hits counter

دعونا نتحدث عن الإكس بوكس ون ونظام الحماية “DRM”.

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
معليش بس ردك يعزز الفكره ان كل الي في المنتدى يكرهون الاكس 1 تعصبا فقط .. اي واحد بيحاول يسوي نقاش عقلاني مشاكل الاكس 1 بيوصف بمتعصب لسوني لو نوعية الردود الي زي ردك كثرت في المنتدى

ما قصدي رد تعصبي .... مايكرو مسويه حركه تسويقيه ممكن توصفها بالغباء او توصفها بالذكاء ... في الـBING (اللي اعتقد انه محرك البحث الخاص بها) لما تكتب الجمله اللي موجوده في الصوره تطلعلك الإحتمالات اميزنج بالإيجاب , لما تكتب نفس الجمله في قوقل تطلعلك إحتمالات مختلفه تماماً وبالسلب , مايكرو هي حطت هالإحتمال في البنج عشان تضلل عدد اكبر من الناس عن حقيقة الرسيفر المؤلمه !
 

Silverado

Gamer
!Sixty dollar for a game is too much
لو خفضوا السعر إلى مثلاً 40 دولار للعبة الجديدة ممكن أفكر بالجهاز،
أما 60 دولار وما تقدر تبيع اللعبة لما تخلصها، سلامات؟! مو طايحلي على كنز ولاني مليونير.
 

PS

True Gamer
الحديث عن الشركات والدفاع عنها كأنها الحمل الوديع الي يهتم في المستهلك،سواء ماكرو ولا غيرها، اهم شي عندها مصلحتها في الدرجة الاولى، لو لم يلاقي منع المستعمل المعارضة من البعض كان طبق من الشركات لزيادة الملاين من غير مراعات المستهلك و الصناعة.

العب على وتر المستعمل يخسر المطور والشركات، هذا خطاب شاعري، و الالعاب الناجحة تثبت وجودها في السوق و مبيعاتها بالملايين و ماجابت طاري المستعمل.

الحين يقيدونك في المستعمل
و عقب يمنعونه و المهم مصلحتهم.
 

Fahad Al-Shareef

True Gamer
ايضا الناس تتعامل مع الوضع وكان الاسعار لن تكون تنافسية وستحافظ على سعرها وانا اقلهم هل هذا منطق؟ طبيعي اسعار الالعاب راح تنخفض من يوم ما يقل الطلب عليها عشان تتحرك في السوق. نعم حيكون في العاب تمسك سعرها مثل معظم العاب الAAA لكن محد قالك تروح تشتري هذي الالعاب بهذا السعر واذا انت حسيت نفسك مجبور تاخذها فهذا دليل قطعي انها تستحق اللي انت دافعه عشانها ولاننسى برضوا انه حيكون في يوزد جيمز سعرها ارخص. فمسألة اليوزد وتأثيره على الماركت مسلم بيها وان الناس تبغى اسعار ارخص وهذا الشي حيكون متوفر لكن بضوابط مختلفة تخدم الصناعة.

ايه الاسعار لن تكون تنافسيه وستحافظ على سعرها الحالي. مايكروسوفت أعلنت أن العاب الطرف الأول راح يكون سعرها 60$. وبالنسبة للألعاب اللي تمسك سعرها .. فايز من جدك؟ إذا حسيت نفسي مجبور آخذها يعني تستحق اللي دفعته عشانها؟ معليش بس وش هالمنطق؟ أنا اروح اشتريها لانها لعبة حلوة أوكيه، ما اختلفنا، لكن ماتستاهل سعرها لو بيكون فيه DRM! أنك تضيف DRM وتخلي الأسعار في وضعها الحالي هذا قمة الطمع والجشع والوقاحة. يعني لو فرضنا اني راح اشتري الجهاز، راح يكون عشان حصرياته! وانت جالس تقولي محد قالك تروح تشتري حصرياته؟ شي حلو جداً. كأنك تقولي اشتر ننتندو لكن لاتشتري ماريو وزيلدا. اسلوبك يعزز اسلوب مايكروسوفت: Deal With It. مو عاجبك ان الجهاز اولويز اونلاين؟ اشتر 360. مو عاجبك ان العابنا بـ60$ مع انه فيها DRM؟ محد قالك تشتريها! معليش لكن هذا مو اسلوب تعامل فيه الشركة عملائها اللي لهم سنوات كثيرة يتعاملون معها. وبالنسبة انه حيكون فيه يوزد قيمز ارخص، هالكلام غلط برضو. لانهم حدوا اللعبة بانها ماتنباع اكثر من مره، راح نشوف هبوط في كمية النسخ المستعملة. لو شخص شاف ان اللعبة الجديدة بـ60$، وقرر انه يشتريها مستعملة، فيه احتمال كبير انه مايلقاها. خاصة لو كانت لعبة AAA. تتوقع راح تلقا لعبة مثل كول اوف ديوتي او تاتين فول او فورزا ملقية عالرف بدون ما احد ياخذها؟ النسخ المستعملة راح تبيع اسرع من الاصلية. لانها بسعر اقل ونفس المميزات اللي بالاصلية بالضبط.
 

PS

True Gamer
لو الشركات تراعي المستهلك ليش مانزل سعر النسخ الرقمية بما ان مافيها اغلفة ولا توزيع و لا شي.
 

The Last Lombax

In a new adventure~
ازيدك من الشعر بيت كل الشركات . سوني , ابل . ميكروسوفت , ستيم , وغيرها .. كل الشركات ممكن يضيع عليك كل لياسن العابك اذا تم تبنيدك ... بس الناس مكبرين الموضوع بسبب كراهية الاكس بوكس ون لا أكثر !!

اللي بيضيع لو تبندت في أجهزة سوني هي محتوياتك الرقمية. حسب ما فهمت أن القرص بيتسجل في حسابك ولو تبندت ما راح يصير له أي فائدة تذكر عكس المنافس تماما.
 
التعديل الأخير:

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
لو الشركات تراعي المستهلك ليش مانزل سعر النسخ الرقمية بما ان مافيها اغلفة ولا توزيع و لا شي.
لأن متاجر الretail بتزعل و تعتبر هالشي حركة عدائية ضدها
 

CODE-X

عضو فريق TG كورة أوروبية
أتوقع تعيدنا مرحلة الرسيفر بعد ماشفنا مؤتمر مايكروسوفت الاخير ولا؟ الي حرفيا ً عرض فيه العاب حصريه وغير حصريه أكثر من مؤتمر سوني

جهاز الرسيفر هذا عنده لاين اب أكثر من جهاز الالعاب PS4

قالوا لك ميه مره وقبل الكشف عن جهازهم، قصتنا عباره عن فصليين

الفصل الاول عباره عن كشف للجهاز ومايقدمه من ترفيه، والفصل الثاني العاب العاب العاب

ووفوا بوعدهم في E3 لدرجه انهم مانطقوا بكلمه TV لمره واحده فقط ولا ركزوا على الكنكت نهائيا ً

