hits counter

تلك الأيام قد مضت وانتهت ولكنها ما زالت تنبض بالحياة مع كل نفس فينا








الوقت مر سريعا اليس كذلك؟؟ .. عندما تنظر الى الخلف لاتعرف أين ذهب!!

ببداية الألفية ظهر ما يسمى بالمنتديات.. تقريبا بين سنة 2000 و 2011 كانت تعتبر الفترة الذهبية للمنتديات..

بعد ذلك بدأت منصات التواصل الإجتماعي تأخذ نصيب الأسد من كعكة الأنترنت و بدأت المنتديات بالتقهقر الى أن إختفت تماما

المشكلة أنه المنصات عبارة عن حفلات Chat و نقاشات سطحية و مختصرة ، و بها الكثير من قلة الأدب.. عكس المنتديات التي دائما ما جمعت نخبة الكتاب (الذين يكتبون بلغة الضاد) و يسطرون بأقلامهم أجمل الكلمات و جمال ما بعده جمال من رشاحة أفكارهم حول شغفهم بالألعاب

-و أنا طبعا قد كنت من المحظوظين بأني عاصرت تلك الفترة الذهبية- (لست مجاملا لتلك الفترة لأني فقط عشتها؟ لكن هي فعلا فترة ذهبية بكل تفاصيلها)

عاصرنا كتاب جميلين، إعتبرتهم أساتذة و نجوم بمجالهم..

عندما كتبوا عن سلسلة Resident Evil أبدعوا أيما إبداع .. كابكوم نفسها لم ترتقي كتابيا لمستواهم الأدبي و لا عمق تحليلهم النابع أساسا من عمق محبتهم.. لذلك نجحوا بإيصال حبهم و شغفهم.. و كما يقول المثل :

"كل ما يخرج من القلب يصل الى القلب"



على رأس هؤلاء النجوم (وهذا الموضوع إهداء للعريق و المخضرم كريس @S.T.A.R.S -المحب للغير- و الفنانة الوردة الحمراء ريجينا و النشيط الNemesis وغيرهم من النجوم حتى لا أبخس أحد حقه) .. الٱهداء هو أقل شيئ نستطيع تقديمه لأعضاء المنتدى الكرام.. خصوصا الأخ كريس و كم إستثمر من الوقت على مدى 15 سنة أو أكثر يمكن.. بعطاء متواصل لا ينضب ، بسطور عديدة .. سطور و فقرات و صفحات طويلة/عريضة من الإبداع .. بتحاليل و أفكار خارج الصندوق ممكن سلسلة RE و قصتها الأصلية لا تحتمل كل تلك التحاليل.. لكنه أمتعنا و وجدنا تحليلاته و توقعاته أفضل من القصة نفسها ، تحليلات دورية و على مدى عقد و نصف فتح بها المجال للمتلقي حتى يتخيل أبعاد جديدة للقصة

أيضا كانا هناك تحليلات سلسلة Metal Gear Solid و الإنغماس في السياسة العالمية .. سرد التاريخ و إسقاطه على أجزاء اللعبة و العكس .. كتاب جدا مبدعين أشكرهم من الأعماق .. نظريات كانت تصل للعبقرية أحيانا و للجنون أحيانا أخرى..

"


"

منتدى المنتدى عبر تاريخه أثبت عدة أشياء.. لكن أثبت أكثر أننا نمتلك طاقات إبداعية جبارة بعالمنا العربي .

الموضوع تكريم لجميع الكتاب و من ساهموا في إضفاء ولو قليل من المتعة و السعادة و رسموا فرحة على محيانا أثناء تصفح مواضيعهم التي تقطر بالروعة و الجمال .



:cry:



::sad::
 
@The President Satamoni
مدري ليه حاسك بعد ذه الموضوع حتديها ذي الوضعية .
تقريبا وضعيتي الحالية هي نفس و ضعية القرصان Kuro (ون بيس) لما شاف مكافئة لوفي و بدأ يناظر و يتأمل بالأفق..

