hits counter

تعيين Naoki Hamaguchi كـ Co-Director لـ Final Fantasy VII Remake

Unknown

Fake Gamer
معروفه .. عمل يكشف عنه قبل 4 سنين ثم بوف! تختفي عن اي تحديث حدود 3 سنين, تعرف ان فيه عيد صاير باللعبه .. ولا مخلينها كاجزاء لتسريع التطوير ههه, وصلنا الجيل الجديد وتونا
 

Pongamer

Hardcore Gamer
معروفه .. عمل يكشف عنه قبل 4 سنين ثم بوف! تختفي عن اي تحديث حدود 3 سنين, تعرف ان فيه عيد صاير باللعبه .. ولا مخلينها كاجزاء لتسريع التطوير ههه, وصلنا الجيل الجديد وتونا
ريزدنت ايفل ريمك ٢ اعلنو عنه ب٢٠١٥ وبعدها كتمان وتخوف والى اخره وبعدين بوف اعلى تقييم بالسنه هذي وأعلى تقييم من بعد الرابع :relaxed:
 

Just Human

True Gamer
سااختتمها الى افضل المخرجين عندي شينجي ميكامي كيف كان وكيف صار (ايفل ويذن الاولى من افضل تجاربي بالجيل رغم عيوبها )لكن القيمة الانتاجيه مقارنتاً باايامه معا كابكوم

مشكلة ميكامي ما كانت "الميزانية" أبدا بقدر ما هي مشكلة في عقليته و في قرار نفسه.. ميكامي أثبت أنه مصمم العاب أسطوري بشرط أن يكون داخل منظومة أسطورية.. شيباتا ، كاتاكاي ، مينامي ، نيشيكاوا ، ناكامورا ، ميورا ، تاكومي.. والعديد من الأسماء اللي كل واحد فيهم يقدر يحمل شركة على كتافه ، ومع دعم كابكوم لهم قدرنا نخرج بالعاب تاريخية زمان.. ميكامي مو نفسه ميكامي كابكوم لكن كابكوم هي نفسها كابكوم زمان.. صحيح خبصت لمدة جيل لكن المشكلة ما كانت بسبب كونها صارت سيئة وضعيفة وماتعرف تصمم العاب.. السبب كان في سوء التوجه اللي سلكته والدليل أنه لما رجعت لأصولها الحقيقية أبدعت أيما إبداع عكس ميكامي اللي بمجال تخصصه خرج لنا بلعبتين.. الأولى نقدر نقول عليها أوكي والثاني قمامة للأسف حتى لو كان مشرف على الأخير فقط.. هذي وصمة عار بجبينه بالسماح لصدور منتج بهالفقر الإبداعي !!!

عفوا لخروجي عن صلب الموضوع .
 

Unknown

Fake Gamer
ريزدنت ايفل ريمك ٢ اعلنو عنه ب٢٠١٥ وبعدها كتمان وتخوف والى اخره وبعدين بوف اعلى تقييم بالسنه هذي وأعلى تقييم من بعد الرابع :relaxed:
فرق سياسة تسويق

كابكوم عجبتها سالفة كشف اللعبه واصدارها بعد 6 شهور .. كان لها صدى ايجابي وقت RE7 وحبت تكرره بالريميك .. طبعا كان واضح انه يتطور بلا اي منغصات
اما سكوير تاريخها حافل بمشاكل واي احد مطلع بيعرف ارتجاليتها ببعض القرارات بوسط تطوير اللعبه! هذا هم بعد 4 سنين رجعوا لطاري يالي, جب مخرج رق مخرج
ماننسى ان كابكوم الان في افضل فتره لها من ناحية الاصدارات في عصر ذهبي جديد لهم .. سكوير في فترة اصلاحات كشركه وتوهم دامجين اقسامهم من كم شهر
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
انا لو اعرف ان الموضوع هذا لسه حساس كدة عند البعض ماكنت فتحت الموضوع صراحة. هذا وانا ناقل خبر مع لمحة من رأيي الشخصي فيه، مش كاتب مقالة رأي عن نومورا ولا شيء >.>

عموماً معلش، حقكم علي، مابسولف عن تيتسويا نومورا ثاني (اقلها لحد المصيبة الجاية الله لا يجيبها). اعتقد ان كل شيء عندي لأقوله عنه قلته اولريدي، لكن خلوني أرد على كم نقطة وهذا بيكون ردي الأخير في الموضوع ان شاء الله.

ليش من حقي كمستهلك وفان اني اتمسخر على incompetence نومورا؟
  • لأني فان. لايك، سوبر فان. لأن العابي المفضلة بالحياة هم Zelda BOTW وKH2FM+.
  • لأني انتظرت لعبة لسنين وحطيت عليها كثير آمال وفي الأخير تكنسلت.
  • لأني انتظرت ختامية قصة الطفولة لـ 13 سنة، 6 منهم كانوا سنين active development اغلبهم على محرك جاهز وبأساس جيمبلاي جاهز، وفي النهاية حصلت لعبة محبطة جداً على الناحية القصصية، خاوية من الروح، ماقدرت تحرك فيا شعرة، والجزء الثاني اللي نزل من 13 سنة احساسه نهاية اكثر منها.
  • لأني نطيت من الحماس اما اعلنوا ريميك فاينل فانتسي 7 من إخراج نومورا، وورونا جيمبلاي، وقالوا بنقسمها حلقات لتنزل بسرعة، بعدين اختفت في ظروف غامضة لـ 4 سنين ، وفي النص طردوا فريق التطوير كله وعادوا من جديد. واليوم بعد اكثر من 5 سنين تطوير، اعلنوا Co-Director جديد على المشروع.