ومؤخرا ً اعلنوا عن عودتهم لمعرض جيمزكوم بعد انسابحهم في السنه الماضيه وراح يعرضون المزيد من الالعاب
وبعض الحصريات مثل لعبه التربل A من بلاك تسك




يعني ما ادري نصدق كلام ميجور نيلسون المسؤول عن الاكس بوكس لايف ولا الدعم؟

معروف الدعم مو اول مرة يجيب العيد ويرد بكلام غير صحيح، الا اذا تبي تدور الزله والاخبار السلبيه بالغصب وتخليها fact

+ فيه حساب مزيف للدعم اذا ماتدري

كيف تصدق او ما تصدق ؟ في اعلان الرسيفر شفنا ميلسون قال كلام و الاحمق الثاني ماتريك كلام ثاني بخصوص drm و طلع خرابيط في محاولة تضليل المستهلكين عن فهم الحقيقة ، اللحين ايش اللي بيغير اللي سووه قبل كم يوم مع فضيحة اخرى ؟!
الدعم هو اللي كان كلامه صح وقت ما كان الحمير الثلاثة شغالين نصب و تغطية و تضليل عن سياستهم الجديدة و ليش هالشي بيتغير اللحين ؟
بعدين وش يهم لاين اب اكثر من البلاي ؟ الالنوعية >>>>>>>>>>> الكمية دائماً و ابداً و مش انا بس اللي اشوف هالشي ، كل المواقع .
الصوره ما منها اي فايده بصراحه , المشكله اني كاتب "بالاحمر" ان ماودنا نشوف رد سخيف او غير مفيد , لكن انت جايب الصوره ... وبعدين ؟؟؟؟؟؟

معليش الشي الوحيد السخيف و الغير مفيد هو موضوعك المليء بالكلام المغلوط و المعلومات الغير صحيحة/محرفة و اللي اتمنى تعدله .
انا كتبت تحتها "واقع الجهاز المؤسف ..." ، تشوف غير هالشي ؟ شاركنا برأيك غيره روح صلح الكلام المغلوط اللي حاطه افضل .

طبعا انا مع الDRM قلبا وقالبا وهو في مصلحة الاندستري مو العكس!
استغرب من اللي يقول انه ضد الاندستري! قول anti-consumer زي ما تبغى وحختلف معاك "بقوة" بس ضد الاندستري او يخرب الاندستري؟ نااااه

فايز حتى الآن كل كبار الناشرين اجمعوا على انه المستعمل مفيد لسوق الالعاب و مش العكس و برضوا المحللين الماليين فهل انت تفهم اكثر منهم في شغلهم ؟!

تبغوني اقلكم ايش هو اللي ضد الاندستري واللي صفق له الجميع وقاموا على رجولهم فرحا؟ هو قرارات سوني المعاكسة لسياسة مايكروسوفت بخصوص الDRM تحديدا (الاونلاين مو موضوعي).

المصفقين كان معهم مطورين و هم كانوا اكثر سعادة بهالقرار على فكرة .
 

PS

True Gamer
Kaizoku

كل هم يراعون بعض، وحقوق المستهلك راحت.
 

ASWD

True Gamer
هذ الموضوع حرفيا قاعد يبجل الدي ار ام مو يشرحه لما تقول شرح معناه تبيان سياسته من الناحية الايجابية ان وجدت والناحية السلبية وهو الظاهر على الساحة.اما مدح في مدح وتقول لي توضيح الامر للناس الغلبانين اللي موفاهمينه هذ اسمح كلام تضليل لتبرير الغاية والوسيلة لي رد مطول لما ارجع البيت عالموضوع اللي مليان مليون علامة استفهام وتعجب حاليا ماقدر ارد على راحتي بسبب اني داخل من التلفون

معادلة بسيطة ودك تشتري الجهاز ماحد بيلومك ولا بيذمك ولا بيفتح فمه حتى كثييييير اخوان ابدو رغبتهم بشرائه لكنهم ما اجو وبررو وخلو السلبي ايجابي والعكس صحيح
 

XORO

True Gamer
من فترة وقبل اعلان اجهزة الجيل الجديد قلت بكره بنشوف ناس تطلع وتدافع عن سياسة الاستعباد هذه
( ما أقصد بن كلر شخصيا أنا أقصد الجميع بشكل عام هنا وفي ومنتديات مواقع اخرى :) )



انا عمري ما شريت مستخدم فما عندي مشكلة
انا عمري ما أعرت او استعرت العاب فما عندي مشكلة
انا عمري النت عندي موجود على طول بدون مشاكل فما عندي مشكلة

كون س من الناس ما عنده مشكلة مع الجهاز ما يعني ان الجهاز مناسب لي ولـ غيري والعكس صحيح

الواحد لازم يراعي مشاعر غيره كأنه يقول : أوه لو سمحت هذا الجهاز للأغنياء روح دور لك جهاز ثاني
:cool::

كل هذه أشياء أمور تصب في مصالح الشركات لحلب جيوب المستهلك مثل ما صار عندنا طلعوا قرار بمنع استيراد السيارات المستعملة
عشان تشتري من الوكالات وتقدم لها الربح بس الحمدلله من اليوم الثاني الغوا القرار الغبي هذا

انا ضد نظام DRM (
الدرمعة ) بأي شكل من الاشكال لانك بمجرد شرائك لسلعة ما. تصير هذه السلعة من حقك وتقدر تسوي فيها اللي يعجبك
والله العظيم مو باقي غير يقولون لك اشتر لعبة بـ 60 دولار وخلال 30 يوم تبند عليك ولازم تدفع 10 دولار عشان تفعلها وتلعب بها مرة ثانية


 
التعديل الأخير:

CODE-X

عضو فريق TG كورة أوروبية
من فترة وقبل اعلان اجهزة الجيل الجديد قلت بكره بنشوف ناس تطلع وتدافع عن سياسة الاستعباد هذه

انا ضد نظام DRM (
[/COLOR] الدرمعة ) بأي شكل من الاشكال لانك بمجرد شرائك لسلعة ما. تصير هذه السلعة من حقك وتقدر تسوي فيها اللي يعجبك
والله العظيم مو باقي غير يقولون لك اشتر لعبة بـ 60 دولار وخلال 30 يوم تبند عليك ولازم تدفع 10 دولار عشان تفعلها وتلعب بها مرة ثانية



و فوق ذا كله اجزم بيطلعلك كم نفر يحاول يبررك هالشي و بيخلي المطورين غلبانين و هو فاهم حالهم افضل منهم و تبدأ تأليفات كل واحد من هنا و هناك رغم ان المطورين و الناشرين مش عاجبهم هالشي :\
 