 

shiro 8

夢のような生活
@The President Satamoni
بعيداً عن المزاح...
موضوع شاعري حقيقيةً لحقبة لم احظى بوجودها.
حقبة اسمع بها دائماً دون ان افهم واعرف ماسر جمالها وحبها لاعضاء كثيرين قد اصبحوا شُياب بجيلنا الحالي.
مدحك للكُتاب بتحاليلهم وبروعتهم بكتابة المواضيع، يشعرني دائماً بأنني لن المس وافهم شعوركم حتى ان رأيت كافة مواضيعهم بالمنتديات.
هنالك عوامل ذهبية يصعب ارجاعها، لذلك هيا صعبة بالنسبة لي بأن افهم واستشعر مشاعركم الذهبية تجاه حقبة كُنت اتمنى ان اكون احد متابعينها فقط وليس حتى من كُتابها.
تسلم على الموضوع.
 
@The President Satamoni
بعيداً عن المزاح...
موضوع شاعري حقيقيةً لحقبة لم احظى بوجودها.
حقبة اسمع بها دائماً دون ان افهم واعرف ماسر جمالها وحبها لاعضاء كثيرين قد اصبحوا شياب بجيلنا الحالي.
مدحك للكُتاب بتحاليلهم وبروعتهم بكتابة المواضيع، يشعرني دائماً بأنني لن المس وافهم شعوركم حتى ان رأيت كافة مواضيعهم بالمنتديات.
هنالك عوامل ذهبية يصعب ارجاعها، لذلك هيا صعبة بالنسبة لي بأن افهم واستشعر مشاعركم الذهبية تجاه حقبة كُنت اتمنى ان اكون احد متابعينها فقط وليس حتى كُتابها.
تسلم على الموضوع.
هي لم تكن تتعلق فقط بمواضيع الكتاب القدماء اللي كانوا فنانين بأتم معنى الكلمة.. الحقيقة أنه القصة كلها عبارة عن حالة متكاملة من الأجواء الأخوية و الإحترام .. العروض و الفيديوهات كانت غير متوفرة بنفس الزخم الحالي او حتى خلال العقد ونصف الأخير..

كل شيئ كان نادر أو صعب الوصول له و هذا ما أعطاه قيمة أكبر.. الأجواء و الحالة ككل كانت سحرية و رائعة ، ليس لأنني عاصرتها او كوني تحت تأثير النوستالجيا مثلا.. هناك أشياء كثير جميلة بوقتنا الحالي و أفضل بكثييير من السابق.. لكن فترة الرواد كنت تحس في كتاباتهم شغف حقيقي .. حب من القلب لما يكتبون حوله

كانت فترة جدا جميلة لأنها كانت بداية كل شيئ.. و لا يوجد شيئ أجمل من حماس البدايات و الأدرينالين ..

تتفاجئ بإعلان غير متوقع زائد موضوع كبير متقن و مرتب مكتوب بحب عن الإعلان المفاجئ.. بذلك تكون المفاجئة مفاجئتين

الحقبة الذهبية للمنتديات لا تعوض للأمانة .. مرحلة كلها سحر .
 

shiro 8

夢のような生活
لكن فترة الرواد كنت تحس في كتاباتهم شغف حقيقي .. حب من القلب لما يكتبون حوله
تتفاجئ بإعلان غير متوقع زائد موضوع كبير متقن و مرتب مكتوب بحب عن الإعلان المفاجئ.. بذلك تكون المفاجئة مفاجئتين
الحقبة الذهبية للمنتديات لا تعوض للأمانة .. مرحلة كلها سحر .
و يجيك واحد اسمه شيرو 8 يقولك القمة حق المنتديات بالأعضاء سنة 2019::fdoly::.
ييغالي احذف كل تعليق كتبته بملف @STARDUST .
 
و يجيك واحد اسمه شيرو 8 يقولك القمة حق المنتديات بالأعضاء سنة 2019::fdoly::.
ييغالي احذف كل تعليق كتبته بملف @STARDUST .
كل فترة و جمالها الخاص .. حتى بال2019 و بالوقت الحالي أنا و أنت و الجميع بالمنتدى.. سنصنع ذكريات جميلة أخرى لنتذكرها بالمستقبل
 