ليش انا قاعد الوم نومورا شخصياً على فشل المشاريع هذه؟
  • لأنه المخرج على هذه المشاريع. هو المسؤول الأول بالمقام الأول.
  • لأنه المشروع الأول من فريق KH Tokyo، الثاني من Osaka، الثالث من 1st Business Division. الفريق دايماً يختلف، العامل المشترك الوحيد دايماً نومورا.
  • لأن سكوير اينيكس بشكل عام ماعاد عندها هذه المشكلة. بس العاب نومورا. أمثلة.
  • تاباتا وفريقه بـ 3 سنين ونص طور محرك كامل وبنى لعبة عليه في نفس الوقت بشكل simultaneously. حوالي نص فترة تطوير KH3 بدون محرك جاهز ولا اساس جيمبلاي جاهز. تقدر تقول بس هذيك كانت لعبة ناقصة!! لكن الحقيقة ان المين-ستوري فيها كانت بنفس طول KH3 او اطول شوي، والسايد كونتينت اضخم بكثير من KH3، والميتاكريتك مايختلف كثير عن KH3 (فف15 كانت 81-83، كه3 80-84).
  • فريق دراجون كويست 11 سوى لعبة كاملة اضخم من اللعبتين مجتمعتين على الـ Unreal Engine 4 في اقل من 3 سنين. من الكوميديا هنا ان اللعبة بدأت تطوير بعد KH3، ومع هذا في تصريح قريب لتاي يقول ان فريق دراجون كويست ساعدهم يتعلمون كيف يتعاملوا مع الانريل اينجين، رغم انهم بادئين تطوير قبلهم بسنين.
  • ولاحظ ان لحد الحين انا قاعد اقارن بـ KHIII.. اللي هي انجح مشروع له من 13 سنة بس on the merits انها نزلت السوق، اللهم كان معاه co-director فيها وتطورت بمدينة بعيدة عنه. مش قاعد اقارن باللعبة اللي تكنسلت ولا اللي ضايع في الليمبو وعينولها Co-Director بعد 5 سنين تطوير.
  • لهذا أخيراً وليس آخراً، شهادة روبيرتو فيراري عن تطوير فيرسس/15 نومورا، بقتبس من موضوع قديم:
But they are also very disorganized. The staff -200 souls- had to work when the story still wasn’t completely defined. In fact, this story kept changing every 3 months and the definitive delivery date for the game was for the end of 2014 (who would have thought it would have been pushed back to November 2016?).
http://www.novacrystallis.com/2016/12/artist-roberto-ferrari-speaks-designs-final-fantasy-xv/
على حد كلامه، ديدلاين اللعبة كان نهاية 2014، ومع هذا السكريبت كان يتغير كل 3 شهور في 2013! ووصف بيئة العمل انها كانت very disorganized، فواضح ان نومورا بصفته مخرج اللعبة فشل فشل ذريع في إدارة المشروع وماكان في حل الا ازالته والبدء من الصفر. انا متعاطف معاه ان مشروع احلامه ماظبط، لكن كل ما تقرأ اكثر في الموضوع وتسمع شهادات اللي عاصروه، كل ما تستوعب انه ابداً ماكان ضحية.

طيب هل أنا سعيد بالخبر انه حصل Co-Director؟
  • اعتقد اننا كلنا سعيدين بالخبر مهما اختلفنا، وكلنا نتفهم حاجة نومورا لـ Co-Director. عتبي الوحيد على الحالة هذه هو انه حصله مرة متأخر. اتمنى من التجارب الثلاثة هذه سكوير اينيكس تكون تعلمت الدرس وأي مشروع يمسكه بالمستقبل يكون معاه Co-Director من البداية.
  • انا لسه ابغى العاب من تيتسويا نومورا. زي ماقلت، لعبتي المفضلة في الحياة هي KH2FM+، وانا استوعب مواهبه وقدراته كطاقة ابداعية. مافي تناقض بين هذا وبين كونه اثبت كـ Project Leader فاشل. السيتب انه يمسك دور اشرافي على الجوانب الابداعية ومعاه Co-Director يسوي اغلب الديفلبمنت الحقيقي، هو سيتب مثالي ليه، واتمنى ان سكوير تكمل معاه.

أيضاً، غيرت اسم الموضوع كون اكثر من واحد ابدى مشكلة معاه، ماكانت نيتي بقدر ان مافي ترجمة عربية دقيقة لـ Co-Director فالعنوان جاء ناتشورلي كدة يعني >.> بس يلا كلكعناه لعيونكم.

وبس والله.
 