Gamer-89

Banned
اليوم انا فاضي وابغى اقول اللي عندي

طبعا انا مع الDRM قلبا وقالبا وهو في مصلحة الاندستري مو العكس!
استغرب من اللي يقول انه ضد الاندستري! قول anti-consumer زي ما تبغى وحختلف معاك "بقوة" بس ضد الاندستري او يخرب الاندستري؟ نااااه
تبغوني اقلكم ايش هو اللي ضد الاندستري واللي صفق له الجميع وقاموا على رجولهم فرحا؟ هو قرارات سوني المعاكسة لسياسة مايكروسوفت بخصوص الDRM تحديدا (الاونلاين مو موضوعي).
سوني بدال ما تركب نفس المركب مع مايكروسوفت ويمشوا بالطريق اللي يصحح وضع السوق "المنتهي هذا" راحوا قرروا انهم يعملوا stab back لمايكروسوفت عشان مصلحتهم الشخصية وفعليا اللي سووه طبيعي حيعمل زوبعته الاعلامية وحيكون له تأثير لان الكوسنمرز في النهاية دائما نظرتهم قاصرة وحيفضلوا اللي هم متعودين عليه واريح لهم على المستوى الشخصي مهما كانت النتائج على المستوى العام لذلك قرارات زي هذي لازم تكون ارتجالية وجريئة. (خلينا نشوف اذا الناشريين حيكترثوا باللي سوته سوني ولا حيضعوا سياسات الDRM خاصتهم المتفق عليها على اجهزة سوني)
الوضع الحالي ابدا ماهو شي صحي للاندستري او الشي اللي المفروض يكون قائم عليه. صناعة الالعاب المفروض تخش بوضع تصحيحي كبير مش من دحين بل منذ امد تتعامل فيه مع السلعة المقدمة كخدمة مقدمة او لايسنز تحصل عليه يخولك انك تخوض التجربة. هذا هو الوضع الاسلم والمنطقي لهذي الصناعة واللي تعاني من ارتفاع في التكاليف وعدم تنوع مصادر الدخل بشكل كافي مثل بقية الميديا الموجودة. (ايش اللي حيخلي الشخص يشتري الجديد اذا المستعمل يخليه يعيش نفس التجربة "غير منقوصة" وباسعار اقل من دون ما يستفيد الناشر/المطور بسنت واحد! ولا حد يقولي كونتنت قابلة للتنزيل او اونلاين ماهي اسباب كافية ولامجدية لكثير من الالعاب)
انت لما توقف الاستنزاف الحاصل من اسواق المستعمل و التأجير و المقرصن راح يكون له اثار ايجابية لا حصر لها على المنتجين وعلى المنتجات اللي يقدموها وبالتالي ارضاء اكبر للمستهلك. استغرب من اللي دائما يحصر الفائدة من هذا كله للناشرين الكبار فقط او للمنتجات الAAA فقط! غير صحيح بتاتا! الكل مستفيد كل لعبة وكل مطور وكل ناشر هو مستفيد بالضرورة من هذي القرارات.
كل الناشريين و المطوريين حيكون عندهم نصيب جيد في ماركت من هذا النوع. راح يكون في مجال اكبر للمشاريع النيتش والمشاريع اللي مالها حصة كافية من الماركت الحالي انها تنتعش في ماركت يحكمه DRM. مشاريع اكثر تنوع سترى النور وماركت يساعد على المجازفة ويسوى الاستثمار فيه اكثر من اي وقت مضى ... ما ابغى اسمع احد يقول محد قال للشركات ينهجوا سياسة مشاريع الAAA ذات التكلفة العالية وكانه الموضوع ماهو اشمل من كده وكانه الجميع جالس يدفع هذي المبالغ المزعومة! لا الموضوع يمس الماركت ككل الالعاب ذات التكلفة العالية والمتوسطة والمنخفضة كلها راح تنتعش. بالوضع الحالي الالعاب مرتفعة التكاليف بينفق فيها كثير على الماركتنج وما بتجيب حقها بالرغم من المبيعات القوية والمشاريع منخفضة التكاليف ايضا ما بتجيب حقها لانها less appealing وماعليها اي ضجة فبتيع دون اللي المفروض تبيعه. طبعا انا اتكلم عن الشائع اما التجارب الناجحة والمربحة فصارت عملة نادرة اليومين هذول وكل ماله الماركت يتجه نحو التركيز اكثر فاكثر على key titles معينين يتم حلبهم بشكل مستمر وايجاد فرص اخرى افضل من سوق الكونسولز/بورتبلز مجدية اكثر مثل الموبايل او تطوير المزيد من العاب الF2P . (واظن الكل ملاحظ انه هذا اللي قاعد يصير) والسبب ماهو المشاريع الAAA بل زيادة التكاليف بشكل عام (متوسط تكاليف المشاريع بهذا الجيل اتصور 20 مليون) + التأثير الكبير جدا من الماركت البديل. التكاليف مافيها تنخفض اكثر من كده المشكلة مو من التكاليف بل من الماركت البديل اللي هو اكبر حجما وبشكل مخيف ويزداد حجما يوم بعد يوم.
اسمع ناس تتكلم عن اهمية اليوزد جيمز وانها مهمة للشركات وانها هي من دوافع زيادة الطلب على الجديد ماقلنا شي لكن مو بالصورة الحالية. مش لما يكون المصدر الوحيد للعوائد هو بيع هذي الالعاب ولا لما يكون حجم الماركت البديل بهذا الشكل!
والمشكلة البعض يحسسني انه ما عاد في شي اسمه يوزد جيمز من الاساس كله عشان الببلشر/المطور سيحصل على نصيبه من البيع واللي راح يخلق الكثير من التوازن مابين مصلحة اللاعب ومصلحة الناشر/المطور.
ايضا الناس تتعامل مع الوضع وكان الاسعار لن تكون تنافسية وستحافظ على سعرها وانا اقلهم هل هذا منطق؟ طبيعي اسعار الالعاب راح تنخفض من يوم ما يقل الطلب عليها عشان تتحرك في السوق. نعم حيكون في العاب تمسك سعرها مثل معظم العاب الAAA لكن محد قالك تروح تشتري هذي الالعاب بهذا السعر واذا انت حسيت نفسك مجبور تاخذها فهذا دليل قطعي انها تستحق اللي انت دافعه عشانها ولاننسى برضوا انه حيكون في يوزد جيمز سعرها ارخص. فمسألة اليوزد وتأثيره على الماركت مسلم بيها وان الناس تبغى اسعار ارخص وهذا الشي حيكون متوفر لكن بضوابط مختلفة تخدم الصناعة.

انا متأكد انه في نقاط ثانية تايهة عني دحين بس ما ابغى اطول اكثر من كده /:

طبعا انا آخذ موقف دفاعي بخصوص الDRM بالتحديد وماني مع قرار الاولويز-اون وخلافه.

الحين حنا كعرب .. عشنا على الكوبي عالبلاي 1 و 2 ، لو ما كان في كوبي تتوقع بتكسب سوني جمهور بالعالم العربي ؟ هل تتوقع ابوي وابوك راح يشترون لنا لعبة سعرها 240 ريال ؟ قطعا لا الا ما ندر ، نفس الشي حاليا ، المستعمل ما يشتريه الا اللي ما عندهم فلوس كافية او مش مهتمين باللعبة وقرروا يجربوها ، اي شخص يحب اللعبة وعنده فلوس راح يشتريها من اول يوم ، فليش منع المستعمل مفيد للصناعة ؟ بالعكس اشوفه راح يسد باب كبير وهو تجدد جمهور الجيمنج وجمهور اي لعبة .
 
