hits counter

حلقة State of Play القادمة ستكون يوم الخميس ومخصصة للعبة جوست اوف تسوشيما (بدأ البث)

Geralt

Banned
مذهلة بمعنى الكلمة. اسلوب اللعب و الاعتماد على الرياح و الدخان و الطيور لانقاذ الناس توجه جميل و يجعل فضولك يقودك.

نظام الكومبات يعطي احساس مواجهات السيوف ايضاً.


شغف الفريق بثقافة الساموراي واضح في كل فريم و احترمهم على ذلك.
Day 1
 

Valtr

Master of The League
هو كلامي كان بشكل عام، أشوف الاستكشاف بردر 2 ممتاز بالحقيقة من تجربتي له، بس بالي كان رايح لجتا5 مقابل سان اندرياس مثلا وكيف العنصر انعدم فيه لكونك في مدينة واحدة بدل 3 مدن بأجواءها وعمرانيتها المختلفة غير الغابات والجبال والصحاري خارجهم والاشياء والاسرار اللي تقدر تستكشفها هناك

تمام، انا شخصيا اشوف GTAV قدمت عنصر الأستكشاف بشكل ممتاز ايضا، اللعبة حاولت تركز على مدينة واحدة(لوس سانتوس) مع بعض القرى بدون ما يكون عالم كبير فارغ لكن ايضا الأجهزة حدتها كثيرا، اللعبة حتى كانت ستحتوي على انشطة اكثر و مطاعم وغيرها وتفاعل وذكاء اصطناعي وفيزيائية افضل لكن تم حذفها.
سان اندرياس هي ثورة بوقتها فعلاً.
العاب GTA 3D نمطها واقعي لكنها تبقى اركيدية، حتى قوست اوف تسوشيما و اساسن كريد نمطها واقعي لكنها اركيدية في اسلوب لعبها.
ريد ديد ريديمبشن 2 اشبه بالمحاكاة، أنا بشكل عام راضي بتصميم مهامهم وعدم اعطائهم للاعب الحرية لأنهاء المهمة بأي شكل، في النهاية روكستار تحاول تسرد قصة و لا أعتقد ان بعض الأحداث القوية التي تميز كل مهمة عن الثانية كان ممكن تحدث لو كانوا يمشون على طريقة تصميم بعض الألعاب حاليا والله أعلم.
روكستار بنفسهم قالوا ان اللعبة ستعطي الاعب حرية في اللعبة لكن لا يريدون تسميتها بساند بوكس.


اعتذر عن سوء الفهم

لا بأس، خذ راحتك.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
ماهي اللعبة التي تمتلك عنصر استكشاف أفضل من ريد ديد ريديمبشن 2؟

هو كلامي كان بشكل عام، أشوف الاستكشاف بردر 2 ممتاز بالحقيقة من تجربتي له، بس بالي كان رايح لجتا5 مقابل سان اندرياس مثلا وكيف العنصر انعدم فيه لكونك في مدينة واحدة بدل 3 مدن بأجواءها وعمرانيتها المختلفة غير الغابات والجبال والصحاري خارجهم والاشياء والاسرار اللي تقدر تستكشفها هناك


هو ابغى أعرف كيف انتم تقيمون جانب الإستكشاف.

احد الأسباب ااتي تجعلني افضل استكشاف في لعبة على استكشاف في لعبة أخرى، هو ان ماهية المكافئات ما تكون مرتبطة ب نشاطات معينة و بدل ذلك ماهية المكافئات تكون مخفية حتى لو كان النشاط ذاته
(المثال الأول،، انهم يعطونك نقاط خبرة كل ما تخلص على مخيم أعداء
المثال الثاني، انهم يعطونك درع و سلاح مختلف أو أي مكافئة غير معروفة لها قيمة كل مرة تخلص على مخيم أعداء بالإضافة ان تصنيف المكافئة غير محدد ايضا
اللي يجعلني افضل المثال الثاني على الاول، هو عنصر المفاجئة في الثاني، motivational لي اكثر مع كوني اريد المكافئات و اسعى لها اولا بالطبع)

طبعا فيه اسباب عديدة و ليس سبب واحد.
 