Pongamer

Hardcore Gamer
ميكامي اللي بمجال تخصصه خرج لنا بلعبتين.. الأولى نقدر نقول عليها أوكي والثاني قمامة للأسف حتى لو كان مشرف على الأخير فقط
بالعكس انا اشوف ان الاول ممتاز و وهيا(طبعاً كلامي قبل ظهور المفاجئ بريمك ٢ ومدى إتقانها وعمل يحسب لكابكوم حتى وان لم تكن بجرائه عاليه وفيها مخاطره زي جزء جديد من جنرا شبه ميته دمك٥ او حتى ايفل ويذن الاولى كونها لعب تريد ان تنافس سلسلة ريزدنت ايفل والكل يعرف اش مصير اللي يبغى ينافس ريزدنت ايفل لانها سلسله بنت اسم وأسس قوي جداً الى يومك هذا) المفروض اللي تكون ريزدنت ايفل بعد تغييرها من الرابع❤ اثبت نفسه انه ملك بالالعاب المنظور الثالث الخطيه للامانه كمية المتعه اللي باللعبه مِن أمتع الالعاب الجيل بالراح هذا غير البوسس اللي تفوق نفسه مقارنتاً بالمعجزة اللي سواها معا كابكوم ريزي٤ كانت قمة التوتر والرهابه والمتعه عند مواجهتهم (ليس يعني ان الرابع سيئ... لا طبعاً بل كانو ممتازين وفيهم تحدي عند التختيمه الاولى لكن هوا فقط البوس اللي تحت المجاري بالقصر او الميني بوس بالاصح هوا التوب والمرعب بالسلسله والعنيد ايضاً)اجواء اللعبه من افضل أعماله الميكانكس وصلة لذروته هنا كونك تستفيد من بيئه اللعبه من أفخاخ او مِن سلاح السهم او بحرقهم جميعاً مرة واحد او ان تقعهم بمصيدة دفعت واحده والكثير والكثير هنا يثبت لك انه شخص يستمتع ويتلذذ بالقيم بلاي وفلسلفة التصميم واللي من وجهة نظري أشوفها مِن اهم العناصر اذا لم تكن أهمهما في صناعة لعبه ممتازه اقل التقدير
اللي عابه بعد خروج كابكوم هوا عدم توافق فريق يفهمه من والى كما قلت بتعليقك واتفق معك بهذي النقطه وممكن الأغلب يتفق بس محد ينكر عبقرية ميكامي ويكفي ان نصف الصناعه عايشه على إرثه بنظام كايمرا الكتف والثوره الذي فعلها بريزدنت ايفل٤ ❤
لكن كلامي بالموضوع والنقاش المتداول بهذا الموضوع انه صعب تلقى على الاقل بهذا الجيل شخص يشيل كل شي بنفسه من والى او مثلاً أمور بسيطه للفريق والباقي عليه مثلاً
و أبد ما اشوفك شطحت كثير بالموضوع او مدري ممكن شطحت:grimacing: لكن حبيت ابدي وجهة نظري وتراني من اشد المعجبين بشينجي ولا تفهمني اني ضده لكن حبيت اخذه كا مثال بخصوص النقاش
 
التعديل الأخير:

Pongamer

Hardcore Gamer
فرق سياسة تسويق

كابكوم عجبتها سالفة كشف اللعبه واصدارها بعد 6 شهور .. كان لها صدى ايجابي وقت RE7 وحبت تكرره بالريميك .. طبعا كان واضح انه يتطور بلا اي منغصات
اما سكوير تاريخها حافل بمشاكل واي احد مطلع بيعرف ارتجاليتها ببعض القرارات بوسط تطوير اللعبه! هذا هم بعد 4 سنين رجعوا لطاري يالي, جب مخرج رق مخرج
ماننسى ان كابكوم الان في افضل فتره لها من ناحية الاصدارات في عصر ذهبي جديد لهم .. سكوير في فترة اصلاحات كشركه وتوهم دامجين اقسامهم من كم شهر
انا اتفق معاك ان سكوير تمر بمشاكل وعدم انضباطيه بمشاريعها ولاحظت انها فقط ترمي اسامي والالعاب وإعلانات دون ان تحسب حساب المده وهل سيتغرق وقتاً طويلاً ام لا والى اخره..
ولكن اذا نظرنا الى ريزدنت ايفل وقت إعلانها كابكوم لم تكن بهذي المرحله التي نراها الان ولا زال هناك تخوف عند البعض اذا لم يكن الأغلب ...يعني نكون صريحين الإعلان جا بعد انتهاء الجيل الكارثي لليابانيين وكابكوم وتحديداً سلسله ريزي بشكل عام...
فطبيعي هناك تخوف سوا من الفانز او حتى مِن المطورين في كيفية ارضاء الفانز وبنفس الوقت باانتاج ريميك يليق بالجزء الثاني الأسطوري❤
فا انا اشوف انه صعب نحكم على تخبط الريمك فقط لانه تم استدعاء مخرج مساعد كل شي وارد لكن الأفضل اننا ننتظر ماذا تخبئ لنا سكوير اينكس بالجيل القادم ممكن تكون فاينل ريمك هيا عودتها من جديد زي ما كانت فاينل ٧ هيا بروزها للقمه آنذاك ❤
 

Pongamer

Hardcore Gamer
انا لو اعرف ان الموضوع هذا لسه حساس كدة عند البعض ماكنت فتحت الموضوع صراحة. هذا وانا ناقل خبر مع لمحة من رأيي الشخصي فيه، مش كاتب مقالة رأي عن نومورا ولا شيء >.>

عموماً معلش، حقكم علي، مابسولف عن تيتسويا نومورا ثاني (اقلها لحد المصيبة الجاية الله لا يجيبها). اعتقد ان كل شيء عندي لأقوله عنه قلته اولريدي، لكن خلوني أرد على كم نقطة وهذا بيكون ردي الأخير في الموضوع ان شاء الله.

ليش من حقي كمستهلك وفان اني اتمسخر على incompetence نومورا؟
  • لأني فان. لايك، سوبر فان. لأن العابي المفضلة بالحياة هم Zelda BOTW وKH2FM+.
  • لأني انتظرت لعبة لسنين وحطيت عليها كثير آمال وفي الأخير تكنسلت.
  • لأني انتظرت ختامية قصة الطفولة لـ 13 سنة، 6 منهم كانوا سنين active development اغلبهم على محرك جاهز وبأساس جيمبلاي جاهز، وفي النهاية حصلت لعبة محبطة جداً على الناحية القصصية، خاوية من الروح، ماقدرت تحرك فيا شعرة، والجزء الثاني اللي نزل من 13 سنة احساسه نهاية اكثر منها.
  • لأني نطيت من الحماس اما اعلنوا ريميك فاينل فانتسي 7 من إخراج نومورا، وورونا جيمبلاي، وقالوا بنقسمها حلقات لتنزل بسرعة، بعدين اختفت في ظروف غامضة لـ 4 سنين ، وفي النص طردوا فريق التطوير كله وعادوا من جديد. واليوم بعد اكثر من 5 سنين تطوير، اعلنوا Co-Director جديد على المشروع.