التعديل الأخير:

gears of war

True Gamer
- الdrm مرة كل 24 ساعة مو كثير ولا اتوقع انها بتكون شيء مزعج جدا للجمير خاصة وان 85% تقريبا 24/7 اونلاين يلعب اونلاين او لا... و15% اعتقد الي النت عندهم سيءما اظن صعب جدا عليه يشبك من الجوال مثلا كل 24 ساعة في حالة انقطاع النت.. . وبرضو كان من الافضل عدم وجود الشرط هذا في الجهاز
- التعقيدات على المستعمل سيئة لكن الفاملي شير و نظام اهداء الاصدقاء اذا تم تطبيقه بشكل ممتاز بتعوض كثير و ممكن احفظ للفلوسك من بيع النسخ المستعملة ب50% قيمتها الاصلية او اقل.. . لان 10 راح يشتركون بنفس المكتبة وشرط واحد فقط يلعبها اونلايف بتخرب شوي لكن برضو ميزة حلوه.. .
-أنا من اول افضل الالعاب الديجتال لانها اخف + حفظها دائم ومستحيلة التلف... تو خربت عندي اسطوانة جيرس 3......
- سوني فاجأت الكثير بسماحها للمستعمل بالكلية لكن هل راح تستخدم الشركة او الثيرد بارتي سواليف الاونلاين كود و حركة اشيل جزء من القصة "باتمان" ما يلعبها الا الي شاريها جديدة... اقول ما صفينا على شيء كل الحركات هذي تعقيد للمستعنل وحرب عليه.. .. الالعاب ال معها باس اونلاين بعد اسبوعين من اصدارها ما تجيب 100 ريال؟؟ عن تجربة اتكلم


- تمنياتي ان مايكرو تسمح لعدد اكبر من الاعبين في نفس اللعبة وفي نفس الوقت خاصة لو كان تتظمن اونلاين.... اظن هم استثنوا الكوواب بس - اتمنى نظام الاهداء يكون غير محدود بمرة واحدة مثل اربع او خمس و راح اكون راضي تمام الرضى
 

CODE-X

عضو فريق TG كورة أوروبية
- الdrm مرة كل 24 ساعة مو كثير ولا اتوقع انها بتكون شيء مزعج جدا للجمير خاصة وان 85% تقريبا 24/7 اونلاين يلعب اونلاين او لا... و15% اعتقد الي النت عندهم سيءما اظن صعب جدا عليه يشبك من الجوال مثلا كل 24 ساعة في حالة انقطاع النت.. . وبرضو كان من الافضل عدم وجود الشرط هذا في الجهاز
طبعاً الاحصائيات و الارقام وحي او تأليف ؟
- التعقيدات على المستعمل سيئة لكن الفاملي شير و نظام اهداء الاصدقاء اذا تم تطبيقه بشكل ممتاز بتعوض كثير و ممكن احفظ للفلوسك من بيع النسخ المستعملة ب50% قيمتها الاصلية او اقل.. . لان 10 راح يشتركون بنفس المكتبة وشرط واحد فقط يلعبها اونلايف بتخرب شوي لكن برضو ميزة حلوه.. .

عشرة يتشاركون في مكتبتك و مش انت تشارك في مكتبتهم يعني لو تسوي مع واحد فاميلي شير بياخذ كل العابك الحالية و المستقبلية و لو هو جالس يلعب لعبة انت ما تقدر تلعبها !! يعني نظام ما له فائدة لان ما احد بيعطيك كل شي عنده الا لو كان فاميلي فعلا.
-أنا من اول افضل الالعاب الديجتال لانها اخف + حفظها دائم ومستحيلة التلف... تو خربت عندي اسطوانة جيرس 3......

لان مايكرو جالسة تبيعك جهاز سيء يخربلك الاقراص و تعرضت لقضايا بسبب هالي . ما قد خربلي ديسك بلاي 3 ابداً .
- سوني فاجأت الكثير بسماحها للمستعمل بالكلية

لا كان الشي المتوقع و فاجأت المطبلين فقط :\
لكن هل راح تستخدم الشركة او الثيرد بارتي سواليف الاونلاين كود

سوني قالت ما فيه اونلاين باس لالعابها و حد الناشرين الاونلاين باس و لا شيء اكثر و ea شالته لانه ما يطلعلهم ربح فعلاً .
اقول ما صفينا على شيء كل الحركات هذي تعقيد للمستعنل وحرب عليه.. .

لا صفينا المهم اقدر العب اللعبة و ابيعها اشتريها اكسرها اورثها بكيفي ملكي حقي بعكس الريسيفر اللي اشتري فيه لعبة ب60$ و مغصوب تعفن عندي و حقي ينهظم :\

اظن هم استثنوا الكوواب بس -

مش كو وب و لكن سبليت سكرين بالعربي نفس الجهاز .
 

Halo 4 Ever

Banned
طبعاً الاحصائيات و الارقام وحي او تأليف ؟


عشرة يتشاركون في مكتبتك و مش انت تشارك في مكتبتهم يعني لو تسوي مع واحد فاميلي شير بياخذ كل العابك الحالية و المستقبلية و لو هو جالس يلعب لعبة انت ما تقدر تلعبها !! يعني نظام ما له فائدة لان ما احد بيعطيك كل شي عنده الا لو كان فاميلي فعلا.


لان مايكرو جالسة تبيعك جهاز سيء يخربلك الاقراص و تعرضت لقضايا بسبب هالي . ما قد خربلي ديسك بلاي 3 ابداً .


لا كان الشي المتوقع و فاجأت المطبلين فقط :\


سوني قالت ما فيه اونلاين باس لالعابها و حد الناشرين الاونلاين باس و لا شيء اكثر و ea شالته لانه ما يطلعلهم ربح فعلاً .


لا صفينا المهم اقدر العب اللعبة و ابيعها اشتريها اكسرها اورثها بكيفي ملكي حقي بعكس الريسيفر اللي اشتري فيه لعبة ب60$ و مغصوب تعفن عندي و حقي ينهظم :\



مش كو وب و لكن سبليت سكرين بالعربي نفس الجهاز .