Arashi

Dragon of Heaven
و المخضرم كريس @S.T.A.R.S -المحب للغير- و الفنانة الوردة الحمراء ريجينا و النشيط الNemesis
الله يذكرهم بالخير جميعا، اخر واحد فيهم ترك المنتديات كان كريس بسبب اغلاق منتدى.كوم، وختم مسيرته بموضوع تحليل the evil within
كان قسم العاب الرعب (ورزدنت ايفل) مليان نشاط وحيويه بوجودهم وظل نشيط حتى مع الاعضاء اللي تأثروا فيهم ^^
باقي الاقسام طبعا ما تمت لعبه والا حللناها << ياحبنا لتحليل القصص والشخصيات XD
وهالشي ممكن يستمر هنا بس مشاغل الحياه واقفه في الطريق، اتوقع حتى لو منتدى.كوم ما انقفل still بصير نشاط الاعضاء اقل الان ):
ايش كانت عضويتك في منتدى.كوم؟ @@
 
ياريت الشباب يكتبون عن تجاربهم ببداية الألفية (أيا كانت المواضيع عن الألعاب اللي يفضلونها)




هذا الموقع كان من أوائل المواقع العربية المعنية بأخبار الألعاب.. هو و gm-master
 
ايش كانت عضويتك في منتدى.كوم؟ @@
Bolevera ::laugh:: كانت مشاركاتي قليلة (الزخم عندي كله كان ب جيم ماستر بنفس المسمى) لكن كان لي الشرف و ناقشت كريس بمنتدى المنتدى (أعتقد بال2008) حول توقع لشخصية من الشخصيات بRE5.. في النهاية.. إحم إحم.. طلع توقعي صح
 

Arashi

Dragon of Heaven
Bolevera ::laugh:: كانت مشاركاتي قليلة (الزخم عندي كله كان ب جيم ماستر بنفس المسمى) لكن كان لي الشرف و ناقشت كريس بمنتدى المنتدى (أعتقد بال2008) حول توقع لشخصية من الشخصيات بRE5.. في النهاية.. إحم إحم.. طلع توقعي صح
2008 كانت الفتره اللي وقفت فيها مشاركات ورجعت بعدها، عشان جذي ما عرفتك XD
سبحان الله مع ان كريس ما كان ضمن التوقعات @@


ياريت الشباب يكتبون عن تجاربهم ببداية الألفية (أيا كانت المواضيع عن الألعاب اللي يفضلونها)
موضوع "حقائق وصور عن DMC" اظن في 2006، هذي اكثر سلسلة تم تحليلها لحد ما نزلت DMC4 وتم النقاش مستمر بعدها لين طلعت الكارثه DmC! التقليد P:
أيضا تحليل جزئي Silent Hill الخامس والثاني كانت نقاشات طويله وترجمنا ملفات ورسايل.
سلسلة FF كانت لها مواضيع منوعه في قسم FF واذكر فتحنا لها موضوع "هل تعلم" وكنا ننزل معلومات غريبه متعلقه بكل اجزاء السلسله.

وكنا نفصل المواضيع الرسميه الخاصه باللعب عن مواضيع تحليل القصص.

على فكره الالعاب القديمه ليلحين فيها معلومات تونا نكتشفها 3:
 

prince khalid

True Gamer
و يجيك واحد اسمه شيرو 8 يقولك القمة حق المنتديات بالأعضاء سنة 2019::fdoly::.
لكَ الحق في ذلك عزيزي D:
عندي صديق واحد فقط من فترة المنتديات والمواقع القديمة وبرامج التواصل على وقتها، وهو الوحيد الذي حافظت على علاقتي به خارج أجواء المنتديات وغيرها، فترة تروجيمنج وخاصة السنوات الأخيرة هي الفترة التي جمعتُ فيها عددًا من الأصدقاء الطيبين والرائعين، بعضهم أصبح أخًا لي، وكثير منهم كان بعد الله من أسباب خروجي من بعض أزمات الحياة، حسناتُ هذه الفترة كثيرة، المشكلة أن سوق الألعاب كاملًا تغير.

المسألة متعلقة في كثير منها بالنوستالجيا بلا شك، ولو أن جزءًا من متعة ذلك الوقت متعلقة بتواجد إعلامٍ محصور وصعوبة التواصل مع الشركات وغيرها، واهتمام الشركات نفسها بالإعلام التقليدي، حاليا المعلومة تأتيك من كل المصادر وبكل الطرق، حتّى ما كان يُكتب وقتها من حلول وغيرها، أصبح الآن مقاطعًا مطولة.