ليش انا قاعد الوم نومورا شخصياً على فشل المشاريع هذه؟
  • لأنه المخرج على هذه المشاريع. هو المسؤول الأول بالمقام الأول.
  • لأنه المشروع الأول من فريق KH Tokyo، الثاني من Osaka، الثالث من 1st Business Division. الفريق دايماً يختلف، العامل المشترك الوحيد دايماً نومورا.
  • لأن سكوير اينيكس بشكل عام ماعاد عندها هذه المشكلة. بس العاب نومورا. أمثلة.
  • تاباتا وفريقه بـ 3 سنين ونص طور محرك كامل وبنى لعبة عليه في نفس الوقت بشكل simultaneously. حوالي نص فترة تطوير KH3 بدون محرك جاهز ولا اساس جيمبلاي جاهز. تقدر تقول بس هذيك كانت لعبة ناقصة!! لكن الحقيقة ان المين-ستوري فيها كانت بنفس طول KH3 او اطول شوي، والسايد كونتينت اضخم بكثير من KH3، والميتاكريتك مايختلف كثير عن KH3 (فف15 كانت 81-83، كه3 80-84).
  • فريق دراجون كويست 11 سوى لعبة كاملة اضخم من اللعبتين مجتمعتين على الـ Unreal Engine 4 في اقل من 3 سنين. من الكوميديا هنا ان اللعبة بدأت تطوير بعد KH3، ومع هذا في تصريح قريب لتاي يقول ان فريق دراجون كويست ساعدهم يتعلمون كيف يتعاملوا مع الانريل اينجين، رغم انهم بادئين تطوير قبلهم بسنين.
  • ولاحظ ان لحد الحين انا قاعد اقارن بـ KHIII.. اللي هي انجح مشروع له من 13 سنة بس on the merits انها نزلت السوق، اللهم كان معاه co-director فيها وتطورت بمدينة بعيدة عنه. مش قاعد اقارن باللعبة اللي تكنسلت ولا اللي ضايع في الليمبو وعينولها Co-Director بعد 5 سنين تطوير.
  • لهذا أخيراً وليس آخراً، شهادة روبيرتو فيراري عن تطوير فيرسس/15 نومورا، بقتبس من موضوع قديم:

http://www.novacrystallis.com/2016/12/artist-roberto-ferrari-speaks-designs-final-fantasy-xv/



طيب هل أنا سعيد بالخبر انه حصل Co-Director؟
  • اعتقد اننا كلنا سعيدين بالخبر مهما اختلفنا، وكلنا نتفهم حاجة نومورا لـ Co-Director. عتبي الوحيد على الحالة هذه هو انه حصله مرة متأخر. اتمنى من التجارب الثلاثة هذه سكوير اينيكس تكون تعلمت الدرس وأي مشروع يمسكه بالمستقبل يكون معاه Co-Director من البداية.
  • انا لسه ابغى العاب من تيتسويا نومورا. زي ماقلت، لعبتي المفضلة في الحياة هي KH2FM+، وانا استوعب مواهبه وقدراته كطاقة ابداعية. مافي تناقض بين هذا وبين كونه اثبت كـ Project Leader فاشل. السيتب انه يمسك دور اشرافي على الجوانب الابداعية ومعاه Co-Director يسوي اغلب الديفلبمنت الحقيقي، هو سيتب مثالي ليه، واتمنى ان سكوير تكمل معاه.

أيضاً، غيرت اسم الموضوع كون اكثر من واحد ابدى مشكلة معاه، ماكانت نيتي بقدر ان مافي ترجمة عربية دقيقة لـ Co-Director فالعنوان جاء ناتشورلي كدة يعني >.> بس يلا كلكعناه لعيونكم.

وبس والله.
لا تؤاخذنا يالغالي❤
 

MH MD

Moderator
مشرف
ريزدنت ايفل ريمك ٢ اعلنو عنه ب٢٠١٥ وبعدها كتمان وتخوف والى اخره وبعدين بوف اعلى تقييم بالسنه هذي وأعلى تقييم من بعد الرابع :relaxed:
في فرق مهم بين الحالتين...بحالة ريزيدينت ايفل ٢ في ٢٠١٥ حرفيا كان مجرد اعلان اعطاء الضوء الاخضر...ما عرضوا اي شي لأنه ما كان في شي ينعرض، مجرد كابكوم قالت للفريق "يلا نسمحلكم تسووا اللعبة دي" والفريق اتحمس وعمل فيديو we do it الشهير وبدا العمل من بعدها...وطور اللعبة في ٣ سنين واللي هو وقت معتاد، اول ما جهزت عرضوها بشكل فعلي وكامل بالسنة الماضية ونزلت بعد ٧ شهور من الكشف الفعلي والتسويق.

بالمقابل فف٧ ريميك...عرضوا تريلر...و بعدين عرض "جيمبلاي" اللي زاد الطين بلة، اعطوك الانطباع انه في لعبة شغالين عليها من فترة...وبتنزل قريب، وانه قسموها حلقات عشان تنزل اسرع..... اخرتها لو كنت متفائل وقلت ان اول حلقة بتنزل السنة الجاية....بيكون مرت خمس سنين...خمس سنين كاملة...على اول حلقة بس...من وقت اعلان اللعبة والجيمبلاي حقها، الشي مزعج....العمر يمضي والناس تنشغل وسكوير تعلق الفانز على شي زي كذا لسنين طويلة، مافي اي لعبة تسوى هالانتظار....ولجزء واحد منها بس ومش لعبة وحدة كاملة حتى....هنا المصيبة واللي يغبن بالموضوع...خصوصا انه نعرف انهم شطبوا شغل سايبر كونيكت ٢ ببداية التطوير ورجعوا من البداية، بس ما عمرهم كانوا صريحين باللي صاير
 

Pongamer

Hardcore Gamer
في فرق مهم بين الحالتين...بحالة ريزيدينت ايفل ٢ في ٢٠١٥ حرفيا كان مجرد اعلان اعطاء الضوء الاخضر...ما عرضوا اي شي لأنه ما كان في شي ينعرض، مجرد كابكوم قالت للفريق "يلا نسمحلكم تسووا اللعبة دي" والفريق اتحمس وعمل فيديو we do it الشهير وبدا العمل من بعدها...وطور اللعبة في ٣ سنين واللي هو وقت معتاد، اول ما جهزت عرضوها بشكل فعلي وكامل بالسنة الماضية ونزلت بعد ٧ شهور من الكشف الفعلي والتسويق.