بإختصار شديد و اتمنى إنك تاخذ ردي هذا بشوية منطقية و بعيدا عن العصبية و الدراما الزائدة -- ( حقوقي كمستهلك - ما أبغى كذا و ما ابغى كذا ) -- شوف إنته تقول مايكروسوفت يغصوبني على إبقاء اللعبة - يغصوبني على عدم بيع اللعبة - يغصبوني على ال24 ساعة اونلاين و ما الى ذلك

صحيح أعرف إنك بتقولي ( البلاي ستيشن 4 هو الحل و بلا و بلا و بلا ) لكن يا اخي ماله داعي كل هذا -- موب عاجبنك الجهاز ما فيه داعي تشتري و بس هذه الزوبعات اللإكترونية ( أعرف إنها فيها إفادة كبيرة لهذه النوعية من المنتديات ) لكنها تقلل تفاعل أعضاء آخرين

ردودك دائما مليئة بالحماس و الإنفعالية -- كل ما أطلبه منك هو إنك تهدي شوي - أعط الجميع فرصة لإبداء رئيهم و الإعجاب بأشياء قد لا تعجبك - شوف انا مب قاعد أنصحك ( لأني أشوف إنه النصيحة علنا تعتبر فضيحة ) -- كل الي اقوله هو خلك هادئ و روق المانجا ( حلوة هذه روق المانجا )

إنته ممكن تاخذ بكلامي او ببساطة تتجهاله صح لو لا !!! ( الأغلب بتتجاهله ) حاول إنك تسوي نفس الشيء مع الإكس بوكس ون ( تجاهله -- شوفه من بعيد و إضحك )

اوه صحيح Stay Cool and Welcome to the After Party
 

gears of war

True Gamer
اقول ريحنا بس... تقول سوني شركتكم ولا يبعطونك من كيسهم
وش ها الاستماته في الدفاع و استقعاد غير طبيعي لاي رد يمس رايك المصون... .

- بنسبة لي ما ادين الولاء لأحد.. لما ينزلون الافضل لي هو الي بشتريه وبس.. وطبعا الحسابات هنا راح تتدخل فيها اللعاب الجهاز وقوته و ميزاته و سلبياته

- سوني الي تحبكم وحريصة على انها ترضيك حطت الباس اونلاين من قبل بانشارتد و تصريحها كان واضح ان الثيرد بارتي له كل الخيارات مفتوحة سواء الاتصال الدائم او منع المستعمل
"وانت تقول راح يلزمو الناشرين بالسماح.. عطني المصدر الرسمي "
 
التعديل الأخير:

Black JK

True Gamer
يا اخي بعض الردود هنا مشبعة بالدراما كوين لدرجة رهيبة ودي اكتب لكن من الأفضل اني اكون ساكت

حتى لو تكلمت ماراح احد يفهم اللي بأقوله، خاصة انه بعض الناس قاعدة تقرأ و تكتب من دون اي تفكير

القراءة الإستيعابية مضروبة عند الغالبية للإسف
 

mamiqdadi

True Gamer
فكر في الموضوع وضع نفسك في مكانهم , تخيل انك تعمل ليلا ونهارا لسنوات لصنع لعبة معينه ويأتي شخص ويشتريها بـ 50 دولار ثم ينشرها لمئات الاشخاص

هذه نقطة الإختلاف الرئيسة، كبف يمكن لهذا الشخص ينشر اللعبة بعد ما إشتراها ب 50$؟؟، إذا كنت أخي تتحدث عن القرصنة فنحن لسنا مع القرصنة، و لكن 60$ سعر اللعبة كافي لهم ليأكلوا عيشهم، بيع المستعمل مسموح فيه في كل أنواع التجارة، لماذا في هذه التجارة بيع المستعمل غير مقبول؟
 

ASWD

True Gamer
بعيدا عن المقدمة لانها عكس المحتوى جملة وتفصيل


أولا محتوى الشراء , سوف تكون قادر على شراء العاب الفيديو على جهاز Xbox one رقميا كنظام steam او أسطوانه, سيكون اختيارك هو الاقراص؟ تحب ان تضعهم على رفك في الغرفه؟ نعم هذا جميل.

وعدت مايكروسوفت بأن كل لعبه ستتوفر في تاريخ الاصدار الرسمي كنسخه رقمية قابله للتحميل وأيضا على شكل أسطوانة كما نعرف حاليا, يعني من المحتمل انه في نفس يوم اصدارها لن تتخطى منتصف الليل وستجد نفسك تلعب اللعبه بعد تحميلها من سوق الالعاب في Marketplace, ولا مزيد من انتظار الالعاب لتتوفر فيMarketplace لاحقا ولا مزيد من انتظار صدورها في المحلات لأسبوع لتحصل على أحدث لعبه Halo.

نظام عفى عليه الزمن وسبقه لبلاي ستيشن3 بجيل كامل في هالموضوع وبدون قيد او شرط لا دي ار ام لا اشتراك جولد او بلس ولا هم يحزنون مجرد عمل حساب للريجن اللي تبغاه توفير طريقة الشراء اكان من خلال بي اس ان كارد او بطاقة أأتمانية واشتر اللي تبغاه لا اكثر ولا اقل.بدايتها كانت الديجيتال كوبي تتاخر شوية الحين بنفس يوم الصدور لا اشتراطات ولا هم يحزنون ولبلاي 4 بيكون نفس النهج.هذي نقطة او ميزة او حسنة او سمها اللي تبغى تسميها ماتنحسب للجهاز لانه مو هو اول كونسلز يوفرها او يطبقها وكلامك عنها مجرد ايجاد عذر لمسالة القيود كونها مش من ميزاته اللي تتطبق لاول مرة بل فيه اجهزة غيره توفرها بدون قيد او شرط

وحتى إن اخترت اللعبة بنسخه على أسطوانة فبعد تنصيبها على جهاز Xbox One لن تحتاج الاسطوانة لتشغيلها. كل مشترياتك ستكون مرتبطة في غيمة الإكس بوكس وبالإضافة إلى جهاز Xbox One. اذا خدشت الأقراص فلن تتمكن من اللعبة ثانيه – اصبح هذا الامر في الماضي.

الخدش والكسر او اي تلف يصيب الدسك هذي مسؤلية اللاعب نفسه هو اللي يفترض انه يحافظ على اغراضه وماهي عذر او ميزة تتخلى للجهاز.مسالة تنصيب اللعبة عالهارد ديسك لـ360 يوفرها واخر حلاوة وماهي الزامية فيه.اما الاكسون فهي الزامية لغرض ربطها بالحساب عشان معرفة ان كانت مستعملة او جديدة وغيرها من قيود الاستعمال هذي ما يسمونها ميزة هذي يسمونها تقييد*منمق* الدسك يكون داخل الجهاز خير ان شاء الله ماهو تعودنا عليها وش المبهر هني.

هنا النقطة المفضلة, لان لعبتك ستكون في الغيمة, سوف تتمكن من الذهاب إلى بيت صديقك وتسجيل الدخول في جهاز صديقك وتلعب العابك هناك بشكل طبيعي وكأنك في بيتك, نعم تستطيع لعب العابك الخاصة اثناء زيارتك لا صدقائك في بيوتهم. وكان ذلك أكبر سوء فهم عن جهاز Xbox one. فذهب إلى بيت صديقك واللعب – Call of Duty: Ghosts Multiplayer – فمايكروسوفت لن تقف في وجهك.