قد لا تكون هذه الفترة كالسابق، لكن شخصيًا استمتعتُ مع الشباب كثيرًا، رغم أني كما ترى، شخصٌ قليل المشاركة والتفاعل، استمتع بوقتكَ هنا، فبعد سنين، سيُصبح هذا، جزءًا من ماضٍ ستحن إليه.

 

prince khalid

True Gamer
أه أيضًا، يبدو أن كل المنتديات في تلك الحقبة كانت عندها مشكلة مع الهمزة والمسافة بين الحرف وعلامات الترقيم @@
 
2008 كانت الفتره اللي وقفت فيها مشاركات ورجعت بعدها، عشان جذي ما عرفتك XD
سبحان الله مع ان كريس ما كان ضمن التوقعات @@
كنت متابع قبل لمنتدى المنتدى من 2002 (كمتابع) لكن تقريبا بدأت كمشارك فعلي بال2004 (مع إني كنت مقل عكسgm-master أو تروجيمنج مثلا)

على فكره الالعاب القديمه ليلحين فيها معلومات تونا نكتشفها 3:
المشكلة إننا حاليا بعصر التحليلات المرئية (عبر يوتيوب) و التفاعل يكون بتعليقات عادة ما تكون سطحية.. قديما كانت الردود "مواضيع" بحد ذاتها ::laugh::

كان الأمر جميل للغاية.
 

Nostalgic

Casual Gamer
ذاكرتي مش بأفضل حالاتها بس أظن أول منتدى سجلت وشاركت فيه كان جوال العرب أو موبايل 4 عرب.

موقع الألعاب العربي أو جيمز 4 عرب وموقع جيم ماستر أعتقد شفتهم بالتلفزيون بأحد البرامج التقنية ومن بعدها بدأت أتوارد عليهم وأنبهر بمراجعات الألعاب والدليل الكامل.

أول منتدى ألعاب شاركت فيه هو منتدى المنتدى طبعًا وأغلب نشاطي في قسم البلايستيشن والرعب (لسبب ما ديفل ماي كراي، لعبتي المفضلة حينها، كانت تعتبر رعب). بعدها سجلت في جيم ماستر بس ما شاركت بنفس الكثافة ولا كان بالنسبة لي بنفس أهمية المنتدى.

كنت مستمر مع المنتدى حتى عرفت بمنتدى آخر اسمه أكسيزيا يضم نخبة من أعضاء المنتدى واللي مثل النقلة القادمة لي في عالم المنتديات، بعد تسجيلي تقريبًا هجرت باقي المنتديات وكل تركيزي في النت كان عليه والماسنجر. تروجيمنج وقتها كان موجود بس الأجواء ما كانت مناسبة لي بكل صراحة، وما فكرت أسجل وأشارك إلا بعد ما تسكر أكسيزيا وما صار لي مجتمع أنتمي له. وحتى مع ذلك ما كنت أشارك إلا نادرًا وتمر شهور بدون أي مشاركة أو تفاعل... حتى مسابقة العقد اللي قلبت كل الموازين. (&)

أكثر موضوع أتذكره في منتدى المنتدى هو موضوع الحل الكامل لظل العمالقة بقلم @Raulioo واللي اعتمدت عليه عشان أختم اللعبة ومجلة دليل المحترف اللي شاركت شخصيًا في كتابة بعض فقراتها. في أكسيزيا موضوع ليتل بيج بلانت كان إبداعي ومختلف عن أي موضوع رسمي للعبة... للي ما يدري، الموضوع الرسمي كان عبارة عن صفحة خاصة في المنتدى بتصميم جميل وبخلفية موسيقية من اللعبة. قد يكون أرهب موضوع يمر علي في عالم المنتديات.
 

MD3

True Gamer
قلبت المواجع يا ريّس. كتبت رد طويل عريض عن بدايات تعرفي على منتدى المنتدى بالصدفة وأيام المشاركة في قسم ميتال جير ثم الانتقال لمرحلة تأسيس أكسيزيا سقى الله ذيك الأيام. لكن بلاش انطلاقا من الحكمة اللي تقول:



على أي حال هي أيام تروح بخيرها وشرها. الحاضر ما يلبث أن يصير إلى ماضي ومن ثم يغلف بغلاف من الحلاوة ما تدري من فين تجي وسبحان الله ما تدري ليش ما تجي في وقتها!