بالمقابل فف٧ ريميك...عرضوا تريلر...و بعدين عرض "جيمبلاي" اللي زاد الطين بلة، اعطوك الانطباع انه في لعبة شغالين عليها من فترة...وبتنزل قريب، وانه قسموها حلقات عشان تنزل اسرع..... اخرتها لو كنت متفائل وقلت ان اول حلقة بتنزل السنة الجاية....بيكون مرت خمس سنين...خمس سنين كاملة...على اول حلقة بس...من وقت اعلان اللعبة والجيمبلاي حقها، الشي مزعج....العمر يمضي والناس تنشغل وسكوير تعلق الفانز على شي زي كذا لسنين طويلة، مافي اي لعبة تسوى هالانتظار....ولجزء واحد منها بس ومش لعبة وحدة كاملة حتى....هنا المصيبة واللي يغبن بالموضوع...خصوصا انه نعرف انهم شطبوا شغل سايبر كونيكت ٢ ببداية التطوير ورجعوا من البداية، بس ما عمرهم كانوا صريحين باللي صاير
محد بينكر ان سكوير اينكس ملخبطه الامور تقريبا بهذا الجيل بالرغم من اننا طلعنا بلايف از سترنج وفِي كم لعبة تستحق الذكر لكن الشر يعم والكل يرى سكوير متخبطه
وانا ذكرت هذا الشي تجاهه سكوير لكن مقصدي انه تيّم اللعبه او اللعبه اساساً صعب نحكم عليها او نخمن انها قد تكون بالضياع بسبب وجود مخرج مساعد او تغيير بالاستديو والى اخره والأفضل اننا ننتظر موعد إصدارها بخصوص التسويق لك الحق ان تغضب وان تنفر كونهم عرضوه بشكل قد يراه البعض باانهم بدأو بالمشروع منذ مده وانهم بمنتصف المشروع والى اخره...
لكن دعنا نتفائل ولا ننسى انه الالعاب كثيره كانت تمر بفتره وبتغيير بالالعابهم وعلى رأسهم ريزدنت ايفل ٤ من ديفل ماي كراي الى ٣.٥ الى العظمة ٤ هكذا هيا الحياه لا بد مِن المجازفة بتجارب قد تنجح او تفشل ولنرى ماذا يخبئ لنا فريق التطوير بالريمك:innocent:
 

retha

from a parallel universe
أكرر إن الخبر عاجبني ونومورا يطلّع أفضل ما عنده إذا صار معاه مخرج يسرّع وتيرة العمل. بس ناقص الآن إن سكوير تكبّر عقلها وتخلي اللعبة غير مجزّأة.
 

dro

Versus Epic
أكرر إن الخبر عاجبني ونومورا يطلّع أفضل ما عنده إذا صار معاه مخرج يسرّع وتيرة العمل. بس ناقص الآن إن سكوير تكبّر عقلها وتخلي اللعبة غير مجزّأة.
انا بعد الخبر عاجبني و ما نقول لا ابدا للدعم لأن جربناه قبل و حتى خبر التطوير داخليا عاجبني .. اما سالفة التقسيم .. للتذكير في اسلوب العاب CyberConnect2 :





ليه ما يكون التقسيم هي رغبتهم بالأصل ؟ .. الكشف القادم راح يوضح لنا لكن المهم ان ما يحصل شي خلف الكواليس و ان شاء الله تنعرض و ما تتكرر سالفة التكتم و ما نعرف ايش حصل
 

squall leonhart

True Gamer
انا بعد الخبر عاجبني و ما نقول لا ابدا للدعم لأن جربناه قبل و حتى خبر التطوير داخليا عاجبني .. اما سالفة التقسيم .. للتذكير في اسلوب العاب CyberConnect2 :





ليه ما يكون التقسيم هي رغبتهم بالأصل ؟ .. الكشف القادم راح يوضح لنا لكن المهم ان ما يحصل شي خلف الكواليس و ان شاء الله تنعرض و ما تتكرر سالفة التكتم و ما نعرف ايش حصل
درو لا تزعل مني بس احيان احس انك عايش في عالم خاص فيك تحلل و تتوقع و بعدبن تصدق هذي التحليلات على انها حقائق.

لعبة نزلها لها اجزاء مختلفة ما تعني انهم ياخذوا لعبة وحدة ويقسموها اجزاء، ما اتوقع ان سكوير تعطيهم حرية باتخاذ قرار كبير زي كذا !! بس زي ما قلت ننتظر و نشوف
 

Ria

Ashen Chevalier
أكرر إن الخبر عاجبني ونومورا يطلّع أفضل ما عنده إذا صار معاه مخرج يسرّع وتيرة العمل. بس ناقص الآن إن سكوير تكبّر عقلها وتخلي اللعبة غير مجزّأة.
أنا ماعندي مشكلة بالتقسيم دامه بيعطي جزئيات اللعبة تركيز أكبر من الأهمال اللي سوته النسخة الأصلية >. >
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
درو لا تزعل مني بس احيان احس انك عايش في عالم خاص فيك تحلل و تتوقع و بعدبن تصدق هذي التحليلات على انها حقائق.

