هو كلامي كان بشكل عام، أشوف الاستكشاف بردر 2 ممتاز بالحقيقة من تجربتي له، بس بالي كان رايح لجتا5 مقابل سان اندرياس مثلا وكيف العنصر انعدم فيه لكونك في مدينة واحدة بدل 3 مدن بأجواءها وعمرانيتها المختلفة غير الغابات والجبال والصحاري خارجهم والاشياء والاسرار اللي تقدر تستكشفها هناك
اعتذر عن سوء الفهم
Witcher 3ماهي اللعبة التي تمتلك عنصر استكشاف أفضل من ريد ديد ريديمبشن 2؟
لا .. ريد ديد اضخم بكثير جدا .Witcher 3
شغف الفريق بثقافة الساموراي واضح في كل فريم و احترمهم على ذلك
ماهي اللعبة التي تمتلك عنصر استكشاف أفضل من ريد ديد ريديمبشن 2؟
هو كلامي كان بشكل عام، أشوف الاستكشاف بردر 2 ممتاز بالحقيقة من تجربتي له، بس بالي كان رايح لجتا5 مقابل سان اندرياس مثلا وكيف العنصر انعدم فيه لكونك في مدينة واحدة بدل 3 مدن بأجواءها وعمرانيتها المختلفة غير الغابات والجبال والصحاري خارجهم والاشياء والاسرار اللي تقدر تستكشفها هناك
من اجمل الافلام الي شاهدتها بحياتي ...... توم كروز لو يبطل افلامه التجارية و يرجع زي قبل بنشوف حاجة ماحصلتش بس الحين كبر
اتمنى مشهد مشابه .. جميل هادئ رائع
الرد ذا مصيبة...من متى حجم العالم يدل على مستوى الإستكشاف فيه؟! إلا لو كان تعريفك للإستكشاف المدة اللي تاخذها للإنتقال من مهمة لمهمة ثانية.لا .. ريد ديد اضخم بكثير جدا .
عهد توم كروز انتهى من٢٠٠٥من اجمل الافلام الي شاهدتها بحياتي ...... توم كروز لو يبطل افلامه التجارية و يرجع زي قبل بنشوف حاجة ماحصلتش بس الحين كبر
Witcher 3
هو ابغى أعرف كيف انتم تقيمون جانب الإستكشاف.
احد الأسباب ااتي تجعلني افضل استكشاف في لعبة على استكشاف في لعبة أخرى، هو ان ماهية المكافئات ما تكون مرتبطة ب نشاطات معينة و بدل ذلك ماهية المكافئات تكون مخفية حتى لو كان النشاط ذاته
(المثال الأول،، انهم يعطونك نقاط خبرة كل ما تخلص على مخيم أعداء
المثال الثاني، انهم يعطونك درع و سلاح مختلف أو أي مكافئة غير معروفة لها قيمة كل مرة تخلص على مخيم أعداء بالإضافة ان تصنيف المكافئة غير محدد ايضا
اللي يجعلني افضل المثال الثاني على الاول، هو عنصر المفاجئة في الثاني، motivational لي اكثر مع كوني اريد المكافئات و اسعى لها اولا بالطبع)
طبعا فيه اسباب عديدة و ليس سبب واحد.
حجم اكبر = استكشاف اكثرالرد ذا مصيبة...من متى حجم العالم يدل على مستوى الإستكشاف فيه؟! إلا لو كان تعريفك للإستكشاف المدة اللي تاخذها للإنتقال من مهمة لمهمة ثانية.
لا.حجم اكبر = استكشاف اكثر
طبعا هذا في حالة ريد ديد حجم العالم الكبير مامنعها انها تكون افضل عالم مفتوح غني في هذا الجيل .
سؤالي كان عن العاب روكستار فقط، ذا ويتشر الأستكشاف فيه ممتاز في البداية لكن بعدين يصبح متكرر و الخريطة مليئة بالأستفهامات خصوصا سكيلدج، كانت عبارة عن كم للمحتوى و اغلبها مامنها فائدة، انا احب اشوف شيء قدامي واروح استكشفه بعكس اني اشوف استفهامات في الخريطة كثيرة.
طبعا اكيد هذا رأيي.
انا ما عندي مقاييس لكن اقييمها على استمتاعي فيها مثلا ذا ويتشر احب ادخل الكهوف وغيرها بسبب المكافئات مثل المال او أسلحة (خصوصا ان المال له قيمة كبيرة في اللعبة) لكن في ريد ديد ريديمبشن 2 بسبب انها مثيرة للأهتمام وجذابة حتى ان اغلبها مكافئاتها ما تستحق لكن الشيء نفسه رهيب وهذا افضله على المكافئات في الغالب.