في أكسيزيا موضوع ليتل بيج بلانت كان إبداعي ومختلف عن أي موضوع رسمي للعبة... للي ما يدري، الموضوع الرسمي كان عبارة عن صفحة خاصة في المنتدى بتصميم جميل وبخلفية موسيقية من اللعبة. قد يكون أرهب موضوع يمر علي في عالم المنتديات.
أذكر إذا ما خانتني الذاكرة كنا نسميها صفحة "هتمل" من إبداعات أخونا ماكسيم وموضوع ميتال جير سوليد 4 الرسمي سبق موضوع ليتل بيغ بلانت بشهور. لعلي أشارككم تصاميم الموضوع لاحقًا بس يبغالها بحبشة شوية.
 
على أي حال هي أيام تروح بخيرها وشرها. الحاضر ما يلبث أن يصير إلى ماضي ومن ثم يغلف بغلاف من الحلاوة ما تدري من فين تجي وسبحان الله ما تدري ليش ما تجي في وقتها!
قول يا سنيك قول كلامك حكم..

بس بجدية .. إنت سلطت الضوء على ظاهرة مهمة تستحق الدراسة و التمحيص..

لماذا لا نقدر اللحظات و الحاضر اللي بين أيدينا الا لما يمضي عليها وقت و نرجع لها بذكرياتنا؟؟؟!!!

عندنا شهر يونيو و الإعلانات اللي بتكون فيه..

غالبا خلال السنة الثانية من عمر الجيل بتبدأ الإعلانات التفجيرية.. إن شاء الله نخلي من هذا الشهر أفضل مصنع للذكريات الحلوة بالنقاشات و نسوي هايب حلو يرفع الحماس و السيروتونين لفوق (يارب تكون الإعلانات تسوى)
 

~{Kain}~

I do not fear death. I fear only that my rage will
بدايتي مع NG4A كمحرر ما كان في منتدى وقتها للموقع ( يمكن 2007 ؟ مش فاكر السنة بالضبط ) , اذكر مره صفحة الموقع كلها نشرت فيها اخبار لعبة جاد اوف وور 3 يمكن فوق 12 خبر وراه بعض و صارت ضجة وقتها يمكن حتى هنا تكلموا عن الموضوع ::laugh::
و ايضا سجلت بموقع روح المنافسة لكن ما شاركت كثير
بعدها تروجيمنغ اذكر كنت متابع للموقع و بعدها صار شاركة او استضافة بين NG4A و TG و بعدها اذكر كتبت اخبار لفترة في موقع تروجيمنغ و بعدها استمريت كعضو

فترة رائعة كأخبار و تحليلات و مواضيع رسمية كل شيء فخم وقتها و الكل يقدم احسن ما عنده من كاقة المواقع لكن لكل شيء نهاية
 

AMA1983

Hardcore Gamer
ااااااااه فعلًا حقبة ذهبية بالرغم من أني ألوم المنتديات بداية الألفية على اختفاء المجلات اللي كانت فترة التسعينات من اجمل الذكريات والهوايات اللي كانت ايامها تضاهي متعة ممارسة اللعب نفسه لمن تنتظر شهر كامل عشان تقرأ اخبار دسمة عن صناعة الالعاب وتقرأ وتغوص في كل تفاصيل المجلة وتعيد قرأتها مرتين او ثلاث.

عندما ظهرت المنتديات صارت الاخبار تقريبآ تجيك طازجه واللي زادها متعه المناقشات العميقة والمفصله اللي تصير بين الاعضاء وتاخذ الكثير من الوقت لقرأتها وإبداء وجهة نظرك لذلك كانت تاخذ جزء مو هين من وقتك اللي كانت ايام عز المجلات تقضيه في ممارسة لعب الفديو جيمز وهذا هو اساس الهواية ، ايام المنتديات بالنسبة لي صار ٥٠٪؜ من وقت الهواية راح في قراءة المواضيع اللي تتجدد يومآ والرد على بعضها.

بالنسبة لي دخلت عالم المنتديات من بداياتها بداية الألفية انطلاقآ ب جيم ماستر مرورآ gamesforarab وانتهاءآ ب تروجيمنج عمومآ هي تُعتبر فترة ذهبية ومن اجمل ذكرياتنا ولا يمكن اتقبل منصات التواصل الاجتماعي في متابعة تغطية اخبار الالعاب والدخول في مناقشات لأنها فعلآ سطحية وسامجة ولا ترتقي ابدآ للمنتديات لذلك اشكر بشدة القائمين على تروجيمنج الصمود حتى الآن.
 
