آمل اني أحصل عليه؟ جهاز فيه هيلو بدون DRM. لكن مع مايكروسوفت مو قادر أحصل على ما أريد. :(


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الكثير منكم لن يكون منزعجا من الأفكار المذكورة أعلاه. على وجة التحديد لاعبين PC الذين يشترون العابهم من Steam الالعاب الرقمية التي لاتسمح بالتداول م الاصدقاء او بيعها إطلاقا. ولا ننسى ان بعد شرائك محتوى يجب التوجه إلى “offline mode” وتعرف انك لن تكون قادرا على تصفه الشبكة.

أعرف الكثير من الاصدقاء الذين إشتروا مئآت الالعاب من Steam وجميعها مقيدة في نظام DRM ولكنهم صرخوا غضبا اتجاه مايكروسوفت بعد إعلان قيود Xbox one التي توفر طرق تصدى “للقرصنه” , عفوا , ماذا دهاههم؟ إسلوب النفاق؟

واو. هنا أنت جبت العيد. أولاً، مو نفاق. ثانياً، ستيم فيه تخفيض عالأسعار. قمة الظلم أنك تقارن الاكس بوكس ون وألعابه اللي راح تكون بـ60$ (مايكروسوفت أعلنت رسمياً) بستيم وعروضة الجبارة.

أنصحك بشدة تقرأ الدراسة هذي: http://www.wired.com/gamelife/2013/05/nyu-used-games-study/

راح أختصر لك إياها في نتائج الدراسة:
-الألعاب المستعملة مفيدة للصناعة من ناحية أن المستهلك يضع قيمة بيع اللعبة في شراء لعبة أخرى.
-الناشرين خاطئين في تصورهم أن إلغاء الألعاب المستعملة راح يزيد أرباحهم، والصحيح أنه راح تقل أرباحهم بنسبة 10% في حالة قتلهم للمستعمل.
-إذا الناشرين يبغون يطبقون الـDRM، لازم يخفضون ألعابهم بنسبة 33%. يعني اللعبة بدال ماتكون 60$ تصير قرابة الـ40$.

النقطة الثالثه هي اللي فشل فيها الأكس بوكس ون. الستيم صحيح فيه DRM لكن فيه عروض جباره، ولو تسأل كل شخص يلعب بي سي بكثرة راح يقولك أنه مايمانع هالشي وما يفكر فيه أصلاً. لأنه كزبون راضي جداً بالأسعار هذي، ومايضطر أنه يبيع اللعبة عشان يجيب مبلغ يسمح له أنه يشتري لعبة جديدة. ماراح يكون عندي مشكلة لو مايكروسوفت سوت هالشي.
 
التعديل الأخير:

Rakan HD

Hardcore Gamer
أتفق معاك أنها وحدة من مميزات الجهاز، لكن مع الأسف ماسوقوا لها بشكل ناجح.
-تخيل لو قالوا :"لو مليت من الوقوف في الطوابير لساعات طويلة عند إطلاق الألعاب في الماضي، نود بأن نفرحك بأننا قد قررنا أن نزيح هذا العائق من أمامك. الآن، مع الاكس بوكس ون، يمكنك الاستمتاع بتحميل الألعاب مباشرة في وقت صدورها من منزلك."
-أو مثلاً: "لأننا نهتم بعملائنا في جميع أنحاء العالم، ونعلم بأن بعض الألعاب كانت تتأخر في الوصول في الماضي، قررنا أن نجعل جميع الألعاب متوفرة في يوم الصدور على الماركت بليس. يمكنك الإستمتاع بتحميلها مباشرة على جهازك، ومن منزلك، دون أن تنتظر لوصولها."
أو سوقوا لها مثل ما أنت ذكرت:"اذا خدشت الأقراص فلن تتمكن من اللعبة ثانيه – اصبح هذا الامر في الماضي."