مثلا تجد بيت يخرج منه دخان وعندما تذهب تجد جثة محروقه وبجانبها قطعة نيزك ساقطةمن السماء، القطعة يمكنك ان تبيعها بملغ كبير لكن مو هذا الشيء المهم والمثير، او تجد جثة عبد هارب و تجد معه رسالة عن قصته، مافي اي مكافئة لكنها ممتعة جدا.
اللي فهمته منك انك تميل للتفاصيل الدقيقه اكثرسؤالي كان عن العاب روكستار فقط، ذا ويتشر الأستكشاف فيه ممتاز في البداية لكن بعدين يصبح متكرر و الخريطة مليئة بالأستفهامات خصوصا سكيلدج، كانت عبارة عن كم للمحتوى و اغلبها مامنها فائدة، انا احب اشوف شيء قدامي واروح استكشفه بعكس اني اشوف استفهامات في الخريطة كثيرة.
طبعا اكيد هذا رأيي.
انا ما عندي مقاييس لكن اقييمها على استمتاعي فيها مثلا ذا ويتشر احب ادخل الكهوف وغيرها بسبب المكافئات مثل المال او أسلحة (خصوصا ان المال له قيمة كبيرة في اللعبة) لكن في ريد ديد ريديمبشن 2 بسبب انها مثيرة للأهتمام وجذابة حتى ان اغلبها مكافئاتها ما تستحق لكن الشيء نفسه رهيب وهذا افضله على المكافئات في الغالب.
مثلا تجد بيت يخرج منه دخان وعندما تذهب تجد جثة محروقه وبجانبها قطعة نيزك ساقطةمن السماء، القطعة يمكنك ان تبيعها بملغ كبير لكن مو هذا الشيء المهم والمثير، او تجد جثة عبد هارب و تجد معه رسالة عن قصته، مافي اي مكافئة لكنها ممتعة جدا.
ركز في كلامي كتبت في حالة ريد ديد عالمها الكبيرة مامنعها ان يخلي استكشافها كثير وممتع.لا.
فانتوم بين عالم مفتوح وفيها إستكشاف أقل من ريميك 7 أم ممرات..الحجم ماله دخل أبد بالإستكشاف ومستواه.
الاستكشاف ممكن يتقسم بعدة انواع منها اللي انت ذكرتها وعلاقتها بالمكافآت، بس بهالحالة اللي اقصدها، نوعية الاستكشاف ما تتعلق بأي مكافأة فعلية حتى، افضل اترك نوعية الاستكشاف اللي انت قصدته على جنب مبدئيا واعطيها اسم ثاني مش ببالي حالياهو ابغى أعرف كيف انتم تقيمون جانب الإستكشاف.
احد الأسباب ااتي تجعلني افضل استكشاف في لعبة على استكشاف في لعبة أخرى، هو ان ماهية المكافئات ما تكون مرتبطة ب نشاطات معينة و بدل ذلك ماهية المكافئات تكون مخفية حتى لو كان النشاط ذاته
(المثال الأول،، انهم يعطونك نقاط خبرة كل ما تخلص على مخيم أعداء
المثال الثاني، انهم يعطونك درع و سلاح مختلف أو أي مكافئة غير معروفة لها قيمة كل مرة تخلص على مخيم أعداء بالإضافة ان تصنيف المكافئة غير محدد ايضا
اللي يجعلني افضل المثال الثاني على الاول، هو عنصر المفاجئة في الثاني، motivational لي اكثر مع كوني اريد المكافئات و اسعى لها اولا بالطبع)
طبعا فيه اسباب عديدة و ليس سبب واحد.
هو ابغى أعرف كيف انتم تقيمون جانب الإستكشاف.
احد الأسباب ااتي تجعلني افضل استكشاف في لعبة على استكشاف في لعبة أخرى، هو ان ماهية المكافئات ما تكون مرتبطة ب نشاطات معينة و بدل ذلك ماهية المكافئات تكون مخفية حتى لو كان النشاط ذاته
(المثال الأول،، انهم يعطونك نقاط خبرة كل ما تخلص على مخيم أعداء
المثال الثاني، انهم يعطونك درع و سلاح مختلف أو أي مكافئة غير معروفة لها قيمة كل مرة تخلص على مخيم أعداء بالإضافة ان تصنيف المكافئة غير محدد ايضا
اللي يجعلني افضل المثال الثاني على الاول، هو عنصر المفاجئة في الثاني، motivational لي اكثر مع كوني اريد المكافئات و اسعى لها اولا بالطبع)
طبعا فيه اسباب عديدة و ليس سبب واحد.