Super Shadow

True Gamer
تقنيا أشوفها مذهلة بصراحة ، مدري عن نظام القتال بس الشي الي محتاج تحسين فيه هو الذكاء الاصطناعي ، يمكن سبب سوءه هني بالعرض هو بسبب أنهم يبون يستعرضون لنا نظام القتال بشكل أوسع و يمكن المنتج النهائي يكون أفضل من ذلك ، بشكل عام اللعبة تصرخ أنها أساسين كريد ، تعبنا من كثر من قول حق يوبي سوفت اقتبسي الحضارة اليابانية و سوني آخر شي عملتها و بشكل مشابه جدا.
على كل حال الي شفته عجبني بالمجمل و بانتظارها
 

Gamer Q

Banned

اتمنى مشهد مشابه .. جميل هادئ رائع
من اجمل الافلام الي شاهدتها بحياتي ...... توم كروز لو يبطل افلامه التجارية و يرجع زي قبل بنشوف حاجة ماحصلتش بس الحين كبر ::cry::
 

Gamer Q

Banned
اتوقع العرض الي شفناه من انريل 5 خلانا نشوف جوست اوف تسوشيما بنظرة دونية و ما الومكم الصراحة , منظر الصخور و التكشترز ......
 

belmont

Hardcore Gamer
لا .. ريد ديد اضخم بكثير جدا .
الرد ذا مصيبة...من متى حجم العالم يدل على مستوى الإستكشاف فيه؟! إلا لو كان تعريفك للإستكشاف المدة اللي تاخذها للإنتقال من مهمة لمهمة ثانية.
 

shiro 8

夢のような生活
من اجمل الافلام الي شاهدتها بحياتي ...... توم كروز لو يبطل افلامه التجارية و يرجع زي قبل بنشوف حاجة ماحصلتش بس الحين كبر ::cry::
عهد توم كروز انتهى من٢٠٠٥
انسى توم كروز باافلام مميزه وممتازه و بأداء ممتاز ايضاً
لا اعلم عن فلمه الجديد معا شركة ناسا وكيف سيكون المنتج لكن مؤخراً ليس توم كروز الذي اعرفه
 

Valtr

Master of The League

سؤالي كان عن العاب روكستار فقط، ذا ويتشر الأستكشاف فيه ممتاز في البداية لكن بعدين يصبح متكرر و الخريطة مليئة بالأستفهامات خصوصا سكيلدج، كانت عبارة عن كم للمحتوى و اغلبها مامنها فائدة، انا احب اشوف شيء قدامي واروح استكشفه بعكس اني اشوف استفهامات في الخريطة كثيرة.
طبعا اكيد هذا رأيي.

هو ابغى أعرف كيف انتم تقيمون جانب الإستكشاف.

احد الأسباب ااتي تجعلني افضل استكشاف في لعبة على استكشاف في لعبة أخرى، هو ان ماهية المكافئات ما تكون مرتبطة ب نشاطات معينة و بدل ذلك ماهية المكافئات تكون مخفية حتى لو كان النشاط ذاته
(المثال الأول،، انهم يعطونك نقاط خبرة كل ما تخلص على مخيم أعداء
المثال الثاني، انهم يعطونك درع و سلاح مختلف أو أي مكافئة غير معروفة لها قيمة كل مرة تخلص على مخيم أعداء بالإضافة ان تصنيف المكافئة غير محدد ايضا
اللي يجعلني افضل المثال الثاني على الاول، هو عنصر المفاجئة في الثاني، motivational لي اكثر مع كوني اريد المكافئات و اسعى لها اولا بالطبع)

طبعا فيه اسباب عديدة و ليس سبب واحد.


انا ما عندي مقاييس لكن اقييمها على استمتاعي فيها مثلا ذا ويتشر احب ادخل الكهوف وغيرها بسبب المكافئات مثل المال او أسلحة (خصوصا ان المال له قيمة كبيرة في اللعبة) لكن في ريد ديد ريديمبشن 2 بسبب انها مثيرة للأهتمام وجذابة حتى ان اغلبها مكافئاتها ما تستحق لكن الشيء نفسه رهيب وهذا افضله على المكافئات في الغالب.
مثلا تجد بيت يخرج منه دخان وعندما تذهب تجد جثة محروقه وبجانبها قطعة نيزك ساقطةمن السماء، القطعة يمكنك ان تبيعها بملغ كبير لكن مو هذا الشيء المهم والمثير، او تجد جثة عبد هارب و تجد معه رسالة عن قصته، مافي اي مكافئة لكنها ممتعة جدا.
 

game for new

True Gamer
الرد ذا مصيبة...من متى حجم العالم يدل على مستوى الإستكشاف فيه؟! إلا لو كان تعريفك للإستكشاف المدة اللي تاخذها للإنتقال من مهمة لمهمة ثانية.
حجم اكبر = استكشاف اكثر
طبعا هذا في حالة ريد ديد حجم العالم الكبير مامنعها انها تكون افضل عالم مفتوح غني في هذا الجيل .
 

belmont

Hardcore Gamer
حجم اكبر = استكشاف اكثر
طبعا هذا في حالة ريد ديد حجم العالم الكبير مامنعها انها تكون افضل عالم مفتوح غني في هذا الجيل .
لا.
فانتوم بين عالم مفتوح وفيها إستكشاف أقل من ريميك 7 أم ممرات..الحجم ماله دخل أبد بالإستكشاف ومستواه.
 

shiro 8

夢のような生活
سؤالي كان عن العاب روكستار فقط، ذا ويتشر الأستكشاف فيه ممتاز في البداية لكن بعدين يصبح متكرر و الخريطة مليئة بالأستفهامات خصوصا سكيلدج، كانت عبارة عن كم للمحتوى و اغلبها مامنها فائدة، انا احب اشوف شيء قدامي واروح استكشفه بعكس اني اشوف استفهامات في الخريطة كثيرة.
طبعا اكيد هذا رأيي.