ولازم اتصال دائم وكل ساعة يتم التاكد من الاتصال.حلوة شرح النقطة ذي اخذت جانب الاونلاين فقط ومثالك كود ملتي بلاير لكن جانب السنجل بلاير وش عنه؟؟.جهاز ثاني يوفر له حرية كاملة مجرد تاخذ معك الدسك واستمتع بالملتي والسنجل بلاير بدون قيد او شرط اللا اذا كان حمل الدسك صارت معضلة الحين بعد ما جتنا الغيمة.نعم ميزة لكنها ميزة مؤثرة وتعيق تطبيق المراد منها؟.لا طبعا..ناهيك عن سياسة الحسابات للحين مبهمة وكل يوم كلام مختلف بمعنى ثاني السالفة ما اتضحت بنسبة 100%

وبالإضافة إلى المشاركة مع الأصدقاء, أي حساب في جهازك Xbox one يسمح له بلعب الالعاب المنصبة على جهازك بشكل كامل, هل يوجد احد من افراد العائلة يرغب بلعب Dead Rising 3? او آخر يريد لعب Peggle? , وحتى اذا كان ليس من افراد العائلة فطالما كان الحساب موجود على جهازك فيسمح له باستخدام جميع الالعاب المنصوبة على جهازك.

كلام مغلوط ومضلل مسالة المشاركة محدودة لعدد معين هذ اولا.مختصرة على مسالة الفاميلي جروب وكيف بيتم ادارته والشروط المطلوبة مثل مسالة الحدود الجغرافية او نطاق المنطقة او الريجن هل بيكون لها دخل اولا ما تحدد هذي ثانيا.سياستها للحين ما اتضحت وهالكلام على لسان سبينسر وبقية موظفي الشركة الكبار فكيف جالس تشرحها وتشرح كيفية عملها وهي اصلا ما تحددت؟

المتعة لا تنتهي هنا فحسب , يمكن لعدد عشرة من افراد العائلة تسجيل الدخول بحساباتهم في جهازك والمشاركة في الالعاب الموجودة في Xbox one التي قمت بشرائها. بمعنى ان أخوك يستطيع الذهاب إلى صديقة ولعب Forza Motorsport 5 ويمكنه استخدام جميع الالعاب الموجودة في جهازكم في منزلك.

جوابي على هالفقرة هو نفس الجواب على الفقرة السابقة

والآن , دعونا نتحدث عن إعادة بيع أقراص الالعاب او المبادلة مع الاصدقاء. سوف يكون بإمكانك تبادل الالعاب مع محلات الالعاب. بالإضافة ان مايكروسوفت لن تفرض أي رسوم على تجار التجزئة او الموزعين او المستهلكين عند نقل الالعاب بينهم, فستمتع في لعب اللعبة ثم اذهب إلى أقرب متجر واستبدلها في لعبه أخرى فالمبادلة لم تمت بعد.

تحريف لحقيقة النقطة وتضليل صريح لسياستها الموضحة من الشركة نفسها
-اولا محلات معينة هي اللي بتقوم بهذي العملية اكان تبادل اوبيع وبيتم الكشف عنها لاحقا ومو مثل ما انت كاتب او مدعي في فقرتك بالذهاب لاقرب متجر
-ثانيا يشترط الرجوع للطرف المسؤل عن اللعبة اكان ناشر او مطور ان طلب هذ الامر من المحلات المعنية بمسالة البيع او المبادلة ومش بالطريقة المعتادة المتبعة حاليا
-ثالثا مبادلة\اهداء الالعاب اذا كانت مستعملة مع الاصدقاء اليها شروط من ضمنها الاقتصار لمرة وحدة فقط وبعد ما تعطي اللعبة صاحبك راح يتم ازالتها من حسابك وبتكون غير قادر على استعادتها او لعبها مرة ثانية على جهازك او حسابك
-رابعا مسالة تحديد السعر بيكون مرهون بيد الناشر ان طلب هالشي في مايخص سياسة بيع العابه المستعملة
-خامسا وهو الاهم لنا في هذي المنطقة هل بيكون لنا متاجر لانجاز هذي العملية في كل دولة من دولنا الجواب قطعا لا.والاحرى انك خصيت هالمسلة مو عممتها لانها راح تطبق في مناطق او دول معينة مو الكل

خلاصة الفقرة فعلا كلامك ان مبادلة او بيع الالعاب المستعملة لم*يمت* بس انت نسيت ذكر الاجهزة اللي توفر هالشي بدون قيود اما على الاكسون فماتت قبل ما ينزل

وإهداء صديقك العابك لم يمت ايضا , Xbox one تتيح لك الفرصة لإعطاء العابك لا صدقائك بدون أي رسوم تذكر , على الرغم بأن هناك نوعين من المتطلبات , أولا يمكن إهداء اللعبة لصديك موجود في قائمة الاصدقاء على الاقل منذ 30 يوم و ثانيا يمكن اهداء اللعبة مرة واحده فقط.

وهذي تعتبر ميزة بعد بنظرك؟.هي مامتت لكنها احتضرت قبل ولادتها.وكنت لازم تحدد يتيح لك الفرصة لاعطاء العابك*لاحد*اصدقائك.ومصطلح متطلبات مايصلح هني بل قيود او شروط هي المصطلحات الانسب لشرح العملية

مجموعة القرارات الجديدة لنظام DRM للسماح للأهل والاصدقاء بالاستمتاع في المحتويات من الالعاب لضمان حقوق المطورين , وكثيرين منا يعتقد ان كلمه مطورين (هو شخص “رجل”) لكن الحقيقة هي انهم فريق كبير من المبرمجين والمصممين والفنانين والعمال الذين يعملون جاهدين لصنع العابك المفضلة لكسب لقمة العيش والانفاق على أهاليهم وابنائهم.

فكر في الموضوع وضع نفسك في مكانهم , تخيل انك تعمل ليلا ونهارا لسنوات لصنع لعبة معينه ويأتي شخص ويشتريها بـ 50 دولار ثم ينشرها لمئات الاشخاص – هل هذا العمل عادل؟ نعم يمكن ان يسهل العملية لك وللمستخدمين لكن في نفس الوقت أليست هي صفعه لمطورين اللعبة على وجوههم؟
Xbox one تتيح لك فرصة لعب اللعبة ومشاركة المقربين بها وإهدائها كليا لا فضل اصدقائك لاحقا وفي نفس الوقت تحفظ حقوق الناشرين والمطورين عند شرائها في البداية.

كلام للتبرير لا اكثر وتصريحات بيتر مور والرئيس التنفيذي لشركة تيك تو ورجي ووارنر بروس ويوبي سوفت تضحض هالمبررات بل بعضهم اقترح الحلول لجعل الاعبين ما يبيعون العابهم ففترة قصيرة بعد شراتئها
وأيضا دعنا نرى كيف سيكون من الممتع أن تستخدم مكتبة العابك في Xbox one دون استخدام اسطوانة اللعبة , في منزلي أستخدم ثلاثة أجهزة Xbox 360 وانا في الدور السفلي في غرفة المعيشة واحتجت ان اللعب لعبة معينة سأضطر بأن انهض من الأريكة للذهاب إلى غرفتي الخاصة في الطابق العلوي لأخذ اسطوانة اللعبة.
لكن مع Xbox one استطيع تشغيل جهازي في غرفة المعيشة في الاسفل واسجل دخولي بحسابي الخاص وابدأ بلعب لعبة RYSE. لان مايكروسوفت توفر خدمة تجهيز كل متطلباتك اينما كنت عن طريق نظام السحابة.