كان يكون شي خيالي! وكان عدد كبير من القيمرز يستمتع بهالشي. لكن هالخبر كان ضايع بين الأخبار السيئة وما قدروا انهم يخلونه يبرز من بينها للأسف.أتفق معاك أنها وحدة من مميزات الجهاز، لكن مع الأسف ماسوقوا لها بشكل ناجح.
-تخيل لو قالوا :"لو مليت من الوقوف في الطوابير لساعات طويلة عند إطلاق الألعاب في الماضي، نود بأن نفرحك بأننا قد قررنا أن نزيح هذا العائق من أمامك. الآن، مع الاكس بوكس ون، يمكنك الاستمتاع بتحميل الألعاب مباشرة في وقت صدورها من منزلك."
-أو مثلاً: "لأننا نهتم بعملائنا في جميع أنحاء العالم، ونعلم بأن بعض الألعاب كانت تتأخر في الوصول في الماضي، قررنا أن نجعل جميع الألعاب متوفرة في يوم الصدور على الماركت بليس. يمكنك الإستمتاع بتحميلها مباشرة على جهازك، ومن منزلك، دون أن تنتظر لوصولها."
أو سوقوا لها مثل ما أنت ذكرت:"اذا خدشت الأقراص فلن تتمكن من اللعبة ثانيه – اصبح هذا الامر في الماضي."

كان يكون شي خيالي! وكان عدد كبير من القيمرز يستمتع بهالشي. لكن هالخبر كان ضايع بين الأخبار السيئة وما قدروا انهم يخلونه يبرز من بينها للأسف.

على اساس انه فعلا بنهتم بالنسخ الرقميه ...العاب الاكس بوكس 360 الحاليه معضمها يحتاج VPN والستور الاماراتي مدري عنه اذا مدعوم فعلا (ما دخلته) .
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
بالنسبة لي، أشوف قرار سوني بتطلب الPS+ للعب أونلاين هو أحسن سبب يخليني أعادي كل سياسات الDRM التعسفية اللي قدمتها لنا مايكروسوفت.

ما تقدر تقول لأحد "إذا مو عاجبك بكل بساطة خذ جهاز ثاني." الأجهزة و الشركات مش موجودين في فراغ معزولين عن الشركات الثانية.
هالجيل كان ممكن تقول للي ما يبغى يدفع للعب أونلاين "اوكي، لا تصجنا، خذ لك PS3، ما تحتاج 360"... بس شفنا كيف نجاح سياسة، في هالحالة تطلب الXbox Live Gold عشان الأونلاين، أثر على الصناعة لما سوني تبنت نفس السياسة مع الPS4
السياسات السلبية و السياسات الايجابية ممكن تصير ستاندارد... مايكروسوفت صارت تقلد الPS+ في إعطاء اللاعبين ألعاب مجانية... بس السياسات السلبية اللي أمامنا، و اللي لها إمكانية تحولها لستاندارد، جداً مخيفة.

ما أبالغ نهائياً لما أقول إن فشل الXbox One حاجة ضرورية من أجل الصناعة.
إذا نجح يعني كل السياسات الغير منطقية اللي ما تفيد المستهلك بأي شكل على الإطلاق بتصير ستاندارد في الصناعة، و بنشوف أنفسنا قدام market crash ثاني، و يمكن هالمرة الاندستري ما يرجع.
بس إذا فشل، و فشل كبير، فعلى الأقل ممكن تنجبر مايكروسوفت لتغيير السياسات المتخلفة و في النهاية ممكن ترجع المنافسة المفيدة للسوق.
 

Fahad Al-Shareef

True Gamer
على اساس انه فعلا بنهتم بالنسخ الرقميه ...العاب الاكس بوكس 360 الحاليه معضمها يحتاج VPN والستور الاماراتي مدري عنه اذا مدعوم فعلا (ما دخلته) .


لول هي جت على هذي؟ أساساً ياصديقي الجهاز بكبره ماراح يتوفر بالشرق الأوسط. ولو في حالة أنه توفر بطريقة ما، ماراح تشتغل عندنا كل خدماتهم.
 

Lunar Poet

True Gamer
ليش البعض يتكلمون كأن كل الكل عندهم أكثر من جهاز؟ أنا ساكن لوحدي في شقة صغيرة و ما ألعب برا البيت، و أحياناً أعطي ألعابي لأصدقائي بشرط إنهم يرجعونهم بعد ما يخلصون منهم. ما أشوف إن الـDRM ممكن يفيدني بأي طريقة.