انا ما عندي مقاييس لكن اقييمها على استمتاعي فيها مثلا ذا ويتشر احب ادخل الكهوف وغيرها بسبب المكافئات مثل المال او أسلحة (خصوصا ان المال له قيمة كبيرة في اللعبة) لكن في ريد ديد ريديمبشن 2 بسبب انها مثيرة للأهتمام وجذابة حتى ان اغلبها مكافئاتها ما تستحق لكن الشيء نفسه رهيب وهذا افضله على المكافئات في الغالب.
مثلا تجد بيت يخرج منه دخان وعندما تذهب تجد جثة محروقه وبجانبها قطعة نيزك ساقطةمن السماء، القطعة يمكنك ان تبيعها بملغ كبير لكن مو هذا الشيء المهم والمثير، او تجد جثة عبد هارب و تجد معه رسالة عن قصته، مافي اي مكافئة لكنها ممتعة جدا.

سؤالي كان عن العاب روكستار فقط، ذا ويتشر الأستكشاف فيه ممتاز في البداية لكن بعدين يصبح متكرر و الخريطة مليئة بالأستفهامات خصوصا سكيلدج، كانت عبارة عن كم للمحتوى و اغلبها مامنها فائدة، انا احب اشوف شيء قدامي واروح استكشفه بعكس اني اشوف استفهامات في الخريطة كثيرة.
طبعا اكيد هذا رأيي.




انا ما عندي مقاييس لكن اقييمها على استمتاعي فيها مثلا ذا ويتشر احب ادخل الكهوف وغيرها بسبب المكافئات مثل المال او أسلحة (خصوصا ان المال له قيمة كبيرة في اللعبة) لكن في ريد ديد ريديمبشن 2 بسبب انها مثيرة للأهتمام وجذابة حتى ان اغلبها مكافئاتها ما تستحق لكن الشيء نفسه رهيب وهذا افضله على المكافئات في الغالب.
مثلا تجد بيت يخرج منه دخان وعندما تذهب تجد جثة محروقه وبجانبها قطعة نيزك ساقطةمن السماء، القطعة يمكنك ان تبيعها بملغ كبير لكن مو هذا الشيء المهم والمثير، او تجد جثة عبد هارب و تجد معه رسالة عن قصته، مافي اي مكافئة لكنها ممتعة جدا.
اللي فهمته منك انك تميل للتفاصيل الدقيقه اكثر
لأنه الاستكشاف من غير مكافأة ماله طعم
وفعلاً ريد ديد ريديمبشن 2 من ناحية التفاصيل ممتازه جداً بل ابدعو فيها
لكن من ناحية المغامره والاستكشاف فهيا عاديه بل اتكاسل ان اذهب لمكان معين لعدة اسباب من وجهة نظري:
- ثقل الشخصيه لا تساعد ابداً متعة الاستكشاف حتى لو كان بالمنظر وليس بالمكافأة ثقل بالمشي وبالصعود فوق الحصان وبالجري ثقل امانتاً
-مافي مكافأة تفيدك بشكل قوي لكي تخاطر من أجلها باللعبه، أساساً اي احد يستطيع لعب ريد ديد وانهائها دون معاناه(سهوله ما بعدها سهوله من غباء الاصطناعي وتصميم المهام والخ..) بطور القصه والمهام الجانبيه تخدم الجانب القصصي اكثر شي
اتفهم متعتك بالتفاصيل المتواجده باللعبه وهيا حقيقتاً ممتعه بصرياً وليس ميكانكسياً
 

game for new

True Gamer
لا.
فانتوم بين عالم مفتوح وفيها إستكشاف أقل من ريميك 7 أم ممرات..الحجم ماله دخل أبد بالإستكشاف ومستواه.
ركز في كلامي كتبت في حالة ريد ديد عالمها الكبيرة مامنعها ان يخلي استكشافها كثير وممتع.
 

ASWD

True Gamer
وش ذا الكومبات اللي شفته!!