لعبة نزلها لها اجزاء مختلفة ما تعني انهم ياخذوا لعبة وحدة ويقسموها اجزاء، ما اتوقع ان سكوير تعطيهم حرية باتخاذ قرار كبير زي كذا !! بس زي ما قلت ننتظر و نشوف
هو قرار التجزيء لازم يجي من سكوير، خصوصاً قسم التسويق و المبيعات، و من ناحية إنتاجية فالكلمة ترجع لكيتاس و نومورا.
فكرة إن CyberConnect2 كان لهم أي قول في الموضوع نكتة.

على العموم، إيش عملوا CC2 في تاريخهم ماله أي علاقة نهائياً بريميك 7. صار لهم على الأقل سنتين من تم إبعادهم عن المشروع.
 

Eye

Projection mode
يترول مع تكراره = إيقاف 3 أيام
بدينا أعذار...لول، ACC كان مجرد كم مشهد زيادة و إعادة ريندرينج للHD. ألعاب KH المحمولة أغلبها من أوساكا و Tai Yasue خخخخ، و ما أخرج TWEWY، ببالي نتكلم عن مشاريع إخراجية هنا


رد خالد كفى و وفى


أقسم بالله كنت متأمل إن هالفيديو ذا بيفحمني. على الأرجح الشيء الوحيد اللي ما شيكت عليه عشان أطلع بمصدر للكلام.

آخرتها كل اللي قاله إنه بينتقل لبيت ثاني، و لا و فوقها ينهي الفيديو ب"من طوكيو!"................... وين كلام الانتقال لأوساكا و نقل كل أغراضه و ما أعرف إيش؟!
يب، fan fiction.


well، السستم صار له مليار سنة، مو غلطتي ما تعرف تمنشن.


طبعاً.
لول، وش صاير زايدين الترولز؟


دفاع "إنت أصلاً ما تعرف تصنع لعبة" دفاع سيء و قمة في الضعف.
وش فيهم الترولز!! مو ناس؟ انت دكتور محد قال لك شي ، جت علينا احنا المساكين ندور لقمة العيش!!

اوكي ؛ باخذك على محمل الكلمة .. مشاريعهم بنفس حجم مشاريع نومورا؟ لأ؟ بالضبط اصغر .. المفترض اكتب اصغر معليش امسحها بوجهي

ما نبغى نطول النقاش ونخليه تقني .. لذلك خلنا ناخذ مقارنة معيارية :

عمر اللعبة مقياس معياري ممكن يساعدنا نحدد حجم اللعبة ، ممكن نخش بكلام تقيني لاحقا اذا تحب. باستعين بموقع how long to beat لانه يعطينا وقت من قاعدة مستخدمين بالتالي ممكن يشمل عدة انماط لعب كمتوسط. طبعا راح اقارن بالقصة الاساسية بدون السايد

#كوجيما
MGS= 11h
MGS2 = 13h
MGS3 = 16h
MGS4 = 18h

#ميكامي
RE = 7h
RE2 = 5h
dino crises = 6h
DMC = 6h

#نومورا
FFVII = 38h
FFVIII = 43h
KH = 27h
KH2 = 32h

:)

وت ؟ لول ليش مشاريعهم شنو أجل؟ يعني الحين دارك سولز وبلودبورن وسكيرو هذيلا مشاريع نص كم ؟ مشاريع AAA أكيد!

يلا مستعد اتغاضى عن هالشي .. كوجيييما!! معقوله كووجيما مشاريعه مو كبيره؟!!؟! ميتل جير كل جزء اذا هذا مو مشروع كبير شنو المشروع الكبير؟؟ والحين شغال على ديث ستراندينع!

لان لو بنمشي على كلامك .. نومورا مشاريعه كبيره؟؟!؟! كينقدوم هارتس 3 أكبر من ميتل جير و اجزاء سولز/بلودبورن/سكيرو ؟؟

لحظه علشان استوعب انت من صجك ولا في مغزى من كلامك ؟ لاني مافهمت لول.
هو بس معابط XD ، لكن فعليا فيه غمام على عيون الفانز ، ما يلحظ فرق كمية الجهد ، القياس يكون اوه اللعبة ذي ممتازة يعني احسن من غيرها ، ويتجرأ يقارن بقدرات المطورين ببعض .. مثل اخونا العزيز سيلفر موون XD

العاب اندي كلها
اي اندي؟ العاب فلاش تراها كانت XD
 

squall leonhart

True Gamer
وش فيهم الترولز!! مو ناس؟ انت دكتور محد قال لك شي ، جت علينا احنا المساكين ندور لقمة العيش!!

اوكي ؛ باخذك على محمل الكلمة .. مشاريعهم بنفس حجم مشاريع نومورا؟ لأ؟ بالضبط اصغر .. المفترض اكتب اصغر معليش امسحها بوجهي

ما نبغى نطول النقاش ونخليه تقني .. لذلك خلنا ناخذ مقارنة معيارية :

عمر اللعبة مقياس معياري ممكن يساعدنا نحدد حجم اللعبة ، ممكن نخش بكلام تقيني لاحقا اذا تحب. باستعين بموقع how long to beat لانه يعطينا وقت من قاعدة مستخدمين بالتالي ممكن يشمل عدة انماط لعب كمتوسط. طبعا راح اقارن بالقصة الاساسية بدون السايد

#كوجيما
MGS= 11h
MGS2 = 13h
MGS3 = 16h
MGS4 = 18h

#ميكامي
RE = 7h
RE2 = 5h
dino crises = 6h
DMC = 6h

#نومورا
FFVII = 38h
FFVIII = 43h
KH = 27h
KH2 = 32h

:)



هو بس معابط XD ، لكن فعليا فيه غمام على عيون الفانز ، ما يلحظ فرق كمية الجهد ، القياس يكون اوه اللعبة ذي ممتازة يعني احسن من غيرها ، ويتجرأ يقارن بقدرات المطورين ببعض .. مثل اخونا العزيز سيلفر موون XD



اي اندي؟ العاب فلاش تراها كانت XD
احلا شي حاط لي فف ٧ و ٨ الي نومورا كان فيها رسام و مقارنها بناس بشغل ناس كانو الكل بالكل بابتكار سلال زي ميتل جير و رزدنت ايفل و ديفل ماي كراي ..