على فكرة، كل ألعاب الـWii U متوفرة رقمياً في لحظة إصدارها و ألعاب الـPS4 كلها أيضاً بتكون متوفرة رقمياً في لحظة الإصدار. حتى الـ3DS و الـVita. هالشي ما يعتبر ميزة للـXbox One لأنه موجود في كل الأجهزة الثانية. لكن الفرق إن باقي الأجهزة تعطيك خيار إقتناء نسخة صلبة تقليدية تقدر تتصرف فيها بحريتك، و ما يجبرونك على تحويلها لنسخ رقمية مثل الـXbox One.
 
التعديل الأخير:

SAUD~F-16

True Gamer
اللي قاعد يصير ليس في مصلحة احد وراح يجر اشياء ثانية زي ما وضّح مصطفى؛ انه يصير ستاندرد. ابدا مو في مصلحة احد.

انا خايف المستهلك المسكين اللي سمع انه نزل اكس بوكس جديد وراح يشتريه وبينصدم بدرجة اختلاف النظام والتعقيدات.اتكلم عن النون-جيمرز واللي ما يتابع الاخبار.هذولا راح يجبوا العيد فينا وانفسهم.
 

dro

Versus XIII Epic
واو على المبالغة با الأيجابيات :laugh:: .. نسيت نقطة واحدة ما ذكرتها و هو مايكروسوفت قدمت لك Xbox360 با العاب كثيرة في حال لو ما اعجبك Xbox one :wow:


اتفق مع هذا الرد :

ما أبالغ نهائياً لما أقول إن فشل الXbox One حاجة ضرورية من أجل الصناعة.
إذا نجح يعني كل السياسات الغير منطقية اللي ما تفيد المستهلك بأي شكل على الإطلاق بتصير ستاندارد في الصناعة، و بنشوف أنفسنا قدام market crash ثاني، و يمكن هالمرة الاندستري ما يرجع.
بس إذا فشل، و فشل كبير، فعلى الأقل ممكن تنجبر مايكروسوفت لتغيير السياسات المتخلفة و في النهاية ممكن ترجع المنافسة المفيدة للسوق.

و بأذن الله هذا الي راح يصير :smug:
 

The Last Lombax

In a new adventure~
ليش البعض يتكلمون كأن كل الكل عندهم أكثر من جهاز؟ أنا ساكن لوحدي في شقة صغيرة و ما ألعب برا البيت، و أحياناً أعطي ألعابي لأصدقائي بشرط إنهم يرجعونهم بعد ما يخلصون منهم. ما أشوف إن الـDRM ممكن يفيدني بأي طريقة.

على فكرة، كل ألعاب الـWii U متوفرة رقمياً في لحظة إصدارها و ألعاب الـPS4 كلها أيضاً بتكون متوفرة رقمياً في لحظة الإصدار. حتى الـ3DS و الـVita. هالشي ما يعتبر ميزة للـXbox One لأنه موجود في كل الأجهزة الثانية. لكن الفرق إن باقي الأجهزة تعطيك خيار إقتناء نسخة صلبة تقليدية تقدر تتصرف فيها بحريتك، و ما يجبرونك على تحويلها لنسخ رقمية مثل الـXbox One.

الميزة ذي موجودة من فترة في الـPS3، صحيح مش كل الألعاب لكن على الأقل يحاولوا قدر الإمكان يوفرونها في الستور وقت الاصدار.

ما أبالغ نهائياً لما أقول إن فشل الXbox One حاجة ضرورية من أجل الصناعة.
للاسف الجهاز موجود ضمن العشر الأوائل كأفضل المنتجات مبيعا في كم موقع بيع.
 

Super Shadow

True Gamer
باختصار شديد

لا تنظر لها الأشياء أنها مزايا بدون ما تشوف الناس الي حولك ، في ناس ما عندها انترنت أو الانترنت عندهم ضعيف ، و في ناس ظروفها المالية صعبة

خل أتكلم عن نفسي كمثال ، عندي أخو أكبر مني و متزوج و عنده عيال و هو في نفس الوقت هاردكور جيمر ، من يوم ما تزوج و هو يستعير الألعاب من عندي نظرا لظروفه و بعد ما يختمهم يرجعهم لي ، ألعاب ال360 بالأخص