كلام مشخصن 100% انت قاعد تتكلم عن نفسك مش عن الكل.عطني نسبة اللي يشترو اكثر من جهاز في العالم وخصوصا الغرب؟


لن ننسى التحدث عن موضوع تسجيل الدخول في الخدمة للمزود مايكروسوفت كل 24 ساعه عن طريق Xbox one , نظام ربط الجهاز في مزود الخدمة يوميا يساعد مايكروسوفت بأن تتحقق من انه تم تثبيت اللعبة على جهاز واحد فقط بدلا من عشرات أجهزه Xbox المختلفة. تذكر Xbox 360 لا توفر خاصية تثبيت اللعبة كليا على قرص الجهاز الصلب – هذه الخاصة جديده كليا في Xbox one. لأنه في السابق مايكروسوفت لا تحتاج التحقق من وجود اللعبة في جهازك لأنها اساسا لن تعمل إلا بوجود الأسطوانة في الجهاز. لذا تم توفير هذا النظام الجديد للتأكد من انه لا يوجد اي من عمليات هيجان القرصنة في عالم Xbox one.

هذ يسمونه رجعية اذا الجهاز السابق ماكان فيه هالقيد والجهاز الجديد يتطلب هالشي..معناها ما في احد يقدر يستخدم جهازه اللي شارنه بمبلغ وقدره اللا اذا كان متصل اونلاين ولا الجهاز بيكون مزهرية او مجرد مشغل افلام واغاني ولا مثل ماقال صاحبنا حق مايكرو اذا ماتبغى اتصال دائم خذ 360.والقرصنة ما بيمنعه لا اتصال دائم ولا هم يحزنون وابل خير دليل في مايخص الايتونز وغيره ولا البرامج المكركة تتخزن عالايتونز بعد اكان اون لاين او افو لاين

بعد قراءة هذا المقال , كثيرين منكم سيقول “حسنا , هذا ليس بالأمر السيئ كما توقعت , لكن PlayStation 4 لاستخدم نظام DRM . والإجابة على ذلك التصريح هو: “لا” سوني أخذت كثير من الوقت في الحديث ن أنها لاتفرض قيود DRM على محتوياتهم من الالعاب وكانوا رائعين مقارنة في مايكروسوفت. لكن الشيء الذي لم تتحدث عنه سوني هو ان الموزعون يستطيعون وضع قيود DRM في العابهم اذا إختاروا ذلك – ودعني أقل لك بأن اكثرهم سيضعون هذة القيود.

كيف حكمت انه كثيرين منا بيقولون انه ليس بالامر السيئ كما توقعنا احنا ناس عندنا عقل ونفهم ومتابعين اخباره اول باول مش محتاجين شرح وتضليل.يالله المشكلة فكل العالم مش بس هني وانت تقول كثيرين منا بيقولو مو ذاك الامر السيئ!!!لول

واكاد اجزم انك كاتب هالموضوع بدون ماتكون مطلع على كل شي او تدري عن كل الكلام اللي انقال في هالخصوص.اجل سوني ماتحدثت عن مسالة الحرية للناشر والمطور بوضع دي ار ام على عناوينهم لووووووووووووووول!!!!..اجل جاك تريترون وتصريحه في كذا مقابلة انه سوني ماراح تضع اي دي ار ام في العابها وبنفس الوقت بتترك حرية الخيار في مايخص الثيرد بارتي في يد الناشر او المطور ان اراد وتقول ما تحدثت؟.تضليل في تضليل وقلب في الحقائق مثل ما اسلفت سابقا

ناهيك عن اختلاف الوضع بين جهاز بني من الاساس عشان يكون دي ار ام سيستم من قمة راسه الى امخص قدميه وبين جهاز خالي تماما من اي دي ار ام واكتفى باتاحة الحرية للطرف الثالث في مايخص هالجانب..لو فرضنا جدلا ان الطرف الثالث وضع دي ار ام في العابه راح يكون هالشي من بنائهم الخاص من الالف الى الياء مش من الجهاز نفسه المطور او الناشر لازم يبني هذ النظام مش الجهاز اللي موفر اله النظام من تلقاء نفسه اعرف الفرق اول شي بعدها اكتب استنتاجك

سوني لديها اكثر من فوضى في أيديهم مما يفعل مايكروسوفت؛ بدلا من توفير جهاز يحتوي على كل العابك وإمكانية تشغيلهم اينما كنت وفي اي وقت. سيكون لديك نظام المحتوى الذي قد تكون او لا تكون مقيد في الالعاب بطرق مختلفة, وبعض الالعاب يمكن الوصول إليها والبعض الآخر لا تستطيع استدخامها بحرية كامله, سيكون هناك عبىء المتابعة وتأمل دائما بان تحصل على ماتريد.

قسما بالله ما عندي اي تعليق مفيد لهذي الفقرة لانها بالمختصر مافيها اي مفيد او اي توضيح لشي مجرد اعذار وبناء توقعات او احكام مسبقة للتبرير لا اكثر ولا اقل

الكثير منكم لن يكون منزعجا من الأفكار المذكورة أعلاه. على وجة التحديد لاعبين PC الذين يشترون العابهم من Steam الالعاب الرقمية التي لاتسمح بالتداول م الاصدقاء او بيعها إطلاقا. ولا ننسى ان بعد شرائك محتوى يجب التوجه إلى “offline mode” وتعرف انك لن تكون قادرا على تصفه الشبكة.

أعرف الكثير من الاصدقاء الذين إشتروا مئآت الالعاب من Steam وجميعها مقيدة في نظام DRM ولكنهم صرخوا غضبا اتجاه مايكروسوفت بعد إعلان قيود Xbox one التي توفر طرق تصدى “للقرصنه” , عفوا , ماذا دهاههم؟ إسلوب النفاق؟

لا تجمع مابين الكونسلز والبي سي جيمينج وحتى في مقارنتك جالس تضلل يالله خل مايكرو تعطينا اسعار العاب مثل اسعار البي سي اكان دونلودبل او فزيكل خل تعطينا دي ال سيات مجانية واصحاب البي سي جيمينج ردو عليك وزيادة

ليس بالكثير منكم يتفق معي , لكن فهم قيود DRM في نظام Xbox one مطلوب ويعتبر من مميزات الجهاز الذي سيسهل عليك عمليه اللعب بدون إسطوانات وفي اي زمان ومكان والوصول إلى الالعاب الحديثه بأسرع وقت ممكن.