هذ عيييييب اسميه كومبات سيستم..اساسينز كريد على سوئه ارحم من هالهراء..حسافة على الاتموسفير والالحان الروعة والحقبة الزمنية الممتازة ان تضيع مع هالتراهات اللي يسمونها كومبات سيستم..مصيبة اذا كان على هالنحو طووول اللعبة..طبعا الذكاء الاصطناعي حدث ولا حرج هورايزن حصلت لها منافس في مايخص قتال البشر
 
التعديل الأخير:

MH MD

Administrator
Administrator
مشرف
هو ابغى أعرف كيف انتم تقيمون جانب الإستكشاف.

احد الأسباب ااتي تجعلني افضل استكشاف في لعبة على استكشاف في لعبة أخرى، هو ان ماهية المكافئات ما تكون مرتبطة ب نشاطات معينة و بدل ذلك ماهية المكافئات تكون مخفية حتى لو كان النشاط ذاته
(المثال الأول،، انهم يعطونك نقاط خبرة كل ما تخلص على مخيم أعداء
المثال الثاني، انهم يعطونك درع و سلاح مختلف أو أي مكافئة غير معروفة لها قيمة كل مرة تخلص على مخيم أعداء بالإضافة ان تصنيف المكافئة غير محدد ايضا
اللي يجعلني افضل المثال الثاني على الاول، هو عنصر المفاجئة في الثاني، motivational لي اكثر مع كوني اريد المكافئات و اسعى لها اولا بالطبع)

طبعا فيه اسباب عديدة و ليس سبب واحد.
الاستكشاف ممكن يتقسم بعدة انواع منها اللي انت ذكرتها وعلاقتها بالمكافآت، بس بهالحالة اللي اقصدها، نوعية الاستكشاف ما تتعلق بأي مكافأة فعلية حتى، افضل اترك نوعية الاستكشاف اللي انت قصدته على جنب مبدئيا واعطيها اسم ثاني مش ببالي حاليا

المقصد بالاستكشاف بحالة العاب روكستار اللي تعجبني فيها سواء ردر٢ او سان اندرياس اغلبها بيئية بالكامل، مثلا بريد ديد ٢ مجرد اتجول خارج المهمات الاساسية، امشي تحت جسر عشوائي، لاتفاجا بوجود جثة مقطعة ومربوطة فوق، مما يعطيني انطباع ان العالم حي وهناك قاتل مضطرب مختل قام بهذه الجريمة

او اروح لمكان بالصحراء واشوف احفورات ديناصورات عشوائية

او بالقرب من احد الجبال اجد احد الكاوبويز من المكسيك يدعوني لمباراة صيد طيور وقمار عشوائي واقبل

كل هذه العناصر تندرج تحت مفهوم الاستكشاف لدي بهذه الحالة، قد لا تعطيك مكافآت مباشرة كزيادة قوتك او اسلحة اقوى ودروع اقوى الخ، لكنها "تكافئني" على مجرد الاستكشاف بانها تضع بطريقي اشياء مختلفة، انترستنج، تخليني اتذكر الاماكن المختلفة وتصنع قصص

بحال سان اندرياس مثلا ، كون اللعبة بالبداية تقع بمدينة واحدة والخريطة اللي تقدر تشوفها ببداية اللعبة تغطيها فقط، وسواء تقدمت باللعبة بشكل طبيعي بالقصة او باستعمال التشيت كودز الرسمية، تتفاجا بكلا الحالتين ان العالم اكبر مما توقعت بالبداية وتشوف انه في ثلاث مدن باجواءها وعمرانها المختلف تماما وتستكشف بهم، وبينهم غابات وصحاري ومساكن صغيرة الخ تقدر تكافئك بطرق غريبة، احد الاشياء الميموريبل لدي انه في غابة فيها منحدر، لا يسكنها احد ومنطقة نائية عن المدينة، لكن بكل مرة تذهب لمكان معين، دائما ما تظهر سيارة من العدم تنزلق بالمنحدر وتتحطم ولا يستقلها احد! هل كان الشيء جليتش؟ ربما، ربما لا، لكن كان شيء شائع للجميع وقتها واطلقوا عليه ghost car ويظهر بنفس المكان بالضبط، الشيء غريب للغاية، مرعب، قد يجلب الوسوسة، لكن بنفس الوقت كافأني على الذهاب لتلك المنطقة

بجزء قبله المطورين ببساطة تركوا لك رسالة لو قمت بكسر اللعبة قليلا وذهابك لمكان لا تستطيع الذهاب له بشكل طبيعي:

latest



رسالة لطيفة من المطورين، لا تجعلني اقوى ولا تعطيني مكافاة فعلية، لكن تسعدني كلاعب وتجعلني اشعر ان استكشافي وفضولي له معنى

اختصار هذا كله: كنت اقصد معنى الاستكشاف بأبسط صوره، الاستكشاف الفعلي للعالم، اذا العالم كان مليء باشياء يستحق استكشفها دون حتى ان احتاج لمكافآت فعلية لها، منها اقيم ان عنصر الاستكشاف هنا ممتاز
 

khalid-xs

Hardcore Gamer
د
هو ابغى أعرف كيف انتم تقيمون جانب الإستكشاف.

