hits counter

جوزيف فارس: البلايستيشن4 مثل حاسب شخصي قديم من 5 سنوات

#91
اذا الكونسول فيه العاب مظهريا احسن من العاب البي سي هذا يعطيك فكرة عن ان فعليا مافيه مطور استغل عتاد البي سي لصنع لعبة فعلا تبين الفرق "المسلم فيه" بين الاثنين
ولكن الفارق في هذه الحالة هو السعر للمنصتين
البي سي مكلف
 
#92
ليش المقارنة اساسا؟ الpc دائما سباق بالعتاد..
لكن فيه ميزة بالكونسولز وهي ال optimization باغلب الالعاب باستثناء كم لعبة هذا الجيل زبطوها مع التحديثات..
ناخذ على سبيل المثال ويتشر 2..
لعبتها اول مرة عال 360 وكانت سمووث.. لما جيت العبها عالبي سي وكان عندي وقتها عتاد اقوى من ال360 بمرتين تقريبا.. اللعبة عانت جدا حتى على اقل إعدادات وبالمظهر السيئ ومع ذلك واجهت هبوط فريمات حاد..
نفس المشكلة مع gta 4 عال360 سمووث والعكس تماما على ال pc...
هذين مثالين ليسا على سبيل الحصر طبعا...
لو المطورين يستغلوا عتاد البيسي المتجدد دائما منحصل بالراحة على العاب بمستوى افلام ال cg..
لكن هذا الامر لن يحصل لانه يتطلب جهد ووقت طويل جدا حتى يعملوا optimization لكل جرافك كارد بالسوق.. وهذا شي من سابع المستحيلات..
فللي عنده كونسول برأيي هو غني عن البي سي لان المظهر مش رح يختلف كثير سوى رزولشن اعلى وكم نبتة زيادة وظلال وحواف انعم..
 
#93
الـpc ما تعدل وضعه الى بالجيل هذا من ناحية الالعاب وبعدين اهم شي ال fps الهياط بالرسوم مش ممكن فية مبالغة ممكن انضم لليهاط لما احول على الجهاز الجديد :emoji_cry:
 
#94
البي سي مايحتاج وضع يتعدل عليه..لان سوق مفتوح وغير مملوك لطرف اول..
شوف الارقام الفلكية لالعاب الرياضة الالكترونيه مثل كونتر سترايك قو، ليج اوف ليجند، اوفرواتش وغيرها..وكيف المفهوم الجديد " الرياضة الالكترونية" غيرت توجة الشركات اللي في الكونسلز..وقتها راح تعرف انه وضعه جدا ممتاز وافضل بيئة للعب الاونلانين.
 
#95
اذا الكونسول فيه العاب مظهريا احسن من العاب البي سي هذا يعطيك فكرة عن ان فعليا مافيه مطور استغل عتاد البي سي لصنع لعبة فعلا تبين الفرق "المسلم فيه" بين الاثنين
و صعب تلقى أحد يسخر نفسه لهالشي.

أولا البي سي موب ملك لشركة طرف أول فما احد مستعد يمول مطور ما عشان يستغل كل قوة الجهاز مثل اللي جالسه تسويه سوني مع أفرقتها.

و ثانيا مبيعات الألعاب الضخمة على البي سي بالعادة أقل بكثير من الكونسول اللي تشوفها دايمه متصدرة القوائم.
 

Advil

Hardcore Gamer
#96
من ناحية تقنية البي اس4 وفت اصداره كان متاخر سنتين او ثلاثة عن البي سي ، بغض النظر عن روعة الرسوم اللي يقدر يشغلها، مستوى الرسوم في العاب الكونسلز (multiplatform) توازي الرسوم المتوسطة على البي سي (مثال باتلفيلد 1 ، باتلفرونت... ) . على مستوى عدد الفريمات ، مع كل هالسنين في الصناعة الكونسلز قدرت تطلع عن 30 اطار قبل فترة وجيزة في حين ال بي سي من ايام الجاهلية يشغل الالعاب على اعلى من 30 اطار.