فالDRM بها الحالة مش لصالحنا على الاطلاق و ما هي ميزة ، تخيل أقول لأخوي "بعطيك اللعبة بس لازم تدفع فلوس (&)" ، الحل الوحيد بها الحالة أننا نتجه للبلاي ستيشن 4 و الويي يو ، ليش نتجه لجهاز انتهى جيله خلاص (&) ؟؟؟

كل ها الأشياء و المزايا مثل ما ذكرت مش لصالحنا و أقوى دليل على ذلك موجة الغضب الي صارت و الضجة الاعلامية الكبيرة
 
باختصار شديد

لا تنظر لها الأشياء أنها مزايا بدون ما تشوف الناس الي حولك ، في ناس ما عندها انترنت أو الانترنت عندهم ضعيف ، و في ناس ظروفها المالية صعبة

خل أتكلم عن نفسي كمثال ، عندي أخو أكبر مني و متزوج و عنده عيال و هو في نفس الوقت هاردكور جيمر ، من يوم ما تزوج و هو يستعير الألعاب من عندي نظرا لظروفه و بعد ما يختمهم يرجعهم لي ، ألعاب ال360 بالأخص

فالDRM بها الحالة مش لصالحنا على الاطلاق و ما هي ميزة ، تخيل أقول لأخوي "بعطيك اللعبة بس لازم تدفع فلوس (&)" ، الحل الوحيد بها الحالة أننا نتجه للبلاي ستيشن 4 و الويي يو ، ليش نتجه لجهاز انتهى جيله خلاص (&) ؟؟؟

يمديك تشارك العابك مع 10 افراد من عائلتك بكل سهولة
 
التعديل الأخير:

used2Bcat

True Gamer
ليش البعض يتكلمون كأن كل الكل عندهم أكثر من جهاز؟ أنا ساكن لوحدي في شقة صغيرة و ما ألعب برا البيت، و أحياناً أعطي ألعابي لأصدقائي بشرط إنهم يرجعونهم بعد ما يخلصون منهم. ما أشوف إن الـDRM ممكن يفيدني بأي طريقة.

على فكرة، كل ألعاب الـWii U متوفرة رقمياً في لحظة إصدارها و ألعاب الـPS4 كلها أيضاً بتكون متوفرة رقمياً في لحظة الإصدار. حتى الـ3DS و الـVita. هالشي ما يعتبر ميزة للـXbox One لأنه موجود في كل الأجهزة الثانية. لكن الفرق إن باقي الأجهزة تعطيك خيار إقتناء نسخة صلبة تقليدية تقدر تتصرف فيها بحريتك، و ما يجبرونك على تحويلها لنسخ رقمية مثل الـXbox One.

بس يوسف الفرق بسالفة تحويل النسخ لنسخة رقمية بالـXbox ONE أشوفها شيء حلو, يعني خل نقول كمثال الآتي: انا شريت لعبة A Disc و شريت لعبة B Digital, رحت لبيت صديقي (من ضمن الـ10Family) عنده Xbox ONE
وقررت ألعب أو صديقي قرر يلعب اللعبة A بس ما عنده لكن عندي اللعبة Disc ! هل لازم اروح البيت و اجيبها؟ لا! بما إني سجلت دخولي بجهازه واللعبة تتسجل بالـCloud كـ Digital مع إني شاريها Disc صار يمديني ألعبها على طول من جهازه
مع إني ما دخلت لعبتي الـDisc على جهازه أبداً أما سالفة إني أجيب الـDisc معي هذه بتعتمد على المطور هل بيمنع المستعمل ام لا أو هل تدخل نسخ الـDiscs ضمن مشاركة الـ10Family او لا. طيب واللعبة B Digital؟ عادي هي Already بتصير مسجلة كـDigital وما راح تتأثر بشيء هنا.

وطبعاً اللحين بعد ردي هذا مع إنه ذكر ميزة تحويل النسخة لـDigital فقط بأصير انا اللي حطيت يدي على إيد الأشرار اللي ناويين يخربون القيمنق اندستري بنظر بعض الأشخاص :(, بنشوف الـXbox ONE وقت نزوله وش راح يصير له لما الناس تجربه وتلعب فيه ونشوف الإنطباعات وكلمة السوق وقتها.
 
التعديل الأخير:
أعلى