احد الأسباب ااتي تجعلني افضل استكشاف في لعبة على استكشاف في لعبة أخرى، هو ان ماهية المكافئات ما تكون مرتبطة ب نشاطات معينة و بدل ذلك ماهية المكافئات تكون مخفية حتى لو كان النشاط ذاته
(المثال الأول،، انهم يعطونك نقاط خبرة كل ما تخلص على مخيم أعداء
المثال الثاني، انهم يعطونك درع و سلاح مختلف أو أي مكافئة غير معروفة لها قيمة كل مرة تخلص على مخيم أعداء بالإضافة ان تصنيف المكافئة غير محدد ايضا
اللي يجعلني افضل المثال الثاني على الاول، هو عنصر المفاجئة في الثاني، motivational لي اكثر مع كوني اريد المكافئات و اسعى لها اولا بالطبع)

طبعا فيه اسباب عديدة و ليس سبب واحد.

فارس تعجبني نقطتك ، بذكر فقط أنه كون هناك مكافٱت نهاية رحلة استكشافك تستحق العناء هو أمر يسهل إضافته لكسب رضاء اللاعب لأنك لمن تصمم لعبة أنت عارف وش هو الشيء اللي بيرضي اللاعب حسب اللعبة اللي صممتها سواء كانت المكافٱت درع نادر أو ٱيتم نادر تستفيد منه بطريقة ما...

و أعتقد أنه هذا الأمر مفروغ منه كثير ألعاب جيدة إلى ممتازة في نظام مكافٱت الاستكشاف لكن قليل من الألعاب تجعل الاستكشاف يستحق الأمر يستاهل تتعنى و تتحمس تفتش في الخريطة ويتشر مثلا اعتمد المردود القصصي الادبي وهو مكافأة ممتعة ولكن تحس تجربة الاستكشاف ناقصة و رد دد ٢ لا تدعني ابدا اكثر تصميم مهمات مللا و تمسك يد اللاعب كأنه طفل بشكل مستفز ، زيلدا مثلا اعتمدت على الاماكن الغرائبية و الليفل ديزاين الرهيب الذي كل ما اكتشفت منطقة تستمتع في اللعب فيها و لا تهمك المكافاة بقدر تجربة ورحلة الاستكشاف نفسها و تشوقك لمزيد من الاستكشاف ... طبعا استكشاف زيلدا نفس البرية هو السقف عندي و ودي لو يحذون حذوهم بقية من يصممون عالم مفتوح.


أخيرا ، معياري هو بجعل الاستكشاف في لعبتك يستحق بكون الاستكشاف يقودك إلى رحلة ممتعة تجد فيها مكانا مصمم بعناية لغز، أو أشبه بأحد المراحل الخطية التي تعتمد على مهاراتك باللعب تنتظرك وليس مجرد مكافأة

خلطة أساسن كريد ، فار كراي اللي كثير ألعاب عالم مفتوح طايحة فيها، احرق القاعدة الفلانية، افتح البرج الفلاني ( ادري ان زيلدا فيها ابراج لكنها طبقت الابراج بمنظور ابداعي معظم الابراج لها طريقة للوصول اليها وليس مجرد تسلق) خلطة عفا عليها الزمن ... نحن محتاجين تجديد تعلموا من زيلدا كونوا أكثر جرأة في ألعابكم ... لان والله ملينا من دمر فجر تسلق
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
الاستكشاف ممكن يتقسم بعدة انواع منها اللي انت ذكرتها وعلاقتها بالمكافآت، بس بهالحالة اللي اقصدها، نوعية الاستكشاف ما تتعلق بأي مكافأة فعلية حتى، افضل اترك نوعية الاستكشاف اللي انت قصدته على جنب مبدئيا واعطيها اسم ثاني مش ببالي حاليا

المقصد بالاستكشاف بحالة العاب روكستار اللي تعجبني فيها سواء ردر٢ او سان اندرياس اغلبها بيئية بالكامل، مثلا بريد ديد ٢ مجرد اتجول خارج المهمات الاساسية، امشي تحت جسر عشوائي، لاتفاجا بوجود جثة مقطعة ومربوطة فوق، مما يعطيني انطباع ان العالم حي وهناك قاتل مضطرب مختل قام بهذه الجريمة