الاستكشاف ممكن يتقسم بعدة انواع منها اللي انت ذكرتها وعلاقتها بالمكافآت، بس بهالحالة اللي اقصدها، نوعية الاستكشاف ما تتعلق بأي مكافأة فعلية حتى، افضل اترك نوعية الاستكشاف اللي انت قصدته على جنب مبدئيا واعطيها اسم ثاني مش ببالي حاليا
المقصد بالاستكشاف بحالة العاب روكستار اللي تعجبني فيها سواء ردر٢ او سان اندرياس اغلبها بيئية بالكامل، مثلا بريد ديد ٢ مجرد اتجول خارج المهمات الاساسية، امشي تحت جسر عشوائي، لاتفاجا بوجود جثة مقطعة ومربوطة فوق، مما يعطيني انطباع ان العالم حي وهناك قاتل مضطرب مختل قام بهذه الجريمة
او اروح لمكان بالصحراء واشوف احفورات ديناصورات عشوائية
او بالقرب من احد الجبال اجد احد الكاوبويز من المكسيك يدعوني لمباراة صيد طيور وقمار عشوائي واقبل
كل هذه العناصر تندرج تحت مفهوم الاستكشاف لدي بهذه الحالة، قد لا تعطيك مكافآت مباشرة كزيادة قوتك او اسلحة اقوى ودروع اقوى الخ، لكنها "تكافئني" على مجرد الاستكشاف بانها تضع بطريقي اشياء مختلفة، انترستنج، تخليني اتذكر الاماكن المختلفة وتصنع قصص
بحال سان اندرياس مثلا ، كون اللعبة بالبداية تقع بمدينة واحدة والخريطة اللي تقدر تشوفها ببداية اللعبة تغطيها فقط، وسواء تقدمت باللعبة بشكل طبيعي بالقصة او باستعمال التشيت كودز الرسمية، تتفاجا بكلا الحالتين ان العالم اكبر مما توقعت بالبداية وتشوف انه في ثلاث مدن باجواءها وعمرانها المختلف تماما وتستكشف بهم، وبينهم غابات وصحاري ومساكن صغيرة الخ تقدر تكافئك بطرق غريبة، احد الاشياء الميموريبل لدي انه في غابة فيها منحدر، لا يسكنها احد ومنطقة نائية عن المدينة، لكن بكل مرة تذهب لمكان معين، دائما ما تظهر سيارة من العدم تنزلق بالمنحدر وتتحطم ولا يستقلها احد! هل كان الشيء جليتش؟ ربما، ربما لا، لكن كان شيء شائع للجميع وقتها واطلقوا عليه ghost car ويظهر بنفس المكان بالضبط، الشيء غريب للغاية، مرعب، قد يجلب الوسوسة، لكن بنفس الوقت كافأني على الذهاب لتلك المنطقة
بجزء قبله المطورين ببساطة تركوا لك رسالة لو قمت بكسر اللعبة قليلا وذهابك لمكان لا تستطيع الذهاب له بشكل طبيعي:
رسالة لطيفة من المطورين، لا تجعلني اقوى ولا تعطيني مكافاة فعلية، لكن تسعدني كلاعب وتجعلني اشعر ان استكشافي وفضولي له معنى
اختصار هذا كله: كنت اقصد معنى الاستكشاف بأبسط صوره، الاستكشاف الفعلي للعالم، اذا العالم كان مليء باشياء يستحق استكشفها دون حتى ان احتاج لمكافآت فعلية لها، منها اقيم ان عنصر الاستكشاف هنا ممتاز
د
فارس تعجبني نقطتك ، بذكر فقط أنه كون هناك مكافٱت نهاية رحلة استكشافك تستحق العناء هو أمر يسهل إضافته لكسب رضاء اللاعب لأنك لمن تصمم لعبة أنت عارف وش هو الشيء اللي بيرضي اللاعب حسب اللعبة اللي صممتها سواء كانت المكافٱت درع نادر أو ٱيتم نادر تستفيد منه بطريقة ما...