لا يكون درو هكر حسابك ههههههه

الواحد احيان يستغرب من الي يقراه
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
احلا شي حاط لي فف ٧ و ٨ الي نومورا كان فيها رسام و مقارنها بناس بشغل ناس كانو الكل بالكل بابتكار سلال زي ميتل جير و رزدنت ايفل و ديفل ماي كراي ..

لا يكون درو هكر حسابك ههههههه

الواحد احيان يستغرب من الي يقراه
فف8 شطحة، بس بأمانة:

 

squall leonhart

True Gamer
فف8 شطحة، بس بأمانة:

معروف ان له دور بالقصة بس هل له دور بحجم اللعبة ؟؟!! و لا طولها؟؟ و لا مثلا تقارنه بعمل كوجيما على ميتل جير و لا مياكامي على رزدنت ايفل

كنقدوم هارتس من سلاسلي المفضله و AC فلم شفته فوق ال ٥٠ مره من كثر ما حبيته بس لا تبالغوا بالتطبيل .. هذا زي واحد يقلك ميتل جير لعبة شينكاو
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
معروف ان له دور بالقصة بس هل له دور بحجم اللعبة ؟؟!! و لا طولها؟؟ و لا مثلا تقارنه بعمل كوجيما على ميتل جير و لا مياكامي على رزدنت ايفل

كنقدوم هارتس من سلاسلي المفضله و AC فلم شفته فوق ال ٥٠ مره من كثر ما حبيته بس لا تبالغوا بالتطبيل .. هذا زي واحد يقلك ميتل جير لعبة شينكاو
كنت اعلق على جزئية انه بس رسام. أكيد ماتقدر تنسب 7 كاملة له زي ماتنسب ميتال جير لكوجيما، بس هو كان من الرؤوس الكبيرة في 7. 7 بالذات اكثر من أي جزء ثاني صعب تنسبه لشخص واحد، هو كان مجهود تعاوني بين كيتاس وساكاجوتشي ونومورا.
 

squall leonhart

True Gamer
كنت اعلق على جزئية انه بس رسام. أكيد ماتقدر تنسب 7 كاملة له زي ماتنسب ميتال جير لكوجيما، بس هو كان من الرؤوس الكبيرة في 7. 7 بالذات اكثر من أي جزء ثاني صعب تنسبه لشخص واحد، هو كان مجهود تعاوني بين كيتاس وساكاجوتشي ونومورا.
اللعبة تنسب اكثر لاول ٢ ، ارجعوا للمقبلات الي تتكلم عن تطوير اللعبة

ساكاقوتشي المنتج و كيتاس المخرج.. بعدهم عندك نوجيما و نومورا و مخرج للقتال نسيت اسمه و بعدهم Nobuo Uematsu الي اللعبة بدون ألحانه كانت بتطلع مختلفه

على فكرة من حسن حظ eye ان واحد زيك فاهم بسلسلة فف جالس يرد و يوضح ، لانه واضح من رميته لفف٨ كمان مع ٧ انه ما يعرف الكثير عنها
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
اللعبة تنسب اكثر لاول ٢ ، ارجعوا للمقبلات الي تتكلم عن تطوير اللعبة

ساكاقوتشي المنتج و كيتاس المخرج.. بعدهم عندك نوجيما و نومورا و مخرج للقتال نسيت اسمه و بعدهم Nobuo Uematsu الي اللعبة بدون ألحانه كانت بتطلع مختلفه

على فكرة من حسن حظ eye ان واحد زيك فاهم بسلسلة فف جالس يرد و يوضح ، لانه واضح من رميته لفف٨ كمان مع ٧ انه ما يعرف الكثير عنها
هههه سوري عارف اني خرجت عن النص شوية :tearsofjoy: بس تطوير فف7 من الحاجات اللي عندي شغف بيها واحب اسولف عنها... ودور نومورا بالعملية من الاشياء اللي عليها جدل كثير ليومك. ممكن لاحقاً اكتب موضوع عن المسألة.
 

dro

Versus Epic
احلا شي حاط لي فف ٧ و ٨ الي نومورا كان فيها رسام
انا مدري ليه انت ماخذ رد @Eye بجدية ترا واضح انه يمزح و يلطف الجو، هو فعلا FF8 مدري ليه حطها لكن FF7 معاه حق فيها اجل نومورا مجرد رسام فيها لول ؟ .. اعتقد لما نومورا يعتبر FF7 جزئه المفضل و الأقرب له مو عبث لو جزء غيره كان ما مسك اخراج الريميك .. و في حال ما تدري نومورا هو مبتكر الليمت البريك و هو كاتب اغنية قتال سيفروث و شارك بكتابة القصة باحداث حساسة مثل مصير ايريث و ما خفي اعظم .. فيه مقابلة عن احتفالية FF7 جمعت بين كيتاس و نوجيما و نومورا و اظن ساكاجوتشي معهم مو متأكد هناك تعرف ان نومورا دوره ما كان قليل و هي فعلا بالنهاية مجهود جماعي .. كيتاس دوره الأساسي يخليها سينمائية لأن هذا كان شغفه و كان تحدي كبير و نجح فيه .. عالم FF7 بالأصل كان عصري مدينة نيوورك و محقق و جرائم و دم ( العالم هذا لاحقا تحول ليكون لعبة Parasite Eve بعد سنة من اصدار FF7 ) عالم FF7 الحالي السايبر بنك و حركة كلاود في دراجة اتوقع شخصيا ان نومورا استلهمها من فيلم Akira .. و مره ثانية نومورا ذكر مؤخرا ان في الكريدتس ما تنكتب كل ادواره يختصرونه بحاجة واحدة و ينسف كل شي ثاني لأنه مو نرجسي مثل كوجيما و انا الومه على هالشي .. مثلا لما يعمل تريلرات ودي يكتب بالزاوية انه هو عامل الأيدتنج زي ما يعمل كوجيما خلي الناس تدري حتى حركات ظهور اللوجو بنهاية التريلرات واضح ان له دور فيها لأن من طلع من فريق XV اختفت معه