او اروح لمكان بالصحراء واشوف احفورات ديناصورات عشوائية

او بالقرب من احد الجبال اجد احد الكاوبويز من المكسيك يدعوني لمباراة صيد طيور وقمار عشوائي واقبل

كل هذه العناصر تندرج تحت مفهوم الاستكشاف لدي بهذه الحالة، قد لا تعطيك مكافآت مباشرة كزيادة قوتك او اسلحة اقوى ودروع اقوى الخ، لكنها "تكافئني" على مجرد الاستكشاف بانها تضع بطريقي اشياء مختلفة، انترستنج، تخليني اتذكر الاماكن المختلفة وتصنع قصص

بحال سان اندرياس مثلا ، كون اللعبة بالبداية تقع بمدينة واحدة والخريطة اللي تقدر تشوفها ببداية اللعبة تغطيها فقط، وسواء تقدمت باللعبة بشكل طبيعي بالقصة او باستعمال التشيت كودز الرسمية، تتفاجا بكلا الحالتين ان العالم اكبر مما توقعت بالبداية وتشوف انه في ثلاث مدن باجواءها وعمرانها المختلف تماما وتستكشف بهم، وبينهم غابات وصحاري ومساكن صغيرة الخ تقدر تكافئك بطرق غريبة، احد الاشياء الميموريبل لدي انه في غابة فيها منحدر، لا يسكنها احد ومنطقة نائية عن المدينة، لكن بكل مرة تذهب لمكان معين، دائما ما تظهر سيارة من العدم تنزلق بالمنحدر وتتحطم ولا يستقلها احد! هل كان الشيء جليتش؟ ربما، ربما لا، لكن كان شيء شائع للجميع وقتها واطلقوا عليه ghost car ويظهر بنفس المكان بالضبط، الشيء غريب للغاية، مرعب، قد يجلب الوسوسة، لكن بنفس الوقت كافأني على الذهاب لتلك المنطقة

بجزء قبله المطورين ببساطة تركوا لك رسالة لو قمت بكسر اللعبة قليلا وذهابك لمكان لا تستطيع الذهاب له بشكل طبيعي:

latest



رسالة لطيفة من المطورين، لا تجعلني اقوى ولا تعطيني مكافاة فعلية، لكن تسعدني كلاعب وتجعلني اشعر ان استكشافي وفضولي له معنى

اختصار هذا كله: كنت اقصد معنى الاستكشاف بأبسط صوره، الاستكشاف الفعلي للعالم، اذا العالم كان مليء باشياء يستحق استكشفها دون حتى ان احتاج لمكافآت فعلية لها، منها اقيم ان عنصر الاستكشاف هنا ممتاز


اوه نقطة ممتازة جدا

انا فعلا احب لعبة لما استكشف فيها اكون ذكريات في الطريق.
نفس البرية كان فيها حالة وحدة مطابقة لما استكشفت عميقا الصحراء و هبت علي العاصفة الرملية، ألغوا مني الخريطة، غبشوا الطريق.. و اعتمد في عودتي على التماثيل. ذكرى مميزة.

ريد ديد ٢ كان فيها مثال البيت اللي جيته في طريقي و اكتشفت انهم عائلة قاعد يتم سرقتهم من قطاع طرق بينما دخلت، و في محاولتي لإنقاذي لهم انقتلت.. كانت قصة غريبة جدا و تمنيت لو كان فيه المزيد.

اقدر قيمة الذكريات المميزة فوق المكافئات الغير متوقعة فعلا.

د


فارس تعجبني نقطتك ، بذكر فقط أنه كون هناك مكافٱت نهاية رحلة استكشافك تستحق العناء هو أمر يسهل إضافته لكسب رضاء اللاعب لأنك لمن تصمم لعبة أنت عارف وش هو الشيء اللي بيرضي اللاعب حسب اللعبة اللي صممتها سواء كانت المكافٱت درع نادر أو ٱيتم نادر تستفيد منه بطريقة ما...

و أعتقد أنه هذا الأمر مفروغ منه كثير ألعاب جيدة إلى ممتازة في نظام مكافٱت الاستكشاف لكن قليل من الألعاب تجعل الاستكشاف يستحق الأمر يستاهل تتعنى و تتحمس تفتش في الخريطة ويتشر مثلا اعتمد المردود القصصي الادبي وهو مكافأة ممتعة ولكن تحس تجربة الاستكشاف ناقصة و رد دد ٢ لا تدعني ابدا اكثر تصميم مهمات مللا و تمسك يد اللاعب كأنه طفل بشكل مستفز ، زيلدا مثلا اعتمدت على الاماكن الغرائبية و الليفل ديزاين الرهيب الذي كل ما اكتشفت منطقة تستمتع في اللعب فيها و لا تهمك المكافاة بقدر تجربة ورحلة الاستكشاف نفسها و تشوقك لمزيد من الاستكشاف ... طبعا استكشاف زيلدا نفس البرية هو السقف عندي و ودي لو يحذون حذوهم بقية من يصممون عالم مفتوح.