يمكن اتقبل منصات التواصل الاجتماعي في متابعة تغطية اخبار الالعاب والدخول في مناقشات لأنها فعلآ سطحية وسامجة ولا ترتقي ابدآ للمنتديات لذلك اشكر بشدة القائمين على تروجيمنج الصمود حتى الآن.
فعلا ، يجب الإشادة بتروجيمنج على صموده في وجه هذا التغيير (ليس أي تغيير ممكن نعتبره تغيير مفيد)

كلاعبين و كأشخاص كبروا تزامنا مع نمو الصناعة.. نقدر مكان ل للكتابة و التعبير عن مايدور ذهننا حول أي شيى متعلق بألعاب الفيديو (الحديثة و الكلاسيكية) .. مجتمع تروجيمنج يجمع صفوة اللاعبين المثقفين (خارج حتى مجال الجيمينج) مما يتيح بيئة صحية للنقاشات المفيدة و المسلية في نفس الوقت

عكس نقاشات منصات التواصل الاجتماعي السامة
 

~{Kain}~

I do not fear death. I fear only that my rage will
فعلا ، يجب الإشادة بتروجيمنج على صموده في وجه هذا التغيير (ليس أي تغيير ممكن نعتبره تغيير مفيد)

كلاعبين و كأشخاص كبروا تزامنا مع نمو الصناعة.. نقدر مكان ل للكتابة و التعبير عن مايدور ذهننا حول أي شيى متعلق بألعاب الفيديو (الحديثة و الكلاسيكية) .. مجتمع تروجيمنج يجمع صفوة اللاعبين المثقفين (خارج حتى مجال الجيمينج) مما يتيح بيئة صحية للنقاشات المفيدة و المسلية في نفس الوقت

عكس نقاشات منصات التواصل الاجتماعي السامة
ذكرتني باليوتيوب تكتب رد تناقش شخص تأتيك مسبة و شتم على طول ::laugh::
 

XORO

True Gamer
تابعت جيم ماستر كموقع للاخبار يمكن في 2002 او 2003 اتذكر تصفحي للموقع لاخبار GTA SA كنت متلهف لاي شي يخص اللعبة

وايضا اخبار عن جهاز GBA SP

بعدين شاركت في منتدياتهم لكن بشكل طفيف اتذكر كتبت موضوع عن كيف تحافظ على جهاز GBA كتبته ونسيته
ومارجعت له الا بعد عدة سنين

احد يكتب موضوع وينساه ؟ ::sad::

بجانب جيم ماستر كنت اتابع موقع اخبار الالعاب التابع لمنتدى المنتدى ثم شاركت في المنتدى اعتقد ان اخر موضوع لي هناك هو كيف تهكر الوي ::fdoly::

المنتدى جاه تسونامي مسح كثير من المواضيع هناك
حاليا هو مجرد بيت مهجور

جيم ماستر يقولون ان صاحبه النفسية حذفه ما ادري هالشي صدق او لا
 

Veeto

True Gamer
ما ودي اخرب موضوعك .. بس كله نوستالجيا وحنين للماضي :tongueclosed:
كشخص عاصر ذيك الفترة يمكن تتميز بشكل اكبر ب (( زخرفة المواضيع )) .. لكن المحتوى مو افضل من هالايام لحد يخليك تتحسف عليها .. طبعا عدد الاعضاء اكبر وقتها فتشوف تنوع اكثر .. لكن كمقارنة .. اشوف تروجيمنج في آخر 10 سنوات كاملة افضل من تلك الحقبة

=====

اكثر شي اتذكره .. لما ترجمت رسالة الشباب كانوا كاتبينها اعتراضا على التغيير في ريزدنت ايفيل 4 .. واكثر شي جميل في الموضوع ان كابكوم ردت .. لا وردت رد محترم يعني مو رد PR يبين فيه موظف قرء الرسالة وتعنى وكتب جواب