هي لعبة واحدة فقط الي حرص انه ينكتب كل ادواره فيها و كانت Versus XIII بعام 2008 :

Director, Game Design, Creative Design, Character Design, and Base Story
Tetsuya Nomura

لكن جته عين ما صلت على النبي و لعيونك يالطبيب خذ هذا التحليل يبدو ان العين مصدرها تورايما (&)

لعبة نزلها لها اجزاء مختلفة ما تعني انهم ياخذوا لعبة وحدة ويقسموها اجزاء، ما اتوقع ان سكوير تعطيهم حرية باتخاذ قرار كبير زي كذا !! بس زي ما قلت ننتظر و نشوف
مو اجزاء .. قصة كاملة و تقسمت على هيئةPart 1 و Part 2 الخ و الأصدارات بينهم متقاربة جدا ( فلاش باك : الريميك تقسم عشان ما ننتظر اكثر ) .. لما تشوف ان كلاود اعيد تصميمه كلياً بعد خروجهم او سالفة ان نومورا ما اعجبه شغلهم على تريلر PSX 2015 الأولي - ما شفناه - تعرف انهم كانو متدخلين بالقرارات اكثر مما نظن .. و للتذكير هذا تحليل شخصي .. نظرية .. مو فاكت
 

Eye

Projection mode
احلا شي حاط لي فف ٧ و ٨ الي نومورا كان فيها رسام و مقارنها بناس بشغل ناس كانو الكل بالكل بابتكار سلال زي ميتل جير و رزدنت ايفل و ديفل ماي كراي ..

لا يكون درو هكر حسابك ههههههه

الواحد احيان يستغرب من الي يقراه
الواحد يستغرب اكثر لما الواحد يخش عرض ويرد وهو ما قرأ ولا يدري وش الموضوع .. :)

ما ادري ايش دخل كلامك بحجم اللعبة وحجم المشاريع ، بس ممكن من خلال خبرتك الواسعة ما شاء الله تبارك الله تتفضل وتنورنا بكم ووش حجم مجهود الرسامين ومخرجين المؤثرات ومقارنتهم بحجم وعمل مخرج اللعبة واللي الكل بالكل على حسب كلامك

شكلك ما شاءالله واكبت عملية التطوير وملم بمهام طاقم العمل ، ممكن تحكينا بعد عن الاجتماعات الابداعية ودور العصف الذهني للفرق اليابانية .. ما ادري الصراحة لما المطورين اليابانيين يتكلمون في المقابلات عن العمل الجماعي والميتنقز والافكار المشتركة يجيني احساس ان العمل في اليابان مثل الدوائر الحكومية العربية
:)

وهنا سيداتي سادتي... رد السنة في تروجيمنج!
الله يسلمك ويخليك احرجتني ، الحقيقة ما اعرف ايش اقول ، الكلمات تخونني ، لكن اكيد احب اني اشكر الله اولا على انتصاري المبكر من الربع الثاني لهذا العام ، واللي لولا ترشيحات الاعضاء ما كان الفوز حليفي ، واشكر خصوصا اخوي فيتو اللي ما قصر ووقف معي واعطاني التشجيع والدعم اني اقدم كل ما لدي في ردودي ، انه حقا لشرف لي الفوز واعدكم بالمزيد من الانتاج اللي يرتقي لتطلعاتكم ، وشكرا

*تصفيق الجمهور*


اللعبة تنسب اكثر لاول ٢ ، ارجعوا للمقبلات الي تتكلم عن تطوير اللعبة

ساكاقوتشي المنتج و كيتاس المخرج.. بعدهم عندك نوجيما و نومورا و مخرج للقتال نسيت اسمه و بعدهم Nobuo Uematsu الي اللعبة بدون ألحانه كانت بتطلع مختلفه

على فكرة من حسن حظ eye ان واحد زيك فاهم بسلسلة فف جالس يرد و يوضح ، لانه واضح من رميته لفف٨ كمان مع ٧ انه ما يعرف الكثير عنها
اي والله الحمد لله ولا احتا ما نرتقي لمستواكم طال عمرك ، خلينا الفهم لكم بس نحاول عاد شنسوي الشكوى لله ، مو الكل يقرا ذي الايام تعرف :)
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
@Eye
مدري وش صار فيك صراحة لكن هذه المرة أنا وقفتك علشان ما تسأل من؟ ردك الأول استهبالي والثاني ماسخ راح تأكل عليه إيقاف 3 أيام.
 

.Ash.

Gamer
حسيته كنقاشات أندية كرة القدم مو للألعاب
نظلم المخرجين احيان كونه ابدع في لعبه معينه فنتوقع منه الأكثر بعدها و كل لاعب و قياساته الخاصه
ان يكون معاه مخرج اخر بدون يكون عنده مانع شيء حلو يخفف العبء و يعطي افكار مختلفه
 
أعلى