أخيرا ، معياري هو بجعل الاستكشاف في لعبتك يستحق بكون الاستكشاف يقودك إلى رحلة ممتعة تجد فيها مكانا مصمم بعناية لغز، أو أشبه بأحد المراحل الخطية التي تعتمد على مهاراتك باللعب تنتظرك وليس مجرد مكافأة

خلطة أساسن كريد ، فار كراي اللي كثير ألعاب عالم مفتوح طايحة فيها، احرق القاعدة الفلانية، افتح البرج الفلاني ( ادري ان زيلدا فيها ابراج لكنها طبقت الابراج بمنظور ابداعي معظم الابراج لها طريقة للوصول اليها وليس مجرد تسلق) خلطة عفا عليها الزمن ... نحن محتاجين تجديد تعلموا من زيلدا كونوا أكثر جرأة في ألعابكم ... لان والله ملينا من دمر فجر تسلق

هذه نقطة ممتازة ايضا

النشاطات اللي تجيك في الاستكشاف بألعاب يوبي سوفت من ما لاحظت كانت مكررة في القالب و في المحتوى... و زيلدا نفس البرية من تجربتي لها امتلأ عالمها بنشاطات غير متكررة، بهذا أعني انها تعطيك تحديات مميزة لا تتكرر(ايجاد كنز من خلال لغز لفظي، مطاردة شهاب، النجاة في جزيرة) بجانب التحديات المقولبة(الابراج، الشراينز و غيره).
 
التعديل الأخير:

Veeto

True Gamer
عهد توم كروز انتهى من٢٠٠٥
انسى توم كروز باافلام مميزه وممتازه و بأداء ممتاز ايضاً
لا اعلم عن فلمه الجديد معا شركة ناسا وكيف سيكون المنتج لكن مؤخراً ليس توم كروز الذي اعرفه
اعتقد انك لم تشاهد edge of tomorrow
فيلم عظيم جدا .. اندرريتد
 

W.W.W

True Gamer
هذا نتيجة لمن تعطي لعبه بثقافه يابانيه لفريق غربي , فشخره في عالم المفتوح والجرافكس لكن المضمون بيض , بالله عليكم هذا جيم بلى ؟ حساف كل هالاجواء التحفه والساوند تراك وفي النهايه تكون لعبه ممله , ما ادري انا شام لعبه بتنخسف بالتقاييم
 

Veeto

True Gamer
ريد ديد ٢ كان فيها مثال البيت اللي جيته في طريقي و اكتشفت انهم عائلة قاعد يتم سرقتهم من قطاع طرق بينما دخلت، و في محاولتي لإنقاذي لهم انقتلت.. كانت قصة غريبة جدا و تمنيت لو كان فيه المزيد

هناك اطنان من هكذا قصص في ريد ديد ٢
هناك الاخوين (( المشموخين )) اخ واخته تشعر وهما يتحدثان ان هناك خلل ما
هناك العائل التي دمر النيزك منزلها .. القاتل المتسلسل
الاب الذي يعنف ابنه .. ربما هكذا استكشافات لا تعطيك عوائد باللعبه من اسلحة او ثياب لكنها برايي ذات قيمة كبيرة جدا جدا

هذا عدا عن المعالم .. بيت الاقزام مثلا .. يستطيع الكل نقد ريد ديد ٢ في اي شي .. الا ان الاستكشاف .. استثنائي ورااائع جدا جدا
 

abdullah-kh

رجل من العامة
عهد توم كروز انتهى من٢٠٠٥
انسى توم كروز باافلام مميزه وممتازه و بأداء ممتاز ايضاً
لا اعلم عن فلمه الجديد معا شركة ناسا وكيف سيكون المنتج لكن مؤخراً ليس توم كروز الذي اعرفه
المهمة المستحيلة: سقوط (احم صرنا مثلك يا جريج)، كثير ممتاز ممكن أحسن جزء بالسلسلة! وأداءه عالي للغاية، كفلم حركة هو من الأفضل خلال عشر سنوات!
 