ملاحظه أخيره, خذ وقتك في التفكير في هذة القيود ومدى تأثرك بها , هل انت فعلا ليس لديك خدمة إنترنت في البيت؟ (وبالنسبه للذين لايملكون الخدمة, ستواصل Xbox 360 المشوار لسنوات, وكم عدد الالعاب الذي قمت فعلا ببيعها بعد الانتهاء منها؟ وكم منها متواجده في المتاجر من حولك؟ وكم عدد الالعاب التي تهديها اصدقائك فعلا؟ وكم من الاصدقاء الذين ستعطيهم العابك وانت تعرفهم لمده لاتتجاوز الثلاثة ايام؟

مش الكثير بل الغالبية وهالشي بتثبته الايام الجاية وتحديدا بعد صدور الاجهزة ومقارنة مبيعات الالعاب على الجهازين.وهذ ما يسمونه فهم بل تطبيل وتبجيل اعمى حرفيا الفهم معناه توضيح كل الجوانب ومش بس جانب التضليل وقلب الحقائق وتحويل المساوئ الى حسنات والحسنات عند المنافس الى مساوئ هذ يسمونه ذر الرماد في العيون

وحلوة ذي لـ360 بيواصل المشوار لسنوات ماهو انتهى قبل نهاية الجيل وتقلي بيواصل لسنوات اجل وش نقول عن لبلاي 3 اللي يمتلك بالاضافة الى الثيرد بارتي مجموعة العاب طرف اول محترمة وذات قيمة عالية حتى نهاية السنة.وليش اواصل معه لسنوات وعندي بدائل لبلاي 3 بيكفيني لمايقل عن نص السنة الجاية نهايك عن خيار دخول النكست جين من اوسع ابوابه وبدون مذلة ولا سلب حقوق من خلال لبلاي 4 وعندي الوي يو

DRM ليس بأسوء اعدائك ان تم تطبيقة بشكل صحيح, فإن تقبلته او لم تتقبله فالمطورين يجب ان يحصلوا على رزقهم وإلا سوف تنهار هذه الصناعه, مايكروسوفت تعمل بجد لتنفيذ DRM ومواصلة صنع الألعاب لتجربة رائعه , قبل ان تصبح آله للكراهيه هنا , دعونا نتذكر كم كنت تحب Xbox 360 ولعبة Halo وعناوين مايكروسوفت الأخرى , فأقلع عن الغضب للحظات وفكر فيما سيحدث في الواقع – و في النهاية , قد تشعر وتفكر بشكل مختلف كليا.

اللا هو الذ اعدائي في وضع الاكسون لانه يمثل اقبح شكل من اشكال سلب الحقوق للمستهلك وتطبيقه مثل ما هو باين للكل من السياسة الرسمية للشركة ما يبغى له تأويل ولا شي..واسطوانت تدمير الصناعة ردو عليها اهل الشأن اللي هم في صلب هالصناعة.مسالة تذكر 360 هذ بيكون ماضي وقت صدور خليفته والذكريات ما تفيد بشي في زمن الواقع اللي بيحصل وقت صدور الاكسون

اما المصدر طبعا فهو نكتة بحد ذاتها

الخلاصة ان كل المذكور في هذ الموضوع ما هو اللا ضحك على الذقون وتحريف واقع الدي ار ام وليس شرحه
 

CODE-X

عضو فريق TG كورة أوروبية
بإختصار شديد و اتمنى إنك تاخذ ردي هذا بشوية منطقية و بعيدا عن العصبية و الدراما الزائدة -- ( حقوقي كمستهلك - ما أبغى كذا و ما ابغى كذا ) -- شوف إنته تقول مايكروسوفت يغصوبني على إبقاء اللعبة - يغصوبني على عدم بيع اللعبة - يغصبوني على ال24 ساعة اونلاين و ما الى ذلك
صحيح أعرف إنك بتقولي ( البلاي ستيشن 4 هو الحل و بلا و بلا و بلا ) لكن يا اخي ماله داعي كل هذا -- موب عاجبنك الجهاز ما فيه داعي تشتري و بس هذه الزوبعات اللإكترونية ( أعرف إنها فيها إفادة كبيرة لهذه النوعية من المنتديات ) لكنها تقلل تفاعل أعضاء آخرين

اسم الموضوع دعونا نتحدث عن الرسيفر و الdrm و مش ايش بتشتري ، في موضوع اخر لايش بتشتري بتلقاني كاتب فيه ايش بشتري :wink::

ردودك دائما مليئة بالحماس و الإنفعالية -- كل ما أطلبه منك هو إنك تهدي شوي - أعط الجميع فرصة لإبداء رئيهم و الإعجاب بأشياء قد لا تعجبك - شوف انا مب قاعد أنصحك ( لأني أشوف إنه النصيحة علنا تعتبر فضيحة ) -- كل الي اقوله هو خلك هادئ و روق المانجا ( حلوة هذه روق المانجا )
بس انا ما قلت لاحد لا تعطي رايك انا جالس اوضح النقاط اللي يجلهلها او ممكن يتجاهلها البعض لا اكثر . و نصيحة شخصية مش لازم اخر كل رد تضيف كلمتين انجليزي علشان يطلع كوول ، منتدى عربي و الناس اللي تخاطبهم عرب لغتنا كوول مثل ما هي و مش ناقصها كلمات توصل المقصود :wink::

اقول ريحنا بس... تقول سوني شركتكم ولا يبعطونك من كيسهم

اهم شي سوني ما حقرتنا و ما حاولت تاكل حقوقنا و تفرض علينا اللي يفيدها فقط غصب و تطلع اعذار اقبح من ذنب :yuck::

وش ها الاستماته في الدفاع و استقعاد غير طبيعي لاي رد يمس رايك المصون... .

توضيح نقاط خاطئة مش راي و لكن تصحيح معلومات خاطئة :)

- بنسبة لي ما ادين الولاء لأحد.. لما ينزلون الافضل لي هو الي بشتريه وبس.. وطبعا الحسابات هنا راح تتدخل فيها اللعاب الجهاز وقوته و ميزاته و سلبياته

ايه فقط لو الافضل بالنسبة لك هو من يحتقر المستهلك و ياكل حقه و يفرض عليه دكتاتورية كيفما شاء تهنى فيه :wink::


- سوني الي تحبكم وحريصة على انها ترضيك حطت الباس اونلاين من قبل بانشارتد و تصريحها كان واضح ان الثيرد بارتي له كل الخيارات مفتوحة سواء الاتصال الدائم او منع المستعمل
"وانت تقول راح يلزمو الناشرين بالسماح.. عطني المصدر الرسمي "
Sony: Third-Party DRM Refers to Playing Used Games Online Only

هذا المصدر عزيزي و اللحين وش التصريفة القادمة ؟ :)
 

SAUD~F-16

True Gamer
كل رد بهالموضوع احتمال يصير بلا جدوى. ان شاء الله تتأكد الاشاعة.
 

Lunar Poet

True Gamer
أصدقائي اللي كنتوا تدافعون عن سياسة مايكروسوفت، ودي أعرف رايكم ألحين بصراحة بعد ما تغير كل شي؟ هل للحين سياسة مايكروسوفت الملغية بتكون أفضل للجيمنج؟ (سؤال جدي، ما أستهبل)
 

Wild Fox

True Gamer
تاكد رسميا . مافي DRM و مافي Always online
مع ان DRM مفيد للصناعه .. بو هو هو هو (&)
 

Gamer-89

Banned
^

لول ، المفروض الحين بعد هالقرار اللي كانوا يدافعون عن النظام يبدون يطالبون انه يرجع * واشك انهم بيسوون زي كذا * .
 
أعلى