افضل الفترات لمنتدى المنتدى عندي كانت وقت ما قبل E3 .. سنة 2003 .. واول كشف لميتال جير 3 .. كنت وقتها تعرفت بمحض الصدفة على منتدى صغير اجنبي لمجانين ميتال احدهم يدعي ان احد اقربائه من طاقم المؤلف الموسيقي هاري جيرجسون ويليامز .. وكان يقول ان اللعبه القادمة ستكون مختلفة وانها ستكون بالغابة .. طبعا ان تكون تلك التكهنات والتوقعات صحيحة في ذلك الوقت كان شيئا تفجيريا .. وكنت انقل تلك الاحاديث للمنتدى .. والنقاشات والتوقعات والتكهنات

تبقى ذكريات جميلة
 

MH MD

Moderator
مشرف
الوقت يعمل بشكل غريب عجيب، يعني لما افكر ب2005 و 2006، وقتها ...من وقتها، تسمع انه "الحقبة الذهبية للمنتديات انتهت و ولت" وتحس انك جديد حقير، وتشوف حنين للماضي وامثلة على المواضيع الذهبية، تروح تقرأها.....تلقاها نزلت بنفس السنة او مجرد السنة اللي قبلها ::laugh::
وقتها تشوف انه سنة كثيرة، بس الآن بعد....15 سنة؟ اكثر؟ لا، تشوف انك كنت عايش بتلك الفترة فعليا ومش جديد انيمور، وكل اللي اتحسر وقتها كان جدا مستعجل

اللي يجي ببالي بنوعية المواضيع المميزة وقتها هي مواضيع "الحلول الكاملة"، هي كانت امتداد للحلول الكاملة اللي تلقاها بمجلات الالعاب وقتها -شيء آخر مفقود الآن- ، تجدها مواضيع ضخمة دسمة ومليئة بالمعلومات والاسرار، اكثر مواضيع مفيدة لأنها تعزز تجربتك للعبة بشكل مباشر وتعطيك معلومات ما كنت تعرفها، كان شيء جدا مسلي، طبعا وقتها بحقبة البس2 خصوصا، الالعاب نفسها كانت ملياااااانة انلوكبلز وتشيت كودز ومحتوى تفتحه، شيء كثير مفقود الآن، ففعليا الحقبة ذيك كانت بيئة خصبة لنوعية المواضيع ذي اكثر من اي حقبة ثانية.

مواضيع الحلول الكاملة كانت هي نوعية المواضيع اللي تعمل لها حفظ بجهازك -لأن وقتها كنت لسه تستعمل الانترنت ابو سلك تلفون وصوت الدايل اب الشهير وما تقدر تتصل بالنت طول الوقت ولا بتعرقل من عمليات الاتصال اللي تجي بالبيت الخ، غير الاتصال البطيء-

ومواضيع الحلول الكاملة ذي تشوفها على اعلى مستوى من التنسيق والتنظيم وقتها، حتى المصادر الاجنبية ما تشوفها بهذا الشكل، بالحقيقة كانوا خاليين من التنسيق تماما اغلب الوقت، لو كنت تستعمل Game FAQS اللي هو اكبر مصدر للجايدز بالانترنت....لليوم.

بعد كل هذه السنين، وعلى الرغم من انتشار الحلول السهلة المباشرة باليوتيوب وغيرها اللي توريك المطلوب تسويه وبشكل بصري عملي مباشر، او جروبات الديسكورد اللي تجمع لك كل الريسورسز الممكنة لأي حل + الاسئلة المباشرة، الا اني لسه أميل بشكل اكبر للجايدز المكتوبة لتنظيمها وسهولة البحث بالكلمات المفتاحية عن الاشياء اللي تبغاها، فلسه اروح Game FAQs واشوف اللي عندهم بحال كنت اسعى اني اكمل لعبة معينة بدون ما اضيع اسرارها او كيف اخلص كل المهام الجانبية فيها مثلا، واتطوروا اخيرا بالتنسيق والترتيب، ناقص الصور، بس لسه تشوف اللي يكتبوا هناك هم شياب زينا بتواريخ تسجيل عتيقة ويهتموا بالتفاصيل بكتابتهم، شيء جميل انه هذا الشيء لسه عايش بهالشكل
 

The Last Lombax

In a new adventure~
الحاضر ما يلبث أن يصير إلى ماضي ومن ثم يغلف بغلاف من الحلاوة ما تدري من فين تجي وسبحان الله ما تدري ليش ما تجي في وقتها!
جملة يجب ان تكتب بماء الذهب من كثر انها صحيحة.