و أعتقد أنه هذا الأمر مفروغ منه كثير ألعاب جيدة إلى ممتازة في نظام مكافٱت الاستكشاف لكن قليل من الألعاب تجعل الاستكشاف يستحق الأمر يستاهل تتعنى و تتحمس تفتش في الخريطة ويتشر مثلا اعتمد المردود القصصي الادبي وهو مكافأة ممتعة ولكن تحس تجربة الاستكشاف ناقصة و رد دد ٢ لا تدعني ابدا اكثر تصميم مهمات مللا و تمسك يد اللاعب كأنه طفل بشكل مستفز ، زيلدا مثلا اعتمدت على الاماكن الغرائبية و الليفل ديزاين الرهيب الذي كل ما اكتشفت منطقة تستمتع في اللعب فيها و لا تهمك المكافاة بقدر تجربة ورحلة الاستكشاف نفسها و تشوقك لمزيد من الاستكشاف ... طبعا استكشاف زيلدا نفس البرية هو السقف عندي و ودي لو يحذون حذوهم بقية من يصممون عالم مفتوح.
أخيرا ، معياري هو بجعل الاستكشاف في لعبتك يستحق بكون الاستكشاف يقودك إلى رحلة ممتعة تجد فيها مكانا مصمم بعناية لغز، أو أشبه بأحد المراحل الخطية التي تعتمد على مهاراتك باللعب تنتظرك وليس مجرد مكافأة
خلطة أساسن كريد ، فار كراي اللي كثير ألعاب عالم مفتوح طايحة فيها، احرق القاعدة الفلانية، افتح البرج الفلاني ( ادري ان زيلدا فيها ابراج لكنها طبقت الابراج بمنظور ابداعي معظم الابراج لها طريقة للوصول اليها وليس مجرد تسلق) خلطة عفا عليها الزمن ... نحن محتاجين تجديد تعلموا من زيلدا كونوا أكثر جرأة في ألعابكم ... لان والله ملينا من دمر فجر تسلق
اعتقد انك لم تشاهد edge of tomorrowعهد توم كروز انتهى من٢٠٠٥
انسى توم كروز باافلام مميزه وممتازه و بأداء ممتاز ايضاً
لا اعلم عن فلمه الجديد معا شركة ناسا وكيف سيكون المنتج لكن مؤخراً ليس توم كروز الذي اعرفه
ريد ديد ٢ كان فيها مثال البيت اللي جيته في طريقي و اكتشفت انهم عائلة قاعد يتم سرقتهم من قطاع طرق بينما دخلت، و في محاولتي لإنقاذي لهم انقتلت.. كانت قصة غريبة جدا و تمنيت لو كان فيه المزيد
المهمة المستحيلة: سقوط (احم صرنا مثلك يا جريج)، كثير ممتاز ممكن أحسن جزء بالسلسلة! وأداءه عالي للغاية، كفلم حركة هو من الأفضل خلال عشر سنوات!عهد توم كروز انتهى من٢٠٠٥
انسى توم كروز باافلام مميزه وممتازه و بأداء ممتاز ايضاً
لا اعلم عن فلمه الجديد معا شركة ناسا وكيف سيكون المنتج لكن مؤخراً ليس توم كروز الذي اعرفه
لست من (عشاق) سلسلة مهمه مستحيله لكن ماانكر ان الاول ممتاز والثاني عادي والثالث لا بأس بهالمهمة المستحيلة: سقوط (احم صرنا مثلك يا جريج)، كثير ممتاز ممكن أحسن جزء بالسلسلة! وأداءه عالي للغاية، كفلم حركة هو من الأفضل خلال عشر سنوات!
صحيح ريد ديد عالم ثاني فالاستكشافهناك اطنان من هكذا قصص في ريد ديد ٢
هناك الاخوين (( المشموخين )) اخ واخته تشعر وهما يتحدثان ان هناك خلل ما
هناك العائل التي دمر النيزك منزلها .. القاتل المتسلسل
الاب الذي يعنف ابنه .. ربما هكذا استكشافات لا تعطيك عوائد باللعبه من اسلحة او ثياب لكنها برايي ذات قيمة كبيرة جدا جدا
هذا عدا عن المعالم .. بيت الاقزام مثلا .. يستطيع الكل نقد ريد ديد ٢ في اي شي .. الا ان الاستكشاف .. استثنائي ورااائع جدا جدا
اعرف بتقول اندونيسي والخالمهمة المستحيلة: سقوط (احم صرنا مثلك يا جريج)، كثير ممتاز ممكن أحسن جزء بالسلسلة! وأداءه عالي للغاية، كفلم حركة هو من الأفضل خلال عشر سنوات!