shiro 8

夢のような生活
المهمة المستحيلة: سقوط (احم صرنا مثلك يا جريج)، كثير ممتاز ممكن أحسن جزء بالسلسلة! وأداءه عالي للغاية، كفلم حركة هو من الأفضل خلال عشر سنوات!
لست من (عشاق) سلسلة مهمه مستحيله لكن ماانكر ان الاول ممتاز والثاني عادي والثالث لا بأس به
لكن لما اتكلم عن توم كروز اتكلم عن عدة افلام وليس سلسلة شهيره ذو ربح تجاري ممتاز ومضمون يستمر فيه إلى يومك هذا وهوا شايب
افلام زي
-Top gun
-Rain man
-Born on the fourth of july
-A few good men
-Jerry magiure
-Magnolia
-Vanilla sky صحيح النسخه الاسبانيه open your eyes سودادي اكثر وتحس هنا فيه فرايحي والحياه لسى حلوه واحساس الذنب ما كان بقوة الاسبانيه حتى الشكل بالاسباني كان اقبح ويعني الخ.. ماابغى اتعمق لكن ريمك طيبه عكس اغلب الريميكات اللي تكون عاديه او سيئه
-minority report
-The last samurai
-collateral
-War of the worlds
هذي كلها قبل ٢٠٠٥
 

EagleSky

Hardcore Gamer
حبيت اللعبة، فيها أشياء من Assassins Creed و هذا شيء حلو ، فكرة الرياح عجبتني.
عالم اللعبة رائع ، ان شاء الله يكون في تنقل سريع (Fast Travel).
 

Alwa7sh-017

True Gamer
هناك اطنان من هكذا قصص في ريد ديد ٢
هناك الاخوين (( المشموخين )) اخ واخته تشعر وهما يتحدثان ان هناك خلل ما
هناك العائل التي دمر النيزك منزلها .. القاتل المتسلسل
الاب الذي يعنف ابنه .. ربما هكذا استكشافات لا تعطيك عوائد باللعبه من اسلحة او ثياب لكنها برايي ذات قيمة كبيرة جدا جدا

هذا عدا عن المعالم .. بيت الاقزام مثلا .. يستطيع الكل نقد ريد ديد ٢ في اي شي .. الا ان الاستكشاف .. استثنائي ورااائع جدا جدا
صحيح ريد ديد عالم ثاني فالاستكشاف
حتى هورايزن مع انها اقل بكثير من ريد ديد بس بعض الاشياء الجانبية باقي ناشبة في راسي مثل واحد سكران لقيته وانا استكشف يبغى اروح اصيد له آليين عشان يسكر على دمائهم ::laugh::
 

shiro 8

夢のような生活
المهمة المستحيلة: سقوط (احم صرنا مثلك يا جريج)، كثير ممتاز ممكن أحسن جزء بالسلسلة! وأداءه عالي للغاية، كفلم حركة هو من الأفضل خلال عشر سنوات!
اعرف بتقول اندونيسي والخ
لكن صدق او لا تصدق هذا ليفل ثاني بالافلام الاكشن بالنسبة لي مافي شي تفوق من بعده وحتى الجزء الثاني اللي من نفس الفريق وباانتاج أعلى، للأسف ما عطاني نفس قتالات الاول ما عطاني اتموسفير الاول يارجل فكرة الفيلم لحاله مميز ورهيب بنفس الوقت وحتى التراكات كانت اقل
بشكل اخر توجهو توجه هوليودي اكثر واهتمو بالقصه اللي أساساً ما كان قوة الفيلم بالأول و القتالات كانت اقل من اول
 

White Soul

Pokétrainer
شعوري متضارب، يميل للإحباط.
لو بنقارن هذه اللعبة بلعبة العالم المفتوح الأخرى من سوني، هورايزون، نجد أن كلا اللعبتين يمتلكان عالم جميل و setting موفق (وإن كنت أفضل هورايزون في هذه النقطة، فكرة عالمها جدًا مميزة!). جوست اوف سوشيما تقدم أيضًا ألبوم موسيقى ممتاز على ما يبدو.

لكن كيجمبلاي، هورايزون كانت توفر شيء واحد بمستوى استثنائي والباقي كله محبط: نظام قتال استثنائي وعناصر لعب أخرى مملة (استكشاف، بلاتفورمنج، تسلل، شوية ألغاز).
أما في جوست اوف سوشيما.... أحس العكس تمامًا. اللعبة فيها عناصر لعب كثيرة من استكشاف وبلاتفورمنج وتسلل، ويبدو لي أن مستواها جيد هنا. لكن العنصر الأساسي (أو على الأقل هذا ما تعودنا عليه في ألعاب سوني) في الجيمبلاي الي هو نظام القتال، طالع بشكل محبط وسطحي.

نظام قتال أساسنز كريدز هذا كان حلو في 2008، أما في 2020 فلا.

بنتظر المراجعات والانطباعات، لكن مبدأيًا ما أتوقع أشتريها في فترة الإطلاق، ومثل ما قال جريج ألعاب سوني بسرعة ينزل سعرها.
 
أعلى