ليا فترة النوستاليجا ضاربة عندي لفترة اطلاق اجهزة الجيل السابع والحماس المصاحب لها وانظر لها نظرة (ياليتها تعود...) عاد تصير معايا في كل مرة بدون ولا غلطة لما امسك اي جهاز او اشوف مقاطع لاجهزة الفترة.

الظريف أني متأكد ذيك الفترة كنت بنفس الحنين لفترة 1999-2001 الذهبية في رأيي من ناحية الالعاب (ويجوز بسبب انه كانت مليانة فعاليات في الصيفية اكثر) مقارنة بالسنوات الي بعدها وكنت اشوف الفترة الحالية - ذيك الايام - ايام عادية.

أعني، الـPSP والـPS3 فقط مؤخرا الي صرت اقدرهم، تقدير مدري من وين جاء بالضبط نظرا لأنه لما اشتريت البس3 فعلا ما كنت العب به كثير اصلا واغلب وقتي عالمحمول.

الوقت يعمل بشكل غريب عجيب، يعني لما افكر ب2005 و 2006،
اوكي ذا التشابه رقم كم بيني وبينك @@؟ تسجيلي في منتدى المنتدى كان في 2006، لكن للحق كنت اتابع المواضيع شكرا لاخويا الي كان مسوي عضوية ترولية هناك ::laugh::

اللي يجي ببالي بنوعية المواضيع المميزة وقتها هي مواضيع "الحلول الكاملة"، هي كانت امتداد للحلول الكاملة اللي تلقاها بمجلات الالعاب وقتها -شيء آخر مفقود الآن- ، تجدها مواضيع ضخمة دسمة ومليئة بالمعلومات والاسرار، اكثر مواضيع مفيدة لأنها تعزز تجربتك للعبة بشكل مباشر وتعطيك معلومات ما كنت تعرفها، كان شيء جدا مسلي، طبعا وقتها بحقبة البس2 خصوصا، الالعاب نفسها كانت ملياااااانة انلوكبلز وتشيت كودز ومحتوى تفتحه، شيء كثير مفقود الآن، ففعليا الحقبة ذيك كانت بيئة خصبة لنوعية المواضيع ذي اكثر من اي حقبة ثانية.

مواضيع الحلول الكاملة كانت هي نوعية المواضيع اللي تعمل لها حفظ بجهازك -لأن وقتها كنت لسه تستعمل الانترنت ابو سلك تلفون وصوت الدايل اب الشهير وما تقدر تتصل بالنت طول الوقت ولا بتعرقل من عمليات الاتصال اللي تجي بالبيت الخ، غير الاتصال البطيء-

ومواضيع الحلول الكاملة ذي تشوفها على اعلى مستوى من التنسيق والتنظيم وقتها، حتى المصادر الاجنبية ما تشوفها بهذا الشكل، بالحقيقة كانوا خاليين من التنسيق تماما اغلب الوقت، لو كنت تستعمل Game FAQS اللي هو اكبر مصدر للجايدز بالانترنت....لليوم.
تصدق ما اذكر كنت استخدم المنتديات في البحث عن حلول او اسرار؟ على العكس من وقتها كنت استخدم gamefaqs على الاقل للاسرار (مستحيل انسى طباعتي لقرابة 30 صفحة من اسرار Sonic Mega Collection من الموقع...)
وكنت استخدمه إلى فترة قريبة الصدق خاصة مع الالعاب القديمة (YS I&II)

*مثير للاهتمام كانت في بالي فكرة موضوع عن الحنين لفترة الجيل السابع تحديدا وجاء ذا الموضوع قريب من الي راسي @@*
 

STARDUST

Gurenyuu
و يجيك واحد اسمه شيرو 8 يقولك القمة حق المنتديات بالأعضاء سنة 2019::fdoly::.
ييغالي احذف كل تعليق كتبته بملف @STARDUST .
لا تدعهم يحبطوك...

هذي كلها مؤامرة للتأثير على عقولنا، دافع حتى النهاية وحتى لو كنت غلطان
 

~{Kain}~

I do not fear death. I fear only that my rage will
بالمناسبة افتقد هالبرنامج كثيرا , صوت المقدم كان مميز



كنت اتابع اخبار الالعاب منه قبل لا اسجل بمنتديات


لو احصل تسجيل كامل لجميع الحلقات ::cry::
 
أعلى