قبل كم سنة كان منتشر بالمنتديات فكرة انه pc gaming is dead والكثير كان يجزمو انه السوق راح يلتغي بسبب القرصنة ، ستيم وغيره من المتاجر غيرو كل شي .
الرياضة الالكترونية مع جوائز تصل لملايين الدولارات ايضا ساعدت (دوتا 2 ال prize pool وصلت 20 مليون $ ) .

انا قريت مقاله ناسي اي موقع بس اظن في نيوجاف ان سوق البي سي قاعد يكبر كل سنه
بس شكل المقاله معلوماتها غلط
ا
PC فانبوي الي يلومون الكونسول عشان الجرافكيس فيه داونجرايد مثل ويتشر 3 شوف هذا

Witcher 3 Wouldn't Exist Without Consoles
http://www.cinemablend.com/games/Witcher-3-Wouldn-t-Exist-Consoles-72064.html

لولا مبيعات الكونسول كان كل العابكم ما صدرات اصلا , يعني ستيم وحده يقدر يشيل كل مبيعات الالعاب و يغطي تكاليفها ؟ , يكفي هياط هات لي PC سعره 300 دولار يقدر يعمل الي يعمله بلاي 4 بعدين تعال تكلم
لعبة في مرحلة التطوير برسوم متوسطة مثل playerUnknown's Battlegrounds باعت ب 3 اشهر اكثر من 4 ملايين نسخة ، مايكروسوفت اعلنت عنها بمعرضها وادعو انها راح تكون حصرية (طبعا البعض ممكن يبدا بذم اللعبة وانها متخلفة ورسومها فاشلة والخ... ) .

ما احب نقاش الكونسول والبي سي، بس ابعلق على نقطة وحدة بس.

ممكن الدقة والوضوح بالعادة ما تكون شي يغير كثير بالتجربة وعادي أنها ما تكون نقطة مهمة لكثير من اللاعبين. بس الـ 60 إطار عنصر جذري ومهم جدا ويحسن لك التجربة بشكل كاااااامل والمفروض الكل يهتم فيه ويصير ستاندرد بكل الألعاب بالصناعه.

أنا شخصيا ما كنت أهتم كثير وكنت أقول أني ما اقدر الاحظ الفرق، بس ذيك اللحظة اللي جربت فيها دارك سولز 1 على الـ 30 إطار وبعدين رفعتها للـ 60! ياالهي على النقلة التقنية، احساس ما يتفوق عليه الا أول انتقاله من الـ SD للـ HD ومن يومها وأنا مستعد دائما وأبدا أني أضحي بالوضوح عشان الإطارات.
في عوامل اخرى بتحسن التجربة بمراحل ، جرب اللعب على شاشة مع معدل تحديث عالي ( 144mhz ) وبخاصية gsync او freesync وراح تحس بالنقلة الحقيقية.
 
#97
احس الموضوع اكبر اخذ من حجمه شويه


تصريحه قاعد ينص اشياء بديهية, طبيعي جهاز عمره 4 سنين يكون كذا وكل كونسول كذا بعد 4 سنين ومن هنا تجي النقلة والفروقات بين الاجيال

غير انه اتوقع الجيل الجاي كروته بتعادل ال1080ti الحالي او قريبه منه لكن مع هذا نقلة الجيل بتورينا فرق هائل لان الكونسول يستغل لآخر قطره
وهو المحرك للصناعة واللي يدفعها للامام, على قدرات كروت البي سي الحاليه المفروض نشوف اشياء جنونية على صعيد سكيل اللعبة وغيره
مش بس الجرافيكس لكن هذا مش حاصل لان اجهزة الكونسولز كانت ولازالت هي الاساس
 
#98
الحمد الله جالس على الكنسول والعب الالعاب الممتعة واستمتع
بالنسبة لكلام المطور
لو يترجم لعبته القادمة لكان افضل له وللاعبين بدلا من اضاعة الوقت في التصريحات والكلام الكثير هنا وهناك
المطور الذكي والعبفري قليل الكلام كثير العمل ....

ننتظر ونشوف مستوى اللعبة